اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

يا مسيحيي مصر الجزية قادمة


Scorpion

Recommended Posts

أحب ان اضيف توضيحا للأستاذ وايه هارت ..

يا عزيزي لست بحاجة أن "توضح" (والعزيز آباعُمر يريدني أن أتعلم ... والعزيز "أبو ريم" يريدني أن أقرأ!!!) صدقوني مشكلتكم ليست معي ... بل هى بينكم انتم كــــ"اشقاء" ... ومن هنا وحتى تحلوها بإذن الله، لا احبذ ما يستخدم كلمة "نحن" عند تحاوره معي ... أفضل أن يستخدم كلمة "انا" ... ولا أن يقول لي "الإسلام" يقول كذا .... آسف ... فأول رد فعلي سيكون الإتيان بالرأى أو الفتوى المغايرة سواء من المؤسسة الدينية "الرسمية" التى تدعو العزيزة "ام سلمى" أن تستقل بإذن الله يوماً ما!!! .... أو من الجهة المغايرة ... وأطرح السؤال أى منهما "تؤمنون" ... اى منهما (أو منهم) تتفقون ... وطبعاً هذا أذا ما رأيت أن أحدكم يسعى او ينشد تطبيق وفرض فيما هو "خاص" (المعتقد) على ما هو "عام" (الدولة - المواطنة).

اهل السنة و الجماعة من المسلمين ( الفرقة الناجية من المسلمين ) بينها فروق لا تمس الثوابت وكل ما ستجلبه هنا من مقاطع لشيوخ وفيها فتاوى متناقضة لا يمثل اختلافا في الأصل .. فالعقيدة و الثوابت واحدة بين السلفي و الليبرالى والاخوانى..

يا عزيزي وما علاقتي انا "المواطن" المصري الذي لا يدين بالإسلام اذا كانت واحدة او اكثر، ومن منهم متفق مع من وعلى ماذا؟!؟!؟ انا لي بما هو معاصر وقائم أمام عيني كواقع معاش، وليس ما "يؤمن" به العزيز دكتور ياسر ويحلم به ويتمناه ويردده هنا وهناك من "أقوال" .... حدثني عن "تلك الفروع" التى أدت (على سبيل المثال لا الحصر) الى ما يُُسمى بــ "حماس" و "فتح" ... أليس إختلافهم فى تلك "الفروع" (التى كررتها ثلاث!) بينهم وبين بعضهم، هو ما أدى الى الإنفصال والإنشقاق والإستقلال (الضفة الغربية وغزة!!!) ... وسعى كل منهما الى "تشويه" <<< شقيقه >>> ان لم يكن تحطيمه!!! هذا هو ما يعنيني يا زميلي العزيز ... خاصة وانه مطلوب "شرعنة" و"تقنين" لدينا هنا فى بلدنا مثل تلك "الآلية" فى الإختلاف حول "الفروع" وما ينتج عنها بالفعل امام اعيننا هنا وهناك ... وطبيعي بعدها ان يتحدث "مولانا" عن "حروبه" (التى هى أصلاً من خزينة دولة جميع المواطنين على إختلاف عقائدهم) والمدهش بعدها إظهار "القلب الكبير" الذي "يحمي" غير المسلمين من "حروبه" هو!!!

مثلا في المقطع الذى وضعته حضرتك بخصوص تهنئة الأقباط بأعيادهم فهناك رأيان بين علماء المسلمين

الاول بالتحريم و الثانى بالتحليل بعد الإلتزام بالضوابط وهى التهنئة دون النطق بكلام يخالف عقيدتى

وكلا الفريقين له حججه في الإستنباط و ليس هذا اختلاف فى الأصل بل في الفروع التى لا تخرج عن الدين و الملة ..

:)

هذه هى المشكلة يا عزيزي .. اتراها؟!؟

"مدرستك" لا تريدأصلاُ ان ترى ان هناك من هم لا يعتنقون بالإسلام .. فتستمر فى الحوار والدفاع والتبرير فى قضايا لا تعني من قريب أو بعيد من هم على عقائد مغايرة!!!

للمرة الثانية يا عزيزي ... ما لي انا ومن يدخل الى ملة او يخرج من ملة ؟!؟!؟ هذه بالنسبة لي حريات شخصية لا اكثر ولا أقل ... وانما ما يعنيني فى "وطني" و"بلدي" أنا كــــــــــمــــــــــوطــــــــــــن على أى رأى سوف يتم التعامل معي؟!؟!؟ فليس فى كل مرة تظهر "فجأة" قضية من لا قضية أساساً فى الدول المتحضرة، فيطلع على من يدعوني ويحيلني الى "مؤسسة دينية" بعينها ... وعندما التفت الى "الموقف" الواضح والصريح لمدرسة نفس من يحيلني الى تلك المؤسسة أجده مناقض تماماً، وعندما اطرح الرآين وأسال محاوري ... "يتبرع" ثالث بالرد بالإنابة عنه ... ليقول لي ان "أحدهم" أخطأ ... أماالثاني فهو الصحيح ... ثم لا تمر دقائق حتى يتبرع "رابع" (حضرتك) ليقول بل ان كلاهما صحيح ولكل منهم آدلته ... وبالطبع هذه مجردإختلافات فى "الفروع" وليست فى الأصل التى تخرج صاحبها من الملة ... شكراً .... الحمد لله ان صاحبها لم يخرج من الملة والدين .... وقس على ذلك الكثير ... فالحمدلله لدينا 30 مليون مفتي!!! وبإذن الله يوماً ما سوف يتم البت فيما يعنيني ويهمني انااصلاً!!! منور يا دكتور يا عزيزي.

