اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لا أتركه قط حتى أذوق الموت


Alshiekh

Recommended Posts

قد يكون من السهل أن تنتقد أمريكا

أن تنتقد الرئيس

أن تنتقد الحكومة

أنت تنتقد رئيسك في العمل أو جهة عملك

أن تخرج في مظاهرة تندد بما تراه غير صحيح ويحتاج إلى تصحيح

أن تخرج في مظاهرة تندد بالاوضاع الاقتصادية

أن تخرج في مظاهرة تندد بالمجلس الاعلى للقوات المسلحة بل وبالجيش وتصف أفراده بأنهم هم العدو الحقيقي للأمة وللشعب وتطالب بسقوطهم ورحيلهم.

هب أنك شاب، أكملت دراستك الجامعية او المتوسطة أو لم تنل حظك من التعليم وبلغت سنا يخضع فيه الجميع لإجراء واحد يتساوى فيه الجميع

أقصد التجنيد الإجباري أو ضريبة الدم

أول عمل ستقوم به هو التوجه إلى منطقة التجنيد،

ستجد انك لست وحدك، بل هناك بضعة مئات أو آلاف في مثل وضعك

ستجد نفسك تتعامل مع أفراد كنت منذ يوم او أيام تتندر على زملاء لهم يقومون بحماية منشئات مدنية، ربما يقفون خلف أسوار من السلك الشائك،

ستجد نفسك تتعامل مع أفراد تبدو الجدية في ملامحهم، ربما لايبتسمون، يتعاملون معك ومع الآخرين بجدية وبلهجة صارمة.

بعد إجراءات روتينية يجيئ دورك في الكشف الطبي، ربما تجد نفسك مجبرا على خلع ملابسك بالكامل في نفس المكان مع عشرة او عشرون او ربما خمسون شابا آخرون وفي حضور طبيب أو أكثر وعدد من المساعدين لهم.

بعدها أو ربما بعد عدة إجراءات أخرى ستعرف إن كنت ستصبح جنديا او ضابط إحتياط.

بعد يوم او عدة ايام سيتم ترحيلك إلى مركز تدريب أو ربما إلى كلية الضباط الاحتياط، هب ان وقع الاختيار عليك أن تكون جنديا، فسيتم ترحيلك إلى أحد مراكز تدريب المستجدين للقوات المسلحة وستجد نفسك تقسم القسم التالي بعد ان حفظت هتاف " يسقط يسقط حكم العسكر ".

''أقسم بالله العظيم، أن أكون جنديا وفيا لجمهورية مصر العربية، محافظا على أمنها وسلامتها، حاميا ومدافعا عنها فى البر والبحر والجو، داخل وخارج الجمهورية، مخلصا لرئيس الجمهورية، مطيعا للأوامر العسكرية، ومحافظا على سلاحى، لا أتركه قط حتى أذوق الموت، والله على ما أقول شهيد''

بعد ان يبدأ البرنامج التدريبي ربما تتبع التعليمات وانت تلعن اليوم الذي أتى بك إلى منطقة التجنيد، وكيف لجندي او صف ضابط يعرف القراءة والكتابة بالكاد يصدر لكم الاوامر وتقفون امامه في حالة ثبات.

ستجد نفسك قد اندمجت في منظومة جماعية ربما تشبه نفس المنظومة الجماعية التي اتبعها الثوار في المظاهرات، ولكنها هذه المرة إجبارية ولاتستطيع مخالفتها او تركها لانها ليست على هواك.

يأتي بعد ذلك التدريب على الرماية ( ضرب النار ) وستجد ان هناك صرامة في التعامل في هذا النوع من التدريبات، حيث ان الخطأ الواحد فيه يساوي حياة، ربما تخرج مع مجموعات تدريبية فيما يسمى " مشروع تدريبي " لمدد قد تتراوح بين إسبوع إلى شهر، يتعاون فيه الجميع بتفاني حتى ينجح المشروع .

ستجد أن مشاعرك قد بدأت تتغير تجاه القوات المسلحة وانك أصبحت تغار على جماعتك أو فصيلتك أو سريتك وتحافظ على أسرارها وأمنها ومستعد للدفاع عنها حتى الموت.

ستجد نفسك تلقائيا مرتبطا بمخلتك وسلاحك، ستجد نفسك في حالة إرتباط مع زملائك " العساكر " كما لو كانوا من عائلتك، ستجد لديك شعورا بأنك قد أصبحت مسئولا عن بلدك، عن وحدتك، ستجد نفسك تتضايق من نقد قائدك وقادتك، مع احتافظك بحبك للبلد وامنياتك بأن تتحسن أحوالها وان يتولى أمورها خيارها، ولكنك تفكر بعقلية مختلفة، ليس من بينها سب المشير او العسكر او الدعوة لسقوطهم.

هب أنك بعد انتهاء التدريب وتوزيعك على الوحدة التي ستخدم بها، وجدت نفسك في وحدة عسكرية تخدم في نفس المدينة التي تسكن بها، وانك قد أصبحت فردا من القوات المخصصة لحماية وزارة الداخلية أو وزارة الدفاع، أو مجلس الشعب.

تخيل أنك مع زملائك مكلفوب لحراسة واحدة من تلك المنشئات وان سلك شائك يفصلك عن المتظاهرين، ولن أصعبها عليك وافترض ان من بينهم من كنت تهتف معه يسقط يسقط حكم العسكر أو ممن إعتدت ان تشاركهم قذف الطوب والحجارة على جنود القوات المسلحة قبل تجنيدك.

