اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كنس ضريح أم هاشم


Recommended Posts

يوم الأربعاء الموافق 15 يونيو من الساعة 6 إلى 8 مساء

قررت "كفاية" التجمع فى ميدان السيدة زينب وكنس ضريح أم هاشم على الحكام المستبدين ومعاونيهم الذين تعدوا بالضرب وهتك العرض على المتظاهرين يوم الأربعاء 25 مايو الماضى "يوم الاستفتاء"

كنس ضريح أم هاشم أو السيدة زينب حفيدة الرسول عليه الصلاة والسلام التى يطلق عليها أيضا فى الطقس الشعبى "رئيسة الديوان" هو إجراء شعبى قديم تلجأ اليه النساء من الطبقات الفقيرة لرفع الظلم عنهن .. وتعتقد فيه الطبقات الشعبية بصورة كبيرة وتعتقد أن إجراء يستنزل لعنة السماء على الظالم .. كان شائعاً فى الريف والمدينة على السواء

أعتقد أنه من الذكاء اللجوء إلى هذا الطقس الشعبى لعدة أسباب على رأسها مخاطبة الطبقات الشعبية التى لا تقرأ الصحف ولا تطالع النت .. وقد تنظر إلى المثقفين على أنهم طبقة أخرى تتعالى عليهم

ثم أن هذه الطبقات الشعبية هى التى يستخدمها الحزب الوطنى لضرب المعارضين

أعتقد أن هذا الاجراء سيكون مؤثر جداً على الطبقات الشعبية .. حتى أنه قد يسبب انهياراً ورعباً لأولئك الذين شاركوا فى أعمال العنف ضد المتظاهرين

البيان الذى وزعته الحركة جاء فيه " فى أوقات الشدة نسعى للمدد ، نتعلق بباب رئيسة الديوان وندعو على الظالم : كشفت راسى واتجهت يا أم العواجز يا بنت بنت النبى شاكى ليكى همى فى يوم أربع حزين فى يوم أربع يتيم ستاشر ربيع تان .. ولادك انداسو .. بناتك اتلمسوا فى قاهرة مولاى .. ح نقيد لكم شمعة يا سعدى من دمعة ، ترجع لنا رابعة تطلق صراخ الشعب ، أول طريقى صعب أرجع فى يوم أربع أكنس عليكوا الباب يا ست يا طاهرة دول ظالمين أحباب يعود ليهم فى عينهم وعافيتهم يا رب يا قادر يا كريم " .

نشرت جريدة "المصرى اليوم " هذا الموضوع فى صفحتها الأولى

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

أما والله فقد كنت أحترم حركة كفاية حتى هذه اللحظة....

أما والله فقد سقطت في نظري إلى أدنى مستوى....

فتلك الطقوس من أكبر البدع التي بلينا بها والتي قد تدفع الجهال إلى الشرك بالله....

وتلك الطقوس هي أكبر مثال للأنحطاط الفكري والثقافي والتدني في فهم عقيدة الدين...

هل هذه رسالة ترسلها المعارضة للعالم؟؟؟

لو أرادوا طقساً شعبياً لأختاروا اي شئ لا يمس الاسلام...

يعني أنا قاعد هنا واحد يجي يقولي في مصر عندكوا المعارضة وقفت تكنس قدام مسجد وتقول يعود على الحكومة في عينها وعافيتها....اقوله إيه؟؟؟ ده الاسلام...دي معارضة المثقفين في مصر....

بقة ده برضه اسمه كلام....

فكأننا والماء من حولنا... قوم جلوس وحولهم ماء...

رابط هذا التعليق
شارك

ياعم دى اجسام منحسة مابيحوقش فيها حاجة.

دول عايزين يتكنس عليهم بنوك سويسرا واوروبا هى دى اللى تأثر فيهم.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

من المصائب التي يعج بها المجتمع هذا النوع من البدع والخرافات ، وهي تزيد ولا تنقص ، وتلقى دعمًا كبيرًا من ذوي الأهواء لأنها تتغلغل في وسط شريحة ليست بسيطة ولاتقدم لهم حلاً لمشاكلهم أو بناءً لفكرهم أو سموًا بعقيدتهم إنما تؤصل فيهم الغباء والجهل ، حتى يتفرغ الدين من محتواه ويصبح مجموعة من الطقوس والخزعبلات مستغلين مكانة النبي صلى الله عليه وسلم وآل البيت في نفوس المسلمين .

