اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هوس حمدين صباحي !!! ... Sabahy mania !!


Recommended Posts

524386_10150928013867146_717157145_12142283_1264415674_n.jpg

فجأة !!

وبعد لقائي الامس واليوم ...

اشتعلت صفحات النشطاء السياسيين بمختلف توجاتهم بصور وتصريحات وعبارات الاعجاب والتأييد للمرشح الرئاسي حمدين صباحي !!

هل سيكون هو مرشح الثوار البديل لدكتور البرادعي !

وبتوالي انضمام النخبة في مصر من علماء ومثقفين الى مؤيديه هل يعني ذلك انه سيصبح رئيس مصر القادم !!

منتظر اراؤكم ....

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

190px-Hsabahy.JPG

حمدين صباحي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

المولد والنشأة

ولد حمدين عبد العاطي صباحي بمدينة بلطيم محافظة كفرالشيخ بمصر في 5 يوليو عام 1954، لأب وأم ينتميان للأغلبية من المصريين البسطاء، فقد كان والده الحاج عبد العاطى صباحي فلاحاً.

عاصر حمدين الأحلام الكبرى للمرحلة الناصرية، إلى أن تلقى مع الشعب المصري والعربي صدمة وفاة جمال عبد الناصر عام 1970، فقرر أن يخلد ذكراه ويحافظ على إنجازاته ويواصل مشروعه فقام بتأسيس رابطة الطلاب الناصريين في مدرسة الشهيد جلال الدين الدسوقى. وقد انتخب رئيساً لاتحاد طلاب مدرسة بلطيم الثانوية. التحق بكلية الإعلام جامعة القاهرة في أعقاب حصوله على شهادة الثانوية.

[عدل]بداية مسيرته السياسية

مع التحاقه بكلية الإعلام جامعة القاهرة ازداد وعى حمدين صباحي السياسى والوطني وشارك في المظاهرات الطلابية المطالبة ببدء الحرب ضد الاحتلال الصهيوني لسيناء. وفي أعقاب نصر حرب أكتوبر 73 تأكد لدى حمدين ورفاقه في الجامعة أن الرئيس محمد أنور السادات بدأ يتجاهل مكتسبات ثورة 23 يوليو التي جناها الشعب المصري، فبدأوا في تأسيس نادى الفكر الناصرى في جامعة القاهرة والذي انتشر في جامعات مصر، وصولا لتأسيس اتحاد أندية الفكر الناصري المعارض للسادات وسياساته.

صورة من جريدة الطلاب العدد 138 السنة الثامنة بتاريخ 31 ديسمبر 1975، فيها اعلان نتائج انتخابات اتحادات طلاب جامعات مصر والتى فاز فيها حمدين برئاسة اتحاد طلاب جامعة القاهرة

برز اسم حمدين صباحي كطالب وطني، وبدا ذلك واضحا عند انتخابه رئيسا لاتحاد طلاب كلية الإعلام (1975 – 1976) وكان زياد عوده نائبا له وتصعيده نائبا لرئيس الاتحاد العام لطلاب مصر (1975 – 1977).كان حريصا على أن تكون جريدة «الطلاب» التي كان يرأس تحريرها صوتا معبرا عن الحركة الطلابية الوطنية، كما ساهم في حشد جهود الحركة الطلابية للضغط من أجل إصدار لائحة طلابية ديمقراطية، وهو ما نجحوا فيه بإصدار قرار جمهوري يرضخ لإرادة الطلاب بإعمال لائحة 1976 الطلابية.

[عدل]مناظرته الشهيرة مع السادات

مناظرة حمدين صباحي مع أنور السادات

وفي عام 1977 عقب الانتفاضة الشعبية ضد غلاء الأسعار وإلغاء الدعم، حاول الرئيس محمد أنور السادات امتصاص غضب الشعب بعقد مجموعة من اللقاءات مع فئات مختلفة من المجتمع، ومن هنا جاء لقائه الشهير مع اتحاد طلاب مصر، والذي تواجد فيه حمدين صباحي لمواجهة مع محمد أنور السادات. في مناظرته مع محمد أنور السادات، انتقد حمدين صباحي سياسات الرئيس محمد أنور السادات الاقتصادية والفساد الحكومى بالإضافة إلى موقف محمد أنور السادات من قضية العلاقات مع العدو الصهيونى في أعقاب حرب أكتوبر.

