اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لو الاخوان مسكوكى يا مصر حمشى و اسيبك

عطر الجنة

Recommended Posts

انا عاوزة الناس تحكم فقط لما حد يديك ورقة قائمة الاخوان و يتقلك انصر دينك

ستشعر انك فى نقابة و لا فى حرب مع اعداء

ده جزء صغير مما رايت

تحياتى

يا اختي ما الناس الامية مفروض ان نفهمهم بأبسط العبارات ، ما انتي لو قعدتي تشرحي ليهم كتير حيقولك و انا قاعد في مدرسة و انتي جاية تشرحيلي ، ومش حيفهم برضو

طيب ما الدستور لو مش كتبه الاسلاميين يبقي حيكتبه الليبرالين ، طيب يبقي كلمة انصر دينك دي مش كدب علي الناس

هوه كلمة انصر دينك دي كدب ، هوه الليبرالي بيؤمن بالحرية و الديموقراطية ، حد قال للناس انصر الحرية او الديموقراطية

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق

• الردود 108
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

آه من الإخوان دول و عمايلهم ;) ..

بيشتغلوا بالسحر دول ولا إية بس حد يفهمني

في ليلة واحدة..

3مؤشرات ايجابية للإخوان:

1-نتائج أولية باكتساح انتخابات نقابة المهندسين"بمصر"

2-الفوز بأغلبية البرلمان "بالمغرب" العدالة و التنمية

3- الفوز بأغلبية انتخابات الجالية المصرية "بقطر"

وفوز قائمة الامل " الإخوان المسلمين " 3973 صوتا

دكتور أحمد مطر يكتب ..

الله أكبر و لله الحمد ، الله أكبر و لله الحمد ، الله أكبر و لله الحمد

تم تعديل بواسطة omda2006
رابط هذا التعليق

للاسف الاخوان والسلفيين في لايام القليلة اللي فاتت تجاوزو دماء الشهداء والمصابين للوصول لبرلمان هيشاركهم فيه فلول

مالهمش اي رصيد عندي

رابط هذا التعليق

للاسف الاخوان والسلفيين في لايام القليلة اللي فاتت تجاوزو دماء الشهداء والمصابين للوصول لبرلمان هيشاركهم فيه فلول

مالهمش اي رصيد عندي

تحياتي يا سيمبا :give_rose:

و بعدين دا كان من مصلحتهم انهم ينزلوا الميدان مع الثوار

و كانوا هيكسبوا شعبية كبيرة وجتلهم فرصة من دهب

خاصة قرب الإنتخابات و أعتقد دي فرصة مش تتفوّت أبداً ..

و هما عارفين و متأكدين ان بقرار عدم نزولهم دا

خسرهم اصوات و خسرهم شعبية كبيرة جداً

بس فضلوا مصلحة البلد علي مصلحتهم و التفاصيل في الموضوع اللي وضعتلك رابطه ..

بس سؤال للناس هنا بقا مش كان من مصلحة الإخوان طالما عايزين الكرسي

انهم أول ناس تعلن إنضمامها للثوار في ميدان التحرير ؟؟

و كانوا بالتأكيد هيكسبوا شعبية كبيرة جداً من الأهلي و الشباب

علشان الإنتخابات قربت و تعتبر أقوي دعاية إنتخابية ليهم ؟؟

مش دي فرصة من ذهب زي ما بيقولوا صح ولا لا ؟؟

تم تعديل بواسطة omda2006
رابط هذا التعليق

للاسف يا عمدة الاخوان بعد تنحي مبارك تحالفت مع المجلس الاعلي وكانت شريكته في اجهاض الثورة بشكل مباشر وعلني

هي دي قناعتي الشخصية

رابط هذا التعليق

في ليلة واحدة..

3مؤشرات ايجابية للإخوان:

استاذ عماد

للا سف هو موشر غير جيد بالنسبة لمصر

انتظر حوادث تصعيد تحول دون اجراء الانتخابات

المش مستعدين طبعا مش هيسكتوا

مصالح الغرب تحول دون حكومات كلها تتبع الاخوان من المغرب الى القاهرة

ونحن الان نشاهد محاولات حصار مجلس الوزراء

رابط هذا التعليق

انا مخنوقة الان و حكمل بعدين

لانى خلاص على اخرى منهم

تحياتى

يا رب حضرتك تكوني احسن دلوقت

بعد اذن حضرتك اعلق علي كلامك . اولا معتقدش ابدا ان مصر هتهون عليكي وتسيبها مش ممكن .

