اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سجن 14 من فتيات «الإخوان» بالإسكندرية 11 عامًا.. وإيداع 6 قاصرات «دور رعاية»

شرف الدين

Recommended Posts

من منكم يعرف المهندس مدحت الحداد

رئيس المكتب الإدارى لجماعة الأخوان بالاسكندرية ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

• الردود 156
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

عزيزي .. أبا محمد

مع كامل احترامي لتحليلك .. إلا أنني لا أقبله ..

الجميع هنا يعلم مدى كراهيتي لجماعة الإخوان .. لا أقول فقط معارضتي أو انتقادي ولكن كراهيتي لهذه الجماعة ..

والجميع هنا يعلم أيضا أنني كنت الوحيد تقريبا الذي وقف معارضا للنهج الذي مضت فيه ثورة يناير .. في وقت كان الجميع فيه إما مصفقون وإما صامتون ..

لكن هذا التحليل الذي يهدف إلى نقل بؤرة الضوء عن هذا الحكم غير المنطقي إلى بؤرة مسؤولية قيادات الجماعة وغباء التابعين منعدمي التفكير .. أراه تحليلا غير صائب.

البنات أخطأن بدون أدنى شك .. أنهن خرجن من بيوتهن ليقمن بالتظاهرات والاضرابات من أجل سيادة الدكتور مرسي ..

وقد قبضت الشرطة عليهن .. وحبستهن احتياطيا فترة من الزمن ..

ألم يكن يكفي هذا ؟

لكن هذه القسوة في التعامل .. ما الذي ستخلفه ؟

هل من الممكن أن تساهم في إطفاء النار أم أنها ستزيدها اشتعالا ..

لماذا نحن قساة لهذه الدرجة على أنفسنا ..

نفس ما حدث في أعقاب نكبة يناير .. التعامل بمنتهى القسوة ( لا رحمة - لا عفو - لا إنصاف ) .. فما الذي خلفه هذا التعامل ..

أنتج مجتمعا شيطانيا ..

ونحن الآن نعيد الكرة ..

ويبدو أن الدائرة ستظل تدور حتى يهييء الله لهذا الوطن رجلا حكيما يستطيع أن يطفيء النار

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق

أتفق معك يا أستاذ شرف فى جزء مما قلت

وهذا اقتباس من "تحليلى"

واوافق تماما على أن الحكم قاسى ولم يراع روح القانون

وعلى العموم هذا حكم ابتدائى قابل للنقض والإبرام

حضرتك كتبت

لكن هذا التحليل الذي يهدف إلى نقل بؤرة الضوء عن هذا الحكم غير المنطقي إلى بؤرة مسؤولية قيادات الجماعة وغباء التابعين منعدمي التفكير .. أراه تحليلا غير صائب.

1 - أنا وثـَّقت ما ادعيت به على الجماعة بمصادر ولم أورد قولا مرسلا

2 - تصديرالبنات فى مشاهد العنف ملحوظ لكل ذى عين ترى

وإن لم يكن نشر توصيات التنظيم الدولى واعتراف الأخوانى

وفيديوعميدة معهد الدراسات الاسلامية

أقول إن لم يكن كل ذلك كافيا فإليك صورة فى آخرالمداخلة

وأنا مقتنع بأن تصدير "البنات" فى مشاهد العنف مقصود لزوم

لعبة المظلومية التى أدمنوها لتأليب الرأى العام

وإلا قل لى

لماذا لم تقم الدنيا دون أن تقعد لحكم سجن "طلبة" الأزهر "الذكور" 17 عاما

منذ أسبوعين ؟

السجن 17 عاما لطلاب معارضين للانقلاب لمحاولة اقتحام الأزهر
آخر تحديث : Wednesday 13 November 2013 20:58 مكة المكرمة

قضت محكمة جنح الجمالية اليوم بمعاقبة 12 طالبًا من معارضي الانقلاب العسكري بحكم مغلظ بالسجَنِ 17 عاما لكل منهم، وتغريمِ كل منهم 65 ألف جنيه وذلك في اتهامهم بمحاولة اقتحام مبنى مشيخة الأزهر، وإثارة الشغب والتعدي على موظفي وأمن المشيخة والبلطجة والتجمهر والإتلاف والاعتداء على الموظفين.

وصدر الحكم برئاسة المستشار عمر محمود رئيس محكمة جنح الجمالية.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحاكمة ووجهت اليهم تهم الاعتداء على مبنى مشيخة الأزهر, ومحاولة إقتحام المبنى , و إحداث تلفيات فى الممتلكات العامة والخاصة.

المصدر: الجزيرة مباشر مصر

منذ متى تخرج "بنات الجامعات" بالطبول والدفوف ؟؟!!

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

الاستاذ ابو محمد

تعرف ايه الاشد من الظلم و مراراته؟

أن ترى الاخرين ينظرون اليك و انت مظلوم و مرارة الظلم فى حلقك و يقولون لك لقد فعل أبوك و فعل أخوك و فعلت أمك!!!!!

ماذا فعلت أنا؟

نفخت بلالين!!!

أسوق لك مقالة لرجل هو أشد منك كرها للأخوان و مقتا لهم و سبا لهم و للتيار الاسلامى على العموم..لكنه و مع شديد كرهه ضميره صحى لدقائق كتابه مقاله و قد ينام مرة أخرى

لعله دمعت عيناه أن تكون ابنته أو اخته مكانهن!!!!

