اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لماذا يفشل الزواج كثيرا

هشام عبد الوهاب

Recommended Posts

لأ بس الرجالة ما بيعملوش الحاجات اللى بتقولها دى يا هش .. حرام ..

داحنا مولعين صوابعنا العشرة شمع علشان ننور الطريق .. و يا ريت عاجب :D

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق

• الردود 184
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

اعتقد ان الستات يجب ان ينلن جائزة نوبل للكيمياء فهن اللاتي استطعن تحويل الرجل الى روبوت والحياة الى جحيم والحماه الى ملاك رحمة والأسرة(جمع سرير)إلى شوايات كباب من بتاعة عمنا الحاج ابو شقرة وقمن كذلك بتحويل الخيانة من الرجل إلى حق مكتسب بعد ان ضاقت به الحياة في بيته وبعد ان تم إغلاق الطريق امام التعدد بالقوانين الجديدة وهن اللاتي قمن كذلك بتحويل فواتير التليفونات إلى نوبات قلبية تداهم الرجل كل ستة شهور وساعدتهن الهيئة القومية في هذا العمل النبيل فأصبحت كل ثلاثة أشهر

والنساء قمن بما هو أضحم فقد استطعن ان يحولن انفسهن إلى رجال دون إخلال بالشكل الخارجي .....سبحان الله

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....ايه ده  كله؟ ايه ده كله؟؟؟ده انتم بتعزوا الستات بشاااااااااااكل :sneaky2:  :sneaky2:  :sneaky2:  

كل ده عملته الست فى الراجل؟ طيب بقد ده المفروض يسموها شمشون الجبار   ...

وفعلا تستحق جوايز مش جايزة واحدة.....والغريب ان مافيش حد من ستات المنتدى بيرد  ???  :sneaky:  :lookaround:  :D

إظاهر انهم فاقدين الامل فى الرجالة ومكبرين دماغهم....

طيب شوفوا الكام كلمة الى جايين دول يمكن ربنا يحنن القلوب

كفى ظلما لحواء

---------------------

حواء00

يا تمثال حباه الله بكل ما هو جميل ورائع 00

يا من لك نصيب الأسد من الجمال الكوني 00

فملمس الحرير لا يقارن بنعومة شعرك الذي يحمل مع النعومة الحياة والحيوية 00

ورقة بتلة الجوري 00 يضيع عند خدك 00 حتى وإن كان مقيد بزمن معين لكنه أضعاف زمن الورود 0

ليس هناك تناسق جسمي يماثل تناسق هيكلك 00 وخصوصا عندما يكمل ذلك عقل مفكر وقدرة على التعبير عن المشاعر 00 والمبدأ في هذه الحياة 00

وما من حواء إلا000 وحواء أجمل منها 0

وهنا يقف الرجل حائر 00 لن أقول آدم 00 فآدم أنفصل عنهم 00 وهم من فصلوه ولكن أقول أبناء آدم 0

حب الرجل في حواء الهيكل الخارجي 00 ولم يحب الروح

حدث أن سرقا تفاحة من الجنة 00 وأكلها سويا وعندما قبض عليهم متلبسين بالجرم المشهود  وحوكما 00 ونفذ الحكم الصادر بحقهما بطردهما من الجنة 0

حملت  بنات حواء هذا العار 00000 إلى قيام الساعة 00

أما من شاركها 00 فلقد استباح له أبنائه العذر 00 وأسقطت عنه التهمة 0 بدعوى أنه وقع تحت تأثير إغراء حواء له 0

وأعتاد الرجل بعد ذلك أن يجعلها شماعة يعلق عليها أخطائه 0

وعندما يحب أحد أبناء آدم من بنات حواء 00 يجعلها منة وتفضل عليها 00 هو كمن يعتني بوردة 00 لم يهتم بها لذاتها 00 بل ليتمتع بها فقط لأن حبه نزاري 0

عندما يحب يغلق عليها كل منافذ الحياة 00 بينما هو قلبه بستان يجمع الأزهار0

حواء لا تخون 00

حواء تقدس الحب 00

حواء كتلة من المشاعر 00

فكفى يا معشر النزاريون 00

فلقد مزقتم جلدها بحرابكم 00 ونصل سيوفكم قد شرعتموها بوجهها 00 حتى عادت لتحبس نفسها داخل قوقعة رجل 00 ترى ما يريده لها 00 تشم ما ينشره لها 00 تضحك على ما يصوره لها 00 تنام على ما يفرشه لها 00 تمشي على ما خطه لها 00 تقول ما لقنه لها 00 تفعل ما يأمره بها 00....

