اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الدين الحق دين كل الانبياء


tarek hassan

Recommended Posts

يقول تعالى " وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ * وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ "

و لكنهم ظلوا نصاري بعد ذلك ... شاهدين ان ما جاء به الرسول هو كلام الله ...

لا يوجد في الاية الكريمة ما يفيد بأنهم تركوا النصرانية .. او تركوا ادوارهم كقسيسين و رهبانآ ..

من يشهد علي شيء بانه حق لا يعني ان ما يؤمن به ليس علي حق ايضآ ..

و لن اذهب بعيد ... فانا اشهد ان القرآن الكريم يحوي كلام الله ( و هذا ما ذكرته مرات عديدة ) .. و لكن هذا لا يعني ان ما أؤمن به من المسيحية خاطيء ..

فهل يا ترى .. أتباع عيسى .. ما المفروض أن يكون رأيهم في هذه المسألة .. هل صلب عيسى فعلا فداء للبشرية .. أم أن الحق تعالى قد رفعه إليه .. ؟

لو عدت الي ما أضفته حضرتك شخصيآ في مداخلتك السابقة و التي اضفت فيها شاكرآ قانون الإيمان المسيحي ( دليلآ علي كفرنا كما ذكرت ) فلن تجد اي تضاد ...

" تأنس و صلب عنا على عهد بيلاطس البنطي. تألم و قبر و قام من بين الأموات في اليوم الثالث كما في الكتب، و صعد إلى السموات "

نعم نؤمن بانه صلب و لو كان بشرآ عاديآ لكان مات .. و لكنه لم يمت و عندما شبه لليهود انه مات و لكنهم لم يقتلوه يقينآ .. انزلوه من علي الصليب و تم وضعه في القبر .. و بعد ثلاث ايام قام و صعد الي السموات ( رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا) ...

أثق كل الثقة انك ستجد هذا التفسير خاطيء و ستورد لي كل ما ينفيه ... باستخدام تفسيرات اخري .. ل "بشر " آخرين ... و لكنهم ماداموا بشر مثلك و مثلي و مثل كل من تمعن في نص او في آية و قام بتفسيره .. يبقي فقط ضمير الفرد و ما يريحه هو ما يحدد طريقنا في الحياة ... و يبقي طمعنا جميعآ في رحمة القدير ما دمنا لا نؤذي الآخرين بفعل او بقول بل نقوم بالعكس ...

تحياتي

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 153
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

. فانا اشهد ان القرآن الكريم يحوي كلام الله ( و هذا ما ذكرته مرات عديدة ) ..

عزيزى استاذ كامل .. هذا عن نصف الحقيقه .. ماذا عن النصف الاخر منها ؟ أعتقد انت فاهم انا بقصد إيه .. ولو مشرحتش انت .. انا حرجع اشرح اذا صدرت لك ((التوجيهات)) ثانية من الفاضل طارق بعدم التحاور او الرد على اسئلتى

تم تعديل بواسطة التونسى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى استاذ كامل .. هذا عن نصف الحقيقه .. ماذا عن النصف الاخر منها ؟ أعتقد انت فاهم انا بقصد إيه .. ولو مشرحتش انت .. انا حرجع اشرح اذا صدرت لك ((التوجيهات)) ثانية من الفاضل طارق بعدم التحاور او الرد على اسئلتى

بصراحة يا محمود أنا بقرأ مداخلاتك ولكن للأسف أجد حالتك متأخرة شويتين عن زمايلك .......وكمان بتغطس تغطس وبعدين تأب فجأة طيب الأول كده أنت غطست فين بعد مشاركة أبو محمد دي ؟

يبقى كده نسأل السؤال الآتى

كيف يقضى الله أمره بأن المسلمين

من أيام سيدنا نوح إلى سيدنا عيسى عليهما السلام

كانوا مسلمين "حقا" وهم لم ينطقوا الشهادتين ولم يحجوا البيت

وإن استطاعوا إليه سبيلا ؟

كلاكيت تانى أو تالت مرة يا شاعر

ياريت نفرق بين الدين والشرائع

فمع إن كلهم مسلمين (ده كلام ربنا مش كلامى)

إلا أنه سبحانه وتعالى يقول

لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا

وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ

فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ

لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً

وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آَتَاكُمْ

فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ

يمكن اتحرجت أنت يا محمود ... ياراجل متكسفش تعيش وتاخد غيرها

.....

