اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أنا أسف يا أقباط مصر

se_ Elsyed

Recommended Posts

انا عن نفسي وشي في الأرض من الأسف

ولا توجد كلمات أواسي بها أهالي الضحايا الذين سقطوا بالأمس وتناثرت أشلاءهم ..

وانا كمسلم أتألم لموت أي روح إنسانية بلا ذنب .. فما لهذا خلقنا الله

ربنا قال لنا في القرآن إنه كرم الإنسان وخلقه وسواه وجعله في أحسن صورة .. عشان يعمر الارض وعشان يعبد ربنا ويهتدي بإستخدام عقله إلى أن من خلقه هو الله

لكن الأفعال الشريرة تأتي من البشر الأشرار الذين يزهقوا تلك الروح والنفس بمجرد ضغطة زناد أو بمجرد قرار غبي يتخذه شخص غبي ....

خالص عزائي لكل أسرة قبطية فقدت عزيز لديها ...

وخالص عزائي أيضاً لكل جندي سقط ضحية بالأمس بدون ذنب .. هذا الجندي المفروض مكانه كان يبقى على حدود مصر يحميها ويدافع عنها ويقف ضد اعداءها .. مش يموت داخل أرض مصر سواء بأيادي مصرية أو بغيرها ...

وخالص عزائي أيضاً على مجلس عسكري وحكومة ماتت من زمان وريحتها فاحت .. بل أن من الأموات من نستفيد منه من ذكراه أو من أعماله .. أما هؤلاء فاعمالهم سودا على دماغهم وهما السبب اللي إحنا فيه ده

وخالص عزائي لامنا مصر اللي بنبهدل فيها كل شوية وكل ما تتجمل وتلبس ملابس الفرح وتحاول تفرح في يوم .. نيجي إحنا بغباءنا نلطخ هذه الملابس بالطين والدماء

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

انا شايف ان دي مش فتنة ولا حاجة يا استاذ س س

ده مجلس عسكري مش بيفرق بين مسلم ومسيحي

مجلس عسكري ظالم مش عاوز يسيب السلطة

مجلس عسكري استفز شباب اكبرهم 18 سنة في ماتش الاهلى عشان يطلعوا يربوا في المليونية تاني يوم

مجلس عسكري سمح باقتحام السفارة الاسرائيلية عشان يفرض قانون الطوارئ

مجلس عسكري ارتكب مذبحة الله اعلم ليه بس رايي عشان يأجل الانتخابات

عايزة تبكي ياما على حالي؟؟

ابكي على حالي وشوفي ملامحي

ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود

ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود

ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود

ابكي على حالي في الوضع الحالي

رابط هذا التعليق

أنا مش حأعزي

أنا بأطالب بالثأر من المسؤولين عن البشاعة اللي حصلت

العزاء يُقدّم بعد القصاص

هل الصراخ أصبح جريمة تستدعي العقاب بالدهس؟؟؟

مواطنين و بيطالبوا بحقوقهم يندهسوا ؟؟؟!!!!

مش حأبص انهم كانوا مسيحيين

شايفاهم مصريين و بس

و من حقهم صوتهم يتسمع

ياريت نبطل بقى نغمة مسلمين و مسيحيين

عقيدتنا نتوجه بها للخالق جل و علا

و معاملاتنا يجي أن تكون طيبة و جميلة مع جميع الناس

و ليس مفهوم الولاء و البراء أن نعادي غير المسلمين في المعاملات الانسانية و الحياتية

لكن حأقول ايه ؟

المتشددين يكرهوننا نحن و ان كنا مسلمين مثلهم !

فهل نطلب منهم أن يحبوا غير المسلمين؟؟؟!!!

