اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بأمر البابا.. الأقباط يسحبون ودائعهم من البنوك المصرية

herohero

Recommended Posts

معظم الجرائد الاليكترونية على الساحة تنقل أخبارا غير دقيقة

وللأسف معظمنا يعتمد على النقل من تلك المواقع الاليكترونية

وكثير وقعوا في فخ نقل أخبار اتضح كذبها بعد ذلك ..

فما يتم نشره اليوم يتم تكذيبه غدا ..

وهذا يحدث من جميع الأطراف دون استثناء , والأفضل هو سماع الخبر من مصدره مباشره

يعنى مثلا حين يقال أن فولانا قال كذا لا يجب ان نسارع في نشر الخبر حتى نسمع

من صاحب الشأن صوت وصوره عبر مقطع فيديو كامل وليس مجتزأ ..

وأقل تقدير هو الانتظار قليلا حتى يتم نشر الخبر في أكثر من موقع ,

كما ان الأمانة تحتم على ناقل الخبر أن يهتم بنشر تكذيب الخبر مرة أخرى في موضوعه

إن كان معنيا حقيقة بالصالح العام وليس فقط بالفرقعة الإعلامية ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق

ياعزيزي انا ناقل الخبر وكاتب ف اول سطر ان ده مثال للانفلات الاعلامي الحادث ولا أقول ان الخبر صحيح ام خاطئ لان الخبر مسئولية الموقع وانا نقلته كمثال ع الانفلات الاعلامي

وحضرتك بقولك هناك خبر منشور ف جريدة الوطن ولا اعلم مصداقيتها ف رايك الخبر عبارة عن حوار مع شخص اسلم وبيقول ان الكنائس فيها ميليشيات !!!!!!

والكلام ده ع جريدة الوطن

انا كل اللي بقوله حتى لو الخبر صحيح اي خبر لازم يتم وزنه بما يحدث ف البلد ونبعد عن الفرقعه الاعلامية

واكيد حضرتك سمعت ع قناة سي بي سي اللي قالت ان القاضي منجد وده تزوير وقعدوا يصوتوا ويقولك تزوير ف الانتخابات وطلع هم اللي نصابين وكذابين وتم تكذيب الواقعه لكن بعد ما انتشرت

اتمنى ان تكون الراسلة وصلت انا مش ناقل الخبر لصحته او لكذبه ولا انا مقتنع به ولكن بوضح مدى الانفلات الاعلامي فلا داعي لترك الهدف الاساسي والتركيز ع صحه الخبر ومصداقية الخبر لان جريدة الوطن بتنقل بلاوي وهنا ف المنتدى واخدينها مصدر موثوق منه وانا اعتراضي على تاثير ا خبر ع الساحه مش صدقه من كذبه

رابط هذا التعليق

ياعزيزي انا ناقل الخبر وكاتب ف اول سطر ان ده مثال للانفلات الاعلامي الحادث ولا أقول ان الخبر صحيح ام خاطئ لان الخبر مسئولية الموقع وانا نقلته كمثال ع الانفلات الاعلامي

وحضرتك بقولك هناك خبر منشور ف جريدة الوطن ولا اعلم مصداقيتها ف رايك الخبر عبارة عن حوار مع شخص اسلم وبيقول ان الكنائس فيها ميليشيات !!!!!!

والكلام ده ع جريدة الوطن

انا كل اللي بقوله حتى لو الخبر صحيح اي خبر لازم يتم وزنه بما يحدث ف البلد ونبعد عن الفرقعه الاعلامية

واكيد حضرتك سمعت ع قناة سي بي سي اللي قالت ان القاضي منجد وده تزوير وقعدوا يصوتوا ويقولك تزوير ف الانتخابات وطلع هم اللي نصابين وكذابين وتم تكذيب الواقعه لكن بعد ما انتشرت

اتمنى ان تكون الراسلة وصلت انا مش ناقل الخبر لصحته او لكذبه ولا انا مقتنع به ولكن بوضح مدى الانفلات الاعلامي فلا داعي لترك الهدف الاساسي والتركيز ع صحه الخبر ومصداقية الخبر لان جريدة الوطن بتنقل بلاوي وهنا ف المنتدى واخدينها مصدر موثوق منه وانا اعتراضي على تاثير ا خبر ع الساحه مش صدقه من كذبه

على فكرة لست حضرتك المقصود مباشرة بكلامى , بل كلامى عام ..

