اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مواقف وطرائف - لكل منا مواقف لا ينساها

Ragaai

Recommended Posts

في أمتحان السنة النهائية في الكلية  ... اول يوم جة رئيس اللجنة وقال يا جماعة ياريت إلي معاة ألة حاسبة كمبيوتاريزد يقول وحنديلي واحدة عاديه علشان ممنوع استخدامها... وكنا في الوقت دة بستخدم الالة الحاسبة العلمية والتي تقوم بحساب اللوغاريتم والجا والجتا وهكذا

وكان ممنوع تستخدم الالة الحاسبة التي تقوم برسم الدوال وحل المعادلات... المهم وبعد رئيس اللجنة ما نبة قام زميل لينا رافع إيدة.. بصيت علي الالة الحاسبة بتعتة لقتها عادية فقولت لة محمد يابني الالة بتعتك عادية قام رد وقال لاء مش عادية دي بتحسب لوحدها وطبعا كل المحيطين بة فطسوا من الضحك الانكت من كدة لما جة رئيس اللجنة لتغير الالة الحاسبة بصلة وقالة ببراءة زودت عيار اضحك والله العظيم بتحسب لوحديها... طبعا رئيس اللجنة فطس من الضحك وسألة نت عارف عليك أمتحان إية النهاردة...

إلي كل المصريين:

لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً.

رابط هذا التعليق

• الردود 84
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

مرة واحدة في حيات يتعرضت للنشل في الأتوبيس .. عند صعودي الأتوبيس وكان ذلك منذ حوالي 15 سنة ، وكان في محفظتي 74 جنيه ، أعتقد أننا كنا أول الشكهر ، وأنا طالع الأتوبيس على السلم أحسست بأن محفظتي تنشل ، وعندما التفتت وجدت رجل يسحبها من جيبي ، احترت ماذا أفعل ، قلت للكمساري اقفل الباب علشان أنا اتنشلت وطبعاً كنت باقوله بصوت واطي ، لقيته راح مزعق ، وقال لي انت حترمي بلاك علينا ، مفيش نشالين في الأتوبيس ، وكأنه يدافع عن نفسه ، ولكن بالأحرى كان ينبه النشال لأن يهرب.

وقد كان ، قفز اثنين من الأتوبيس ، النشال وكان واحد تاني معاه ناوله المحفظه وجروا ، خدتني الحماسة وجريت وراهم ، دخلوا شارع جانبي ، وكان خالي من المارة تماماً .. دارت الهواجس في رأسي انهم ممكن يستفردوا بي .. ولكن أخذتني الحماسة أكثر وقلت ده أنا ممكن أكسرهم .. شباب بقى .. المهم جري واحد في شارع علىاليمين والتاني دخل في شارع على الشمال ...

وقتها عقلت وقررت أن أجري أنا على طول ..

وطبعاً تركتهم .. على اعتبار ان العمر مش بعزقة .. خصوصاً لما شفت اللي دخل يمين طلع مطواة ..  

نفس الموقف حصللي بالظبط، وكان زميل اللص بيخبط في ضهري علشان يلهيني، وشعرت بيد اللص وهي بتحاول تفك الساعة، فنظرت الي الساعة، ثم نظرت الي اللص ثم الي يده التي علي الساعة مرة اخري، ثم نظرت الي وجهه وانفجرت في الضحك

ماقدرش اقوللكم شكل وشه بقي عامل ازاي، ! بص لي لحظة وهو فاتح بقه، وبعدين نط من الاتوبيس وكانت هاتخبطه عربية!

الظاهر انها كانت اول مرة يقابل برد الفعل ده :D

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق

كنت

فى العجمى فى سوبرماركت أنا وزوجتى وابنتى

منذ سبع سنوات وكان عمر ابنتى وقتها عشر سنوات

وأخذ صاحب السوبر ماركت يشكر فى زوجته التى كانت تقف أمامه وينظر لها ويقول أنها شاطرة وأمينة وممتازة وزكية ومحترمة فآثرت الصمت

