اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لو الاخوان مسكوكى يا مصر حمشى و اسيبك

عطر الجنة

Recommended Posts

انا مخنوقة الان و حكمل بعدين

لانى خلاص على اخرى منهم

تحياتى

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق

• الردود 108
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أنا أيضا لست معهم و لن اعطيهم صوتي بالطبع

لكن علينا الاعتراف أنهم موجودون بالفعل على الساحة

و أنهم حقا منظمون جدا و يفهمون في لعبة السياسة

لا أمانع في وصولهم بأغلبية حقيقية و انتخابات نزيهة

و لكني اشفق عليهم جدا من الحمل الثقيل جدا جدا جدا

فالبلد تعبااااااااااااااانة و اوي

ربنا يكون في عون اللي حيتحمل مسؤوليتها الفترة دي

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

بعد إكتساح إنتخابات نقابة المهندسين اليوم ..

حضرتك شكلك خسرتي في الإنتخابات يا أستاذه عطر الجنه ،

و دا نتيجة مباشرة من وجه نظري لفتح حضرتك الموضوع :) معلش هارد لك يا فندم

أنا عارف ان حضرتك كنت فاتحة موضوع هنا اسمه مهندسي مصر : اللي فاته 25 يناير عنده 25 فبراير ..

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=129440

اولا دعواتكم لانى نازلة الانتخابات

شوفوا يا جموع المهندسين النقابة مشكورة نزلت البرامج على الموقع ده

برامج المرشحين

بعد كده انا قعدت مع اكبر 4 مرشحين على منصب النقيب العام منهم و حاورتهم

و هم :

1 - عمرو عرجون

2 - ايمن رشيد

3 - طارق النبراوى

4 - مصطفى ابو زيد

و لله الحمد هؤلاء لهم نشاط ملحوظ جدا و تقدر تقول لفوا مصر من شمالها لجنوبها و من شرقها الى غربها

يعنى لم يجيئوا ركوبا للموجة

تحياتى

و شيء طبيعي لما حضرتك تخسري مقعدك ، تقولي مش عايزة الإخوان يمسكوا البلد

مش هيا دي الديمقراطية يا فندم .. و دول مهندسين

ياعني ولا زيت و لا سكر و لا متاجرة بالدين

مش مشكلة تتعوض المرة الجاية بقا

تم تعديل بواسطة omda2006
رابط هذا التعليق

اعرف علم اليقين ان الاخوان بالفعل استولوا على كل مقاعد النقابات

وعلى الجامعات حتى النوادى لم يتروكها مثل نادى الشمس ولا اعرف اية علاقة النوادى بجماعة الاخوان

اعرف علم اليقين ان حق المراءة هيضيع مهما قالوا و حلفوا ووعدواااا

اعرف ان الكثير من اخواتنا فى المنتدى هيكونوا ضد راى دة

لكنى اقتنع داخليا بان الدين و السياسة لا يتفقان

وان من يخاف على دينة الا يشوبة شائبة ان يبتعد عن السياسة لانها لعبة قذرة شئت ام ابيت فلن تذهب منها قبل ان يصيبك من قذرتها الجزء الكبير

لا اعرف مبرر مقتع يجعلنى اقتنع بان اصحاب الدين لديهممن المبررات ما يجعلهم من سوابق السياسة

لا اجد اى خطة فعلية للمستقبل على ايديهم الا الحجاب و قفل شوراع الهرم و الغناء حرام وغيرة

كلها دعوات دينية لا اختلف معهم فيهم لكن ان تكون هو هدف من يمسك البلد

احس بالفخر و الاعتزاز و انا اشاهد رجل عظيم مثل احمد زويل و احس ان بجد لفخر لمصر ان يكون ابن من ابنائها