سبحان الله

الاسلام دين عالج القلوب و طهرها من الغل و البغض

كمسلمة في قلبي محبة لكل الناس في جميع انحاء العالم

ما يعتقدونه يحاسبهم عليه الله و لست أنا من أحاسبهم

يارب أشهدك أنني في أشد الألم على الدماء التي تم اراقتها بالأمس لأبرياء عُزّل

و أعرف أن ذلك لا يرضيك يارب

غاضبة انا على دمائهم

و دماء شهداء 25 يناير

يارب خذ بثأر الأبرياء من الظالمين

آمين

آمين

آمين

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

بالمناسبة .. الموقف ده بحذافيرهحصل أمامي

رجل مسيحي كبير في السن و زوجته و شاب معهما يجلسون في نفس عربة القطار و بالقرب منهم يقف شاب ملتحي يلبس جلبابا قصيرا و سروال و يقرأ في كتاب

الرجل الكبير بدأ يتألم بصوت مسموع و الشاب الملتحي يتابعه و لا يعرف كيف يتصرف كباقي الركاب

فتاة تجلس خلف الزوجة سألتها عن الحالة و الادوية التي يتناولها

بدأنا نفحص الادوية و لم نجد فيها مسكن و علمنا انه أجريت له عملية لتفتيت الحصوة

فتاة محجبة سمعتنا و أحضرت آخر قرص بانادول معها عله يسكن الالم قليلا

أخرجت الزوجة زجاجة ماء مثلج فهرع الشاب الملتحي ليعطيها زجاجته و هو يقول الماء المثلج سيزيد من تعبه

لماذا ساعده في ظنكم و هو متأكد أنهم "نصارى"؟

رابط هذا التعليق

بالمناسبة .. الموقف ده بحذافيرهحصل أمامي

رجل مسيحي كبير في السن و زوجته و شاب معهما يجلسون في نفس عربة القطار و بالقرب منهم يقف شاب ملتحي يلبس جلبابا قصيرا و سروال و يقرأ في كتاب

الرجل الكبير بدأ يتألم بصوت مسموع و الشاب الملتحي يتابعه و لا يعرف كيف يتصرف كباقي الركاب

فتاة تجلس خلف الزوجة سألتها عن الحالة و الادوية التي يتناولها

بدأنا نفحص الادوية و لم نجد فيها مسكن و علمنا انه أجريت له عملية لتفتيت الحصوة

فتاة محجبة سمعتنا و أحضرت آخر قرص بانادول معها عله يسكن الالم قليلا

أخرجت الزوجة زجاجة ماء مثلج فهرع الشاب الملتحي ليعطيها زجاجته و هو يقول الماء المثلج سيزيد من تعبه

لماذا ساعده في ظنكم و هو متأكد أنهم "نصارى"؟

والله يا أم زيد وأكتر من كده بكتير بيحصل كمان..و المسلم الحقيقي الملتزم دينيا هو من يعامل النصاري كما أوصانا رسول الله صلي الله عليه و سلم..

لكن وللأسف الشديد..مافيش حاجة من دي بتطلع في أي وسيلة اعلام..كل اللي بيطلع هو المتشنجين من الطرفين و الضرب و القتل وبس..لكن النماذج الطيبة زي دي..وغيرها كتير جدا..ما حدش يعرف عنها حاجة..أو بمعني أدق..فيه ناس مش عاوزة حد يعرف عنها حاجة..لأن ليهم مصلحة ان الصورة السيئة بس هي اللي تظهر..

تم تعديل بواسطة Alattar

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

رابط هذا التعليق

تعليق على الفيس بوك منقول

السيناريو المتوقع بعد أحداث ماسبيرو || سوف تقوم مظاهرات عنيفة فى كل محافظات مصر تطالب بأسقاط المشير وسوف يطالبون فى كل القنوات و الصحف بالقصاص ومحاسبة قتلة المتظاهرين وسوف يقوم الفريق سامى عنان بألقاء خطاب تنحى المشير طنطاوى وتوكيلة قوات المطافى الى ادارة البلاد ثم مباشرة تخرج علينا قناة الجزيرة و الاون تى فى بلفظ المخلوع طنطاوى ويقوم محامين تحت السلم برفع وابل من الدعاوى القضائية على طنطاوى ويتم ......القبض علية ويسجن فى طرة بتهمة قتل المتظاهرين هوا والمجلس العسكرى ثم تقوم الصحف بنشر اخبار عن ثورتة و انة يملك قصر فى الفضاء و اسلحة نووى فى البدروم ومليارات الدولارات ثم يطالبون القضاء بأعدامة ثم تخرج مجموعة جديدة تحمل أسم أحنا أسفين يا مشير تقوم بعمل مسيرة رد الجميل للمشير طنطاوى امام وزارة الدفاع ثم يناضلون من أجلة ويسعون لكشف الحقائق ...biggrin.gif

