اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

6 أبريل تهدد بالتصعيد حال تعيين الفنجري(لواء من الجيش) وزيرا للداخلية

Recommended Posts

ومن ادراك

ومن ادراك

تهربت من الاجابه المباشرة اخي الكريم

لسه منتظر ردك ,,

ابنك انضرب عليه نار في التحرير

وانت عارف انه نازل عشان حق بلده زي ملايين المصرين ما نزلت

ولقيت المجلس العسكري مصر على التستر على القناصة رغم انه قبض على حبيب العادلي لمجرد اعطاء الاوامر

حيكون رد فعلك ايه

حيفور دمك وتثأر لابنك

ام يمر عليك مرور الكرام والمسامح كريم

منتظر اجابة مباشرة بدون لف او مط اوتطويل بالله

تحيتي

تيمور كبير المراوغين يتهمني أنا بالمراوغة والتهرب من الإجابة .. مع أن إجابتي كانت واضحة جدا .. وكما قال أخونا عنبو ( اللي ميشوفش من الغربال يبقى أعمى ).

إلا أنني أعود وأقول ... عن نفسي شخصيا .. فأنا لا أحب كلمة الثأر هذه .. هذه الكلمة لا دافع وراءها إلا الشيطان .. ولا تنتج أبدا إلا رغبة في الثأر المضاد..

وحيث أنني لا أحب هذه الكلمة فإن عدم حبي لها لن يكون مجرد شعار أرفعه فقط .. ثم ألقي به في سلة المهملات عند أول ناصية .. عدم حبي لهذه الكلمة سيجعلني لا أفكر أصلا في الثأر .. وسأترك الثأر لله وحده .. فهو وحده العادل الذي لا يمكن أبدا أن يشوب حكمه ظلم أو تجني.

وبالنسبة لهؤلاء الذين يطالبون بالثأر .. فلن أنكر عليهم .. لو أنهم ارتضوا حكم القضاء .. بدلا من الضغط عليه وإرهابه لإصدار الأحكام بناء على هواهم وطلبهم ..

أما أن يكون الثأر أعمى لا يميز .. ويندفع كالثور الهائج ينطح جميع من يقابله دون تمييز .. فإنه لن يكون حقا أبدا .. سيكون باطلا وظلما .. والظلم ترجع عقباه إلى الندم.

مع احترامي لك يا أخى العزيز شرف الدين

ولكن انا ايضا أرى انك حتى الأن لم تعطي اجابة واضحة ومحددة على سؤال أخينا تيمور واجاباتك هى كلام عام

تقبل اعتذراي ولكن هذا ما اراه

حسنا عزيزي إبراهيم

مع أنني لا أجد أن المسالة بها كل هذا القدر من الغموض ..

لو أن القضاء أصدر حكما نهائيا غير قابل للنقض ( ومن دون أي ضغط أو إرهاب ) بإدانة الضباط .. وخيرت وقتها بين العفو أو القصاص .. فسوف أختار العفو بدون تردد.

ولو أن القضاء أصدر حكما بتبرئة الضباط .. فسوف أقبل به .. وسوف أتمنى من داخلي فعلا أن يكونوا برآء منها.

أنا أريد أن أسألك يا أخ إبراهيم ... لماذا لا تفترض أن الضباط فعلا لم يطلقوا الرصاص ؟ لماذا ؟ أو أنهم أطلقوه دفاعا عن النفس ؟

لماذا لا تفترض هذا ؟

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق

• الردود 83
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأيام الأكثر مشاركة

أولا : لم أتعرض هنا أن أصحاب الدعاوى يظهرون ما يبطنون ، بل على العكس قلت

حينما نوجه انتقاد للشباب نوجه انتقاد لأنفسنا لأننا الشعب ونحن أقرب من بعض

انا لم اقصد يا أخي الغريب أنك شككت فى النوايا فى هذا التعليق , ولكن كلامي جاء بناء على تعليقك فى موضوع الدكتور العوا ,حيث قلت فيه :

وجه كلامه كتيير والله يا أخي إبراهيم ، ولكن لا تعتقد يا أخي أن هؤلاء يريدون القصاص والشهداء والثورة وهذه الكلمات الجميلة الطيبة ، ولكن الآن الكل صار صاحب مأرب وغرض