إن المغالاة فى القسوة و الاستمرار فيها أشد من الظلم نفسه

إن ضحكك فى وجه المظلوم لهو أعظم من الظلم نفسه

نقلا من جريدة اليوم السابع كتاب وآراء
محمد الدسوقى رشدى بلالين بنات الإخوان النووية!!

الجمعة، 29 نوفمبر 2013 - 07:01

قبل أن تقرأ..
هذه السطور ولدت قبل شهر من الآن بعد القبض على بنات الإخوان فى الإسماعيلية والإسكندرية بتهمة رفع بلالين عليها شعارات رابعة والتظاهر دعما لمرسى، ولم أكن أتخيل لحظتها أن فيروس السذاجة والفاشية قد عشش وتمكن لهذه الدرجة من السادة القائمين على إدارة شؤون الدولة فى الأجهزة المختلفة.. وتعال شوف بنفسك ياسيدى!!
تستمد الأنظمة السياسية احترامها وقوتها من جلال ووقار تحركات أجهزتها الأمنية، وتتحول الدولة إلى مرمى يستوعب أهداف النقد والسخرية إن رزقها الله بقيادات أمنية تمارس عملها على طريقة «الفيل فى المنديل»، أو «العملية فى النملية» كما كان الحال فى رائعة فؤاد المهندس «شنبو فى المصيدة».

لا أبخس رجال الأمن أو القضاء حقهم وهم يواجهون الإرهاب، ولكن على الجميع إدراك أن قرارا ضبطيا واحدا أو حكما قضائيا غير مدروس، أو تصرفا أمنيا واحدا غير منطقى فى ظروف صعبة مثل تلك التى تعيشها مصر وهى تحارب تيارا إرهابيا يحظى بدعم خارجى، يشوه أجزاء كبيرة جدا من صورة الثورة المصرية.

أقول لك ذلك، لأن المنطق ومن اخترعه ربما يسقطان ضحية السكتة القلبية لو وصلهما خبر أن بعض المواطنين فى مصر يتم إلقاء القبض عليهم بتهمة حيازة ملصقات عليها إشارة رابعة، أو كتب ومجلدات إخوانية التأليف أو الهوى، أو لأن أحدهم رفع إشارة رابعة فى طابور مدرسة أو داخل مصلحة حكومية، ولاحقا تم الحكم عليه بالسجن 11 سنة!!
أسمعك تقول إننا نتكلم عن حوادث فردية لا تستحق التعليق أو التحقيق أو الخوف؟
لا يا سيدى نحن نتكلم عن كارثة أمنية ومنظومة عدالة تنتمى لقوائم المهازل التى تسقط دولا، أو تضاعف مساحات الرقع السوداء فى ثياب السلطة.

يا سيدى.. الرغبة الأمنية فى التعملق والقمع تحت شعار محاربة الإرهاب أصابها الجنون ووصلت إلى تلك الدرجة التى دفعت قوات الأمن فى الإسماعيلية إلى اعتقال خمس فتيات، والتهمة- لحظة واحدة أضحك قبل أن أكتب لك تهمة اعتقالهن – توزيع بلالين عليها علامات «رابعة» بالقرب من القسم، ثم تكرر الأمر بصورة مختلفة فى الإسكندرية مع بنات تتراوح أعمارهن ما بين الخامسة عشرة والثالثة والعشرين.

التهمة- يا مواطن- حيازة بلالين، التهمة- ياعم الحاج- حيازة بلالين عليها إشارة رابعة، التهمة- يا ست ياللى فى أول طابور العيش- حيازة بلالين، التهمة- يا حاجة ياللى ورا، ويا بنت ياللى قدام، ويا عمو اللى ماسك ريموت التليفزيون، ويا مذيع ياللى بتحرض ليل ونهار على عودة الشرطة إلى سابق عهدها- حيازة بلالين.

وصدقنى إن كانت تهمة اليوم حيازة بلالين عليها إشارات رابعة، فتهمة الغد ستكون نفخ البلالين، أو صناعة البلالين نفسها، وتهمة ما بعد الغد ستكون النفخ زهقًا، كل مواطن يتم ضبطه فى الشارع أو داخل مصلحة حكومية وهو يتأفف، وينفخ زهقا من حال البلد أو الروتين الحكومى سيتم اعتقاله بتهمة النفخ.

المسألة مضحكة، يا سيدى، أنت تعتقد ذلك، ولكن لا تتماد فى اعتقادك، لأن كل تصرف أمنى أهوج يمنح الإخوان وغيرهم فرصة لتصدير هذه الحوادث للخارج وكأن الثورة قامت فى مصر لقمع الحريات، والسادة فى الأجهزة الأمنية وأروقة الدولة السياسية صامتون غائبون عن الوعى دون تقديم أى تفسير أو تحرك لمنع هذه المهازل.

هى إذن لعنة أمنية تبحث عن الخلاص السريع من صداع الإخوان بجمعهم فى السجون دفعة واحدة، دون تحريات واقعية وحقيقية عن ارتكاب جرائم دموية أو تحريضية أو اختراق لقانون الدولة، وهذا الاستسهال الأمنى يمنح الإخوان وغيرهم فرصة كبرى لتشويه الثورة، وتحويلها إلى حركة قمعية، وإعادة تقديم الجماعة مرة أخرى للمجتمع فى ثوب ضحية الاضطهاد الأمنى والإقصاء السياسى.. استقيموا وأفيقوا يرحمكم الله.

