اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

العدالة الناجزة: حبس عادل إمام بتهمة إزدراء الدين الإسلامي والجلابية


Alshiekh

Recommended Posts

هذا هو ماشد وأسترعى إنتباهك حول مفهوم "الفتنة" أى تلك المُرتبطة بالنساء والجنس والقُبل والاحضان، وانما انا ما جذب إنتباهي ... وما يعنيني وأجده أشد أهمية كدرس يُستخلص منه العِبر .. هو عندما "أتمعن" فى النظر جيداً فى تاريخ تلك الأمه التى تتحدث عنها، فمنذ نشاتها وحتى هذه اللحظة ... هو ان الفتنة الأولي (الخميرة) وقعت لحظة وفاة رسول الإسلام، صاحب السُلطتين السياسية والدينية .. أتمعن جيداً فى واقعة مقتل "سعد ابن عبادة" بعد فترة من انتهاء أحداث "بني ساعده" ... مروراً بكيف ساعد غياب "ابن أبي طالب" وهو ذو قرابة الدم الوحيد، على تسوية الأمر بين المُهاجرين والأنصار.... وإنتهاء بتفجر الصراع ثانية بعد حوإلى ربع قرن مع حادثة التحكيم بين "الأشعري " و"ابن العاص" .. وكيف ولد رسمياً ما سمي بالشيعة ... ياعزيزي عج التاريخ بالفتن "الحقيقية" فتاريخ الخُلفاء، وبني أمية، ودولة العباس، هو تاريخ الدماء قبل أن يكون تاريخا للعرب وللمُسلمين ... والا فلماذا من وجهة نظرك ظهرت المُعارضة (الغير سلمية بالمرة) على مر كلللللللللل تلك العصور؟!!؟ ... طوال تاريخهاأصبحت الفتنة في يقظة دائمة وانا أزعم انها لم تكن بسبب النساء والجنس والأحضان والقُبل والتى بالمُناسبة مهما صعدت او نزلت، لا أرى فيها فى النهاية الا مجرد مُماراسات إنسانية طبيعية لا تستدعي التوقف عندها بمثل هذا الشكل المُكثف / الحصري .... وعموماً هذه أيضاً على مايبدو يجب ان نمررها على انها مسألة نسبية ... ومجرد وجهات نظر حول ما هو تحديداً الأشد خطراً وفتكاً بنا وعلينا نحن "المواطنين المصريين" المُعاصرين اليوم !!! تحياتي

السلام عليكم

يا ابو قلب ابيض لماذا تصر على ان تتكلم عن ما تجهله و تتجاهله و تنتقل بدون داعى من فتنه الشهوه الجسديه الى الفتنه الكبرى

فدوله الإسلام لم تبنى على ..تاريخ الدماء .. كما تدعى و إلا فكيف وصل الإسلام الى اندونيسيا و الصين و مجاهيل افريقيا

بل هل تعلم كيف دخل الاسلام مصر و تمكن من قلوب اهلها حتى تحولوا جلهم الى الإسلام

و المعارضه الغير سلميه كانت دائما من الخارجين على نهج الاسلام الصحيح الموثق الذى جائنا به ..رسول الإسلام .. و هو كما تعلم

محمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم الذى بشر به عيسي عبد الله و رسوله

هؤلاء هم سبب الفتنه دائما يا ابو قلب ابيض كإبن سبأ اليهودى الذى ادعى الإسلام

و رغم ذلك تعال افتح عينيك على مدى عظمه الدوله الاسلاميه فى الاندلس مثلا و كيف انها اذلت اعناق اوروبا لثمانيه قرون

و كان مجرد ذكر إسم الخليفه فى بلاط روما يرعبهم ..

اما بخصوص تاريخ الدماء الحقيقى هل اذكر لك

تاريخ الحروب الصليبيه ..بلاش هل تعلم عدد من ماتوا على يد هتلر فقط فى الحرب العالميه الثانيه..

..

للحديث بقيه بإذن الله

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 195
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

عندما يأمرك النبي عليه الصلاة والسلام بالتيمن.......ويظهر في مشهد يقال له فيه "ادخل برجلك اليمين"فيرد ساخرا " ومالها الشمال يعني ...بنت كلب ؟ " ده تسميه إيه حضرتك؟

صدقنى يا أستاذ احمد هذه العبارة وحدها من عادل إمام تكفي وتزيد لإصدار هذا الحكم من القاضي على عادل إمام ..

بئس هذا الذى يسمى فنا !

بصراحة أحياناً أقع فى حيرة من أمري عندما يستخدم بعض الزملاء كلمات لصياغة عبارتهم .. وعندما أبحث يميناً ويساراً لأتبين صحة ما كتب أجد كلمات مغايرة أزعم انها تغير بنسب متفاوتة فى المعنى / المقصد النهائي ... يعني مثلاً انت هنا يا عزيزي "أحمد هادي" استخدمت كلمة "يأمرك" ... هل فعلاً هو أمر بذلك .. أم كما ورد هنا فى هذا الرابط:

كان عليه الصلاة والسلام يحب التيمن في طهوره ولباسه وتنعله وترجله وفي شأنه كله.

اذن انا أمامي هنا مفردتان لفعلين مختلفين فى اللغة العربية التى أزعم اننى أفهما بدرجة مقبولة ... الأولى التى انت استخدمتها وهى " يأمر" والثانية ما وردت فى هذا المصدر وهى " يُحب" ... فأيهما من وجهة نظرك أصدق؟ وهل ترى أى فارق بينهما فى المعنى والمقصد أم ان كلاهما بالنسبة لك سيان؟!؟!؟ ناهيك انه معلوم انه هناك من هو "أشول" ...اليس الله هو من خلقه هكذا؟ اليس من المنطقي بعدها وكما نعلم عن رحمته سبحانه وتعالى انه لن "يُفرض" أمر كهذا على من هو "أيسر" ... أذن عندما أذهب بعدها لأشاهد ما تتحدث عنه وليكن فى هذا اللقاء:

فأنني أزعم بأن "أول" رد فعل "عفوي وتلقائي" للغالبية العُظمى من "المصريين" العاديين ... سيكون ليس فقط الضحك، ولكن من القلب ... ولن ترد على مُخيلتهم ما ورد "اولاً" و "فوراً" على مُخيلتك .. اى انه يسخر من الدين الاسلامي وسنة الرسول ... وثانياً أزعم ان الهدف من سخريته تلك سيتحقق .. الا وهو التفكر فيما آشار اليه فى ذات اللقاء .. أى "فوبيا الحسد" والمُبالغة الى مثل هذا الحد الذى وصفه .. وهى أيضاً "سلبيات" واقعة ومُعاصرة، وما أكثر الجرائم التى تُرتكب تحت زريعاتها .. أعني الدجل والشعوذة .... رفقاً بالرجل يا عزيزي ووفر جهدك هذا لما هو خطر هدام حقيقي سواء قائم أو آت .. وليجنا الله مما هو آت ... تحياتي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

عظيم جداً ... أحداثاً شاذة ... ولكن وقعها على البسطاء وهم الغالبية العُظمى يا عزيزي فى بلدنا أشد خطراً من التخصص فى عرض نماذج "عادية" (اعني الذين يتمسكون بالمظهر الديني الخارجي من العامة والخاصة) يعرفها جيداً ويحتكوا بها يومياً فى حياتهم العادية نفس تلك الغالبية العُظمى .... وهذه هى من إحدى واجبات الفن بصفة عامة والتمثيل بصفة خاصة ... وهى ما "تخصصت" فيه تلك النوعية من الافلام، بجانب المئات من القنوات الدينية بل والعامة الحكومية والخاصة النوع الآخر من النماذج الغير شاذة على حد تعبيرك ... اذن فكر المصادرة والحِكر والمنع فى مثل هكذا ظرف هو بكل تأكيد عامل سلبي وغير مقبول.