أليس معنى هذا الكلام انهم يظهرون مالا يبطنون ؟

أنا أسلم لك أن هذا الإعتصام صحيح ومطلوب كوسيلة ضغط ، ولكن لا نصعد الضغط بما يترتب عليه تعطيل المصالح وفقدان ثقة الشعب وتعاطفه مع الثورة ، يكفيك مثلا إغلاق الميدان ، يكفيك محاصرة مجلس الوزراء ، ولكن ما الفائدة من إغلاق مجمع التحرير الذي يقصده الناس من أقصى مصر للإنجاز بعض المصالح وبعد ذلك نكتشف أن المعتصمين أنفسهم غير متفقين على هذا الإجراء ، وأنت بعد كل هذا تحرمنا حتى من انتقاد هذا الأمر وتبادر لمن يوجه النقد لهذه الفعلة بأن عليك أن توجه نقدك للمجلس والحكومة أولا .. أليس أمرا غريبا !!؟؟

ثانيا : ومن قال أننا لا نسد الذرائع ولا نكره تباطؤ العدالة ونريد الضغط بشكل إيجابي وغير سلبي لتحقيق المنفعة وتلافي المفسدة ، كيف وأنا من فتحت موضوع براءة الوزراء هنا وأنكرت هذا الأمر ومن حقنا أن نضغط ، ولكن المشكلة في كيفية الضغط ؟؟

هل نضغط بما يحقق مفاسد أعظمها من وجهة نظري هي فقدان التعاطف مع الثورة وتشويه صورتها البيضاء أضف إلى ذلك أفعال غير مقبولة كغلق مجمع التحرير وفتح الباب لدعاوى غير مقبولة مثل تعطيل المترو وقناة السويس و و و

تحياتي...

الجزء الثاني من تعليقك أنا اتفق معك فيه تماما , ولو هذا هو مقصدك من انتقاد الاعتصام فأنت أصبت الحقيقة

فأنت تؤيد الاعتصام والضغط ولكن تؤيد الضغط الايجابي الذى لا يعطل مصالح الناس وليس الضغط الذى يتسبب فى مفسدة

وهذا كلاما لا يختلف عليه اثنان

والتحية لك

كنت عارف أنك هتقتبس مشاركتي من الموضوع الآخر

من الأفضل الرد على مشاركتي في موضوعها وليس في موضوع آخر

تحياتي...

رابط هذا التعليق

بصراحة من اول الثورة.. و مع بداية الانفلات الامنى.. كنت متوقع ان يمسك وزارة الداخلية احد رجال الجيش الاقوياء.

مشكلة البلطجة و الانفلات الامنى الحالية و غياب الشرطة لن يتم حلها الا بوجود شخص عسكرى له شخصية قوية.. و ملهوش حبايب فى الداخلية علشان يخاف عليهم.. و برضه ملهوش اعداء ماسكين عليه ذلة يخاف منهم..

و بالتالى لو الفنجرى جه.. يبقى ده انسب حل مليون المية و كان لازم يحصل من زمان.. علشان يمشى بتوع الشرطة على عجين ميلغبطهوش :closedeyes:

رابط هذا التعليق

لو أن القضاء أصدر حكما نهائيا غير قابل للنقض ( ومن دون أي ضغط أو إرهاب ) بإدانة الضباط .. وخيرت وقتها بين العفو أو القصاص .. فسوف أختار العفو بدون تردد.

مش بقول لكم وضحت الرؤية

مش كلنا زي بعض

فيه ناس كتير زي اخينا ده على فكره ,,

لا وايه

بدون تردد !!

رغم ان القضاء ادان الظباط بقتل ابنه

من غير تردد حيتمنى يسيبوهم يطلعوا !!

ماليش كلام مع حضرتك بعد كده

تحيتي ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

.. علشان يمشى بتوع الشرطة على عجين ميلغبطهوش :closedeyes:

لا و حياتك

دو جايبينه عشان يمشي الشعب على عجين ما يلخبطهوش ,,

شوف التحول في شخصية العيسوي وانت تعرف

تحيتي ,,

رابط هذا التعليق

لا و حياتك

تحيتي ,,

الراجل هيجى اثناء الفترة الانتقالية و يمشى..؟؟ يبقى ايه المشكلة؟!

مفيش مقارنة بين العيسوى و الفنجرى..

ده راجل من الداخلية و منهم و عليهم.. و ده راجل جيش جى ينفذ مهمة محددة سلفا فقط لا غير.. و اطخن طخين فى الداخلية ميسواش عنده 3 تعريفة.

مش فاهم ايه السر فى الهجوم الدائم على المجلس العسكرى.. بمناسبة و بدون مناسبة؟

بناءا على اساس ايه بنيت اتهاماتك.. اللى قد تكون من وحى خيالك فقط لا غير.. خصوصا انك بتفترض و بتتكلم عن افتراضات و تنبؤات لم تثبت بعد؟!!