تحياتي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

هل هناك اعتراض على التعليقين 39 و41 وقد استنتجنا التالي

1- لا يحق لك الاعتراض على الجزية لأن ملوك بني اسرائيل وانبياءهم دفعوا الجزية وهم تحت الاحتلال وتحصلوا الجزية ايضا وهم يحكمون.

2- أن الجزيه تشريع يهودي قديم جدا جاء بأمر مباشر واكرر " مباشر " من الرب لملوك بني اسرائيل

3- أن السيد المسيح حسب اعتقادك انت فهو الإله الذي أخلى ذاته ونزل إلى الأرض من رحم امرءه وتشبه بالناس فصار نصف إله ونصف إنسان قد أقر بالجزية وارتضى بها ودفعها بنفسه بل وحث تلاميذه على دفعها.

الفاضل / AAyman

أولا من حق كل مسيحي أن يعترض على أي ذكر أو تنويه أو إشارة إلي الجزية أو فكرة فرضها، لان ملوك بني إسرائيل دفعوها لــ ( المحتل ) والذي بالطبع كان من حقهم قتاله وقتله وطرده، فهل ترى أن نفس الوضع ينطبق على المسيحيين المصريين بأن عليهم دفع الجزية وفي نفس الوقت فإن لهم الحق بأن يثوروا على المحتل وقتاله وقتله وضربه بالجزمة وطرده خارج أرض مصر ( أرضهم )؟ هل أنت موافق على ذلك؟ لو كنت موافق على ذلك انت وشيوخك الذين أفتوا لك بذلك؛ إذن فمن حق المسيحيين المصريين أن يستعينوا بالأجنبي لطردك انت وشيوخك ومن يقفون معاك خارج مصر ولن يكون أمامكم ساعتها سوي واحد من البحرين لان من أفتوا لكم بذلك لن يقبلونكم على أراضيهم شراءا لخاطر من إستعان بهم المسيحيين المصريين الذين رفضوا دفع الجزية.

اليس من الافضل لك وكل من وافقك على هذا الفكر ان تعيشوا مع المسيحيين المصريين بمبدأ المواطنة ومبدأ أن الدين لله وان الوطن للجميع وان تكفوا عن ترديد الاسطوانات المشرخة الممجوجة الداعية لتقسيم أرض الوطن وتقسيم أهل مصر؟

ثانيا: لتصحيح معلوماتك،

الجزية ليست تشريع يهودي كما تدعي وليست لفظ قرآني كما يدعي شيخكم أبو إسماعيل، بل هي نظام قديم قدم البشرية فرضها المحتل على المهزومون كإتاوة ، بالضبط مثللما يفرض بلطجي أي حي عشوائي سطوته على أهل الحي نظير حمايته لهم، وقد إنتهت بنشوء الدولة الحديثة وانتهاء عصر الدول الإستعمارية، فأرجوك لاتلصق الجزية لا باليهودية ولا بالمسيحية ولا بالإسلام.

ثالثا: إقرار سيدنا عيسى أو السيد المسيح بالجزية قد كان لانه لم يشأ أن يتلاعب به الخبثاء ووضعه في مواجهة ليست في صالح أتباعه مع ( المحتل ) قد تقضي على رسالته وعلى أتباعه، فترك أمور الدولة للقيصر وأمور الدين والدعوة في نفس المسار السلمي.

وأخيرا ياريت تبطلوا إسطوانة أن الجزية من الاديان.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل / AAyman

الجزية ليست تشريع يهودي كما تدعي وليست لفظ قرآني كما يدعي شيخكم أبو إسماعيل،

أستاذ محمد بعد التحيّة .

الجزية لفظ قرآني بالفعل ذكر في كتاب الله ويمكنك أن تتأكد من ذلك بسهولة .

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ وايت ...

3-أن السيد المسيح حسب اعتقادك انت ...

؟!؟!؟!؟!؟

... في العهد القديم إللهك

... والغريب الساكن في وسطكم

... وإللهك نفسه

... نصدقك انت ام نصدق كتابك المقدس ؟!

... من حقي أن احتج بكتابك المقدس

؟!؟!؟!؟!؟

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

هل هناك اعتراض على التعليقين 39 و41 وقد استنتجنا التالي

1- لا يحق لك الاعتراض على الجزية لأن ملوك بني اسرائيل وانبياءهم دفعوا الجزية وهم تحت الاحتلال وتحصلوا الجزية ايضا وهم يحكمون.