واجب الفن يا أستاذ وايت هارت هو إظهار الحقائق في صورة شيقة جذابة لتوصيل رسالة تحفظ في الأذهان .. فإن كانت تلك الحقائق التى يسوقهاعادل إمام تمثل احداثا شاذة بالنسبة لى فهى لا تبدو كذلك في السياق الذى يقوم هو بتقديمه .. ونقطة ان القنوات الاخرى تعرض النماذج الغير شاذة

فهذا لانكاد نراه إلا في القنوات الدينية التى يختلف جمهورها عن جمهور عادل إمام الذى لا يرى إلا تلك النماذج السيئة .. وبالمناسبة, إزدراء الدين الإسلامى في أعمال عادل امام لا تتوقف فقط عند اللحية بل تتعدى ذلك إلى السخرية من شيوخ المسلمين وحديث رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم مثل سخريته من تقديم القدم اليمنى وغير ذلك تحت مسمى الكوميديا الغريبة التى يقدمهامؤخرا ...

يا سُبحان الله ... لقد وهبنا عقل لنتفكر ونعقل به الأشياء ... لا يُعقل أن تُدين الرجل (الفِكر)غيابياً، وبناء على حيثيات قُمت انت نفسك بصياغتها وبناء أركانها ... وعند سؤالك عن هدفه من ذلك وهو أساساً يؤمن بذات عقيدتك ومن نفس طائفتك .... تُنفض يدك بكل بساطة، وترُدنا اليه وهو الغائب منذ البداية !!!! إما أن "تتصور" البناء بأكمله، وإما من البداية تمنتع عن البناء "الإدانة" الفردية من طرف واحد ... هذا هو ما أفهمه

ليس دورى يا أستاذ وايت هارت أن أفتش عن مبرراته أو دوافعه أو هدفه .. أنا فقط أبرز رايى فيما يقدمه من أعمال مؤخرا ولا أرى لذلك دافعا سوى البحث عن أكبر عائد من شباك التذاكر..

بلى يا عزيزي سؤالي فى محله تماماً ... لأن فن التمثيل المُعاصر والمُتعارف عليه "اليوم" لم يكن له وجود أساساً وقت تكون "الشريعة" مثل الآلوف من الأمور والحاجيات والمواقف الأخرى "المُعاصرة" وبالتالي اذا ما تم الإصرار على إخضاع كل هذا من خلال "رجال الدين" فلا مفر من المرور من ناحية عبر بوابة " الإجتهادات" الفردية .. والله أعلم، والتي معروف انه ان أصاب صاحبها فله أجران .... وإن أخطأ فله أجر واحد ... وخطؤه معفو عنه ... أو المرور من ناحية أخرى عبر بوابة "إستفتاء القلب" ... وعليه وكما ترى انت ليس لديك أى خيار الا "الموعظة" والسلام عليكم ... وبالمناسبة يا عزيزي كلامي كان واضحاً .. فن التمثيل ظهر أول ما ظهر على خشبات المسارح وشيئاً فشيئاً تطور الأمر وأصبح هناك أيضاً قاعات السينما وتطور الأمر أكثر فأصبح هناك التليفزيون وأخيراً كل الوسائل الرقمية المعروفة لنا اليوم ... وكللللللللل هذه الوسائل يا عزيزي ليست "مجانية" بل يجب دائماً دفع مُقابل من أجل الحصول عليها / مُشاهدتها .... وبالتالي عندما "تقرر" ان تُدين غيرك و"تُحاسبه" ... وليكن هنا إدانة "فرد" لإداءة عمل فني بعينه، فلا مفر من "الإستضدام" بالحزمة بأكملها ... وما أكثرها!!! ولأنني أعقل الأمور والأشياء بشكل مُسبق .. تسائلت عن الجدوى من وراء كلللللل هذا العناء والامر بُرمته خاضع لحرية الفرد وقراراته وإختياراته؟!؟!؟

شوف يا أستاذى العزيز .. الإسلام لا يحرم الفن فالفن عبارة عن كلام ينطق ويكتب ويسمع والكلام حلاله حلال و حرامه حرام والحلال بين والحرام بين فالكلام الذى ينشر أكاذيبا و يخوض في أعراض ويثير غرائز يدخل في هذا الحرام ولو أتى في صورة فن مزعوم في سينما او مسرح أو تليفزيون ..

هذا من الناحية الشرعية اما من الناحية القانونية فلا يزال يشوبها الكثير من القصور بالرغم من هذا الحكم النادر في موضوعنا هنا ..

أفضل الدقة فى التعبير وإختيار الكلمات ... فــ "الإمتناع" شئ و "المنع" شئ آخر تماماً يا عزيزي ... انا لم أتقرب من قريب أو بعيد ممن يقرر / قرر لأسباب خاصة به وحده أن يمتنع عن مشاهدة أى شئ ... ولكن موضوعنا وقضيتنا الكُبرى هى فيمن "قرر" و "إختار" أن (يستمتع بالتسلط ومُمارسة الدور الأبوي - رأيي الخاص )

هنا أختلف أيضا معك فالحاكم في رأيى يجب ان يستخدم السلطة التى يمتلكها لمنع المنكر وتغييره مادام هذا المنكر خرج من حيز الخصوصية ليصبح أمرا عاما يلحق الضرر بالمجتمع بأسره ..

لما لا تحتاج الى تعقيب؟!؟!؟ الذهاب الى السينما لمشاهدة أى عمل فني هو فى البداية وبالمُطلق ينبع بغرض ان "يفرج" و"يروح" صاحبه عن نفسه ... بكسر وقع ورتيبة حياته اليومية "المشحونة" بنسب متفاوتة بين دول العالم ... المهم انها بالفعل آداة من اداوت التسلية مثلها مثل شرب المُرطبات وقزقزة اللب والسوداني وشرب السجائر .. مع ملاحظة وقع وتأثير وقع كل منها على المحيطين من قبل وقعها على صاحبها نفسه ومع ذلك انظر محامي قضيتنا على ماذا ركز وإجتهد؟!؟!؟

معذرة لا مفر عندى هنا إلا الإحتكام لميزان الشرع فحتى التسلية و الترفيه لا تخرج عندى من هذا الميزان ( الحلال و الحرام )..

