اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تم بحمد الله حرق المجمع العلمى الذى يضم "وصف مصر"

أبو العز

Recommended Posts

أول أمس كان هناك من يشير إلى أن هناك خطر على المجمع العلمي من الإحتراق ...

ثم تم تكذيب القول .. وبالأمس إحترق بالفعل ..

بالكامل وعن عند

وبالأمس ..

كانت هناك تلميحات عن حرائق أخرى .. التليفزيون .. والبنك المركزي .. ومحطة كهرباء شبرا

ودعوة لأن تتكون لجان شعبية لحمايتها ..

والخطة كما يظهر لي ..

أن يتجمع الناس

ثم يحدث الحدث الغير متوقع .. من شخص ما

ثم تحدث الفوضى .. والإشتباكات

وضرب الناس ...

والغضب من الضرب ..

ثم الحريق ...

وتبرير الحريق .. بأنه غضب على استخدام العنف

ممكن نفوق شوية .. ونهدأ

أرجوكم ..

لا

مش ممكن نهدا

مش ممكن نفوق

مش ممكن نفكر

ممكن بس نبقى بلطجية و نولع فى البلد

رابط هذا التعليق

• الردود 53
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأيام الأكثر مشاركة

صديقى العزيز أسد

هنا فيديو موضوع في الموضوع الآخر يظهر ان الشباب يحاولون انقاذ الكتب من المبنى المحترق ، بالرغم من اشتعال النار به وقيام افراد الجيش بالتعدي عليهم ، وهناك فيديو آخر يظهر رجال الجيش وهم يحملون بنادق آلية ويظهر محاول الثوار إطفاء الحرائق وهناك فيديو اعتراف لفرد تحريات عسكرية مندس بين المتظاهرين ، شوف فيديو حمدي قنديل في الموضوع الآخر

الموضوع ليس تخمين بل هو حقائق تتكشف كل يوم ... والمؤلم ان هناك من يحاول اقناعنا ان ما تراه اعيننا ليس هو ما تراه وان ما نقرأه لي هو ما نقرأه

الموضع خطير جداً .... شوفت الجرائد العالمية وهى تنتفض لتعرية فتاة مصرية ، شوفت احنا وصلنا لفين ، شوفت لما نقطع الضحية ونتهمها بكل سوء ونخوض وفيها ، شوفت لما اللى يموت غدر وخيانة دمه يروح هدر ويتم اتهامة بكل نقيصة ... فاضل ايه تاني

البلد على طريق سوريا ... اول مرة النهاردة تبقى فيه اصوات تطالب بتنظيم جيش مقاومة ، لو لم ننصف المظلوم فلا أمل فينا

شوفت الألم والحسرة عامله ازاي ووسط كل ده يجي موضوع زي ده

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

صديقى العزيز أسد

هنا فيديو موضوع في الموضوع الآخر يظهر ان الشباب يحاولون انقاذ الكتب من المبنى المحترق ، بالرغم من اشتعال النار به وقيام افراد الجيش بالتعدي عليهم ، وهناك فيديو آخر يظهر رجال الجيش وهم يحملون بنادق آلية ويظهر محاول الثوار إطفاء الحرائق وهناك فيديو اعتراف لفرد تحريات عسكرية مندس بين المتظاهرين ، شوف فيديو حمدي قنديل في الموضوع الآخر

الموضوع ليس تخمين بل هو حقائق تتكشف كل يوم ... والمؤلم ان هناك من يحاول اقناعنا ان ما تراه اعيننا ليس هو ما تراه وان ما نقرأه لي هو ما نقرأه

الموضع خطير جداً .... شوفت الجرائد العالمية وهى تنتفض لتعرية فتاة مصرية ، شوفت احنا وصلنا لفين ، شوفت لما نقطع الضحية ونتهمها بكل سوء ونخوض وفيها ، شوفت لما اللى يموت غدر وخيانة دمه يروح هدر ويتم اتهامة بكل نقيصة ... فاضل ايه تاني

البلد على طريق سوريا ... اول مرة النهاردة تبقى فيه اصوات تطالب بتنظيم جيش مقاومة ، لو لم ننصف المظلوم فلا أمل فينا

ياحبيب قلبي ...