2- أن الجزيه تشريع يهودي قديم جدا جاء بأمر مباشر واكرر " مباشر " من الرب لملوك بني اسرائيل

3- أن السيد المسيح حسب اعتقادك انت فهو الإله الذي أخلى ذاته ونزل إلى الأرض من رحم امرءه وتشبه بالناس فصار نصف إله ونصف إنسان قد أقر بالجزية وارتضى بها ودفعها بنفسه بل وحث تلاميذه على دفعها.

الفاضل / AAyman

أولا من حق كل مسيحي أن يعترض على أي ذكر أو تنويه أو إشارة إلي الجزية أو فكرة فرضها، لان ملوك بني إسرائيل دفعوها لــ ( المحتل ) والذي بالطبع كان من حقهم قتاله وقتله وطرده، فهل ترى أن نفس الوضع ينطبق على المسيحيين المصريين بأن عليهم دفع الجزية وفي نفس الوقت فإن لهم الحق بأن يثوروا على المحتل وقتاله وقتله وضربه بالجزمة وطرده خارج أرض مصر ( أرضهم )؟ هل أنت موافق على ذلك؟ لو كنت موافق على ذلك انت وشيوخك الذين أفتوا لك بذلك؛ إذن فمن حق المسيحيين المصريين أن يستعينوا بالأجنبي لطردك انت وشيوخك ومن يقفون معاك خارج مصر ولن يكون أمامكم ساعتها سوي واحد من البحرين لان من أفتوا لكم بذلك لن يقبلونكم على أراضيهم شراءا لخاطر من إستعان بهم المسيحيين المصريين الذين رفضوا دفع الجزية.

اليس من الافضل لك وكل من وافقك على هذا الفكر ان تعيشوا مع المسيحيين المصريين بمبدأ المواطنة ومبدأ أن الدين لله وان الوطن للجميع وان تكفوا عن ترديد الاسطوانات المشرخة الممجوجة الداعية لتقسيم أرض الوطن وتقسيم أهل مصر؟

ثانيا: لتصحيح معلوماتك،

الجزية ليست تشريع يهودي كما تدعي وليست لفظ قرآني كما يدعي شيخكم أبو إسماعيل، بل هي نظام قديم قدم البشرية فرضها المحتل على المهزومون كإتاوة ، بالضبط مثللما يفرض بلطجي أي حي عشوائي سطوته على أهل الحي نظير حمايته لهم، وقد إنتهت بنشوء الدولة الحديثة وانتهاء عصر الدول الإستعمارية، فأرجوك لاتلصق الجزية لا باليهودية ولا بالمسيحية ولا بالإسلام.

ثالثا: إقرار سيدنا عيسى أو السيد المسيح بالجزية قد كان لانه لم يشأ أن يتلاعب به الخبثاء ووضعه في مواجهة ليست في صالح أتباعه مع ( المحتل ) قد تقضي على رسالته وعلى أتباعه، فترك أمور الدولة للقيصر وأمور الدين والدعوة في نفس المسار السلمي.

وأخيرا ياريت تبطلوا إسطوانة أن الجزية من الاديان.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،

الاخ الفاضل الاستاذ محمد

اولاً: اشكر لك مداخلتك واسلوبك المحترم

ثانياً: أما بخصوص شيوخي ومن يقفون معي فهذا دين الله يا اخي العزيز ودين الله لا يقف على اشخاص ولو كان يقف على اشخاص لوقف على من هو خير مني ومنك سيدي وسيدك محمد بن عبد الله صلوات الله عليه وعلى آله وصحبه اجمعين.

ثالثاً : الجزيه يا عزيزي وإن اعتبرتها انت جبايه أو اتاوه أو اعتبرها كيفما شئت، فالكتاب المقدس الذي هو كلام الله بالنسبه للنصارى يقر بأن الجزيه هي امر رباني مباشر شرعه الله لملوك بني اسرائيل ليأخذوه من الوثنيين أو غير المؤمنين فسواء اعتبرته عرف قديم أو اتاوه أو .. أو .. في نهايه المطاف هو امر رباني ولا جدال في ذلك وإليك الدليل.

وحتى يكون الحديث موثقا :

سفر التثنية 20 : 10 :

(وإذا اقتربتم من مدينة لتحاربوها فاعرضوا عليها السلم أولا ، فإذا استسلمت وفتحت لكم أبوابها، فجميع سكانها يكونون لكم تحت الجزية ويخدمونكم , وإن لم تسالمكم، بل حاربتكم فحاصرتموها , فأسلمها الرب إلهكم إلى أيديكم، فاضربوا كل ذكر فيها بحد السيف , وأما النساء والأطفال والبهائم وجميع ما في المدينة من غنيمة، فاغنموها لأنفسكم وتمتعوا بغنيمة أعدائكم التي أعطاكم الرب إلهكم .. )

النص لا يحتاج إلى تعليق !!!

ثم نتقل إلى القرآن الكريم :

قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (9/29)

ما هو وجه اعتراضك ؟ أنه عرف قديم قام به من هم لا ينتمون إلى الديانات السماوية ؟ ! حتى ولو كان ذلك فمازال أمر رباني مباشر أقرته الكتب السماوية، فغير المؤمن ايضا يفعل الخير ويعلم أن السرقة جريمه والكذب جريمه والزنا جريمه والفرق هنا بين المؤمن وغير المؤمن أن المؤمن بالتشريع الإلهي يعاقب بمشيئة الله وبالفكر الإلهي وليس بالقوانين الوضعية ، فهل تعترض على التشريع القرآني الرباني بخصوص الجزيه وتعتبرها بلطجة كما جئت سابقا ؟؟ أو أنها لا تصلح للتطبيق في الوقت الحاضر فإن كان الأمر كذلك فهذا موضوع آخر يا عزيزي واعتقد أنت على قدر من العلم لتعرف تبعات القول بذلك.