إنه لمن البدع والخرافات بل ومن الشركيات ان تتوجه بدعاء الموتى أو الإستغاثة بهم لجلب خير أو دفع ضر ، وكانت هذه البدع من أكبر العناصر التي استغلها أعداء الدين على مر العصور لتشويه الدين بعد ان عجزوا عن محاربته .

إنه لمن عظمة هذا الدين وشموخه أن جعل الله الإتصال به ودعاءه بلا واسطة ، فلا أحد بينك وبينه ، وكل إنسان مرتهن بعمله .

والدعاء من أقوى الأسباب لدفع الشرور واستجلاب الرحمات ، والمؤمن مطالب به ومطالب في الوقت نفسه بفعل الأسباب المتاحة ، فالمؤمن المتوكل من نثر حبه ورجا ربه .

ودعاء الله وحده وكثرة استغفاره من أسباب تأمين المجتمعات ورفع البلاء وعدم تسلط الظلمة عليها ، يقول الله تعالى {وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ }الأنفال33 ، ونحن مدعون ومأمورون بالدعاء، يقول الله تعالى :( قُلْ مَا يَعْبَأُ بِكُمْ رَبِّي لَوْلَا دُعَاؤُكُمْ) الفرقان 77 (مايعبأ:لايكترث)

ودعاء المظلوم والمكروب لهما منزلة خاصة ( اتق دعوة المظلوم ، فإنه ليس بينها وبين الله حجاب) كما قال عليه الصلاة والسلام ، كذلك دعوة المكروب فالله تعالى يقول : {أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ }النمل62

أليسَ مِنَ الخسـرانِ أن لياليًا :.:.:.تمرُ بِلا عِلمٍ وتحسبُ من عُمرى

رابط هذا التعليق
شارك

إيه الهجايص اللي بيعملوها دي ؟

دي حتى ما حصلتش مراهقة سياسية ونقدر نقول عليها طفولة أو عبط سياسي ...

ناقص يقولوا نعمل للحكومة زار ونكوي قفاها بالنار يمكن العفريت يطلع من جتت مصر

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

رد اعجبني و اضحكني

ايمانا منا نحن انصار الوطني والمحافظين على نظام الحكم الحالي بخطورة ما ورد من حركة كفاية والمتظاهرين يوم تعديل الدستور على حياة وزيرنا حبيب العادلي.

فليس بيدي سوى ان اقول:

رقيتك واسترقيتك يا حبيب يا بن ام حبيب من عين اللي شافوك ونضروك ولا صلوش على سيدنا محمد.

عنيهم تترد اليهم وغضب الحق عليهم.

قلتلها راحة فين يا ملعونة قالتلي يانبي الله البيت اللي يخطي فيه حبيب ماادخلوش الا وانا باصلي عليك يانبي.

بسم الله الرحمن الرحيم يا بركة بسم الله الرحمن الرحيم.

ونقرا الفاتحة 100 مرة

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

http://www.manalaa.net/sayda_black_wed#comment-7928

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخوه الأفاضل...اعتقد ان ما ذكر علي الموقع المرفق شئ غير منطقي يصدر من حركه وطنيه ليس من المتوقع ان تسلك هذا الطريق و اعتقد انه نوع من الدعابه السخيفه من الموقع المذكور لأني دخلت علي موق حركه كفايه و لم اجد ما ذكر في الموقع المرفق مع الموضوع....

الموقع المرفق مع الموضوع

موقع حركه كفايه

و هده بعض المعلومات عن رئيس حركه كفايه...

جورج إسحق

جورج إسحق

مثل اختيار جورج إسحق الخبير التربوي، الذي يتولى أمانة المدارس الكاثوليكية في مصر، كمنسق للحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) نقلة نوعية في العمل الوطني المصري الحديث، حيث ينطوي وضع مسيحي على رأس حركة شابة تضم أعضاء جاؤوا من مشارب حزبية وسياسية مختلفة (وفديون وإخوان وناصريون وماركسيون ومستقلون) على دلالات متعددة.