ثم نفترض ان الاخوان او غيرهم حكموا مصر مش الاولي نديهم فرصة الاول وبعدين نحكم عليهم

هقول لحضرتك حاجة تضحك شوية وباعتذر جدا اذا كنت هستخدم مثل شعبي اسفه لو حد ادايق مني

اختي بتقولي من يوم ما قامت الثورة ( دا امه داعيه عليه اللي هيمسك مصر ) وبيني وبينك

انا شايفه كلامها صح جدا

اي منصب في مصر دلوقتي بقي مسئولية كبيرة مش مجرد وجاهه ذي الاول واي مسئول عارف ان الشعب

هيحاسبة حساب عسير جدا علي اي تقصير . حتي لو كان فاسد بطبعه مش هيقدر يعمل حاجه

انا والله مشفقة جدا علي اللي هيحكم مصر او يتولي اي منصب لان الحمل ثقيل جدا

اعتقد ان الموازين كلها اتغيرت واصبح البقاء للاصلح فقط ولو كان اللي هيوصل للحكم مش كويس

مش ممكن هيستمر الشعب مش هيسمحله وهو اكيد اتعلم الدرس كويس

وبعدين خلينا نفترض ان اللي مسك مصر مش كويس هو الحل ان احنا نحاول نساهم في التغيير ولا الحل اننا

نمشي ونسيبها . عارفه لما احس اني محتارة وحتي من غير ما احتار بقول ايه اللهم ولي علينا من يصلح

رابط هذا التعليق

للاسف يا عمدة الاخوان بعد تنحي مبارك تحالفت مع المجلس الاعلي وكانت شريكته في اجهاض الثورة بشكل مباشر وعلني

هي دي قناعتي الشخصية

أحترم قناعتك و رايك الشخصي بالطبع يا سيمبا ..

لكن أتمني أتمني أتمني أن تلقي نظرة علي الموضوع و تفكر بهدوء و عقل و بعدها تُحكم

ياعني محتاج من حضرتك فرصه واحدة كمان للتفكير ..

بالنسبة لتحالف الإخوان مع العسكر ! بصراحة طالما مفيش دليل علي كلام حضرتك يبقي الكلام مش مظبوط

أحترم طبعاً رايك لكن موضوع التحالف و التخوين و هذا الكلام اللي انتشر الفترة اللي فاتت لو فيه دليل

هكون اول معترضي الجماعة لكن حتى الأن كلها إفتراءات ..

مستني ردك يا باشا في الموضوع هناك ..

أرق تحيــاتي :give_rose:

رابط هذا التعليق

في ليلة واحدة..

3مؤشرات ايجابية للإخوان:

استاذ عماد

للا سف هو موشر غير جيد بالنسبة لمصر

انتظر حوادث تصعيد تحول دون اجراء الانتخابات

المش مستعدين طبعا مش هيسكتوا

مصالح الغرب تحول دون حكومات كلها تتبع الاخوان من المغرب الى القاهرة

ونحن الان نشاهد محاولات حصار مجلس الوزراء

بالعكس يا محمد ، القوى الأخري الذين ينادون بالديمقراطية عليهم بإحترامها ..

الغير مُستعدين و باقي التيارات كله بيقول الديمقراطية و حرية الرأي و الإنتخاب .. الخ من الشعارات

عايزين نشوف دا بقا علي أرض الواقع هل فعلاً بيحترموا الديمقراطية و رأي الأغلبية و لا لا ..

إن كان العكس فقد إنكشفوا و إنفضحوا لكل الناس ، أنهم عايزين رأيهم بس هوه اللي يمشي

لكدة لهنولّع في البلد و مفيش إنتخابات و يحصل بقا التصعيد اللي بتحكي عليه ..

و المفروض الشعب الواعي بقا اللي فعلاً عايز مصلحة بلدة يقف بالمرصاد لهؤلاء ..

لانهم عايزين يعطلوا حال البلد و يخربوها و يشعلوا فيها الفتنه .. الخ

بالنسبة ليا لو الصندوق جاب واحد من آل قريش نفسهم أنا هحترم دا و هرحب بيه كمان

و أصقفله لفوزه و أقول هارد لك للخسران

و اقولهم هما الأتنين فكروا بقا في مصلحة البلد .. انتوا الأتنين

مش معني أن فيه طرف خسر انه خلاص بقا يشيل البلد من دماغة و ميفكرش في مصلحتها

بالعكس المطلوب منه بذل مزيد من الجهد و العطاء للشعب علشان الإنتخابات الجاية

يكون فيه أمل انه ينجح ..

كذلك اللي ربح مطلوب أيضاً منه أنه يبذل مزيد من الجهد و العطاء علشان يحافظ علي ثقة الشعب فيه

و ينتخبوه مرة تانية ..

