اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لماذا سأرشح عمرو موسى

Recommended Posts

قالت زهرة الجبل

إعتبره حتى لا تنبيه و لا تذكير و لا توضيح .. إعتبره ترجي .. ترجي إنهم يعيدوا النظر و يفكروا تاني و يضموا أمور جديده لإعتباراتهم.. أمور يمكن تكون سقطت سهواً من هذا الإعتبار

وانا كمان بترجاكي انك لا ترشحي ابو الفتوح او مرسي لانهم هايجرو كوارث على مصر وهايعادو دول العالم كله ماعدا ايران والسعودية والسودان

وباقولك ان الشهداء ما ماتوش عشان مرسي او ابو الفتوح يتنصب رئيس الشهداء ماتو عشان شيء اسمى وارفع من هذا بكثير

ياريت نفكر في بكرة بطريقة افضل من كده

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

• الردود 93
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

ياعزيزي ماهو عشان نفكر في بكره بطريقه أفضل لايمكن أن نعيد الأمس بكل سيئاته وعوراته

موسى الذي صرح بأنه سيرشح مبارك الأب حال ترشح الابن يعبر عن حالة صريحة من الولاء لمؤسسة ذات فكر عقيم أنتجت لنا الكوارث في كل ملفات الحياة وأدت بنا إلى أن ثُرنا عليها بكل أشكال الثورة حتى تكللت جهودنا بنجاح ثورة 25 يناير فمن غير المعقول أن أثور على نظام ثم أعيد انتاجه في ملابس جديدة بعد تغيير ديكور البلاتوه واعتقد أنني اخطط وافكر في بكره بطريقة أفضل

فعلا مستحيل

تم تعديل بواسطة hanzalah
رابط هذا التعليق

ياعزيزي ماهو عشان نفكر في بكره بطريقه أفضل لايمكن أن نعيد الأمس بكل سيئاته وعوراته

موسى الذي صرح بأنه سيرشح مبارك الأب حال ترشح الابن يعبر عن حالة صريحة من الولاء لمؤسسة ذات فكر عقيم أنتجت لنا الكوارث في كل ملفات الحياة وأدت بنا إلى أن ثُرنا عليها بكل أشكال الثورة حتى تكللت جهودنا بنجاح ثورة 25 يناير فمن غير المعقول أن أثور على نظام ثم أعيد انتاجه في ملابس جديدة بعد تغيير ديكور البلاتوه واعتقد أنني اخطط وافكر في بكره بطريقة أفضل

فعلا مستحيل

عزيزي حنظلة

مرسي او ابو الفتوح فلول ايضا وشاركو الظالم ظلمه وشاركوه وساعدوه في ان يخرج مسرحية هزلية عن الديمقراطية في مصر

هم كانو يعلمون انهم لن يتمكنو من الاغلبية وستزور الانتخابات ورغم ذلك تشارك في هذه المسرحية الهزلية

اما انتاج نظام نقي تماما من النظام السابق فهذا سيحتاج لوقت طويل وليس في يوم وليلة

اذن

الاختيار من احسن الوحشين هو الحل

ومعلوم لك ولي وللجميع ان النظام السابق بكل حذافيره يدير تلك الفترة سواء المجلس العسكري او مجلس الوزراء او مجلس الشعب

نفس الوجوه التي كنا نراها في مجلس االشعب ولكن تم ترقيتهم ليحتلو صدارة المجلس

ليس الحل في اختار مرشح ديني او مرشح ناصري ولكن الحل في اختيار رجل له خبرة ولم تشوه سيرته او ذمته

كل هذا يتوافق مع عمرو موسى

كنت اتمنى لو كان البرادعي من المرشحين لكنني لم اجده فهو اولى واقدر واحد من كل هؤلاء