على فكرة انا مع الاعتصام و مع اغلاق مجمع التحرير و ميدان التحرير للضغط على المجلس.. و اللى بيقول ان المصالح متعطلة.. يبقى اللى معطلها هو المجلس بعدم تنفيذ طلبات الثورة.. (احسن تقول عليا عميل ولا حاجة)

بصراحة انا ماشفتش اى اجراء عنيف من الجيش اتجاه الشعب... باستثناء احداث فردية قليلة جدا و فى ظروف معينة لم تتكرر.. لكن فى المجمل.. لم ارى اى نية للمجلس فى انتهاج العنف ضد الشعب او شباب الثورة ايا ما كانت انتمائاتهم!! و مش قادر افهم ليه كل العنف ده ضد المجلس و بشكل ممنهج و منظم.. و كإن ورائه مخطط ما؟!!

تم تعديل بواسطة ViralMind
رابط هذا التعليق

مش بقول لكم وضحت الرؤية

مش كلنا زي بعض

فيه ناس كتير زي اخينا ده على فكره ,,

لا وايه

بدون تردد !!

رغم ان القضاء ادان الظباط بقتل ابنه

من غير تردد حيتمنى يسيبوهم يطلعوا !!

ماليش كلام مع حضرتك بعد كده

تحيتي ,,

( زي أخينا ده )

حقا هذا هو أسلوب الحوار الديمقراطي السليم ...

على العموم ... أعيدها لك قائلا .. سوف أختار العفو وبدون تردد

لأنني أقدم كلام من قال ( ما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا ) على كلام غيره ... سواء كان هذا الغير ينتمي إلى الليبراليين أو الإخوان المسلمين.

رابط هذا التعليق

لا و حياتك

تحيتي ,,

الراجل هيجى اثناء الفترة الانتقالية و يمشى..؟؟ يبقى ايه المشكلة؟!

مفيش مقارنة بين العيسوى و الفنجرى..

ده راجل من الداخلية و منهم و عليهم.. و ده راجل جيش جى ينفذ مهمة محددة سلفا فقط لا غير.. و اطخن طخين فى الداخلية ميسواش عنده 3 تعريفة.

مش فاهم ايه السر فى الهجوم الدائم على المجلس العسكرى.. بمناسبة و بدون مناسبة؟

بناءا على اساس ايه بنيت اتهاماتك.. اللى قد تكون من وحى خيالك فقط لا غير.. خصوصا انك بتفترض و بتتكلم عن افتراضات و تنبؤات لم تثبت بعد؟!!

على فكرة انا مع الاعتصام و مع اغلاق مجمع التحرير و ميدان التحرير للضغط على المجلس.. و اللى بيقول ان المصالح متعطلة.. يبقى اللى معطلها هو المجلس بعدم تنفيذ طلبات الثورة.. (احسن تقول عليا عميل ولا حاجة)

بصراحة انا ماشفتش اى اجراء عنيف من الجيش اتجاه الشعب... باستثناء احداث فردية قليلة جدا و فى ظروف معينة لم تتكرر.. لكن فى المجمل.. لم ارى اى نية للمجلس فى انتهاج العنف ضد الشعب او شباب الثورة ايا ما كانت انتمائاتهم!! و مش قادر افهم ليه كل العنف ده ضد المجلس و بشكل ممنهج و منظم.. و كإن ورائه مخطط ما؟!!

مش خيالات و افتراضات اخي الكريم

دي خطوط عريضه وواضحة زي الشمس وشنشنات نعرفها من اخزم

المخطط كله بيصب في حماية مبارك واركان النظام الفاسد والمنظومة بالكامل من المحاكمة او الادانة مهما كان الثمن

واللي حيطلع صوته من الثوار سيتم اسكاته بعد ذلك سواء بالترهيب او الترغيب فربما ان بعض الامور تحدث ولا تعلمها انت

المجلس العسكري لن يعطي الفرصة لا للاحزاب ولا للبرلمان ولا للشعب ان ينحيه عن السلطة

وازيدك من الشعر بيت

على مدى 30 عاما من حكم الظاغية

كانت اي بوادر تصدر لاحد القيادات من اعتراض او فكر حر او مستنير او لا يقدم فروض الطاعة العمياء بيتم اقصاؤه على الفور

فلم يتبق في اغلب المناصب للاسف الا الاكثر طاعه وليس الاكثر كفاءة

يعني المجلس العسكري = كوبي طبق الاصل من المخلوع مع شوية رتوش ليس اكثر

كلامي عن الاغلبية وليس الجميع

والدليل انه الى الآن لم يحقق مطالب الثورة التي ( تعهد ) بتحقيقها فور ان اصبحت له الشرعية بعد ثورة يناير المجيده

ها التقاعس والاصرار عليه هو اللي افقدنا اي ثقة فيه وفيمن ياتي من طرفه

وسلوك الشرطة العسكرية 9 مارس و 8 ابريل وعند السفارة وعند التعامل مع اي متظاهرين خير دليل على كلامي