عموما يا محمود بما إننا حبايب أقولك

مش أنا اللي هجامل على حساب ديني والتاريخ يشهد بكده

ولو كنت هجامل فأولى إني أجامل ناس كتير ربما تعرفهم

إحنا يهمنا الوجه المشرق للدين ... وأنا موضوعي عن الدين الحق في القرآن وكان رجائي من الأستاذ سكربيون بعدم الرد بسبب خروج البعض عن الموضوع ومحاولة إفساده بمناقشة الرجل فيما يعتقد وهو ليس كل المسيحيين

وليس توجيها وأنت مسئول عن الظن السيء أمام ربك

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى استاذ كامل .. هذا عن نصف الحقيقه .. ماذا عن النصف الاخر منها ؟ أعتقد انت فاهم انا بقصد إيه .. ولو مشرحتش انت .. انا حرجع اشرح اذا صدرت لك ((التوجيهات)) ثانية من الفاضل طارق بعدم التحاور او الرد على اسئلتى

لا تعليق !

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

بصراحة يا محمود أنا بقرأ مداخلاتك ولكن للأسف أجد حالتك متأخرة شويتين عن زمايلك .......وكمان بتغطس تغطس وبعدين تأب فجأة طيب الأول كده أنت غطست فين بعد مشاركة أبو محمد دي ؟

يمكن اتحرجت أنت يا محمود ... ياراجل متكسفش تعيش وتاخد غيرها

.....

عموما يا محمود بما إننا حبايب أقولك

مش أنا اللي هجامل على حساب ديني والتاريخ يشهد بكده

ولو كنت هجامل فأولى إني أجامل ناس كتير تعرفهم إنت كويس

أو كنت أتراجعت بسبب الحملة والحفلة على ما أكتبه في الفيسبوك

يا طارق باشا انا بحب ((الحريه)) و((الانطلاق الفكرى)) عند التحاور والنقاش .. ولما لاقيتك بتحاول توجه الموضوع لمنحى معين قفلتنى بصراحه .. خصوصا بعد كلامك ده

وأرجو من الأخ سكربيون ألا يجيب على أية أسئلة وليس مجبرا على ذلك لأننا في نقاش حول ما ذكره القرآن مع احترامي الكامل

الاستاذ كامل تفضل مشكورا وعايز يدخل فى النقاش .. انت بقى زعلان ليه يا مان ؟؟ دى نقطه .. نقطه تانيه .. بالنسبه لردى على الاستاذ ابو محمد.. فانا مدخلاتى واضحه جدا جدا .. قلت ان مصير المؤمنين وغير المؤمنين ما قبل الاسلام حسابه عند الله .. اما بعد الاسلام والرساله المحمديه .. فالاسلام ((بقرانه وسنته واركانه وسلطاته وبابا غنوجو)) جب ما قبله من اديان ..((((((((((ولن يقبل غيره)))))))) .. وجبتلك بدل الايه ست ايات وانت برده مش مقتنع ومُصِر تجادل فى شئ بديهى اجتمع عليه المسلمون على مر العصور .. وكمان عمال تتهم المخالفين لك بالكراهيه وما شابه .. طب ليه يا استاذ طارق ؟ ..بالعكس والله .. هو انا لما أدل حد من غير المسلمين وأقول له متمشيش فى الطريق ده لان اخره نار .. وامشى فى الطريق ده لانه اخره جنه .. يبقى انا كده بكرهه او بتمناله الشر !!!!!!!!!!!؟ .. انا عن نفسى معنديش مشاكل تماما تماما مع غير المسلمين .. بل احيانا ما افضل التعامل معهم دون المسلمين ..و معظم اصدقائى بانجلترا ما بين مسيحيين وملحدين .. ولا يوجد بينى وبينهم الا كل احترام و ود من منطلق التحضر والرقى الانسانى

تم تعديل بواسطة التونسى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

لا تعليق !