تقبل تحياتي

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

وبردو عشان ارد على كلامك ان مش عمرو موسى بس اللي كان بيجندل لمبارك

لكن بردو بديع كان بيجندل جندلة مالهاش حل

وكان بيعتبر مبارك اب لكل المصريين

http://www.youtube.com/watch?v=8pI0kKouKvY

تم تعديل بواسطة eslam elmasre

رابط هذا التعليق

قالت زهرة الجبل

إعتبره حتى لا تنبيه و لا تذكير و لا توضيح .. إعتبره ترجي .. ترجي إنهم يعيدوا النظر و يفكروا تاني و يضموا أمور جديده لإعتباراتهم.. أمور يمكن تكون سقطت سهواً من هذا الإعتبار

وانا كمان بترجاكي انك لا ترشحي ابو الفتوح او مرسي لانهم هايجرو كوارث على مصر وهايعادو دول العالم كله ماعدا ايران والسعودية والسودان

وباقولك ان الشهداء ما ماتوش عشان مرسي او ابو الفتوح يتنصب رئيس الشهداء ماتو عشان شيء اسمى وارفع من هذا بكثير

الأخ الكريم إسلام المصري

المسأله ليست حرب و لا مناظره و لا واحده قصاد واحده و لا سجال يجب أن أنتصر عليك فيه أو تنتصر أنت عليَّ فيه

يعني أنا لم أقل أن إختيار أحمد شفيق أو عمرو موسى فيه خيانه للثوره و تسفيه و هدر لدماء الشهداء و إرتجاع للخلف آلاف الأميال حتى أهاجم من قام بهذا الإختيار فتكون النتيجه أن يهاجموا هم اختياري

لن تتجلى صحة وجهة نظرك و لن يصبح مبرر دفاعك عنهم واضح و لن تثبت صحة توجهك بمجرد أن تهاجم غيرهم من المرشحين لأنه كا إختياري

مطلقاً .. إختياري و إختيار غيري من حقك أن تراه غير صائب و من حقك تبحث عن غيره .. لكن غيره ده لازم يكن فوق الشبهات

يا فندم قائمة المرشحين طويله عريضه فيها 13 مرشح .. هل ضاقت النظره فلم تضم سوى زراعي النظام السابق يمينه و يساره و سقط منها باقي المرشحين كلهم ؟

ثوره تقوم و شهدا تموت و عيون تتصفى و بلطجيه تملا البلد و حرايق تاكل الأخضر و اليابس و اقتصاد ينهار و كل ده سواء كان قضاء و قدر أو متعمد بفعل فاعل خبيث .. كوووووول ده يحصل و أرجع أنا أقول أصلحهم رئيس وزراء المخلوع و وزير خارجيته ؟

إختلاف الجميع بدون مبالغه ليس حول أي مرشح سوى هذين الإثىنين

يعني حمدين صباحي .. مرسي .. أبو الفتوح .. العوا .. خالد علي .. غيرهم و غيرهم .. كل منهم له مؤيدين و معارضين .. لكن و لا واحد بينهم له مخونين .. ولا واحد منهم محسوب على النظام السابق

و لا واحد منهم قال في إسترسال كلامه .. (( و للأسف الثوره نجحت )) .. و لا واحد منهم قال (( عرفت مبارك قائد يتعامل بحزم و لطف )) .. ولا واحد منهم دافع عن سفاكين الدماء فقال (( أصل الجمال كانت رايحه ترقص مع المتظاهرين. )) ..

مش كتير أبداً إننا إحتراماً لدماء كانت الوقود اللي جعلت الثوره تستعر فتحرق دكتاتوريه جثمت على صدورنا ثلاثين سنه و تجعل منها ورقه محروقه اسودت فخف وزنها و طارت إلى مذابل التاريخ أن نستثني هذين الإختيارين و نُـعمـِـل تفاضلنا بين البقيه غير القليله من القائمه

يا فندم دول إختيارين أقل ما يقال فيهم أن أحدهم و الله لا يصلح ذهنياً حتى .. و الفيديوهات التي تثبت ذلك ماليا النت .. و أقسم بالله العلي العظيم ساعات بيصعب عليا

و الثاني خبرته اللي هي شماعة مؤيديه لم تسعفه حتى لأن يعرف قائمة الدول العربيه بعد 10 سنوات أمين لجامعة الدول العربيه (( إيران دوله عربيه)) .. !!! مش كده و لا إيه؟