وفكرة حضرتك وصلت منذ المداخلة الأولى , ولكنها فرصة لإعادة ترتيب الأوراق في التعامل

مع الأخبار من جانب الجميع دون استثناء ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق

الانفلات الإعلامي هذا موجود منذ فترة طويلة .. منذ ما بعد الثورة ..

لكن أحدا لم يلتفت له لأنه وقتها كان ينافق الثورة ويصب في اتجاه تيارها ..

وأما الآن عندما تفرقت المصالح واختلفت المطامح .. أصبح الإعلام متهما .. والكل يهجوه ..

المثل يقول " طباخ السم بيدوقه " .. ومن كان مهللا بانفلات الإعلام المنافق للثورة أمس .. عليه ألا يشكو من إنفلات إعلام اليوم.

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق

صدقت يا رسول الله

عن عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ( إِنَّهَا سَتَكُونُ فِتْنَةٌ تَسْتَنْظِفُ الْعَرَبَ قَتْلاَهَا فِى النَّارِ اللِّسَانُ فِيهَا أَشَدُّ مِنْ وَقْعِ السَّيْفِ ) . رواه الترمذي (

رابط هذا التعليق

----------

تم تعديل بواسطة egyptawy

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

رابط هذا التعليق

هذه قصيدة كتبها أحمد شوقي في الحافة وقت نشأتها لأول في مصر

هل ينطبق هذا اليوم على الحية لإفتراضة عبر الإنترنت .. والصحف الإلكترونية ... والفيس بوك وتويتر وكافة المنتديات

