اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أكبر تشويه لمصر - هارب من مصر إلى كندا

etreby

Recommended Posts

لى سؤال أرجو الاجابة علية لأنة يشغل بالى منذ مدة و اختلفت أراء الزملاء ، فارجو ان اجد الاجابة لديكم

اذا افترضنا ان هناك مسلم أرتد عن الاسلام لأي سبب كان..... وترك أهلة و بلدة و لم يصدر منة أى تصريح أو فعل ضد الاسلام.... هل يجب تطبيق حد الردة علية ؟

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

رابط هذا التعليق

• الردود 52
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

لازم شيخ من الازهر يقدر يقدر يعطيك الرد والله اعلم

لكن ممكن تقرأ وتشوف تفسيرهم

على موقع عجيب

http://quran.ajeeb.com/Subject....Count=3

http://quran.ajeeb.com/Subject....Count=3

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق

‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏أن ‏ ‏عليا ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏حرق قوما فبلغ ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏فقال ‏

‏لو كنت أنا لم أحرقهم لأن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا تعذبوا بعذاب الله ولقتلتهم كما قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من بدل دينه فاقتلوه ‏

نفهم من ذلك  ان ابن عباس يقول عن على بن ابى طالب كرم الله وجه ليس فقط انه أخطأ فحكم نفذه ولكنه خالف سنة محمد . لم يجد من علماء الدين حوله من ينبهه لهذه الغلطة . أظن أن هذه القصص أذيعت توطئة لقتل على ومعظم أهل النبى . الله أعلم .

انا اعتقد اعتقاد صادق انه لا يوجد انسان يعتنق الإسلام وينشرح له صدره ثم يرتد عنه حتى إذا هدد بالقتل . إذا رجع انسان عن الإسلام فأكيد أن ألإسلا م لم يدخل قلبه فى يوم.

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق

انا شخصياً لا أنكر السنة، إنما هناك أسباب تاريخية توجب الحظر. فصحيح البخاري به كما أتذكر 7 ألاف حديث. وكان البخاري قد جمع أكثر من 70 ألف حديث وبعد البحث تحقق من صحة الـ7 الاف الموجودين في صحيحه.

وهناك أحاديث معروف أنها ضعيفة وهناك أحاديث لا تتفق مع جوهر القرآن الذي لا شك فيه. فهل مجرد أن أحد الأحاديث يبرر قتل المرتد يمكنا تحمّل مسئولية قتل إنسان أم علينا التحقق من مشروعية ذلك؟ واليس من الأفضل أن نتركه في حالة الشك؟

القرآن شرع قتل من يحارب الله ورسوله. فالمرتد الذي يردد أكاذيب عن الإسلام ويشوه صورته ويدعوا للكفر يفعل ذلك. أمّا من إختار دين آخر دون فعل ذلك فحسابه عند ربه. وحتى من حارب الله ورسوله وتاب قبل أن يقدر المسلمون عليه فلا يعاقب. هذا ما ذُكر في القرآن.

واجب علينا أن نتبع الحسن من الأحاديث، فحتى إن كان غير صحيحاً فإننا لن نظلم أحداً بل على العكس نكتسب من الثواب. أمّا الحدود، فإن الله قد ذكرها في قرآنه، وقد طلب الله منّا الا نسأل عن إشياء إن تبدى لنا تسؤنا، فقد عفا عنها وهو لم ينساها. وعلينا أن نتأكد من صحة أي حديث يقال في هذا الشأن وتوافقه مع القرآن ومع الأحاديث الآخرى.

فالدين يسر، ولو أراد الله أن يعطينا حكم في جميع أمور الحياة ما كان يعجز أن يُنزل قرآنا أكبر 10 مرات أو 100 مرة من القرآن. فالتوراة أكبر كثيراُ من القرآن. ولكن لم تكفي اليهود وبعد أن حرفوها كتبوا التلمود ليزيدوا على أحكامها.

جميعنا نعلم قصة البقرة، فالله طلب من بني اسرائيل ذبح بقرة. لم يحدد، فأي بقرة تكفي. فعندما طلبوا من سيدنا موسى أن يبين لهم لونها ومواصفتها أجابهم الله.