هل تتخيل حضرتك إن هناك ما هو أخطر من عودة النظام القديم مره أخرى بكل مساوءه مضافا اليها مصيبه جديده و هي الانتقام من كل ما قد يشتبه ان له علاقه برفضه اول مره ؟

هل تتخيل ان هناك ما هو اخطر من إعطاء الرجل الذي دافع بإستماته عن مبارك و قال لن يرحل و لا يوجد من هو أقدر منه على إدارة البلاد .. هل هناك ما هو أخطر من إعطاءه القدره على إعفاء مبارك من جرائمه ؟؟

هل متصور سيادتك ان ممكن تكون هناك فرصه في ظل رئاسة اي منهما لمطالبة كل من سرق و نهب برد ما سرق و نهب ؟

هل متخيل بالله عليك أن من كان صديق الأمس الصدوق من وزراء و رجال اعمال و غيرهم من فاسدين النظام السابق قد يكون خصم الغد لهذا الرئيس المنتظر ؟؟

طيب بالله عليك بلاش ده كله .. سؤال بسيط ..

إذا كان عمرو موسى حسن النيه جدا .. لكنه يرى بحسن نيته ان نظام و سياسة مبارك هو النظام الحكيم و السياسه المباركه التي وصفه فيها بأنه قائد محنك يجمع بين الشدة و اللين (( حكيم )) و يغضب بشده لما يؤثر على مصالح مصر (( وطني مخلص )) و يستمع إلى كل الآراء (( ديموقراطي درجه أولى )) .. و لا يتسرع و لا يأخذ قرارات غير محسوبه (( حكييييم )) .. ماذا تنتظر منه حضرتك غداً سوى أن يكون على نفس الشاكله ؟؟ يطبق الديموقراطيه التي تعلمها من قدوته و العدل الذي عرفه عنه و الحكمه التي لا يمتلكها غيره ؟؟

هل تأمن أو تضمن أو تتخيل أصلاً و تصدق أن يختلف هذا عن ذاك ؟ ..و هل تأمنه و تثق به و هو نفسه من قال ذلك عن المخلوع في عهده ثم تنكر له اليوم و أخد يتباهى بأنه كان من أشد معارضيه ؟؟

كل اللي قلته فوق ده هو اللي خلاني أعتذر لمصطفى .. إعتذار واجب و حق علينا كلنا لو شاركنا في هدر دمه

مش هو لوحده .. هو و كل شهداء الثوره اللي فقدوا حياتهم .. و كل مصابي الثوره اللي فقدوا نور أبصارهم .. و كل أهالي الشهدا المحروقين بنار أولادهم و كل المصريين اللي بقالهم سنه بيحلموا بوطن جديد و مستحملين المر بقالهم سنه و اكتر علشان عندهم أمل في غد أفضل ..

رابط هذا التعليق

لا لمرشحى الفلول ..

لا لمرشحى العسكر ..

لن ندخل النفق المظلم مرة أخرى إن شاء الله ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق

الأخ الفاضل إسلام المصري /

ثورة 25 يناير المجيدة لم تكن ثورة ضد أشخاص في الأساس

إنما كانت ثورة ضد نظام ( والنظام يشمل الفكر والأشخاص المطبقين لهذا الفكر )

أخي إسلام :

كان الشعب المصري عبقريا في إختيار الهتاف الرئيسي أيام الثورة

لم يهتف ( الشعب يريد إسقاط فلان ) وإنما هتف ( الشعب يريد إسقاط النظام )

لكي يعبر عن أن سخطه في المقام الأول مُنصب على إسلوب وسياسات إدارة الدولة بصرف النظر عن من يطبقها سواء أكان سين أو صاد لا يهم

فلو بقى نفس الأسلوب الإداري ونفس الفكر والسياسات ورحل فلان وجاء فلان فسيبقى الحال كما هو عليه

الإعتراض ليس على شخص موسى أو شفيق , إنما الإعتراض على فكرهم

من الممكن أن ترد علي بالقول أن موسى فكره مختلف عن مبارك

طيب أنظر لأحد تصريحاته قبل الثورة مباشرة :

