اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تم بحمد الله حرق المجمع العلمى الذى يضم "وصف مصر"

أبو العز

Recommended Posts

ليه ماشفناش الجيش بيتعامل مع حريق المجمع العلمى كما تعامل مع حريق مجلس الشورى, وأعتقد المبنيين قريبين من بعض أو فى نفس المنطقة؟!!!

http://www.youtube.com/watch?v=ei7Siuz6tCQ&feature=related

أخي العزيز محمود البصيلي

فضلا منك : أنتظر ردك شخصيا على مداخلة الأخ الفاضل محمد عبد العزيز

أخي العزيز : أين كانت الطائرات العمودية التي تشارك الأن بكفاءة في إطفاء حريق مجلس الشورى من حريق المجمع العلمي الذي تشتعل فيه النيران منذ أيام بلا أي تحرك وحتى هذه اللحظة ؟؟

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

رابط هذا التعليق

• الردود 53
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأيام الأكثر مشاركة

لا أتجنى عليكم يا مان .. انا فقط احاول مثل غيرى .. فهم ما يدور فى عقولكم ..علنى اقتنع فعلا بمنهجيتكم وفكركم .. ومن ثم أنضم اليكم .. أو لا اقتنع . ومن ثم محاولة إقناعكم بوجهة نظرى .. وإن شاء الله ربنا ح يسامحنى ..لانه وحده عز وجل اعلم بنيتى ... وانا سعيد جدا جدا انى بعرف اكتر واكتر كيف تفكرون .. ولازم تتاكد اننا مهما اختلفنا .. يبقى الشئ المشترك بيننا هو حبنا وخوفنا على بلدنا .. بس كل واحد بطريقته .. انت ممكن تكون شايفنى جبان متخاذل مرجف .. إلخ إلخ .. وانا برده ممكن اكون شايفك مضلل .. متهور .. عميل.. إلخ إلخ .. كلها ظنون .. لا يجب ان نحكم بها حكم قطعى على بعضنا البعض .. ولا يجب ان تؤدى الى انتزاغ ورود الود بيننا .. وينزرع بدلا منها اشواك الكراهيه.. اختلف معكم بشده ولكن لا اتعمد التجنى عليكم .. ولا اكرهكم ايضا .. وقد يكون الكثيرون منكم نواياهم حسنه ..ولكن المثل الانجليزى يقول ((الطريق الى جهنم مفروش بالنوايا الحسنه ))

ستجدنى اختلف معك كثيرا .. ومع كثيرين ها هنا .. ولكنى شخصيا أهاجم الفكر .. ولكننى لا اهاجم الشخص .. فيبقى الود بينى وبين الاعضاء الذى اختلف معهم فكريا اهم من اى شئ اخر مهما وصلت حدة الخلاف

يا سيدى انا لست في مصر ... ولا ازعم أنى جاهدت يوما بنفسي ... لكنى آمنت بالثورة ... رأيت فيها أملاً لأبنائي ... رأيت فيها أنبل ما فينا وأنبل ما في مصر ، رأيت روحاً تُنفخ في جسد ميت ... وكنت قد عزمت على الهجرة ... بعد الثورة مزقت أوراق الهجرة ، لأنى آمنت ببلدي وأبناء بلدي ، وهم الذين كفرت بهم سنوات طويلة ، وسفهت اخلاقهم وثقافتهم واحتقرت الفاظهم وسلوكهم ، رأيتني مدين لهم بالنور الذي ملأ نفسي بحلاوة الأمل وطعم الكرامة والحرية ... وما احلاه من طعم ، انا لا ازعم انى منهم لكني اضع ما قدموه فوق رأسي سأدفع عنهم ما استطعت وانصحهم ما استطعت ولو قدر الله لى أن اكون منهم ... فهذه فضله وكرمه والا فلن يجدوا منى غير لسانا يشكر صنيعهم وقلماً يدفع عن أعراضهم

هؤلاء هم حقاً من كنت اتمنى ان انتمي لهم واحمد الله ان حضرت ثورتهم المباركة ، فوالله لا أعين عليهم أبداً ولكنى أساعدهم ما استطعت فإن اخطاوا أنصح لهم إن أصابوا أشكر لهم صنيعهم، هم بذروا الأمل وحملوا الهم ووقفوا في البرد وضحوا بأنفسهم واذوا كثيرا وظلموا من اجلنا ... فالله الله ان لا نكون سيوفاً فوق رقابهم ولا حجر يلقى على روؤسهم

ومن يشكر فإنما يشكر لنفسه

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

ليه ماشفناش الجيش بيتعامل مع حريق المجمع العلمى كما تعامل مع حريق مجلس الشورى, وأعتقد المبنيين قريبين من بعض أو فى نفس المنطقة؟!!!