حقيقى أعتذر يا مان لو كنت ضايقتك بالجزء (المستفز)) من مداخلتى .. عامة ... وفى سابقه قد تكون الاولى من نوعها ها هنا .. سأبعث بتقرير عن مداخلتى لحذف ذلك الجزء من المداخله .. والذى اثار حفيظتك حد امتناعك عن التعليق .. ولى عوده لشرح النصف الاخر من حقيقة شهادتك ان القران يحوى كلام الله .

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

نقاط سريعة :

الأستاذ كامل ما بيحبش يدخل في النقاشات دي

الأستاذ كامل بيكتب فيها مضطرآ و في اقل نطاق ممكن ليس لإنعدام الحجة و لكن لإنعدام الجدوي مع البعض .. خصوصآ ان هؤلاء البعض يتشدقون بما ليس في داخلهم بالفعل .. و الشعور بالفوقية يطغي علي اقوالهم .. و يا ليت تلك الفوقية لأعمالهم و لكن فقط لمجرد تواجدهم في الدنيا من خلال اسرة مسلمة ..

الأستاذ كامل وصل لسن ما افتكرش انه ممكن فيه "توجيهه" لفعل شيء او عدمه ..

تحياتي للجميع

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

نقاط سريعة :

الأستاذ كامل ما بيحبش يدخل في النقاشات دي

الأستاذ كامل بيكتب فيها مضطرآ و في اقل نطاق ممكن ليس لإنعدام الحجة و لكن لإنعدام الجدوي مع البعض .. خصوصآ ان هؤلاء البعض يتشدقون بما ليس في داخلهم بالفعل .. و الشعور بالفوقية يطغي علي اقوالهم .. و يا ليت تلك الفوقية لأعمالهم و لكن فقط لمجرد تواجدهم في الدنيا من خلال اسرة مسلمة ..

الأستاذ كامل وصل لسن ما افتكرش انه ممكن فيه "توجيهه" لفعل شيء او عدمه ..

تحياتي للجميع

السماح السماح .. بعتذر ثانية يا مان .. اخوك الصغنن أخدته الجلاله الصحفيه ونقحت عليه جينات الاستفزاز .. والاعتراف بالخطأ فضيله

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

والله ضحكت يا بصيلي باشا .. والله ما انا زعلان بل شاكر .. لأني من خلال الرد علي مداخلتك عبرت عن موقفي لما الأمور بتوصلنا مجبرين لنقطة "مقارنة" العقائد ..

و حضرتك تعرف ان ده ( المقارنة يعني ) عمره ما حيجيب فايدة ...

يعني الأستاذ طارق في موضوعه ده كانت البداية الواضحة هو الإتجاه جهة " لقاء" العقائد .. و لكنه وتر حساس لناس كتيرة بيمس فيهم عصب هام .. و بيفتكروا ان ده خطر .. ان فيه خط احمر بالنسبة ليهم فيه حد بيحاول يعديه ..

فيحصل هجوم مضاد مالهوش حل غير انه يجر الموضوع لنقطة " المقارنة" اللي اجباري حتخسف بأي محاولة الأرض ..

علي العموم .. اعتذارك مرفوض لأنك مش محتاجه معايا .. و لأني حقيقي مش زعلان منك ..