ازدادت شعبية حمدين صباحي واحترامه في أعقاب ذلك اللقاء الذي دفع ثمنه لاحقا.[1]

[عدل]اضطهاد حمدين واعتقاله

حمدين صباحي في المعتقل عام 1979

تخرج حمدين صباحي من كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1976، وواجه صعوبات في العثور على فرصة للعمل في الصحافة أو التليفزيون أو الجامعة، فقد كانت هناك تعليمات واضحة بتضيق الحصار عليه ومنعه من العمل بالمصالح الحكومية ردا على مواجهته للسادات.

في تلك الفترة رفض حمدين صباحي السفر للعمل بالخارج، والتحق بجريدتى «صوت العرب» و«الموقف العربي» مع الأستاذ عبد العظيم مناف، وكانت تلك الصحف صوت التيار الناصري في مصر في ذلك الوقت. كما استمر تواصل حمدين صباحي مع طلاب اتحاد أندية الفكر الناصرى، حيث صاغوا عام 1979 أحد أهم الوثائق الناصرية، وهى «وثيقة الزقازيق» التي بلورت رؤية جيل الشباب الناصرى وموقفهم من سياسات السادات.

في أحداث 17 و18 يناير 1977، والتي عُـرفت بـانتفاضة الشعب المصري ضد حكم السادات، كان حمدين أصغر مُـعتقل سياسي في تلك الآونة، وكان بصُـحبته في الزنزانة الكاتب محمد حسنين هيكل.

وفي عام 1981 جاءت موجة اعتقالات سبتمبر ضد قيادات ورموز الحركة الوطنية المعارضة للسادات، وكان بالتأكيد حمدين صباحي بين قائمة المعتقلين، حيث كان حمدين أيضا أصغر المعتقلين سنا بين مجموعة من الرموز الوطنية المشرفة.

كما تعرض حمدين في عهد محمد حسنى مبارك لسلسلة من الاعتقالات منها عند قيامه بقيادة مظاهرة سنة 1997 مع فلاحي مصر، الذين أضيروا من قانون العلاقة بين المالك والمستأجر، وهو القانون الذي شرد ملايين الفلاحين الفقراء من أرضهم، في عودة صريحة لنظام الإقطاع من جديد.

تكرر اعتقاله وهو نائب في مجلس الشعب، وبدون رفع حصانته سنة 2003، في انتفاضة الشعب المصري ضد نظام الرئيس محمد حسني مبارك المؤيد لغزو العراق، وقد قاد حمدين تلك المظاهرات في ميدان التحرير .

في الانتخابات البرلمانية عام 2005 التي خاضها في إطار القائمة الوطنية لمرشحي التغيير ، ضرب فيها أهالى دائرته نموذجا للمقاومة المدنية السلمية ضد ممارسات النظام القمعية لإسقاط صباحي، فابتكروا أساليب بسيطة لتجاوز حصار الشرطة للجان الانتخاب، وسهروا على حراسة صناديق الانتخابات.

كانت مأساة تلك الانتخابات سقوط الشهيد جمعة الزفتاوي برصاص الشرطة المصرية بالإضافة إلى الجرحى الذين أصيبوا دفاعا عن حقهم في الحفاظ على مقعد برلمانى ينحاز لمصالحهم ويعبر عنهم. وبفضل الشهيد جمعة الزفتاوى واستبسال أهالى بلطيم والبرلس والحامول انتصر حمدين صباحي في تلك المعركة، وفرض الأهالى إرادتهم للمرة الثانية فكان نائبهم في مجلس الشعب المصري 2005 هو حمدين صباحي.

شارك رِفاقه في نِضال قانوني طويل من أجل تأسيس جريدة الكرامة، التي صدرت في نهايات عام 2005، وتولى صباحي موقع رئيس تحريرها.

[عدل]حمدين صباحي فى سطور

- معارضة أنور السادات عام 1977 في عدة امور خاصة سعيه لتوقيع اتفاقية كامب ديفيد، وكانت نتيجة ذلك هو حرمان حمدين من التعيين في الجامعة أو وسائل الإعلام الحكومية بقرار من أنور السادات، ورفض حمدين صباحي تقديم التماس على هذا القرار.

-مساهمته في وضع اللائحة الطلابية التي تمنح حصانة للطلاب داخل الحرم الجامعي وتتيح لهم حرية الفكر والرأي والتعبير وممارسة الأنشطة السياسية، وقد ألغيت هذه اللائحة فيما بعد

- المشاركة في تأسيس نادى الفكر الناصرى بجامعة القاهرة والذي تطور بجامعات مصر وصولا لتأسيس اتحاد أندية الفكر الناصرى.

- تأسيس مركز إعلام الوطن العربى (صاعد) والذي كان بمثابة مركزا لتجمع الشباب والطلاب الناصريين، بالإضافة لدوره في تدريب أعداد كبيرة من شباب الصحفيين ممن صاروا الآن نجوما لامعة في عالم الصحافة.