وزارة الداخلية لن يتولاها الا الامين على الثورة وعلى حقوق الشعب و يحقق ( كل ) مطالب الثوار

لا يوجد نصف ثورة

يوجد ثورة ناجحه وثورة فاشلة

و نحن قد اقسمنا بالله العظيم ان لا نفرط في حقوق الشهداء ولا مطالب ثورتنا الا بقطع الرقاب

رابط هذا التعليق

ومن ادراك

ومن ادراك

تهربت من الاجابه المباشرة اخي الكريم

لسه منتظر ردك ,,

ابنك انضرب عليه نار في التحرير

وانت عارف انه نازل عشان حق بلده زي ملايين المصرين ما نزلت

ولقيت المجلس العسكري مصر على التستر على القناصة رغم انه قبض على حبيب العادلي لمجرد اعطاء الاوامر

حيكون رد فعلك ايه

حيفور دمك وتثأر لابنك

ام يمر عليك مرور الكرام والمسامح كريم

منتظر اجابة مباشرة بدون لف او مط اوتطويل بالله

تحيتي

تيمور كبير المراوغين يتهمني أنا بالمراوغة والتهرب من الإجابة .. مع أن إجابتي كانت واضحة جدا .. وكما قال أخونا عنبو ( اللي ميشوفش من الغربال يبقى أعمى ).

إلا أنني أعود وأقول ... عن نفسي شخصيا .. فأنا لا أحب كلمة الثأر هذه .. هذه الكلمة لا دافع وراءها إلا الشيطان .. ولا تنتج أبدا إلا رغبة في الثأر المضاد..

وحيث أنني لا أحب هذه الكلمة فإن عدم حبي لها لن يكون مجرد شعار أرفعه فقط .. ثم ألقي به في سلة المهملات عند أول ناصية .. عدم حبي لهذه الكلمة سيجعلني لا أفكر أصلا في الثأر .. وسأترك الثأر لله وحده .. فهو وحده العادل الذي لا يمكن أبدا أن يشوب حكمه ظلم أو تجني.

وبالنسبة لهؤلاء الذين يطالبون بالثأر .. فلن أنكر عليهم .. لو أنهم ارتضوا حكم القضاء .. بدلا من الضغط عليه وإرهابه لإصدار الأحكام بناء على هواهم وطلبهم ..

أما أن يكون الثأر أعمى لا يميز .. ويندفع كالثور الهائج ينطح جميع من يقابله دون تمييز .. فإنه لن يكون حقا أبدا .. سيكون باطلا وظلما .. والظلم ترجع عقباه إلى الندم.

مع احترامي لك يا أخى العزيز شرف الدين

ولكن انا ايضا أرى انك حتى الأن لم تعطي اجابة واضحة ومحددة على سؤال أخينا تيمور واجاباتك هى كلام عام

تقبل اعتذراي ولكن هذا ما اراه

حسنا عزيزي إبراهيم

ولو أن القضاء أصدر حكما بتبرئة الضباط .. فسوف أقبل به .. وسوف أتمنى من داخلي فعلا أن يكونوا برآء منها.

أنا أريد أن أسألك يا أخ إبراهيم ... لماذا لا تفترض أن الضباط فعلا لم يطلقوا الرصاص ؟ لماذا ؟ أو أنهم أطلقوه دفاعا عن النفس ؟

لماذا لا تفترض هذا ؟

استاذ شرف حتى لو تنازل اولياء الدم عن حقهم فهناك حق المجتمع

الذى يجب ان يؤدى بعقاب مثل هؤلاء الظباط حتى لا تسول اليهم انفسهم او يسول لغيرهم الاستهانه بارتكاب ذات الجرم مجددا

كما ان قدرات الاشخاص على العفو تتباين و الله لا يحمل احد فوق طاقته فمن قدر على العفو فهناك غيره ممن لن يقدر و ان كان الله رغب فى الركون الى العفو الى انه لم ينكر على من لم يقدر عليه لعلمه المسبق باختلاف قدرات الاشخاص على تحمل تبعاته

اما بخصوص ان الضباط لم يطلقوا النار من عدمه فهذا يفصل فيه التحقيقات لا غيرها و لكن ينبغى ان نتذكر ايضا الفيديوهات التى شاهدناها جميعا للقناصه الذين كانوا يقتلون بدم بارد من فوق سطح وزاره الداخليه و الجامعه الامريكيه

قد يكون هناك حالات تمت طفاعا عن نفس و لكن بالتاكيد هناك حالات اخرى تمت لغير ذلك

و جل ما نريده هو تمايز ذالك عن ذاك ليفصل فى كل موضوع بعدل

و اعتذر ان كان تدخلى فى الحوارسبب لحضرتك ازعاج

تحياتى

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق

استاذى الفاضل..