هكذا المنافسة تكون >> لمصلحة البلد و مصلحه الشعب ..

تم تعديل بواسطة omda2006
رابط هذا التعليق

بصراحة العنوان غير موفق عطر الجنة

يبقى لما عصابة مبارك واذنابه يمسكوا مصر ويحتلوها 30 عاما عادي ومفيش مشاكل

ولما الاخوان يفوزوا في انتخابات النقابة نقول كده

هو مفيش خير فيهم ابدا

انظر الى التجربة الاخوانية في تركيا كيف نهضوا بالبلد

انظر الى تجاربهم في النقابات قبل تدخل الامن

انظرى الى اداء نوابهم في البرلمان

بلاش ده انظر الى اللافراد العاديين منهم والذين تربوا في محاضنهم كيف هم مهذبون طيبون نحسبهم على خير

وبعدين هما اعلنوا انهم لن ينفردوا بحكم مصر-رغم انهمن لو ارادوا لفعلوا-وفاتحين ذراعهم للجميع ورفضوا التقدم لانتخابات الرئاسة وفصلوا من لم يستجب للامر

بصراحة ان شايف انهم اكتر ناس تعبوا واتعذبوا في عهد مبارك وقبله وان لهم الاوان ان يحصدوا

ويا سيدي الكرة بالملعب والصندوق امامنا والديمقراطية خلفنا فمم الخوف

تركيا تسمح بالدعارة قانونا و تعطي لها تراخيص و يوجد بها نقابة للعاهرات

رجاء لا داعي للمقارنة مع تركيا

رابط هذا التعليق

كلمة بسيطة

أنا لست إخوانى

لكن العنوان يوحى بالأستبداد برأى الأقلية دون رأى الأغلبية

كثير من الناس لهم إنتقادات للأخوان لكن وصول الأخوان أو غيرهم للحكم هو عن طريق رأى الأغلبية الذين إختاروهم

لماذا لا تتقبلوا رأى الأغلبية و كل التيارات تتوافق على إجراء إنتخابات نزيهةو القضاء على الفساد و تنمية البلد إقتصاديا و سياسيا

إعطوا الفرصة للأخوان أو غيرهم و إذا لم يعجبكم أدائهم لا تنتخبوهم فى المرة القادمة

أعطيتم الفرصة لمبارك 30 سنة فما المانع أن نصبر كمان 4 أو 5 سنوات معنا الأمل فى غد أفضل

هذه هى الديمقراطية التى تتشدقون بها

مهندس محمد (أبو يوسف)

ٍٍسبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق

السلام عليكم .. تعقيباً لنظرية الخوف من الاخوان المسلمين ..فأرى انه لا خوف منهم .. ولكن الناس تخشى أن تطبق شريعة الاسلام كاملة من خلالهم .. هذه حقيقه .. فلو ان الليبراليين مثلاً قالو سوف نحتكم الى شريعة اسلاميه في تعاطينا مع جميع ما يخص العباد .. فسوف تنلقب عليهم الطاوله وسوف يهاجموا كما يهاجم الاخوان والسلفيون..

وإذا سألت الناس (كل الناس)ان نحذف بند المرجعيه الاسلاميه من الدستور.. تجدهم هجموا عليك هجمة رجل واحد.. هناك تناقض واضح في الفكر والتطبيق .. فنحن عندما نسأل .. تكون الاجابه مثاليه نموذجية ولكنها لا تعبر عن نيتنا في التطبيق فهو أمر آخر .. نحن نعشق المثاليه ولكننا غير قادرين على تطبيقها فعلاً.. وأخشى أن اقول اننا لا نسعى اليها جدياً..

عندما جاء الاسلام .. كان هناك جاهليه وكانوا يتعايشون في هذا الزمان بمفهوم وقوانيين قد سنَوها بناءاً على معطيات الامور آنذاك .. ولم يكن هناك من يعترض منهم بشكل واسع سوى الذين يعانون من هذه القوانيين والتشريعات التي وضعها سادة قريش .. كقضية العبيد والرق و ما إلى ذلك ...

وعندما بعث الله برسالة الاسلام عن طريق رسولنا الكريم (عليه افضل الصلاة والسلام) وجدت معارضة شديدة وقتالاً ليس له مثيل .. ولم لا .. فهذا الدين سوف يغير دستور الجاهليه وسوف يقيد الحريات التي طالما نعموا بها وعاشوا ونعايشوا معها دائماً ..