تم تعديل بواسطة newshare
رابط هذا التعليق

يا استاذ أبو محمد زي البلاك بلوك ماكانوا بينزلوا واكيد حضرتك كنت بتبارك نزولهم وبتعتبر انهم مش بيخربوا ولا حاجه ؟؟؟ الا هم فين حد مينهم اتسجن ولا هم كانوا بينزلوا يوزعوا سبح ع الناس

ياترى لو قبض عليهم كان هنلاقي ناس تأيد الموقف ده ولا هتعارض وهتاقول ياحراااااااااااااااام ؟؟؟

وهنروح بعيد ليه ياترى الناس بتاعت مجلس الشورى اتعمل معاهم ايه

تم تعديل بواسطة herohero
رابط هذا التعليق

لا أعلم لماذا كلما سمعت صراخ المتأسلمين على نساء و بنات الاخوان

تذكرت ست البنات التي سحلها عساكر من الجيش

و صفق لهم المتأسلمون ( أيام ما كان المشير هو الأمير ) و وقتها كان خروج المشير على الحاكم هو الوقوف بوجه سلطان جائر

بينما الفريق السيسي خرج على الحاكم و بهذا فارق جماعة المسلمين !!!!

تذكرت عندما انهالوا بالسب و اللعن على المجني عليها !!!!!!!!!!!

و ساهموا بفضحها على قنواتهم القميئة بوصف ملابسها الداخلية التي ظهرت عندما انقطعت العباءة من اثر السحل

و اتهموها انها تعمدت ارتداء عباءة بكباسين لتتكشف امام الناس!!!

و عندما اعترض البرادعي

عيروه بعبارة .. يا واد يامؤمن !!

يعني العب بعيد انت مالك ومال الدين

و أكثرهم أدبا و به خوف من رب العالمين اكتفى بقول: ايه اللي وداها هناك ؟؟

و عليه بكل اريحية وضمير مرتاح أقولها : ايه اللي وداهم هناك ؟؟

محدش يدخل المطحنة و بعدين يشتكي انه انطحن !

و لن أقول الحكم قاسي

فهو أقل كثيرا مما حدث لست البنات

يمهل ولا يهمل

و كل من لام التام

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

أحيانا تشعر أن الغريب أحن عليك من ابن بلدك!!!

على الاقل يشاركك فى شعورك الانسانى و يتخلص من حيوانية التعصب لجنس أو فكر !!

و لا ينبش فى الماضى القريب أو البعيد ليسوق ما يبرر جرائم و وحشية غيره و إن كان فى ما مضى بعض الحق!!!

نقلا عن جريدة اليوم السابع

منظمات دولية تدعو لإلغاء قانون التظاهر وإطلاق سراح فتيات الإسكندرية

الجمعة، 29 نوفمبر 2013 - 11:15

S1120132715493.jpgالفتيات المحكوم عليهن بـ11 سنة سجن

كتبت ريم عبد الحميد

واصلت المنظمات الحقوقية الدولية، انتقاداتها للتطورات الأخيرة فى مصر، والمتمثلة فى إصدار قانون التظاهر، والحكم على فتيات الإسكندرية بالسجن 11 عاما. فدعت منظمة هيومان رايتس فرست الحقوقية الأمريكية، إلى ضرورة إبطال قانون التظاهر المقيد لحرية التجمع، بعد اتخاذ إجراءات وصفتها بالقمعية ضد المحتجين يوم الثلاثاء الماضى.

وقال نيل هيكس مسئول المنظمة فى بيان لها، إن القانون الجديد لن يؤدى إلا إلى مزيد من المواجهات، وزيادة عدم الاستقرار. وأضاف أن قوات الأمن المصرية لديها سجل مؤسف فى استخدام القوة المفرطة، لفض الاحتجاجات السلمية والمظاهرات، ويمنحها القانون الجديد رخصة لمواصلة طرقها القديمة.

ودعت المنظمة إلى إطلاق سراح فورى لمن تم القبض عليهم فى القاهرة، كما أكدت أنها لا تزال تحث الحكومة الأمريكية على الاعتراض على التطورات التشريعية فى مصر، والتى رأت أنها تقوض الحقوق والحريات الأساسية بما فيها قانون التظاهر، وشددت على ضرورة حماية حق المصريين فى الاحتجاج سلميا.

من جانبها، طالبت منظمة العفو الدولية بإطلاق سراح فتيات الإسكندرية اللاتى صدر بحقهن حكما بالسجن 11 عاما فورا.

وقالت حسيبة حاج صحراوى، نائب مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة فى بيان لها، إن هذه الأحكام القاسية بالسجن ضد فتيات ونساء صغيرات، تأتى بعد تبنى قانون التظاهر والفض العنيف للاحتجاج السلمى فى القاهرة.

وأضافت أنه يمثل مؤشرا قويا على أنه لمن يكون هناك حدود لمحاولات السلطات لسحق المعارضة، وأنه لا أحد محصن من قبضتها الحديدية.

وأكدت صحراوى، على أنه لم يكن ينبغى اعتقال الفتيات من الأساس، واعتبرتهن الآن سجينات رأى، ودعت إلى إطلاق سراحهن فورا ودون شروط.

تم تعديل بواسطة newshare
رابط هذا التعليق

مداخلة اعتراضية

لكنها في صميم الموضوع

الاخواني او اللي مش اخوان بس بيحترمهم ( إلا من رحم ربي ) لازم يكون بالشخصية دي:

- يقل أدبه عليك ثم يطالبك بأن تحسن الأدب !!!