- تأسيس الحزب الاشتراكى العربى الذي كان تحقيقا لحلم الناصريين بكيان تنظيمى يجمعهم وينظم جهودهم، وذلك برفقة المناضل فريد عبد الكريم.

- المشاركة في تنظيم ثورة مصر بقيادة المناضل محمود نور الدين الذي قام مع مجموعة من رفاقه بعمليات اغتيال لعناصر صهيونية، وجرى اعتقال حمدين صباحي على اثرها واتهامه بأنه أحد قيادات الجناح السياسى لتنظيم ثورة مصر المسلح.

- في عام 1990 ومع بدء الحرب على العراق بمشاركة قوات مصرية وعربية على خلفية غزو الكويت، اندلعت انتفاضة الشارع المصري وفي القلب منه الحركة الطلابية وعلى رأسها اتحاد أندية الفكر الناصرى، وكان حمدين من قادة تلك المظاهرات الغاضبة وجرى اعتقاله على أثرها.

- في عام 1992 أحد مؤسسى الحزب العربى الديمقراطى الناصرى مع الأستاذ ضياء الدين داود، حيث حصل على حكم قضائى بتأسيه.

- في عام 1993 وعقب القائه خطبة سياسية داخل جامعة القاهرة انطلقت مظاهرات طلابية حاشدة فجرى تدبير محاولة أمنية غادرة لاغتيال حمدين في مطاردة بالسيارات لكنه نجا، فلفقت له السلطة تهمة مقاومة السلطات والشروع في قتل ضابط وهى التهمة التي برأه منها القضاء المصري

- في عام 1997 جاء قانون العلاقة بين المالك والمستأجر بأوائل الموجات الجماهيرية التي اندفعت إلى ميدان التحرير في انتفاضة شعبية ضد غزو هذا وامتدت إلى جميع محافظات وجامعات مصر.ومع تصاعد رد الفعل الشعبي الغاضب وضد موقف النظام المصري المتخاذل ,جرت موجة اعتقالات للنشطاء ووصل الأمر للاعتداء على حمدين صباحي واعتقاله رغم تمتعه بالحصانة البرلمانية

- تأسيس عدد من اللجان الجبهوية والشعبية لدعم المقاومة ومناهضة التطبيع.

- تنظيم قوافل الدعم للشعب العراقى المحاصر والشعب الفلسطينى المحتل.

- وكيل مؤسسي حزب «الكرامة»، والذي تم رفضه مرارا وتكرارا من قبل النظام السابق، وهو ما اضطر حمدين للتنازل عن منصبه.

- أواخر عام 2004 تأسست حركة كفاية وكان حمدين صباحي احد مؤسسيها. لعبت «حركة كفاية» دورا هاما ومحوريا في كسر حاجز الخوف وتجاوز الخطوط الحمراء في الكثير من قضايا الوطن، وجاء ذلك متسقا تماما مع أفكار حمدين صباحي ورفاقه وطموحاتهم.

- عام 2005 شارك في مسيرة نضال قانوني طويلة من أجل تأسيس جريدة «الكرامة»، التي صدرت في نهايات عام 2005، وتولى صباحي منصب رئيس تحريرها.

- عضو سابق في مجلس نقابة الصحفيين المصريين.

- عضو مجلس الشعب من 2000 حتى 2010 عن أهالى البرلس والحامول، ولم يتوانى خلال هذه الفترة عن أداء واجبه رافضا لسياسيات النظام وحكومته الفاشلة.

- من الداعيين لمقاومة شعبية ضد أمريكا في حالة عدوانها على العراق ومحصارة السفارة الأمريكية في القاهرة، في حالة عدم فتح باب التطوع للانضمام للمقاومة الشعبية في العراق.

- أحد مؤسسى الحملة الدولية لمناهضة العولمة والهيمنة الأمريكية والاحتلال الصهيونى.

- المشاركة في انتفاضة شعبية ضد غزو العراق امتدت إلى جميع محافظات وجامعات مصر، وتعرض حينها للاعتداء والاعتقال رغم تمتعه بالحصانة البرلمانية.

- عام 2008 كان أول نائب برلمانى ينجح في إثارة قضية تصدير الغاز المصري للكيان الصهيونى داخل البرلمان

- أيضا في عام 2008 كان أول نائب برلماني مصري يكسِـر الحصار الذي تفرِضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، ودخل والتقى بعض قيادات حماس وأبلغهم دعم الشعب المصري لهم.

- من قادة المعارضة الوطنية والشعبية ضد بناء جدار عازل على حدود مصر مع فلسطين.