تخيل انه قد صدرت لهؤلاء المتظاهرين أوامر من مصدر ما بمهاجمتكم وقذفكم بالحجارة أو بسبكم وعمل الحركات البذيئة التي رأيناها على الفيديوهات المنتشرة على اليوتيوب، فماذا أنت فاعل؟ هل ترد عليهم الاساءة وان تعيد قذفهم بالطوب الذي يصل اليكم؟ هل ترد السباب؟ هل تبتسم لهم وتحييهم على فعلهم هذا؟

هب أنهم بدأوا في تخطي الاسلاك الشائكة أو محاولة إزالة الموانع التي تم وضعها للفصل بينهم وبينكم؟ ماهو رد فعلك؟

تخيل أنهم بالفعل نجحوا في تخطي الحواجز أو أزالوها وأصبحت في مواجهة معهم؟ ماهو رد فعلك؟

سيناريو آخر،

بعد أن بات واضحا أن المتظاهرين لديهم النية في إزالة الحواجز والهجوم على المنشأة المكلف انت وزملائك بحمايتها والدفاع عنها، فصدرت لكم الأوامر بتحذير المقتحمين بأن من يتجاوز الحواجز سيتم إطلاق النار عليه، وان تكونوا في حالة إستعداد لذلك، هل سترفض تنفيذ الأوامر وتلقي سلاحك وتهرب من المواجهة؟ هل ستطلق طلقات تحذيرية لإرهاب المقتحمين وثنيهم عن الإقتحام؟ هل ستدير لهم ظهرك وتجري مبتعدا كما إعتدت في المظاهرات؟ ماذا أنت فاعل؟

حقيقي الأسئلة كثيرة والسيناريوهات كثيرة، ولكن ألا يظن السادة الأعضاء من أدى الخدمة العسكرية أو من شاهدها في أفلام إسماعيل ياسين أن المسئولية تغير من القناعات،

وأنه مهما حدث فإن القوات المسلحة هي ملكنا وأن أعضاؤها أو أفرادها ليسوا من دولة معادية أو من كوكب آخر،

وأن المسئولية تحتم عليهم وعلينا الحفاظ على كيان القوات المسلحة قوي ومحترم وأن أي مساس به يعتبر هدما لكيان الدولة المصرية.

القوات المسلحة ياسادة هي اكثر المؤسسات المصرية وطنية، ويكفي أن تعلموا أن الغالبية العاملة بالقوات المسلحة تتفانى في عملها وتؤديه بكل إخلاص، وأن الحفاظ على أمن البلد الداخلي والخارجي هو همهم الأول، والحفاظ على منشئات الدولة يعتبر واحد من تعريفات الامن الداخلى الذي يجب الحفاظ عليه من أيدي العابثين.

ربنا يهدي الجميع.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 65
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

والله يا أستاذ محمد لا يعرف ما تتكلم عنه سوى من انخرط فى هذه القوات المسلحة .. فخر مصر وعزها .. وعلى ما يبدو أن خواطرنا تواردت وفى الوقت الذى كنت تكتب فيه موضوعك كنت أنا أكتب مداخلة فى موضوع آخر

تناولت الجندى من منظور آخر وهو أنه بشر تحمل إساءات بالغة .. خطة مدبرة ودخلت فى نفوس شباب مصر رويدا رويدا لكى تحقق غرضا دنيئا بدأت ملامحه وأبعاده تتضح الآن ..

الغرض يا سيدى ليس إلا شق صف الجيش وشق صف الأمة إنتظارا لليوم الموعود الذى ينقضون فيه على فريستهم .. ولقد كتبت فى بداية الثورة عن مصر الممدة على مائدة اللئام .. وتكلمت عن عربات محملة بأفراد لا يختلفون عمن اعتصموا أمام وزارة الدفاع .. ومعهم أسلحة آلية تتجه إلى القاهرة يوم جمعة الغضب .. كان المخطط جاهزا وبدأ الاستعداد للتنفيذ فى تلك الجمعة .. صحيح أن خروج الشعب بأكمله قد كفاهم عبء استخدام تلك الأسلحة .. ولكنه مخطط قديم كان معدا للتنفيذ لولا أنهم رأوا تكاتفا شعبيا لا مثيل له .. وسمعوا هتافا مدويا "الجيش والشعب إيد واحدة" .. فصبروا وغيروا المسار .. وبدأت الوقيعة على مدى أكثر من عام وللأسف انجر إليها من انجر من خيرة شباب مصر

أقسم بالله العظيم .. أنه لو بدأ المخطط فى التنفيذ لكى يجعلوا من مصر ليبيا أخرى أو سوريا أخرى أو يمن آخر أو عراق آخر .. لأكونن فى صف القوات المسلحة .. وسأبذل نفسى وأولادى فى سبيل ألا يحدث ما يتمنونه

فلنسأل أنفسنا قبل أن يدخل الشعب والجيش فى مواجهة (أى عندما تقتل مصر نفسها)

1) أين جيش ليبيا الآن ؟ .. وأين ليبيا ؟

2) أين جيش العراق الآن ؟ .. وأين العراق ؟

3) أين جيش اليمن الآن ؟ .. وأين اليمن

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

كان من الواجب يا أستاذ : محمد ...... إن الموضوع يتفتح .... أشكرك وأشكر استاذنا الفاضل : أبو محمد ... فعلا تواردت الخواطر

والله يا أستاذ محمد لا يعرف ما تتكلم عنه سوى من انخرط فى هذه القوات المسلحة .. فخر مصر وعزها .. وعلى ما يبدو أن خواطرنا تواردت

