اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عفوا ارفض فكركم!!

suma

Recommended Posts

رأيي الشخصي ..

أشعر بوجود نبرة معايرة و تعالي على التيار الإسلامي و ليس منه، و لم أشعر بأن التيار الإسلامي يتعالي حين يقول بأنه مطمئن لنتائج الانتخابات.

أمر آخر .. كلنا عارفين إن النظام السابق كان كابس على نفسهم و بينكل بيهم اشد التنكيل و باسرهم و بنسائهم (اخواتهم - امهاتهم - بناتهم) لإجبارهم على بلع السنتهم قهراً تحت وطأة هذا النوع من المماراسات الغير إنسانية .. و أفعال تشيب الرضيع بسبب إنهم كانوا اصحاب موقف و بيخاف منهم، و لذلك كان الظلم لهم غير مسبوق و لا يقارن بأنواع الظلم الاخرى التي مارسها نفس النظام السابق على مجمل الشعب المصري (كلنا يعني) ، يعني ميصحش حد يعاير حد بحاجة زي كداه !! أو بإنه كان ساكت و بعدين بقى بيتكلم لأن مجمل الشعب المصري هو هذا الرجل (كان ساكت و بدا يتكلم)! إضافة لأن هؤلاء بالذات قد لاقو ما لم يخطر على بال أحد و عاينوا باعينهم صنوفاً من العذاب و التنكيل ربما لم يتم الكشف عن الكثير منها للأن .. إزاي اقف اعايرهم بداه .. شئ غير مقبول بالمرة !!

المهم اللي بشعر بيه من مداخلات بعض الاخوة عندما يتكلم عن التيارات الإسلامية هو محاولة التريقة عليهم و معايرتهم بما كنا كلنا تحت وطأته .. الا و هو الكبت السياسي و تكميم الافواه .. يعني كل الشعب المصري بدون استثناء عانى من هذا .. فميصحش اجي على فصيل ناله من ظلم النظام السابق (ما لم يناله بقية الشعب) بسبب ان هذا الفصيل كان مؤثر و كان يؤرق الغرب و النظام السابق الذي والى الغرب، و أن بقية الشعب كان ماشي عادي و زي ما ترسى (أغلبنا كان كدا)، فمكنشي مخوف النظام السابق فكان مش بينكل به بالطريقة اللي كلنا عارفينها (راجع جرائم أمن الدولة).

هناك أمثلة من مداخلات تحمل مشاعر لا أحب أن اعامل بها غيري لأني لا أحب أن أكون ظالما لغيري و لو بالتريقة على جراحه السابقة التي عانى منها بأيدي جلادين كانوا يسوقون الشعب المصري كله بما فيهم أنا و أنت و الجميع، فلا يجوز أن أعاير أخي في الظلم بأنه كان مكبوتاً فقد كنا كلنا كذلك.

بس خلاص إحساس حسيت بيه و قولته مع احترامي الكامل لكل الآراء.

بص بقى انا هديك وردة حمرا على الكلام الجميل دة علشان التقييم اتوقف :clappingrose::clappingrose: فى ناس كانت بتحب التقييم بالاخضر بس خلاص خلص هنعمل اية الوردة برضو تسد ولا اية رآي حضرتك اهم اتنين

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

• الردود 44
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف أقبل رئيسا كل همه حجاب المرأه؟ولا يرى ما لدينا من مشاكل ؟كيف اقبل رئيسا أو مسئولا لا يشغله الهم العام من تعليم واقتصاد بقدر الغاء شارع الهرم ؟؟كيف اطمئن لعضو بمجلس الشعب لا يشغله ما يشد البلد للوراء بقر انشغاله بالشكل الديني لها ؟؟وأنا اقول الشكل الديني وأقصد ذلك لأن قلوب المصريين كلها عامرة بالأيمان وبها خشية الله تعالى.

طيب أكوام القمامة التي شوهت كل مدن المحروسه ألا يعتبر هما مصريا ؟؟الم تفكروا فيها ؟وجيوش العاطلين ماذا فكرتم لمواجهتها وغيرها من أمور الدوله التي سكت عنها منذ زمن طوييييييييل والتي يجب أن تكون محور التفكير والعمل .

سومه

على فكرة أنا قرأت البرنامج الانتخابي لكثير من الإسلاميين، ولاقيت إن عندهم تصور شامل لكل مشاكل البلد (ابتداء من تحديد حد أدنى للأجور- الاكفتاء الذاتي من الزراعة- العدالة الاجتماعية- التأمين الصحي- نشر الأمن -.......إلخ)، وعندهم حلول منطقية وجميلة جداً لك المشاكل..

طبعاً أنا لا أنكر إن في بعض الأشخاص محسوبين على الإسلاميين لكنهم في الحقيقة بيسيئوا ليهم، ولا يمثلوا رأي الأغلبية...