أخي العزيز محمود البصيلي

أخي العزيز : أين كانت الطائرات العمودية التي تشارك الأن بكفاءة في إطفاء حريق مجلس الشورى من حريق المجمع العلمي الذي تشتعل فيه النيران منذ أيام بلا أي تحرك وحتى هذه اللحظة ؟؟

ليس لدى إجابه بالطبع .. فلست شاهد عيان على الحدث .. ((لأجزم)) لك برأيي الشخصى .. هل هناك تلميح بتخاذل العكسر ؟ .. ولكن ما الذى سيستفيده العسكر من عدم اطفاء حريق المجمع العلمى؟ .. وهل يحتاج الحريق الى طائرات عموديه لاطفاءه اصلا ؟ .. ومن الذى قام اساسا باشعال الحريق ؟

انا لا ادافع عن العسكر .. بس معنديش دليل مادى على تورطهم او تخاذلهم فى اطفاء الحريق .. الملابسات غير واضحه

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

أخي العزيز محمود البصيلي

ليس لدى إجابه بالطبع .. فلست شاهد عيان على الحدث .. ((لأجزم)) لك برأيي الشخصى .. هل هناك تلميح بتخاذل العكسر ؟ .. ولكن ما الذى سيستفيده العسكر من عدم اطفاء حريق المجمع العلمى؟ .. وهل يحتاج الحريق الى طائرات عموديه لاطفاءه اصلا ؟ .. ومن الذى قام اساسا باشعال الحريق ؟

انا لا ادافع عن العسكر .. بس معنديش دليل مادى على تورطهم او تخاذلهم فى اطفاء الحريق .. الملابسات غير واضحه

تواطؤ لأ ( معندناش دليل)

تخاذل أيوة و طبعا

لأن المجلس العسكري هو الحاكم الفعلي للبلاد

فماذا نسمي تركهم للحريق غير تخاذل؟؟؟!!!

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

أخي العزيز محمود البصيلي

النقطة التي أتكلم فيها الملابسات واضحة جدا

نحن لا نتكلم أخي العزيز محمود عن المتسبب في الحريق فهذا الأمر لم ولن يعرفه أحد وسيتم قيده ضد مجهول كغيره من الحوادث الكثيرة السابقة , ولا نتكلم عن تورط أو عدم تورط للعسكر

نتكلم عن نقطة محددة أخي العزيز : لماذا لم يتم الإستعانة بالطائرات العمودية حتى هذه اللحظة والتي مازال الدخان وألسنة اللهب يتصاعدون فيها من مبنى المجمع العلمي كما تم مع حريق مجلس الشورى ؟

طيب دعنا من الطائرات العمودية

لماذا لم يتم إستدعاء سيارات الإطفاء منذ أيام لإطفاء المجمع العلمي كما نرى الان مع حريق مجلس الشورى ؟

هي أسئلة لا تحتاج لتواجد في موقع الحدث

هل عندك أخي العزيز محمود إجابة عن هذه الأسئلة ؟

هي أسئلة ليست لشىء إلا لمحاولة إستقراء الواقع للوصول للصواب من الحكم

تحياتي لك

رابط هذا التعليق

تواطؤ لأ ( معندناش دليل)

تخاذل أيوة و طبعا

يتخاذل ليه يا عبير .. انا مش بدافع عنهم والله ... انا مينفعش احكم من غير ما اعرف المعطيات والملابسات .. قولى لى انتى وجهة نظرك فى التخاذل ده.. اسبابه ودوافعه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

[/

نحن لا نتكلم أخي العزيز محمود عن المتسبب في الحريق فهذا الأمر لم ولن يعرفه أحد وسيتم قيده ضد مجهول كغيره من الحوادث الكثيرة السابقة , ولا نتكلم عن تورط أو عدم تورط للعسكر

نتكلم عن نقطة محددة أخي العزيز : لماذا لم يتم الإستعانة بالطائرات العمودية حتى هذه اللحظة والتي مازال الدخان وألسنة اللهب يتصاعدون فيها من مبنى المجمع العلمي كما تم مع حريق مجلس الشورى ؟

لماذا لم يتم إستدعاء سيارات الإطفاء منذ أيام لإطفاء المجمع العلمي كما نرى الان مع حريق مجلس الشورى ؟

تحياتي لك

حسنا .. ممكن تكون الاجابه فى الخبر ده نقلا عن موقع محيط الاخبارى

كشف العقيد عمر عفيفى، الضابط السابق بوزارة الداخلية والمقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، عن مخطط قال إنه سيحدث خلال ساعات هدفه حرق القاهرة وماسبيرو والبنك المركزى ومحطة توليد كهرباء شبرا الخيمة وبعض البنوك ومجالس الشعب والشورى والوزراء عبر تمويل رجل الإعمال المحسوب على الحزب الوطنى المنحل محمد أبو العنين وذلك بتعليمات من قيادات النظام السابق المحبوسين فى طره .