احس ان المستقل مشرق و هو يتكلم عن غدا كلة علم على اسس علمية

واشعر بالاحباط وانا اشاهد من امتلىء عقولهم بتقليل دور المراءة

لا ارفض تطبيق الدين الاسلامى على حق

لكن ارفض ان يكون وسيلة للهدف لمصالح اخرى

ارفض ان يتم استغلال عقول الفقراء و المتدين بحجة الدين و شحنهم ليكونوا وسيلة لوصول ما لا يستحق الى السلطة

[على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء

أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء

بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب

وبحبها وهي مرمية جريحة حرب

بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء

واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء

واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب

وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب

والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب

على اسم مصر

رابط هذا التعليق

تم تعديل بواسطة omda2006
رابط هذا التعليق

مش نستني نسمع كلامها الاول يا استاذ عمدة

ولا علطول كده عرفت الاسباب والمسببات ورصيت الاتهامات بعدم تقبل الديمقراطية

التى طبعا لا يعرفها غير الاخون

رابط هذا التعليق

بعد إكتساح إنتخابات نقابة المهندسين اليوم ..

حضرتك شكلك خسرتي في الإنتخابات يا أستاذه عطر الجنه ،

و دا نتيجة مباشرة من وجه نظري لفتح حضرتك الموضوع :) معلش هارد لك يا فندم

أنا عارف ان حضرتك كنت فاتحة موضوع هنا اسمه مهندسي مصر : اللي فاته 25 يناير عنده 25 فبراير ..

http://www.egyptiant...howtopic=129440

اولا دعواتكم لانى نازلة الانتخابات

شوفوا يا جموع المهندسين النقابة مشكورة نزلت البرامج على الموقع ده

برامج المرشحين

بعد كده انا قعدت مع اكبر 4 مرشحين على منصب النقيب العام منهم و حاورتهم

و هم :

1 - عمرو عرجون

2 - ايمن رشيد

3 - طارق النبراوى

4 - مصطفى ابو زيد

و لله الحمد هؤلاء لهم نشاط ملحوظ جدا و تقدر تقول لفوا مصر من شمالها لجنوبها و من شرقها الى غربها

يعنى لم يجيئوا ركوبا للموجة

تحياتى

و شيء طبيعي لما حضرتك تخسري مقعدك ، تقولي مش عايزة الإخوان يمسكوا البلد

مش هيا دي الديمقراطية يا فندم .. و دول مهندسين

ياعني ولا زيت و لا سكر و لا متاجرة بالدين

مش مشكلة تتعوض المرة الجاية بقا

على فكرة انا لم اخسر الانتخابات

و انا فتحت هذا الموضوع قبل ظهور النتيجة لكى لا يقول احد انى خسرت و لذا اقول هذا

النتيجة لن تظهر قبل الفجر و يوجد اعادة على مقعد النقيب فى محافظتى

و حقول سبب غضبى غدا بمشيئة الله لما ارتاح

تحياتى

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق

انا عاوزة الناس تحكم فقط لما حد يديك ورقة قائمة الاخوان و يتقلك انصر دينك

ستشعر انك فى نقابة و لا فى حرب مع اعداء

ده جزء صغير مما رايت

تحياتى

رابط هذا التعليق

مش نستني نسمع كلامها الاول يا استاذ عمدة

ولا علطول كده عرفت الاسباب والمسببات ورصيت الاتهامات بعدم تقبل الديمقراطية

التى طبعا لا يعرفها غير الاخون

و الله انا قولت ( من وجه نظري ) نتيجة تحليل ياعني و ربط أحداث ربما أخطء أو لا

لا أرمي الإتهامات علي أحد

بلاش سكب البنزين علي النار الله يباركلك

و الأخت صاحبة الشأن دخلت و ردت و وضحت الأمور بهدوء .. و الأمر فعلاً يتعلق بالإنتخابات

