اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بأمر البابا.. الأقباط يسحبون ودائعهم من البنوك المصرية

herohero

Recommended Posts

لا أعلم الى متى سنظل نتداول أخبار ف صحفنا لن تفيد البلد أبدا

نقلا عن موقع المصريون

http://www.almesryoo...link/75883.html

تم تعديل بواسطة herohero
رابط هذا التعليق

الخبر ده المفروض ما يعديش بسهولة لانه من الاخبار التي تضر بالامن القومي

وخبر زي ده ما ينفعش فيه مصادر مطلعة ونما الى علمي وتعليمات من الكنيسة

من الواجب ان يكون خبر موثق لان هذا معناه خيانة للشعب و للوطن في ظل هذه الظروف الصعبة

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

ماهي سياستنا الاعلامية حاليا ف ظل الانفلات الاعلامي ان اخبارنا مصادرها بقت وكالة -قالولي او وكالة نما الى علمي

وادينا ماشيين ع نفس المسيرة زي ماقالوا لنا قبل كدة ان القاضي اللي كان ف لجنة ف شبين الكوم منجد

رابط هذا التعليق

جزءية مهمة تعلمتها. ان ابذل جهدا كبيرا قبل نقل اى خبر و من المواقع المشبوهة التي لا آخذها باى مصداقية هى جريدة المصريون الاليكترونية

ما سبق كان استهلالا لابد منه

طريقتى ان اتتبع الخبر في الاعلام و اتتبع قائل الخبر في الاعلام. - و هذه مسألة شاقة - حتى يستقر في يقيني ان المعلومة التى سانقلها. اقرب الى الصحة و هنا فقط اكتبها مع اضافة ما يعبر عن مدى تصديقي لها

في ظل التخبط الحالي تتواجد قدرة كبيرة على الكذب الغير مبرر

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

جزءية مهمة تعلمتها. ان ابذل جهدا كبيرا قبل نقل اى خبر و من المواقع المشبوهة التي لا آخذها باى مصداقية هى جريدة المصريون الاليكترونية

ما سبق كان استهلالا لابد منه

طريقتى ان اتتبع الخبر في الاعلام و اتتبع قائل الخبر في الاعلام. - و هذه مسألة شاقة - حتى يستقر في يقيني ان المعلومة التى سانقلها. اقرب الى الصحة و هنا فقط اكتبها مع اضافة ما يعبر عن مدى تصديقي لها

في ظل التخبط الحالي تتواجد قدرة كبيرة على الكذب الغير مبرر

استاذ عادل انا ماقولتش ان جريدة المصريون كلامها وحي منزل

وانا كل اللي بقوله ان ما ينفعش الاخبار تنشر ف اعلامنا كده وف رايك ان المصريون مشبوهة لكن هي موجوده من قبل جريدة الوطن مثلا انا عارف ان توجهها السياسي مخالف لتوجه الكثيرين هنا بس هي مشبوهة لحضرتك انما لغيرك ممكن تكون لا

تم تعديل بواسطة Mohammad
رابط هذا التعليق

المصريون صحيفة إلكترونية مشبوهة

لم تتسم بالمصداقية ولا النزاهة ولا الحيادية

تحكمها أهداف وأيدلوجيات تتحكم في مصداقيتها

فأنا شخصياً أعتبر نفسي متابع للكثير من المصادر الورقية والإلكترونية

وأعتبر المصريون من أردأ المصادر التي يمكن الرجوع إليها

فقد عهدتهم كاذبون غير محايدون

ولا أبالغ إن قلت أنهم في جريدة المصريون يتعمدون الكذب والكذب ثم الكذب لإيصال رسالة بعينها

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

ولا أبالغ إن قلت أنهم في جريدة المصريون يتعمدون الكذب والكذب ثم الكذب لإيصال رسالة بعينها