أنا غضبان من التصرفات الغبية من الجيش

وغضبان أكثر من الإرتباك اللي هم واقعين فيه

وعارف إنهم مش قد المسئولية اللي هم فيها دلوقت

لكن برضه مفيش حد تاني ينفع يحل محلهم دلوقت

حكاية البنت اللي تعرت .. خطأ وجرم كبير ..

ليس له مايبرره

لكن مش انت عارف ان اللي عمل الكلام ده عساكر عادي من افراد الجيش

ماسألتش نفسك .. إيه كل الغل والقسوة دي في التعامل

هل تعتقد أن اللواء أو حتى أي ظابط تاني وقف وقال لهم قلعوها ملط البت دي ..

طبعاً لا ..

يبقى الموقف بين مواطن مصري برتبة عسكري .. ومواطن مصري برتبة غضبان ..

مرة ثانية أعيدها ..

قيم التخلف والجهل المترسخة في عقول الناس .. تجعل الجندي (مجرد مواطن تم تجنيده) يتصرف بتلك الهمجية ..

وتجعل الثائر والمتظاهر .. يغضب لدرجة الإحراق ..

وتجعلنا نكتب ما لا يقبله العقل الذي يفكر بقيم مختلفة ..

علشان كده .. أنا باقول نهدأ شوية ..

نوقف ردود الأفعال شوية ..

مش باقول انبطحوا .. أو استسلموا ..

نهدأ شوية ياجماعة أرجوكم ..

أنا تعبت ...

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

صديقى العزيز أسد

يابن الحلال لا تحكم على الامور الخطيرة من فيديوهات وصور

ياعم الله يخلي لك عقلك اعطيني كاميرا واعطيني فلوس واعطيني شوية مجرمين مبرشمين

وانا مستعد اوصل لك الصورة اللي انا عاوزها ،، ممكن اظهرهم لك وهم في صورة الملائكة واصورهم. ،، ويمكن ان ابعد عنهم الكاميرا وهم يحرقون ويخربون

انت ليه مش عاوز تفهم ان احنا عارفين ان ممكن يكون فيه شرفاء بيحاولوا اصلاح ما بفسده المخربون

بس لا تحكم علىالامور من واقع فيديو ينقل لك اللي هوه عاوزه

ايوه فيه رجال امن بيضربوا بقسوة مفرطة المعتدين. ، لكن انت لم ترى ما لم تصوره الكاميرات انت ترى فقط لحظة رد الفعل ولم ترى لحظة الفعل

ورجال الامن في هذه المواقف عليهم مسئولية ضخمة في ظل اختلاط الجيد بالخبيث

ولو هؤلاء الثوار وصلوا للبنك اللي انت شايل فيه فلوسك واعتدوا عليه وخاولوا يحرقوه. ويحرقوا تحويشه عمر الغلابة

تفتكر هيكون رد فعلك ايه كمواطن اولا. أو لو كنت انت شخصيا مكلف بحماية هذا المكان

ساعتها انسى الاوامر. ساعتها اما ان تكون قاتل او مقتول

يا اخي لو الناس اللي واقفة تخرب دي روحوا بيوتهم دلوقت مش احسن من الفوضى اللي بتاهذ في الطريقها الصالح والطالح والا انت عاجبك اللي بيحصل ده

يعني لو خايف عليهم بصحيح على الاقل كنت تنصح انهم لا يعرضوا انفسهم للخطر

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

صديقى العزيز أسد

يابن الحلال لا تحكم على الامور الخطيرة من فيديوهات وصور

ياعم الله يخلي لك عقلك اعطيني كاميرا واعطيني فلوس واعطيني شوية مجرمين مبرشمين

وانا مستعد اوصل لك الصورة اللي انا عاوزها ،، ممكن اظهرهم لك وهم في صورة الملائكة واصورهم. ،، ويمكن ان ابعد عنهم الكاميرا وهم يحرقون ويخربون