تحيــاتي ،،

تم تعديل بواسطة omda2006
رابط هذا التعليق

ده جزء صغير مما رايت

تحياتى

ياعني اللي أعرفة انكم مهندسين

ناس مُثقفة ياعني و كدة و من كليات القمة يا فندم

ياعني مش هيجي حد يضحك عليكوا بكلمتين أنصر دينك و الكلام دا

امال لو الإنتخابات العادية الإخوان هيعملوا اية ؟؟؟؟

طالما قدروا يسيطروا بالشكل الرهيب دا و يسيطروا علي عقول المهندسين

باسم الدين

المهندسين دول مش ناس مثقفة و عاقلة ياعني و عارفين اية الصح من الغلط

وكل واحد قبل ما يروح ينتخب واخد قرار هينتخب مين بالظبط

مش هيجي قبل ما يدخل اللجنه واحد يقوله انصر دينك !

في ثواني يقوم مغير رأيه و مدي صوته للإخوان !؟!؟!

غريبة ياعني ؟!؟!؟!؟!

و النتيحة بانت في المحافظات دي خلاص

فوز الإخوان بمقعد نقيب المهندسين في كل من

1- أسوان

2- دمياط

3- القليوبية

4 -الاسماعيلية

5 -المنوفية

6 -الغربية

7- الدقهلية

8- اسيوط

تم تعديل بواسطة omda2006
رابط هذا التعليق

ده جزء صغير مما رايت

تحياتى

حاسس بشعورك

أنا شغال في حملة إنتخابية

و الصراحة ممارستهم قذرة ،، و مش حكاية إستغلال الدين و السكر و الزيت فقط

لأ ممارسات سافلة ،،،

بس مش عايز أتكلم عشان مبانشي بسوق للآخرين و زعلان علي نفسي ،،، رغم إني اساسا متطوع لا ناقة لي و لا جمل

مزيج من اللا سياسة و اللا دين

رابط هذا التعليق

تحياتي لحضرتك يا باشمهندسة

أولا حضرتك أدرى مني ان كل شيء هو بقدر الله و أن ما اخطأك لم يكن ليصيبك

ثانيا و بعد ان تهدئي أرجوكي عدم الربط من موقف و قرار مصيري

و من غير ما أطول على حضرتك هاقولك على واقعة مشابهة تحدث الان حيث أعرف واحد كاره للثورة و كاره للبرادعي بشكل خاص و منذ الثورة كرر أكثر من مرة و أقسم أمام كثير من الناس و في مناسبات مختلفة أنه لو تولى محمد البرادعي رئاسة مصر فسوف يغير جنسيته المصرية ...

مش عارف أوصفلك احساسه إيه النهاردة لما شاف ميدان التحرير مفيهوش غير البرادعي .. Head.gif

ربنا يوفقك لكل خير

رابط هذا التعليق

السلام عليكم..

انا بقالى كذا يوم بفكر ايه الحاجة اللى ممكن تخرج مصر من الدوامة اللى احنا فيها دى..

المواطنة يا ريس! وش هيكل فى فيلم السادات و هو بيقول الشرعية يا ريس..

المواطنة هى الحل..

الديموقراطية لن تؤتى بثمارها الا بوجود ثوابت لا تتغير بتغير الحزب الحاكم ايا ما كان..

اهمها:

1- المواطنة.. الجميع سواسية ايا ما كانت انتمائاتهم.. و احنا هنا فى مصر معندناش اختلاف اصلا فى المجتمع و لكن كلها اختلافات سياسية..

2- آليات المحاسبة.. ركن اصيل من اركان الديموقراطية, و بدونها تصبح الديموقراطية كائن مسخ..

عن طريق آليات العزل و المحاسبة, هيقدر الشعب انه اذا شعر ان اختياره خاطىء, يصلحه فى الدورة القادمة, سواء كانت فى مجلس الشعب او النقابات او على مستوى الرئاسة..

3- نزاهة الانتخابات و حرية الرأى.. و طبعا ده برضه امر مفروغ منه

من حق الجميع انه يقول رأيه بحرية..