أستاذ أسد انا لما نشرت الخبر ليس لبحث مدى مصداقيته أو لا فمثلا هنا ف المنتدى نشر موضوع هيئة الامر بالمعروف عن جريدة الوطن ولم يصدر شئ رسمي يؤكده او ينفيه وف الاخر هو ائتلاف يعني شئ مش رسمي

فهل جريدة الوطن لها مصداقية أم لا وكذلك سيدي أنت تتذكر فبركة أسامة سرايا ومن معه لصورة الرئيس مبارك متقدما اوباما وبالتالي فان صحيفة الاهرام ليست لها مصداقية ؟؟

كل ما أود ايصاله هو ان هناك انفلاتا اعلاميا ف كافة وسائل الاعلام

وما تعتبره وسيلة اعلام مشبوهة ف نظر غيرك هي مصدر مؤكد وغيرها يتعمد الكذب ثم الكذب لايصال رسالة بعينها وسيستمر الاعلام ف حالة الانفلات مالم يكن هناك شئ يلزمهم بالالتزام

رابط هذا التعليق

أستاذ أسد انا لما نشرت الخبر ليس لبحث مدى مصداقيته أو لا فمثلا هنا ف المنتدى نشر موضوع هيئة الامر بالمعروف عن جريدة الوطن ولم يصدر شئ رسمي يؤكده او ينفيه وف الاخر هو ائتلاف يعني شئ مش رسمي

فهل جريدة الوطن لها مصداقية أم لا وكذلك سيدي أنت تتذكر فبركة أسامة سرايا ومن معه لصورة الرئيس مبارك متقدما اوباما وبالتالي فان صحيفة الاهرام ليست لها مصداقية ؟؟

وما تعتبره وسيلة اعلام مشبوهة ف نظر غيرك هي مصدر مؤكد وغيرها يتعمد الكذب ثم الكذب لايصال رسالة بعينها وسيستمر الاعلام ف حالة الانفلات مالم يكن هناك شئ يلزمهم بالالتزام

لما قلت أن جريدة الصريون جريدة في كثير من الأحوال كاذبة

لم أكن أقصد أن آخرين صادقين

وهذا النوع من الخلط يجعلنا كلنا نسئ فهم المقصود

وهذا لا ينفي أن الإعلام في حالة من الإنفلات يحتاج إلى أن يسيطر الإعلاميون على أنفسهم وعلى شغفهم للإثارة والإستثارة

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

ايه ده ؟؟ قبطي هفأ انا بقي !!

ماحدش بلغني بالخبر ده .. اما الحق انزل اسحب فلوسي احسن ما خشش الجنة ...

اصحاب العقول في راحة ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

في ظل ما نعاني منه في مصر الأن من حالة إنفلات إعلامي , وتداول أخبار لا يُعلم مصدرها وكثير منها مغلوط

نُذكر أنفسنا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( كفى بالمرء كذبا أن يُحدّث بكل ما سمع )

نحن نسمع الصدق والكذب , فإذا حدثنا بكل ما سمعنا, نكون قد كذبنا سواء بقصد أو بدون قصد لإخبارنا بما لم يكن .

أستبعد صحة هذا الخبر , وخبر مثل هذا لا يمكن تداوله دون إسناده لمصدر محدد .

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

رابط هذا التعليق

والله انا ناقل الخبر ده بغض النظر عن مدى مصداقية موقع المصريون او لا لكن لأن هنا ف هذا المنتدى أيضا يتم نشر أخبار منقولة عن صحف لسه طالعة من شهر بالكثير ويتم التعليق ع الخبر كانه شئ واقع وموجود واتمنى ان نقتنع ان المصداقية ف هذا الوقت ف مصر ف الاعلام اصبحت مفقودة

وضربت هنا مثال جريدة الوطن وهيئة الامر بالمعروف اللي مالهاش وجود ع الارض وايضا ذكرت ماذكرته قناة سي بي سي من قبل ان المشرف القانوني اللي المفروض قاضي ف لجنة ف شبين الكوم القناة قالت انه منجد !!!!!والراجل كذب الخبر ده لكن اللي نشر وتم التركيزعليه هو ان القاضي طلع منجد