بس خلاص ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

ريحت قلبى يا مان .. وانت صح.. المقارنه بين الاديان غالبا ما تصل بعاقديها الى طريق مسدود .. وساعات كتير بتأدى اصلا ان الواحد ((يفكه)) من الدين ويقضيها كده لا دينى .. ماعلينا إسمح لى بقى أشرح نقطة كيف أنك كمسيحى الديانه تشهد أن القران يحوى كلام الله .. وانت صادق فى هذه الشهاده .. ليه بقى ؟ .. لأن ((ولمن لا يعرف)) الاخوة فى الديانه المسيحيه يرون أن القران اتى من مصدرين أساسيين .. المصدر الاول هو ما ألفه محمد بنفسه .. والمصدر الثانى هو ما اقتبسه من ايات وقصص من التوراة والانجيل والتى علمها له أحد القساوسة المسيحيين ويدعى بُحيرا .. ثم قام محمد بتعديل تلك الايات بالحذف والاضافه والتعديل والصياغه .. والامثله على ما اقول كثيره جدا من القران والتوراة والانجيل ..وهناك تشابه عجيب ومذهل بصراحه بين الايات .. منها

أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم القرآن 2 : 44

تحملون الناس أحمالا ثقيلة وأنتم لا تمسونها باحدى أصابعكم متى 23 : 4

فأقتلوا أنفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم القرآن 2 : 54

من أراد أن يخلص نفسه يقتلها متى 16

أدعوا إلى ربكم تضرعا وخفية القرآن 7 : 55

صل لأبيك الذي في الخفية متى 6 : 6

إن كان آباءكم وأبناءكم وأخوانكم وزوجاتكم وعشيرتكم ... أحب إليكم من الله ورسوله ... فتربصوا حتى يأتي الله بأمره ... القرآن 9 : 24

من كان أبوه أو أمه أو أبنه أو أبنته أحب إليه مني فليس يستحقني متى 10 : 37

وتلك الأمثال نضربها للناس 29 : 43 ويضرب الله الأمثال للناس 14 : 25 وضربنــا لكم الأمثال 14 : 45 ضرب الله مثلا ... للذين كفروا 66 : 10 وضرب الله مثلا للذين أمنوا القرآن 66 : 11


فأخذ يضرب لهم الأمثال متى 13 : 3 إنما أخاطبهم بالأمثال متى 13 : 13 وضرب لهم مثلا آخر متى 13 : 24 ثم قال لهم مثلا آخر متى 13 : 33

أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أم من أسس بنيانه على شفا جرف هار فأنهار به ! القرآن 9 : 109

مثل رجل عاقل بني بيته على الصخر ... لم يسقط لأن أساسه على الصخر .. ومثل رجل جاهل بنى بيته على الرمل فأنهار وكان انهياره شديدا متى 7 : 24 لوقا 6 : 47

تم تعديل بواسطة التونسى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

عارف يا استاذ كامل التشابه ده هدانى الى ايه !!!؟ .. لم يهدنى فى بداية الامر الى المسيحية او الاسلام .. بقدر ما هدانى الى حقيقة الإيمان بوجود ((اله)) لهذه الكون ..وكان هذا ((الهم)) هو دوما شغلى الشاغل منذ ان بدات رحلة البحث عن حقيقة الوجود ((بعد ان حررت روحى وعقلى)) .. وبعد ان أمنت بوجود ((إله)) .. وصلت بعد ذلك الى حقيقة ان الاسلام هو الدين الحق .. وأن الله (الاحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد) هو الإله الحق .. عندما اهتديت مُتأسيا بقصة سيدنا ابراهيم ورحلة بحثه عن (الإله)) الحق .. فقد كان الناس فى عصره منقسمين ما بين عبادة الكواكب وعبادة الاوثان وعبادة البشر من الملوك والحكام .. مثلما ينقسم الناس الان فى عبادة الالهة المختلفه .. ولم يرضى هو بما وُلِد عليه من دين ..بل أخذ يتأمل ويتفكر ويبحث عن الاله الحق .. لم يتبع دين ابيه الذى كان نحات لتماثيل الالهه .. بل تحدى الجميع .. ووصل فى النهايه الى الدين الحق واصبح اول المسلمين