فرفقا بالقوارير

-------------------------------------------------------------------ملحوظة هامة...

اشكر الاخ سيد مرزوق جدا فى الحقيقة لتحيتى تحية كبيرة ....... وأنشاء الله ما فيش حرب ولا حاجة احنا بنضحك و بنفضفض  . :colgate:  :th:  :th:  :th:

رابط هذا التعليق

سؤال للأخت إسمي:

هل يحمل اختيارك لإسمك 6666 قبولاً باطنياً بتقبل تعدد الزوجات (رغم الدفع الظاهري بعكس ذلك).. أم أنها مجرد مصادفة؟  :cool:

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق

وراء كل رجل فاشل امرأة نشيطة أو مشهورة

عقل الرجل يعادل عقل أربع زوجات

مشكلة زوجتى أنها وأمها امرأة

عقد الزواج هو عقد اذعان

ويتبع قانون العقوبات

Edited By ragab2 on May 10 2002 2:35pm

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق

:D  :D  :D  :D  :D  :D  :D  :D  :D  :D

والله سؤال وجيه جدا... :D  وعلى فكرة همة تلات ستات بس مش اربعة....ولو انا كنت ربطت بين تعدد الستات والاسم المستعار بتاعى كنت غيرته على الفورررررررر :sneaky2:  :sneaky2:  :sneaky2:  :sneaky2:

ولكن انا هأفكر جديا فى موضوع التغيير ده وهأخليه ستاية واحدة و بسسسسسسسس

وموضوع الستات الى فى اسمى ده مش انا السبب فيه  لانى عندما كنت اشتركت فى احد   المنتديات كنت قد اخترت اسم اناااا اهوووووو  its me

وده لانى بأعتز بنفسى جدا ولكن المنتدى ارسل لى يقول لى ان فيه ناس كتير  معتزيين بنفسهم زيى كده ومسميين نفسهم اتس مى برده و اعطونى رقم 1666 علشان يميزونا من بعض بس كده  ...... وناسف على خروجنا عن الموضوع :th:  :lookaround:  :D

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اولا انا هقول والله جدعة يا اتسمي لقد كنت من المناضلين واديني اهو انضم اليكي بعد طول غياب عن المنتدى لأسباب العمل وانا لو كنت اعرف الموضوع ده مكنتش سكت لهم ابدا من البداية  :0  

يا رجالة حرام عليكم كفاية ظلم وتجني على المرأه هي المرأه نقصه متسبوها في حلها ولا انتم قد اعتدتم دائما ان ترموا بكل الحمول وأسباب الفشل عليها لعجزكم عن الرد و كأننا الشماعة الي بتعلقوا عليها أخطائكم وكأن لا يوجد فيكم ولو رجل واحد ظالم و كأن كل الرجال مليكة وهيخشوا الجنة من اوسع ابوابها  :devil:

انا حضرتني الأن قصة لعبد الوهاب مطاوع في بريد الأهرام لهذا الأسبوع الراجل بيقول أنه متجوز مراتة اديلهم 10 سنين وبيشيد بكميت الحب والعطاء والأخلاص له والحنان الذي يفيض منها  :bored: مش زي منتم بتقولوا ان أحنا جبابرة :D

المهم انا اقسم لكم اني فكرت في ان أخر القصة ان الزوجة ماتت او حصل ليها حاجة وهو مش أدر على بعدها لكن وللأسف لقيتة بيقول أنه غصب عنه مش قادر يستحمل الحب ده  :0  شفتوا المصيبة وقال انها بقت تبكي وتقوله ان كل املها تكون خادمة تحت اقدامة هو وأولاده بس يرضى عنها ويبادلها نفس الحب

لكن هو مش قادر عرفين لية بأه  :D

لانها رفـــــيــــــــــعــــــــــــــة   :D  :0  ???