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

عجبت لأحفاد من قاتلوا دفاعا عن عرض امرأة كشف اليهودجزءامن جسمهافي السوق ....يدافعون اليوم عن انتهاك الأعراض علي الشاشات التي يشاهدها الملايين ليلا ونهارا لمجرد انهم إعتادوا علي رؤية ذلك ...وكأنهم لا يعلمون أن الله يغار من فوق سبع سماوات

لا يا عزيزي هذا تشبيه فاسد من وجهة نظري .. هناك فرق بين "هتك العرض" و بين "فن التمثيل"و قانونيته ... بين جُرم "التعدي" فى الظلام والخفاء أو بالغُلبة والكثرة أو إستخدام الأماكن النائية والمُتطرفة ... وبين "العمل المقنن" فى العلن وتحت رقابة أجهزة"عامة" مُختلفة ... لا أفهم لما تجد صعوبة كُبرى فى الفصل بين المعاني والمُسميات؟!؟!؟

أما من يقول _ علي غرار القانون الفرنسي _ ان ذلك يحدث بالتراضي وموافقة المرأة فأقول له افترض

آسف جداً ... لن أفترض شيئاً .. المسألة محسومة ولا تحتمل أى إفتراضات او تخيلات ... العمل بمثل هكذا أعمال فنية مشترط بسن معين .. أى البلوغ ... لاحظ جيداً تلك المُفردة .. إذن تلك المرأة - الراشدة + العاقلة - التى وصلني بكل أسف انك تحاول فرض وصايتك عليها وتُصادر حُريتها فى حقها "هى" فى الإختيار والقرار وخوض التجارب الحياتية كُلها بملأ إرادتها "هى" وتحمل مسئوليات وتبعات إختياراتها ... ليست بحاجة الى رجال (ذكور) ليفكروا بالإنابة عنها .. فلها عقلها وشخصيتها المُستقلة .. المسألة فى غاية البساطة كما ترى، وليس لها علاقة لا بقانون فرنسي ولا يحزنون، وانما لها علاقة بمبادئ عريضة وعامة ... أهمها حرية المرء فى "الإخـــــتـــــيــــــار" .... " ... ومع ذلك

افترض ان احدا طلب من شخص ما ان يقتله ...هل يعفى هذا الجاني من المسائلة ...لأن المجني عليه طلب منه ذلك؟

حسب القانون المعمول به فى تلك الدولة التى حدث بها هذا النوع مما يُطلق عليه مثلاً القتل الرحيم ومؤخراً أصدر الاتحاد الأوروبي قراراً غير مُلزم حول هذا الصدد ... المُهم والذى يعنينا من مثالك قد أوضحته لك، وليس هناك أى وجه مُقارنة

هل اصبح الميزان مقلوباإلي هذه الدرجة ؟

لا يا عزيزي لا يوجد ولا ميزان مقلوباً ولا يحزنون .. انما نحن من بحاجة فقط من وجهة نظري أن نبذل بعض الجُهد للتمرس على "دقة" مُمارسة "فضائل" عديدة ... أزعم اننا نحفظها عن ظهر قلب ولكننا لا نعمل بها بىمانة وغزارة. تحياتي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

ياست أم سلمى الموضوع مش متعلق بشرق أو بغرب ، متعلق بتكميم الأفواه ، اللي بيجيب سيرة المرشد او الشيخ حازم او الحويني او حتى عبدالمنعم الشحات حتى نادر بكار بيبقى وحش وبيستهزئ برموز الإسلام

الاستاذ الفاضل محمد

قانون ازدراء الاديان في مصر معمول لمن يستهزئ بالدين او الرسول او سنته او ثوابته ، اما بقي الاستهزاء بالشيوخ او رموز الاسلام فده مالوش دخل بالقانون ده

لكن طبعا في الاسلام الاستهزاء بالاخرين ايا كانوا حرام

( ياأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون ( 11 ) )

خلاص رموز الاسلام انحسرت في جلابية وطرحة ولحية واللي يجيب سيرتهم يبقى بيهدم في الاسلام.

انا الحقيقة لا اعرف فيما استند عليه القاضي في قضية عادل امام وما قراته انه عن دوره في فيلم مرجان احمد مرجان و مسرحيةالزعيم ،

والحقيقة انا لم اري الاثنان لاستطيع الحكم علي ما فعله

لكن لو كان الاستهزاء مقصود بيه مثلا استهزاء بتربية اللحية وهي سنة و ورد في الامر بهااحاديث كثيرة فقطعا يدخل تحت بند ازدراء سنة الرسول صلي الله عليه وسلم

ايام الرسول كان فيه كفار وكانوا بيقووا اللي عايزين يقولوه على الرسول وعلى القرآن والدنيا ماقامتش عليهم ولا حد افتى بسجنهم ، مش ممثل بيعمل ادوار بيشاركه فيها فريق عمل كبير.

بلاش النظرة الضيقة قوي للأمور الله يرضى عليكي .

في الصحيحين ان الرسول صلي الله عليه وسلم امر بقتل كعب ابن الاشرف لانه سبه

قال الامام البخاري رحمه الله في صحيحه

حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان قال عمرو سمعت جابر ابن عبد الله رضي الله عنهما يقول

: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من لكعب بن الأشرف فإنه قد آذى الله ورسوله ) . فقام محمد بن

مسلمة فقال يا رسول الله أتحب أن أقتله ؟ قال ( نعم ) . قال فائذن لي أن أقول شيئا قال ( قل ) فأتاه محمد

بن مسلمة فقال إن هذا الرجل قد سألنا صدقة وإنه قد عنانا وإني قد أتيتك أستسلفك قال وأيضا والله لتملنه

قال إنا قد اتبعناه فلا نحب أن ندعه حتى ننظر إلى أي شيء يصير شأنه وقد أردنا أن تسلفنا وسقا أو

وسقين ؟ - وحدثنا عمرو غير مرة فلم يذكر وسقا أو وسقين أو فقلت له فيه وسقا أو وسقين ؟ فقال أرى فيه

وسقا أو وسقين - فقال نعم ارهنوني قالو أي شيء تريد ؟ قال أرهنوني نساءكم قالوا كيف نرهنك نساءنا

وأنت أجمل العرب قال فارهنوني أبناءكم قالوا كيف نرهنك أبناءنا فيسب أحدهم فيقال رهن بوسق أو وسقين

هذا عار علينا وكنا نرهنك اللأمة - قال سفيان يعني السلاح - فواعده أن يأتيه فجاءه ليلا ومعه أبو نائلة

وهو أخو كعب من الرضاعة فدعاهم إلى الحصن فنزل إليهم فقالت له امرأته أين تخرج هذه الساعة ؟ فقال

إنما هو محمد بن مسلمة وأخي أبو نائلة وقال غيرعمرو قالت أسمع صوتا كأنه يقطر منه الدم قال إنما هو

أخي محمد بن مسلمة ورضيعي أبو نائلة إن الكريم لو دعي إلى طعنة بليل لأجاب . قال ويدخل محمد بن

مسلمة معه رجلين - قيل لسفيان سماهم عمرو ؟ قال سمى بعضهم - قال عمرو جاء معه برجلين وقال غير

عمرو أبو عبس بن جبر والحارث بن أوس وعباد بن بشر . قال عمرو جاء معه برجلين فقال إذا ما جاء

فإني قائل بشعره فأشمه فإذا رأيتموني استمكنت من رأسه فدونكم فاضربوه . وقال مرة ثم أشمكم فنزل إليهم

متوشحا وهو ينفح منه ريح الطيب فقال ما رأيت كاليوم ريحا أي أطيب وقال غير عمرو قال عندي أعطر

نساء العرب وأكمل العرب . قال عمرو فقال أتأذن لي أن أشم رأسك ؟ قال نعم فشمه ثم أشم أصحابه ثم قال

أتأذن لي ؟ قال نعم فلما استمكن منه قال دونكم فقتلوه ثم أتوا النبي صلى الله عليه وسلم فأخبروه

وبالنسبة للمقاطعة ليه ماقاطعتيش المنتجات الصينية والامريكية، الصين بتقهر المسلمين هناك ، وامريكا كان فيها قسيس بيولع في القرآن ، والاثنين بيساعدوا اسرائيل وبيتعاملوا مع الدانمارك ، والكمبيوتر اللي حضرتك بتكتبي منه جزء من ارباحه بيروح الخزانة الامريكية اللى بتبعت جزء منها لاسرائيل، يعني حضرتك بتدعمي اسرائيل تشتري وتنتج سلاح تقتل به اخواتنا الفلسطينيين. ومش بعيد لو فتحتي الكمبيوتر بتاعك حاتلاقي بعض المكونات مصنوعة في اسرائيل.