- أول نائب برلمانى وسياسى مصري يدخل غزة في أعقاب كسر الحصار وفتح الحدود، حيث استقل سيارته مع صحبة من رجال العمل الوطني في الثالثة فجرا، والتقى بقيادات المقاومة الفلسطينية الباسلة ليقدم لهم الدعم المعنوى والتأييد الشعبي المصري.

- اشترك حمدين في المظاهرات التي قامت ضد ظلم واستبداد النظام مثل مظاهرة عابدين ضد التوريث ومظاهرة الشارع لنا. كما شارك حمدين في قلب أحداث انتفاضة العطش في البرلس ومع عمال المحلة مؤيدا مطالبهم في إضراب 6 أبريل، داعما لنضال واعتصام موظفي الضرائب العقارية وحقهم في نقابة مستقلة، منتصرا لمطالب وحقوق عمال شركة طنطا للكتان وعمال آمنسيتو وسالمكو، كما سعى لحل مشكلة أهالي طوسون، متابعا ومستقبلا للصيادين المصريين المختطفين عقب تحرير أنفسهم وعودتهم، مدافعا جسورا عن مطلب الحد الأدنى للأجور لموظفي وعمال مصر، ومتضامنا مع كل مظاهرة أو اعتصام لعمال أو موظفين أو مواطنين يرفعون صوتهم للمطالبة بحقوقهم.

- 2010 تم إسقاط حمدين صباحي بالتزوير في انتخابات مجلس الشعب وانسحب حمدين صباحي من الانتخابات احتجاجا على التزوير.

[عدل]حمدين صباحي في ثورة 25 يناير

قاد مظاهرة في بلطيم يوم 25 يناير[2] ثم قرر العودة إلى القاهرة فورا مع تصاعد الأحداث يومى 26 و27، و مظاهرات الغضب في يوم 28 انطلاقا من مسجد مصطفي محمود بالمهندسين، ومع بدء الاعتصام في ميدان التحرير والذي استمر لمدة 18 يوم، لم يرغب في الظهور السياسي والإعلامي واكتفي بتبني أهداف الثورة كاملة في كل تصريحاته واجتماعاته وجلساته، ورفض التورط في حوارات ما قبل تنحي مبارك ملتزما برأي الجماهير الثائرة.

كان بين اليوم والآخر يذهب إلى ميدان التحرير ليشارك الثوار ويتواجد في كل المظاهرات المليونية التي تمت في تلك الأيام.

[عدل]الترشح للرئاسة

أعلن حمدين صباحي في أكتوبر 2009 عقب المؤتمر العام لـحزب الكرامة ترشحه شعبيا لرئاسة الجمهورية بجمع توكيلات من الشعب المصري بالموافقة على ترشحه محاولة منه لتغيير نص المادة 76 التي قام النظام بتعديلها بما يتعارض مع ترشيح المصريين لانتخابات الرئاسة إلا من تتوفر فيه شروطها المجحفة

ثم عاد ليعلن ترشحه مجددا لانتخابات رئاسة جمهورية مصر العربية عام 2012 رغبة منه في خدمة الوطن .[3]

وفي 6 إبريل 2012 , تقدم حمدين صباحي رسمياً لانتخابات الرئاسة، حيث قام بتقديم عدد من التوكيلات للجنة الانتخابات الرئاسة يتراوح عددها بين 40 و 45 ألف (42,525)[4] توكيل من المواطنين.[5]

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

حمدين والسادات ....

http://www.youtube.com/watch?v=r_bBgBIzALY

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

حمدين و مرشحي الرئاسة ..

http://www.youtube.com/watch?v=1nvmf9jZgic

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

اقول حاجه للتاريخ

بنت حمدين صباحي صديقه مقربه للعائله

و هي المذيعه سلمى صباحي

كانت بتشتغل في قناة دريم و تركت شغلها

و كان ابوها في ذاك الوقت عضو مجلس شعب معروف

البنت قعدت 3 سنين تدور على شغل

الشهاده لله

لم يتدخل صباحي لإبنته بأي واسطه او اي محاولة مساعده استغلالا لمنصبه

الراجل ده نضيف جدا على المستوى الشخصي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

الراجل ده نضيف جدا على المستوى الشخصي

للاسف مش كفايه ... وإلا كان في واحد صاحبي اعرفه بستحمى مرتين في اليوم ونضيف قوي .. كان كسب بالتزكية

لا خلاف على نزاهة ونضافة حمدين صباحي .. لكن إنزل كده للقاعدة الشعبية للناخبين اللي هما بيرجحوا كفة أي مرشح .. وأسألهم عن إسمه أساساً ؟