ثالثاً: إن كانت هذه المواطنة تقر علينا أن نتخلى عن الشريعة الإسلامية كمصدر أساسي للتشريع والدستور فسأكون أول كافر بها.

رابعاً: بخصوص حديثك عن السيد المسيح وأنه دفع الجزيه بسبب كذا أو كذا فكما اسلفت الذكر أنه في النهايه دفعها وحث تلاميذه عليها وبغض النظر عن المبررات فقد ارتضى السيد المسيح في النهايه وعليه فهو قدوه لكل النصارى أن يقتادوا بإللهم المتجسد أن يدفعوا الجزيه، وأنا لا اريد الجدال في هذا الشأن تحديدا يا عزيزي ولاحظ أنك تتحدث عن إله متجسد بالمفهوم النصراني وكلامك يوحي بأنه دفعها خوفا من ملوك الروم ولا اعتقد أن السيد المسيح دفع الجزيه خوفا من أشخاص هم بالاساس عبيدا له بما انه بالمفهوم النصراني إله.

تقبل تحياتي

والسلام عليكم

رابط هذا التعليق
شارك

هي للدرجة صعبة ؟؟ هي للدرجة دي مش واضحة ؟؟

الجزية بتتدفع من مين .. و لمين ؟؟

كل الأمثلة اللي اتضافت علشان يتم اثبات تواجدها في كل الأديان .. بتدور علي تواجدها في وضع واحد صريح لا جدل حوله ...

شعب غزا .. إحتل بلد مختلف و عليه يجب علي هذا الأخير دفع الجزية للآخر المنتصر و الذي أحتله ...

إذن بدون الخوض في عقائد .. اذا طلبتم الجزية من المسيحيين فهذا اعتراف ضمني بما يقوله

بعض المسيحيين بأنهم أصحاب البلد و المسلمين ليسوا أكثر من غزاة ... و هو القول الذي غضبنا منه كلنا و تم إقامة المحاكم في انحاء البلاد ضد من ذكرها ...

السؤال يا سادة واضح و صريح و اجابته لا تخرج عن نعم او لا

هل الأقباط المصريين هم مواطنون علي قدم المساواة مع إخوتهم المسلمين المصريين لهم ما لهم و عليهم ما عليهم ؟؟

ضع إشارة أمام نعم أو لا

هل الأقباط المصريين هم شعب محتل وجب عليه دفع الجزية و هم صاغرون ؟

ضع إشارة أمام نعم أو لا

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

هي للدرجة صعبة ؟؟ هي للدرجة دي مش واضحة ؟؟

الجزية بتتدفع من مين .. و لمين ؟؟

كل الأمثلة اللي اتضافت علشان يتم اثبات تواجدها في كل الأديان .. بتدور علي تواجدها في وضع واحد صريح لا جدل حوله ...

شعب غزا .. إحتل بلد مختلف و عليه يجب علي هذا الأخير دفع الجزية للآخر المنتصر و الذي أحتله ...

إذن بدون الخوض في عقائد .. اذا طلبتم الجزية من المسيحيين فهذا اعتراف ضمني بما يقوله

بعض المسيحيين بأنهم أصحاب البلد و المسلمين ليسوا أكثر من غزاة ... و هو القول الذي غضبنا منه كلنا و تم إقامة المحاكم في انحاء البلاد ضد من ذكرها ...

السؤال يا سادة واضح و صريح و اجابته لا تخرج عن نعم او لا

هل الأقباط المصريين هم مواطنون علي قدم المساواة مع إخوتهم المسلمين المصريين لهم ما لهم و عليهم ما عليهم ؟؟

ضع إشارة أمام نعم أو لا

هل الأقباط المصريين هم شعب محتل وجب عليه دفع الجزية و هم صاغرون ؟

ضع إشارة أمام نعم أو لا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،

الاستاذ سكوربيون

كلمة قبطي على حد علمي تعني مصري وعليه أنا قبطي ايضا ولكني مسلم قبل أن اكون مصري أو غير ذلك.

ثانياً انتم نصارى بنص الكتاب المقدس قبل ان يكون بنص القرآن الكريم ومصر الآن دولة مسلمة يدين أهلها بالإسلام ويوجد هناك اقلية نصرانية.

ثالثاً كما شرع الله في كتابه المؤمن لا يستوي مع غير المؤمن إجمالا لا تفصيلا وعليه فالجواب على سؤالك نعم انتم مواطنون ولكن لستم اخواننا وارجوا ان تقرأ النقطة التالية جيدا يا عزيزي.