تم تعديل بواسطة محمد حامد الغنام

رابط هذا التعليق

السيناريو المتوقع بعد أحداث ماسبيرو || سوف تقوم مظاهرات عنيفة فى كل محافظات مصر تطالب بأسقاط المشير وسوف يطالبون فى كل القنوات و الصحف بالقصاص ومحاسبة قتلة المتظاهرين وسوف يقوم الفريق سامى عنان بألقاء خطاب تنحى المشير طنطاوى وتوكيلة قوات المطافى الى ادارة البلاد ثم مباشرة تخرج علينا قناة الجزيرة و الاون تى فى بلفظ المخلوع طنطاوى ويقوم محامين تحت السلم برفع وابل من الدعاوى القضائية على طنطاوى ويتم ......القبض علية ويسجن فى طرة بتهمة قتل المتظاهرين هوا والمجلس العسكرى ثم تقوم الصحف بنشر اخبار عن ثورتة و انة يملك قصر فى الفضاء و اسلحة نووى فى البدروم ومليارات الدولارات ثم يطالبون القضاء بأعدامة ثم تخرج مجموعة جديدة تحمل أسم أحنا أسفين يا مشير تقوم بعمل مسيرة رد الجميل للمشير طنطاوى امام وزارة الدفاع ثم يناضلون من أجلة ويسعون لكشف الحقائق ...:D

لما يكون فيه ناس ماتت يبقي تعليقك الساخر مالوش مكان يا محترم

رابط هذا التعليق

السيناريو المتوقع بعد أحداث ماسبيرو || سوف تقوم مظاهرات عنيفة فى كل محافظات مصر تطالب بأسقاط المشير وسوف يطالبون فى كل القنوات و الصحف بالقصاص ومحاسبة قتلة المتظاهرين وسوف يقوم الفريق سامى عنان بألقاء خطاب تنحى المشير طنطاوى وتوكيلة قوات المطافى الى ادارة البلاد ثم مباشرة تخرج علينا قناة الجزيرة و الاون تى فى بلفظ المخلوع طنطاوى ويقوم محامين تحت السلم برفع وابل من الدعاوى القضائية على طنطاوى ويتم ......القبض علية ويسجن فى طرة بتهمة قتل المتظاهرين هوا والمجلس العسكرى ثم تقوم الصحف بنشر اخبار عن ثورتة و انة يملك قصر فى الفضاء و اسلحة نووى فى البدروم ومليارات الدولارات ثم يطالبون القضاء بأعدامة ثم تخرج مجموعة جديدة تحمل أسم أحنا أسفين يا مشير تقوم بعمل مسيرة رد الجميل للمشير طنطاوى امام وزارة الدفاع ثم يناضلون من أجلة ويسعون لكشف الحقائق ...:D

لما يكون فيه ناس ماتت يبقي تعليقك الساخر مالوش مكان يا محترم

الاخو الاعضاء

من جماعة احنا اسفين ياريس

ومن جماعة احنا اسفين يااقباط

ومن جماعة احنا اسفين يامشير

استهدوا بالله البلد في مرحلة حرجة

رابط هذا التعليق

في ظل هذا الحدث الجلل و الذي لايقوى اللسان مهما امتلك من مفرادت او اتيح له من التعبيرات ان يعبر مدي الاسي و الحزن و الالم الذي يعتصر القلب لفقدان احباء و اخوة لنا من نفس الوطن, بهذه الطريقة البشعة. الجريمة التي لصقت بالوطن.

اتقدم بخالص الشكر للفاضل سي السيد و كل الاعضاء المشاركين لما ابديتموه من مشاعر محبة و تعاطف نحن في امس الحاجة اليها الان في ظل تخاذل إعلام و اجهزة الدوله عن كشف حقيقة ما دار..يا رب احفظ مصر

"هَا أَنَا مَعَكَ، وَأَحْفَظُكَ حَيْثُمَا تَذْهَبُ، وَأَرُدُّكَ إِلَى هذِهِ الأَرْضِ، لأَنِّي لاَ أَتْرُكُكَ حَتَّى أَفْعَلَ مَا كَلَّمْتُكَ بِهِ" (سفر التكوين 28: 15)