أبرزها التوافق حول المزاج العام في التغيير والإصلاح دون أي حساسيات درج البعض على تضخيمها في الآونة الأخيرة. ويعتبر إسحق واحدا من الذين ناضلوا في صمت وبلا ضجيج لجعل الإصلاح مطلبا جماهيريا، وقاد وزملاؤه المؤسسون في الحركة حملة واسعة لتخطي الجمود الذي يعتري كثيرا من مناحي السياسة في مصر. ولأول مرة تخترق قوى في مصر قواعد كانت حتى وقت قريب من المحرمات، فشعار (كفاية) وحده يحوي كل معاني الإصلاح: كفاية ظلم، كفاية فساد، كفاية استبداد، كفاية تسلط، كفاية قهر، وهكذا.

يقول إسحق إن مطالب الحركة تتمحور حول تعديل المواد 75 و76 و77 من الدستور المصري، انطلاقا من رؤيتها بأن إنقاذ البلاد يتم بتداول فعلي للسلطة وإعلاء القانون واستقلال القضاء واحترام أحكامه وإنهاء احتكار الحزب الحاكم للسلطة، وإلغاء كافة القوانين المقيدة للحريات وفي مقدمتها حالة الطورائ.

وركز في كل حواراته وتصريحاته على أهمية التعديل الفوري للدستور بما يسمح بانتخاب رئيس الجمهورية ونائبه مباشرة ولمدة لا تزيد على دورتين، والحد من الصلاحيات المطلقة للرئيس، وضرورة الفصل بين السلطات، وإطلاق حرية تكوين الأحزاب وإصدار الصحف وتكوين الجمعيات، ورفع الوصاية عن النقابات، والفصل بين الحزب الحاكم وأجهزة الدولة.. وغيرها.

وتشكك إسحق في جدوى تعدل المادة 76 بعد تضمينها عددا من القيود التي تفرغها من محتواها الأساسي، واعتبرها غير كافية ما لم يتم اقترانها بخطوات أخرى دستورية وقانونية مهمة. وعندما قال الرئيس مبارك في حديث لصحيفة لوفيغارو إن كفاية حركة "تسقط علينا من الخارج" رد إسحق بأنها حركة تضم قادة العمل الوطني والسياسي المعارض، ولم يسقطوا على البلاد من كواكب أخرى فجأة.

وفي 26 فبراير/شباط 2005 أصدرت كفاية بيانا رفضت فيه أي تمويل خارجي، وقالت إنها تعتمد كلية على مصادر تمويل ذاتية. وقدم عبد الحليم قنديل المتحدث باسم الحركة تعريفا بها قائلا "ليست حزبا ولا مشروع حزب ولا جبهة أحزاب، إنها إطار مدني جامع لأشواق التغيير في مصر، ينضم إليها الناس بمجرد التوقيع على بيان للتغيير الديمقراطي يبدأ برفض التمديد والتوريث، وهمها أن تمثل مبادرة وطنية للتغيير".

وجاء على موقعها الإلكتروني أن أعضاءها مواطنون مصريون اتفقوا مع اختلاف اتجاهاتهم السياسية والفكرية والمهنية على وجود مخاطر وتحديات تحيط بالأمة.

وأشار إسحق إلى أن الحركة عازمة على اختيار مرشح وطني على دراية بما يحدث في العالم، يعرف نبض الشارع المصري ومطالبه، وأنها ستدخل البرلمان بقائمة واحدة. ورد على انتهاء دور الحركة بمجرد إدخال بعض التعديلات الدستورية وإجراء الانتخابات قائلا إن دورها "سيبدأ بعد الانتخابات ولن ينتهي". كما رد على إشارات البعض إلى أن الإخوان المسلمين اختطفوا الحركة بأن كفاية تقبل الإخوان كأشخاص، موضحا أن علاقتها بهم فيها "التباس" لأنهم "وعدوا أثناء الحوار معهم بمشاركتنا في المظاهرات، لكنهم لم يفعلوا" مبررين ذلك بأن للإخوان تصورا شاملا للإصلاح لا يقتصر فقط على المطالبة بعدم التمديد لمبارك ورفض توريث الحكم لابنه كما تنادي كفاية، وإنما يمتد ليشمل إصلاح شتى مناحي الحياة في مصر.

المصدر: الجزيرة

و الله اعلم

Egypt is my home , USA is my life.

رابط هذا التعليق
شارك

دعيت أمس إلى ندوة فى مقر حزب الغد و كان الحضور يمثلون كافة تيارات المعارضة فى مصر .