انا صحيح هسيب البلد و امشى.. بس برضه لو الليبراليين مسكوا, هسيب البلد و امشى. :)

رابط هذا التعليق

انا لست بمهندس لكنى اخى الاصغر مهندس وقديم وفكرة ليبرالى لكنة لم يذكر انة حدث لة ما حدث لكى يا سيدتى

كلنا نشاهد ما يحدث من نجاحات للأخوان وكان من الواضح جدآ انهم لهم ارضية كبيرة فى قلوب الكثير تصلنى دعوات من حزبهم ولم اصادف انهم استخدمو معى هذة الطريقة هناس لبس فى الموضوع او حكم مسبق اتت نتائجة مع حضرتك مع اول كلمة تسمعيها من شخص يقول كلمة الله والدين ومصر

انا لا أحكم عليكى لانك مثقفة والهندسة هى من ارقى العلوم المدنية التى ترتقى بعقل الانسان وتذيدة تفتح لانها تعتمد على الرياضيات والنتائج واشك ان من عقلة كذلك يمكن ان يلعب بعقلة لمجرد ان من امامة يستغل الدين للوصول الى تقييد فهمة وعقلة الرجاء الا نتهم شريحة محترمة بالمجتمع (المهندسين ) بانهم يتم استقطابهم باسم الدين والا ما وجهة التقارب بين نقابة المهندسين ونادى اجتماعى كنادى الشمس للعلم لنا عضوية فى نادى الشمس واجد ظلم كبير فى اتهام المهندسين بهذة الفرية بانهم يستقطبون او فاقدي الرشد

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

b]

]معلش سؤال خفيف كدة ؟؟

بما أن المهندسين من التعليم العالي و كليات القمة اللي الناس بتحلم بيها ؟

و بما أنهم مُثقفين و شغلهم أصلاً مُعتمد ع المخ و الرياضيات زي ما وضح الفاضل / محمود ؟

إزاي أنا أو أي حد ممكن يأثر علي قراره قبل دخوله بإدلاء صوته ؟!!!

ياعني هوه جاي من بيته و عارف هينتخب مين بالظبط تمام ؟؟

يقوم إية بقا قبل ما يدخل يدلي بصوته يقابلة واحد يقوله انصر دينك .

بقدرة قادر يغير صوته ، طيب دا ممكن يحصل مثلاً مثلاً ياعني مع واحد أو اتنين

و يقتنعوا لكن النقابات كلها في كل المحافظات الإخوان تكسب

غريبة أوي . و دول مُهندسين و مُتعلمين ، مش عمال باليومية

لا بجد محتاج حد يفهمني و الي مُقتنع يقولي أنا مُقتنع و يديني أسباب

سبحان الله نقابة المعلمين ، الأطباء ، المحامين 60 % منهم إخوان ، الصيادلة ، المهندسين ( إكتساح للإخوان )

بجد سرهم باتع للسيطرة علي عقول الناس

ليه الأحزاب التانية مش بتعمل زيهم ؟! مثلاً ياعني لو هما ليهم التأثير الجبار دا

أنا بتكلم عن دكاترة و مدرسين و محامين و صيادلة و مهندسين . ناس قمه في المُجتمع

مش غريبة و لا أنا من كتر حبي للإخوان فاهم غلط ؟/

تم تعديل بواسطة omda2006
رابط هذا التعليق

بصراحة العنوان غير موفق عطر الجنة

يبقى لما عصابة مبارك واذنابه يمسكوا مصر ويحتلوها 30 عاما عادي ومفيش مشاكل

ولما الاخوان يفوزوا في انتخابات النقابة نقول كده

هو مفيش خير فيهم ابدا

انظر الى التجربة الاخوانية في تركيا كيف نهضوا بالبلد

انظر الى تجاربهم في النقابات قبل تدخل الامن

انظرى الى اداء نوابهم في البرلمان

بلاش ده انظر الى اللافراد العاديين منهم والذين تربوا في محاضنهم كيف هم مهذبون طيبون نحسبهم على خير