انت ليه مش عاوز تفهم ان احنا عارفين ان ممكن يكون فيه شرفاء بيحاولوا اصلاح ما بفسده المخربون

بس لا تحكم علىالامور من واقع فيديو ينقل لك اللي هوه عاوزه

ايوه فيه رجال امن بيضربوا بقسوة مفرطة المعتدين. ، لكن انت لم ترى ما لم تصوره الكاميرات انت ترى فقط لحظة رد الفعل ولم ترى لحظة الفعل

ورجال الامن في هذه المواقف عليهم مسئولية ضخمة في ظل اختلاط الجيد بالخبيث

ولو هؤلاء الثوار وصلوا للبنك اللي انت شايل فيه فلوسك واعتدوا عليه وخاولوا يحرقوه. ويحرقوا تحويشه عمر الغلابة

تفتكر هيكون رد فعلك ايه كمواطن اولا. أو لو كنت انت شخصيا مكلف بحماية هذا المكان

ساعتها انسى الاوامر. ساعتها اما ان تكون قاتل او مقتول

يا اخي لو الناس اللي واقفة تخرب دي روحوا بيوتهم دلوقت مش احسن من الفوضى اللي بتاهذ في الطريقها الصالح والطالح والا انت عاجبك اللي بيحصل ده

يعني لو خايف عليهم بصحيح على الاقل كنت تنصح انهم لا يعرضوا انفسهم للخطر

هذا و الله هو ما اردنا ان نقوله من اول لحظة

و لكن الغل قد يعمي عن رؤية الحقيقة

ربنا ينير بصيرة ما يقولون عن انفسهم ثوار

ربي

ان لم يكن بك علي غضب............. فلا أبالي

غير أن عافيتك هي أوسع لي

رابط هذا التعليق

لنكن أمناء

هذا نصف الحقيقة ... لعلك تطلع على الفيديو وتعرف ان المبنى كان مشتعلاً وان هناك ثوار كانوا يبعدون الأطفال الذين يحاولون اشعال زجاجات باستخدام النيران المشتعلة لإستخدامها امام من يقذفون عليهم الزجاجتات المشتعلة من أعلى ولعلك ترى الفيديو الآخر الذي يوضح ان الشعب هو من كان يقوم باإطفاء

تم تعديل بواسطة Radws

لك الله يا مصر

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

لنكن أمناء

هذا نصف الحقيقة ... لعلك تطلع على الفيديو وتعرف ان المبنى كان مشتعلاً وان هناك ثوار كانوا يبعدون الأطفال الذين يحاولون اشعال زجاجات باستخدام النيران المشتعلة لإستخدامها امام من يقذفون عليهم الزجاجتات المشتعلة من أعلى ولعلك ترى الفيديو الآخر الذي يوضح ان الشعب هو من كان يقوم باإطفاء

هذا الشخص يشوه الثورة والثوار ولابد من نشر استنكارنا لما فعل ، وإلا ...

رابط هذا التعليق

لنكن أمناء

أدي الفيديو الأصلى -الصورة مقطوعة منه - اللى يثبت احتراق المبنى من داخله ووجود اشخاص في الداخل يقذفون الثوار بالحجارة والنار

www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=VWaR-njUEXI

لك الله يا مصر

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

لنكن أمناء

أدي الفيديو الأصلى -الصورة مقطوعة منه - اللى يثبت احتراق المبنى من داخله ووجود اشخاص في الداخل يقذفون الثوار بالحجارة والنار

و طبعا كان جايب معاة من البيت علبة سجايرة و قزارزة ملوتوف

عشان لو زهق يعفر و يولع السجارة او قزازة الملوتوف؟

يا سيدى المبنى مولع

ابسط تصرف لواحد محترم انة يطفية لا بلاش يبعد عنة

انما خلاص بقينا ناخد مبررات

واحد بيولع شعلة و زجاجة مولوتوف هيعمل بيهم اية

و هو دة اصبح من ادوات السلمية و دول اطهر شباب فى مصر

رابط هذا التعليق

لنكن أمناء

لأ ... واضح ان الأمور اللي في الصورة .. كطان ماسك الشعلة علشان ينور للأطفال علشان يشوفوا السكة كويس وهم بيبعدوا عن الحريقة اللي كانت والعة أصلاً ..