- يشمت فيك و في اخفاقاتك ويلعن سلسفيل مصر والمصريين ثم يطالبك بالتعاطف معه لأنه بلدياتك!!!

- يدعي عليك و على اولادك و يتوعدك بالويل و الثبور و بعد أن ينهي وصلته الطربية يقول حسبي الله ونعم الوكيل !!!

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

لا أعلم لماذا كلما سمعت صراخ المتأسلمين على نساء و بنات الاخوان

تذكرت ست البنات التي سحلها عساكر من الجيش

و صفق لهم المتأسلمون ( أيام ما كان المشير هو الأمير ) و وقتها كان خروج المشير على الحاكم هو الوقوف بوجه سلطان جائر

بينما الفريق السيسي خرج على الحاكم و بهذا فارق جماعة المسلمين !!!!

تذكرت عندما انهالوا بالسب و اللعن على المجني عليها !!!!!!!!!!!

و ساهموا بفضحها على قنواتهم القميئة بوصف ملابسها الداخلية التي ظهرت عندما انقطعت العباءة من اثر السحل

و اتهموها انها تعمدت ارتداء عباءة بكباسين لتتكشف امام الناس!!!

و عندما اعترض البرادعي

عيروه بعبارة .. يا واد يامؤمن !!

يعني العب بعيد انت مالك ومال الدين

و أكثرهم أدبا و به خوف من رب العالمين اكتفى بقول: ايه اللي وداها هناك ؟؟

و عليه بكل اريحية وضمير مرتاح أقولها : ايه اللي وداهم هناك ؟؟

محدش يدخل المطحنة و بعدين يشتكي انه انطحن !

و لن أقول الحكم قاسي

فهو أقل كثيرا مما حدث لست البنات

يمهل ولا يهمل

و كل من لام التام

علميا انا مع حضرتك ايه اللي وداهم هناك انا اعتراضي ع ان ده حكم هيخسرهم سياسيا

وبنفس المنطق حضرتك ليه وكثيرين كنتوا زعلانين ليه ع المراة اللي الاخواني ضربها بالقلم !!!!!!!!!! والكل كرمها وقصه وحدوتة

برده زي ما بتقولي ايه اللي وداها هناك ؟؟؟؟؟ ما الستات الكبار وكثيرين من البنات قاعدين ف بيوتهم فيبقى هي تستاهل الضرب بالقلم لان ايه اللي وداها هناك

انا بقول لحضرتك مش اعتراضي ع الحكم ف مضمونه اعتراضي ان ده غلطة سياسية تعتبر نقطة سلبية وفرصة للي عاوز يزايد ويتاجر

صحيح انا مستغرب ليه البلاك بلوك وما شاباهم لم يصدر ضدهم أحكام وليه اللي خرقت الحظر ومعاها شباب كوايتة طلعت عادي واللي معاه سلاح طلع عادي والمخدرات طلع عادي اما الي معاه بلالين بيتسجن !!!!!!

ياااااااااا نجاتي انفخ البلالييييييييييييييين !!!

رابط هذا التعليق

علميا انا مع حضرتك ايه اللي وداهم هناك انا اعتراضي ع ان ده حكم هيخسرهم سياسيا

وبنفس المنطق حضرتك ليه وكثيرين كنتوا زعلانين ليه ع المراة اللي الاخواني ضربها بالقلم !!!!!!!!!! والكل كرمها وقصه وحدوتة

برده زي ما بتقولي ايه اللي وداها هناك ؟؟؟؟؟ ما الستات الكبار وكثيرين من البنات قاعدين ف بيوتهم فيبقى هي تستاهل الضرب بالقلم لان ايه اللي وداها هناك

انا بقول لحضرتك مش اعتراضي ع الحكم ف مضمونه اعتراضي ان ده غلطة سياسية تعتبر نقطة سلبية وفرصة للي عاوز يزايد ويتاجر

صحيح انا مستغرب ليه البلاك بلوك وما شاباهم لم يصدر ضدهم أحكام وليه اللي خرقت الحظر ومعاها شباب كوايتة طلعت عادي واللي معاه سلاح طلع عادي والمخدرات طلع عادي اما الي معاه بلالين بيتسجن !!!!!!

ياااااااااا نجاتي انفخ البلالييييييييييييييين !!!

مش معاك يا هيرو

الحكم ده لزجر من تسول له نفسه أنه يكرر ما فعلنه هؤلاء الفتيات

حكم رادع عشان الموضوع ما يبقاش تسالي

اما الست اللي انضربت بالالم من ناقص الرجولة الذي لم يراعي انها سيدة و أنها كبيرة في السن ماله ومال موضوعنا هنا ؟؟

ده حدث ممكن يحصل من أي نذل في أي مكان أو زمان

انا باتكلم عن ست البنات اللي كانت مشكلتها مع الجيش و كان الجيش وقتها عسل بالنسبة للمتأسلمين وكانوا ضد البنت بمنتهى الخسة والنذالة حتى أنهم وقعوا في عرضها !!!