576217886.jpg?key=640480

إذن أخي العزيز إسلام المصري

عمرو موسى كما يبدو جليا في هذا التصريح مُقتنع تماما بل ومنبهر بفكر وسياسات القائد الحكيم مبارك

وعندما أكون منبهر ومقتنع بسياسات شخص , فطبيعي أنني سأقتدي به

فهل قامت ثورة 25 يناير وضحى من أجلها الألاف بدماءهم وأموالهم وأمنهم من أجل المحافظة على نفس الفكر والسياسات ( ودعك من الأشخاص ) التي أوصلتهم للوضع الحالي من فقر وأمية ومرض وجهل ؟؟

مصر تحتاج لفكر جديد

حتى ولو كان هذا الفكر الجديد تنقصه بعض الخبرات , لكن مجرد ضخ دماء جديدة هو مكسب في حد ذاته حتى لا يُصيب مصر الجمود والركود

أخي إسلام المصري :

عندما يستقر ماء مهما كانت درجة نقاءه في حوض سباحة لفترات طويلة بلا تبديل , تجد أن هذا الماء أصبح أسن , ونمت في الحوض الطحالب والكائنات الضارة , وقتها تحتاج لتبديل الماء الذي في الحوض حتى ولو أبدلته بماء درجة نقاءه ليست مائة بالمائة , لكن مجرد التبديل سيحقق لك مكاسب منها أنك ستتخلص من هذه الطحالب والكائنات الضارة نتيجة لجريان الماء في الحوض بعد تصفيته وإعادة ضخ الماء فيه .

وأسأل الله أن يوفقنا جميعا للأصلح

تحياتي

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

رابط هذا التعليق

الأخ الكريم ريمون

بصراحه مقدرتش أحدد توجهك أو مقصدك

اللعب على وتر ان دم الشهدا فى ايد حد ده اتهام خطير خصوصا لو مش مسنود و يمنكن ادراجه تحت مسمى المتاجره بدم الشهداء. يعنى لو الصوره فيها مثلا شهيد من شهداء موقعه الجمل و جنبه مقوله شفيق الشهيره انهم كانوا رايحين يرقصوا فده شيئ مقبول لان دى الحقيقه ان شفيق كان رئيس وزراء مصر يوم موقعه الجمل و كان على علم بان فيه ناس رايحه التحرير علشان كده هو مسؤول عن اللى حصل يومها.

لكن اننا نحط ابو قرش على ابو قرشين مينفعش.

طيب يعني معنى كده إن حضرتك لو كنت شايف إن عمرو موسى أو أحمد شفيق أفضل من أبو الفتوح كنت إنتخبت واحد منهم

انا شايف ان ابوالفتوح الافضل يليه حمدين

بس هل لازم اكون من مؤيديين موسى او شفيق علشان اقول الحق؟؟ الحق احق ان يتبع.

الحق ان دم الشهدا مش فى ايد عمرو موسى, اللى ما كنش ليه دور تنفيذى فى مصر فى اخر 10 سنين و الحقيقه انه كان خارج دائره السياسيه المصريه بشكل كبير. طبعا هو مش ثورى و لا معارض بس ده ميخلهوش سفاح فى ايده دم الناس.

و الراجل لما ساب الوزاره كان اكتر سياسى محبوب فى مصر و مشفتش مستند او اتهام عقلانى ضده بالفساد. انا شايف انه مينفعش يبقى رئيس مصر الثوره لان مصر محتاجه فرمته مش وش معجون.

لذلك رفضى للصوره مش لانى من مؤيدى موسى او شفيق لكن رفضى ليها لانها فيها ظلم على الرجل و على من يؤيده.