عندما يقف السارق امام القاضي فلا يهم إن كان السارق هذا مسلم أو غير مسلم فالعقوبة ستوقع في كلتا الحالتين بنفس الكيفية ونفس العقاب وهنا تساوى المؤمن مع غيره، قس على ذلك كل التشريعات ماعدا تشريع واحد فقط وهو القتل لا يجوز قتل مسلم بغير مؤمن ووجب دفع الفديه التي يرتضيها صاحب الحق الغير مؤمن من مال أهل المؤمن القاتل وإن لم يستطع فمن اموال بيت الزكاه والله اعلم، وهذا الامر يفصل فيه القاضي فإن رأى أن المسلم القاتل يسعى فسادا أو ظلما فيجوز الحكم عليه بالقتل حتى لا تحدث مفسدة اعظم.

قياسا ايضا عندما يقف شخص مسلم في طابور ما لأمر عبارة عن خدمه عامة فهل سيكون هناك طابور للمسلمين وطابور لغيرهم ؟ وهل ستكون هناك رسوم للمسلمين وأخرى لغيرهم ؟ فدفع الجزيه في حد ذاته يعطي حق المواطنه لغير المسلمين، لكم ما لنا وعليكم ما علينا.

لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (60/8)

خلاصة القول أن الأحكام العامة الشرعية الكل يقف امامها متساو لا عقيدة ولا لون ولا جنس.

وهناك تشريعات أخرى تفرق بين المؤمن وغير المؤمن مثل الزكاه على سبيل المثال فالمسلم مطالب أن يدفع الزكاه بما يراه بيت الزكاه بنسبه تحدد من دخله السنوي مثلا، واموال الزكاه لا تصرف فقط على الطعام أو المأكل أو المشرب ولكن لولي الأمر بالتشاور مع نوابه الحق في التصرف في كيفية توجيه هذه الاموال أضف إلى ذلك بأن غير المؤمن غير مطالب بالزكاه رغم أن اموال الزكاه يمكن أن تُصرف على غير المؤمن في كثير من الاحيان.

وعليه فإن غير المؤمن الذي يعيش في دولة تحكم بالشريعة الإسلامية مطالب أن يدفع الجزيه وهي نظير الخدمات التي تقدمها الدولة لغير المؤمن، وأولها الدفاع عن حقوقه وممتلكاته، وتقع الجزيه بعدم المقدرة فإن كان النصراني فقير وغير قادر على دفع الجزيه فيسقط عنه الحكم ويكون غير مطالب بدفعها، غير الزكاه لا تسقط عن المؤمن حتى ولو كان فقير فيجب عليه أن يدفع الزكاه فكلا حسب قدرته، والله اعلم.

وصدقني يا عزيزي إن لم يطبق شرع الله في ارضه فمصر كلها خاسرة وستكون طامه على كل المصريين، فكما هو واضح لكم أن نسبه التيار الإسلامي في البرلمان تكاد تصل إلى 80% ولم يأت هذا من فراغ وعليه فإن لم تطبق الشريعة الإسلامية فلن يرضى المؤمن إلا بالشريعه ثم الشريعه وتحكيم كتاب الله على المؤمن وغير المؤمن.

نقطة أخيره أريد أن اوضحلها وهو أن اليهود أبان حياه السيد المسيح كانوا يدفعون الجزيه للوثنيين من الرومان وفي المقابل كانوا يطبقون شريعتهم وابسط الدليل على ذلك عندما امسكوا بالسيد المسيح فإن الوالي الروماني وجد أن السيد المسيح برئ وتبرأ من دمه ولكن اليهود هم من حكموا عليه بالصلب كتشريع يهودي أقره الله ايضا في الكتاب المقدس لأنهم رؤوا أن السيد المسيح يجدف على الله أضف إلى ذلك بأن ملوك بني اسرائيل في مواضع كثير كانوا يعاقبون ملوك الوثنيين بالصلب للتشهير بهم.

هل مازلت معترض على الجزيه ؟ !!

انا اعلم والجميع ايضا يعلموا بأن النصارى لن يرضوا بتطبيق الشريعه الإسلاميه من الاساس ولكن تحدثت معك من باب العلم بالشيء لا اكثر ولا اقل فأنا اعلم انك لم تقتنع ولن تقتنع ليس لأن الشريعه الإسلاميه تنص على ذلك فحسب ولكن لأن النصارى من الاساس عطلوا احكام الناموس (شريعه سيدنا موسى عليه السلام) بعقيدة الفداء والخلاص ولا اريد الخوض تفصيلا في هذه الأمور لأن المنتدى لا يسمح بمقارنه الأديان والعقائد بطريقه تفصيله هنا، لكن عموما لو طبق ما جاء بالناموس يا عزيزي ستجد عقوبات مغلظه لدرجه لا يستطيع البشر في الوقت الحالي تطبيقها.

والسلام عليكم

تم تعديل بواسطة AAyman
رابط هذا التعليق
شارك

طلبت الرد بنعم أو لا علي سؤال بسيط فجاء الرد عريضة زئبقية لا تخرج منها بشئ ...