وأنا متعجب من كثرة مدحه فى زوجته وبدون مناسبة

وفى آخر كلامه

نظرت لزوجته وقلت له ربنا يخليها لك

ولكنه اندهش وقالى بقول على المحروسة بنتك

وعرفت بعدها منه

أن ابنتى رجعت له فرق حساب كان أعطاه لها عن طريق الخطأ

كما أنها تجمع بنفسها ما ترغب فى شرائه اذا كان مشغولا وتترك له الحساب بالتمام والكمال

فشكرته وحييته

Edited By ragab2 on Sep. 11 2002 04:54am

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق

رابط هذا التعليق

عزيزنا بايت

ياريت تكتب لنا كلمتين بجوار اللينك حتى نفهم القصد منه

وحتى تتم جميلك

بدلا من تركنا نضرب أخماسا فى أسباع

تحياتى

وصار نظاما لحكم مصر

رابط هذا التعليق

ريت تكتب لنا كلمتين بجوار اللينك حتى نفهم القصد منه

انه الكسل يا صديقي :D

اللينك اللي اوردته عن جائزة اليانصيب الفائزة يوم 11/9 ، كان رقمها 911!

رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...

في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك

جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي: كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر

(جهاز قياس الضغط الجوي)؟

(الاجابة الصحيحة: بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وعلى سطح ناطحة السحاب).

إحدى الاجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الاجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الاسئلة الاخرى.

الاجابة المستفزة هي: أربط الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض. ثم أقيس طول الخيط.

غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالمباروميتر أو بالفيزياء ,تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية.

أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء. وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لاثبات معرفته العلمية.

ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا. فكر الطالب قليلا وقال"لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار" فقال الحكم: "هات كل ما عندك"

فأجاب الطالب:

يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الارض، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الارض، وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الارضية

اذا كانت الشمس مشرقة، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين.

إذا اردنا حلا سريعا يريح عقولنا، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة: "ساعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة"

أما إذا أردنا تعقيد الامور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر

كان الحكم ينتظر الاجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء، بينما الطالب يعتقد أن الاجابة الرابعة هي أسوأ الاجابات لانها أصعبها وأكثرها تعقيدا. بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو "نيلز بور" وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء، بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء.

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

الاخ سيد

تحياتى لك

:blush:  ;)   :inlove:  :)

اَلَا يَعلَمُ مَن خَلَقَ وَهُوَ اَللَّطِيفُ الخَبِير    ُ  

The pessimist sees difficulty in every opportunity. The optimist

sees the opportunity in every difficulty.

Winston Churchill

رابط هذا التعليق

طلبة

أحدى الكليات العسكرية كان ضمن امتحانهم سورة من القرآن الكريم

التى يذكر فيها متاع الدنيا والآخرة

ولم يحفظ هذه السورة الا طالب واحد قام بتغشيشها لباقى الطلبة

حتى وصلت لآخر طالب فقرأها وكتبها .. فرش متاع

وفرش متاع هذا

هو تسوية مهمات الطالب انتظارا للتفتيش عليه بواسطة قائد الكلية

وصار نظاما لحكم مصر

رابط هذا التعليق

• بعد 7 شهور...

النهرده حصل معايا موقف عجيب وطريف في نفس الوقت

عملت حادث النهرده ومش انا الي غلطانة انا مشية وفجأه حد خبطني من ورى

عرفين مين الي خبطني

...........

ز.............

.................

دورية الشرطة (وش واحد فطسان من الضحك)

محصليش اي حاجة ولا حتى هو بس انا وهو فطسنا من الضحك وكان مع الضابط ده واحد معاه هو الي ضحكنا لما كان بيعتذرلي

اية رأيكم

رابط هذا التعليق

النهرده حصل معايا موقف عجيب وطريف في نفس الوقت 

عملت حادث النهرده ومش انا الي غلطانة انا مشية وفجأه حد خبطني من ورى 

عرفين مين الي خبطني 

...........

.............

.................