أنا لا أنكر ان مانقلته خبر صح او خطأ ف كلا الحالتين نشره خطأ لكن كنت بدلل ع انفلات الاعلام

وع فكرة جريدة الوطن ناشرة ع مسئوليتها لقاء مع احد الاخوة المسيحين اللي أسلموا بيقول ان الكنيسة فيها ميليشيات !!!!فهل ياترى الخبر ده توقيته حاليا

رابط هذا التعليق

لما قلت أن جريدة الصريون جريدة في كثير من الأحوال كاذبة

لم أكن أقصد أن آخرين صادقين

وهذا النوع من الخلط يجعلنا كلنا نسئ فهم المقصود

وهذا لا ينفي أن الإعلام في حالة من الإنفلات يحتاج إلى أن يسيطر الإعلاميون على أنفسهم وعلى شغفهم للإثارة والإستثارة

أعتقد يا مشرفنا الفاضل أسد أن التعويل على الإعلاميين أنفسهم لضبط الإعلام لن تجدي نفعا

تجدي نفعا مع حسني النية منهم ممن إرتكبوا خطأ نشر أخبار كاذبة دون تعمد وتحت وطأة تسارع الأحداث ومحاولة الفوز بالسبق في عرض خبر ما

ولكن ليس كل من يقفوا خلف ترويج أخبار مغلوطة من الإعلاميين حسني النية , فمنهم من يفعل ذلك بشكل متعمد لعدة أهداف منها زيادة التوزيع

من يفعلون ذلك بشكل متعمد وهم يعلمون , هل من المنطق أن نطلب منهم هم أنفسهم أن يسيطروا على شغفهم للإثارة والإستثارة ؟

إذن مطلوب وجود كيان ما يتولى هذا الأمر

لكن المعضلة الحقيقة في دول العالم الثالث ونحن منهم , كيف يتم ذلك الأمر دون أن يكون ذريعة للحاكم في خلق إعلام موجه يقول ما يريد هو فقط تحت مبرر ضبط الإعلام ؟

هذه المعضلة تحتاج لحل فعلا , فلا حالة الإنفلات الإعلامي الحالية تُرضي أحد لما لها من أضرار جسيمة على الوطن , ولا تقييد حرية الإعلام وتوجيهه بشكل يُغيب الحقائق ترضي أحدا أيضا

هل يملك خبراء الإعلام المخلصين عندنا حل لهذه الإشكالية ؟

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

رابط هذا التعليق

وفيت وكفيت يا أستاذ ابراهيم عبدالعزيز

ده اللي أتمناه وكان نشري لهذا الخبر كما أكدت هو ضرب مثال ع الانفلات الاعلامي اللي عايشين فيه ولا أرى ان أي طرف يراعي مصلحة الوطن ف هذا الوقت

-----------------------

رابط هذا التعليق

على فكره انا مش مصدق الخبر تماما .. لأنه يعتبر خيانه عظمى.. وغباء كمان ..ومش معقول أبدا رجل دين مفروض يكون من الحكماء والعقلاء .. زى البابا.. يؤمر بحاجه زى دى ... من شأنها إنها توقع البلد إقتصاديا .. والبلد لما حتقع .. حتقع على الجميع ..مسيحيين ومسلمين .. وعلى فكره كمان أقباط مصر فى ظل (((ظروف طبيعيه)) وبعيدا عن الشحن الاعلامى والمغرضين ومشعلى الفتن ودعاة الدولة القبطيه المستقله وما شابه .. أنا متأكد تمام التأكد إنهم كانوا حيساندوا مرسى ويباركوه رئيس لمصر .. زى ما باركوا مبارك .. لأن تأييد وإحترام الحاكم ((مهما كانت ديانته)) على ما أعرف أو أعتقد .. هو شئ أصيل فى العقيدة المسيحيه ((دع ما لقيصر لقيصر.. وما لله لله )) وفيه نص فى الانجيل بيبرهن على ده .. بس الصراحه مش فاكره .. وليصحح او ينفى كلامى الاستاذ كامل مثلا .. بصفته مسيحى الديانه