وأراد الله ان ينصر رسوله ورسالته .. ولكنه لم يتركنا هكذا بدون منهج مكتوب .. ولأن الانسان من النسيان .. فقد أنزل الله علينا المنهج الذي لا يمكن تغييره أو تحريفه الى ان نلقاه سبحانه وتعالى .. وقد ذكرنا رسوله الكريم .. بأننا لو تمسكنا بكتاب الله وسنته .. فلن نضل بعده ابدا .. فهل تمسكنا بها؟؟

عندما نشر الاسلام والرسالة التي جاء بها محمد .. وتم تطبيق المنهج الرباني بإقتناع الاغلبيه حينذاك .. هل كان من يعارضها .. غير المنافقون .. هل كان الوالي أو الحاكم يحكم بغير شرع الله مثلا .. لماذا .. لأنه شرع الله وهو الدستور الرباني الذي لم يعترض عليه أحد .. وذلك لأنه شامل كامل .. لكل وقت ولكل زمان .. وجميع البنود التي جاءت به واضحة غير منقوصه .. ويبقى علينا التطبيق .. فإن فعلنًاها جميعاً وكنا قادرين على ذلك.. فقد فزنا بالدنيا والآخره .. وإن فعَلنا بعضهاوتركنا البعض لحين القدره عليه أو تكاسلاً منا أو جهلاً .. فلكل أمرؤ الى ما هاجر اليه ..

وكي لا اطيل .. اردت ان اقول اننا اليوم ونحن نعلم علم اليقين .. ان المنهج والدستور الرباني هو الحق الذي لا يجرؤ ان يختلف عليه إثنان من العقلاء تحت اي ديانه كانت .. ولكننا لا نريد تطبيقه فعلياً .. كوننا قد ضُللّنا أو ضَللنا الطريق لسنوات وسنوات .. ونكاد نخوّن بعضنا بعضاً في سبيل عدم العوده الى الطريق الحق.. وكان هذا لاسباب عديده .. أولها .. حصر الدعوه في زي المرأة المسلمة والرجل المسلم .. وكيف يبدو المظهر العام للمسلمين .. ولم نطبق فعلياً المفهوم الاسلامي العظيم " الدين .. المعامله" .. أي كان من نعامله .. سواء كانت بحجاب ام ببنطلون..

أخيراً .. أرى ان الذين يرفضون الاخوان .. لا يرفضونهم هم .. بل هم يخشون من تطبيق نظرية الزي الاسلامي فوراً قبل العودة بنا مره اخرى الى المنهج الاسلامي الحقيقي .. ونحن غير مؤهلون لذلك الان .. وكذلك الاخوان انفسهم غير مؤهلون .. كونهم قد تبدل بهم الحال مثلنا.. وتبدل مظهرهم الاسلامي الحق ايضاً ..

ولأننا نعلم تماماً تعاليم الاسلام الحق .. فإننا لن نرضى للإخوان أن يطبقوه علينا .. ماداموا لا يطبقونه على انفسهم كما جاء بالقرآن والسنه .. يعني بحذافيره .. فلماذا الخوف من مجهول... فإذا فازوا فأهلاً وسهلاً .. ولنرى ونراقب ماذا يفعلون .. فإن صلحوا .. صلحنا معهم .. وإن قالوا ما لا يفعلون .. فكبر عند الله مقتاً أن يقولوا ما لا يفعلون .. وسنكون لهم الناصح الامين ..

رابط هذا التعليق

لانى خلاص على اخرى منهم

تحياتى

لا يا باشمهندسة عطر الجنة

احنا مانسبش مصر لحد واحنا قاعدين فيها بشروط الدولة المدنية والقائمة على المساواة بين افراد الشعب ولن نسمح لهم بان يحيدوا عن هذا الطريق المرسوم والمحدد لهم ونحن لم ولن نيأس مهما طال الزمان ولن يمنعنا عن مواجة أي فكر منحرف الا الموت ونفسنا طويل لابعد الحدود

بالنسبة للنقابات فهي تحكمها لوائح ونظم وعليها رقابة من الجهات الادارية فكثيرا ما كان الاخوان من قبل مسيطرون على بعض النقابات ولم يحدث انهم فكروا ان ينفذوا قناعاتهم الا ما هو يتفق والنظم المعمول بها

ونحن نتمنى ايضا ان يأخذوا فرصتهم في الحكم وان كنت اشك في ذلك حتى لو حصلوا على اغلبية فهم ليست لديهم القدرة او الشجاعة على الاقدام على تلك الخطوة في ظل هذه الظروف والتي تعصف بالبلاد الفتن فهم رفضوا من قبل الاشتراك في الحكومة الانتقالية حتى لا تنكشف عوراتهم ولا يفقدوا مؤيديهم