و ان الوضع اتعكس بس

زعلانين ليه؟؟

زي ما انت عمال تسأل من قلبك في كذا موضوع ان ليه البلاك بلوك ما اتحاكموش لما كانوا بيتظاهروا أيام مرسي ؟؟؟

أنا اقول لك ليه عشان ترتاح

لأن الشعب كان واقف وراهم

أما الآن الشعب نفض ايده خلاص من الاخوان

بس كده :)

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

طب ما انا عارف يا استاذه عبير قانون التظاهر هو ذاته اترفض ايام مرسي واي شئ ايام مرسي كان بيتعمل الكثيرين كانوا بيعتبرونه شئ زي الفل وحلو ودلوقت لا عيب وما يصحش

ازمة الانبابيب دلوقت عادي مش مشكلة ايام مرسي كارثة والقطار ايام مرسي كان كارثة دلوقت عادي حادثة بتحصل ف اي حته ومحدش بيقول وش فلان نحس ولا حاجه

وهنا اعتراضي استاذتي الفاضلة ان ده مش أسلوب ادارة ولا هيقدم البلد خطوة واحنا كشعب لازم مانبقاش كده مشكلتنا كمصريين اننا عاطفيين لما بنحب حد بنبلع الزلط ولما نقلب ع حد بنقعد له ع الحرف "حيادية ع الكيف "

وانا بقولك ومازلت الحكم مش رادع ولا شئ لان حضرتك بكل بساطة بتوعم مجلس الشورى محدش خد منهم حكم ليه ؟؟؟؟ وبالتالي احنا كده بنزود الاحتقان بين الناس وبنرجع للمربع رقم واحد ان القضاء عندنا والامور كلها مالهاش مقياس واتعجب ان الاقي حد ف وسط المهلبية القانونية ده يجي يقول ان ف الغرب بيطبق قانون التظاهر تمام وانا معاك بس الغرب بيطبق الحكم ع الجميع

انا بقولك اهو لو الناس ده غير الاخوان مكنش طلع حكم كده ، المشكلة اللي تضايق ان الاقي كثيرين يباركون خروج الاخت بتاعت الشباب الكوايتة والاخت بتاعت المخدرات والاخ اللي اتمسك بسلاح عادي بدون عقوبة ويرون انه شئ ايزي جدا واراهم سعيدين بما يحدث لمن يخالفهم الرأي

الاقصاء ليس حلا وينبغي ان نتعلم عندما حاول الاخوان اقصاء من يخالفهم ضاعوا وسيضيع كل من يحاول اقصاء من يخالفه

ومقالة عمرو الليثي يعني ممكن تعرض وجهة النظر ده http://www.almasryalyoum.com/node/2358796

تم تعديل بواسطة herohero
رابط هذا التعليق

رأس الذئب التي تطير أمام باقي تابعي الأخوان و المطيعات لمؤامراتهم ...

رسالة واضحة و صريحة و دعوة للبعد عن اللعب بالنار ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

الاستاذ ابو محمد

تعرف ايه الاشد من الظلم و مراراته؟

أن ترى الاخرين ينظرون اليك و انت مظلوم و مرارة الظلم فى حلقك و يقولون لك لقد فعل أبوك و فعل أخوك و فعلت أمك!!!!!

ماذا فعلت أنا؟

نفخت بلالين!!!

أسوق لك مقالة لرجل هو أشد منك كرها للأخوان و مقتا لهم و سبا لهم و للتيار الاسلامى على العموم..لكنه و مع شديد كرهه ضميره صحى لدقائق كتابه مقاله و قد ينام مرة أخرى

لعله دمعت عيناه أن تكون ابنته أو اخته مكانهن!!!!

إن المغالاة فى القسوة و الاستمرار فيها أشد من الظلم نفسه

إن ضحكك فى وجه المظلوم لهو أعظم من الظلم نفسه

نقلا من جريدة اليوم السابع كتاب وآراء
محمد الدسوقى رشدى بلالين بنات الإخوان النووية!!

الجمعة، 29 نوفمبر 2013 - 07:01

قبل أن تقرأ..

هذه السطور ولدت قبل شهر من الآن بعد القبض على بنات الإخوان فى الإسماعيلية والإسكندرية بتهمة رفع بلالين عليها شعارات رابعة والتظاهر دعما لمرسى، ولم أكن أتخيل لحظتها أن فيروس السذاجة والفاشية قد عشش وتمكن لهذه الدرجة من السادة القائمين على إدارة شؤون الدولة فى الأجهزة المختلفة.. وتعال شوف بنفسك ياسيدى!!

تستمد الأنظمة السياسية احترامها وقوتها من جلال ووقار تحركات أجهزتها الأمنية، وتتحول الدولة إلى مرمى يستوعب أهداف النقد والسخرية إن رزقها الله بقيادات أمنية تمارس عملها على طريقة «الفيل فى المنديل»، أو «العملية فى النملية» كما كان الحال فى رائعة فؤاد المهندس «شنبو فى المصيدة».

لا أبخس رجال الأمن أو القضاء حقهم وهم يواجهون الإرهاب، ولكن على الجميع إدراك أن قرارا ضبطيا واحدا أو حكما قضائيا غير مدروس، أو تصرفا أمنيا واحدا غير منطقى فى ظروف صعبة مثل تلك التى تعيشها مصر وهى تحارب تيارا إرهابيا يحظى بدعم خارجى، يشوه أجزاء كبيرة جدا من صورة الثورة المصرية.