الجيش جعل منا أناسا آخرين ... أفضل قوة وصبرا وتحملا وطاقة ورجولة .... جعلنا نستخرج ما فينا من طاقة لم نكن ندركها أو نعلمها عن أنفسنا ............أتذكر أننا كنا في مرحلة مظاهرات الجامعات التي تطالب بحرب إسرائيل وأمريكا والجهاد ووووووو .... فلما دخلنا الجيش كمجموعة من الجامعيين أصبحنا نبحث عن الواسطة لنزول الأجازات ..ونهرب من الطوابير والتدريبات .....أكتشفنا في أنفسنا التناقضات الكثيرة بين القول والفعل ......كل الحكاية سنة جيش - ومع ذلك - كنا نحصيها باليوم .... لسه شهر ياجيش ...... لسه كام يوم يا جيش ونقول على الجراية عيش ......... اكتشفت إننا عايزين الحرب والجهاد بالكلام فقط ... دون أن نقدم شيء ...... فنجرية بق ...... بتوع شعارات جوفاء .....بلا مضمون أو ترجمة حقيقة ..... الجيش أعطانا ولم نعطه شيء ..... وعموما رغم تباينا إلا اننا لم نكن لنتخيل ما رأيناه ونراه خلال الشهور الفائتة .... لا أحد فكر في أن يرد الجميل العظيم للجيش ...فضلا عن أن يكف أذاه ويحبس لسانه ... لم نكافيء هؤلاء الأبطال بما يستحقونه ... حتى الكلمة الطيبة استبدلناها بالكلمات الخبيئة اللئيمة

وأتمثل قول الشاعر

لاخيلَ عندَك تُهدِيها ولا مال ** فَليُسعِدِ النطق إن لم تُسعِد الحالُ

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

الكلام ده أنا قلته وغيري من الاعضاء مرارا وتكرارا..ولكن ايضا هناك اعضاء اخرين زعلوا مننا بل اتهمونا بخيانة الثورة..واتهمونا بعبيد البيادة للاسف

- لا خلاف ابدا على الكلام الذي ذكر اعلاه...ولكن هناك سؤال مهم.....

- الجيش السوري هو ايضا جيش ينطبق عليه نفس الكلام اعلاه....ولكننا رأينا هذا الجيش الذي اصبح حامي النظام فقط او حامي بشار الاسد....

هل ياترى عندما يتحول جيشنا الى مثال للجيش السوري....فهل يستحق عندها ان يُحترم من الشعب..وان يظل هو السيد والشعب هو العبيد ؟؟؟؟؟

يعني الحل يكون ايه..في مثل هذه الحالة...؟؟؟

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

كلام سليم تماما

لكن وجب التفرقة بين متظاهرين التحرير و محمد محمود و القصر العيني

و بين متظاهري وزارة الدفاع

في الأهداف و السلوكيات

فالأولى لم يكن للمتظاهرين فيها اي اهداف شخصية و كان هدفهم تأمين الميدان من اي هجوم محتمل قادم من وزارة الداخلية و لم يتهجموا عليها ابدا

بينما الأمر يختلف كليا شكلا و موضوعا في تظاهرة و اعتصام العباسية

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

الكلام ده أنا قلته وغيري من الاعضاء مرارا وتكرارا..ولكن ايضا هناك اعضاء اخرين زعلوا مننا بل اتهمونا بخيانة الثورة..واتهمونا بعبيد البيادة للاسف

- لا خلاف ابدا على الكلام الذي ذكر اعلاه...ولكن هناك سؤال مهم.....

- الجيش السوري هو ايضا جيش ينطبق عليه نفس الكلام اعلاه....ولكننا رأينا هذا الجيش الذي اصبح حامي النظام فقط او حامي بشار الاسد....

هل ياترى عندما يتحول جيشنا الى مثال للجيش السوري....فهل يستحق عندها ان يُحترم من الشعب..وان يظل هو السيد والشعب هو العبيد ؟؟؟؟؟

يعني الحل يكون ايه..في مثل هذه الحالة...؟؟؟

جيشنا سيصبح مثل الجيش السورى بعد - لا قدر الله - أن يتم تنفيذ المخطط الشيطانى

جيشنا الآن - وللأبد إن شاء الله - هو جيش الشعب وليس جيش مذهب أو طائفة

ولكن إذا نجح المخطط الشيطانى فسيكون لذلك الفصيل أو المذهب جيشه

ولن يعود جيشا للشعب إلا عبر بحار من الدماء

لا يمكن مقارنة جيش سوريا العلوى بجيشنا يا ابو ريم

أين الثرى من الثريا ؟

لا يمكن

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

القوات المسلحة ياسادة هي اكثر المؤسسات المصرية وطنية، ويكفي أن تعلموا أن الغالبية العاملة بالقوات المسلحة تتفانى في عملها وتؤديه بكل إخلاص، وأن الحفاظ على أمن البلد الداخلي والخارجي هو همهم الأول، والحفاظ على منشئات الدولة يعتبر واحد من تعريفات الامن الداخلى الذي يجب الحفاظ عليه من أيدي العابثين.

الكلام ده لا يختلف عليه إثنان يا محمد بيه

بس عفواً .. إيه علاقتة بعسكر بيحكمونا من اكتر من 60 سنة ؟

إيه علاقته بكلام معسول عن الجندية والشرف واداء القسم ... ثم فجأة الاقي إن في إله من العجوة تم خلقه عشان نعبده .. وعشان نلاقي في كل خرم فيكي يا مصر عسكري على كرسي بيحكم ؟

أيوه بنهتف ضد العسكر .. ومش هانسمح لعسكري يبقى محافظ ولا رئيس مجلس إدارة شركة ولا رئيس مدينة .... ده كلام فارغ وما بيحصلش الا في الدول القمعية

عُمري ما سمعت عن إن الامن الداخلي يبقى إن أحكم وادوس على الناس بالبيادة

أه صحيح ... ممكن احط صور الصحفيين اللي إتسحلوا أول إمبارح بعد ما أظهروا لرجالنا البواسل كارنيهات الصحافة ؟

eslam_w_ramadan.jpg

eslam_w_ramadan_15_0.jpg

وأدي القصة بالكامل لأله العجوه اللي مش عاوزيننا نحاسبة

الرباط الخاص بي

ولا يُشرفني أن أُنظر إلى هؤلاء السفاحين .. سافكي الدماء .. هاتكي الاعراض اللي بيقولوا رصيدنا لديكم يكفي .. لا يشرفني أن أراهم ببدلة الجندية

وأن المسئولية تحتم عليهم وعلينا الحفاظ على كيان القوات المسلحة قوي ومحترم وأن أي مساس به يعتبر هدما لكيان الدولة المصرية.