على سبيل المثال المغتربين هنا كشريحة من الناخبية اللي هانشد الرحال بعد بكره لحد السفارة عشان نبدأ على بركة الله الكيك أوف ... كلهم منقسمين ما بين أبو الفتوح ومحمد مرسي

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

يا تيمور يا حبيبى مش بالنظافه فقط فهناك من المصريين من هم احق منه لو بالنظافه على فكره فكر صباحى اشتراكى ومايل للعسكر لأنه ناصرى خلافه مع السادات علشان كانو عايشيين فى دور الناصريين وكرههم للسادات اما أن يحكم مصر رجل كل فكره انه يدور على الفقراء وازاي ياكلهم ده لمؤخذه كلام مساطب انا عايز مشروع للرئيس يكون سناره مش سمكه يشغل الناس مش يعطيهم معاش صدقنى الناس اللى ليها مشاريع واضحه لو مكنوش هيكسبو يبقى عليها العوض الثوره دى وانها شاي بلبن مخاصم ومعاه بؤصمات بسمسم وغمس يا شعب ضحك عليك اعلام مبارك وخلى المحاورات فيها ناس عايزه فلول مبارك واعوانه نفوخى يا عالم

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

شوف ياتيمور..يمكن انا عاوز اكلمك من زاوية تانية يمكن تكون انت قرأتها في مداخلاتي امس في موضوع سي السيد حول تصرفنا في الانتخابات

- حمدين صباحي في اي ظروف تانية...لا مشكلة فيه اطلاقا سواء كان ناصري ، او هندوسي ، او شيوعي ، او اي شيء اخر....

يكفي انه رجل نظيف اليد ويناصر دائما الفقراء...ومن حقه ان يترشح شأنه شأن اي مواطن مصري اخر نظيف اليد ويناصر الفقراء...

- حمدين صباحي شأنه شأن العوا ، شأن ايمن نور لو كان اكمل السباق ، وحتى شأنه شأن البرادعي ايضا لو كان ترشح....

- المهم دلوقتي ياحج تيمور يا ابن البطل العظيم ( عبد المنعم المراغي )

انت دلوقت لازم تسأل نفسك سؤال بأمانه..خاصة وانت ابن رجل حارب الاسرائليين ،،

انت الان امام مرشح ( ينتمي لاسرائيل) وهو اي مرشح في نظري كان من نظام مبارك..وقد رأينا كيف انهم كانوا يبيعون مصر بابخس الاثمان...وكيف كان تعاطفهم مع شعب اسرائيل اكثر بكثير من تعاطفهم مع شعبهم

انت الان امام مرشح ينتمي لاسرائيل...ينافسه 3 مرشحين ينتمون للثورة....

- لكن هناك واحد فقط من الثلاثة قد يحصد اصوات تقترب من الاصوات التي سيحصدها المنافس الاسرائيلي...

- فتقوم انت بمنع صوتك عن هذا المرشح الثوري الذي قد يحتاج لصوتك لكي يدخل في الاعادة مع المرشح الاسرائيلي..ثم تقوم انت باعطاء صوتك للمرشح الثوري المحترم الاخر والذي ليس لديه فرصة في الفوز...فماذا سينتج عن هذا ؟؟؟

سينتج عنه ان مرشحك المفضل لم يفوز...ومش بس كده بل ان المرشح الثوري المنافس للمرشح الاسرائلي لم يحصد الاصوات الكافية للاعادة..وخرج ايضا من السباق....مش بس كده ،، بل ان المرشح الاسرائيلي الذي قاتل والدك رحمه الله هو الذي فاز..في الانتخابات..

شفت بقى كده بتصرفك ده انت كده عملت ايه.......!!!

- يعني افشلت مرشحك وافشلت المرشح الثوري المنافس..بل وساعدت مرشح الفلول في الفوز..

- فممكن بقى تقنعني انك لما تعطي صوتك لصباحي او العوا يبقى استفدت ايه ؟؟؟

تم تعديل بواسطة Abu Reem

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

كان لاول مرة اشوف عضو مجلس شعب بعد لما ينجح يفضل يتواصل مع اهل دايرته..ولو ان ده المفروض انه يبقى العادى..ندمت بئا انى مسجلتش اسمى عشان كنت انتخبته..بس يلا هعمله الدعايه المتينه..

:cheer: اصلنا بلديات..

ياااااااااااااه هبقى من بلد الريس:Pههههههههه

رابط هذا التعليق
شارك

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

أبو ريم .. سيب لي تيمور .. ده ما بيجيش الا بالضرب

يا تيمون مش عاوز أمد إيدي عليك

يابني أبقى قول عليه مُحدث إنتخابات لو حمدين صباحي خد مليون صوت على بعض .. واتحداك

عشان كده خلينا نتكتل ورا مرشح أو إتنين من الثوريين في المرحلة الاولى عشان نسقط الفلول ..