حتى البراءة باينة عليه ... والثورية بتنط من عينيه

كفاية بقى

يارادوس ياحبيبي ...

أتمنى ألا يعميك الحماس ويضلك عن الحق ...

الواد ده مجرم .. ومتهم بأنه حرق ممتلكاتنا ... ولنا حق عنده هو وغيره ...

زي ما كل الناس بتطالب بحقها ..

نطالب بحقنا من الولد ده ...

ده مجرم ...

والدفاع عنه .. تبرير فعلته هو وأمثاله .. هو أيضاً إجرام في حق مصر وحقنا كلنا

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

رابط هذا التعليق

لنكن أمناء

لأ ... واضح ان الأمور اللي في الصورة .. كطان ماسك الشعلة علشان ينور للأطفال علشان يشوفوا السكة كويس وهم بيبعدوا عن الحريقة اللي كانت والعة أصلاً ..

حتى البراءة باينة عليه ... والثورية بتنط من عينيه

كفاية بقى

يارادوس ياحبيبي ...

أتمنى ألا يعميك الحماس ويضلك عن الحق ...

الواد ده مجرم .. ومتهم بأنه حرق ممتلكاتنا ... ولنا حق عنده هو وغيره ...

زي ما كل الناس بتطالب بحقها ..

نطالب بحقنا من الولد ده ...

ده مجرم ...

والدفاع عنه .. تبرير فعلته هو وأمثاله .. هو أيضاً إجرام في حق مصر وحقنا كلنا

شوف الرسالة 90 للمجلس العسكري اللى انا حاطط الرابط بتاعها .. الصورة مقطوعة منه لعرض نصف الحقيقة المبنى مشتعل من الداخل من قبل ان يحاول هذا العابث اشعال الشعله ، ويوجد داخله اشخاص يقذفون عليهم اشياء من الداخل

وهنا صور الثوار الحقيقيون ينقذون الكتب من النار

ومع ذلك لو ثبت تورط اي منهم في تخريب منشآت بالشكل المقصود تشويه سمعتهم به وثبتت عليه التهم فأنا لا امانع ان يعدم في ميدان عام ، ولكن ما يحدث هو عبث بعقلنا

تم تعديل بواسطة Radws

لك الله يا مصر

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

المجرم اللي انت بتتكلم عليه

شوف الفيديو من هنا

http://www.youtube.com/watch?v=8grDc-iz5wg&feature=player_embedded

آسف جداً : الفيديو به ألفاظ بذيئة صدرت من المحتجون أطفالاً وكباراً .. لكني مضطر أحطه لغرض إثبات حقيقة

صوت طبيعي ... من غير مونتاج

اسمع الألفاظ الجميلة الرائعة

وبعدين قوللي مين دول

شوف المجرم ده وهو داخل عند الدقيقة 3:03 وهو معاه زجاجة ملوتوف

وبعدين قعد عند الشباك يشعل الشعلة

اللي كان مولع في المبنى كراتين وأوراق عند الشباك

وشوف اللقطة الفوتوجينيك اتاخدت له عند الدقيقة 3:50 وهو بيقول لواحد وراه مش شايفينه

يابن المت.......

مش معقول اللي بيحصل ده

ماينفعش كده

فيه مجرمين كتير لازم يتحاكموا

ومش بس كده

لازم نعرف مين اللي وراهم

ولازم يتحاسب كمان من يبرر لهم أفعالهم الدنيئة تلك

وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

رابط هذا التعليق

المجرم اللي انت بتتكلم عليه

شوف الفيديو من هنا

http://www.youtube.com/watch?v=8grDc-iz5wg&feature=player_embedded

آسف جداً : الفيديو به ألفاظ بذيئة صدرت من المحتجون أطفالاً وكباراً .. لكني مضطر أحطه لغرض إثبات حقيقة

صوت طبيعي ... من غير مونتاج

اسمع الألفاظ الجميلة الرائعة

وبعدين قوللي مين دول

شوف المجرم ده وهو داخل عند الدقيقة 3:03 وهو معاه زجاجة ملوتوف

وبعدين قعد عند الشباك يشعل الشعلة

اللي كان مولع في المبنى كراتين وأوراق عند الشباك

وشوف اللقطة الفوتوجينيك اتاخدت له عند الدقيقة 3:50 وهو بيقول لواحد وراه مش شايفينه

يابن المت.......