فالله يسّر الأمر، أمّا البشر فطلبوا العسر، حتى ضاق بهم بعد ذلك!

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ

أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ

فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ

فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ

يونس - 99

وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا

الكهف - 29

لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ

البقرة - 256

صدق الله العظيم

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق

• بعد 3 شهور...

يا اخواننا انا عاوز اقول حاجه

انا كنت قريت فى الاهرام من سنتين تقريبا مقال ( مش فاكر اسمه ايه و لا معايا دليل على كلامه) لقيت ان اكلام منطقى و يمكن الواجب نسال اهل الفقه فى صحه الفتوى دى

الراجل بيقول ان المرتد و الواجب قتله هو فقط من ارتد عن جيش المسلمين و قت الحرب من مندسين او جواسيس ... و ده معمول بيه فى كل بلاد الدنيا على اساس خطوره الامر الشديده على الجيش.

لكن ارتداد حد مسلم او اسلم ثم يعلن انه ما عادش مقتنع و عاوز يبقى بهائى او بوذى حتى لا يستوجب قتله لتعارض ده مع الآيات الكريمه و منها

لا اكراه فى الدين

ادع الى سبيل ربك بالحكمه و الموعظه الحسنه

من يهده الله فهو المهتد

لكم دينكم و لى دين

ف مش معقول ان الاسلام يدعوا الناس بالعقل و اللين الى الهدايه و لما حد يسلم يقولله لو رجعت فى كلامك هنقتلك

مش منطقى اقول للبشريه لا اكراه فى الدين و اكره من اسلم الا يعود عن اسلامه.. طب لو هو الشيطان صورله انه عاوز يبقى على دين تانى و خاف يعلن ده و فضل ممثل علينا اسلامه و قاعد وسطنا ده يبقى اكتر خطوره على الدين .. مش كده و لا ايه.

انا بس بافكر معاكم بصوت عالى مش بافتى و لا حاجه و العياذ بالله.

اما بالنسبه للافلام بتاعه انا مضطهد و بيعذبونى و بيحطوا السيخ المحمى فى صرصور ودنى ف دى مكرره جدا و معروفه للدنيا كلها و لكن كل واحد بيستغلها لغرض فى نفسه.

انا نفسى كنت اعرف عدد من الشباب المصريين الضايعيين فى المانيا قابلتهم و اتعرفت عليهم من 8 سنين تقريبا.. كلهم عاملين نفس الفيلم و اخدين ورق على حس اللجوء السياسى بسبب الاضطهاد الدينى و قاعدين ببلاش واكلين ببلاش و بياخدوا كمان مرتب شهرى من الحكومه الالمانيه.. حاجه اخر منجهه.

منهم المسيحيين و اللى ادعوا ان الحكومه بتطاردهم عشان مسيحيين.

و منهم اللى ادعى تعذيب الحكومه له عشان مسلم و وراهم اثار تعذيب فى ضهره و بيحلفلى .. بعد ما بقينا اصحاب- بينى و بينه يعنى- ان الاثار دى من حادثه سياره قديمه و هو صغير.

و الذ واحد .. ده كان جامد جدا .. عامل لجوء سياسى و هاربان من مصر و مع ذلك ( بعد ما اخد موافقه انه يسيب المانيا و ينزل يزور اخوه اللى كان و قتها بيشتغل فى ليبيا .. راح ليبيا و منها دخل مصر - كان وقتها بالبطاقه تقدر تدخل ليبيا و تطلع - و راح بلدهم .. من الشرقيه هو .. و اتجوز و قعد ييجى شهر و رجع المانيا تانى من نفس السكه.

يعنى الحكايه سبوبه لبعض المرتزقه من امثال صاحبنا و اهو بالمره بيعمل دعايه للكتاب الخرافى اللى ناوى ينشروا .. ربنا ما يجعلنا من قطاعين الارزاق.

بالمناسبه يا اتربى .. عجبتنى اوى حكايه السفر لإسرائيل ع الجيت سكى...