و كانت هذه أول مرة ألتقى بممثل رسمى لحركة كفاية و كان هناك جورج إسحق و الدكتور هانى العنانى و كذا وائل نوارة و حتى لا أخرج الموضوع عن سياقه فقد تناول الحديث بصورة عابرة لمظاهرة الأربعاء "لكنس السيدة"

و لم يتطرق الحوار إلا أنها إختراع شعبى مصرى لمواجهة السلطة و حشد الجماهير ضد تجاوزات السلطة التى تمثلت فى الإعتداء الجسدى على بنات مصر.

أتصور أن يتحول حوارنا هنا إلى حوار عقائدى يمثل خروجا عن سياق الأحداث الحديث عن كنس السيدة ليس إلا آلية شعبية لجذب الإهتمام الشعبى لواقع الأحداث العامة التى تجرى فى مصر.

و حتى خارج هذا النطاق فإيمان البسطاء - الذى أتمناه أنا لنفسى - هو إيمان بسيط لا يمنعنى من زيارة الأضرحة أحيانا و لكنه لا يعنى بحال من الأحوال مجرد الإقتراب من الشرك بالله.

و يمكن أن يجرنا الحوار إلى مالانهاية له من الجدل و لكننا هنا نتحاور حول إصلاح مصر و لا نتطرق بحال - فى ظل هذا السياق - إلى مسائل إعتقادات المصريين و صوابها أو خطأها فتلك الأخيرة مكانها هدى الإسلام

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

الفكرة حلوة وان كانت رمزية لا دخل للدين او الشعوذة فيها

السؤال الاهم لما كفاية رفعت شعارها كفايــــــــة رد الحزن الوطنى مش كفايـــــة

طيب لما كفاية تكنس عليهم السيدة بتوع الحزن الوطنى حايردوا ازاى؟ حايكنسوا ايه؟!

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الأستاذ الفاضل عادل أبو زيد

هناك فرق بين طقس شعبي نابع من بساطة وطيبة شعب...وبين طقس نابع من جهله بدينه وعقيدته...

وحتى...

هناك فرق بين طقس يعكس حادثة تاريخية مثلاً في حياة الشعوب أو حتى أسطورة خرافية...وبين طقس يعكس فهم خاطئ لأصل عقيدة الدين...

وحتى...

إن اردنا استخدام الطقوس الشعبية كأداة لحث الجماهير....أنختار طقساً المفروض من المتعلمين والمثقفين أن يحاربوه...

هل نعمقه أكثر في نفوس الجهال...هل نقرهم عليه...

هل القاعدة اصبحت "الي تغلب به العب به..."

هل مجرد الغاية في حشد الجماهير تبرر الوسيلة التي نستخدمها لذلك....

يا سيدي الفاضل...

ايمان العوام – رزقني الله واياكم به- المقصود به الايمان الخالي من الرياء...الخالي من شوائب الشك والالتباس....

فكلما زاد علم العبد زاد تلبيس الشيطان عليه...ولذلك كان علماء السلف يدعون بإيمان العوام لما به من نقاء العقيدة وحق التوكل وخالص التوحيد....

وزيارة الأضرحة لا ضير بها بشروطها وسننها...

ولكن التمسح بالقبور والتذلل والتوسل لغير الله وايقاد الشموع والتوجه لأصحاب القبر بالدعاء وبطلب الشفاعة...فهذا – وهذا ما يفعله اغلبهم- ليس من الدين في شئ....

وحب اّل البيت إنما يكون بإتباع سنتهم والاقتداء بهم....

يا سيدي....

طب بلاش كل ده....

هل هذه هى الصورة التي ترضى أن يرى بها العالم المعارضة في بلدك....

هل فكرت كيف سيكون شكل هذا البيان مترجماَ بالانجليزية في ال BBC مثلاً....

طب الخطوة الجاية إيه.... نلم شوية نسوان بطرح سودة يقفوا امام مجلس الشعب يقولوا يا دمسة يا دمسة يا حبة العدمسة....

....

ده رأيي ...والله أعلم...

فكأننا والماء من حولنا... قوم جلوس وحولهم ماء...

رابط هذا التعليق
شارك

طب الخطوة الجاية إيه.... نلم شوية نسوان بطرح سودة يقفوا امام مجلس الشعب يقولوا يا دمسة يا دمسة يا حبة العدمسة....