مش معقول اللي بيحصل ده

ماينفعش كده

فيه مجرمين كتير لازم يتحاكموا

ومش بس كده

لازم نعرف مين اللي وراهم

ولازم يتحاسب كمان من يبرر لهم أفعالهم الدنيئة تلك

للأسف لاحظ ان عند دخول هذا الفتى كان المبنى بالفعل مشتعل

لاحظ ان المارة بالقرب من السور يغطون روؤسهم من ان تصيبهم الحجارة

لاحظ ان الأطفال يتناقشون انهم لا يرون الرجل بالداخل

لاحظ عدم وجود نيران حول المبنى من الخارج ناتجه عن قذفه بالمولوتوف

لاحظ ايضا ان هناك اشخاص يبعدون الاطفال عن الدخول

إستنتاجي الشخصي

هناك أشخاص بالداخل بالفعل ، وهناك حريق من تم إشعاله من الداخل لعدم وجود آثار من الخارج ، وهناك معركة تدور بين من في الخارج ومن في الداخل باستخدام المواسير والحجارة

لو اجبتنى من بالداخل ولماذا لم يطفئ النار .... ستعرف ماذا كان يحدث

لو عرفت ان هناك نقطة إطفاء في المقابل للمبنى ولم يتم استخدامها الا من قبل الأفراد ستعرف من كان حريص على تاريخ بلاده

لو عرفت من كان يخرج الكتب تحت الضرب ستعرف من اشعل النيران وهذه صورة احدهم

لك الله يا مصر

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

على قناة دريم الأن برنامج صباحك يا مصر

ناس من مختلف القوى السياسية مش من إتجاه واحد وبفم واحد .. بالله عليكم تسمعوهم - بيقولوا إن المسئول عن هذا هو المجلس العسكري الذي يدير شئون البلاد وإن اللي بيبكوا عن حرق المجمع العملي وهو خسارة قومية .. لم يساول اانفسهم لماذا كانت خراطيم المياة فوق مبنى مجلس الشعب تغرق الثوار لم تتحرك على مدى يومين لتطفء حريق المجممع العلمي

ولماذا لم يتم إرسال سيارة إطفاء واحدة للمشاركة في الإطفاء من البداية ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

أعمدة الدخان تتواصل من مبنى «المجمع العلمي».. وإنقاذ 30 ألف كتاب نادر من اصل 40 ألف والشباب يقومون بالإطفاء

http://www.almasryalyoum.com/node/555926

لك الله يا مصر

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

أنا تعبت ...

اخى الفاضل اسد .. احنا اللى مفروض نهدا .. عشان نحاول نفهم ايه اللى بيدور فى عقول الثوار حاليا .. وليه هذا التصميم الاعمى على المضى فى ما هم يفعلونه .. إقرأ معايا المداخله دى للاخ الفاضل رادوس .. وقولى ازاى تواجه الفكر الثورى اللى هو معتنقه

اما لماذا فهذه جذوة الثورة التى اشتعلت بعد موت ، فإن أطفئت فالله أعلم متى تشتعل مرة أخرى ، أنظر معي الثائرون منهم من ذهب للإنتخابات فمجلس الشعب ليس فيه خلاف بعد المشوار ، وفتحوا التحرير ، ونقلوا المخيمات إعتصاماً مصغراً فقط ليبقى الجذوة مشتعلة ، ومنهم من يذهب لعلمه صباحاً ويرابط ليلاً مثل الشيخ عفت رحمه الله.

