اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لماذا يفشل الزواج كثيرا

هشام عبد الوهاب

Recommended Posts

أقترح

أخذ تعهد على الزوجة قبل الزواج باطاعة زوجها

وعليه توقيع اثنين شهود

وكذا أخذ تعهد على الحماه أن لا ترى ولا تسمع

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق

• الردود 184
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أقترح  

أخذ تعهد على الزوجة قبل الزواج باطاعة زوجها

ياتري تقصد طاعة ولا تطويع؟

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق

لابد ان يعدل شكل عقد الزواج بما يحفظ حقوق الرجالة  :P

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق

:D  :D  :D  :D  :D  :D  :D  :D  :D  :D

عقد يحفظ حقوق الرجالة يا اخ فرى :P

اخذ تعهد على الزوجة قبل الزواج بإطاعة الزوج يا اخ فارو؟ :0

وإنت كمان عاوز إتنين شهود على كده يا اخ رجب ???  ???  :(  :P

يا خبر ابيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

اااااااااااااااااض

:D  :D  :D  :D  :D  :D  :D  :D  :D  :D  :D

والله انا خايفة من كتر الكلام الى انتم عماليين تقولوه ده ييجى يوم وتصدقووووووووووه

:lookaround:  :lookaround:

هاىىىىى يا جماعة صحصحوا شوية وما تنسوش إن كل الكلام الى إنتم بتقولوه ده من وراء القلب وبسس ... هو انا مش قلت ان ثيت علميا ان الرجل عاقل قوى وطيب  قوى وحنين وعارف ان الزوجة حتة سكرة ؟ :th:  طيب أمال إيه بقة

رابط هذا التعليق

أعرف

صديقا لى سعيدا فى حياته الزوجية

حيث أنه مطيع ويقوم بالأعمال المنزلية

Edited By ragab2 on May 30 2002 05:22am

وصار نظاما لحكم مصر

رابط هذا التعليق

mesaa el khier Itsme, and the regallah !!!

now i understand the messages in the part of el mara7eb....

You should thank itsme actually to enlighten you in what concerns the woman part, in marriage..... otherwise it will be  keda among men, and marriage is usually not like

that...

bemonasbet  the marriage conditions ( and that is not a nokta and it is a true story )

one of my friends wanted to put some conditions on her marriage contract, and her husband has agreed and said that he wanted to put one condition:

that her weight will not change after marriage...

they agreed not put any conditions both of them..

will participate later in your heated discussion

salam fro all

رابط هذا التعليق

هو انا مش قلت ان ثيت علميا ان الرجل عاقل قوى وطيب  قوى وحنين وعارف ان الزوجة حتة سكرة ؟   طيب أمال إيه بقة

مش كفاية ..  :sneaky2:  .. احنا سكتنا كثير .. و مش حنسكت تانى

احنا لينا مطالب ولازم تتتفذ ..  :sneaky2:

1 - حرية الخروج و الدحول بدوم اى قيد ولا شرط

2 - ما فيش عقوبات .. و تسلم الأسلحه من سكاكين و سواطير و اكياس بلاستيك

3 - تسليم قادة التمرد .. و خاصة الأخت يا خبر ابياض .. لتحاكم محاكمة طوارئ  :D

:D  :D  :D

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق

يا خبر ابياااااااااااااااااااااااااااااااض  انا من قادة التمرد يا اخ فرى  ؟؟؟ ده مافيش ابياااااااااااااااااااااااااااااااااااض من قلبى والله   :)  بس انتم فاهمنى غلط  

كل الى حبيت اوصله لكم ان الزوج لا تقتصر مسؤولياته على مجرد تلبية احتياجات المنزل وتوفير المتطلبات المالية لأسرته، بل ان دوره سيكون اكثر جمالا حينما يبادر بالقيام بأشياء حلوة اخرى  تعكس تقديره لزوجته  والاعتراف بأهميتها ودورها العظيم فى حياته  و عمره كله   هذا  سيشعر  زوجته وبقية افراد أسرته انه مميز ومختلف عن غيره من الازواج وان حياتهم سعيدة وهانئة قولا وعملا.