وبعدين هما اعلنوا انهم لن ينفردوا بحكم مصر-رغم انهمن لو ارادوا لفعلوا-وفاتحين ذراعهم للجميع ورفضوا التقدم لانتخابات الرئاسة وفصلوا من لم يستجب للامر

بصراحة ان شايف انهم اكتر ناس تعبوا واتعذبوا في عهد مبارك وقبله وان لهم الاوان ان يحصدوا

ويا سيدي الكرة بالملعب والصندوق امامنا والديمقراطية خلفنا فمم الخوف

رابط هذا التعليق

احس بالفخر و الاعتزاز و انا اشاهد رجل عظيم مثل احمد زويل و احس ان بجد لفخر لمصر ان يكون ابن من ابنائها

احس ان المستقل مشرق و هو يتكلم عن غدا كلة علم على اسس علمية

ارفض ان يتم استغلال عقول الفقراء و المتدين بحجة الدين و شحنهم ليكونوا وسيلة لوصول ما لا يستحق الى السلطة

كنت أحس بنفس إحساس الفخر تجاه أحمد زويل .. لكن تغير إحساسي عندما شاهدت لقاءه في الجامعة الأمريكية من عدة شهور .. شعرت أنه غير مهتم (بالمرة) بتشجيع الشباب و الشابات الذين أعطوا الكلمة أثناء اللقاء .. و والله كنت أحزن بعدما أشاهد الشاب المصري أو الشابة المصرية و هم يشرحون كيف أنهم يتوقون لخدمة البحث العلمي في مصر و كيف أنهم قد قاموا بالجهود الذاتية بإنشاء كيانات صغيرة (جمعيات على نفقتهم الخاصة حسب ما أتذكر) و كنت ألمح و أشعر بكل كلمة خارجة من قلوبهم بإخلاص حقيقي نادر لا تخطئه قلوب المستمعين .. فقد شعرت أنهم يحملون مصر في قلوبهم و يحلمون بكيفية خدمتها و للنهوض بها عن طريق البحث العلمي .. و كيف أن هؤلاء الشباب المخلص جداً (من وجهة نظري و بناءً على ما سمعته منهم بقلبي قبل أذني) شعروا بارقة أمل بوجود أحمد زويل بينهم في ذلك اللقاء .. فبداوا في إظهار طوفان من المشاعر التي دُفنت لسنين في قلوبهم لياسهم من تحقيقها أيام النظام السابق الذي كان يتفنن في وأد اي موهبة حقيقية من شانها النهوض بمصر .. فقام هؤلاء الشباب بإظهار فيضان من مشاعرهم و آمالهم التي امتلآت بها نفوسهم الشابة الوثابة لخدمة مصر .... (كانوا فعلاً شباب يحمل مصر في قلبه بجد) .. و لا يخفى ذلك على من يستمع للقاء .. ثم أجد رد أحمد زويل الفاتر على كل هذه الحماسة و كل هذا الإخلاص لحلم البحث العلمي فأجده يرد بكلمة .. (إن شاء الله) فقط بسرعة .. ثم ينتقل إلى شخص آخر .. انفطر قلبي عليهم و انا أتخيل موقفهم بعد هذه الكلمة .. و كيف سيشعرون أن أملهم الجديد الذي ظنوا أنه مُنقذهم .. و متفهمهم بحكم حصوله على جائزة نوبل و أنه عالم يستطيع تقييم كلامهم .. و الشعور بجدية ما يقولونه .. فيجد هؤلاء الزهور المتفتحة في بساتين البحث العلمي بمصر أن راعي البحث العلمي المنتظر .. و أملهم المنشود .. لم يشعر بهم .. و لا بصدقهم .. و لا بجدارتهم (ليس عاطفياً و لكن من منطلق علمي بحت) و بكل عدم مبالاة .. و بدون حتى تشجيع و لو بالكلام .. يجدونه ينتقل ليستمعه لشخص آخر .. و كأنه لم يكتشف هذا الكنز من العقول الشابة المخلصة التواقة لخدمة البحث العلمي في مصر .. (قمة الإحباط) .. و لا يمكن أن نعزي ذلك لضيق الوقت لأن أحمد زويل (و زميلته الكبيرة في السن التي كانت تتولى مهمة انتقاء المتحدثين من الصالة) مع أشخاص آخرين ممن تكلموا كان يأخذ وقت أطول على الرغم من أن كلامهم كان عادي و لا يحمل تلك الروح النادرة لخدمة مصر عن طريق البحث العلمي .. أما هؤلاء الشباب المذكورين عاليه فقد تكلموا ليس بالسنتهم .. لكن بقلوبهم .. و لا اشك أن ما خرج من قلوبهم قد وصل لقلوب من له قلب أو ألقى السمع .. لكن من رد فعل أحمد زويل عليهم .. أصابني حزن على ظني .. و شعرت ان هؤلاء الشباب ربما لن يتم مساعدتهم .. بل ظننت (في رأي الخاص) نه سيتم محاربتهم أو على الاقل تجاهلهم حتى يشعروا بأن كلامهم لم يكن له قيمة .. و هذا سيكون كفيل بوأد هذه الهمة و ذلك الحماس الذي لا نحتاج سواه من أشخاص مخلصين ذوي كفاءات علمية لضمان اللحاق بركب الحضارة و التقدم العلمي في العالم.