وبعدين في الجولة التانية نختار براحتنا حسب إنتماءنا ...

وبعدين إنت قارف دماغي على الفيس بوء وبتقول لي : معنى كده لو مصر لاعبت البرازيل اللي أقوى منها .. هاتشجع البرازيل ؟

لأ طبعاً يا فلحوس .. هاشجع مصر ... بس هاقول رحم الله إمرؤ عرف قدر نفسه ... ولو مش الرهان حرام وطُلب منك تراهن على اللي هايكسب .. هاتراهن على مصر ؟

فهمت بقى

وإنت حر في الأخر طبعاً

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

أنا الحقيقة كنت متخيل زى الأغلبية كده إن حمدين صباحى شعبيته قليلة مقابل أبوالفتوح مثلاً, والمفاجأة كانت امبارح لما قعدت مع 2 جيران واحد صاحب مكتبة وواحد بيشتغل فى شركة الكهرباء والاتنين شباب.

لما تطرق الحديث لانتخابات الرئاسة لقيتهم الاتنين مستقرين على حمدين صباحى, ولما قلت لهم زى ماحنا بنقول هنا كده إنه شعبيته ضعيفة وكده حيبقى فى تفتيت أصوات ممكن يلبسنا فى حد من الفلول, قالوا احنا أغلب اللى نعرفهم من حينتخبوا حمدين صباحى.

أنا اندهشت من اللى سمعته لأن الاتنين الجيران دول واحد انتخب حزب النور والتانى انتخب الحرية والعدالة فى انتخابات مجلس الشعب, وكنت متخيل إن حمدين صباحى المصوتين له حيكونوا خارج الناس اللى انتخبوا الحزبين دول, لأن عندهم مرشحينهم اللى ممكن يكون محمد مرسى أو أبو الفتوح, أو لو الناس طفشت من الإخوان والسلفيين بسبب تدهور شعبيتهم فى الفترة الأخيرة يبقى ممكن يروح لعمرو موسى مثلاً, إنما حمدين صباحى كان مفاجأة بالنسبة لى.

الحقيقة أنا كمان بفكر أصوت لحمدين صباحى لأن بعد اللى شفته من أبوالفتوح فى قناة النهار مابقتش مقتنع بيه.

وعلى فكرة المغتربين مش مقياس لأنهم عددهم قليل جداً بالنسبة لإجمالى عدد الناخبين.

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

أنا الحقيقة كنت متخيل زى الأغلبية كده إن حمدين صباحى شعبيته قليلة مقابل أبوالفتوح مثلاً, والمفاجأة كانت امبارح لما قعدت مع 2 جيران واحد صاحب مكتبة وواحد بيشتغل فى شركة الكهرباء والاتنين شباب.

لما تطرق الحديث لانتخابات الرئاسة لقيتهم الاتنين مستقرين على حمدين صباحى, ولما قلت لهم زى ماحنا بنقول هنا كده إنه شعبيته ضعيفة وكده حيبقى فى تفتيت أصوات ممكن يلبسنا فى حد من الفلول, قالوا احنا أغلب اللى نعرفهم من حينتخبوا حمدين صباحى.

أنا اندهشت من اللى سمعته لأن الاتنين الجيران دول واحد انتخب حزب النور والتانى انتخب الحرية والعدالة فى انتخابات مجلس الشعب, وكنت متخيل إن حمدين صباحى المصوتين له حيكونوا خارج الناس اللى انتخبوا الحزبين دول, لأن عندهم مرشحينهم اللى ممكن يكون محمد مرسى أو أبو الفتوح, أو لو الناس طفشت من الإخوان والسلفيين بسبب تدهور شعبيتهم فى الفترة الأخيرة يبقى ممكن يروح لعمرو موسى مثلاً, إنما حمدين صباحى كان مفاجأة بالنسبة لى.

الحقيقة أنا كمان بفكر أصوت لحمدين صباحى لأن بعد اللى شفته من أبوالفتوح فى قناة النهار مابقتش مقتنع بيه.

وعلى فكرة المغتربين مش مقياس لأنهم عددهم قليل جداً بالنسبة لإجمالى عدد الناخبين.