اللى يمسك الداخلية لازم يكون واحد شديد و صايع و ابن حنت.. علشان بتوع الداخلية و امن الدولة دول ابشع ما يمكن.. و ممكن لامؤاخذة فى الكلمة (يخزوقوا) اللى يجى يقعد عالكرسى و ينفذوا عكس كلامه.. زى بالظبط اللى حاصل مع العيسوى..

بصراحة تعامل الجيش فى المجمل تعامل عادى جدا (باستثناء بعض المواقف القليلة جدا)... اما مثلا لو انتا ضربت على واحد طوبة.. فتوقع انه يردهالك.. و كدهون يعنى.

انا شخصيا مش قلقان من المجلس العسكرى..

انا بس قلقان من حاجة تانية خالص... حاجة شاكك انها تكون بتحصل اليومين دول.

شاكك والله اعلم ان سامى عنان عايز يقلب طنطاوى.. و بيضغط فى هذا الاتجاه.. و بيدعم استمرار الاعتصام.. لخلق ضغط شعبى ضد طنطاوى.. و تابع تصريحات عنان فى الاسبوعين اللى فاتوا. :closedeyes:

لو اللى فى دماغى ده صح.. يبقى ساعتها بس اقدر اقول لك.. اه نقلق و نخاف انهم يمسكوا السلطة.

المشير طنطاوى هو احد ضمانات نقل السلطة الى سلطة مدنية بالمناسبة. (صدق او لا تصدق)

رابط هذا التعليق

لا عفو في الحدوود

ولو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطع محمد يدها ,,

بتوع اللجنة المركزية للحزب الوطني شغالين على النغمة دي من فتره تمهيدا لكي يصدر المجلس العسكري عفوا عن مبارك تحت اي مسمى المهم المخلوع ما يتحاكمش

لانه هددهم اكثر من مره والكلام ده موثق ان عنده اسرار مش عاوز يكشفها

وطبعا الكل عارف وفاهم بس مش عاوزين يفكروا انها الحقيقة

القوة دايما مع الحق

والحق بيقول ان من قتل

يقتل ولو بعد حين

رابط هذا التعليق

لكني أتمنى منك أيضا .. أن تراعي حالة الناس الآخرين .. لا تنظر للأمور من وجهة نظرك الخاصة فقط .. فربما كنت على خطأ .. وكان مخالفك على حق.

هل ينطبق هذا القول عليك انت ايضا؟

شكل سؤالي تاه منك في الزحمه يا أخ شرف

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

حسنا عزيزي إبراهيم

لماذا لا تفترض هذا ؟

يا أخى الكريم شرف الدين حتى نضع الامور فى نصابها

الاسلام عندما حث على فضيلة العفو لم يامرنا بالعفو وسكت

ولكن يا اخى الفاضل اتبعها بالمقدرة ( العفو عند المقدرة )

أى ان الاسلام وضع ضابط للعفو الذى يؤجر عليه المسلم ان يكون هذا العفو جاء بعد مقدرة من قبل صاحب الحق على القصاص من مغتصب الحق , ولو اختل هذا الشرط يكون الأمر قد خرج عن نطاق العفو وأصبح رضوخا أو ضعفا أو تسلميا بالامر الواقع

وسبحان الله اخى العزيز أنت قلت هذا الشرط بنفسك فى مداخلتك , اى انك تعلمه , فقد قلت بالنص :

لو أن القضاء أصدر حكما نهائيا غير قابل للنقض ( ومن دون أي ضغط أو إرهاب ) بإدانة الضباط .. وخيرت وقتها بين العفو أو القصاص .. فسوف أختار العفو بدون تردد

فهل يا اخى العزيز هذا الشرط وهو المقدرة ( اى صدور حكم قضائى على من قتلوا الثوار ) قد تحقق حتى نتكلم عن العفو ؟؟

رابط هذا التعليق

أولا : لم أتعرض هنا أن أصحاب الدعاوى يظهرون ما يبطنون ، بل على العكس قلت

حينما نوجه انتقاد للشباب نوجه انتقاد لأنفسنا لأننا الشعب ونحن أقرب من بعض

انا لم اقصد يا أخي الغريب أنك شككت فى النوايا فى هذا التعليق , ولكن كلامي جاء بناء على تعليقك فى موضوع الدكتور العوا ,حيث قلت فيه :

وجه كلامه كتيير والله يا أخي إبراهيم ، ولكن لا تعتقد يا أخي أن هؤلاء يريدون القصاص والشهداء والثورة وهذه الكلمات الجميلة الطيبة ، ولكن الآن الكل صار صاحب مأرب وغرض