:D

:D

:D

:D

:D

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

أنا أعارض بالطبع هذا التصرف من المعارضة التى من المفترض أنها تضم أغلب مثقفى الوطن ,.....

فالتصرف فى حد ذاته تصرف الجاهلين من العامة و لا يليق بمثقفين من شباب الوطن ,...

كما انه فى حد ذاته لا يحمل أى عائد إيجابى ,.....

و من الممكن جداً إقتباس أى تقليد مصرى آخر لا يتعارض و الشريعة الصحيحة ,.....

مثل إقامة عزاء كبير للحرية و للشرف الذى تم ذبحهما يوم الأربعاء الأسود فى ميدان عام ,....

أو عمل مؤتمر شعبى فى ميدان عام , أو أى عمل لا يتعارض مع الدين و لا التصرف السليم بشكل عام ,......

تحياتى,....

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

أنا أعارض بالطبع هذا التصرف من المعارضة التى من المفترض أنها تضم أغلب مثقفى الوطن ,.....

فالتصرف فى حد ذاته تصرف الجاهلين من العامة و لا يليق بمثقفين من شباب الوطن ,...

كما انه فى حد ذاته لا يحمل أى عائد إيجابى ,.....

دعنا لا نخلط الأمور ببعضها نحن نتكلم هنا فى السياسة و لا نتكلم عن العقائد

و أضيف لذلك إذا كانت بعض المذاهب ترفض بالكامل زيارة الأضرحة فهناك مذاهب أخرى - و هى الغالبة - لا ترفض زيارة الأضرحة

و ما تصفه أنت ببساطة بتصرفات الجهلة و غير ذلك من الصفات هناك من علماء الدين من يشارك فى مناسبات كثيرة بها ما يطلق عليه البعض بتصرفات الجهلة.

أكرر دعونا لا نخرج بالأمور عن سياقها إذا كان المطلوب حوارا فى مجال الأمور الدينية أو التعبدية فمجالها هدى الإسلام

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ عادل أبو زيد

"دعنا لا نخلط الأمور ببعضها نحن نتكلم هنا فى السياسة و لا نتكلم عن العقائد"

أنا معك...نحن لا نخلط السياسة في العقائد...ولكن إذاكان الموضوع أصلاً يدورحول استخدام السياسيون للعقائد فكيف نفصل بينهما في الحديث....

"و ما تصفه أنت ببساطة بتصرفات الجهلة و غير ذلك من الصفات هناك من علماء الدين من يشارك فى مناسبات كثيرة بها ما يطلق عليه البعض بتصرفات الجهلة."

يا سيدي سمي لي عالم دين واحد يقف يقول "ح نقيد لكم شمعة يا سعدى من دمعة ، ترجع لنا رابعة تطلق صراخ الشعب ، أول طريقى صعب أرجع فى يوم أربع أكنس عليكوا الباب يا ست يا طاهرة دول ظالمين أحباب يعود ليهم فى عينهم وعافيتهم يا رب يا قادر يا كريم "

يا سيدي أنت تتكلم عن زيارة الأضرحة....وهذا قال فيه العلماء وأستفاضوا...ولا مجال فعلاً للخوض فيه هنا....

ولكن نحن نتكلم عن "ح نقيد لكم شمعة يا سعدى من دمعة" ليس من زيارة الأضرحة في شئ... بل هو من الجهل في الدين....

"أكرر دعونا لا نخرج بالأمور عن سياقها إذا كان المطلوب حوارا فى مجال الأمور الدينية أو التعبدية فمجالها هدى الإسلام"

طيب...ننسى الدين...نتكلم سياسة....

ما المكاسب السياسية التى ستجنيها المعارضة من كشف راسها وكنس ام العواجزعلىالحكومة....

انا لو من النظام أزغرط....

حاروح لامريكا اقولهم شوفوا الي انتو بتضغطوا عليا عشانهم....شوية دجالين...ودجالين هنا لا علاقة له بالدين لأن الخواجة مفيش حد حيقعد يفهمه أصول العقيدة ومنابع العادات عند المصريين...انا لومن النظام...أفرشلهم الارض ورد واخلى الناس تكنس وتقيم الزار.. والكاميرا زوياها كتيرة والصحفجية يا مكترهم...وتعالوا شوفي يا امريكا المتعصبين الاصوليين المتطرفين الدجالين المشعوزين الي أنا كنت حايشهم عنك...هما دول الي عايزنهم يمسكوها...