اللي أهان كرامة الجيش يا محمد بيه هما العسكر انفسهم لما نزلوا ميدان السياسة وهما فاكرين إن معاهم حصانه وهاتك يا أغاني عن صاحب الضربة الجوية .. وعن جيش العزة وما إلى ذلك

وبعدين ده حضرتك أول واحد لا تُعطي قدسية لرجل دين أو داعية أو أخواني أو سلفي ينزل السياسة وهو يٌحيط نفسه بهالة مقدسة تمنع الناس من انتقاده !!!!!! ... وده مبدئي بالمناسبة لأن اول ناس حصل فيهم كده هما الخلفاء الراشدين وماحدش كفر من أنتقدهم ..

هي هي بالظبط على فكرة ...

جيش وقوات مسلحة .. على عينا وراسنا وفداكي يا مصر وكل الشعارات الحلوة وكل الـ 80 مليون مصري مستعدين يضحوا بحياتهم وروحهم ومالهم في سبيل بلدهم ....

تنزل سياسة يا حبيبي .. يبقى مالكش عندي ديه وينطبق عليك ما ينطبق على كل السياسيين ...

أما لو الكلام عن الجيش وامجادة ومركز التدريب الـ 45 يوم .. هايحنن قلبنا على الدماء والأرواح اللي راحت خلال سنة ونصف .... فأسف .. الجيش مش هاييجي اعز من الكعبة

وكل واحد أخطأ .. والله لما يكون لابس دبابة حتى .... لازم يتحاسب

---------------------

ورداً على عم ابو محمد

1) أين جيش ليبيا الآن ؟ .. وأين ليبيا ؟

ليبيا ما كانش فيها جيش .. ولكنها أشبه بالميليشيا وقبائل مفرقين عليها سلاح بالعبيط

2) أين جيش العراق الآن ؟ .. وأين العراق ؟

اللي وداه في داهية هو صدام المجنون اللي كان بيخلص حرب يروح داخل في التانية

3) أين جيش اليمن الآن ؟ .. وأين اليمن

قصدك الجيش اليمني اللي قادته كلهم من ولاد علي عبد الله صالح وقرايبة ؟؟؟

يا عم أبو محمد ما بُني على باطل فهو باطل ... الجيش اللي يقتل شعبه .. والجيش اللي يفتكر إنه فوق شعبه وأن قدره أن يحكم ويتحكم ويبقى رئيس تحرير صحيفة .. ومحافظ ... ورئيس شركة الصوامع والغلال ...... إلخ وعلينا السمع والطاعة وأوعى تتكلم أحسن تبقى بتكفر بالجيش

يبقى عفواً .. دول مماليك القرن الواحد والعشرين ولا يلزمونا ...

مرة اخرى .. أنا بأعتبر اللعب على وتر الجيش زي اللعب على وتر الدين

أو زي ما كتبتها زمان بشكل كوميدي .. " إنت بتقول بطيخ مولانا أقرع .؟.. يبقى مولانا نفسه أقرع .. وبالتالي تروح ورا الشمس عشان بتغلط في مولانا

يعني جيش بيحكم ويعك ويقتل .. لو إتكلمت .. يبقى باخبط في العواميد .. وأبقى عدو الوطن

أنا أسف ... مش جاي معاكم

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

الكلام ده أنا قلته وغيري من الاعضاء مرارا وتكرارا..ولكن ايضا هناك اعضاء اخرين زعلوا مننا بل اتهمونا بخيانة الثورة..واتهمونا بعبيد البيادة للاسف

- لا خلاف ابدا على الكلام الذي ذكر اعلاه...ولكن هناك سؤال مهم.....

- الجيش السوري هو ايضا جيش ينطبق عليه نفس الكلام اعلاه....ولكننا رأينا هذا الجيش الذي اصبح حامي النظام فقط او حامي بشار الاسد....

هل ياترى عندما يتحول جيشنا الى مثال للجيش السوري....فهل يستحق عندها ان يُحترم من الشعب..وان يظل هو السيد والشعب هو العبيد ؟؟؟؟؟

يعني الحل يكون ايه..في مثل هذه الحالة...؟؟؟

جيش مصر يختلف عن جيوش الدول التي ذكرتها

جيش مصر ليس جيشا إنتقائيا

وحدات جيش مصر تتكون من مسلمين ومسيحيين، من الدلتا ومن الصعيد ومن مدن القناة ومن الواحات، لايربطهم ببعض سوى مصريتهم

ولذلك فهو جيش مصر وليس جيش عائلة أو قبيلة أو جماعة أو حزب

البعض بحسن نية قد ينساق وراء دعوات التخلص من الجيش وانشاء جيش جديد على غرار مافعلت حماس حيث الانتماء للحركة هو معيار القبول والانضمام للجيش، لان الجيش الحالي انتمائه وولائه لمصر فقط وليس لأي فصيل ديني أو سياسي وأدعو الله أن يظل كذلك.

عموما يا أستاذ أبو ريم يجب أن يقظين ومتيقظين لمثل تلك المحاولات لانها لو تسللت إلى صفوف جنودنا فعلى مصر السلام.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

''أقسم بالله العظيم، أن أكون جنديا وفيا لجمهورية مصر العربية، محافظا على أمنها وسلامتها، حاميا ومدافعا عنها فى البر والبحر والجو، داخل وخارج الجمهورية، مخلصا لرئيس الجمهورية، مطيعا للأوامر العسكرية، ومحافظا على سلاحى، لا أتركه قط حتى أذوق الموت، والله على ما أقول شهيد''

ربنا يهدي الجميع.

المجد و الفخر للجييش المصرى

المجد و الفخر للجيش كل الجييش من القائد العام إلى أحدث جندى مجند

أسود مصر البواسل... أمننا الخارجى و الداخلى و الآمان بالله

حملوا الأمانه و تحملوا فى سبيلها الكثير

53UW1.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

والله أنا مقدر إن فى معانا أبطال من أبطال أكتوبر اللى يستحقوا نشيلهم فوق راسنا, وهم عندهم كل الحق فى الحرص على عدم خدش ذكرياتهم عن جيش العزة والبطولة اللى عمل المعجزات.