وَكَذَٰلِكَ نُرِي إِبْرَاهِيمَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلِيَكُونَ مِنَ الْمُوقِنِينَ 75 فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأَىٰ كَوْكَبًا قَالَ هَٰذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَا أُحِبُّ الْآفِلِينَ 76 فَلَمَّا رَأَى الْقَمَرَ بَازِغًا قَالَ هَٰذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِنْ لَمْ يَهْدِنِي رَبِّي لَأَكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ 77 فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَٰذَا رَبِّي هَٰذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ 78 إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ حَنِيفًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ 79

.. وهو ما فعلته والحمد لله .. فقد وجدت فى دين الاسلام التمام والكمال دون الاديان الاخرى ... رغم كل التشككات والتساؤلات والغيبيات

تم تعديل بواسطة التونسى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

يا مثبت العقل والدين ..

أقول في مداخلة سابقة أن الأمر بالقسط والبر نافذ على الجميع ... ونحن مأمورون به في تعاملنا مع الجميع بغض النظر عن موقفنا العقدي منهم أو موقفهم العقدي منا .. فأجد بعد ذلك من يتهمني بأنني أدعو إلى الكراهية والبغضاء ..

على العموم فليهد الله الجميع ..

-------------------------------------------

العزيز / سكوربيون ..

أكرمك الله .. لم أكن والله أرغب في استكمال النقاش معك بعد أن امتنعت عن إجابة الأسئلة التي وجهتها لك في احدى مداخلاتي .. لأنني أرى في الموضوع بعض الحرج - لكن نقاشك معي وتعليقك على الآيات التي نقلت شرحها .. يدفعني إلى سؤالك .. وسوف احتج عليك بما خطته يداك ..

أنت تقول يا عزيزي ..

نعم نؤمن بانه صلب

هذا ما أقررت به .. بأنك تؤمن بصلب المسيح .. وبأنكم جميعا تؤمنون بهذا ..

فلنرى جميعا ماذا يقول القرآن عن هذا ..

(( وَمَا صَلَبُوهُ )) .. سورة النساء الآية رقم 157 ...

فهذا ما يقوله القرآن عن مسألة الصلب .. ينفي هذا الأمر بصورة مباشرة واضحة لا تحتاج إلى شرح أو تفسير من فلان أو علان .. فبماذا تؤمن يا عزيزي سكوربيون .. هل تؤمن بأن المسيح صلب أم لم يصلب ؟؟

هذه واحدة .. وأما الثانية ..

تقول يا عزيزي ..

و لو كان بشرآ عاديآ لكان مات ..

ما معنى هذه الجملة .. [ ولو كان بشرا عاديا لكان مات ] .. هذه الجملة تعني بصورة مباشرة نفي البشرية العادية عن عيسى عليه السلام .. وهو أيضا عماد العقيدة المسيحية .. " أن عيسى ليس بشرا مثل بقية البشر " ..

في حين أن القرآن ذكر عيسى عليه السلام قائلا ..

" مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآَيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ " .. سورة المائدة الآية 75 ..

فنحن يا عزيزي نؤمن بأن عيسى عليه السلام بشري مثلنا .. مثله مثل أخيه محمد صلى الله عليه وسلم .. وكون أن الحق تعالى اختصهما بالرسالة فهذا لا ينفي بشريتهما ..

---------------------------------------------------------------------------

في النهاية .. أنا أقول أن من يؤمن بالقرآن كله وجميع ما نزل به .. ويقيم أوامره ونواهيه .. فأنا أطلق عليه لفظ " مسلم " .. حتى وإن قال أنه من الزرادشت .. وليس فقط النصارى أو اليهود ..

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

.. وسوف احتج عليك بما خطته يداك ..