على جنب كده .. انا بقى مكنتش بصراحه عايزه أعلق على الخبر ده .. لأنى بجد ((وأسف وعذرا وسماحة واعتذارا)) كنت ..ومازلت .. وبالبلدى كده .. متغاظ جدا .. من مداخلات الاستاذ عادل.. والاستاذ أسد .. ها هنا بخصوص الخبر ده .. مع الاحترام لشخصيهما .. وحقيقى مسكت نفسى ... ومازلت .. عن الانفجار .. بمداخلة مدوية .. ردا على تعليقهما .. لكن معلش .. سألتزم ((الصمت الجميل)) كعادتى .. والله المستعان

تم تعديل بواسطة محمود البصيلى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

يا أفاضل انا بنقلي لهذا الخبر كنت فقط عاوز ادلل ع الانفلات الاعلامي اللي عايشين فيه واللي عبر عنه فهمي هويدي ف مقالته ف الشروق بأنه حالة مناحه

عموما للساده المشرفين كل الحق ف حذف التوبيك لان كل ماكنت اهدف له هو عرض حالة الفوضى اللي عايشينها

رابط هذا التعليق

يا أفاضل انا بنقلي لهذا الخبر كنت فقط عاوز ادلل ع الانفلات الاعلامي اللي عايشين فيه واللي عبر عنه فهمي هويدي ف مقالته ف الشروق بأنه حالة مناحه

عموما للساده المشرفين كل الحق ف حذف التوبيك لان كل ماكنت اهدف له هو عرض حالة الفوضى اللي عايشينها

يا مان رسالتك دى وصلت .. لا تقلق او تتضايق .. بالعكس .. إحنا كنا محتاجين فعلا نشوف التناقض والكيل بمكياليين من بعض الاخوه.. عند الحكم على الاخبار المشكوك فى صحتها .. يعنى لو الخبر كاذب او ملوش مصدر موثوق منه .. ولكنه فى مصلحة تيارى السياسى .. يبقى خبر ميه ميه .. ويتم بناء عليه موضوعات ومدخلات وصفحات وحكايات ورورايات ... والعكس صحيح .. لو الخبر لا يصب فى مصلحتى .. حتى ولو كان خبر صحيح وموثوق المصدر .. يبقى نشكك فيه أو نقلل من قيمته .. وهكذا

بجد الواحد حا يطأ .. وحيفرقع من الغيظ .. ... يعنى قاطعت برامج التوك شو .. وقاطعت الصحافه .. وقريب اوى بجد حقاطع المحاورات .. بل والانترنت بشكل عام .. (عشان دماغى متضربشى ) مع الاعتذار لمسعود ولينا فى مسرحية المتزوجون

ولا عزاء للموضوعيه

ولا عزاء للمصداقيه

ولا عزاء للوطن

ولا عزاء للكل كليله

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

أشكرك يا استاذ محمود لان انا كنت هتجنن لان فعلا بحس ان المهم مش ف المصدر المهم الخبر بيهاجم من وممكن يكون سلبي ع مين يعن لو خبر من نفس المصدر وبيهاجم التيار الوحش الشرير السئ اياه ،يبقى المصدر ده افضل مصدر ف العالم بل ده كانه وحي منزل يجب تصديقه اما لو الخبر من نفس المصدر لكن ممكن يكون له تاثير سلبي ف توجه سياسي معين يبقى هذا المصدر مشكوك فيه وسئ

-------------

واكيد حضرتك قرأت الحوار اللي ف جريدة الوطن مع هشام العشيري وبعدها بيومين الحوار مع الراجل اللي أسلم وقال ان الكنائس فيها ميليشات

وسبحان الله نفس المصدر وهو جريدة الوطن مرة طلع مصدر موثوق منه ومرة طلع مصدر مش موثوق منه