ولا احد منا يدعي الكمال لأن الكمال لله عز وجل ولكن روح المحبة والاحترام  والتقدير شيء جميل جدا وتضفي على حياة الانسان ومن حوله طعما آخر لا يجعله يفكر في اشياء أخرى.

وما نتحدث عنه ليس مرتبطا بكونك رجلا أو امرأة، صغيرا أو كبيراً، أبدا، فالمعاملة  الحلوة ليست مرتبطة بمكانة اجتماعية او عمر او قاصرة عليها، لذا مهما

كان  وأيا كان وضعكم ،فلتحاولوا  ان توجدوا لأنفسكم  مساحة كافية من الاإختلاء بالذات ومحاسبتها ولتكن لحظات صدق مع النفس  للأعتراف بحق الزوجة و دورها الفعال فى حياة البشرية !

حلو الكلام ؟؟ :D  فين الفعل بقه؟ :sneaky2:

رابط هذا التعليق

فين الفعل بقه؟

الله ..  :) هى كل البيوت العمرانه دى .. مش فعل ولا ايه ..

:D  :D

تحية تقدير لجميع قوارير العالم ..

طول عمر الرجالة و الستات زى السمن على العسل الأسود ..  :D  :D

رابط هذا التعليق

حياكم الله يا اخ فرى  وربنا يكترا لبيوت العمرانة   :)  بس انا عمرى ما سمعت  عن  سمن على عسل اسود    :lookaround:  انا سمعت عن  طحينة على عسل اسود او   عسل على قشدة  او سمن على عسل نحل لكن عسل اسود وسمن ده  جديدة شوية

:th:  :colgate:

الاخ فارو  الجواز موضة قديمة ؟ طيب ممكن اعرف الموضة الجديدة إيه بعد  عشرين سنة؟؟ :sneaky2:  :sneaky2:  :sneaky2:  :sneaky:  :lookaround:

رابط هذا التعليق

.

وبعض الزوجات

تعتبر أهل الزوج أعداء أو جرب لا بد من التخلص منهم

وتبدأ الحرب الباردة ضدهم من بعد اسبوع من الزواج أو بعد تشريف ولى العهد حتى تدعم الروابط الزوجية وتتصرف من قوة الى أن  تقطع رجلهم وتتحاشى النظر فى خلقتهم

وتبدأ الشكوى للزوج منهم ومن سوء تصرفاتهم وخاصة اذا كان أهل الزوج اسرة مترابطة ومتحابة ويستجيب بعض الأزواج ذو الشخصية الضعيفة تحت حجة تلافى المشاكل وينساق وراء تبريراتها وتعوضه عنهم بأهلها الذين تلتصق بهم أكثر وأكثر

وقد يقاطع أهله وخاصة الأزواج البكر الخام الذين خرجوا من بيت الأهل الى بيت الزوجية دون أن يختلطوا بالناس والعالم

أما الزوج قوى الشخصية  فيضع حدا لمهاترات الزوجة ويخيرها بين الأهل وعش الزوجية

وبعضهن تتقبل الأمر على مضض وتحاول بمجاملات مقصودة مع رياء ملحوظ  أن تثبت له أنهم زى العسل على قلبها والشكوى كانت مجرد سوء فهم وهكذا تغير الاستراتيجية مؤقتا الى أن تتغير الظروف ويرتبط بها أكثر وأكثر أو تستكين وتحاول تقبل الأمر الواقع وتسير الأمور

لذا بعد زواج الأخ يجب على اخوته اعادة تقييم الأخوة حتى يتأكدوا أنه مازال على العهد باقى