أنت تقول يا عزيزي ..

هذا ما أقررت به .. بأنك تؤمن بصلب المسيح .. وبأنكم جميعا تؤمنون بهذا ..

فلنرى جميعا ماذا يقول القرآن عن هذا ..

(( وَمَا صَلَبُوهُ )) .. سورة النساء الآية رقم 157 ...

فهذا ما يقوله القرآن عن مسألة الصلب .. ينفي هذا الأمر بصورة مباشرة واضحة لا تحتاج إلى شرح أو تفسير من فلان أو علان .. فبماذا تؤمن يا عزيزي سكوربيون .. هل تؤمن بأن المسيح صلب أم لم يصلب ؟؟

بذمتك يا راجل وبدينك فيه آية من كتاب الله تكتب كده (( وَمَا صَلَبُوهُ )) ....

الآية يا ريس بتكتب كده .....

( وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا (157) بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا (158) وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا (159))

بصراحة مش لاقي تعليق

هل فعلا قرأت الآية وقرأت من قال إنه قتل المسيح ؟ .....

وهل فعلا وجدت في الآيات قبل أن تجتزأها ما يدلل على أن من يؤمن أو يصدق اليهود في قولهم ذلك كافر أو مشرك ؟ .....

هل فعلا تعرف معنى الكفر أو الشرك ؟ ......

هات ياريس دليل على أن أهل الكتاب كفروا بتلك المقولة ..... مقولة إنه صلب ....أو أنهم صلبوه

طبعا في عقيدتي ما قاله القرآن ومؤمن بما يحكم به القرآن

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

يبقى كده نسأل السؤال الآتى

كيف يقضى الله أمره بأن المسلمين

من أيام سيدنا نوح إلى سيدنا عيسى عليهما السلام

كانوا مسلمين "حقا" وهم لم ينطقوا الشهادتين ولم يحجوا البيت

وإن استطاعوا إليه سبيلا ؟

كلاكيت تانى أو تالت مرة يا شاعر

ياريت نفرق بين الدين والشرائع

فمع إن كلهم مسلمين (ده كلام ربنا مش كلامى)

إلا أنه سبحانه وتعالى يقول

لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا

وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ

فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ

لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً

وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آَتَاكُمْ

فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ

أريد أن أضيف الى الجزء الذي أورده الفاضل أبو محمد من الآية، اضيف الآيات السابقة عليها والتي تبين ان القرآن نفسه أقر بالتوراة والإنجيل بل وطالب أهل هذه الكتب بأن يتحاكموا إلى كتبهم، وإن أرادوا أن يتحاكموا إلى الرسول "القرآن" فلا بأس وأمر الرسول أن يحكم بينهم بالعدل والقسطاس أو يعرض عنهم ويدعهم يتحاكمون إلى التوراة أو الإنجيل.

تأتي الآيات شارحة وموضحة للمقصد، ولكن البعض لايلتفت إلى ذلك ويقتبس جزئية من الآيات تقول " وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ" ..إلى باقي المقاطع. "

سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ فَإِنْ جَاءُوكَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ أَوْ أَعْرِضْ عَنْهُمْ وَإِنْ تُعْرِضْ عَنْهُمْ فَلَنْ يَضُرُّوكَ شَيْئًا وَإِنْ حَكَمْتَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (42) وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِنْدَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللَّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُولَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ (43) إِنَّا أَنْزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُوا عَلَيْهِ شُهَدَاءَ فَلَا تَخْشَوُا النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآَيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ (44) وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنْفَ بِالْأَنْفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (45) وَقَفَّيْنَا عَلَى آَثَارِهِمْ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآَتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ (46) وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (47) وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آَتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (48)