انا فعلا باحاول مقاطعة المنتجات الامريكية قدر المستطاع ، لكن الاشياء اللي ما فيش فيها بدائل اكيد حابقي مضطرة لها ، وعلي العموم دي حرية شخصية

وتحياتي لحضرتك

كعب بن الاشرف لم يكن شخصا عاديا يقول رأيه،

كعب بن الأشرف كان عدوا لله ورسوله وللإسلام وكان يحرض القبائل على قتال المسلمين، يعني كان عدوا ضاربا بذلك ماسبق من معاهدات بألا يناصر على المسلمين ، لم يكن قرار الرسول مبنيا على ايذاء شخصي أصاب الرسول.

كعب بن الأشرف لم يكن ممثلا يؤدي دورا ، بل كان ناشرا للإشاعات عن فحش نساء الصحابة وسبهن في أعراضهن.

وأخيرا ياستي أرى أننا مازلنا نخلط الأمور ونقصر فهمنا على الفهم السطحي.

مايؤديه الممثل على الشاشة أو خشبة المسرح يشبه تماما برنامج الويندوز الذي تستخدمينه ، وراءه عمل جماعي يشترك فيها مجموعة كبيرة من العاملين لانرى منهم سوى الممثلين فقط.

تماما مثل دور الرئيس في الدول الديمقراطية ، الرئيس هو من نراه في أي قرار يصدر بإسمه ، ولكنه في الحقيقة مجرد واجهة لإدارة كاملة يشترك فيها أعضاء البرلمان من نواب الشعب أيضا.

والأهم أن المبدأ الذي أدافع عنه هو رفض الوصاية تحت مسمى عدم إزدراء الأديان أو مسمى الحفاظ على الإخلاق العامة ، أرى أن الناس أحرار فيما يفعلونه طالما لاتتسب تلك الحرية في إيذاء الآخرين.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الزميل الفاضل وايت هارت مرحبا بك

الامبراطوريه الإسلاميه ..لو تعلم .. لم تكن حقبه استعماريه و انتهت كما تدعى و الكلام عنها ليس حلما

فهى واقع ..كان .. و مستمر الى ان يرث الله الارض و من عليها و الفيصل بينى و بينك كتب التاريخ الموثق

دعك مما يتعلق بالمُستقبل يا عزيزي ... فالله وحده هو علام الغيوب ... كل ما نستطيع عمله وبيدنا انا وانت هو "فقط" محاولة الإجتهاد فى الإستقراء ... وانا كما تقول انك تعرف ثقافتي جيداً ... اعتمد فى ذلك على الواقع والدلائل والاحداث "المُعاصرة" ولا بأس من آن لآخر فى عقد المُقارانات لإستخلاص العِبر والدروس ومحاولة فهم واقعنا وإستيعابه والجهوزية لما هو قد يكون متوقع ... بينما أنت وكما يتبين لي فــ "ثقافتك" تعتمد على "عواطف" بالدرجة الاولى ... من ثأر وحنق عميق لكل ماهو غير إسلامي بصفة عامة والمسيحي على مايبدو بصفة خاصة ... ثقافة تعتمد على التنفيس ومن ثم التمني والإيمان بالغيبيات و الكثير من الأحلام ... واذا كانت مثل هكذا "ثقافة" أو مدرسة تساعدك وتشعرك بالرضاء والقوة والثقة بالنفس .... فهنيئاً لك، و بكل تأكيد لن اتمنى لك الا التوفيق.

..سامحنى ..مش حلو علشانك :P ..تحياتى

صدقني .. انا وحدي من "يختار" و"يقرر" ماهو "حلو" او غيره لنفسي ... ولهذا فأستسمحك فى تطبيق ما سبقتني فى قوله العزيزة "فولانة" فى مداخلتها تلك .. وهذا حاشا لله أن يكون عدم إحترام مني تجاهك .. وفى نفس الوقت ليس بالطبع تهرباً منك أو عدم مقدرة فى مقارعتك ومحاججتك نقطة نقطة، ولكن لأننى ان فعلت فاننى وبالضرورة وبناء على خبرات سابقة عديدة سانزلق واياك الى مخالفات صريحة ومتلاحقة لقواعد وشروط المكان، ناهيك عن تكهرب جو الحوار الذى أحرص على إستمرارية هدوءه وإستمراريته جديته ... فهل ساعدتني رجاء؟ تحياتي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

لقد رددت على هذه الجزئية أكثر من مرّة لمّا ذكرت لك مكانة القرآن والسنة النبوية عند المسلم وأنه لا يصح تناوله ضمن اطار تهكمي وهزلي ،

اذا كان القاضي الذى حكم على الفنان "عادل إمام" يتبع ذات "المدرسة" التي تتبعها انت يا زميلي العزيز، اذن فقد فهمت الأن لما كانت كفة الميزان مائلة!!! فأنت وبإعترافك لم تُشاهد العمل كاملاً ولا تعرف "العِبرة" والدرس المُستفاد منه.. وعلى الرغم من طلبي المتكرر لك بتحليل حجتك وبينتك التى قمت بالإستعانة بها ... وان "تحدد" أين تحديداً فى هذا المشهد الذى وضعته لنا ترى هذا "التهكم" الذى لا تنفك تعيد وتزيد بوجوده .. الا انه ما كان منك الا الإستمرار فيما أنت عليه من موقف أراه صراحة "مُتعالي" جداً ... أى قاضي هذا الذى يصدر حُكماً بناء على أهواءه وآراءه الخاصة .... كنت سوف تغير من وجهة نظري بعض الشئ حيال تلك " المدرسة" اذا كنت قد راجعت نفسك وبذلت من الجهد ولو القدر القليل لتتبين بنفسك صحة ما تم نقله لك وأسرعت من دون تفحيص الى وضعه لنا كحجه وبرهان على إدانة الرجل والسلام .... على الأقل عملاً بإحدى التعاليم التى من المفروض انك متمسك بها:

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ

الحجرات5

ولكنك آبيت ..وصممت آذانك بعدها عن سماع أى شئ .... وفى النهاية حتى تريح نفسك من هذا "اللحوح" لم تجد الا هذه:

وأظنني ذكرت أنه لا معنى لمحاولة التوافق معك على رؤيتي تلك بعد علمي بأن حضرتك لا تعتنق الاسلام .

والمشكلة يا زميلي العزيز التى لا تريد أن تراها من فوق برجك العاجي ... ان هذا الذي لا يعتنق عقيدتك ولكنه معني بشكل أو بآخر كمصري بقضايا مشتركة يرى جيداً "مُعطيات" ونقاط محددة تساعده على إستجلاء الحقيقة التى يبحث عنها ويجتهد فى عدم التهاون حيالها على قدر إستطاعته ... وأول تلك المُعطيات ان نصف من شاركوا فى هذا الموضوع هم من المصريين الذين يعتنقون نفس عقيدتك ومن نفس الطائفة، ولا يرون ما تراه انت وتتحدث بتلقائية وبساطة بأسم الأسلام والمسلمين (يعني يا ليتك أضفت مثلاً على حسب التفسير الذى أتبعه أو على حسب المنهج الفولاني .. الخ .. لهان الأمر) ومنه هذا "التهكم" الذى تريد ان تقنعني بوجوده على طريقتنا الشهيرة (تجيبها كدة تجيلها كدة .... هى كدة!!!) .. أما ثاني تلك المُعطيات ان هذا العمل الفني الذى هرعت بوضع إحدى مشاهده حصل ليس فقط على تصاريح قانونية من أجهزة حكومية .. بل أيضاً على موافقات رمزية من شخصيات عامة إعتبارية كوزير الاوقاف المصري السابق الدكتور محمود زقزوق .. وبطريرك الكرازة المُرقصية البابا شنودة ... ومطلوب منى بعد تلك المُعطيات أن القي بها عرض الحائط وأتبع وأصدق زميلي العزيز "تامر حسن محمد" ... فهو ان قال هناك تهكم ... اذن فهناك تهكم .. ولا تجادل يا وايت هارت!!!