ع فكرة حدث هذا الموقف مرتين خلال لقاء أحمد زويل في الجامعة الأمريكية في تلك الليلة .. حتى أنني شعرت أن المتحدثين من الشباب في كلا المرتين ينتمون ربما لنفس الجمعية الشبابية التي أنشأوها بجهودهم الذاتية و كانوا يحلمون بدعم أحمد زويل لهم .. و لكن هيهات ..

كما أنه رد بفتور في مرة ثالثة على شخص بسيط قام ليذكر أنه قد قام بعمل جهاز أو اختراع معين (لا أتذكره الأن) .. فكان رد أحمد زويل عليه أيضاَ رد فاتر و ذكر له ما يعني أن هذا الأمر يحتاج لدراسة و ليس بهذه السهولة و كانه يلغي احتمال أن يكون الرجل ذا موهبة خاصة .. و يوحي بأن ما يقوله الرجل غير منطقي و غير مقبول علمياً ..

بصراحة .. غيرت رأيي في أحمد زويل من وقتها مع أني كنت متحمس له جداً جداً .. لدرجة أني كنت اتسائل هنا في المحاورات .. لماذا يمنع من الترشيح لرئاسة مصر بحجة إزدواج الجنسية .. و تمنيت أن يتم إصدار قرار بالسماح له .. لكن الأن .. أنا لا أتمنى أن يكون رئيساً لمصر ..

و اتمنى لمصر رئيساً يشعر بهؤلاء الشباب و يحتضم موهبتهم العلمية (الواضحة) .. و بكل تأكيد ستنهض مصر بمثل هذه العقول .. لكن لابد من وجود رئيس يؤمن بهم .. و بموهبتهم .. و يشجعهم على الاستمرار .. بإذن الله لن تعدم مصر مثل هذا الرئيس المخلص ..

و بغض النظر عن التيار الذي ينتمي إليه .. فانا أتمنى توليه رئاسة مصر ..

الإخلاص هو أهم صفة في القائد القادم .. لأن الكوادر العلمية موجودة .. و فقط تحتاج لمن يحتضنها .. و لن يفعل ذلك من يريد لمصر ان تظل تابعة للغير .. و لكن سيفعل ذلك و يخصص له الميزانيات الكبيرة و التسهيلات الكثيرة .. و من قبل كل هذا سيوفر لهم الروح الحاضنة لمواهبهم ..من يحب هذا البلد من قلبه ..