واكيد فيه جيل أوصافه غير نفس الاوصاف

إن شاف يوعى وإن وعي ما يخاف

http://www.youtube.com/watch?v=-ngd0DARowQ

رابط هذا التعليق

في المناظره التليفزيونيه التي جرت بين الدكتور ابو الفتوح و عمرو موسي و حول سؤال لأبو الفتوح عن تأيدعمرو موسي لمبارك فكان رده كالأتي

كنت ارجو ان يكون الدكتور ابو الفتوح دقيقاً لأن فيه هنا عدم دقه واضحه وهي ان المفهوم او الاطار الذي تحدثت فيه عن هذا كان بالمقارنه بالتوريث و انا بين جمال مبارك و حسني مبارك قلت افضل حسني مبارك

http://www.youtube.com/watch?v=mLw7PC4PeX0

طيب يا تري الكلام ده مظبوط خلينا نشوف كلام عمرو موسي في اللقاء التليفزيوني و نشوف كلامه مظبوط و لا لأ

في البدايه رفض الأجابه عن سؤال فيما لو ترشح احد اعضاء الحزب الوطني امام مبارك فمن تؤيد و طبعاً هرب من الاجابه بقوله انا لا اجيب على سؤال يبدأ بلو

و بعدين سأله كيف تري جمال مبارك

و كانت الاجابه

أنا اراه راجل من المسؤلين في الحزب الوطني الملتزمين بالحزب الوطني و مباديء الحزب الوطني و سياسة الحزب الوطني و بس انا اعرفه هوه شخصياُ راجل لطيف و شاطر و الي اخره من المديح و بعد ذلك قال انما نيجي لموضوع الترشيح لما يجي وقته ده كل ده دردشه في الصحف يعني بينفي موضوع التوريث

و الراجل لا قال انا هاترشح و لا طرح ترشيحه و خصوصاُ اني بقولك اني بأعتقد ان الرئيس هيرشح نفسه اذا لا داعي للكلام عن اي مرشح اخر

و بعد ذلك رفض الاجابه عن من سيرشح في حالة دخول البرادعي الانتخابات امام حسني مبارك و قال لا داعي في الدخول في افتراضات و لكن ان ترشح الرئيس مبارك فأنا سأصوت له

اذا مرشح الرئاسة الاستاذ عمرو موسي كذب في مناظره تليفزيونيه على الهواء مباشرةُ و شاهدها جميع المصريين

لمجرد الهروب من المأزق الذي وضعه فيه ابو الفتوح و كنت اتمني ان يكون عنده الشجاعه الكافيه ليعترف بأنه كان من المؤيدين لمبارك قبل الثورة بقليل بدلاُ من هذا الكذب

عندما قال انا أيدت الرئيس مبارك عندما تم مقارنته بجمال مبارك و هذا لم يحدث كما شاهدتم

تم تعديل بواسطة مصري أصيل

من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله

الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد

رابط هذا التعليق

حذفت

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق

قالت زهرة الجبل

لن تتجلى صحة وجهة نظرك و لن يصبح مبرر دفاعك عنهم واضح و لن تثبت صحة توجهك بمجرد أن تهاجم غيرهم من المرشحين لأنه كا إختياري

مفروض تقولي الكلام ده لنفسك اولا يا زميلة

تسدين لي النصيحة وفي ذات الوقت تهاجمين مرشح الاخر وتناقضين نفسك بوضوح

مش انتي اللي قلتي الكلام ده

ماذا تنتظر منه حضرتك غداً سوى أن يكون على نفس الشاكله ؟؟ يطبق الديموقراطيه التي تعلمها من قدوته و العدل الذي عرفه عنه و الحكمه التي لا يمتلكها غيره ؟؟
يا فندم دول إختيارين أقل ما يقال فيهم أن أحدهم و الله لا يصلح ذهنياً حتى

مش ده هجوم من حضرتك على مرشح وبتطالبيني في ذات الوقت عدم الانسياق في هذا الطريق الذي بدأتيه انت ولم اهاجم احد الا بناء علي هجوم من الاخر

مع ملاحظة ان كل من لم ترشحينهم لديك سبب يمنعك لعدم ترشيحهم

مثلا لماذا لا ترشحين حمدين صباحي بدلا من مرسي او ابو الفتوح

سيكون ردك لانهم اعلنو انهم سيطبقون الشريعة الاسلامية وهذا يعني هجوما على حمدين صباحي اللذي لم يعلن عن ذلك في برنامجه

للاسف احنا قلبنا الموضوع من سياسة لدين وحينما يتم اقحام الدين في السياسة ستكون هذه هي النتائج تخوين ووزن الامور بميزان الحلال والحرام