وحتى يعامل بقدر معاملته لهم

صح كدة والا أنا غلطان

وصار نظاما لحكم مصر

رابط هذا التعليق

والله غلطان شوية يا اخ رجب  لان المعاملة بهذه الطريقة لا تكون من قبل  الزوجة فقط بل من قبل  اهل الزوج ايضا  لان فى اعتقادى ان هناك احساس من اهل الزوج بوجود منافس قوى  قد اتى لشد انتباة ابنهم والسيطرة عليه ماديا وعاطفيا وهذا شىء طبيعى على الاقل فى بداية الزواج حيث يكون ابنهم حريص على تلبية كل طلبات زوجته بسبب العواطف المتأججة والحب الى مشعلل فى قلبة جديد بقة فى الجواز  وكلنا عارفين المعاملة بتكون إزاى :D  :D  و من هنا بتيجى المشاكل  :lookaround:  إهتمام زايد بالزوجة المقطقطة وإهمال اخت الزوج والام  لفترة قصيرة  . و من هنا جاء المثل القديم الحماة حمى و العمة عقربة بديل . :sneaky2:  انا بأقول مثل قديم لان الان الزوجة المتعلمة المثقفة اصبحت اذكى بكثير من ذى قبل  هى طبعا طول عمرها ذكية بس اصبحت تستخدم ذكاءها اكثر  واصبحت  بتكبر دماغها خالص ومش بس كده ده كمان اصبحت تتودد لاهل الزوج متبعة تعاليم دينها

انا سوف اذكر لكم حوار  دار بينى وبين واحدة من احد المعارف  من فترة قريبة جدا  

هذه السيدة تكبرنى فى السن بحوالى 15 سنة بس انا يعنى صاحبتها علشان انا مخى كبير  برده وبتحب تاخد رأيى فى حاجات كتير  المهم هى كانت قد ارسلت ابنها ليتعلم الطيران فى الاردن وقد كلفها هذا كثيرا جدا من مال واعصاب لكى يصبح فى الاخر الكابتن سامح  اسم حلو مش كده؟ :colgate:  طيب هى كمان كانت قد صرفت عليه مبالغ هائلة اثناء  مراحل تعليمه المختلفة  لانها كانت قد الحقته بأحسن واغلى المدارس الخاصة هنا بالمملكة العربية السعودية   يعنى الموضوع ككل مكلف جدا لتصل به الى بر الامان  طبعا الكابتن ولد حليوة طول بعرض ووسامة وطبيعى انه يعجب بمضيفة زميلته او احدى الراكبات الجميلات ويبدأ فى التحرك نحو علاقة جادة تنتهى بالزواج وعند نزول الكابتن اجازة ليرى اهله فى بلاد الغربة  اعطى ارقام تليفونات البيت لزوجة المستقبل حتى تتصل به ما إذا كان الموبايل بتاعه معطل وقد حدث هذا فعلا فى اول يوم اجازة له حيث كان جالسا بالقرب من امه حين دق جرس الهاتف وردت الام على المكالمة لتفاجأ بصوت ناعم جدا جدا يسأل عن الكابتن فما كان من هذه الام الا ان إحمر وجهها وبدأت فى استجماع طاقتها للرد بصورة سيئة جدا على هذه الفتاة الناعمة التى أصيبت بصدمة  جعلتها تقفل السكة على وجه السرعة واعتقد انها اغمى عليها ونقلوها المستشفى( ها ها ها.)    ولما ناقشتها انا فى ذلك وطلبت منها ان تتعامل مع الموقف بحكمة وهدوء وجدتها رافضة تماما فكرة زواج ابنها  لانها  قال إيه ما بتحبش فريك  والا ايه باين اة  زى الفريك ما بتحبش فريك طبعا انا استعجبت جدا ووضحت لها انها بتسبح ضد التيار وهذا غير مقبول و غير منطقى  فلكم ان تتخيلوا حضراتكم  اى نوع من الحموات ستكون هذه السيدة طبعا انا فى إعتقادى انها سوف تدمر حياة الزوجة نهائيا لانها اخدت الكابتن على الجاهز  بعد ما امه  شقيت وتعبت وصرفت عليه

وعلى فكرة هذه الفكرة مسيطرة على كل الامهات  والاخوات المحترمات اخوات الزوج يعنى خاصة وإن كان الزوج  هو اكبر الابناء وحنين شويتين