أقول لك ذلك، لأن المنطق ومن اخترعه ربما يسقطان ضحية السكتة القلبية لو وصلهما خبر أن بعض المواطنين فى مصر يتم إلقاء القبض عليهم بتهمة حيازة ملصقات عليها إشارة رابعة، أو كتب ومجلدات إخوانية التأليف أو الهوى، أو لأن أحدهم رفع إشارة رابعة فى طابور مدرسة أو داخل مصلحة حكومية، ولاحقا تم الحكم عليه بالسجن 11 سنة!!

أسمعك تقول إننا نتكلم عن حوادث فردية لا تستحق التعليق أو التحقيق أو الخوف؟

لا يا سيدى نحن نتكلم عن كارثة أمنية ومنظومة عدالة تنتمى لقوائم المهازل التى تسقط دولا، أو تضاعف مساحات الرقع السوداء فى ثياب السلطة.

يا سيدى.. الرغبة الأمنية فى التعملق والقمع تحت شعار محاربة الإرهاب أصابها الجنون ووصلت إلى تلك الدرجة التى دفعت قوات الأمن فى الإسماعيلية إلى اعتقال خمس فتيات، والتهمة- لحظة واحدة أضحك قبل أن أكتب لك تهمة اعتقالهن – توزيع بلالين عليها علامات «رابعة» بالقرب من القسم، ثم تكرر الأمر بصورة مختلفة فى الإسكندرية مع بنات تتراوح أعمارهن ما بين الخامسة عشرة والثالثة والعشرين.

التهمة- يا مواطن- حيازة بلالين، التهمة- ياعم الحاج- حيازة بلالين عليها إشارة رابعة، التهمة- يا ست ياللى فى أول طابور العيش- حيازة بلالين، التهمة- يا حاجة ياللى ورا، ويا بنت ياللى قدام، ويا عمو اللى ماسك ريموت التليفزيون، ويا مذيع ياللى بتحرض ليل ونهار على عودة الشرطة إلى سابق عهدها- حيازة بلالين.

وصدقنى إن كانت تهمة اليوم حيازة بلالين عليها إشارات رابعة، فتهمة الغد ستكون نفخ البلالين، أو صناعة البلالين نفسها، وتهمة ما بعد الغد ستكون النفخ زهقًا، كل مواطن يتم ضبطه فى الشارع أو داخل مصلحة حكومية وهو يتأفف، وينفخ زهقا من حال البلد أو الروتين الحكومى سيتم اعتقاله بتهمة النفخ.

المسألة مضحكة، يا سيدى، أنت تعتقد ذلك، ولكن لا تتماد فى اعتقادك، لأن كل تصرف أمنى أهوج يمنح الإخوان وغيرهم فرصة لتصدير هذه الحوادث للخارج وكأن الثورة قامت فى مصر لقمع الحريات، والسادة فى الأجهزة الأمنية وأروقة الدولة السياسية صامتون غائبون عن الوعى دون تقديم أى تفسير أو تحرك لمنع هذه المهازل.

هى إذن لعنة أمنية تبحث عن الخلاص السريع من صداع الإخوان بجمعهم فى السجون دفعة واحدة، دون تحريات واقعية وحقيقية عن ارتكاب جرائم دموية أو تحريضية أو اختراق لقانون الدولة، وهذا الاستسهال الأمنى يمنح الإخوان وغيرهم فرصة كبرى لتشويه الثورة، وتحويلها إلى حركة قمعية، وإعادة تقديم الجماعة مرة أخرى للمجتمع فى ثوب ضحية الاضطهاد الأمنى والإقصاء السياسى.. استقيموا وأفيقوا يرحمكم الله.

إسمح لى أن أستعمل عقلى ما دمت أنت لم تستعمل عقلك

ولن أصف اندفاعك نحو تصديق ما كتبه الكاتب بالحيوانية كما فعلت حضرتك

فأنا - كإنسان - لا زلت لا أعتقد أنك حيوان

أنا لا أصدق هذا "الاستهبال" بوصف تهمة "الأخوات" أنها "نفخ بلالين"

إنه "استهبال" موجه إلى من لا يمانع فى أن "يستهبله" الآخرون

الحكم بالسجن 11 سنة لايمكن أن يكون على تهمة واحدة

فى الخبر الآتى ما يشرح لحضرتك أن كلا منهن

قد تم محاكمتها على "أكثر" من تهمة

وكيل نادي القضاة: أقصى عقوبة حصلت عليها فتيات الإسكندرية 3 سنوات
ضياء ربيع
الخميس 28-11 - 11:04 م
(0) تعليقات
3
697.jpg?q=2عبد الله فتحي وكيل نادي القضاة

أكد المستشار عبد الله فتحي، وكيل نادي القضاة، أن أقصى عقوبة حصلت على فتيات الإسكندرية، والمعروفة باسم "7 الصبح"، هو 3 سنوات، مشيرًا إلى أن الأحكام تراوحت بين 6 شهور إلى 3 سنوات، مشيرًا إلى أن المتداول عن أن كل منهن حُكم عليها بـ11 سنة مغالطة قانونية.

وأوضح فتحي، في مداخلة هاتفية مع برنامج "خطوط عريضة" على قناة "mbc مصر"، أن محكمة الجنح ليس لها الحق أن تصدر أحكاما تتجاوز 3 سنوات، مؤكدًا أن اختلاف الأحكام بسبب التهم المنسوبة إلى كل منهن.