لا هانسيبها ولا هانمشي منها وقاعدين نراقبهم في قراراتهم وسنقف لهم بالمرصاد اذا اخطأو وسنحيهم اذا اصابوا

تحياتي

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

لانى خلاص على اخرى منهم

تحياتى

احنا مانسبش مصر لحد واحنا قاعدين فيها بشروط الدولة المدنية والقائمة على المساواة بين افراد الشعب ولن نسمح لهم بان يحيدوا عن هذا الطريق المرسوم والمحدد لهم ونحن لم ولن نيأس مهما طال الزمان ولن يمنعنا عن مواجة أي فكر منحرف الا الموت ونفسنا طويل لابعد الحدود

بالنسبة للنقابات فهي تحكمها لوائح ونظم وعليها رقابة من الجهات الادارية فكثيرا ما كان الاخوان من قبل مسيطرون على بعض النقابات ولم يحدث انهم فكروا ان ينفذوا قناعاتهم الا ما هو يتفق والنظم المعمول بها

ونحن نتمنى ايضا ان يأخذوا فرصتهم في الحكم وان كنت اشك في ذلك حتى لو حصلوا على اغلبية فهم ليست لديهم القدرة او الشجاعة على الاقدام على تلك الخطوة في ظل هذه الظروف والتي تعصف بالبلاد الفتن فهم رفضوا من قبل الاشتراك في الحكومة الانتقالية حتى لا تنكشف عوراتهم ولا يفقدوا مؤيديهم

لا هانسيبها ولا هانمشي منها وقاعدين نراقبهم في قراراتهم وسنقف لهم بالمرصاد اذا اخطأو وسنحيهم اذا اصابوا

تحياتي

صح يا استاذ اسلام بالظبط كدا ، دا لو أغلبية الشعب عايزة كدة و بتقول نفس كلامك

إحنا نشوف الأغلبية و الشعب عايز إية و نعمله ،

و الأقلية هنقف ( إشارة إلى أغلبية الشعب ياعني ) لهم بالمرصاد لو حاولوا مجرد محاوله أنهم يعطلوا مسيرة الدولة نحو الديمقراطية و الرقي و إنها تكون من الدولة المتقدمة و يرجعونا تاني للقرف

و أعتقد أغلبية الشعب نفسه مش هتسيب الأقلية المُخربة دي في حالها .. مش الحكومة الجديدة و بس ..

فنسيب بقا الشعب يتنفس و يقول هيختار مين

و بهذه المناسبة أهديكم

رسالة إلي كل شعب مصر العظيم .. من الحرية و العدالة //

بصوتي.. هنقل سلطة التشريع من العسكر للمدنيين،

بصوتي.. هجيب حق الشهدا والمصابين،

بصوتي.. هكتب دستور مصر الجديد،

بصوتي.. هحدد نظام الدولة وصلاحيات الرئيس،

بصوتي.. هراقب الحكومة واحاسب الوزرا والمسئولين،

بصوتي.. همنع الفلول والفاسدين من سرقة وافساد مصر،

بصوتي.. هحدد ميزانية الصحة والتعليم في الموازنة العامة،

بصوتي.. هكمل الثورة وانجحها .. وابني مصر من جديد،

بصوتي.. هحسن اقتصاد مصر وازود الاستثمار وانشط السياحة،

بصوتي.. هختار برنامج الحزب اللي انا بنتمي ليه او بأؤيده،

بصوتي.. همنع التزوير ومش هسمح لحد يتلاعب بالنتيجة،

بصوتي.. هشارك في أول انتخابات بعد الثورة واختار اللي يمثلني،

بصوتي.. هحقق نسبة مشاركة تشرف مصر والعالم كله ينبهر بيها،

صوتي ثورتي.. صوتي حق بلدي عليا.. صوتي لمصر

تم تعديل بواسطة omda2006
رابط هذا التعليق

لانى خلاص على اخرى منهم

تحياتى

تحياتي

و الأقلية هنقف ( إشارة إلى أغلبية الشعب ياعني ) لهم بالمرصاد لو حاولوا مجرد محاوله أنهم يعطلوا مسيرة الدولة نحو الديمقراطية و الرقي و إنها تكون من الدولة المتقدمة و يرجعونا تاني للقرف

و أعتقد أغلبية الشعب نفسه مش هتسيب الأقلية المُخربة دي في حالها .. مش الحكومة الجديدة و بس ..