دورية الشرطة (وش واحد فطسان من الضحك)

محصليش اي حاجة ولا حتى هو بس انا وهو فطسنا من الضحك وكان مع الضابط ده واحد معاه هو الي ضحكنا لما كان بيعتذرلي 

اية رأيكم

يا نورا يابنتي حاسبي وأنتي سايقة ، السواقة فن وذوق ... مش عارف أيه الشباب الطايش اللى بيسوقوا بدون حذر دول

أنظري الكتاب صفحة ديل القطة السودا

http://www.egyptiantalks.org/bforums/viewt...opic.php?t=6636

على فكرة أتضح النهاردة ان الشخص اللى انا خبطت عربيته لاعب كره مشهور ..... أزاي الحال يا نورا ... تعالي أقفي جنبي علشان نطلع فى الصورة ( أبحث مع الشرطة )

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

هذا الموقف قرأته على النت ويقول صاحبه:

أنه في يوم زواجه أوصاه والده باتباع السنة بصلاة ركعتين مع عروسه ثم يضع يده على ناصياتها ويدعوا الدعاء المأثور

فيقول العريس أنه فعلاً بعدما ذهب هو وعروسه صلى بها, ولكن عندما وضع يده على رأسها من ارتباكه نسي الدعاء المأثور ووجد نفسه يقول:

"سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين"

وش واحد فى قمة الكسوف

" إملأ عيناك بوجه من تحب فسوف تفتقده كثيراً فى يومٍ ما"

رابط هذا التعليق

هذا الموقف قرأته على النت ويقول صاحبه:

أنه في يوم زواجه أوصاه والده باتباع السنة بصلاة ركعتين مع عروسه ثم يضع يده على ناصياتها ويدعوا الدعاء المأثور

فيقول العريس أنه فعلاً بعدما ذهب هو وعروسه صلى بها, ولكن عندما وضع يده على رأسها من ارتباكه نسي الدعاء المأثور ووجد نفسه يقول:

"سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين"

وش واحد فى قمة الكسوف

يخرب عقلك يا مودي أيه الشقاوة دي .... وياترى العروسه كانت كام سلندر ؟

( وش مايكل شوماخر بطل الفورميلا تو ... دي غير نورماندي تو )

رابط هذا التعليق

تعرضت لمواقف لا تحصي في مجال عملي

احد المرضي المصابين بالفصام كان يصر علي ان يسميني سعيد و كان من ضمن الضلالات التي يعاني منها انه بيتكلم العربيه و كان بيتكلم معي بالاسلوب الاتي

ستيروسنت نتسم اشنتين خيتنيتا ينتتس نتي منت شمنت يت نتبمكشم

و علي فكرة كان بيتكلم بطلاقة شديدة جدا و لا يفكر فيما يقوله و لا يتردد في اختيار الالفاظ

المشكلة الحقيقية انه كان بيتكلم معي العربية اقصد العربية بتاعته لكي يختبرني اذا كنت من اصل عربي فعلا ام لا

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق

اثناء دفع حساب المشتروات الأسبوعية في السوبر ماركت... سبقتني زوجتي بأول شنطتين ( الأخف وزنآ طبعآ ) و ذهبت الي السيارة ... و كان يجب علي طبعآ أولآ أعادة الناقلة ذات العجلات ( مش عارف أسمها أيه بالعربي.. من غير تريقة وحياة أبوكم ) مكانها لأسترداد العملة ( زي الرهن يعني ) ثم حمل 3 شنطات من الوزن الثقيل بالأضافة لزجاجات المياه المعدنية و السير لمسافة لا بأس بها حتي وصلت للسيارة و انا ألهث و الغل بياكل في قلبي و فتحت الباب الخلفي و أخذت في ألقاء حملي مبرطمآ و أنا أعاتب زوجتي معبرآ عن عدم فهمي لكثير من هذه المشتروات التى هي من وجهة نظري ليست مهمة... و عندما لم أجد رد منها ( و ده شيء شبه مستحيل) نظرت اليها فوجدت أمرأة أخري لا أعرفها تنظر الي مشدوهة... للحظة لم أفهم ماذا تفعل هذه المرأة في سيارتي... وعند سؤالي لها بحدة : أنتي مين أنفجرت صائحة تنادي علي زوجها لينقذها من هذا المجنون..( اللي هو أنا ) ... كل شيء أصبح له معني عندما نادت علي زوجتي التي كانت تراقب كل المشهد من أمام سيارتنا التي كانت موجودة في مكان آخر و التي كانت ببساطة نفس الموديل ونفس اللون...