وقال عفيفى على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إن معلومات مؤكدة وصلته من مصادره بوزارة الداخلية من الضباط المخلصين تفيد بوجود مخطط خطير لحرق أماكن هامة أخرى بالقاهرة، منها مبنى التليفزيون المصرى وبعض المنشآت الهامة، لافتاً إلى أن المعلومات صارت مؤكدة، وأن التعليمات تصدر من "طرة" وتحديدا من صفوت الشريف وجمال مبارك وأن من يقوم بالتنفيذ هم رجال الحزب الوطنى "المنحل" ومنهم محمد أبو العينين وأن الوسيط هو علاء محمود وأن من يقود المخطط فى الشارع هو العميد حسين مصطفى حمودة.

وطالب عفيفى الثوار وشباب الإخوان المسلمين والشباب السلفى بتكوين لجان شعبية لحماية المنشآت الهامة، ومنها التليفزيون، الذى تم سحب الكثير من القوات من داخله تمهيدا لحرقه، مشدداً على ضرورة أن يتحرك الشباب لحماية البنوك والبنك المركزى ومحطات توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية بالكامل، مؤكداً أنه لن يحمى مصر غير شعبها

تم تعديل بواسطة محمود البصيلى

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

[/

تحياتي لك

حسنا .. ممكن تكون الاجابه فى الخبر ده نقلا عن موقع محيط الاخبارى

كشف العقيد عمر عفيفى، الضابط السابق بوزارة الداخلية والمقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، عن مخطط قال إنه سيحدث خلال ساعات هدفه حرق القاهرة وماسبيرو والبنك المركزى ومحطة توليد كهرباء شبرا الخيمة وبعض البنوك ومجالس الشعب والشورى والوزراء عبر تمويل رجل الإعمال المحسوب على الحزب الوطنى المنحل محمد أبو العنين وذلك بتعليمات من قيادات النظام السابق المحبوسين فى طره .

وقال عفيفى على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إن معلومات مؤكدة وصلته من مصادره بوزارة الداخلية من الضباط المخلصين تفيد بوجود مخطط خطير لحرق أماكن هامة أخرى بالقاهرة، منها مبنى التليفزيون المصرى وبعض المنشآت الهامة، لافتاً إلى أن المعلومات صارت مؤكدة، وأن التعليمات تصدر من "طرة" وتحديدا من صفوت الشريف وجمال مبارك وأن من يقوم بالتنفيذ هم رجال الحزب الوطنى "المنحل" ومنهم محمد أبو العينين وأن الوسيط هو علاء محمود وأن من يقود المخطط فى الشارع هو العميد حسين مصطفى حمودة.

وطالب عفيفى الثوار وشباب الإخوان المسلمين والشباب السلفى بتكوين لجان شعبية لحماية المنشآت الهامة، ومنها التليفزيون، الذى تم سحب الكثير من القوات من داخله تمهيدا لحرقه، مشدداً على ضرورة أن يتحرك الشباب لحماية البنوك والبنك المركزى ومحطات توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية بالكامل، مؤكداً أنه لن يحمى مصر غير شعبها

جميل أخي محمود البصيلي

كلام محمود عفيفي ( مع أنني لا أصدق كلامه ) يندرج تحت بند محاولة فهم من أشعل الحريق في المجمع العلمي , قد يكونوا بلطجية أو مندسين أو مأجورين أو أو إلخ , وكما قلت لك لا يهمنا معرفة من الذي أشعل الحريق لأنه سيقيد ضد مجهول ( الطرف الثالث ) كالعادة

طيب الأن ومن واقع كلام عمرو عفيفي ( الذي سنفترض صحته ) علمنا من هو وراء إشعال الحريق في المجمع العلمي

مازال السؤال نفسه قائما : بعد إشعال الحريق في المجمع العلمي ونجاح المخططون لهذا الأمر فيه , لماذا لم تقم سيارات الإطفاء حتى وقتنا هذا بعملها في إطفاء الحريق والذي لو تم منذ بدء الحريق لكانت مصر تمكنت من إنقاذ الكثير من المقتنيات الخاصة بالمجمع العلمي ؟

لا أطلب منك إجابة هذه المرة أخي محمود البصيلي ولكن أطرح السؤال للتفكر فقط

تحياتي لك

:clappingrose:

رابط هذا التعليق

تواطؤ لأ ( معندناش دليل)

تخاذل أيوة و طبعا

يتخاذل ليه يا عبير .. انا مش بدافع عنهم والله ... انا مينفعش احكم من غير ما اعرف المعطيات والملابسات .. قولى لى انتى وجهة نظرك فى التخاذل ده.. اسبابه ودوافعه