أليس معنى هذا الكلام انهم يظهرون مالا يبطنون ؟

أنا أسلم لك أن هذا الإعتصام صحيح ومطلوب كوسيلة ضغط ، ولكن لا نصعد الضغط بما يترتب عليه تعطيل المصالح وفقدان ثقة الشعب وتعاطفه مع الثورة ، يكفيك مثلا إغلاق الميدان ، يكفيك محاصرة مجلس الوزراء ، ولكن ما الفائدة من إغلاق مجمع التحرير الذي يقصده الناس من أقصى مصر للإنجاز بعض المصالح وبعد ذلك نكتشف أن المعتصمين أنفسهم غير متفقين على هذا الإجراء ، وأنت بعد كل هذا تحرمنا حتى من انتقاد هذا الأمر وتبادر لمن يوجه النقد لهذه الفعلة بأن عليك أن توجه نقدك للمجلس والحكومة أولا .. أليس أمرا غريبا !!؟؟

ثانيا : ومن قال أننا لا نسد الذرائع ولا نكره تباطؤ العدالة ونريد الضغط بشكل إيجابي وغير سلبي لتحقيق المنفعة وتلافي المفسدة ، كيف وأنا من فتحت موضوع براءة الوزراء هنا وأنكرت هذا الأمر ومن حقنا أن نضغط ، ولكن المشكلة في كيفية الضغط ؟؟

هل نضغط بما يحقق مفاسد أعظمها من وجهة نظري هي فقدان التعاطف مع الثورة وتشويه صورتها البيضاء أضف إلى ذلك أفعال غير مقبولة كغلق مجمع التحرير وفتح الباب لدعاوى غير مقبولة مثل تعطيل المترو وقناة السويس و و و

تحياتي...

الجزء الثاني من تعليقك أنا اتفق معك فيه تماما , ولو هذا هو مقصدك من انتقاد الاعتصام فأنت أصبت الحقيقة

فأنت تؤيد الاعتصام والضغط ولكن تؤيد الضغط الايجابي الذى لا يعطل مصالح الناس وليس الضغط الذى يتسبب فى مفسدة

وهذا كلاما لا يختلف عليه اثنان

والتحية لك

كنت عارف أنك هتقتبس مشاركتي من الموضوع الآخر

من الأفضل الرد على مشاركتي في موضوعها وليس في موضوع آخر

تحياتي...

اوك

رابط هذا التعليق

استاذ شرف حتى لو تنازل اولياء الدم عن حقهم فهناك حق المجتمع

الذى يجب ان يؤدى بعقاب مثل هؤلاء الظباط حتى لا تسول اليهم انفسهم او يسول لغيرهم الاستهانه بارتكاب ذات الجرم مجددا

كما ان قدرات الاشخاص على العفو تتباين و الله لا يحمل احد فوق طاقته فمن قدر على العفو فهناك غيره ممن لن يقدر و ان كان الله رغب فى الركون الى العفو الى انه لم ينكر على من لم يقدر عليه لعلمه المسبق باختلاف قدرات الاشخاص على تحمل تبعاته

اما بخصوص ان الضباط لم يطلقوا النار من عدمه فهذا يفصل فيه التحقيقات لا غيرها و لكن ينبغى ان نتذكر ايضا الفيديوهات التى شاهدناها جميعا للقناصه الذين كانوا يقتلون بدم بارد من فوق سطح وزاره الداخليه و الجامعه الامريكيه

قد يكون هناك حالات تمت دفاعا عن نفس و لكن بالتاكيد هناك حالات اخرى تمت لغير ذلك

و جل ما نريده هو تمايز ذالك عن ذاك ليفصل فى كل موضوع بعدل

و اعتذر ان كان تدخلى فى الحوارسبب لحضرتك ازعاج

تحياتى

الفاضلة / مغتربة

تدخلك لا يزعجني على الإطلاق يا أختاه .. فنحن هنا نتحاور ونتناقش ونتبادل الأراء.

بخصوص الحديث عن العفو يا أختاه .. فأنا أعلم تماما باختلاف قدرات البشر .. ولذا قلت أن من يطالبون بالثأر فلن أنكر عليهم طلبهم .. شريطة أن يرتضوا بحكم القضاء ولا يتدخلون للتأثير عليه مثلما حدث .. وللأسف فقد استجاب القضاء للتهديد .. وأعلن عن تخصيص دوائر معينة لنظر القضايا .. وهو خطوة اولى في اتجاه التنازل .. يبدو أنه سيتبعها خطوات أخرى .. تقضي على آخر ما تبقى من حصون الأمان وهو القضاء.

المهم راجعي ما كتبته هنا.

الرباط الخاص بي

وأما بخصوص موضوع القناصة .. فهناك مداخلة لي في موضوع سابق أنقلها هنا

الرباط الخاص بي

وهذا نص المداخلة

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة الأعزاء .....