بلاش...

لو زي ما بيقولوا حزب الغد مشارك فيالموضوع...طيب...أيمن نور حيقف يكشف راسه ويكنس ام العواجز علىالحكومة وشيللاه يا صحاب البيت...

طيب...ينفع بقه يجي تاني يوم يقف في مؤتمر ويقول أنا عايز أبقى رئيس جمهورية...وأنا الي حكلم امريكا واسرائيل...ولو زعلوني حعملهم إيه...زار...؟؟؟

ده انتحار سياسي....

بلاش....

الصحافة الاجنبية...والرأي العام العالمي...حيكتبوا يقولوا إيه...."الشعب المصري يكنس أم العواجز على الحكومة...مع تهديد المعارضة بربط الحكومة وتسليط شمهورش إذا لم تستجب لمطالبها..."

....

لما غاندي لف حتة خرقة حوالين نفسه ومشى طول الهند وعرضها...العالم كله وقف له احتراماً...

ولما البنات وقفوا قدام البنادق في 1919 العالم كله وقف لهم احتراماً...

ولما الطلبة في الصين وقفوا قدام الدبابات العالم كله وقف لهم احتراماً...

واحنا لما حنكنس ام العواجز على الحكومة....هل تتوقعون ان يقف لنا احد احتراماً؟؟؟

فكأننا والماء من حولنا... قوم جلوس وحولهم ماء...

رابط هذا التعليق
شارك

لكن لا يمكن إنكار أن هناك قطاع كبير من الشعب المصرى يؤمن بهذه الطقوس ..

هذه الطقوس ساهمت الحكومة من خلال وزارة الأوقاف فى الحفاظ عليها بدلا من التصدى لها طوال العقود الماضية

وهذه الفئة الشعبية الكبيرة تمثل القاعدة العريضة التى استخدمها الحزب الوطنى ضد المعارضة .. فهى مصدر البلطجية والهتيفة الذين استعانت بهم كما رأينا على شاشات الفضائيات

ومن المهم الوصول إلى هذه الفئة لأهميتها .. كجزء من المسئولية العامة .. كبداية لجذب الفئات المهمشة للمشاركة والنهوض بها .. وفى نفس الوقت لحرمان الحزب الوطنى من أداة هامة يستغلها لإظهار شعبية زائفة تقوم على الخداع

ومن المستحيل الوصول إلى هذه الفئة من خلال الصحف والفضائيات والانترنت

أفضل وسائل الوصول اليهم هو القنوات الأرضية فى التليفزيون المصرى وهذا تحت سيطرة الحكومة .. ثم الموالد الدينية والطقوس الشعبية

والآن نحن نتفق على أن الطقس الشعبى بصفة عامة يحمل الكثير من الشعوذة وتغييب العقل المرفوض والمطلوب التصدى له بالتوعيه

لحدوث التوعية .. لابد من عقد اتصال بين الطرفين .. المعلم والمتلقى .. ماذا ستكون وسيلة هذا الإتصال ؟ هل بالبلوتوث ولا الانفرا ريد :D

حتى يحدث الاتصال المنشود لابد من حدوث تقارب .. طبعا لن تكون وسيلته ضرورة حصول أفراد الطبقات للشعبية على شهادات عليا ليتم التقارب مع حضرات المثقفين :D

الأكثر واقعية أن يتنازل المثقفون ورجال السياسة قليلا .. بدلا من المحاضرات النظرية .. وينزلون إلى الميدان يتعاملون مع الواقع للإقتراب من الناس حتى يحدث التواصل .. ومن ثم تصبح عملية التوعية ممكنة

تم تعديل بواسطة مصرى

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

لكن لا يمكن إنكار أن هناك قطاع كبير من الشعب المصرى يؤمن بهذه الطقوس ..