ياترى ايةالى قلقك من ابو الفتوح و غير رايك فية ممكن توضيح ؟؟

[على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء

أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء

بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب

وبحبها وهي مرمية جريحة حرب

بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء

واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء

واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب

وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب

والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب

على اسم مصر

رابط هذا التعليق
شارك

اللى قلقنى منه تعليقاته على إخوانه -السابقين- من جماعة الإخوان وإنكاره للبيعة رغم إنه كان عضو مكتب إرشاد وعلى قول أحد زملائى من جماعة الإخوان إنه هو اللى كان بيدرس لهم البيعة وأهميتها وقيمتها.

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

اللى قلقنى منه تعليقاته على إخوانه -السابقين- من جماعة الإخوان وإنكاره للبيعة رغم إنه كان عضو مكتب إرشاد وعلى قول أحد زملائى من جماعة الإخوان إنه هو اللى كان بيدرس لهم البيعة وأهميتها وقيمتها.

سيبك من الكلام ده يا محمد .. طب ما خيرت الشاطر لا يُنكر غنه كان من الشيوعين في بداية حياته ؟

العبرة بقناعات الشخص وشخصيتة وبرنامجة وعدم تناقضة مع نفسه ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

اللى قلقنى منه تعليقاته على إخوانه -السابقين- من جماعة الإخوان وإنكاره للبيعة رغم إنه كان عضو مكتب إرشاد وعلى قول أحد زملائى من جماعة الإخوان إنه هو اللى كان بيدرس لهم البيعة وأهميتها وقيمتها.

سيبك من الكلام ده يا محمد .. طب ما خيرت الشاطر لا يُنكر غنه كان من الشيوعين في بداية حياته ؟

العبرة بقناعات الشخص وشخصيتة وبرنامجة وعدم تناقضة مع نفسه ...

أنا مش بقول إنه لا ينكر البيعة, أنا قلت إنه أنكر البيعة رغم إنه عضو مكتب الإرشاد يعنى بالتأكيد بايع, وده معناه إن بيكذب أو على أقل تقدير بيلف ويدور فى الكلام عشان أنا قلقت منه.

أنا أساساً مش مقتنع بالانتخابات دى وحتى الآن مقاطعها بنسبة أكتر من المشاركة, بس أبو الفتوح كنت شايفه غير الإخوان اللى أنا ما انتخبتهمش فى مجلس الشعب ولا رحت انتخابات الشورى من أساسه لأن ماكانش فيه غيرهم هم والسلفيين.

كنت شايفه غيرهم لأنه جرئ فى إنه يصرح بقناعته ورأيه حتى لو اختلف مع جماعة الإخوان, ولكن موضوع إنكار البيعة ده خلانى أحس إنه زيهم برضه مالوش كلمة تقدر تمسكه منها وحيلاقى ألف تبرير وتبرير لكل موقف نختلف معاه فيه ويطلعنا احنا اللى مش فاهمين فى الآخر زى ما بيعملوا الإخوان.

أكدب عليك لو قلت لك إن باستمع للبرامج بتركيز وبحاول أعرف التفاصيل لأنى مش شايف البرامج ممكن تختلف اختلاف جذرى من مرشح لمرشح تانى من صف الثورة طبعاً وبعيداً عن الفلول.

أنا يهمنى أكتر إنه يكون معروف عنه إنه صادق وبيحترم كلمته ويلتزم بيها ويعترف ويعتذر عن الخطأ إن أخطأ ولا يحاور ولا يلف ويدور فى الكلام.

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

أنا بجد مندهش ومش مصدق فعلاً

فى استفتاء صفحة كلنا خالد سعيد وحتى كتابة هذه المشاركة حمدين صباحى فى المركز الأول ب 19938 صوت

وعبد المنعم أبو الفتوح فى المركز الثانى ب 16650 صوت

والفرق مازال يتسع لصالح حمدين صباحى منذ بداية الاستفتاء

اللى يحب يشارك يا جماعة الرابط أهو:

استفتاءات كلنا خالد سعيد | من ستنتخب رئيسا للجمهورية؟

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

هاقطع ودانك يا تيمور بعد الخبر ده

نفى العالم المصرى الدكتور أحمد زويل، دعمه لأحد المرشحين للانتخابات الرئاسية، وقال إنه يتطلع للتعاون حول قضايا التعليم والبحث العلمى مع الرئيس المصرى المنتخب حين يبدأ عمله.

وقال الدكتور زويل إنه لا يمتلك حتى الآن أى حساب شخصى على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك أو تويتر"، وبالتالى فإن أيه تصريحات صادرة عن تلك الصفحات لا تخصه، مؤكدا أنه لم يقم بإصدار أية تصريحات خاصة بالانتخابات الرئاسية أو دعم أى من المرشحين لهذه الانتخابات.