أدعو كل شخص منكم أن يفترض للحظة أنه على خطأ... ليفترض قليلا أنه يعيش في عالم افتراضي .. ويفكر من الزاوية الأخرى.

دعوكم من أن هناك قضية متهم فيها مبارك والعادلي .. نحن لا نتكلم الآن عن القضية ...

نحن نناقش واقعة حدثت في مصر ... وهي مقتل المتظاهرين.

ودعونا نسأل أنفسنا ...

لدينا ثلاث حوادث ...

حادثة السيارة الدبلوماسية البيضاء ... أخبروني بالله عليكم ... كيف خرجت هذه السيارة من السفارة الأميركية ...

طبقا للقانون الدولي فإن أرض السفارة تعد أرضا تابعة للدولة صاحبة السفارة ... بمعنى أن أرض السفارة الأميركية هي أرض أميركية السيادة عليها لأميركا ولا يجوز لأي قوات أمن مصرية دخولها .. وإلا اعتبر هذا بمثابة إعلان حرب على أميركا ..

كيف خرجت هذه السيارة من السفارة الأميركية ؟

هل شاهد أحدكم مقر السفارة الأميركية في جاردن سيتي ؟ قلعة حصينة ..

وأما قول أحد زملائنا بأن جراج السفارة في شارع الشيخ ريحان والسائق يترك المفتاح مع سايس الجراج .. فهو كلام لا يدخل العقل والمنطق .. لأن السيارات الدبلوماسية ملك للسفارة .. فأي جراج شعبي إذن الذي ستوضع فيه السيارة .. ثم بفرض أنها وضعت فيه ... كيف ستجرؤ الداخلية على سرقة سيارة تابعة للسفارة الأميركية لاستخدامها لدهس المتظاهرين ؟ هل عدمت الداخلية السيارات ؟

دعونا من هذه .. من كان قائد هذه السيارة ؟

أحد الإخوة قال أنه قائدها كان إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة ... وهو خبر جاء منثورا في احدى الصحف كألاف الأخبار التي نشرت بدون سند ... لنفترض أنه إسماعيل الشاعر فعلا ... لماذا لم تعلن النيابة هذا وتوجه الاتهام صريحا له بأنه كان قائد السيارة الدبلوماسية .. دعكم من هذا .. أليست دماء الشهداء غالية على حكومة الدكتور شرف .. لماذا لم يقم بفتح تحقيق مستقل في هذه الحادثة ... هذه السيارة قتلت بمفردها حوالي 15 متظاهر .. لماذا لم تقم نيابة الفيلد مارشال عبد العزيز الجندي بفتح تحقيق في هذا الموضوع لمعرفة من كان قائد هذه السيارة .. ؟ أم أنها افترضت أن قائدها كان من الداخلية وحولت الفرض إلى يقين بدون أدلة ؟

تعالوا لنقطة أخرى ...

وزير الداخلية الحالي منصور العيسوي .. والذي سبقه محمود وجدي .. صرحا بأن الداخلية لا تمتلك بنادق قنص بالليزر .. وعندنا فيديوهات تؤكد وجود عمليات اقتناص للمتظاهرين ببنادق ليزر ... وهذا يعني أنه إما أن وزيري الداخلية لا يعرفان شيئا عما هو موجود بوزارتهما ... وإما أن بنادق الليزر هذه ملك جهة أخرى .. وهذه الجهة لا يمكن أن تكون الجيش بالطبع ( وهو الجهة الثانية بالدولة المصرح لها بحمل السلاح ) .. إذن .. لماذا لم تقم نيابة الفيلد مارشال عبد العزيز الجندي باستدعاء وزير الداخلية وسؤاله عن حقيقة تصريحاته والتأكد بالفعل من أن الداخلية لا تمتلك بنادق ليزر .. أو التأكد من أن الوزير لا يعرف شيئا عن وزارته .. لماذا لم يتم فتح تحقيق في هذا الموضوع أيضا ؟ .. ولنسل أنفسنا لماذا تلجأ الداخلية للقنص ؟ بإمكانها استخدام البنادق الآلية فهي أسهل وتحصد عددا أكبر من القتلى.