ولكن عفواً ده زمن غير الزمن, معظم ذكرياتكم للأسف بقت غير موجودة, ومصنع الرجال بقى كلام مدهون على الحوائط وفقط, و"لا أتركه قط حتى أذوق الموت" أصبحت "لا أتركه قط حتى أذوق البط", وسب الدين يقال بين الكلمة والكلمة...ومش عاوز أزود أكتر من كده.

والله أنا صعب علي جداً أقول الكلام ده بس للأسف ده الواقع المرير اللى من حق حضراتكم تنكروه لأنكم حضرتم أيام العزة والمجد والشرف والبطولة, ولكن الإنكار لن يغير الواقع للأسف.

أنا آسف والله إنى قلت الكلام ده بس مش قادر أستحمل قسوتكم على جيل بيحارب الفساد فى كل شبر فى مصر.

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

والله أنا مقدر إن فى معانا أبطال من أبطال أكتوبر اللى يستحقوا نشيلهم فوق راسنا, وهم عندهم كل الحق فى الحرص على عدم خدش ذكرياتهم عن جيش العزة والبطولة اللى عمل المعجزات.

ولكن عفواً ده زمن غير الزمن, معظم ذكرياتكم للأسف بقت غير موجودة, ومصنع الرجال بقى كلام مدهون على الحوائط وفقط, و"لا أتركه قط حتى أذوق الموت" أصبحت "لا أتركه قط حتى أذوق البط", وسب الدين يقال بين الكلمة والكلمة...ومش عاوز أزود أكتر من كده.

والله أنا صعب علي جداً أقول الكلام ده بس للأسف ده الواقع المرير اللى من حق حضراتكم تنكروه لأنكم حضرتم أيام العزة والمجد والشرف والبطولة, ولكن الإنكار لن يغير الواقع للأسف.

أنا آسف والله إنى قلت الكلام ده بس مش قادر أستحمل قسوتكم على جيل بيحارب الفساد فى كل شبر فى مصر.

فى الحقيقة جايز انك يا باشمهندس تكون أدرى منى بجيلك وطريقة تفكيره ومعتقداته

ولكن

تفسر بإيه شهادة واحد من جيلك على سلوك جنود من جيلك

ركِّز فى الدقيقة 1:20 والدقيقة 2:10 والدقيقة 3:50 للنهاية وفسر لى

http://www.youtube.com/watch?v=BqXTl6iwiXo&feature=player_embedded

ملحوظة : أرجوك يا باشمهندس تقرا الموضوع ده للفاضل Mohammad

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

والله أنا مقدر إن فى معانا أبطال من أبطال أكتوبر اللى يستحقوا نشيلهم فوق راسنا, وهم عندهم كل الحق فى الحرص على عدم خدش ذكرياتهم عن جيش العزة والبطولة اللى عمل المعجزات.

ولكن عفواً ده زمن غير الزمن, معظم ذكرياتكم للأسف بقت غير موجودة, ومصنع الرجال بقى كلام مدهون على الحوائط وفقط, و"لا أتركه قط حتى أذوق الموت" أصبحت "لا أتركه قط حتى أذوق البط", وسب الدين يقال بين الكلمة والكلمة...ومش عاوز أزود أكتر من كده.

والله أنا صعب علي جداً أقول الكلام ده بس للأسف ده الواقع المرير اللى من حق حضراتكم تنكروه لأنكم حضرتم أيام العزة والمجد والشرف والبطولة, ولكن الإنكار لن يغير الواقع للأسف.

أنا آسف والله إنى قلت الكلام ده بس مش قادر أستحمل قسوتكم على جيل بيحارب الفساد فى كل شبر فى مصر.

فى الحقيقة جايز انك يا باشمهندس تكون أدرى منى بجيلك وطريقة تفكيره ومعتقداته

ولكن

تفسر بإيه شهادة واحد من جيلك على سلوك جنود من جيلك

ركِّز فى الدقيقة 1:20 والدقيقة 2:10 والدقيقة 3:50 للنهاية وفسر لى

ملحوظة : أرجوك يا باشمهندس تقرا

الموضوع ده للفاضل Mohammad

تحياتى لك يا أستاذنا ولكل الأبطال اللى رفعوا راسنا فى 73

خلاصة الحوار من وجهة نظرى هى إن مصطفى النجار بيتكلم عن رؤيته لواقعة محددة والجزء من شهادته اللى شافه بعينه كان بعد انتهاء أحداث العباسية وعلى حد علمى هو بيتكلم عن وقفة أهالى المعتقلين أمام س28.

بس أنا مش عارف هو دخل الجيش ولا شافه فيديو الصراحة :) ومع ذلك أنا مش قادر ألاقى فى شهادته إدانة واضحة غير لحازم أبواسماعيل وبيعتبره هو سبب كل المشاكل, قد يكون صحيح ولا أختلف معه ولكن ماذا عن اعتداءات البلطجية على مدار أسبوع قتل وذبح فيها مصريين بالقرب من وزارة الدفاع؟

هل جنود الجيش فقط اللى من حقهم الاحتقان وشباب الثورة مش من حقه الاحتقان وهو اللى بيشوف إخوانه فى الثورة يذبحوا وتنفجر عيونهم ويختطفوا ويسجنوا وحلمه اللى كان قاب قوسين أو أدنى من التحقق-اللى هو بالمناسبة حلمنهضة مصر و تطهيرها من الفساد- واختطفه مجموعة من اللواءات للحفاظ على مكتسباتهم على حساب مصلحة البلد كلها.