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي الاستاذ تامر

الجزية تعبير قرآني نعم بكل تأكيد

واستمرت واقع معاش في حياة المسلمين لعقود .. نعم بكل تأكيد

لكن السؤال .. هل كل القرآن مطبق في حياة المسلمين منذ لحظة نزوله وحتى اللحظة التي نعيشها

بكلمات أخرى .. أين ذهب زواج المتعه وهو مذكور بالقرآن .. أين ذهب الاستمتاع بملك اليمين والإماء وهو موجود بالقرآن

أريد أن أقول باختصار .. طالما الجزية ليست من أمور الاعتقاد إذن هي من أمور التشريع التي يمكن معها الأخذ بـ : الاجتهاد والاستنباط والقياس والمصالح المرسلة

والاجتهاد المستقر والذي اتفق عليه رهط من العلماء الثقات في عصور متعاقبه من حياتنا الحديثة في كل بلاد الاسلام هي أن فكرة المواطنة بشكلها الحالي في كل البلاد التي تحوي ملل ونحل غير المسلمين من صميم نسيجها وتشكيلها .. هي فكرة لها وجاهتها وتحقق المطالب الكلية التي جاء الاسلام ليحققها في واقع حياة البشر

فلا معنى إذن لبعث فكرة الجزية من جديد أو فكرة سبي النساء والاطفال في الحروب من جديد أو فكرة استنبات الرق وبيع وشراء العبيد والإماء من جديد أو غير ذلك من سلوك إنساني جاء الاسلام في واقع حياة البشر على الأرض ووجده وأقرهم عليه ثم تدرج في رفعه من واقعهم ليحل ماهو أفضل منه بديلا عنه

ودي واحترامي

تم تعديل بواسطة hanzalah
رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي الاستاذ تامر

الجزية تعبير قرآني نعم بكل تأكيد

تحية طيبة أستاذ hanzalah

هذا الذي ذكرته حضرتك هو فقط الذي أردت تصحيحه لأحد الزملاء الكرام .

ولم أتطرّق إلى غيره ، فليس لديّ دراية كافية بهذه المسألة .

تحيّاتي

:give_rose:

تم تعديل بواسطة تامر حسن محمد
رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

"... مصر المسلمين مافتحهواش اول امبارح عشان يتم تطبيق الجزية...مانفعش تطبيق الجزية علي اللي بيدفع ضرايب وبيشارك في الانتخابات وبيتجند في الجيش...ده صاحب وطن وشريك فيه...هو بيدافع عن وطنه...مش بيدفع لي عشان احميه...ودي نقطة بالغة الاهمية وفي رأيي الشخصي اللي اكيد ناقص...ده بيناقض معايير فرض الجزية في الاسلام...ابو اسماعيل شخص بيطرح رؤية...وقدرته علي تنفيذ حاجة زي دي...انا شايف انها ضعيفة اوي ! ... "

" ... إن كنت ضد التفريق بين المسلم والمسيحي فالله الذي اعلى مني ومنك قد فرق بين المؤمن وغير المؤمن فكيف لعبد من عباده لا يفرق ؟ ... "

طبعاً اذا تم إقرار هذا القانون، وتطبيقه، فلن يعد بعدها للأقباط المصريين سواء كانوا مسيحيين أو غيرهم من أصحاب العقائد المغايرة، أى حجه (عاجلاً أم آجلاً) لرفض تطببيق "الجزية" عليهم ... اليس كذلك؟؟؟

تحياتي.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 سنة...

( قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ)


من اجتمعت فيه كل هذه الأشياء ...أقول اجتمعت ( بالواو ليس أو ) .... تجب عليه الجزية


لا يؤمنون بالله


ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله


لا يدينون دين الحق من بعض أهل الكتاب جميعا


هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 سنة...

الجزية مذكورة فى القرآن... و لا يمكن ان ننكرها.... و لكن لها ضوابط.

و الجزية مرتبطة بشروط معينة.... انا مش هقول ايه الشروط ولا هفتى ولا هجيب حاجة من عندى... بس خلينا كده نفكر واحدة واحدة.

الاية المتعلقة بالجزية نزلت بسبب ايه؟ نزلت علشان الروم كانوا يريدون ان يجهزوا على المسلمين, و ان يدمروا هذه الدولة الاسلامية العظيمة اللتى نشأت و استقرت..

إذن فالمسلمون لم يتحفزوا لقتال و لم يبحثوا عن قتال... و لكن الروم هم من ارادوا ان يتآمروا على الاسلام و ارادوا ان يذلوا المسلمين و ان يدمروا جمعهم و قوتهم... و لهذا خرج رسول الله الى تبوك... ليواجه الخطر خارج حدود المدينة... و تنفيذا لامر الله تعالى... رغم ان الروم كانوا قوة كبيرة و عظيمة و كانت قوة لا تقهر فى هذا الزمان.

يعنى لو تكررت هذه الظروف... ان تأتى قوة غاشمة من أهل الكتاب, تريد بالمسلمين شرا و تبحث عن قتال... فخرجنا نحن المسلمين و واجهناهم و قاتلناهم و استجبنا لأمر الله تعالى بأن نقاتلهم, فإن الله سينصرنا... و سيتوجب عليهم دفع الجزية عن يد و هم صاغرون.

إذن فمن يدفع الجزية هم من خرجوا لقتالنا فغلبناهم و كسرنا شوكتهم...