يا سيدى الفاضل

إرحم عقلك وضميرك قبل أن تتعدى على عقول وضمائر قرائك

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

والله الاعلام ووسائل النشر بتقول كده وعموما الكلام بيقول المدة تتراوح من شهور الى 3 سنوات وطبعا اكيد اختار اقصى عقوبة وبرده ف انتظار ان نرى الاعلام المصري " اللي معتبرينه حر في نري هو فاسد " والاعلام الاجنبي " اللي ف نظري بينقل الاحداث كماهي" كل دول قالوا 11 سنة عموما

انا اتمنى عدم المزايدة ع الموقف يعني هلاقي ناس تقول نلتمس من الرئيس عطفه واوبوته وشوية وهنلاقي ناس تقولك الفريق السيسي وف الاخر هنلاقي عفو يطلع لا طلعته حكم خلوكم اده

وانا بقول الحكم ده هدية للاخوان المسلمين وضربة ل30يونيو " ثورة او انقلاب " والاعلام الغربي كله فارش الملاية لها فأتعجب من الغربة ف تشوية الصورة امال ازاي عاوزين تكسبوا العالم وتشجعوا السياحه وانتم بايديكم تتفنوا ف تشويه صورتك

رابط هذا التعليق

مستشارة رئيس الجمهورية:

'الرئيس عدلي منصور' سيصدر 'عفوا شاملا' عن 'فتيات الإسكندرية' عقب انتهاء إجراءات التقاضي

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

إسمح لى أن أستعمل عقلى ما دمت أنت لم تستعمل عقلك

ولن أصف اندفاعك نحو تصديق ما كتبه الكاتب بالحيوانية كما فعلت حضرتك

فأنا - كإنسان - لا زلت لا أعتقد أنك حيوان

أنا لا أصدق هذا "الاستهبال" بوصف تهمة "الأخوات" أنها "نفخ بلالين"

إنه "استهبال" موجه إلى من لا يمانع فى أن "يستهبله" الآخرون

الحكم بالسجن 11 سنة لايمكن أن يكون على تهمة واحدة

فى الخبر الآتى ما يشرح لحضرتك أن كلا منهن

قد تم محاكمتها على "أكثر" من تهمة

أعتقد أن طريقة أستخدامك للكلمات و مفرداتها لا تتناسب مع ما ذكرته و كتبته أنا حيث قلت

"

أحيانا تشعر أن الغريب أحن عليك من ابن بلدك!!!

على الاقل يشاركك فى شعورك الانسانى و يتخلص من حيوانية التعصب لجنس أو فكر !!

و لا ينبش فى الماضى القريب أو البعيد ليسوق ما يبرر جرائم و وحشية غيره و إن كان فى ما مضى بعض الحق!!!

فأنا لم أصف أحدا بعينه بأنه حيوان بل وصفت فعل التعصب ولم أوجه كلامى لأحد بعينه كما فعلت أنت و شتان بين الطريقتين.

هون عليك و لا يقودك تعصبك الانسانى الى أستخدام الفاظ "الاستهبال" فى نعت الاخرين المخالفين لك.

الاحظ دائما أنك تأخذ بزمام كافة المواضيع التى تخالفك الرأى الى مناحى و معارك أخرى

قد يكون ذلك بسبب ضعف الحجة و عدم قناعتك التامة بما تعتقد لكنى أبدا لن أصفك بأنك لا تستخدم عقلك.

شكرا لسعة صدرك

تم تعديل بواسطة newshare
رابط هذا التعليق

عذرا .. لست أجد أي وجه للمقارنة بين ما حدث لمن أطلقوا عليها اسم ( ست البنات ) وهي في الحقيقة عار على البنات وبين ما حدث لفتيات الإخوان ..
الفتاة المدعوة بهتانا - ضمن البهتان الذي تعيشه مصر منذ 3 سنوات - بست البنات ذهبت بنفسها لمناطق تمركز رجال الجيش حول مجلس الوزراء وقامت بالمشاركة في الاعتداء عليهم وقذفهم بالحجارة وسبهم واستفزازهم ..
وليتها احتاطت لنفسها قبل مشاركتها في أعمال عنيفة كهذه .. لا .. ذهبت بعباءة لا ترتدي تحتها شيئا وقابلة للفتح عند أول حركة عنيفة .. وفريق التصوير جاهز ومنتظر .. ولا يهم نشر صور الفتاة بهذه الصورة .. المهم تأليب الدنيا على رجال الجيش ..
أين هذه الفتاة من الفتيات اللاتي خرجن في تظاهرة الساعة 7 صباحا - ومع كامل رفضي لفعلهن ومع كامل إيماني أنهن تابعات مغيبات - لكنهن لم يذهبن للاشتباك مع الجيش .. لم يقمن بارتداء ملابس سهلة الفتح حتى يتعرين عند أول صدام ويتم تصويرهن وهن عاريات ..
فأين وجه المقارنة ..

رابط هذا التعليق

اليوم السابع : انتشرت منذ قليل صورة على إحدى الشواطئ على مواقع التواصل الاجتماعى، تم تداولها بكثافة جمعت بين محمد البلتاجى القيادى بجماعة الإخوان والمحبوس حاليا على ذمة عدة قضايا بسجن طرة، وبنت أخيه منى ماهر المحبوسة 11 عاما على ذمة قضايا إثارة شغب وتحريض على أعمال عنف، ضمن حركة 7 الصبح بالإسكندرية.

تم تعديل بواسطة tarek hassan

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

ما استغرب له .... هو انتقال بعض الناس من .... آسفين يا ريس مبارك ..... إلى الدفاع المستميت الإخوان ومغازلتهم والتشكيك في القضاء ......