لا تخينة عاجب ولا رفيعة عاجب شفتوا قمة التفاهة يدمر أسرة علشان رفيعة والمصيبة بيقول انها تحملت معه سنييييين من الشقاء والجوع في بداية حياتهم الزوجية  :nervous:

والست في يوم صحي على عيطها الهستيري وقالت له انا اترجاك فقط تبسم في وجهي فقد وصل بي الأمر انني أفكر في قتل نفسي آلاف المرات  :notify:

قول لي بأه يارجالة ما عذر هذا الرجل الي لقى خدامة بالشكل الفظيع ده الي شيفة ان حياتها ليس لها قيمة بدون حب هذا الزوج المغرور والمصيبة لو كان عامل زي البلاص المقلوب  :D

يا رجاله فوقوا وبوسوا ادكم وش وضهر والحقوا ارضوا زوجاتكم بدل متندموا وبلاش تتبتروا على النعم انتم متعرفوش ان عقل الست بسيط اد اية ممكن بأبتسامة مش بخاتم سولتير  :D  ترضوهم بس لازم البسمة دي تكون من القلب ابدأو بأنفسكم هتلقوها تتعدل مهو مش معقول تلقيك كويس وتنكد هي ده العمر اصير والواحد فينه محتاج لحد جنبة يسعده ويرسم البسمة على شفيفة وكل الي فلحين فية تهددوها بالجواز عليها او انكم تطلقوها كأن هذا الصلاحية سلاح للإذلال وعلموا أن ده فية مذله ومعتقدش ان في أب او اخ يرضي على بنتة او أختة شيء زي ده  :D

أه نقول كمان ولا نسكت أحسن  :sneaky2:

أقول اشوف ردكم وابقى سعتها أكمل

سلام :inlove:

رابط هذا التعليق

أرى أننا نلف و ندور حول القضية دون أن نصيب كبدها.

Edited By متسائل on May 11 2002 7:08pm

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق

هناك جانب مهم جداً في موضوع فشل الزواج:

فالمرأة المصرية بالتحديد، تعاني من تشوه نفسي نتيجة طريقة التربيه الجنسية الخاطئة أو المنعدمة و التي تترك لزميلات المدرسة و الصديقات، بالإضافة إلى جريمة الختان (و خصوصاً عندما يقوم بها غير المختصين)، و التي تحرم المرأة من أبسط حقوقها و حقوق الرجل.. و هي أن تشعر "كأنثى".. و أن يشعر الرجل بكامل ردود فعلها كأنثى و ليس كلوح ثلج (تعبير مهذب).

و في بعض الأحيان يكون الإرشاد الجنسي من الأم كارثة من الأفضل انعدامها.. فكل ما تعلم الأم ابنتها هو كيف تحافظ على غشاء بكارتها فتمنعها من الرياضة و الركض.. حتى تتحول تلك الطفلة أو الصبية إلى كائن ليس همه إلا المحافظة على الدر المكنون (المزعوم).. فينتج عن ذلك عقد نفسية و غير ذلك.

هذا إلى جانب التخويف الشديد من العملية الجنسية في ذاتها يتولد عنه هلع من يوم (أو "ليلة" وفقاً لتقاليدنا السخيفة) الزفاف.. فبدلا من أن تكون ليلة تختلط فيها مشاعر مستحبة مع أول اقتراب من الزوج / الزوجة، فيرتبط شرطياً (وفقاً لبافلوف) وجود الحبيب بالراحة و المتعة.. يرتبط شرطياً بدلا من ذلك وجود الطرف الآخر بالصراخ و البكاء و النكد و شد الأعصاب.

و من هنا بدل أن إذا نظر إليها سرته.. أن تذكر عقله الباطن، أول لقاء حميم، أشعرته هي فيه أنه جزار.. جاء ليسرق ذلك الدر المزعوم عنوة، و ذكرها هو أنه ذلك اللص اللئيم الأناني.. و الذي في الواقع لم يطلب إلا أن يحقق الهدف الأل للزواج. فالزواج يا سادة.. ما هو إلا رخصة للجنس.

هذا من جهة.. و من جهة أخرى..

بسبب اعتبار أن الجنس "تابو" أو شيء يحرم الكلام فيه و عيب كبير، أن لا يوجد أصلا من قبل معظم الطبقات المتوسطة التعليم، حوار جنسي أو تفاهم كلامي بين الزوجين..