و بهذه المناسبة أهديكم

ده على افتراض ما يجب ان يكون

للاسف هذا المجلس سيكون مشابه الى حد كبير لمجلس فتحي سرور اي مجلس الحزب الواحد وقد اعلنت انني لا اشارك في مسرحيات هزلية لانني ليس لدي موهبة التمثيل الهزلي والتي يبرع فيه الاخوان

وبفرض وصول الاخوان او غيرهم للمجلس وبثبات العوامل الاخرى على حالها

بردوا لن نسمح لهم ان يحيدوا عن مدنية الدولة وسنقف لهم بالمرصاد اذا اخطأو وسنحيهم اذا اصابوا

مش هي دي بردوا الديمقراطية يا عمدة ولا هايبقى المهاجم لهم كافر ابن سنين في سبعين والمؤيد لهم مؤمن تقي ورع

لا شك ان الاخوان تغيروا كثيرا فبعد ان كانت مطالبهم الغاء الحياة الحزبية والاحزاب اصبحوا مشاركين فيها

الاخوان بيستجيبوا للتغيير ويجي منهم

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

لانى خلاص على اخرى منهم

تحياتى

تحياتي

و بهذه المناسبة أهديكم

ده على افتراض ما يجب ان يكون

للاسف هذا المجلس سيكون مشابه الى حد كبير لمجلس فتحي سرور اي مجلس الحزب الواحد وقد اعلنت انني لا اشارك في مسرحيات هزلية لانني ليس لدي موهبة التمثيل الهزلي والتي يبرع فيه الاخوان

وبفرض وصول الاخوان او غيرهم للمجلس وبثبات العوامل الاخرى على حالها

بردوا لن نسمح لهم ان يحيدوا عن مدنية الدولة وسنقف لهم بالمرصاد اذا اخطأو وسنحيهم اذا اصابوا

مش هي دي بردوا الديمقراطية يا عمدة ولا هايبقى المهاجم لهم كافر ابن سنين في سبعين والمؤيد لهم مؤمن تقي ورع

لا شك ان الاخوان تغيروا كثيرا فبعد ان كانت مطالبهم الغاء الحياة الحزبية والاحزاب اصبحوا مشاركين فيها

الاخوان بيستجيبوا للتغيير ويجي منهم

و الله لو وصل الإخوان ، و لقيت ان فيه أغلبية ضدهم زي ما انتة مُتخيل تبقي تعمل اللي انته عايزة محدش هيلومك

أما لو العكس ، فصدقني اول من هيقف ضدك هم أبناء بلدك نفسهم الشرفـــــــاء !

لمواجهة كل من تسول له نفسه أن يعيق حركة الديمقراطية و الإستقرار في البلد

و لمواجهة من يريد زعزعة الإستقرار الداخلي و نشر حالة الفوضى من جديد

فلنحترم الديمقراطية أياً كانت هي أتت بإخواني أو علماني أو ليبرالي

فالكل إن كنتم بالفعل تحترمون الديموقراطية كما تتدعون ، فلا بد أن تعملوا بها و نراها أفعلاً لا أقولاً

و الإختبار لذلك قادم قريباً إن شاء الله ..

دا مُلخص كلامي يا باشا ..

رابط هذا التعليق

اخت عطر الجنة

رغم أنني لن أنتخب الإخوان المسلمين لأني لي مأخذ على طريقتهم في العمل

إلا أن الجميع يجب أن يحترم رأي الأغلبية طالما إرتضينا بالديموقراطية كمنهاج لنا , حتى ولو أتت الأغلبية بأسوأ أهل الأرض (من وجهة نظر البعض) على كرسي المسئولية فوجب إحترام رأيهم

هذه هي الديموقراطية وبديلها الفوضى , يجب أن نحترم الثوابت والنظم حتى ولو خالفت هوانا في بعض الأحيان حتى تستقيم أمور الحياه

عدم ترشيحي للإخوان ليس لأنهم ينادون بتحكيم شرع الله بين العباد طبعا , فكلنا نريد شرع الله ومتيقنين تماما أنه لصالح العباد ( ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير ) , لكن ما هى الضمانة للشعب أنه سيطبق كما أتى به رسوله محمد صلى الله عليه وسلم دون خلطه بالهوى البشري عن طريق الزيادة أو النقصان فيه ؟؟

شرع الله كما جاء عن رسوله هو طوق النجاه لنا , لكن شرع الله مخلوطا بهوى البشر فهو تبغيض للناس في دين الله ظلما

نرى قرارات تأخذها جماعة الإخوان لا يجد لها المتابع تفسيرا , وعندما يهاجم المخالفين لها القرار وتحتار الجماعة في إعطاء تبرير مقنع فنجدها تقول أن القرار يأتي من باب ( الحكمة في التصرف ) وهذا بالطبع رد فضفاض كان يستخدمه النظام السابق في توفير غطاء لبعض القرارات الغير مبررة ليقول أن القرار ( من حكمة الرئيس )