صح الكلام والا  انا غلطانة؟؟؟؟ :th:  :lookaround:

رابط هذا التعليق

الاخ فارو انت بتقول الاضراب عن الجواز هو الى هيكون موضة  بعد عشريين  سنة؟؟ طبعا انت بتقول كده ومش همك حاجة لانك فلت منها  . لكن .انا واثقة انهم بعد عشريين سنة هيرجعوا للموضة القديمة   :th:  :colgate:

رابط هذا التعليق

ربى يا خايبة .. للغايبة ..  :cool:

رابط هذا التعليق

Read this and think about it......

امرأة أحلامك فقط بستة آلاف دولار

إذا كان معك ستة آلاف دولار وتريد شراء امرأة بالمواصفات التي تطلبها فان ذلك ممكن وفورا.. ولكن يجب أن تعلم مقدما أن هذه المرأة ليست من لحم ودم ولكن من "السليكون".

فقد طرحت شركة أميركية في الأسواق عرائس من السليكون تتوفر فيها جميع الشروط المطلوبة للمرأة الفاتنة من حيث مقاييس الطول والعرض ولون البشرة.. إلى آخره. وتطلق شركة "ايبس" وهي الشركة الوحيدة التي تنتج هذه المرأة عليها اسم "ذا ريل دول" (The Real doll ) ويقع مقر الشركة في سان دييجو في كاليفورنيا، وهي تطرح هذه المرأة للبيع على "الإنترنت" فقط، وعندما تدخل الى الموقع على الإنترنت فانهم يعرضون عليك 9 موديلات مختلفة من النساء.. الطويلة.. والرشيقة.. والممتلئة.. وذات الوجه المستدير او البيضاوي او الطويل.. ومن حقك ان تختار لون الشعر والعينين والأظافر.. الى آخره. وقائمة الانتظار طويلة.. والزمن المحدد هو اربعة اشهر لأن المصنع لا ينتج الا خمس عرائس في الأسبوع.. وعندما يحين موعد التسليم تصلك العروسة في صندوق ضخم ومعها التعليمات اللازمة لتشغيلها. وقد بدأت عرائس السليكون في الانتشار منذ عام 1997 في أميركا ثم انتقلت الى اليابان ثم أوروبا.. وقد وجد صانعوها انهم يمكن ان يحققو احلام الرجل في امتلاك امرأة جميلة.. ودافئة... ومطيعة.. وقليلة التكاليف. ان الرجل قد يخجل من البوح بأسراره عن المواصفات التي يطلبها في المرأة كما انه قد يقضي حياته كلها ولا يجد المرأة التي يتمنى.. ولهذا فان هذا المصنع يحقق له ما يريد.. والشيء الغريب ان بعض الازواج اشتروا هذه المرأة الرومانسية بموافقة الزوجة.. بل ان بعض العائلات خصصت لها مقعدا على المائدة، فقد اصبحت واحدة من أفراد الأسرة.. وتقول احدى الزوجات انها وافقت حتى تضمن عدم خيانة زوجها.. كما انها كما تقول في امكانها ان تمزق هذه الضرة الى اشلاء دون ان تتهم بالقتل. ان مجتمعا جديدا يولد.. فيه امرأة مطيعة.. دافئة.. تقول لك احلى الكلام بمجرد الضغط على زر التشغيل.. المشكلة طبعا هو آلاف الدولارات المطلوبة.. ولكن قد يمكن الشراء بالتقسيط

http://arabkeys.net/MAIN.htm

Egypt is my home , USA is my life.

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

ياترى هايحصل ايه لو صرحوا بالعرايس دى فى مصر

اكيد كل زوج هايشترى 3 عرايس غير ما ملكت ايمانكم  ،، وهل ستوافق الزوجات

:)  :)  :D  ;)  ;)  ;)  :baaa:

رابط هذا التعليق

يا راجل قول 365 ..  :D

تفتكروا الناس ممكن تنسى الجواز  .. ؟ ;)

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...