فلينظر إذا تكلم شخص عن الجنس (بشكل محترم) أمام أمه أو أحد إخوته، قابل استهجانا و امتعاضاً عن "الإباحية" التي تشوب حديثه.. و ذلك من التناقضات الصارخة في المجتمع.. أن يفعل الإنسان ما يخجل من الحديث عنه.. مع أن الفعل أوقع من القول.

---------------------------------

مع احترامي الكامل لكل الأخوات.. و لا أظن أن حديثي خرج عن حدود اأدب و الكياسة.. فإنني لا أظن أن المرأة أصلحت نفسها أولا لتجتريء أن تواجه نفسها أولا لتواجه الرجل ثانيا بتلك العيوب الخطيرة..

هل ما زلنا نسأل.. لماذا يفشل الزواج؟

Edited By متسائل on May 11 2002 7:24pm

رابط هذا التعليق

اهلا بك يا نورا فى هذا الموضوع الساخن حليفا جديدا ل مى فى الفريق النسائى المتميز وعقبال باقى الزميلات ان يشاركونا

================

متسائل

رد سريع

برغم موافقتىبشكل عام على ماجاء بمداخلتك الاخيرة الا اننى اسجل اعتراضى على هذة الجملة

فالزواج يا سادة.. ما هو إلا رخصة للجنس

ليس الجنس وحده هو المسئول عن فشل الزواج  وان كان احد اهم اسباب هذا الفشل فى كثير من الاحيان

رابط هذا التعليق

هشام،

تلك مسألة أختلف فيها مع جميع من حولي من أصدقاء.. و مع ذلك أصر على أننا لو صارحنا أنفسنا قليلاً لعرفنا أن الزواج (بالفصحى: النكاح) ما هو إلا تقنين للجنس منعاً لاختلاط الأنساب و انتشار الأمراض، و اضطراب المجتمع.

و مع ذلك حتى لا نخرج عن الموضوع فإني لا أريد التفرع لهدف الزواج الآن بقدر ما يهمني أن أؤكد كما اتفقت معي - و لو بشكل عام - أن الجنس عماد الحياة الزوجية و أساس متانتها، كما هو أساس الاتزان النفسي للإنسان و منبع رضاه، و كذلك هو حافزه الأول على الحياة.

فإذا فسد الجنس فسدت حياة الإنسان.. و هكذا فسدت كافة أشكال الحياة حولنا من صناعة و تجارة و زراعة و سياسة و أخلاق.... و هكذا.

و كيف ينصلح شيء امتنعنا عن الكلام فيه؟ و امتنع البعض حتى أن يحدث به نفسه.. و تكلم البعض الآخر عنه بشكل أخجل الآخرين من الاشتراك في الحديث.

Edited By متسائل on May 11 2002 9:17pm

رابط هذا التعليق

موضوع جميل .. وحشني  التحدث عن مخللات الحياة الزوجية التي أحيانا تجعل معني جميل  لها .. والسؤال هنا .. لو أفترضنا  وجود زوج مصري زهقان من زوجته بالشكل المعلن سابقا .. وأن زوجته  هي كتلة مجمعة من العيوب .. يا ترى لو أن هذه الزوجة لم تتزوجه .. وتزوجت شخص أخر أجنبي .. يعني فرنساوي أو ياباني مثلا .. هل تعتقدون أنه كان سيراها كما ترونها .. أم سيكونا أكثر سعادة معا بسبب وجود مسافة  ثقافية وحضارية بين الطرفان .. تقلل كثير من نقط الإنفجار على الطريق المشترك.

أعتقد أن الرجل يساهم بقدر كبير في خلق فكر زوجته ..بشرط أن يكون قيم عليها .. بمعني أكثر ثقافة منها .. أكثر توجيها لها ..لا يرفع يده عليها أبدا .. أن يساعد في ذوبان المسافة النفسية بين الجانبان بحيث يشعرا في آن واحد .. أنهم فريق مشترك لا هدف لهم غير تربية الأولاد بشكل جيدا.. وأن تتحول المناسبات التي يعتقد البعض أن تذكرها مهم للحياة الزوجية .. تتحول لمظاهرة تضحية من الطرفين لأجل الأولاد .. فالزوجة الناضجة لا يفرحها باقة ورد في عيد ميلادها .. بل يسعدها إحضار جهاز  آتاري جديد للأولاد .. لا يسعدها أن يتذكر الرجل يوم عيد زواجه ..  ويسعدها أن يتذكر  ميعاد تسديد  أقساط مدارس الأولاد ..