عمرو موسى هو افضل اختيار لمرشح رئاسة فكلهم من وجهة نظري مصر كبيرة عليهم

لكن تلك هي البضاعة الرديئة المعروضة في السوق ومجبر على الاختيار في ما بينهم

وتأكدت الان من النظرية الاقتصادية الشهعيرة وهي ان النقد الرديء يطرد النقد الجيد من التداول

فقد طردت البضاعة الرديئة البضاعة الجيدة من التداول واصبح السوق مليء بالعاهات واصحاب المصالح والاجندات والممولين

وبعد كل هذه الرداءة تخيريني بين من جاءو به لكي يديرونه بالريموت كنترول من وراء الستار وبين من هو اعلن اكثر من مرة انه اخواني حتى النخاع وبين من هو ناصري ويريد ان يعالج اخطاء الماضي

كفاية تجارب فينا بأه

احنا مش فئران تجارب

كل واحد كان قاعد فاضي في السجن عمله برنامج نظري غير قابل للتطبيق العملي يقوم يوهمنا بانه برنامج مافيش زيه وادوني فرصة عشان اطبقه

كفاية بأه حرام عليكم

ارجمونا من افكاركم

احنا عايزين استقرار والبلد حالها يمشي ومش عايزين نحارب الدنيا عشان الجماعة توصل للحكم ولو على حساب مصر ومقدراتها

لو عنهم ذرة ضمير كانو ما رشحوش حد للرياسة زي ما اعلنو من قبل لانهم عارفين ان رئيس من جماعتهم تعني دمار ووبال على مصر

لكن الطمع جعلهم يتخلون عن تعهداتهم السابقة

رابط هذا التعليق

"مرسى" يحتل المركز الأول وأبو الفتوح ثانياً وحمدين ثالثاً بسلطنة عمان

الجمعة، 18 مايو 2012 - 11:03

s5201213164635.jpgتصويت المصريين بالخارج

مسقط – محمد سعد

igoogle.gifاحتل الدكتور محمد مرسى، المرتبة الأولى فى نتائج تصويت المصريين فى انتخابات رئاسة الجمهورية التى أجريت بسلطنة عمان، حيث حصل مرسى على 1874 صوتا انتخابيا، مقابل 1625 صوتاً للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، فيما احتل حمدين صباحى المرتبة الثالثة بعدد أصوات 787 صوتا، وعمرو موسى جاء رابعا بـ 706 أصوات، ثم أحمد شفيق 434 صوتاً، ثم العوا 118 صوتاً، وخالد على 33 صوتاً، وبسطويسى 13 صوتاً.

وأبطل حوالى 51 صوتاً من إجمالى الأصوات عند الفرز النهائى، فى حين جاء عدد الأصوات الصحيحة 5643 صوتاً من أصل 9109، كما ألغيت قرابة 400 صوت من الأصوات التى أرسلت عبر البريد، نظراً لعدم التزامها بالأوراق المطلوبة، والمعايير التى وضعتها اللجنة العليا للانتخابات.

رابط هذا التعليق

"اليوم السابع": موسى أول وصباحى ثان فى تصويت أستراليا ونيو زلاندا

رغم اني شايف ان ننتظر الى نهاية السباق لكن على ما يبدو انني سأنساق وراء الاساليب الاخرى

رابط هذا التعليق

رغم اني شايف ان ننتظر الى نهاية السباق لكن على ما يبدو انني سأنساق وراء الاساليب الاخرى

النتايج كلها في موضوع متابعة إنتخابات الرئاسة يا إسلام

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

النتايج كلها في موضوع متابعة إنتخابات الرئاسة يا إسلام

قول الكلام ده للمداخلة السابقة على مداخلتي

صباحك فل

رابط هذا التعليق

الأخ الكريم ريمون

بصراحه مقدرتش أحدد توجهك أو مقصدك

اللعب على وتر ان دم الشهدا فى ايد حد ده اتهام خطير خصوصا لو مش مسنود و يمنكن ادراجه تحت مسمى المتاجره بدم الشهداء. يعنى لو الصوره فيها مثلا شهيد من شهداء موقعه الجمل و جنبه مقوله شفيق الشهيره انهم كانوا رايحين يرقصوا فده شيئ مقبول لان دى الحقيقه ان شفيق كان رئيس وزراء مصر يوم موقعه الجمل و كان على علم بان فيه ناس رايحه التحرير علشان كده هو مسؤول عن اللى حصل يومها.