ولكن هناك من يريدها منطفئة كلياً ويضع رهانه على سرعة نسيان الشعب وانشغالهم في هموم يومهم الذي تزيد كل يوم قصداً ، الثوار المرابطون كانوا كحجر عثر أمامه ، فكان لا بد من وجود طرق لقتل عزيمتهم حتى لا يكونوا نواة ثورة مستقبلية بعد انتهاء الإنتخابات وتبين مجلس الشعب انه لا حول له ولا قوة ... فنكون بذلك نقلنا الشرعية لمجلس لا أنياب له ، وأخمدنا جذوة الثورة تماماً

هل عرفت لماذا ... رابط هؤلاء في الشتاء القارص يأكلون مما يجود به الناس ، هل نطفئ أملنا ام نحتفظ به هذا هو السؤال

الهدف من كل ما يحدث هو عدم اطفاء جذوة الثورة .. حتى لو كان وقود تلك الجذوة ارواح بشريه .. او موسسات حكوميه او علميه .. المهم شعلة الثورة لا تنطفئ ابدا حتى يتحقق العدل والحريه والكرامه

كيف نواجه مثل هذا فكر ..اخوانى الافاضل ؟ من الواضح جدا اننا قد اصبحنا سيئى السمعه لدى الثوار ومواليهم .. وكلما سنخالفهم فى الرأى ... كلما سينقمون علينا ويتهمونا باقذع الاتهامات .. وكلما سيزدادوا اصرار وعناد.. أملين ان يتكرر سيناريو25 يناير .. وهو تفكير عبثى .. لان الشعب الذى ساندهم من قبل .. سينقض عليهم هذه المره ..لو استمروا فيما هم ماضين فيه

تم تعديل بواسطة محمود البصيلى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

أنا تعبت ...

اخى الفاضل اسد .. احنا اللى مفروض نهدا .. عشان نحاول نفهم ايه اللى بيدور فى عقول الثوار حاليا .. وليه هذا التصميم الاعمى على المضى فى ما هم يفعلونه .. إقرأ معايا المداخله دى للاخ الفاضل رادوس .. وقولى ازاى تواجه الفكر الثورى اللى هو معتنقه

اما لماذا فهذه جذوة الثورة التى اشتعلت بعد موت ، فإن أطفئت فالله أعلم متى تشتعل مرة أخرى ، أنظر معي الثائرون منهم من ذهب للإنتخابات فمجلس الشعب ليس فيه خلاف بعد المشوار ، وفتحوا التحرير ، ونقلوا المخيمات إعتصاماً مصغراً فقط ليبقى الجذوة مشتعلة ، ومنهم من يذهب لعلمه صباحاً ويرابط ليلاً مثل الشيخ عفت رحمه الله.

ولكن هناك من يريدها منطفئة كلياً ويضع رهانه على سرعة نسيان الشعب وانشغالهم في هموم يومهم الذي تزيد كل يوم قصداً ، الثوار المرابطون كانوا كحجر عثر أمامه ، فكان لا بد من وجود طرق لقتل عزيمتهم حتى لا يكونوا نواة ثورة مستقبلية بعد انتهاء الإنتخابات وتبين مجلس الشعب انه لا حول له ولا قوة ... فنكون بذلك نقلنا الشرعية لمجلس لا أنياب له ، وأخمدنا جذوة الثورة تماماً

هل عرفت لماذا ... رابط هؤلاء في الشتاء القارص يأكلون مما يجود به الناس ، هل نطفئ أملنا ام نحتفظ به هذا هو السؤال

الهدف من كل ما يحدث هو عدم اطفاء جذوة الثورة .. حتى لو كان وقود تلك الجذوة ارواح بشريه .. او موسسات حكوميه او علميه .. المهم شعلة الثورة لا تنطفئ ابدا حتى يتحقق العدل والحريه والكرامه

كيف نواجه مثل هذا فكر ..اخوانى الافاضل ؟ من الواضح جدا اننا قد اصبحنا سيئى السمعه لدى الثوار ومواليهم .. وكلما سنخالفهم فى الرأى ... كلما سينقمون علينا ويتهمونا باقذع الاتهامات .. وكلما سيزدادوا اصرار وعناد.. أملين ان يتكرر سيناريو25 يناير .. وهو تفكير عبثى .. لان الشعب الذى ساندعم من قبل .. سينقض عليهم لو استمروا فيما هم ماضين فيه