هل الجزية تمشى مع اهل مصر وفقا للشروط اللى فوق دى؟ هما فين اهل مصر اصلا؟ :)

دلوقتى بقى فيه "عقد إجتماعى" جديد تغيرت به الظروف و بالتالى لا يوجد قتال, و لكن يوجد مواطنة فى دولة يحكمها الاسلام و المسلمون..

و أما من يريد قتالنا من اهل الكتاب, فهؤلاء هم من وجب علينا ان نقاتلهم و نشرد بهم و لا تأخذنا بهم رأفة ولا رحمة فى القتال, لانهم هم من ارادوا القتال... إذن فالمسلم لا يبدأ أبدا بالقتال... و لكن إذا فرض علينا القتال؟ سنقاتلهم و نشرد بهم... و سيدفعون الجزية عن يد و هم صاغرون.

المسألة بسيطة و سهلة خالص... مش عارف معقدينها ليه؟ :)

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

( قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ)

من اجتمعت فيه كل هذه الأشياء ...أقول اجتمعت ( بالواو ليس أو ) .... تجب عليه الجزية

لا يؤمنون بالله

ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله

لا يدينون دين الحق من بعض أهل الكتاب جميعا

لا طبعا كلامك غلط. :)

كلامك ينطبق بالحرف على فرنسا مثلا... هم من اهل الكتاب... و لا يؤمنون بالله ولا اليوم الاخر... ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله... و لايدينون دين الحق... فهل معنى كده اننا نروح من الباب للطاق كده نحاربهم و نخليهم يدفعوا الجزية؟ أكيد لا!

لكن لو فرنسا - و اللتى ينطبق عليها جميع هذه الشروط - ارادت ان تحارب المسلمين و تآمرت عليهم و جهزت لقتالهم, هنا وجب علينا قتالهم... و بمجرد ان ننتصر, ان نجبرهم على إعطاء الجزية عن يد و هو صاغرون... لانهم من تحفزوا لقتال المسلمين... فالمسلمون لا يبدأون أبدا بالقتال و الحرب.

و الكلام ده بقى ينطبق بالحرف على اسرائيل... لاننا لازم نحاربهم و نقاتلهم... حتى يعطوا الجزية عن يد و هم صاغرون..

و لكن لو فيه حد طالب بمحاربة اسرائيل.... حضرتك هتوافق؟ طيب فيه اى حد هنا هيوافق؟طيب لو انت موافق على محاربة دولة اسرائيل, احنا ليه قاعدين ساكتين؟ ليه سايبينهم كده؟ ليه مش بنعد ما نستطيع من قوة لهذه الحرب القادمة رغم انف الجميع؟

اما لو انت مش موافق يا سيد طارق... يبقى انت كده بتناقض نفسك... و بتناقض التفسير اللى انت ارتضيته بنفسك للآية الكريمة.

تبقى موافق ولا مش موافق؟ :)

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

لا طبعا كلامك غلط. :)

كلامك ينطبق بالحرف على فرنسا مثلا... هم من اهل الكتاب... و لا يؤمنون بالله ولا اليوم الاخر... ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله... و لايدينون دين الحق... فهل معنى كده اننا نروح من الباب للطاق كده نحاربهم و نخليهم يدفعوا الجزية؟ أكيد لا!

لكن لو فرنسا - و اللتى ينطبق عليها جميع هذه الشروط - ارادت ان تحارب المسلمين و تآمرت عليهم و جهزت لقتالهم, هنا وجب علينا قتالهم... و بمجرد ان ننتصر, ان نجبرهم على إعطاء الجزية عن يد و هو صاغرون... لانهم من تحفزوا لقتال المسلمين... فالمسلمون لا يبدأون أبدا بالقتال و الحرب.

و الكلام ده بقى ينطبق بالحرف على اسرائيل... لاننا لازم نحاربهم و نقاتلهم... حتى يعطوا الجزية عن يد و هم صاغرون..

و لكن لو فيه حد طالب بمحاربة اسرائيل.... حضرتك هتوافق؟ طيب فيه اى حد هنا هيوافق؟طيب لو انت موافق على محاربة دولة اسرائيل, احنا ليه قاعدين ساكتين؟ ليه سايبينهم كده؟ ليه مش بنعد ما نستطيع من قوة لهذه الحرب القادمة رغم انف الجميع؟

اما لو انت مش موافق يا سيد طارق... يبقى انت كده بتناقض نفسك... و بتناقض التفسير اللى انت ارتضيته بنفسك للآية الكريمة.