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

المهم يا عزيزي طارق .. ما رأيك في عقيدة الصلب ؟؟

هل تؤمن بأن المسيح عيسى بن مريم .. صلوات الله وسلامه عليه .. صلب أم لم يصلب ؟؟

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

عذرآ يا أستاذ شرف الدين .. لن انزلق مرة اخري الي مناقشة الأمر عارضآ عقيدتي للتشريح .. و ليس لإنعدام الحجة كما ذكرت و لكن لإنعدام الجدوي .. و بما ان لا انا و لا حضرتك و لا كائن من كان يستطيع ان يجزم بانه يملك المعرفة الحقيقية .. معرفة من ستنالهم رحمة العلي القدير من عدمها .. لذا ففي ضميري انا مطمئن الي عدالته هو فقط ... معي و مع جميع البشر ...

يا أساتذتي جميعآ .. في مصر نحن معروفين بقوة عاطفتنا و شدة تديننا ... و الله اعلم ان كان هذا التدين حقيقي او فقط ظاهري .. عادة نستسلم ونضع الأمر بين يد الله و نقول الله اعلم ... و لكننا غالبآ ما نحتال علي نفسنا قبل الاخرين .. فحديثنا جميعآ مسلمين كنا او مسيحيين عن عظمة ديننا و الأستعداد الدائم للدفاع عنه يحتل مقام عالي في مجتمعنا.

الجدل و الحوار له حساسيات خاصة عند إتباع الأديان فما بالك بتلك بالتي تلتقي و تتعامل و تتفاعل مع بعضها في مجتمع واحد .. أحيانآ قد نصيب و أحيانآ قد نخطئ عندما نحاول النقاش في هذا الامر نظرآ لحساسيته البالغة .. و لكننا بذلك نضع حاجزا نفسيا بين بعضنا البعض .. لأننا نخاف من والمصارحة و رؤيتنا للِاختلافات مع أننا جميعا نعرفها بالفعل .

الحوار ضروري ليس من أجل استخدامه في اظهار الاختلافات لكن من أجل التركيز على ما يجمع ولا يفرق .. و عندما ننجح نحن من نعتبر انفسنا شريحة من مثقفي هذا الوطن .. عندما ننجح في إطفاء جذوة الاختلاف من أجل هذا البلد الذي يجمعنا .. فلن نكون هذا الشخص الذي يسير فوق حد موس اذا اخطأ الخطوة فستكون النتيجة الحتمية هو جرحه هو شخصيآ جرحآ بالغآ .. و لكن مجموعة متكاملة تعيش في مكان متناسق و منسجم ... الا نستطيع استخدام الإيمان المسيطر على نبض قلوبنا لتحويل اختلافنا الي نعمة و ليس نقمة نعاني منها .


الدين ليس هو مصدر مشاكلنا .. و لكنها المصالح و المطامع .. المشكلة هي الجهل بروح الدين ... المشكلة هي الشعور باضطهاد غير مبرر أحيانآ ...

لننظر حولنا سنكتشف ان المأساة تظهر بوضوح عندما ينظر المرء من خلال نافذة ايمان ضيقة محددة بمنظر واحد فقط ... عندما يتم تفسير الدين حسب الأهواء و حسب المصالح الذاتية ...مما ينتج أحداث غير إنسانية تتحول قتل و تشريد و تعذيب و كبت و ظلم ... التاريخ يعلمنا ذلك .. البداية كانت دائمآ هكذا و لتنظروا ما يحدث في العراق و سوريا و السودان كمثال ..

بهذا وصلت الي محطتي النهائية في هذا الموضوع .. استأذنكم في التوقف .. شاكرآ الجميع علي صبرهم علي و للعزيز طارق علي استضافته .. متمنيآ ان يكمل رسالته النبيلة تلك ..

تحياتي الي الجميع ...