رابط هذا التعليق

الممثل خالد النبوي كتب مقالة فى اليوم السابع اعجبتني فى الحقيقة

وما أريده منها هو الجزء الملون بالأحمر

ارتكبت المدعوة مصر جريمة كبرى بخروجها للشارع فى 25 يناير وأصرت فى 28 يناير أن تنال حريتها، وكانت المدعوة مصر قد قدمت حيثيات خروجها للشارع وهى حيثيات ليست ذات قيمة فى نظرنا.. حيثيات من عينة "انهيار صحة المواطنين، انهيار تعليمهم، تلوث مياههم، انهيار اقتصادهم، فضلاً عن موت أحلامهم" وحيث إن هذه كلها حيثيات فارغة ليس لها معنى، وحيث إن مصر بخروجها للشارع وعدم التزامها المنزل قد عكرت صفو الأمن.

فإننا نطالب بتوقيع أشد العقوبات على مصر، لتذق مصر ما جنت يداها، فلتحرم من الأحلام، ولتحرم من الأمن، فلتحرم من العلم والاستقرار، وراحة البال، وتحرم من السعادة باختصار.. ولتعش فى قلق.. قلق دائم، فلتقلق مصر على أولادها وبناتها، فلتقلق مصر على ممتلكاتها كبرت أو صغرت ولتنس طعم النوم، ولتذق طعم الأرق وتظل هائمة فيه ولتكن أمه مؤرقة.

هذه السطور السابقة قد تبدو مزاحاً أو ضحكاً ولكنها الحقيقة، فمصر تعاقب على استخدامها إرادتها، مصر يراد لها أن تعيش فى دائرة من أسئلة بلا أجوبة وبلا فعل، أسئلة من عينة ماذا سيحدث غداً؟ هل ستأكل الفتنة مصر؟، هل ستحدث حرب شوارع بين المسيحيين والمسلمين؟. وأمام أسئلة من هذا النوع ليس عندى سوى إجابة واحدة دائمة: سوف يأتى الغد بما نريد، كيفما نريد، حيثما نريد، هل نمتلك قوة الإرادة؟ الإجابة نعم، هل نتكاسل كثيراً فى استخدامها؟ الإجابة نعم.

إذا فلننس المرجعيات ولنتحد على الهدف وليكن الهدف والشعار والعمل هو فريق واحد.. إيد واحدة وروح واحدة.

أردنا جميعاً سوياً فى 25، 28 يناير فتحقق لنا ما أردنا. مرهونة هى أحلامنا باستخدام إرادتنا أعطاها لنا الله فلنأخذها بقوة كما أمرنا ولندرك أن العظمة ليست فى ألا نقع أبداً ولكن العظمة الحقيقية أننا كلما وقعنا وقفنا. ولنستيقظ لنحقق أحلامنا ولندرك أن الثورة أخرجت أعظم ما فينا بعد أن عشنا زمناً فى مناخ كان يخرج دائماً أسوأ ما فينا، لقد قمنا بثورة ضد أنفسنا الفاسدة قبل الثورة على أى شىء أو أى أحد لأن الثورة ليست مسألة شخصية، قمنا بثورة عندما بدأ كل منا يسأل نفسه لماذا لا أستطيع أن أكون فاسداً مثل فلان؟ لماذا ناجح هو إلى هذا الحد فى فساده وفاشل أنا؟ أليست هذه أمة عظيمة رفضت فسادها عندما أصبح الفساد مهنة؟، واستعادت قوة إرادتها لتحقق أحلامها؟

لندرك جميعاً أننا نحن من صنع الثورة وليس العكس، وأننا أيضاً معاً من سيصنع المستقبل وليس العكس، ولندرك أن أكثر من ثلاثين سنه من الانهيار لن تنقلب إلى حضارة فى ثمانية أشهر.