اللوم الحقيقى فيما وصلنا إليه يقع على من بيده السلطة, وهو الذى يستخدم مع الشعب كله أسلوب الحرب النفسية لتركيع الشعب مرة أخرى لنفس نظام مبارك, وبمناسبة موضوع الأستاذ الفاضل محمد, من الذى أفرج عن الظواهرى قبل استفتاء مارس 2011؟

شوف حضرتك بنفسك:

قال محامي المهندس محمد الظواهري عضو جماعة الجهاد والشقيق الأوسط للدكتور أيمن الظواهري الرجل الثانى لتنظيم القاعدة، إن موكله تم إطلاق سراحه بعد أن أمضى عشر سنوات في السجن.

أضاف المحامي نزار غراب أن الظواهري حُكم غيابياً على موكله في مصر في عام 1998 وسلمته دولة الامارات لمصر في عام 1999، مضيفاً أنه تقدم الاسبوع الماضى بطلب للمجلس الأعلى للقوات المسلحة للنظر في حبس المهندس محمد الظواهري، ووصف حالته بأنها نموذج لانتهاك حق الحياة والحرية وحق المحاكمة أمام القضاء العادل.

وكانت أجهزة الأمن بدولة الإمارات قد اعتقلت محمد الظواهري عام 1999، ووعده أحد أفراد الأسرة الحاكمة بأنه لن يتم تسليمه لمصر، لأنها لا تكفل حماية حقوق الإنسان فى هذا التوقيت، ولكن لم ينفذ الوعد وتم تسليمه لمصر وإيداعه في السجن حتى الآن، وبقي الظواهري دون إعادة محاكمته ليتمتع بحق الدفاع عن نفسه، وأن التهمة الموجهة له هي الاتفاق الجنائي بمعنى الاتفاق على تخطيط وتنفيذ جناية، وقد قضت الدستورية العليا بعدم دستورية تجريم الاتفاق الجنائي وما يترتب عليه.

وأمرت وزارة الداخلية بإطلاق سراح الظواهري مع عشرات من المعتقلين السياسيين أمس الأربعاء تمشيا مع أوامر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالإفراج عن السجناء السياسيين. وقال غراب إن الظواهري وهو في الخمسينيات من عمره كان يفترض أن يخرج من السجن في عام 2001 بعد أن أعلنت المحكمة الدستورية أن "الموافقة" على ارتكاب جريمة دون ارتكابها فعليا لا يعد مخالفة قانونية. والظواهري هو إسلامي بارز أفرج عنه بعد الإطاحة بنظام مبارك.

يعنى المجلس العسكرى يأمر بالإفراج عن السجناء السياسيين قبل استفتاء مارس 2011 ومنهم محمد الظواهرى, والآن جاى يشتكى منه ويقول القاعدة والإرهاب, وفى نفس الوقت شباب الثورة كل يوم يترموا فى المعتقلات والسجون ولا يريد أن يفرج عنهم ولا يحاكمهم أمام قاضيهم الطبيعى ويصر على المحاكمات العسكرية, ومش عاوزين الشباب يحتقن؟ حلال ده ولا حرام يا جماعة؟

الشباب دول كانت معنوياتهم فى السما بعد 11 فبراير, ولو المجلس العسكرى كان طلب من واحد فيهم يحرك جبل من مكانه عشان مصر كان حركه, ولكن للأسف دخلنا المجلس العسكرى فى نفق مظلم نهايته الطبيعية هى النظام القديم بصورة أو بأخرى.

وارد جداً أن يخطئ هذا الجيل ولكن الخطأ ليس متعمداً وليس الهدف منه تخريب وتدمير البلد التى خرج مضحياً بحياته من أجلها, ولن يستكبر أو يرفض التعلم من الخطأ.

وما قلته عن التجنيد لا يحدث عن عقيدة فاسدة أو طريقة تفكير منحرفة, بل نتيجة قيادة فاسدة -ليس كلهم بالتأكيد- تستغل الجميع للمصلحة الشخصية ولذلك يفقد البعض إيمانه ويتعلم النفاق والكذب والبذاءة لكى يستطيع أن يتأقلم مع هذا الوضع الفاسد, ويعدى أيامه على خير عشان يخرج يشوف مستقبله.

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

ومن قال لك يا سيدى الفاضل أن المجلس العسكرى لم يرتكب أخطاء بل خطايا .. عندى عليه تحفظات كثيرة جدا .. ولكنى لا أجعل منه خائنا وعدوا كما تفعلون باندفاعكم - الذى أعلم أنه بنية حسنة - ورويدا رويدا تحولون النقد بسبب الأخطاء إلى عداء ومطالبات - أعذرنى ساذجة - بإسقاطه كما سقط مبارك

لا يا سيدى .. المجلس ليس مبارك .. ومصر بعد 11 فبراير 2011 ليست مصر قبلها .. من أسقط مبارك الشعب بأكمله ومعه الجيش .. اليوم ليس الشعب بأكمله يرى فى المجلس ما رآه فى مبارك .. السواد الأعظم من الشعب يعرف الصعوبات التى يواجهها المجلس ويعذره لأخطائه .. أما ذوى القلوب السوداء الذين أسماهم المجلس بالطرف الثالث فقد انكشفوا وبانوا .. ولكن بعد أن حقنوكم بالسم الزعاف الذى تظنون أنه الترياق

الطرف الثالث بات معروفا .. إنهم اللاعبون بالنار .. الذين حرضوا وشحنوا الشباب وقادوهم إلى العباسية .. الذين يستغلون المرحلة الانتقالية للانقضاض على الدولة .. الذين وزعوا السلاح يوم جمعة الغضب ولا يزالون يوزعون السلاح .. رافعو الرايات السوداء ومساعديهم الخبثاء .. من نظموا جمعة الزحف ، وجمعة النهاية .. لم يعودوا مجهولون .. إنهم وراء حرائق محمد محمود ، ومجلس الوزراء وقصر العينى .. الذين نجحوا فى دق إسفين بين شباب مصر وجيش مصر