اذا كان على التخاذل فما تعدش

فين الشرطة ؟؟؟

فين المحاكمات وفين نتايجها؟؟

اقتصاد البلد اللي بينهار ببشاعة؟؟

مش كل دي مسؤوليات الحاكم؟

و الا مسؤولياته فقط اصدار الاوامر بضرب المعتصمين ودمتم؟

الشعب المصري غلبان

متحمل وساكت و عايش كالعادة

عارف انا شايفة الصورة ازاي؟؟

زي ماكتبت امبارح في عبر بكلمة من احساسك

لا أدري لماذا مر أمامي الآن مشهد لا يحدث إلا في مصر

لأم مصرية تجيء ابنتها مضروبة مقهورة من زوجها

فتضربها و تسبها و ترجعها معه بالقوة

و عندما يثور أخيها لكرامة أخته

و يهم أن يفتك بذلك الجبان المستقوي على كسيرة الجناح

تصفعه الأم و تكسر رجولته أمام زوج أخته

قائلة بملئ فمها:

يا ناقص ده اللي شايل لحمنا

ألا يشبه ذلك مشهد آخر أكبر؟!

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

تم بحمد الله حرق المجمع العلمى الذى يضم "وصف مصر" بطز فى مصر

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق

أخي العزيز محمود البصيلي

تواطؤ لأ ( معندناش دليل)

تخاذل أيوة و طبعا

مفيش تخاذل

قوات الإطفاء التابعة للقوات المسلحة كانت تقوم بعملية الإطفاء تحت وابل من قذف الإحجار وقذف الرخام

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

اذا كان على التخاذل فما تعدش

فين الشرطة ؟؟؟

فين المحاكمات وفين نتايجها؟؟

اقتصاد البلد اللي بينهار ببشاعة؟؟

مش كل دي مسؤوليات الحاكم؟

و الا مسؤولياته فقط اصدار الاوامر بضرب المعتصمين ودمتم؟

الشعب المصري غلبان

متحمل وساكت و عايش كالعادة

عارف انا شايفة الصورة ازاي؟؟

زي ماكتبت امبارح في عبر بكلمة من احساسك

لا أدري لماذا مر أمامي الآن مشهد لا يحدث إلا في مصر

لأم مصرية تجيء ابنتها مضروبة مقهورة من زوجها

فتضربها و تسبها و ترجعها معه بالقوة

و عندما يثور أخيها لكرامة أخته

و يهم أن يفتك بذلك الجبان المستقوي على كسيرة الجناح

تصفعه الأم و تكسر رجولته أمام زوج أخته

قائلة بملئ فمها:

يا ناقص ده اللي شايل لحمنا

ألا يشبه ذلك مشهد آخر أكبر؟!

تسمحى لى يا عبير أستدعى هنا جزء من قصيده رديت بيها على الباز افندى .. وغيره من اللى رافضين حكم العسكر ..ور فضين فى نفس الوقت نتيجة البرلمان ((اللى حقق فيها الاسلاميين تقريبا الاغلبيه)) .. ورافضين الجنزورى ايضا .. ورافضين اى حل ممكن يؤدى الى تهدئه

فهمنى ..بــس ..يعنى

حكايتكم إيــه.. يا مان

ولا عايزين حكم عسكر

ولا عايزين ..برلــمـان

عايزينها يعنى ..ثـوره

لكن ... بدون عنـــوان

عايزينها يعنى..توصل

لنقـــطــة الغــــلـــيـــان

عايزينها يعنى..فـتــنـه

يا خوفى يا......بدران

بكره الحقيقه .. تظـهر

والمستخبى .. يـبـــان

أه يا بــلــد .. موعوده

بـ ِالـهـــم..والأحـــزان

بقى نخلص من مبارك

يطلع لــنا .. الميـــدان!!!!!!!!!!!؟

ايوه يا عبير الشرطه متخاذله والجيش متخاذل والبرلمان قائم على الباطل وجاء بالاسلاميين والجنزورى طاعن فى السن ولا يوجد حل إلا فى السيناريو الليبى وعلى الثوار اذا كانوا جادين فى مسعاهم .. ان يستعدوا من الان لتكوين مليشيات مسلحه .. فالطوب لا يكفى لمواجهة الجيش المصرى المدرب والمدجج بالاسلحة الثقيله .. ال((سلميه سلميه)) اثبتت عدم جدواها .. وطنطاوى هو فل الفلول .. فكيف نتوقع منه مساندة للثوره ..

من معى فى السير على سيناريو ليبيا ؟

افتح النقاش فى موضوع قائم بذاته .. وانا جاد جدا فى هذا الاتجاه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

هؤلاء هم الثوار ... ينقذون تراثهم وتاريخهم

http://www.youtube.com/watch?v=YOs2j4XRjs0

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...