العمل السياسي الصحي يجب أن يكون قائما على الشفافية التامة , أما أسلوب العمل في الغرف المغلقة وتعليق كل قرار غير مفهوم للعامة على شماعة الحكمة التي لا يعقلها البسطاء من الشعب المصري هو أسلوب مرفوض

أخشى على مصر إذا فاز الإخوان أن يكون نظام العمل في الدولة كما العمل في مكتب الإرشاد , يصدر القرار وعلى الجميع التنفيذ وعندما يسأل الناس عن حيثيات القرار يكون الرد أن الحكمة تستدعي ذلك وأن الطاعة واجبة

عموما إذا فازت الإخوان ووصلت للحكم في مصر وبددت هذه المخاوف وأخذت بأيدي مصر للأمام وطبقت شرع الله كما جاء عن نبيه بحذافيره وأن لا تجعل المناصب حكرا على المنتميين لها وتحرم مصر من الكفاءات لمجرد أنها كفاءات ليبرالية أو غير منتمية لها فسأكون أسعد الناس بها

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

رابط هذا التعليق

معلش يا جماعة مش قادر أمسك نفسي بجد ..

شوفوا بالله عليكم بالله عليكم واحد كاتب إية

هههههههههههههههههه

رابط هذا التعليق

اخت عطر الجنة

رغم أنني لن أنتخب الإخوان المسلمين لأني لي مأخذ على طريقتهم في العمل

إلا أن الجميع يجب أن يحترم رأي الأغلبية طالما إرتضينا بالديموقراطية كمنهاج لنا , حتى ولو أتت الأغلبية بأسوأ أهل الأرض (من وجهة نظر البعض) على كرسي المسئولية فوجب إحترام رأيهم

هذه هي الديموقراطية وبديلها الفوضى , يجب أن نحترم الثوابت والنظم حتى ولو خالفت هوانا في بعض الأحيان حتى تستقيم أمور الحياه

عدم ترشيحي للإخوان ليس لأنهم ينادون بتحكيم شرع الله بين العباد طبعا , فكلنا نريد شرع الله ومتيقنين تماما أنه لصالح العباد ( ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير ) , لكن ما هى الضمانة للشعب أنه سيطبق كما أتى به رسوله محمد صلى الله عليه وسلم دون خلطه بالهوى البشري عن طريق الزيادة أو النقصان فيه ؟؟

شرع الله كما جاء عن رسوله هو طوق النجاه لنا , لكن شرع الله مخلوطا بهوى البشر فهو تبغيض للناس في دين الله ظلما

نرى قرارات تأخذها جماعة الإخوان لا يجد لها المتابع تفسيرا , وعندما يهاجم المخالفين لها القرار وتحتار الجماعة في إعطاء تبرير مقنع فنجدها تقول أن القرار يأتي من باب ( الحكمة في التصرف ) وهذا بالطبع رد فضفاض كان يستخدمه النظام السابق في توفير غطاء لبعض القرارات الغير مبررة ليقول أن القرار ( من حكمة الرئيس )

العمل السياسي الصحي يجب أن يكون قائما على الشفافية التامة , أما أسلوب العمل في الغرف المغلقة وتعليق كل قرار غير مفهوم للعامة على شماعة الحكمة التي لا يعقلها البسطاء من الشعب المصري هو أسلوب مرفوض

أخشى على مصر إذا فاز الإخوان أن يكون نظام العمل في الدولة كما العمل في مكتب الإرشاد , يصدر القرار وعلى الجميع التنفيذ وعندما يسأل الناس عن حيثيات القرار يكون الرد أن الحكمة تستدعي ذلك وأن الطاعة واجبة

عموما إذا فازت الإخوان ووصلت للحكم في مصر وبددت هذه المخاوف وأخذت بأيدي مصر للأمام وطبقت شرع الله كما جاء عن نبيه بحذافيره وأن لا تجعل المناصب حكرا على المنتميين لها وتحرم مصر من الكفاءات لمجرد أنها كفاءات ليبرالية أو غير منتمية لها فسأكون أسعد الناس بها

مجملاً مُتفق مع حضرتك و أعجبني جداً جداً مدي إحترامك للديمقراطية ..

بعض التفاصيل مُختلف معك فيها لأنه كالعادة لا يوجد أي دليل علي ما جاء بمشاركتكم ..

لكن أعود و أكرر مرة آخري أن مجمل مشاركتك رائعة و تستحق الوقوف و التأمل أن مازال هناك عقول

متفتحة و تحترم الديمقراطية أي كانت ..