وإذا كان الأمر لا يزال ملتبساً عليك فأقول أنك لن تفهم ما أقصد ولن تشعر بحجم الاساءة لأنه لا تعتنق الاسلام ولا تؤمن بالقرآن ولا بالنبي الأمين ،

بالعكس يا عزيزي .. الأمر منذ البداية وحتى النهاية بإذن الله سهل ومحدد المعالم والتفاصيل ... واذا كنت تقبل مني نصيحة صغيرة، فحاول أن تبذل بعض الجهد فى "تحسين" صورة تلك "المدرسة" التى تتبعها اذا كنت تريد أن يتحقق منها المُراد .. أى الدعوة والإرشاد... لأنه من وجهة نظري لو استمريت على هذا المنوال فأخشى ان العكس هو الذى سيحدث أى التنفير والإبتعاد.

لعل الفكرة اتضحت .

أحمد الله وأشكر فضله يا عزيزي ... فهو وحده الذى يُساعدني دائماً على إستوضاح الحقائق .. وللأسف انت لم يكن لك أى دور يُذكر فى هذا الإيضاح اللهم الا "التحفيز"... وبكل تأكيد لك مني أرق تحياتي وإحتراماتي.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

ومطلوب منى بعد تلك المُعطيات أن القي بها عرض الحائط وأتبع وأصدق زميلي العزيز "تامر حسن محمد" ... فهو ان قال هناك تهكم ... اذن فهناك تهكم .. ولا تجادل يا وايت هارت!!!

تحية طيبة لك وللمشاركين .

لا أذكر أنني طلبت من حضرتك أن تتبع وجهة نظري أو تصدّق كلامي دون جدال !

ما أذكره جيّداً هو مشاركتي تلك :

على ضوء المعطيات الجديدة فالوضع مختلف ، وأنت لك كل الحق بالطبع في اعتقاد خلاف ما اعتقده

فطرحي في جزئية "الاساءة الدين الاسلامي" تحديداً ، موجّه لمن يخصّه الأمر بشكل مباشر ويمس عقيدته .

ولا أستسيغ أن أناقش مع حضرتك : هل ثمة تهكّم واساءة للقران الكريم في المقطع أم لا ؟ ، لأنني وغيري نعلم اعتقاد المسيحين في القرآن الكريم .

تحياتي .

تم تعديل بواسطة Folana
إستبدال كلمة بأخرى تؤدى نفس المعنى
رابط هذا التعليق
شارك

هذا الحكم سيتم نقضه في الاستئناف من اول جلسة لانه على ما يبدو ان عادل امام لم يحضر او يوكل عنه محامي لهذه القضية وفي تلك الحالة يقوم القاضي باصدار حكم لعدم حضور المدعي عليه

وها فد بدأ "الزعيم" يتحرك با عزيزي كما جاء فى نص هذا الخبر بالأمس:

gal.adel.imam.jpg_-1_-1.jpg

القاهرة، مصر (CNN) -- اعتبر الفنان المصري عادل إمام الحكم الصادر بحبسه بتهمة ازدراء الدين الإسلامي بأعماله الفنية، بمثابة إنذار لحرية الفن والإبداع، مشيرا إلى أن الكثير من المواطنين، والأدباء، والمثقفين، والفنانين، وعددا من منظمات المجتمع المدني يتضامنون معه في قضيته.

وقال إمام، في تصريح خاص لـCNN بالعربية، إنه سيطعن في الحكم الصادر ضده، وإنه يثق بنزاهة القضاء المصري، مشيرا إلى أن حرية الفن والإبداع ستتضح مع الوقت، وذلك في رده على سؤال حول مستقبل الفن بعد صعود الإسلاميين إلى الحكم.

وقضت محكمة مصرية الأربعاء الماضي بحبس إمام، الملقب بـ"الزعيم"، 3 أشهر، وتغريمه مبلغ 1000 جنيه، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي في أعماله الفنية، والسخرية من الجلباب واللحية.

وصدر الحكم على الفنان الكوميدي غيابياً بناءً على دعوى أقامها ضده أحد المحاميين المنتمين للتيار السلفي، اتهم فيها إمام بازدراء الدين الإسلامي وتقديمه أعمالاً فنية تسيء للدين وزيّه، والاستهزاء بمرتدي الجلباب والحجاب والنقاب، من بينها مسرحية "الزعيم" وأفلام "مرجان أحمد مرجان" و"الإرهابي" و"حسن ومرقص."

وأثار صعود الإسلاميين إلى الحكم بمصر بعد سيطرتهم على مجلس الشعب بعض المخاوف في الأوساط الفنية على حرية الفن و الإبداع خاصة تلك التي تناقش بجرأة الجنس والدين والسياسة بالأفلام المصرية.

وكانت زيارة الفنان أشرف عبد الغفور نقيب الفنانين، لمرشد جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع للتحدث معه حول مستقبل الفن، قد فجرت أزمة مع عددا من الفنانين الذين اعتبروا زيارته خطا فادحا وسابقة في تاريخ النقابة الفنية، بأن يذهب النقيب ليأخذ موافقة تنظيم ديني على حرية الإبداع.

وأصدر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشهر الماضي، وثيقة للحريات العامة، بالتعاون مع عدد من المثقفين، تضمنت بندا خاصا بحرية الإبداع، وأكدت أن القاعدة الأساسية التي تحكمه هي قابلية المجتمع من ناحية، وقدرته على استيعاب عناصر التراث والتجديد في الإبداع الأدبي والفني من ناحية أخرى.

وشددت الوثيقة على عدم التعرض لكافة أشكال الفنون ما لم تمس المشاعر الدينية أو القيم الأخلاقية المستقرة، وأن الإبداع الأدبي والفني يظلان من أهم مظاهر ازدهار منظومة الحريات الأساسية، وأشدها فعالية في تحريك وعي المجتمع وإثراء وجدانه.

ولنرى "ثمرات ثورة الشباب الطاهر" ستأخذنا الى اين؟!.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

الزميل الفاضل وايت هارت مرحبا بك

الامبراطوريه الإسلاميه ..لو تعلم .. لم تكن حقبه استعماريه و انتهت كما تدعى و الكلام عنها ليس حلما

فهى واقع ..كان .. و مستمر الى ان يرث الله الارض و من عليها و الفيصل بينى و بينك كتب التاريخ الموثق

دعك مما يتعلق بالمُستقبل يا عزيزي ... فالله وحده هو علام الغيوب ... كل ما نستطيع عمله وبيدنا انا وانت هو "فقط" محاولة الإجتهاد فى الإستقراء ... وانا كما تقول انك تعرف ثقافتي جيداً ... اعتمد فى ذلك على الواقع والدلائل والاحداث "المُعاصرة" ولا بأس من آن لآخر فى عقد المُقارانات لإستخلاص العِبر والدروس ومحاولة فهم واقعنا وإستيعابه والجهوزية لما هو قد يكون متوقع ... بينما أنت وكما يتبين لي فــ "ثقافتك" تعتمد على "عواطف" بالدرجة الاولى ... من ثأر وحنق عميق لكل ماهو غير إسلامي بصفة عامة والمسيحي على مايبدو بصفة خاصة ... ثقافة تعتمد على التنفيس ومن ثم التمني والإيمان بالغيبيات و الكثير من الأحلام ... واذا كانت مثل هكذا "ثقافة" أو مدرسة تساعدك وتشعرك بالرضاء والقوة والثقة بالنفس .... فهنيئاً لك، و بكل تأكيد لن اتمنى لك الا التوفيق.