جامده طحن.. :) ;) ;)

Saken fi Canada we 3ayesh fi Masr

رابط هذا التعليق

رأي الدكتور يوسف القرضاوي

مذهبي الذي رجحته يعني في فقهي أن المرتد.. ليس كل مرتد يجب قتله

أنا رجحت مذهب الإمام إبراهيم النخعي والإمام سفيان الثوري في أن المرتد يحبس ويستتاب أبداً

إلا بعض أنواع الردة المغلظة اللي هي فيها تحريض على الكفر السافر، وإغراء للمجتمع بالفتنة، وتمزيق للمجتمع

هذا لأنني بأحمي مجتمعي في هذه الحالة

إنما أنا أصلي إن جريمة الردة ليست مستوجبة باستمرار لعقوبة القتل

http://www.aljazeera.net/programs/shareea/...001/1/1-2-1.htm

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق

بالمناسبه يا اتربى .. عجبتنى اوى حكايه السفر لإسرائيل ع الجيت سكى... 

جامده طحن..   

شفت يا حورس. أعتقد أنه ممكن ينافس جيمس بوند :) ;) ;)

اقتباس: 

مذهبي الذي رجحته يعني في فقهي أن المرتد.. ليس كل مرتد يجب قتله 

أنا رجحت مذهب الإمام إبراهيم النخعي والإمام سفيان الثوري في أن المرتد يحبس ويستتاب أبداً 

إلا بعض أنواع الردة المغلظة اللي هي فيها تحريض على الكفر السافر، وإغراء للمجتمع بالفتنة، وتمزيق للمجتمع 

هذا لأنني بأحمي مجتمعي في هذه الحالة 

إنما أنا أصلي إن جريمة الردة ليست مستوجبة باستمرار لعقوبة القتل 

أستاذ طفشان. هذا كان رأى الدكتور يوسف القرضاوى. فما رأيك أنت. أم أفهم أنك تتفق معها؟؟

رابط هذا التعليق

نعم، اتفق معه في الرأي

هناك فرق بين :

- شخص ترك الاسلام لاي سبب (شبهات، تربية غلط، تنفير من البعضن الخ) و قعد في حاله و لا به و لا عليه

- شخص زيه، بس اثار البلبلة و القلاقل و شكك الناس في دينهم و عمل فتن

- شخص زيه، بس انضم للكفار ضد المسلمين (خيانة عظمى في المصطلح الحديث)

هل يستوون؟

القرضاوي بيقول لا، و انا اميل لهذا الرأي

رابط هذا التعليق

تمام يا استاذ طفشان . أتفق معاك مئة بالمئة. طيب إيه رأيك فى حالة أخينا اللى هرب إلى كندا ؟؟؟؟؟

و ما سر توقيت هذا الخبر عند زيارة بابا الفاتيكان ؟؟؟

و لماذا لم توضح الحكومة المصرية موقفها من هذا الشخص طالما طلع و قال علنى أنه اتعذب و كذا و كذا إلخ...........؟؟؟؟؟

رابط هذا التعليق

نقطة اخرى

موضوع حكم الردة و اهدار الدم بالطريقة التي حدثت مع سلمان رشدي او الصحفية النيجيرية، غير مقبول، لانه يجعل تنفيذ الحكم لاي شخص في الشارع و النتيجة فوضى بسبب فتوى

الصح انه يستدعى للمثول امام محكمة، يستطيع ان يفسر ما يقول او يدافع عن نفسه، ثم يصدر الحكم بعدها، و ليس قبل هذا

النتائج الجانبية لهذا هو اننا نعطي هؤلاء اكبر من حجمهم و نجعلهم ابطالا و مشاهير باسم حقوق الانسان و الاضطهاد، الخ، في حين انه لن يلتفت لهم لولا الضجة الاعلامية لرد فعل المسلمين

طيب إيه رأيك فى حالة أخينا اللى هرب إلى كندا ؟؟؟؟؟

لو شفت الخبر بدقة، حتشوف حاجات غربية تانية

مثلا ابوه مات و هو صغير، و لما امه ماتت، تنصر، يعني قد يكون الموضوع صدمة عاطفية

واضح انه كان ابيض يا ورد عن الاسلام اصلا، و اول حاجة جت ملأت الفراغ الروحي الموجود