للأسف تفسير وقراءة خاطئة لمداخلتي

الجذوة التى اتكلم عنها هي روح الثورة ... التى مات اكثر من 1000 شخص وأصيب أكثر من 10000 وفقد الكثير اعينهم واطرافهم من اجل ان يحققوا فقط ... الحرية ... العدل ... الكرامة ، هل تحقق منهم من شئ ... ازعم انه لم يتحقق شئ بدليل تبول الجندي على قبة مجلس الشعب ونزع ثياب الفتاة وهتك عرض الأخريات ... لو ماتت في الشارع والقلوب فالله اعلم متى تشتعل مرة اخرى والله اعلم من سيثور وقتها لشرف مثل تلك الفتاة

الشباب المعتصم لم يدمر ولم يخرب ولم يحرق ولم يقتل ... كان اعتصاماً مصغراً يرى فيه البعض حقاً مشروعاً اكتسبوه بدمائهم ، كان هذا هو نواة للثورة المستقبلية في حال حاد الحاكم عن الصراط ، هو أداة لمراقبة الشعب لمكتسباته ، وهذا ما ارادوا قتله وتصفيته ... لا حق لأحد وانما يجب ان نعود قبل يناير ولو بتصفية قادة هؤلاء

لم اشجع على القتل ولا الحرق ولا التدمير ولم يفعل الثوار ذلك ... لو كانت وصلت اليك رسالة عكس هذه فكان من الواجب ان تستوضح ، الثوار هم من يتم اختطافهم وتعذيبهم والتنكيل بهم وتعريتهم والبطش بهم والغدر بهم

اتهموا في شرفهم وفي اخلاقهم واتهموا انهم حشاشين وبلطجية وسوقة ومأجورين ورعاع ... ولكن اراد الله ان ينتصر لهم فظهروا شيوخاً وطلبة ونشطاء ... هم هؤلاء من ظلموا لأجل ان يحافظوا على مكتسبات الثورة التى حققوها بدمائهم

هل تخبرني لو ذهب كل شئ في طريقة بعد كم التخوين لهؤلاء الرجال وهتك أعراض الفتيات وسقطوا وانكسروا ... وكشر المجلس عن انيابه التى يبرزها كل فترة وما الأمس ببعيد ... ورجعت ريما لعادتها القديمة ..... ما هى ضمانات الحفاظ على مكتسبات تلك الثورة الزكية المتهمة ، هؤلاء المرابطون هم الضمان لأنهم يحموننا بأنفسهم ويسقطون من أجل مستقبلنا

هم من انقذوا تاريخ مصر من الحريق تحت الضرب ... يا سيدي انت تتجنى على الكثير منا ... سامحك الله

لك الله يا مصر

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

ليه ماشفناش الجيش بيتعامل مع حريق المجمع العلمى كما تعامل مع حريق مجلس الشورى, وأعتقد المبنيين قريبين من بعض أو فى نفس المنطقة؟!!!

http://www.youtube.com/watch?v=ei7Siuz6tCQ&feature=related

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق

أنا تعبت ...

كيف نواجه مثل هذا فكر ..اخوانى الافاضل ؟ من الواضح جدا اننا قد اصبحنا سيئى السمعه لدى الثوار ومواليهم .. وكلما سنخالفهم فى الرأى ... كلما سينقمون علينا ويتهمونا باقذع الاتهامات .. وكلما سيزدادوا اصرار وعناد.. أملين ان يتكرر سيناريو25 يناير .. وهو تفكير عبثى .. لان الشعب الذى ساندعم من قبل .. سينقض عليهم لو استمروا فيما هم ماضين فيه

للأسف تفسير وقراءة خاطئة لمداخلتي

الجذوة التى اتكلم عنها هي روح الثورة ... التى مات اكثر من 1000 شخص وأصيب أكثر من 10000 وفقد الكثير اعينهم واطرافهم من اجل ان يحققوا فقط ... الحرية ... العدل ... الكرامة ، هل تحقق منهم من شئ ... ازعم انه لم يتحقق شئ بدليل تبول الجندي على قبة مجلس الشعب ونزع ثياب الفتاة وهتك عرض الأخريات ... لو ماتت في الشارع والقلوب فالله اعلم متى تشتعل مرة اخرى والله اعلم من سيثور وقتها لشرف مثل تلك الفتاة