وكانت بعض المواقع قد نقلت عن الدكتور أحمد زويل تأييده لحمدين صباحى فى حملته للانتخابات الرئاسية، ناقلة ذلك عن تصريحات بإحدى الصفحات المنسوبة للعالم المصرى

مرة أخرى .. يا جدعان والله العظيم تلاتة الأستبيانات اللي على النت دي واللي بقت اكتر من دعوات المزرعة السعيدة ولا لها أي ستين لازمه ...

90 % من الناخبين لا لهم دعوة بالنت ولا أستبيان ولا خالد سعيد ولا أبراهيم الأبيض ...

تيمور عامل فرح على الفيس بوك ومال يفرق كشري عشان حمدين صباحي كسب في أستفتاء خالد سعيد وجاب 15 الف صوت .. أه والله

يخرب بيت كده .. وناسي إن بدون مبالغة هاينزل الشارع ينتخب ما لا يقل عن 30 مليون مصري

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

أنا بجد مندهش ومش مصدق فعلاً

فى استفتاء صفحة كلنا خالد سعيد وحتى كتابة هذه المشاركة حمدين صباحى فى المركز الأول ب 19938 صوت

وعبد المنعم أبو الفتوح فى المركز الثانى ب 16650 صوت

والفرق مازال يتسع لصالح حمدين صباحى منذ بداية الاستفتاء

اللى يحب يشارك يا جماعة الرابط أهو:

استفتاءات كلنا خالد سعيد | من ستنتخب رئيسا للجمهورية؟

هانقول تاني ونعيد ونزيد ؟

يعني إنت تصدق إن كل البوليكة والدعاية والحشد ده ... ومحمد مرسي يترمي ورا كده ؟

طب تصدق إن عمرو موسى 1400 صوت فقط ؟

والله خايف من التثبيت والتنويم المغناطيسي ده اللي هايخلينا نحتلف بالصعود لكأس العالم قبل مباراة الجزائر في مصر .. فاكر يا محمد ؟

للمرة المليون .. الشغل على الأرض حاجه ... والشغل على النت وفي الفضاء الإلكتروني حاجه تانية خالص

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      دماء أطفال سوريا ستطارد نظام الأسد حتى النهاية التصريح السابق مصدره وقائله فى يوم 9 يونيو عام 2012 السياسىعرض المقال كاملاً
    • 26
      http://www.youtube.com/watch?v=ZoVTiI0pnb0 الست دى عبرت عن أغلبية الشعب المصرى فى تساؤلاتها الحائره .. والتى وجهتها لحمدين صباحى الذى ساقه سوء حظه ليواجه وابل طلقاتها الكلاميه حيث كان يحضر بمفرده دون اى عضو من اعضاء جبهة الانقاذ ..جنازة احد الشهداء الذين توفوا مؤخرا ..
    • 2
      لابد من التحرك للامام الثورة في خطر البلد في خطر المستقبل في خطر لابد أن يتخلى الاخوان عن السذاجة السياسية عن فكرة التنظيم المقدس عن التعالي على بقية القوي السياسية لابد من الاعتراف بالاخطاء من تقديم ضمانات وتطمينات جدية وليس مناورات خطوة للامام حمدين نائبا للرئيس
    • 4
      أكدت النتائج النهائية بمحافظة الإسكندرية اكتساح حمدين صباحى لنتائج الدائرة التى يبلغ عدد أصواتها نصف مليون صوت. وأشارات الأرقام إلى حصول المرشح حمدين صباحي على 602634 صوت، يليه الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بـ387747 صوت، ثم السيد عمرو موسي بـ291950 صوت. وأتى الدكتور محمد مرسي بـ269455، ثم الفريق أحمد شفيق بـ212197 صوت، وذلك من اصل 1763983 إجمالى الأصوات الصحيحة بنسبة 60 %نتيجة التصويت. رابط الخبرhttp://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2012/may/25/5046112.aspx
    • 6
      هل حمدين صباحي هو مرشح المجلس العسكري و أبو الفتوح هو مرشح الاخوان تعالوا نحسبها كده مع بعض أولا بالنسبة للاخوان و ابوالفتوح المرشح الرسمي للاخوان ( محمد مرسي) يحصل على اصوات الاخوان و مؤيديهم فقط وهي تترواح في حدود 20% كحد أقصى ودي نسبة ماتنجحش حد ولا تدخله اعاده ابوالفتوح يحصل على اصوات التيارات الاسلامية الاخرى المنافسة للاخوان و اهمها قطاع عريض من السلفيين بالاضافة إلى أصوات من التيار الليبرالي اللي عنده رغبة في تأييد مرشح عنده فرصه حقيقية في الفوز وفي نفس الوقت مايكونش من الاخوان كم
×
×
  • أضف...