تبقى موافق ولا مش موافق؟ :)

طيب ليه مصر دفعت الجزية لكل الخلفاء بدءا من غزو مصر واحتلالها في عهد عمر بن الخطاب انتهاء بما بعد السلطان عبد المجيد أخر خلفاء المسلمين؟

كون انكم -يامن تفكرون بهذه الطريقة- لم تفكروا في احتلال فرنسا واخذ الجزية من اهلها، سببه الوحيد هو "ضعفكم وقلة حيلتكم وهوانكم على أهل الارض" او كما يقول المثل "قصر ديل يا ازعر"

ده حتى قبرص ماتقدروش تعملوا معاها كده، آخركم أهالي قرية صغيرة في اقاصي الصعيد.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

طيب ليه مصر دفعت الجزية لكل الخلفاء بدءا من غزو مصر واحتلالها في عهد عمر بن الخطاب انتهاء بما بعد السلطان عبد المجيد أخر خلفاء المسلمين؟

كون انكم -يامن تفكرون بهذه الطريقة- لم تفكروا في احتلال فرنسا واخذ الجزية من اهلها، سببه الوحيد هو "ضعفكم وقلة حيلتكم وهوانكم على أهل الارض" او كما يقول المثل "قصر ديل يا ازعر"

ده حتى قبرص ماتقدروش تعملوا معاها كده، آخركم أهالي قرية صغيرة في اقاصي الصعيد.

ما هو فيه فرق بين الجزية و بين الفردة... و لو انى مش عارف حكاية ان السلطان عبدالمجيد هو آخر خليفة, لكن الآية الكريمة واضحة...

الخلفاء الراشدون حاربوا مين؟ و اخدوا الجزية من مين بالظبط؟ و ايه اللى حصل؟ لازم نقعد و نفكك الكلام ده...

لكن انك تيجى تضرب كلمتين فى وشى, و تكتب كلام كده على بعضه من غير تفسير و تفكيك... و من غير ما ندور على الحقيقة... طيب ازاى؟

حضرتك ممكن تكون بتصدق اى حاجة تقرأها... انت حر... صدق زى ما انت عايز... لكن انا مش بصدق الا بعد ما افهم و ابحث و اشوف...

لكن مش كل واحد كتب له كتاب, خلاص هصدق كلامه كإنه قرآن منزل...

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

يا عم اقرا الموضوع من اوله ... و شوف اسدكم اللي اسمه ابو سماعين بيقول ايه و بعدين تعال رص الكلام بتاع القوي الغاشمة و يدفعوا و هما صاغرين و بقية السطوانة دي ..

و بعدين متشكرين اوي علي معلومة ان بتوع فرنسا ما بيؤمنوش بالله و لا باليوم الاخر .. معلومة ما كنتش اعرفها خالص .. ولاد اليه الواحد كان مخموم فيهم من كتر الكنايس و المساجد و المعابد اللي عندهم .. منك نستفيد برضه

تم تعديل بواسطة Scorpion

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

يا عم اقرا الموضوع من اوله ... و شوف اسدكم اللي اسمه ابو سماعين بيقول ايه و بعدين تعال رص الكلام بتاع القوي الغاشمة و يدفعوا و هما صاغرين و بقية السطوانة دي ..

و بعدين متشكرين اوي علي معلومة ان بتوع فرنسا ما بيؤمنوش بالله و لا باليوم الاخر .. معلومة ما كنتش اعرفها خالص .. ولاد اليه الواحد كان مخموم فيهم من كتر الكنايس و المساجد و المعابد اللي عندهم .. منك نستفيد برضه

سيد سكوربيون...

قرآننا مش اسطوانة... ولا تاريخنا اسطوانة... ولا كلام و افعال رسولنا اسطوانة...

اما عن ابو سماعين, اشتمه زى ما انت عايز يا عم منك ليه... ولا يخصنى اصلا سوى ان احنا الاتنين مسلمين زى بعض..

لكن تقول لى اسطوانة على تاريخنا و قرآننا؟ هقول لك يبقى انت كده بتقتل اى مناقشة...

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      حسنا فعلت القيادة السياسية بتبنى خطة طموحة لاستعادة صناعة الغزل والنسيج لعرشها العالمى المفقود فهذا النوععرض المقال كاملاً
    • 0
      الدوم صناعة مصرية لاكتشاف النجومعرض الصفحة
    • 0
      منذ أن اخترع الإنسان العجلة، تسارعت وتيرة التنمية البشرية لجعل هذا العالم مكانًا أفضل للعيش فيه في زمنٍ قياسي. مع مرور الوقت، شهدنا الكثير من التقنيات الناشئة التي جعلت حياتنا بسيطة وأكثر سهولة. ولكن عام 2018 وما بعده سيكون الأكثر إثارة لعشاق التكنولوجيا والمهوسين بتقنيات المستقبل والاختراعات المستقبلية. تعرّف على أبرز الاختراعات المذهلة التي يُتوقّع أن تُولد في عام 2019 المُقبل! اختراعات مذهلة سترى النور في 2019! الحاسوب الكمي الحاسوب الكمي هو جهاز قادر على تنفيذ الحوسبة الك
    • 4
      هههههههههههههههههه برضوا هاسحب الثقة منك يا جنزر
    • 14
      الفاضل آل مصريم تحياتي لحضرتك كنت لأتفق مع حضرتك في كل كلمة في مداخلتك لولا هذه الكلمة التي بالأحمر التي غيرت من تأييدي لكلامك .. فهذه هي طامتنا في الحكم على أي شيء ( التعميم ) وكنت أثق في رأيك على ما أقرأه لحضرتك لو أن الجملة كانت بهذا الشكل ( غالب ظنى أن منهم من مسطحى الفكر ...
×
×
  • أضف...