لكن اننا نحط ابو قرش على ابو قرشين مينفعش

.

الزميل الفاضل ريمون

قد يتلخص الإختلاف بين رأيينا في أنني لم أبني كثيراً علىى الفرق بين شهيد موقعة الجمل و شهيد ش محمد محمود و شهيد 28 يناير و غيرهم من شهداء الثوره

والسبب أن جميعهم من وجهة نظري _ المتواضعه _ مات وهو يدافع عن نفس الهدف و يحمل نفس الأمل

جميعهم في تقديري مات و هو يدافع عن كرامة شعب بأكمله إنتهكها هذا النظام .. مات و هو يحاول أن يقف في وجه نظام ألبسه الفقر و أطعمه المرض و علمه الجهل و أفقده الكرامه

لذلك لا يمكنني تقبل فكرة أن أحدهم بقرش و التاني بقرشين .. كلهم في رأيي أحسبهم عند الله شهداء

و قد تتفهم عدم بنائي على هذه النقطه عندما أخبرك أنني عندما قلت (( أياديهم ملوثه بدماء الشهداء )) لم أكن أقصد المعنى الضيق للأمر

فأنا أحترم أن ترى أنت أن أحمد شفيق مسؤول فقط عن شهداء موقعة الجمل لكونه كان في منصب مسؤوليه وقتها و على علم بالأمر

لكنني في نفس الوقت أختفظ لنفسي بالحق في رؤيه أوسع و هي ما كنت أقصده ..

رؤيه تجعل كلامي واضحاً إن قلت لك أن الرئيس المخلوع مبارك يداه ملوثتان بدماء شهداء الثوره جميعاً بمن فيهم من قـُـتـِـل و هو في محبسه بعد خلعه

المقصد ايها الزميل الكريم يتلخص بأن هؤلاء (( سواء كان أحمد شفيق أو عمرو موسى )) كانوا ضمن المنظومه التي فج فسادها و انتشر الظلم فيها و تسببت في انفجار الناس بحثاً عن التخلص منها

كانوا كذلك سواء بشكل مباشر عن طريق العمل في منظومته و تطبيق سياساته و القبول بأن يصبحون أزرعاً له تمتد في كل اتجاه

و بأشكال أخرى غير مباشره بتأييد النظام الظالم و الدفاع عنه و الوقوف خلفه و الإشاده به و التغني بحكمته و عدله و نزاهته والإفتخار و التباهي بالإنتماء إليه

هذا هو ما يبرر لي وضعهم في خانة المسؤوليه عن دماء من ماتوا و هم يحاولون التحرر من وطأة الفقر و الظلم و القهر و الجهل الذي أنتجه لهم النظام الذي وقف هؤلاء معه و وعملوا فيه و دافعوا عنه و إرتضوه

و إعلم أخي الكريم أنه عندما يكون همك و ألمك و نقطة ضعفك و الهاجس الدائم الملازم لك و الذي ينغص عليك الحياه منذ بدء الثوره هو دماء هؤلاء الشهداء أكثر من أي أمر آخر .. فإنه يصبح من المؤلم جداً أن يتهمك أحدهم بالمتاجره بدماء هؤلاء الشهداء

خاصة عندما تأتيك هذه التهمه ممن تعرف بداهة أنه يقدر هذه الدماء فيعرف هَـم من يقدرها و يدرك خسة من يسفه قيمتها إلى حد المتاجره بها

لذلك فلم يكن من المنصف أو اللائق منك أبداً أن تلوح بهذه التهمه تعقيباً منك على كلامي

تحياتي

أم كريـــم

رابط هذا التعليق

خليه يروح يترشح فى استراليا او نيوزيلندا

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...