الشباب المعتصم لم يدمر ولم يخرب ولم يحرق ولم يقتل ... كان اعتصاماً مصغراً يرى فيه البعض حقاً مشروعاً اكتسبوه بدمائهم ، كان هذا هو نواة للثورة المستقبلية في حال حاد الحاكم عن الصراط ، هو أداة لمراقبة الشعب لمكتسباته ، وهذا ما ارادوا قتله وتصفيته ... لا حق لأحد وانما يجب ان نعود قبل يناير ولو بتصفية قادة هؤلاء

لم اشجع على القتل ولا الحرق ولا التدمير ولم يفعل الثوار ذلك ... لو كانت وصلت اليك رسالة عكس هذه فكان من الواجب ان تستوضح ، الثوار هم من يتم اختطافهم وتعذيبهم والتنكيل بهم وتعريتهم والبطش بهم والغدر بهم

اتهموا في شرفهم وفي اخلاقهم واتهموا انهم حشاشين وبلطجية وسوقة ومأجورين ورعاع ... ولكن اراد الله ان ينتصر لهم فظهروا شيوخاً وطلبة ونشطاء ... هم هؤلاء من ظلموا لأجل ان يحافظوا على مكتسبات الثورة التى حققوها بدمائهم

هل تخبرني لو ذهب كل شئ في طريقة بعد كم التخوين لهؤلاء الرجال وهتك أعراض الفتيات وسقطوا وانكسروا ... وكشر المجلس عن انيابه التى يبرزها كل فترة وما الأمس ببعيد ... ورجعت ريما لعادتها القديمة ..... ما هى ضمانات الحفاظ على مكتسبات تلك الثورة الزكية المتهمة ، هؤلاء المرابطون هم الضمان لأنهم يحموننا بأنفسهم ويسقطون من أجل مستقبلنا

هم من انقذوا تاريخ مصر من الحريق تحت الضرب ... يا سيدي انت تتجنى على الكثير منا ... سامحك الله

لا أتجنى عليكم يا مان .. انا فقط احاول مثل غيرى .. فهم ما يدور فى عقولكم ..علنى اقتنع فعلا بمنهجيتكم وفكركم .. ومن ثم أنضم اليكم .. أو لا اقتنع . ومن ثم محاولة إقناعكم بوجهة نظرى .. وإن شاء الله ربنا ح يسامحنى ..لانه وحده عز وجل اعلم بنيتى ... وانا سعيد جدا جدا انى بعرف اكتر واكتر كيف تفكرون .. ولازم تتاكد اننا مهما اختلفنا .. يبقى الشئ المشترك بيننا هو حبنا وخوفنا على بلدنا .. بس كل واحد بطريقته .. انت ممكن تكون شايفنى جبان متخاذل مرجف .. إلخ إلخ .. وانا برده ممكن اكون شايفك مضلل .. متهور .. عميل.. إلخ إلخ .. كلها ظنون .. لا يجب ان نحكم بها حكم قطعى على بعضنا البعض .. ولا يجب ان تؤدى الى انتزاغ ورود الود بيننا .. وينزرع بدلا منها اشواك الكراهيه.. اختلف معكم بشده ولكن لا اتعمد التجنى عليكم .. ولا اكرهكم ايضا .. وقد يكون الكثيرون منكم نواياهم حسنه ..ولكن المثل الانجليزى يقول ((الطريق الى جهنم مفروش بالنوايا الحسنه ))

ستجدنى اختلف معك كثيرا .. ومع كثيرين ها هنا .. ولكنى شخصيا أهاجم الفكر .. ولكننى لا اهاجم الشخص .. فيبقى الود بينى وبين الاعضاء الذى اختلف معهم فكريا اهم من اى شئ اخر مهما وصلت حدة الخلاف

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...