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

المهم يا عزيزي طارق .. ما رأيك في عقيدة الصلب ؟؟

هل تؤمن بأن المسيح عيسى بن مريم .. صلوات الله وسلامه عليه .. صلب أم لم يصلب ؟؟

هذه الأسئلة ليس لها محل من الإعراب وأراها مضيعة للوقت

المسلم يؤمن بما جاء في القرآن بأن المسيح لم يُقتل ولم يٌصلب ولكن شُبه به ورفعه الله اليه

وقدر علمي أن الأستاذ طارق مسلم الديانة وخريج الأزهر.

لو كان مسيحيا لأجابك بأنه يؤمن بالصلب والقيامة.

وحيث انك تعلم أن الأستاذ طارق مسلم الديانة ، فلاداعي لأسئلة من هذا النوع.

وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا (157) بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا (158)

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي الاستاذ المحارب القديم / محمد
عندما يتحدث القرآن عن الإنجيل والتوراة .. فإنه يقصد الإنجيل الحق الذي نزل على عيسى والتوراة الحق التي نزلت على موسى .. فهل تجد إنجيل عيسى موجودا الآن .. ؟
وأي إنجيل هو من الأناجيل الأربعة التي يتخذها المسيحيون كتبا مقدسة لهم ؟
هم يقولون ( إنجيل متى وإنجيل لوقا وإنجيل مرقص وإنجيل يوحنا ) .. لا تجد حتى إنجيلا فيهم منسوبا إلى عيسى ذاته .. بل إنها منسوبة إلى التبشيريين الأربعة التي سميت باسمهم ..
المهم وحتى لا نطيل ..
يقول الحق تعالى " وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ " ...
هل تقرأ الآية ثانية .. الآية ذكرت الإنجيل مفردا معرفا .. لم تقل وليحكم أهل الأناجيل .. بل قالت وليحكم أهل الإنجيل .. فأي إنجيل هذا يقصد من هذه الأناجيل الأربعة ؟؟
الإنجيل هنا هو الإنجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام والذي نؤمن به نحن المسلمون .. والذي يدعو إلى عبادة الله الواحد الأحد .. والذي يبشر بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم .. ويدعو إلى الإيمان به .. هذا هو الإنجيل المقصود .. وهو ليس إنجيلا من هذه الأناجيل الأربعة ..

سل نفسك .. الإنجيل الذي نزل على عيسى .. أين هو ؟؟ وهل يعلم المسيحيون مصيره ؟؟
وإذا كان هو أحد هذه الأناجيل المنتشرة بينهم الآن .. فلماذا يقولون إذن .. إنجيل فلان .. لأن الإنجيل كتاب الله .. ولا يجوز نسبته إلى رسول من رسل الله .. فضلا عن أن ينسب إلى رجل ممن يقولون أنهم اتباع هذا الرسول ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

هذه الأسئلة ليس لها محل من الإعراب وأراها مضيعة للوقت

المسلم يؤمن بما جاء في القرآن بأن المسيح لم يُقتل ولم يٌصلب ولكن شُبه به ورفعه الله اليه

وقدر علمي أن الأستاذ طارق مسلم الديانة وخريج الأزهر.

لو كان مسيحيا لأجابك بأنه يؤمن بالصلب والقيامة.

وحيث انك تعلم أن الأستاذ طارق مسلم الديانة ، فلاداعي لأسئلة من هذا النوع.

عزيزي محمد ... أقدر فيك شجاعتك وقولك الصريح ..

أنا لم اتهم الاستاذ طارق بالمسيحية حاشا لله ...

وإنما سألته سؤالا مباشرا ,, هل يؤمن بأن المسيح صلب أم لم يصلب ..

وحيث أنك قد أجبت عنه .. مستندا في هذا إلى القرآن الكريم .. فسوف اعتبر أن هذه ستكون نفس إجابة الاستاذ طارق ...

لذا سيكون سؤالي التالي .. ما دام أن القرآن قد نفى حادثة الصلب ونفى حدوثها .. فما حكم إذن من يؤمن بها وبحدوثها ؟؟

هل يكون بهذا مُكذِّبا للقرآن أم لا ؟؟

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...