-----------

معرفش حضرتك مش ف مصر لكن ف مصر ف مقولة بتتقال حاليا ع مثل هذا الموقف او التناقض اللي بنعيشة

بيقولك --جهينة ميكس كل حاجه والعكس

رابط هذا التعليق

والله انا ناقل الخبر ده بغض النظر عن مدى مصداقية موقع المصريون او لا لكن لأن هنا ف هذا المنتدى أيضا يتم نشر أخبار منقولة عن صحف لسه طالعة من شهر بالكثير ويتم التعليق ع الخبر كانه شئ واقع وموجود واتمنى ان نقتنع ان المصداقية ف هذا الوقت ف مصر ف الاعلام اصبحت مفقودة

وضربت هنا مثال جريدة الوطن وهيئة الامر بالمعروف اللي مالهاش وجود ع الارض وايضا ذكرت ماذكرته قناة سي بي سي من قبل ان المشرف القانوني اللي المفروض قاضي ف لجنة ف شبين الكوم القناة قالت انه منجد !!!!!والراجل كذب الخبر ده لكن اللي نشر وتم التركيزعليه هو ان القاضي طلع منجد

أنا لا أنكر ان مانقلته خبر صح او خطأ ف كلا الحالتين نشره خطأ لكن كنت بدلل ع انفلات الاعلام

وع فكرة جريدة الوطن ناشرة ع مسئوليتها لقاء مع احد الاخوة المسيحين اللي أسلموا بيقول ان الكنيسة فيها ميليشيات !!!!فهل ياترى الخبر ده توقيته حاليا

انا مش بدافع عن الادارة هنا ولكن للانصاف هناك مواضيع تشمل اخبار غير مقنعة بالمرة وتقوم الادارة بحذفها مباشرة واذكر منها ما قام بنشره احد الزملاء عن اتهام الشاطر واقطاب جماعة الاخوان بادارة شبكات دعارة عالمية وقد اعلنت احتجاجي على هذا الخبر ومهما كان الخلاف بيني وبينهم لا يصل الى التجريح في الشرف والاخلاق كبني ادمين على الاقل

ثم قامت الادارة بحذف هذا الموضوع بعد مداخلتي تلك ليس تلبية لطلبي فانا لم اطلب منهم ذلك ولكن الخبر غير مقنع بالمرة ويمضى للتشوية الغير اخلاقي فخلافنا مع الاخوان هو خلاف سياسي وفكري وليس خلاف اخلاقي

اما عن خبر الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فاسمح لي ان اختلف معك لان هناك لقاء تم مع الشخص الذي يتبني هذه الرؤية اي ان هناك حقيقة ملموسة بني عليها هذا الخبر وفي هذه الحالة لم يصبح الخبر كاذب ويمكن لنا ان نتناقش فيه نتفق او نختلف لكن لا نستطيع ان ننكره

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

يا استاذ اسلام جريد الوطن نشرت حوار مع شخص اسلم وبيقول ان الكنائس فيها ميليشيات

هل كده معناها ان فعلا ده بلاغ ان الكنائس فيها ميليشيات

زي بالظبط الحوار مع هشام العشيري اللي عمل ائتلاف للامر بالمعروف يعني مش هيئة لها وجود ع ارض الواقع ولم يحصل ع اي اعتماد رسمي

فاللي أقصده ان الاعلام له حسابات للاسف ليس منها مصلحة الوطن

انا لم اكذب اي خبر ولا اوجه اي لوم لاحد ف المنتدي لكن انا كنت عاوز اثبت وجهة نظري وطرحي ف ان الاعلام منفلت وهناك مثال وهو جريدة الوطن ونشرت موضوع الامر بالمعروف وموضوع الميليشيات ف الكنائس

رابط هذا التعليق

هناك فرق يا استاذي الفاضل بين واحد بيتهم واحد تاني بحاجة .. و واحد بيعترف علي نفسه شخصيآ بحاجة ..

و برضه مش حيفرق .. خلاص مافيش فايدة ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...