طبعا هناك العامل النفسي انه مضطهد و ان الاضطهاد بيعمل عقدة الشهيد، فيجد فيها اصرار زيادة على موقفه و انه على حق طالما بيضطهد

شكل القصة ايضا فيها فشر تمام

ازاي يعني حد يدخل اسرائيل في جت سكي في ظل الطوارئ و الانتفاضة اللي هناك؟ يعني واسعة شوية

و قد يكون الموضوع انها كذبة من اساسه عشان يهاجر و خلاص

و ما سر توقيت هذا الخبر عند زيارة بابا الفاتيكان ؟؟؟

الله اعلم

بس الفاتيكان و الاقباط حاجتين مختلفتين تماما

و لماذا لم توضح الحكومة المصرية موقفها من هذا الشخص طالما طلع و قال علنى أنه اتعذب و كذا و كذا إلخ؟؟؟؟؟

دة طبع الحكومة عندنا

يتجاهلوا الموضوع كانه مش موجود لغاية ما يتحول الى ازمة، و بعدين يحاولوا يلموا الموضوع بعد فوات الاوان (دة لو حاولوا!)

و بعدين هم ما مسكهوش عشان تنصر، و اظن ان القانون مش بيعاقب دي بس (مش متأكد)

مسكوه لما خافوا من موضوع جمعية سرية لانها قد تسبب قلاقل و بلبلة

و الله اعلم

رابط هذا التعليق

هذا بحث قيم حول موضوع الرده ارجوا قراءته بعنايه.

http://www.islamonline.net/Arabic/contempo...article2b.shtml

وهناك بحث اخر يختلف معه في النتيجه

http://www.islamonline.net/Arabic/contempo...article2a.shtml

لاحظ كيف يعرض العلماء الباحثون رايهم. فبدون الايحاء بان رايه هو الصحيح وما عاده هو الخطا عرض الباحث فكرته المؤيده بالأدله وليس بالكلام المرسل.

بعض الزملاء المشاركون دوما يسالون عن مصدر الحكم من القران ، والقران هو دستور عام (ما خصص فذلك وما لم يخصص فهناك السنه) و علوم القران ليست شيئ يمكن تلخيصه فيقراه الغير متخصص فيصبح ملما الماما تاما بالموضوع مما يمكنه من استنباط احكام ـالفتوىـ على سبيل المثال هناك مايطلق عليه النسخ ـ وهو موضوع طويل ليس هذا مقامه، اعتقد يعلمه البعض. ما اردت ايصاله ـ بالاضافه الى لينك هذا البحث ـ ان بعض الزملاء يختلط عليه الأمر احيانا فيظن انه بقرائته تعليق او كتاب حول الموضوع فانه قد الم به كاملا وهذا ليس بالضروره صحيح. فاذا صادف المسلم موضوعا هو غير ملم به فانه اما ان يحاول الالمام به وهذا يستتبع الالمام بعلوم اخرى متعلقه بالموضوع الاصلي - ليس فى الاسلام كهنوت كغيره، وهذه ميزه عظيمه للاسلام تكفيه ـ او يسال سؤال مباشر وواضح من هم اكثر الماما بالموضوع، فاذا وجد من بينهم اراء مختلفه فليختار ما يعتقده الأقرب للصواب

رابط هذا التعليق

• بعد 4 أسابيع...

بدأيتلاحظ لي أن المواجهات اشتدت بين الإخوة في مصر والمصريين في المهجر فقد يكون هناك بعض الحق للإخوة في مصر لأن الإخوة وأنا بقول الإخوة في المهجر مستفزين شوية في أسلوبهم لكن المرتد يجب أن يستتاب أولا ياأخوة فإن تاب كفى الله المؤمنين شر القتال مش نقتل عمال على بطال .

وانتم عرفين إن أي واحد عاوز يحصل على الجرين كارد في أمريكا أو أي دولة أوروبية فهناك حلان لاثالث لهما :

(1) إشتم في بلدك وهاجم دينك إذا كان الإسلام زي سلمان رشدي .

(2) عليك الزواج من سيدة أمريكية عانس أو ......

واجري يابن آدم جري الوحوش وغير رزقك لن تحوش؟؟؟؟؟؟؟

اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام

من الملام إذا ......... وكلنا لوام

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...