هذا هو الحب الناضج العملي .. ما دون ذلك .. فأسف في أن أقوال بأنه ليس أكثر من إنعكاسات لرغبات نسميها نحن نحب .. ولكن حقيقتها ضغوط هرمونية

------------------

الاخت 1666

أعتقد هناك تفسير لهذا الرقم في نبؤات يوحنا اللاهوتي .

ربما أخترتيه بلا قصد .. ولكن نصيحة غيره .. فهو ليس جيد

وسلام

رابط هذا التعليق

الرجل المصري مسكين

بعد حدوث القدر المحتوم

يبحث عن مخرج من واقعة المر

تجدة  في مصر سهران حتي  الفجر  في صحبة اصدقائة ، علي القهوة ،  يبث شكواة

وفي غربتة ، تجدة رهين سجن حبس انفرادي ، يبث همومة في محاورات المصريين .

رابط هذا التعليق

(لو أفترضنا  وجود زوج مصري زهقان من زوجته بالشكل المعلن سابقا .. وأن زوجته  هي كتلة مجمعة من العيوب .. يا ترى لو أن هذه الزوجة لم تتزوجه .. وتزوجت شخص أخر أجنبي .. يعني فرنساوي أو ياباني مثلا )

الاخ ايجبت 5 :

الزوج نوعان ،  نوع عرف أخرتها ، ونوع لسة حايعرف

بخصوص زواج المرأة  من أجنبي  ، فمازلنا ننتظر حسنات العولمة .

الاخت نورة

اهلا بك

اعتقد ان لك قاعدة شواذ

الم تري ادعاء الاخ رجب والاخ رجائي انهم شافوا امرأة وبها شئ من الانوثة .

رابط هذا التعليق

رغم الروح الفكاهية التي بدأ بها هذا الموضوع ، لكني اراه من المواضيع الجادة والهامة، يا ريت نحافظ علي نوعي المداخلات، المداخلات الضاحكة، كالتي بدأ بها هشام الموضوع، والمداخلات الهادفة، كسلسلة المداخلات الاخيرة

أن الجنس عماد الحياة الزوجية و أساس متانتها، كما هو أساس الاتزان النفسي للإنسان و منبع رضاه،

يقال ان هذا هو السبب في ان كثير من العلاقات الزوجية تفشل بعد وصول الزوجين لسن معين

ولكن ما سبب ان البعض الآخر يستمتع بحياته الزوجية حتي في مرحلة ما بعد الجنس؟ اكيد فيه اسباب تانية

فإذا فسد الجنس فسدت حياة الإنسان.. و هكذا فسدت كافة أشكال الحياة حولنا من صناعة و تجارة و زراعة و سياسة و أخلاق.... و هكذا

مش قوي كده، نظرية داروين بان الجنس اساس باقي الشهوات نظرية لا يعول عليها والنظريات الاحدث تقول بان كل شهوة مستقلة بذاتها

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق

الاخت 1666  

أعتقد هناك تفسير لهذا الرقم في نبؤات يوحنا اللاهوتي .  

ربما أخترتيه بلا قصد .. ولكن نصيحة غيره .. فهو ليس جيد

الرقم الذي تتحدث عنه ياعزيزي هو 666 وليس 1666

ولكني معك ان تغييره احسن، دلوقتي فيه عالاقل 3 معاني مش كويسه

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق

الأخ بايت: قائل تلك النظرية هو فرويد و ليس داروين.. الكثيرين يرفضون كلامه لمجرد أنه يهودي.. ثم أنه لا توجد مرحلة ما بعد الجنس.. فهو موجود (بشكل ما) حتى الرمق الأخير.

رابط هذا التعليق

عذرا ....يا اخوانى انا هأخرج عن الموضوع شوية علشان افهم موضوع 1666 وايه المعانى التلاتة الى مش كويسة.... رجاء التوضيححححححح للاهمية ..... :sneaky2:

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...