المهم أنا كنت داخل بس عشان أقول: إن الفرق الوحيد بين الإسلاميين وغيرهم في السياسة، هو إن الإسلاميين بينظروا إلى الدنيا والآخرة معاً، أما غيرهم فلا ينظروا إلا إلى الدنيا فقط..

هايوضح مقصدي أكثر الآية الكريمة:

{... فَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا وَمَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ (200) وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ (201)} سورة البقرة

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

# حديث عن شواطىء العراه(الذي لا يعلم غالبية الشعب عنها شيء ) والخمور والحجاب .

#أمر السائحين بالحشمة وعدم التبرج والتعري

يا اختي الاخوان و السلفيين مفيش خوف منهم علي السياحة

بدليل لما اتلغي امن الدولة و قبل ما يغيروا اليافطة و يخلوه الامن الوطني ، كان فترة ممكن تحصل فيها اي حوادث في الغردقة ، احنا في الغردقة البارات وسط البيوت و مخازن الخمرة و القهاوي اللي بيشتغل فيها بنات ، والسلفيين عايشيين و سط ده كله

بس هما بعد عشرة 30 سنة مع امن الدولة خلاص اتعودوا علي الصمت

حقولك مين اللي مش عاجبه البوظان اللي في الغردقة

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق

رأيي الشخصي ..

أشعر بوجود نبرة معايرة و تعالي على التيار الإسلامي و ليس منه، و لم أشعر بأن التيار الإسلامي يتعالي حين يقول بأنه مطمئن لنتائج الانتخابات.

أمر آخر .. كلنا عارفين إن النظام السابق كان كابس على نفسهم و بينكل بيهم اشد التنكيل و باسرهم و بنسائهم (اخواتهم - امهاتهم - بناتهم) لإجبارهم على بلع السنتهم قهراً تحت وطأة هذا النوع من المماراسات الغير إنسانية .. و أفعال تشيب الرضيع بسبب إنهم كانوا اصحاب موقف و بيخاف منهم، و لذلك كان الظلم لهم غير مسبوق و لا يقارن بأنواع الظلم الاخرى التي مارسها نفس النظام السابق على مجمل الشعب المصري (كلنا يعني) ، يعني ميصحش حد يعاير حد بحاجة زي كداه !! أو بإنه كان ساكت و بعدين بقى بيتكلم لأن مجمل الشعب المصري هو هذا الرجل (كان ساكت و بدا يتكلم)! إضافة لأن هؤلاء بالذات قد لاقو ما لم يخطر على بال أحد و عاينوا باعينهم صنوفاً من العذاب و التنكيل ربما لم يتم الكشف عن الكثير منها للأن .. إزاي اقف اعايرهم بداه .. شئ غير مقبول بالمرة !!

المهم اللي بشعر بيه من مداخلات بعض الاخوة عندما يتكلم عن التيارات الإسلامية هو محاولة التريقة عليهم و معايرتهم بما كنا كلنا تحت وطأته .. الا و هو الكبت السياسي و تكميم الافواه .. يعني كل الشعب المصري بدون استثناء عانى من هذا .. فميصحش اجي على فصيل ناله من ظلم النظام السابق (ما لم يناله بقية الشعب) بسبب ان هذا الفصيل كان مؤثر و كان يؤرق الغرب و النظام السابق الذي والى الغرب، و أن بقية الشعب كان ماشي عادي و زي ما ترسى (أغلبنا كان كدا)، فمكنشي مخوف النظام السابق فكان مش بينكل به بالطريقة اللي كلنا عارفينها (راجع جرائم أمن الدولة).

هناك أمثلة من مداخلات تحمل مشاعر لا أحب أن اعامل بها غيري لأني لا أحب أن أكون ظالما لغيري و لو بالتريقة على جراحه السابقة التي عانى منها بأيدي جلادين كانوا يسوقون الشعب المصري كله بما فيهم أنا و أنت و الجميع، فلا يجوز أن أعاير أخي في الظلم بأنه كان مكبوتاً فقد كنا كلنا كذلك.

بس خلاص إحساس حسيت بيه و قولته مع احترامي الكامل لكل الآراء.

بص بقى انا هديك وردة حمرا على الكلام الجميل دة علشان التقييم اتوقف :clappingrose: :clappingrose: فى ناس كانت بتحب التقييم بالاخضر بس خلاص خلص هنعمل اية الوردة برضو تسد ولا اية رآي حضرتك اهم اتنين

شكراً لك أخي الفاضل على لفتتك الكريمة و ورودك الرقيقة .. دي عندي أحسن من التقييم ..

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

بس لو حبيت تقييم .. مش ممكن امنعك .. أبداً .. :happy:

رابط هذا التعليق

اعتذر لكم أيها الساده اصحاب الذقون أنا لم ولن أوافقكم ولن أقبل أفكاركم وحتما هناك مثلي ملايين ..