مداخلتها تلك .. وهذا حاشا لله أن يكون عدم إحترام مني تجاهك .. وفى نفس الوقت ليس بالطبع تهرباً منك أو عدم مقدرة فى مقارعتك ومحاججتك نقطة نقطة،

السلام عليكم

الفاضل وايت هارت

الاستقراء يا عزيزى له ضوابط اهمها التوثيق مما ..نستقرائه .. سواء كان تاريخا او نصوص دينيه حتى

و انا عندما اذكر لك من التاريخ الموثق فلا اقول رأى خاص نختلف فى فهمه و قطعا كلامى عندها ليس كما تقول

عواطف او ثأر و حنق عميق لكل ما هو غير إسلامى لأن دينى ..لو تعلم .. علمنى ووجهنى كيف اتعامل مع غير المسلم

بكل ادب و احترام بل اعطاه حقوق ..واخد بالك يا ابو قلب ابيض .. حقوق واجب على كمسلم ادائها له تدينا

لله عز و جل و ايضا لى عليه حقوق أأخذها منه و لكل مقام مقال .

و هذا ليس تنفيسا كما تتصور بل هو إقرار لتاريخ اولا ثم لحاضر تمهيدا لمستقبل بمعنى عندما اقول ان لدى المسلمين

تشريع ..عاش ..به الجميع مسلمين و غير مسلمين بما هو غير مسبوق فى تاريخ البشريه يحاولون إعادته ..اليوم ..تمهيدا

..ليعيشوا ..به غدا و يعيدوا به امجاد أمه يقول تاريخها الموثق الكثير مما تتجاهله بشكل غير مجدى فالشمس

لن تختفى لوجود رمد لدى البعض .

هذه الشريعه التى سجل اثارها التاريخ كاقوى اثر لدين الاسلام الذى بنى امبراطوريه غير مسبوقه فى اقل من ربع قرن و استمرت قرونا طويله ليست امنيات يا عزيزى و ليست غيبيات كما تتوهم بل هى واقع مسجل فى الكتب و من قبلها فى صفحات التاريخ

و اليوم تتلمس اوروبا و العالم الغربى المادى أثارها و يلجأ اليها وقت الشده و الحاجه بدليل

توجه العالم الغربى الان قسرا نحو الحلول الاسلاميه مثلا للازمه الاقتصاديه و لو عندك وقت و استعداد حقيقى

ارجع الى مقال بعنوان ..البابا ام القرأن .. فى مجله تشالنجر

و غير ذلك يا ابوقلب ابيض مما هو ..واقع .. و ليس ثقافه ..او ..مدرسه كما قلت .

اخيرا قصه تهرب او عدم تهرب ..اترك للفضلاء من الزملاء الحكم على ذلك و تحياتى مجددا

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

يا ابو قلب ابيض لماذا تصر على ان تتكلم عن ما تجهله و تتجاهله و تنتقل بدون داعى من فتنه الشهوه الجسديه الى الفتنه الكبرى

فأما عما أجهله فقد تركته لك لأنه لا يعنيني .. أما ما اتجاهله بصفة عامة ومعك انت بصفة خاصة، فقد سبق وأوضحت السبب (المحافظة على شروط المكان قدر إستطاعتي) .. أما الإنتقال بين فتنة الشهوة الجسدية والفتنة الكُبرى وان كانت بدون داعي من وجهة نظرك الا انها ليست كذلك بالنسبة لي ... وما أدل على صحة كلامي الا هذا الحُكم "الرمزي" الذى نحن بصدده، وما قد يسببه بجانب "تصرفات" و"تحركات" متوالية ومتشابهة الى وقوع (لاقدر الله) هذا النوع من انواع الفتنة .... ودعك مني (على إعتبار انني صاحب عقيدة مُغايرة .. ولو اننى أعتقد أنه يجب إحتسابي من ضمن حزمة المواطنين والمعنيين بشكل مباشر بكل ما يتعلق بمصر والمصريين) لكن يكفي أن تنظر بنفسك حتى على المستوى "الضيق" والصغير جداً الى "مجتمعنا" نحن هنا فى المحاورات وكيف هو الحال بين من هم أصحاب ذات المعتقد ونفس الطائفة ... ناهيك عن انه مجتمع "تماثلي" يجهل تماماً غالبية افراده بعضهم بعضاً .. فما بالك لو كانوا على عكس ذلك ونحن بصدد ماذا يا عزيزي؟؟؟!!! بصدد مايراه بعض الزملاءالأعزاء، وليكن العزيز "حنظلة" من القشور وتوافه الأمور ... تخيل؟!؟!؟ .... فماذا وان كانت القضية على عكس ذلك (من وجهه نظره)؟!؟!؟ هذا هو ما عنيته وهدفت اليه، وبالمناسبة كان هذا رداً على العبارة الأخيرة من مداخلة العزيز "د.ياسر" ... ان المسألة أكبر كثيراً من الحُضن والقُبلة ومثل هذه الامور التي آراها فى يومنا وعصرنا هذا أمور ثانوية و "سطحية" للغاية، ولم تتسبب لا على مدار التاريخ (الذى يعنينا هنا وله علاقة بمصر والمصريين) ولا حتى على مستوى تجمعنا التماثلي في إحداث الفتنة... تحياتي ...

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

يا ابو قلب ابيض لماذا تصر على ان تتكلم عن ما تجهله و تتجاهله و تنتقل بدون داعى من فتنه الشهوه الجسديه الى الفتنه الكبرى

فأما عما أجهله فقد تركته لك لأنه لا يعنيني .. أما ما اتجاهله بصفة عامة ومعك انت بصفة خاصة، فقد سبق وأوضحت السبب (المحافظة على شروط المكان قدر إستطاعتي) .. أما الإنتقال بين فتنة الشهوة الجسدية والفتنة الكُبرى وان كانت بدون داعي من وجهة نظرك الا انها ليست كذلك بالنسبة لي ... وما أدل على صحة كلامي الا هذا الحُكم "الرمزي" الذى نحن بصدده، وما قد يسببه بجانب "تصرفات" و"تحركات" متوالية ومتشابهة الى وقوع (لاقدر الله) هذا النوع من انواع الفتنة .... ودعك مني (على إعتبار انني صاحب عقيدة مُغايرة .. ولو اننى أعتقد أنه يجب إحتسابي من ضمن حزمة المواطنين والمعنيين بشكل مباشر بكل ما يتعلق بمصر والمصريين) لكن يكفي أن تنظر بنفسك حتى على المستوى "الضيق" والصغير جداً الى "مجتمعنا" نحن هنا فى المحاورات وكيف هو الحال بين من هم أصحاب ذات المعتقد ونفس الطائفة ... ناهيك عن انه مجتمع "تماثلي" يجهل تماماً غالبية افراده بعضهم بعضاً .. فما بالك لو كانوا على عكس ذلك ونحن بصدد ماذا يا عزيزي؟؟؟!!! بصدد مايراه بعض الزملاءالأعزاء، وليكن العزيز "حنظلة" من القشور وتوافه الأمور ... تخيل؟!؟!؟ .... فماذا وان كانت القضية على عكس ذلك (من وجهه نظره)؟!؟!؟ هذا هو ما عنيته وهدفت اليه، وبالمناسبة كان هذا رداً على العبارة الأخيرة من مداخلة العزيز "د.ياسر" ... ان المسألة أكبر كثيراً من الحُضن والقُبلة ومثل هذه الامور التي آراها فى يومنا وعصرنا هذا أمور ثانوية و "سطحية" للغاية، ولم تتسبب لا على مدار التاريخ (الذى يعنينا هنا وله علاقة بمصر والمصريين) ولا حتى على مستوى تجمعنا التماثلي في إحداث الفتنة... تحياتي ...