هذه الطقوس ساهمت الحكومة من خلال وزارة الأوقاف فى الحفاظ عليها بدلا من التصدى لها طوال العقود الماضية

وهذه الفئة الشعبية الكبيرة تمثل القاعدة العريضة التى استخدمها الحزب الوطنى ضد المعارضة .. فهى مصدر البلطجية والهتيفة الذين استعانت بهم كما رأينا على شاشات الفضائيات

عزيزي مصري الخطا لا يمكن اصلاحه بخطأ أخر ....... السوقية و البلطجة التي يمارسها الرئيس و اعوانة ليست مبرر لكي يستخدم المعارضون له الشعوذة و الخرافة ...... المسالة باختصار مسألة مبدا .. انا لا اتصور اطلاقا ان رئيس مصر القادم يكنس مقام السيدة لكي يعلن معارضته ........... معني كده بقي انه في اي مفاوضات دولية في المستقبل ممكن يلف ضريح ابو خيمة زرقه خمس مرات و يقرا نهج البرده يوم عاشوره علشان الولي يقف معاه ؟؟؟

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق
شارك

ياترى حد لسه فاكر اصحاب الجلاليب الزرقاء؟

ياترى كان فعلا الباشوات والافندية بيلبسوا جلاليب زرقاء ام كانت محاولة للتقرب من الشعب المطحون اللى مايعرفش غير الجلابية الزرقاء ، واعتقد ان كان فيه شيئ شبيه فى الهند عند قام غاندى بتقليد الشعب والمشى حافيا وهل تتذكرون عندما خطب القساوسة فى المسلمين والشيوخ فى المسيحيين ايام ثورة 1919؟

ياجماعة خذوا الرمز من الموضوع وماتحملوش الموضوع اكثر مما يستحق.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

المسالة باختصار مسألة مبدا .. انا لا اتصور اطلاقا ان رئيس مصر القادم يكنس مقام السيدة لكي يعلن معارضته ........... معني كده بقي انه في اي مفاوضات دولية في المستقبل ممكن يلف ضريح ابو خيمة زرقه خمس مرات و يقرا نهج البرده يوم عاشوره علشان الولي يقف معاه ؟؟؟

يا أخى الدكتور أبوحلاوة .. المسألة لا تمس المبادىء .. ولكنها تتعلق بكيفية إدارة صراع سياسى يتطلب التواصل مع كل فئات الشعب

قلتلى رئيس الدولة .. طيب لماذا يزور الأضرحة فى المناسبات القومية ويسبل عينيه وهو يضع أكاليل الزهور بينما تعزف الموسيقى العسكرية مارش الشهيد .. تفتكر وفاء ولا إحياء سنة ؟!

وهذا الموقف يتكرر خلال الزيارات الرسمية الأجنبية .. حيث يتبادل رؤساء الدول وضع أكاليل الزهور على النصب التذكارية لضحايا الحروب ؟!

من أجل ماذا ؟ ألا ينطوى هذا على رسالة سياسية ورغبة فى استمالة الشعوب والتعبير عن احترام تضحياتها

أو حينما يصطف الآلاف من البشر لوضع أكاليل الزهور على حائط هل نعتبر هذا تصرف أبله ؟!

أعتقد أن فهم عادات الشعوب والاقتراب منها هو البداية للتأثير فيها . وكما قال الأستاذ عادل أبوزيد والأخ محمد والزملاء لماذا لا نأخذ من الموقف رمزيته فقط ولا نحمله أكثر مما يحتمل ؟

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي مصري الخطا لا يمكن اصلاحه بخطأ أخر ....... السوقية و البلطجة التي يمارسها الرئيس و اعوانة ليست مبرر لكي يستخدم المعارضون له الشعوذة و الخرافة ...... المسالة باختصار مسألة مبدا .. انا لا اتصور اطلاقا ان رئيس مصر القادم يكنس مقام السيدة  لكي يعلن معارضته ........... معني كده بقي انه في اي مفاوضات دولية  في المستقبل ممكن يلف ضريح ابو خيمة زرقه خمس مرات و يقرا نهج البرده يوم عاشوره علشان الولي يقف معاه ؟؟؟

اضم صوتي واتفق مع ما قاله ابو حلاوه.

ياجماعه عيب الكلام ده. انا فاهم ان الغرض تجمبع الشعب البسيط ، بس هنقعد نفهم الناس اللي بره المعنى ده ازاي.

وبعدين او القصيده زار ومقامات. طيب لو نجحت ، هل معنى ذلك انه ممكن تطبيقها في المستقبل .

وهل رجل الشارع البسيط فاهم الغرض الاساسي ولا بنغرس فيه عادات تحوطها الشبهات الدينيه.