سألتك عن تفسير ما جاء على لسان مصطفى النجار من قسوة التعامل من جنود صغار السن من جيلك ضد المتظاهرين والمعتقلين .. سألتك تفسير الاحتقان الذى تكلم عنه بين أفراد الجيش من صغار السن أى من جيلك وبين المعتقلين بالمخالفة لأوامر قادتهم الكبار كما شهد النجار .. ما تفسير ذلك سوى أن ذلك الطرف الثالث الذى لم يعد خفيا قد نجح فى صنع تلك الفجوة بين أبناء الجيل الواحد لأن بعضهم فى صفوف الجيش والبعض يعتقد أنه فى صفوف الثوار .. أقول يعتقد لأنه فى الجقيقة ليس فى صفوف الثوار بل فى صفوف الطرف الثالث المعلوم .. ولكن دون أن يدرى .. ألا هل بلغت .. اللهم فاشهد

مواضيع المحاورات موجودة وفيها موضوع بعنوان مصر الممددة على مائدة اللئام (تستطيع البحث عنه إن أردت) وأعلنت فيه أنى رأيت بعينى تلك الجماعات التى أعرفها جيدا تتحرك فى يوم الخميس ليلة جمعة الغضب مدججين بالسلاح من شارع 45 فى ميامى متجهين إلى القاهرة .. ويعلم الله ماذا فعلوا به وماذا يفعلون به الآن

اللهم قد بلغت .. اللهم فاشهد

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

لو قولنا الجيش غلطان هنلاقى الهجوم علينا واتهامنا باننا ضد الجيش ولو قلنا المتظاهرين غلط وتعاطيهم بمهاجمه الجيش هنلاقى برضو هجوم واتهام بالخيانه .. بصراحه هناك ضباب على الجميع بس عايز أسئل سؤال

الجيش صاحب الامكانيات والمخابرات والتحريات أزاي يسمح لنفسه ان يحمى البلطجيه

اللى مش مصدق يقول

http://www.youtube.com/watch?v=VdWBUYhcQLU

انقل لحضراتكم هذا الفيديو وكلى آسى وحسره على جيش وطنى الذى خدمت فيه ودفعت ضريبه الوطنيه

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

لو قولنا الجيش غلطان هنلاقى الهجوم علينا واتهامنا باننا ضد الجيش ولو قلنا المتظاهرين غلط وتعاطيهم بمهاجمه الجيش هنلاقى برضو هجوم واتهام بالخيانه .. بصراحه هناك ضباب على الجميع بس عايز أسئل سؤال

الجيش صاحب الامكانيات والمخابرات والتحريات أزاي يسمح لنفسه ان يحمى البلطجيه

اللى مش مصدق يقول

http://www.youtube.com/watch?v=VdWBUYhcQLU

انقل لحضراتكم هذا الفيديو وكلى آسى وحسره على جيش وطنى الذى خدمت فيه ودفعت ضريبه الوطنيه

من الممكن يكونوا أفراد من التحريات العسكرية والذين اعتقد يكونون تابعين للشرطة العسكرية

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

لو قولنا الجيش غلطان هنلاقى الهجوم علينا واتهامنا باننا ضد الجيش ولو قلنا المتظاهرين غلط وتعاطيهم بمهاجمه الجيش هنلاقى برضو هجوم واتهام بالخيانه .. بصراحه هناك ضباب على الجميع بس عايز أسئل سؤال

الجيش صاحب الامكانيات والمخابرات والتحريات أزاي يسمح لنفسه ان يحمى البلطجيه

اللى مش مصدق يقول

http://www.youtube.com/watch?v=VdWBUYhcQLU

انقل لحضراتكم هذا الفيديو وكلى آسى وحسره على جيش وطنى الذى خدمت فيه ودفعت ضريبه الوطنيه

من الممكن يكونوا أفراد من التحريات العسكرية والذين اعتقد يكونون تابعين للشرطة العسكرية

طبعا يا أستاذ محمد .. فى الظروف اللى زى دى أفراد وضباط التحريات العسكرية وكذلك أفراد وضباط المخابرات العسكرية بيكون عليهم عبء كبير .. وكلهم - حتى فى الأوضاع العادية - ما بيلبسوش ميرى

ده طبعا بخلاف أبناء العباسية نفسهم اللى أكيد ساعدوا الجيش وأفراد التحريات

أول امبارح كنت باشوف الجزيرة مباشر مصر .. والمذيع بيسأل واحد جتة بدقن كبيرة .. ومن ضمن الأسئلة : بيقال إن أهالى العباسية غاضبين عليكم لأنهم بقالهم أكتر من أسبوع مش عارفين يشوفوا أحوالهم لأن العباسية مقفولة من أكتر من أسبوع .. فكان رد الجتة : تتقفل العباسية أسبوع فى سبيل أن تـُفتح مصر !!!!

تخيل يا أستاذ محمد عندنا فى اسكندرية اتقفل ميدان محطة مصر لمدة أسبوع (خصوصا أما تكون مطالب مالهاش معنى وكلها لصالح الكذاب) والناس والبياعين مش عارفين يشوفوا حالهم .. أقسم بالله لكان أبناء راغب وغيط العنب وكرموز والبياصة طلعوا عليهم قطعوهم .. ودول بقى أشكال الناس الكويسة المتربيين منهم أشكال بلطجية قرارية .. والعيل الصغير منهم ما بيمشيش إلا ومعاه "تلت" .. تعرف "التلت" يا بو محمود ؟ smile.gif ..

الوضع ده غير وضع الثورة .. أو غير وضع مظاهرة لمدة يوم واحد وسلمية ومفيهاش تهديد لمنطقة عسكرية ..