السلام عليكم

الفاضل ابو قلب ابيض

قياس او قل ..إنتقال .. غريب من الفتنه الجسديه التى تحركها الشهوه و ما تعلق بها من الحكم الرمزى الذى تشير اليه

و لا ادرى اى رمزيه تتكلم عليها

نحن امام امر قضائى له اركان وضوابط و تم الحكم فيه بشكل مبدئى و الامر استوفى شروطه ابتداء

و القضيه عرضت على قاضى يحكم بناء على اوراق امامه و ضوابط قضائيه و كل ذلك اشياء ماديه محسوسه ملموسه

و كونك ترى القبله و الحضن و ما يليها ..امور ثانويه و سطحيه للغايه.. فتلك وجهه نظرك التى لا تثريب عليك فى اعتناقها

و لكنها بالنسبه لجل المصريين مسلميها و مسيحييها ليست كذلك و تدخل تحت إطار الحرام و العيب و الغلط ..و..

فضلا عن المرجعيه الرسميه لجمهوريه مصر العربيه و التى هنا هى الدستور الذى يقول فى مادته الثانيه ما تعرفه

و هى التى نتكلم عنها هنا انها المرجعيه التى تحكم البلد و من فيها و التى لا تخرج بحال عن الخطوط العريضه فى محور

كلامنا هنا ..الاخلاق كمثال .. عن المسيحيه و اليهوديه فما زال الزنا و ما يؤدى اليه حرام لدى الكل

و لو عندك دليل ان الزنا و مقدماته ليست كذلك فى المسيحيه مثلا ..عليك به . و :P إطلعلى فى الميدان

..

اما الشق الاخر بالانتقال الى الفتنه الكبرى الذى ما ارى إلا انه محاوله للتوازن مع ما قيل من قبل عن التاريخ

الموثق لدمويه الاديان الاخرى و العصور المظلمه فى اوروبا و للاسف محاوله غير موفقه لأنك للاسف

اعتمدت كما يبدو من ظاهر كتاباتك على نقولات المستشرقين غير الموثقه فضلا عن التزوير الفاضح فيها

و انت بالطبع ناقل لها و لست مسئولا عن هذا التزوير المعروف دوافعه لمن كتبه

لكنك غير معذور امامى بحكم كونك مثقف و يجب عليك اخذ جميع الاقوال لتحكم على تاريخ الفتنه و دوافعها و اسبابها

فضلا عن تنظر بصدق لما بعدها هل هناك امه دمويه مثل التى يسوقها لنا المستشرقين الحاقدين

تقيم تلك الحضاره و ضع تحت الحضاره الف خط فالتاريخ يسجل ان النهضه العلميه الحقيقيه الحديثه

كان علماء المسلمين هم اربابها يا ابو قلب ابيض و يمكنك ان تذكر لى اى علم ..اكرر ..اى علم لم يكن للمسلمين

الرياده فيه فضلا عن ما اخترعوه هم و سجل التاريخ لهم بل إن المنهج العلمى نفسه إختراع اسلامى

و اليك نبذه بسيطه فقط

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B5%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A8%D9%8A_%D9%84%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85

تحياتى دائما

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

واجب الفن يا أستاذ وايت هارت هو إظهار الحقائق في صورة شيقة جذابة لتوصيل رسالة تحفظ في الأذهان .. فإن كانت تلك الحقائق التى يسوقهاعادل إمام تمثل احداثا شاذة بالنسبة لى فهى لا تبدو كذلك في السياق الذى يقوم هو بتقديمه ..

ولهذا وبوضوح وببساطة طلبت من العزيز " تامر حسن محمد " وأكثر من مرة أن يأتينا بالحجة / بالبينة .... وها انا أطلب منك ذات الشئ ... هاتوا ما عندكم وبالتفصيل رجاء .. أى البعد عن لغة الخطابة والإسترسال .. عن نفسي أريد وقائع تفصيلية ومحددة ... فهل فعلتم؟!؟!؟

ونقطة ان القنوات الاخرى تعرض النماذج الغير شاذة

فهذا لانكاد نراه إلا في القنوات الدينية التى يختلف جمهورها عن جمهور عادل إمام الذى لا يرى إلا تلك النماذج السيئة ..

ها قد تجلى المعنى بوضوح ... فعلى الرغم انى قد ذكرت لك انه ما أكثر من توفر الأعمال الدرامية الدينية والتى بعضها حتى "إنتاج" قطاع "عام" والتي تُعرض ما تُطالب به وتدعو له من تعاليم وثقافة، والتى من المفروض أساساً ان "جميع" من تود توجيه ثقافتك ورسالتك ودعوتك تلك اليهم قد نشئوا وترعرعوا على تعاليمها سواء بالمنازل فى وسط اسرهم أو عائلاتهم أو مراحل التعليم المُختلفة، وعلى الرغم من الإشارة أيضاً الى غزارة وسخاء الإنتاج الخاص حول ذات التوجه والاهداف (المٌنتج)... الا انك تُريد وتُطالب بما هو اكثر ... تُطالب وبشكل غير مُباشر بــ "بتر" بــ "مُصادرة" المُنتجات الاخرى "المُخالفة" من وجهة نظرك وحسب تفسير "ثقافتك" و"مدرستك" و"طريقتك" انت .. وبالتالي فلا يجد "الجميع" (على إختلافهم وتنوعهم) الا "مُنتجك" انت وحدك هو المعروض امامهم، وبالتالي ينتفي عُنصر الإخـــــتـــــيـــــــار والـــتـــــقـــريــــر، وتتأصل مبادئ "القولبة" والتشكيل ... وكلللللللل هذا تحت اسم المُقدس، ومطلوب من "الجميع" شائوا أم آبوا أن يومؤوا برؤسهم بالموافقة وهم يرددون آمين ...آمين من دون إعتراض أو نقاش .. وطبعاً "الإصرار " نحو تحقيق هذا الهدف، مع ما سيقابله من رفض ولفظ ...وسيتبعه بالضرورة التدرج من حالة السلمية الى نقيضها لن يؤدي وليعاذ بالله الى "فتنة" خطيرة من أى نوع ... وإنما فتنة الشهوة الجسدية من أحضان وقُبل بالأعمال الفنية لهى "الفتنة الكُبرى" .... مُدهش!!!

وبالمناسبة, إزدراء الدين الإسلامى في أعمال عادل امام لا تتوقف فقط عند اللحية بل تتعدى ذلك إلى السخرية من شيوخ المسلمين وحديث رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم مثل سخريته من تقديم القدم اليمنى وغير ذلك تحت مسمى الكوميديا الغريبة التى يقدمهامؤخرا ...