ثلاثون سنة كل سنة بها 12 شهرا كل شهر 4 أسابيع كل أسبوع سبعة أيام والحصيلة النهائية 80 مليون مواطن + حجم إنتاج صفر، ولنقرأها ثانية 80 مليون مواطن+ حجم إنتاج صفر، لنفكر فى أولادنا قبل أن نفكر فى أنفسنا، لنبنى لهم مصر القوية بدلاً من إضعافها أكثر وأكثر، فالثورة ليست مصباح علاء الدين لتتحقق لنا جميع مطالبنا الفئوية فى لحظة واحدة أو إضراب واحد، الثورة تحتاج إلى مجهود جبار وعمل شاق بروح الفريق الواحد حتى نستحق الثورة التى وهبها لنا الله.. فاستيقظى يا بلادى.

استيقظى لتحققى أحلامك

ولنعد كما نحن فريق واحد

وليكن شعارنا وعملنا جميعا

فريق واحد.. أيد واحدة.. روح واحدة.

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

رابط هذا التعليق

انت راجل محترم يا س س

منتحرمش من زوقك وربنا يكتر من امثالك

احنا اقل كلمة حنينة بتدبل جروحنا

ربنا معاك

رابط هذا التعليق

انت راجل محترم يا س س

منتحرمش من زوقك وربنا يكتر من امثالك

احنا اقل كلمة حنينة بتدبل جروحنا

ربنا معاك

عزيزى جو

الاستاذ س س لم يقل هذا الكلام لكونه رجل محترم فقط ولكن لكونه مصرى اصيل ضمن الغالبية العظمة للمصريين بهذه الاصالة ولمن للاسف فهذه الغالبية هى الكتلة الصامتة والصوت العالى للقلة المتطرفة

ياريت كلنا نقول يارب مصر

الرب لى راعى فلا يعوزنى شىء

رابط هذا التعليق

لم تخطئ يا سي السيد لتعتذر، لكن الشرفاء لا يهابون الاعتذار...

لم يحرق مسلما حقا كنيسة، لكن سمح بها و حماها الأمن و المحافظ

لم يدهس مسلما حقا متظاهر، لكن فعلتها عربة الجيش و المجلس الحاكم و حاول الاعلام القذر التغطية علي جرائمهم...

و ها نحن لا نلوم مسلما حقا علي أفعال الحكام...

البابا شنودة و المجلس الملي يدعوان المسيحيين لثلاثة أيام من الصيام بدءأ من الأربعاء القادم

"إِنِّي لَقَدْ رَأَيْتُ مَشَقَّةَ شَعْبِي الَّذِينَ فِي مِصْرَ، وَسَمِعْتُ أَنِينَهُمْ وَنَزَلْتُ لأُنْقِذَهُمْ....." اع ٣٤:٧

اَلاِنْتِهَارُ يُؤَثِّرُ فِي الْحَكِيمِ أَكْثَرَ مِنْ مِئَةِ جَلْدَةٍ فِي الْجَاهِلِ.

امثال 17 : 10

رابط هذا التعليق

خالص عزائي لأسر الشهداء من إخواننا الأقباط

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

مش عارفة يمكن تفكيري مختلف عنكم شوية

انا مش هاقدم تعازي او اعتذار لحد

لان اللي بيموت حد من اهله مش بيجري يقدم التعازي او يعتذر

لا اللي بيقدمله التعازي هما الاغراب

و بالتالي بما اني مصرية انا اللي منتظرة التعازي في اللي ماتوا

و ماليش دعوة بقى ديانتهم ايه او ملتهم ايه

لما الناس اتحرقت في قطار الصعيد ما حدش فينا قال اللي مات جواه كام مسلم و كام مسيحي كان الحزن على المصريين اللي ماتوا

في العبارة لما غرقت ما قولناش شوفولنا كام مسلم و كام مسيحي الغم و النكد كان على المصريين اللي ماتوا

يوم كنيسة القديسين انا ما عيتطش عشان اللي ماتوا مسيحين لا انا انقهرت ان مصريين ماتوا في اول يوم في السنة

الموضوع دا بجد حاسة فيه بتفرقة بين المصريين

و دا احساسي يمكن اكون غلط و انتوا صح

بس انا مش هاقدم تعازي و لا اعتذار

انا اللي منتظرة التعزية في المصريين اللي ماتوا

منتظرة تعزية من غير المصريين

لان المصاب دا مصاب كل مصري ايا كان ديانته

اظن اللي اقدر اقوله

البقاء لله

انا لله و انا اليه راجعون

اللهم اجرني في مصيبتي و اخلفني خيرا منها

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...