مع وجود التناقض التام .....

وطبعا الحجج الجاهرة والشعارات الجوفاء جاهزة من الرحمة والعفو والعدل .....

أنا شايف إن كل من أجرم يحاسب راجل أو ست

وإذا تم العفو عنهن مع وجود جريمة فهذا أول الفساد الذي لن ينتهي

وإذا تام العفو عنهن فأسوة بهن يجب العفو عن كل المجرمين والمجرمات والقاتلين والقاتلات والسارقين والسارقات والبلطجية والبلطجيات

دون أن يستوفي أصحاب الحقوق حقوقهم

الرحمة بالجاني قسوة على المجني عليه وفسوة على المجتمع

وكمان مش معقول هنفرج عن منى ونسيب عمها محمد البلتاجي

وأظن كمان لابد نفرج عن الرجال اللي لهم بنات رحمة بهن

وبالمرة العفو عن البنات اللي اعتدوا على عميدة الكلية وسحبن جيبتها وهي ست وهما بنات

تم تعديل بواسطة tarek hassan

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

شرف الدين, on 30 Nov 2013 - 03:10 AM, said:

عذرا .. لست أجد أي وجه للمقارنة بين ما حدث لمن أطلقوا عليها اسم ( ست البنات ) وهي في الحقيقة عار على البنات وبين ما حدث لفتيات الإخوان ..

الفتاة المدعوة بهتانا - ضمن البهتان الذي تعيشه مصر منذ 3 سنوات - بست البنات ذهبت بنفسها لمناطق تمركز رجال الجيش حول مجلس الوزراء وقامت بالمشاركة في الاعتداء عليهم وقذفهم بالحجارة وسبهم واستفزازهم ..

وليتها احتاطت لنفسها قبل مشاركتها في أعمال عنيفة كهذه .. لا .. ذهبت بعباءة لا ترتدي تحتها شيئا وقابلة للفتح عند أول حركة عنيفة .. وفريق التصوير جاهز ومنتظر .. ولا يهم نشر صور الفتاة بهذه الصورة .. المهم تأليب الدنيا على رجال الجيش ..

أين هذه الفتاة من الفتيات اللاتي خرجن في تظاهرة الساعة 7 صباحا - ومع كامل رفضي لفعلهن ومع كامل إيماني أنهن تابعات مغيبات - لكنهن لم يذهبن للاشتباك مع الجيش .. لم يقمن بارتداء ملابس سهلة الفتح حتى يتعرين عند أول صدام ويتم تصويرهن وهن عاريات ..

فأين وجه المقارنة ..

رغم اننى تركت هذا السيرك السياسى إلا ان هذه المشاركه استفذتنى

مازلت ترمى ست البنات رجما بالغيب وكأنك تعلم ما تكنه صدور الناس او كأنك من خططت معها سيناريوا الاعتداء على رجال الجيش الذين كانوا من قبل خير جنود الارض . وبعد الاختلاف معهم اصبح الحديث مكذوبا واصبحوا الان شر جنود الارض لانهم قبضوا فقط على بنات تتبع المذهب السادس فى الاسلام ( شيعه مرسى )

فقد اعطى السيد شرف الحق لرجال الجيش ان يفتحوا الكباسين للبنات ويتم تعريتهم ولكنه لم يعطى الحق لنفس رجال الجيش للقبض فقط على بنات تنتمى الى شيعه مرسى

والمفارقه ان التى تعرت وكان فريق التصوير جاهز لها وكأن السيد شرف كان يتابع بكل دقه فريق التصوير . وايضا كان فريق التصوير كان يعلم الغيب او كان على علم مسبق انه سيتم فتح الكباسين من قبل خير جنود الارض

فالمفارقه هنا ان ست البنات لم تظهر الى الان فى ايا من الفضائيات رغم تعاطف العالم بأثره معها . ماعدا شيعه مرسى بمفردهم ومعهم ايضا حزب الزور والبهتان . الذى تنصل الان هو الاخر من شيعتهم واصبح يرفع شعار بالروح بالدم نفديك يامبارك

والفرق ايضا بين ست البنات وبين شيعه مرسى انها ذهبت اليهم بكبسينها ولكن شيعه مرسى ذهبوا بمتفجراتهم لنفس جنود الجيش فاصبحوا ابطالا . وهذا لان الكباسين بالطبع اخطر آلالاف المرات من المتفجرات واخطر من قتل الجنود والظباط

انما ايضا جهاد النكاح لبنات شيعه مرسى اصبح هو الاخر شرفا رفيعا لهن لايدعوه !!!

واصبح كل العار الى الكباسين فطالبوا برجمها

فلم يعد الشعب للتعاطف مع شيعتكم التى حتما سيتم القضاء عليها نهائيا بالتنسيق مع كل قيادات الاخوان وكوادرهم الذى حفظهم الان نفس النظام فى السجون للحفاظ عليهم وخوفا من البطش بهم من فئات الشعب ردا للجميل الذى اعاد نظام مبارك بأكمله ليخرج علينا رئيس وزرائنا لينفى هو الاخر التنصيف للاخوان بانهم ارهابيين . وكأن من قاموا به من قتل وتفجير وسرقه ونصب واحتيال لكل ممتلكات الدوله . كان من المثل العليا وعظمه المبادىء الثابته . وكان غفور رحيم لهم كل هذا وشديد العقاب للكباسين !!!!!!!!

فذق انك انته العزيز الكريم

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...