سقراط

<span style='font-family: Arial'><span style='font-size:14pt;line-height:100%'><span style='color: blue'><strong class='bbc'><br />زوجتي الحبيبه ، امي الغاليه ، حماتي الطيبه<br /><br />برجاء تجهيز مايلي يوم وصولي لأرض المحروسه :<br /><br />باميه باللحم الضاني ، محشي ورق عنب ، كباب حله ، قلقاس باللحمه ،نص دستة زغاليل محشيه ، بطه راقده على صينية بطاطس ، وزه متشوحه كفتح شهيه ، صينيه رقاق ، موزه مشويه على الفحم ، سلطة طحينه بالليمون ، مية "دقه" ، ملوخيه بالارانب ، شربة فرخه بلدي بالحبهان والمستكه، برميل تمرهندي............... وكفايه كده عشان انام خفيف.<br /><br />سقراط المصري<br /></strong></span></span></span>

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      دفعت أمريكا نحو 22 مليون جنيه لترميم قبة ضريح الإمام الشافعى من صندوق السفراء للحفاظ على التراث الثقافى للشعو عرض المقال كاملاً
    • 11
      اليوم و أنا و زوجتي في عزاء الوالدة الفاضلة أم هاني  جائني تليفون من زوجة شقيق زوجتي  تخبرنا بأنها تلقت تليفون يفيدها بنقل زوجها للمستشفي العسكري  بالقبة   و بعدها بدقائق  كلمتني قائلة البقاء لله   ما سبق كان إستهلالا لابد منه   كان  محمد يتصل بأمه "بيجة" يوميا  و لو تخلف يوما عن محادثتها أو زيارتها  تتوتر بيجة - 95 سنة - و تظل في توتر حتى يتصل بها.   لن نستطيع إبلاغ والدته التي تعيش معنا   و  زوجتي  منهارة   الدوام لله   نسألكم الدعاء 
    • 2
      «الرئاسة» ترفع الحراسة عن ضريح عبدالناصر.. و«عبدالحكيم»: لم أتخيل أن رفع صوره فى المظاهرات ستوجعهم كتب : محمد المعتصم وأحمد البهنساوىمنذ 52 دقيقةطباعةجمال عبدالناصرأكد المهندس عبدالحكيم عبدالناصر قيام رئاسة الجمهورية بإخلاء قبر الزعيم جمال عبدالناصر من المكتب الموجود به، مضيفا أن الرئاسة أبلغتهم قبل فترة أنها غير مسئولة عن تأمين الضريح، وأسندت المهمة إلى القوات المسلحة، لكن لم يتخيل أن تتجاهل مؤسسة الرئاسة أحداث بورسعيد والسويس وميدان التحرير والشوارع المحيطة به والاشتباكات التى تدور فى شتى أنح
    • 0
      http://www.ahram.org.eg/846/2012/03/22/25/138811/219.aspx وهنا أسأل هذا السلفى هل ترضى ان يحرق قبر ابيك بهذه الصورة ؟ ولما لم تصل الى قبر ابو حصيرة رغم انه يبعد ببضع كيلوات فقط من هذا المكان وتريحنا من ابو حصيرة الى الابد ؟ أم ان الجنازة حارة والميت سيدى عقبه ؟ !!!!! واين موقف الدوله من هؤلاء على غرار الثكنات العسكريه التى يقيموها عند مولد ابو حصيرة لحمايه اليهود كل عام ؟ ولما التسلل ليلا ولما لم تحرقه من قبل . أم ان سيدى عقبه كان مدون صحيح أمن الدوله ؟
    • 0
      رسالة إلي نخبة المثقفين في مصر لكل من لام أهالي قنا علي ما فعلوا وانهم لا يحترموا دولة القانون رجاء إقرءوا رواية " قنديل أم هاشم " إسماعيل طالب، يعيش في حى السيدة زينب مع أمه وأبيه، ثم يسافر لاستكمال دراسة الطب في إنجلترا ، حيث يحتك بالحضارة الأوروبية وهناك يتعرف على فتاة ألمانية تعلمه كيف تكون الحياة ، ثم يعود إسماعيل ويعمل طبيبًا للعيون ويفتح عيادة في نفس الحى، السيدة زينب، يكشتف أن سبب زيادة مدة المرض عند مرضاه هو استخدامهم قطرات من زيت قنديل المسجد وعندما يكتشف أيضًا أن خطيبته تعا
×
×
  • أضف...