لِـكُلِّ زَمـانٍ مَـضى آيَـةٌ وَآيَـةُ هَـذا الزَمانِ الصُحُف

لِـسانُ الـبِلادِ وَنَبضُ العِبادِ وَكَهفُ الحُقوقِ وَحَربُ الجَنَف

تَـسيرُ مَسيرَ الضُحى في البِلادِ إِذا الـعِلمُ مَزَّقَ فيها السَدَف

وَتَـمـشي تُـعَلِّمُ فـي أُمَّـةٍ كَـثيرَةِ مَـن لا يَخُطُّ الأَلِف

فَـيا فِـتيَةَ الصُحفُ صَبراً إِذا نَـبا الرِزقُ فيها بِكُم وَاِختَلَف

فَـإِنَّ الـسَعادَةَ غَـيرُ الظُهو رِ وَغَـيرُ الـثَراءِ وَغَيرُ التَرَف

وَلَـكِنَّها فـي نَواحي الضَميرِ إِذا هُـوَ بِـاللَومِ لَم يُكتَنَف

خُذوا القَصدَ وَاِقتَنِعوا بِالكَفافِ وَخَلّوا الفُضولَ يَغِلها السَرَف

وَرومـوا الـنُبوغَ فَـمَن نالَهُ تَـلَقّى مِنَ الحَظِّ أَسنى التُحَف

وَمـا الـرِزقُ مُجتَنِبٌ حِرفَةً إِذا الـحَظُّ لَم يَهجُرِ المُحتَرِف

إِذا آخَـتِ الجَوهَرِيَّ الحُظوظُ كَـفَلنَ الـيَتيمَ لَهُ في الصَدَف

وَإِن أَعرَضَت عَنهُ لَم يَحلُ في عُـيونِ الـخَرائِدِ غَيرُ الخَزَف

رَعـى الـلَهُ لَـيلَتَكُم إِنَّـها تَـلَت عِـندَهُ لَـيلَةَ المُنتَصَف

لَـقَد طَـلَعَ البَدرُ مِن جُنحِها وَأَومـا إِلـى صُبحِها أَن يَقِف

جَـلَوتُم حَـواشِيَها بِـالفُنونِ فَـمِن كُـلِّ فَنٍّ جَميلٍ طَرَف

فَـإِن تَسأَلوا ما مَكانُ الفُنونِ فَكَم شَرَفٍ فَوقَ هَذا الشَرَف

أَريـكَةُ مـولِييرَ فـيما مَضى وَعَـرشُ شِكِسبيرَ فيما سَلَف

وَعـودُ اِبنِ ساعِدَةٍ في عُكاظَ إِذا سـالَ خـاطِرُهُ بِالطُرَف

فَـلا يَـرقَيَن فـيهِ إِلّا فَـتىً إِلـى دَرَجاتِ النُبوغِ اِنصَرَف

تُـعَلِّمُ حِـكمَتُهُ الـحاضِرينَ وَتُـسمِعُ في الغابِرينَ النُطَف

حَـمَدنا بَـلاءَكُمُ في النِضالِ وَأَمـسُ حَـمَدنا بَلاءَ السَلَف

وَمَـن نَسِيَ الفَضلَ لِلسابِقينَ فَـما عَرَفَ الفَضلَ فيما عَرَف

أَلَـيسَ إِلَـيهِم صَلاحُ البِناءِ إِذا مـا الأَساسُ سَما بِالغُرَف

فَـهَل تَـأذَنونَ لِـذي خِـلَّةٍ يَـفُضُّ الرَياحينَ فَوقَ الجِيَف

فَـأَينَ الـلِواءُ وَرَبُّ الـلِواءِ إِمـامُ الـشَبابِ مِثالُ الشَرَف

وَأَيـنَ الَّـذي بَـينَكُم شِبلُهُ عَـلى غـايَةِ الحَقِّ نِعمَ الخَلَف

وَلا بُـدَّ لِـلغَرسِ مِـن نَقلِهِ إِلـى مَـن تَعَهَّدَ أَو مَن قَطَف

فَـلا تَـجحَدَنَّ يَدَ الغارِسينَ وَهَـذا الجَنى في يَدَيكَ اِعتَرَف

أُولَـئِكَ مَـرّوا كَدودِ الحَريرِ شَـجاها الـنَفاعُ وَفيهِ التَلَف

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

صدقت يا رسول الله

عن عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ( إِنَّهَا سَتَكُونُ فِتْنَةٌ تَسْتَنْظِفُ الْعَرَبَ قَتْلاَهَا فِى النَّارِ اللِّسَانُ فِيهَا أَشَدُّ مِنْ وَقْعِ السَّيْفِ ) . رواه الترمذي (

الحديث ده ضعيف

ومايصحش قبل ما تنقلي حديث تقولي قبله صدقت يا رسول الله وكأنك سمعتيه يقول ما تنقليه لنا

الصح انك تقولي روي عن رسول الله او نقل عنه انه قال

ويا ريت نتيقن قبل ما ننقل احاديث

معذرة ما قدرش اسكت لما الاقي تقول على رسول الله صلى الله عليه وسلم

http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D9%81%D8%AA%D9%86%D8%A9+%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%81+%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

صدقت يا رسول الله

الحديث ده ضعيف

ومايصحش قبل ما تنقلي حديث تقولي قبله صدقت يا رسول الله وكأنك سمعتيه يقول ما تنقليه لنا

http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D9%81%D8%AA%D9%86%D8%A9+%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%81+%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8

ما حدش قال لحضرتك تسكت لو شوفت حاجه تعتقد انها غلط بس معذرة في اسلوب افضل تقدر توصل بيه رسالتك

الحديث دا انا سمعته من الشيخ محمد العريفي على قناة اقرأ

كمان الشيخ عمران حسين بيستشهد بيه في محاضراته

فا ما كانش ابدا مقصود مني تقول على الرسول عليه الصلاة و السلام فا بلاش اتهامات من النوعية دي لو تكرمت

الحديث لما قريت كلام حضرتك دلوقتي دورت لقيت ما حدش ضعفه الا الالباني

بس بنظرة كده لحالنا دلوقتي هاتلاقي فعلا ان اللسان و الكلام عن طريق الاعلام و الفضائيات من اكبر اسباب الفتن اللي احنا فيها

و عموما ان شاء الله هاحاول اتيقن من دار الافتاء في الموضوع دا

تم تعديل بواسطة pink rose
رابط هذا التعليق

صدقت يا رسول الله

الحديث ده ضعيف

ما حدش قال لحضرتك تسكت لو شوفت حاجه تعتقد انها غلط بس معذرة في اسلوب افضل تقدر توصل بيه رسالتك

الحديث دا انا سمعته من الشيخ محمد العريفي على قناة اقرأ

فا ما كانش ابدا مقصود تقول على الرسول عليه الصلاة و السلام فا بلاش اتهامات من النوعية دي لو تكرمت

الحديث لما قريت كلام حضرتك دلوقتي دورت لقيت ما حدش ضعفه الا الالباني

بس بنظرة كده لحالنا دلوقتي هاتلاقي فعلا ان اللسان و الكلام عن طريق الاعلام و الفضائيات من اكبر اسباب الفتن اللي احنا فيها

وحضرتك عايزاني اتكلم بانهو اسلوب لما الاقيقي كاتبة في صدر الموضوع (صدقت يا رسول الله )وكأنك تقولي لمن يريد ان يعلق عليه (اسكت) طالما صدقت ذلك بالقول السابق

وعموما انا مش هارد على مداخلتك القادمة لو كانت ردا على مداخلتي دي

لان اللي عندي قلته خلاص

تحياتي :clappingrose:

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...