أرق تحيــاتي يا فندم :give_rose:

رابط هذا التعليق

اخت عطر الجنة

لي تعليق بسيط بعد اذن حضرتك

بالنسبة لانه مفيش ضمانه ان الاخوان سيطبقون شرع الله كما انزل فهل يكون البديل اختياري لمن يجنب هذا

الشرع تماما

اما الحديث عن الشافية فهو أمر اصبح الجميع مجبر عليه بعد الثورة الشعب مش هيسكت ولا هيسمح انه يكون

مغيب تاني ابدا واللي ينكر ده يبقي بيقضي علي نفسه

اما بالنسبة للنقطة الاخيرة وهي عدم حكر المناصب علي المنتمين لها واهمال اصحاب الكفاءات اتمني من الله ان

يكون هذا في اعتبار من يصل للحكم ايا كان

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 0
      بإلحاح شديد ينشر الاخوان بأن الكورونا انتصار من الله لهم وعقاب لاعدائهم حتى ان احدهم دعا من يصاب بالكورونا الي تفجير كورونته في رجال الشرطة والجيش  وقرأت انهم يتكتمون على اي اصابات قد تصيب احدا منهم لان الكورونا على اعتبار انها  مبتصيبش مؤمن  اعجبني مصطلح ذكره عبد الحليم قنديل وهو تتركة الاخوان اي ان الاخوان اصبح ولاؤهم لتركيا واردوغان اليوم  العدد الإجمالي للإصابات بكورونا في تركيا ارتفع إلى 124375، وهي أعلى حصيلة خارج أوروبا الغربية أو الولايات المتحدة وأكثر بقليل من روسيا
    • 2
      انا ومثاى كثيرون نعترف انه انضحك علينا بدايه من ثورة يتاير وهذه الوحيده اللى ما انضحكشى على فيها واعتبرتها مؤامره من اليوم الذى اعلن فيه الرئيس مبارك عدم ترشحه لفتره اخرى. اعتبرتها مؤامره من الجميع بمافيهم 6 ابريل والاخوان والليبراليين واى فرض شارك او حرض على الثوره والساده المشرفين ممكن يرجعوا لمشاركاتى وساعتها حظيب اكثر من 60 تقييم سالب. هذا على الرغم من كرهى لمبارك وعلى الرغم من انى انتخبت ايمن نور فى 2005 رغم يقينى ان مبارك ساعتها كان افضل منه مائة مره. انضحك على ساعة دستور غزوة الصثنادي
    • 26
      من أكبر الادعائات ضد الاسلاميين عموما, و الاخوان خصوصا, أنهم يكفرون كل من يعارضهم. فهل هذا الإدعاء كاذب؟ و إن كان حقيقيا, فهل لا يوجد تكفير من أصحاب هذه الادعائات؟ فى اسبوع واحد, اتهمنى 3 اعضاء بالكفر و الإلحاد... أحدهم اتهمنى بالكفر ضمنيا, بينما قام السيد طارق و السيد إسلام المصرى بإتهامى بالكفر علنا و بشكل واضح و صريح لا لبس فيه. و فى الحقيقة فهذا لا يعنى سوى شيئا واحدا... ان آفة التكفير هى آفة تبدو مرتبطة بالمصريين و العرب عموما... فربما يستخدمون سلاح التكفير ضد من يتعارض مع أفكارهم التقلي
    • 2
      ادراك متأخر جدا ولكن أن تأتي متأخرا خير من ألا تأتي أبدا يتساقط المتحالفون مع الجماعة من حولها حتى تتبقي القيادة الحالية وحدها تتحمل الذنب الأكبر بما آلت إليه الأمور وعندما تدرك هي حجم ما أجرمت يكون قد فات الأوان
    • 80
      اعتبر نفسي من الجهلاء في السياسه الداخليه و هناك مواضيع لا افهم منها الكثير نظرا لكثره القيل و القال، و عندي عده تساوءلات ارجو ممن يتصف بالخبره و الامانه ان يرد عليها 1- هل الاخوان المسلمون حركه دينيه ام حزپ سياسي؟ 2- هل اذا تولي الاخوان الحكم سيحجر علي الحريات، لا اقصد ارتكاب الفواحش- اعوذ بالله منها ؟ 3- هل ستميع الحياه النيابيه؟ 4- اذا كنا قد جربنا الاشتراكيه المصريه و الديموقراطيه المصريه فلم لا نجرب الاسلاميه المصريه؟ 5- هل الاخوان كانوا ارهابيين في اول ظهورهم كما يدعي البعض؟ 6- هل هم
  • أضف...