و بعدالأعتذار الشديد للسيدة و بالذات للزوج (من غير مبالغة كان قد الدولاب ) و لملمتي للأكياس من أول و جديد... وصلت للعربية و رميت كل حاجة فيها من غير ما أفتح بقي... و لحد ما وصلنا البيت لم تنقطع زوجتي عن الضحك الذي وصل الي درجة البكاء....

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

الموضوع ده حلو أوي أوي أوي .... أنا فطست علي روحي من الضحك علي كل موقف من المواقف المكتوبة .....

و كان يجب علي طبعآ أولآ أعادة الناقلة ذات العجلات ( مش عارف أسمها أيه بالعربي.. من غير تريقة وحياة أبوكم )

من غير تريقة .... ترولي ...

رحم الله الأفاكاتو وإخناتون وإسكنهم فسيح جناته

__

وجوه في العاصفة - هل تحب عملك - كيف تعمل الأشياء - أزمة الحد الأدني

رابط هذا التعليق

سكوربيون كتب

و انا ألهث و الغل بياكل في قلبي و فتحت الباب الخلفي و أخذت في ألقاء حملي مبرطمآ و أنا أعاتب زوجتي معبرآ عن عدم فهمي لكثير من هذه المشتروات التى هي من وجهة نظري ليست مهمة...

يا سلام قد أيه بافرح لما بأحس أن فيه ناس تانية بتعاني من اللى بأعاني منه ... دبوقتي أقدر أقول هــــــــــــــــــــــــــــــــــيه للتعبير عن الفرح

حته تسخين بأه

أيه ده يا سكوربيون لازم تكون شخصيتك أقوى من كده ، إزاي يا راجل تشتري حاجات مالهاش لازمة ... لأ لأ مايصحش كده    ( بابور  ... بابور .. بابور ) 

رابط هذا التعليق

سكوربيون مش عارفة ابطل ضحك بجد كل ما افكر وش الراجل ساعتها عامل ازاى :oops:

عجبت لمن استهان بصغيرة و الجبال من الحصى ....

لا تجعلن اهون الناظرين اليك هو الله ....

رابط هذا التعليق

تعرضت لمواقف لا تحصي في مجال عملي 

احد المرضي المصابين بالفصام كان يصر علي ان يسميني سعيد و كان من ضمن الضلالات التي يعاني منها انه بيتكلم العربيه و كان بيتكلم معي بالاسلوب الاتي 

ستيروسنت نتسم اشنتين خيتنيتا ينتتس نتي منت شمنت يت نتبمكشم 

و علي فكرة كان بيتكلم بطلاقة شديدة جدا و لا يفكر فيما يقوله و لا يتردد في اختيار الالفاظ 

المشكلة الحقيقية انه كان بيتكلم معي العربية اقصد العربية بتاعته لكي يختبرني اذا كنت من اصل عربي فعلا ام لا

ابو حلاوه ( وش واحد مبرق ومخضوض)

انت عهارف ان الكلام ده ... ده ...( وش واحد بيبص حواليه )

عبرى ؟؟؟؟؟

ابن مصر

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

رابط هذا التعليق

سكوربيون كتب 
و انا ألهث و الغل بياكل في قلبي و فتحت الباب الخلفي و أخذت في ألقاء حملي مبرطمآ و أنا أعاتب زوجتي معبرآ عن عدم فهمي لكثير من هذه المشتروات التى هي من وجهة نظري ليست مهمة...

يا سلام قد أيه بافرح لما بأحس أن فيه ناس تانية بتعاني من اللى بأعاني منه ... دبوقتي أقدر أقول هــــــــــــــــــــــــــــــــــيه للتعبير عن الفرح

حته تسخين بأه

أيه ده يا سكوربيون لازم تكون شخصيتك أقوى من كده ، إزاي يا راجل تشتري حاجات مالهاش لازمة ... لأ لأ مايصحش كده    ( بابور  ... بابور .. بابور ) 

لا يا سى السيد ما يصحش كده ...... الله الراجل زى كل الرجاله وانا اولهم .. الاختلاف انى باستنى فى العربيع واديها الفلوس باقصر الطريق يعنى ..

سكوربيون ليا موضوع هايعجبك قوى فى باب الادب اقراه هايساعدك زى ما ساعدنى انا وسى السيد ..

http://www.egyptiantalks.org/bforums/viewt...opic.php?t=4847

وش واحد بيضحك بخبث وبيبص لسى السيد)

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...