اللهم هيئ لمصر رئيساً يراقبك في مصلحتها و يحبها من قلبه .. آمين.

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 0
      بإلحاح شديد ينشر الاخوان بأن الكورونا انتصار من الله لهم وعقاب لاعدائهم حتى ان احدهم دعا من يصاب بالكورونا الي تفجير كورونته في رجال الشرطة والجيش  وقرأت انهم يتكتمون على اي اصابات قد تصيب احدا منهم لان الكورونا على اعتبار انها  مبتصيبش مؤمن  اعجبني مصطلح ذكره عبد الحليم قنديل وهو تتركة الاخوان اي ان الاخوان اصبح ولاؤهم لتركيا واردوغان اليوم  العدد الإجمالي للإصابات بكورونا في تركيا ارتفع إلى 124375، وهي أعلى حصيلة خارج أوروبا الغربية أو الولايات المتحدة وأكثر بقليل من روسيا
    • 2
      انا ومثاى كثيرون نعترف انه انضحك علينا بدايه من ثورة يتاير وهذه الوحيده اللى ما انضحكشى على فيها واعتبرتها مؤامره من اليوم الذى اعلن فيه الرئيس مبارك عدم ترشحه لفتره اخرى. اعتبرتها مؤامره من الجميع بمافيهم 6 ابريل والاخوان والليبراليين واى فرض شارك او حرض على الثوره والساده المشرفين ممكن يرجعوا لمشاركاتى وساعتها حظيب اكثر من 60 تقييم سالب. هذا على الرغم من كرهى لمبارك وعلى الرغم من انى انتخبت ايمن نور فى 2005 رغم يقينى ان مبارك ساعتها كان افضل منه مائة مره. انضحك على ساعة دستور غزوة الصثنادي
    • 26
      من أكبر الادعائات ضد الاسلاميين عموما, و الاخوان خصوصا, أنهم يكفرون كل من يعارضهم. فهل هذا الإدعاء كاذب؟ و إن كان حقيقيا, فهل لا يوجد تكفير من أصحاب هذه الادعائات؟ فى اسبوع واحد, اتهمنى 3 اعضاء بالكفر و الإلحاد... أحدهم اتهمنى بالكفر ضمنيا, بينما قام السيد طارق و السيد إسلام المصرى بإتهامى بالكفر علنا و بشكل واضح و صريح لا لبس فيه. و فى الحقيقة فهذا لا يعنى سوى شيئا واحدا... ان آفة التكفير هى آفة تبدو مرتبطة بالمصريين و العرب عموما... فربما يستخدمون سلاح التكفير ضد من يتعارض مع أفكارهم التقلي
    • 2
      ادراك متأخر جدا ولكن أن تأتي متأخرا خير من ألا تأتي أبدا يتساقط المتحالفون مع الجماعة من حولها حتى تتبقي القيادة الحالية وحدها تتحمل الذنب الأكبر بما آلت إليه الأمور وعندما تدرك هي حجم ما أجرمت يكون قد فات الأوان
    • 80
      اعتبر نفسي من الجهلاء في السياسه الداخليه و هناك مواضيع لا افهم منها الكثير نظرا لكثره القيل و القال، و عندي عده تساوءلات ارجو ممن يتصف بالخبره و الامانه ان يرد عليها 1- هل الاخوان المسلمون حركه دينيه ام حزپ سياسي؟ 2- هل اذا تولي الاخوان الحكم سيحجر علي الحريات، لا اقصد ارتكاب الفواحش- اعوذ بالله منها ؟ 3- هل ستميع الحياه النيابيه؟ 4- اذا كنا قد جربنا الاشتراكيه المصريه و الديموقراطيه المصريه فلم لا نجرب الاسلاميه المصريه؟ 5- هل الاخوان كانوا ارهابيين في اول ظهورهم كما يدعي البعض؟ 6- هل هم
  • أضف...