قمت بالفعل بتفنيد حُجة السُخرية من "التيمن" الذى أتى بها العزيز "احمد هادي" بمُداخلتي تلك وأنتظر رده ... هات ما عندك .. كلي آذان صاغية

ليس دورى يا أستاذ وايت هارت أن أفتش عن مبرراته أو دوافعه أو هدفه .. أنا فقط أبرز رايى فيما يقدمه من أعمال مؤخرا ولا أرى لذلك دافعا سوى البحث عن أكبر عائد من شباك التذاكر..

ها قد قُلتها بنفسك ... "مؤخراً" ... وبما ان الفن (كما ذكرت فى بداية الموضوع) وكما هو معلوم للجميع هو مرآة للواقع المُعاصر وسجل من سجلات تدوين الحضارة ... فمن السهل جداً أن نضع ايدينا على أنواع تلك المُتغيرات التى "وردت" على بلدنا ... وتحاول أن تُحدث فيه تغيرات جوهرية ... آراها من وجهة نظري ليست إيجابية بالمرة.. وعن نفسي وفيما نحن نتحاور حوله هنا تحديداً فى هذا الموضوع .. وضعت يدي على 3 كلمات "مفاتيح"

1- الجهل/الفقر

2- البترودولار

3- الوهابية / السلفية

أما مسألة "الإيرادات" يا عزيزي فإذا ما قُمنا بعمل بحث مُصغر عن إيرادات الشركة او المصنع أو المؤسسة أو المدرسة (سمها ماشئت) التى يعمل بها ولها الفنان "عادل إمام" لوجدنا انهم ليسوا بحاجة الى اللجؤ الى تلك النوعية تحديداً حتى يرفعوا من إيرادتهم ... وحتى ولو كان هذا العامل قائم ... فهو شرعي / قانوني / طبيعي .. ففى البداية والنهاية نحن بصدد صناعة كاملة الأركان، وتحتاج لميزانيات وبرامج تسويقية .. الخ .. تماماً كما هو الحال بالنسبة للأعمال التاريخية/الدينية أو الدراما الإجتماعية الدينية (المُلتزمة أو النظيفة كما يخلو للبعض تسميتها) مع الفارق ان حظ المنتج الآخير من سخاء إنتاج الأشقاء أكثر من هذا الأول .. واللهم لا حسد وربنا يزيد كمان وكمان :)

شوف يا أستاذى العزيز .. الإسلام لا يحرم الفن فالفن عبارة عن كلام ينطق ويكتب ويسمع والكلام حلاله حلال و حرامه حرام والحلال بين والحرام بين فالكلام الذى ينشر أكاذيبا و يخوض في أعراض ويثير غرائز يدخل في هذا الحرام ولو أتى في صورة فن مزعوم في سينما او مسرح أو تليفزيون ..

هذا من الناحية الشرعية

وطبعاً ما ينطبق هنا حول مانتحاور حوله ووفقاً لهذا التفسير هو مسألة "إثارة الغرائز" وأماكن عرضها ... لا أعلم يا عزيزي اذا كنت متفق معي أم لا حول مسألةأن مُحَرِكات الغريزة تزيد كلما زاد الإنغلاق ... وهل فعلاً ان قمنا بتطبيق ما تدعو اليه ثقافتك أى ترك "الوسطية" النسبية القائمة حالياً والتى أرى ان الفنان عادل أمام هو أحد رموزها والتحول الى الإنغلاق التام كما أستشف .. وفى ظل مثل هكذا ظروف إقتصادية ليس من المتوقع ان تتغير الى الأحسن قريباً، أعني "قصر ذات اليد" وعجز الدولة والمُجتمع عن تزويج شبابه أو حتى تيسيره ...اليس وارداً جداً (كما هو قائم بالفعل لدى بعض الدولل التى قررت وانتهجت الإنغلاق) أن يتحول هؤلاء الشباب (المُجتمع) أكثر وأكثر نحو أساليب مُنحرفة تحايلاً وبهدف تفريغ طاقاته وإشباع غرائزه الطبيعية .. اتعتقد حقيقة ان "الشرع" يهدف الى ذلك ؟!؟!؟

اما من الناحية القانونية فلا يزال يشوبها الكثير من القصور بالرغم من هذا الحكم النادر في موضوعنا هنا ..

أما انا فلا أرى فى هذا الحُكم الا مجرد فضيحة سياسية بثوب ديني ... والقصور الموجود آراه فى بعض القوانين .. والتى يُمكن معالجتها بالتحديث أو التعديل .... أما فيما عدا ذلك فقطعاً لا أرى أى عامل إيجابي فى إمساك "رجال دين" بزمام كل شئ فى بلدنا ... أو صورياً وفى الواجهة رجال سياسة انما المحركين الحقيقيين هم رجال الدين

هنا أختلف أيضا معك فالحاكم في رأيى يجب ان يستخدم السلطة التى يمتلكها لمنع المنكر وتغييره مادام هذا المنكر خرج من حيز الخصوصية ليصبح أمرا عاما يلحق الضرر بالمجتمع بأسره ..

ولكن يازميلي العزيز وطالما انك متمسك بالشرع والدولة الدينية، فالحديث واضح وصريح:

(مَن رَأى مِنكُم مُنكَرَاً فَليُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ، فَإِنْ لَمْ يَستَطعْ فَبِلِسَانِهِ، فَإِنْ لَمْ يَستَطعْ فَبِقَلبِه وَذَلِكَ أَضْعَفُ الإيمَانِ (رواه مسلم

من رأى منكم ... ولم يقل "الحاكم" ... معنى هذا وحسب مفهومنا "المُعاصر" فأن طبقنا هذا الحديث حرفياً اذن فالجميع يحق لهم ان يفعلوا وحسب التفسير أو الطائفة او الطريقة التى يتبعونها ما تتحدث عنه فى هذه النُقطة، اليس كذلك؟

معذرة لا مفر عندى هنا إلا الإحتكام لميزان الشرع فحتى التسلية و الترفيه لا تخرج عندى من هذا الميزان ( الحلال و الحرام )..

اذن أعتقد اننا وصلنا بهذا الى ما نُطلق عليه "حائط سد" ... لأني أخشى انه كلما أثرنا أى نُقطة خلافية ستُحيلني الى ميزان الشرع والذى أعتقد انه لا وجود لنصوص واضحة وقاطعة ومُتفق عليها وتُغطي كل مناحي الحياة وماسوف يُستجد منها ... ودليلي على ذلك هو حال 3دول طبقت وتطبق هذا النظام الذي تنادي به وتدعو الى تطبيقه ببلدنا أنت وبعض الزملاء الأعزاء ... تحياتي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

اخيرا قصه تهرب او عدم تهرب ..اترك للفضلاء من الزملاء الحكم على ذلك و تحياتى مجددا

أشكرك على انك ساعدتني تجنب المبارزات الدونكيشوتية ... تحياتي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

الزملاء الأعزاء

نظرا لإصرار البعض على تحويل مسار الموضوع لأكثر من مرة رغم تنبيهات الإدارة

و تحويله لحوار عقائدي لا مكان له في محاورات المصريين

فلا مناص من اغلاق النقاش عندما يصل لنقطة عقيمة لن تثمر أي فائدة

سوى زيادة التشاحن و التوتر

نشكر حسن تفهم حضراتكم

الادارة

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...