وانا من الملايين ولن اعتذر لهم

تحياتى

السلفيين اما ماكنش فيه امن دولة في الغردقة قبل ما يبدلوا اليافطة و يخلوه الامن الوطني ، لم تحدث اي حادثة تسبب فيها السلفيين ، برغم ان البارات و و مخازن الخمور و القهاوي اللي فيها بنات دي موجودة في كل شارع في الغردقة ،

اللي حصل ان بعد الثورة ان الناس العادية اللي مش ليهم اي انتماءات هما اللي مستائين من الانفلات الاخلاقي اللي في الغردقة

http://www.youtube.com/watch?v=mmBE0L0TxuU&feature=share

اللي قدم بلاغات في المراكز دي ناس اهالي عاديين ساكنيين بجوارهم ، لو لاحظنا احد الناس في الفيديو بيتضرر من هذه المراكز واحد مسيحيي اسمه عماد عبد المسيح و اجنبية برضو يبدو ا عندها مركز علاج طبيعي

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 95
      الاخوة والاخوات العُزاب نحن فى نعمة نحمد الرب عليها نعمة العُزوبية والحرية والراحة. يعنى لا اطبخي يا جارية حاضر يا سيدي ولا دياولوا انتى ايتها الشابة حرة نفسك . وأحب ان اجعل شعارى هو شعار كل العُزاب وخصوصا البنات . (مطبُخش فى ساعة عشان أكل فى 10 دقايق )انا كتباها عندى فى المطبخ لانها بتحمسي وتخلينى اعمل اى حاجة ااقل من 20 دقيقة ممكن تنطبخ وتتاكل . اليوم بقي هاقولك على طريقة مدةتها فقط 1 دقيقة و30 ثانية . البيض . المقادير عدد 1 او 2 بيضة على حسب اكلتك. طبق قابل للتسخين فى الميكرويف
    • 17
      فى أواخر المناقشة التى أشعلت - فى رأيى - نار الرعب فى الأزهر حيث كانت بين طرفين : أحدهما مباشر و "دوغرى" والآخر اتخذ من اللف والدوران سبيلا فى أواخر تلك المناقشة ثار سؤال هام جدا ألقاه "الحبيب على الجفرى" فى الوقت الضائع هل تؤمن بأن الدين علم أم لا .. كانت إجابة البحيرى بـ "لا" وانقطعت أوصال الحوار بديكتاتورية الوقت أنضم إلى الرافضين لنظرية "محترفى الدين" الذين يريدون أن يوهمونا بأن الدين علم وبالتالى فكل المؤمنين بالدين عدا المحترفين ليسوا مؤمنين متدينين حقا هناك فرق بين "ا
    • 25
      من المحتمل أن تكون قد سمعت عما يسمى بالبرمجة العصبية اللغوية من قبل لست بصدد الحديث المتخصص عن البرمجة العصبية اللغوية NLP فهو علم يُدرس و له مريدين و لكني أناقش الفكرة التي يقوم عليها ذلك العلم و هي ان قناعاتنا في الحياة نأخذها من مصادر مختلفة الوالدين- الأسرة- العائلة - المدرسة - الأصدقاء - المجتمع -الإعلام أي منهم أو كلهم نجد من الناس من يقول لك المفروض ... لازم... الصح... فنأخذ أفكارهم التي صاغوها في آراء تناقلوها و توارثوها و نضعها كقناعات و قوانين نعيش بها حياتنا دون أن
    • 57
      ....< اول رشفة >... في الولادات الجديدة تتغير مفاهمينا وتستضيف اجسادنا كائن (نفسي) جديد ليس شرطا ان يكون الكائن الجديد يشبهنا ..بل من الجيد الا يكون كذلك والا مالداعي لاستضافته!! * * * ~~~ولمرارة القهوة ......طعم السكر (احيانا)~~~ حين جئت الى هذا المنتدى واردت الانتماء اليه كان اكثر شئ جذبني اليه بعد اسمه هو هذه الجملة التي جاءت في مقدمة التعريف بالمنتدى ( محاورات المصريين صالون ثقافي ....) صالون وثقافي في منتدى اسمه (محاورات)؟1؟ كانت سعادتي لاتوصف ...اذ انني وجدت بغيتي ..دني
    • 15
      المقال هو رد عملي وعلمي على بعض السخافات التي تفوه بها بعض الكتاب في مصر الذي اتضح لي على المستوى الشخصي أنهم جنرالات قهاوي على أعلى مستوى ، ينظرون عن مجتمعات لا يعرفون أدنى شيء عنها ، و التي تفوه بها أيضاً بعض الناشطين والاعتصاميين الذين اقتربت ردود أفعالهم من الشماتة في "مروة الشربيني" ، قاطعين الشك باليقين في أمور تختص بتعريف كروت الأخلاق في بوردات شخصياتهم.. الباحث "عمرو حمزاوي" مع اختلافي معه في كثير من آرائه استشهد ببيانات ،ومعلومات ، وملاحظات عن المناخ المصاحب للحادث ، وترك لنا بعض التسا
  • أضف...