ماهو برضه الناس مش فاهمة إن وزارة الدفاع غير وزارة الداخلية اللى حاولوا فيها أكتر من مرة .. وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة والفنية العسكرية كل دى مناطق عسكرية (ممنوع الاقتراب والتصوير) فما بالك بدعوة للزحف ودعوة للنهاية ودعوة للاقتحام ؟

على العموم شوف الفيديو ده .. هل دول بلطجيةأم من أهالى العباسية .. أراهنك إذا قدرت تفرق

http://www.youtube.com/watch?v=UOf4VTlpzhc&feature=share

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

هل مانشاهده هنا برضو تحريات او مخابرات عسكريه

http://www.youtube.com/watch?v=LDmDwHIzvd4

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ محمد والاستاذ أبو محمد ...

للأسف انتو بتدنو في مالطة ..

لن يستجيب أحد ولن يسمع أحد .. الكل يشك في الكل والكل يخون الكل .. بعد اتهام قادة الجيش أنفسهم بالخيانة .. والعمالة .. فمن سيبقى بعدهم .. لا فائدة يا أستاذ محمد .. بذور الفتنة قد زرعت .. ولن تنتهي بسهولة ..

حظر التجوال يستمر لثالث يوم في العباسية .. ما الذي جناه أهل العباسية حتى يفرض عليهم هذا الحظر ؟ للأسف المظاهرات راحت عندهم ..

تعالوا نتحدث بمنطق الثوار ..

المنطق الأول للسادة الثوار .. هو حق التظاهر والاعتصام مكفول في أي مكان .. وعليه فلا مشكلة من الاعتصام بالعباسية ..

والجواب لهؤلاء .. جميع ما سبق من اعتصامات أريقت فيها الدماء .. لا يهمني الآن من أرق الدم .. ومن أريق دمه .. المهم التجربة أثبتت أن اعتصامات سابقة كثيرة تحولت إلى مقتلة ولم ينتج عنها ثورة أيضا كما يتمنى هؤلاء .. فلماذا الذهاب للاعتصام أمام وزارة الدفاع إذن ؟

سنفترض أن هناك مطالب ( مع أنها مطالب غير منطقية ) .. اعتصم السادة أصحاب المطالب في ميدان التحرير .. فما هو الداعي إذن للذهاب لوزارة الدفاع بالعباسية .. الداعي هو التصعيد والضغط ..

لو أن لك مطالب وتريد التعبير عنها .. فميدان التحرير موجود وبكل تأكيد قد عبرت عن رأيك فيه ولم يتعرض لك أحد .. فلماذا تتحرك إذن إلى وزارة الدفاع .. الجواب أنهم تحركوا لأنهم لم يجدوا استجابة لمطالبهم .. وهنا مربط الفرس .. أي أن الأمر ليس عرضا لرأي فقط .. وإنما هو محاولة الإجبار على الإذعان لذاك الرأي .. ولما رأى السادة المعتصمون أن ميدان التحرير لن يشكل قوة كافية يذعن لها المجلس العسكري .. قرروا التصعيد والتوجه نحو وزارة الدفاع ..

إذن فمن يتكلم عن الاعتصام السلمي هذا .. إما أنه يخدع نفسه أو أنه يصدق نفسه .. لأنك لو تتكلم عن السلمية فعلا .. لماذا تركت التحرير وذهبت للعباسية إلا لو كنت عباسية فعلا ...

الحجة الثانية للثوار .. لماذا ترك الجيش الاشتباكات تحدث في محيط العباسية ولم يتدخل لفضها .. والجواب لهؤلاء أنه اتضح تماما أن الجيش لن يتحرك في الشارع قط مهما حدث فيه .. إلا لو جرى فيه ما يؤثر على الأمن القومي للبلاد .. غير ذلك فإن الجيش لن يتدخل في الشارع .. وهو عندما تدخل مسبقا في أحداث مجلس الوزراء قامت عليه القيامة .. ولذا فلم يتدخل في الاشتباكات الجارية حتى وهو يسمع الشتائم والسباب من الشباب الحر الثائر .. لم يتدخل .. وتدخل فقط عندما تطور الأمر إلى محاولة اقتحام وزارة الدفاع .. ولذا فعلى الجميع أن يعلم أن الجيش لن يتدخل في الشارع مطلقا .. ومثلما كان موقف الجيش في الثورة .. تأمين المنشآت فقط .. فهذا أيضا سيكون موقفه فيما بعد الثورة .. تأمين المنشآت فقط .. وأما الشارع فهو مسؤولية الشرطة التي انتقلت إلى رحمة الله وفضله .. بفضل السادة الثوار أيضا ..

الحجج الباقية للسادة الثوار .. هي كلها حجج مسبوقة بالتسويف .. بمعنى أن الجيش سيزور الانتخابات .. الجيش سيستبعد مرشحي الثورة .. الجيش ســــ .. كلها حجج واهية أوهى من بيت العنكبوت وللأسف تجد من ينساق وراءها من المتعلمين المفترض فيهم تحكيم عقولهم.

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

هل مانشاهده هنا برضو تحريات او مخابرات عسكريه

http://www.youtube.com/watch?v=LDmDwHIzvd4

أيوه .. تحريات عسكرية ومخابرات عسكرية .. وممكن من أهالى العباسية المتعاونين .. لو مش داخلة دماغك انت حر

تسمحلى أقول على اللى كان بيتكلم فى الفيديو بلطجى ؟ .. لو قلت مش بلطجى حصدقك .. لأنه ممكن يكون بلطجى .. ممكن يكون ثائر .. ممكن يكون غلبان من العباسية

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

هل مانشاهده هنا برضو تحريات او مخابرات عسكريه

http://www.youtube.com/watch?v=LDmDwHIzvd4

أيوه .. تحريات عسكرية ومخابرات عسكرية .. وممكن من أهالى العباسية المتعاونين .. لو مش داخلة دماغك انت حر

على فكره اول مره الاقى ردك متعصب او عصبى روق يا ابو محمد على فكره العسكر بهم الخونه وبهم الحرميه دول مش ملايكه يا حضره الظابط

انت بس اكمنك كنت بتخدم وقت كانت مصر نظيفه وجيشها رتبه مش رجال اعمال ولا عنهم مئات الملايين

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...