لماذا لم نسأل أنفسنا عن هذا المصور المحترف الذي صادف تصويره لحظة قنص المتظاهرين ببندقية الليزر .. ياللصدف العالية .. من هذا المصور المحترف ؟ لماذا لم يكشف عن نفسه .. ويخبرنا كيف استطاع التقاط هذا الفيديو النادر في نفس اللحظة التي يتم فيها قنص المتظاهرين ( كان عددهم حوالي 3 تقريبا ) .. والعجيب أنه في البداية ركز على توضيح أشعة الليزر .. فهل تبلغ الصدف هذا الحد .. تصوير في نفس لحظة القنص .. وتصوير من زاوية علوية حتى يظهر معها شعاع الليزر .. وتركيز على الليزر ثم مقتل المتظاهرين بعده .. هي ممكن أن تكون صدفة .. صحيح أنها صدفة نادرة جدا لكنها ممكنة .. وممكن أن يكون أيضا شخص يعلم جيدا أن هناك قنص ببندقية ليزر سيحدث في هذا المكان تحديدا ولهذه المجموعة من المتظاهرين تحديدا .. وجاهز للتصوير ومن ثم الرفع عن الانترنت ... لصب مزيد من الزيت على النار .

نقطة ثالثة ... الجامعة الأميركية قدمت بلاغا للنيابة العامة قالت فيه أن أشخاصا قد اقتحموا مقر الجامعة يوم 28 يناير من الباب الخلفي الذي لم يستخدم من مدة طويلة .. وأنهم قد اعتدوا على أمن الجامعة .. هؤلاء الأشخاص كان بعضهم يرتدي زي الشرطة وبعضهم بلباس مدني مسلحين ببنادق آلية طويلة .. وجاءت قوات الشرطة بعد ذلك واقتحمت الجامعة أيضا من الباب الرئيسي ودارت بين قوات الشرطة وبين هؤلاء الأشخاص معركة حامية في كامل أرجاء الجامعة ومنها السطح المطل على التحرير .. لماذا لم نعرف ماذا تم في هذا البلاغ .. ومن هؤلاء الأشخاص الذين اقتحموا مقر الجامعة والذين قاتلتهم الشرطة ؟ لا يمكن أن يكون هؤلاء من الشرطة لأن الشرطة لن تقاتل الشرطة .. فمن كان هؤلاء الأشخاص وأين ذهب هذا البلاغ ؟

لنسل أنفسنا سؤالا أخيرا .. لو أن ضباط الأمن المركزي أخذوا أمرا حقا بفتح النيران .. وفتحوها .. كم كان سيبلغ عدد القتلى .. كان لدينا في التحرير عدد هائل من رجال الأمن المركزي ضباطا وجنودا .. خزانة المدفع الآلي بها ما لا يقل عن 30 طلقة .. لو أن مائتي فرد فقط أفرغ كل واحد منهم خزانة واحدة فقط في أجساد المتظاهرين في التحرير .. لصار العدد 6000 طلقة حية ... سينتج عنها ما لا يقل عن ألفي قتيل على الأقل في التحرير وحده ..

لنفترض أننا نعيش قليلا في عالم افتراضي .. وليسل كل منا نفسه هذه الأسئلة.

اقرئي كلامي هذا بتمعن يا أختاه

رابط هذا التعليق

لكني أتمنى منك أيضا .. أن تراعي حالة الناس الآخرين .. لا تنظر للأمور من وجهة نظرك الخاصة فقط .. فربما كنت على خطأ .. وكان مخالفك على حق.

عذرا أخ زهيري ... لم يته مني سؤالك .. لكن الردود الأخرى كانت تحتاج وقتا طويلا

بالتأكيد قد يكون مخالفي على صواب .. لكن هناك ثوابت دائما يرجع إليها ... وإلا لتاه الحق في لجج الباطل ...

مثلا ... أن يأتي أحدهم ليسخر من الحديث عن العفو وعن فضيلة العفو ... فهذا لا يمكن أن يكون على حق عندي ... وعند كل من يؤمن بحديث النبي ( ما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا ) ...

وهكذا عزيزي زهيري.

تحياتي

رابط هذا التعليق

عزيزي الاستاذ شرف

السلام عليكم

الحقيقة ان حضرتك افترضت فروض وأسئلة ثم ذهبت تجيب عليها بمنطقك

ثم توصلت الى نتيجة استحالة ان يكون هناك الفين مصاب

ياسيدي الكريم

قريب لي مستشار في لجنة تقصي الحقائق أكد لي أن عدد المصابين يفوق الستة آلاف فعلا

وان التقرير تم التلاعب به بأكثر من طريقة وعلى مستويات عدة

وما حادثة مقتل اللواء البطران منا ببعيد

مع الشكر

رابط هذا التعليق

حسنا عزيزي إبراهيم

لماذا لا تفترض هذا ؟

يا أخى الكريم شرف الدين حتى نضع الامور فى نصابها

الاسلام عندما حث على فضيلة العفو لم يامرنا بالعفو وسكت

ولكن يا اخى الفاضل اتبعها بالمقدرة ( العفو عند المقدرة )

أى ان الاسلام وضع ضابط للعفو الذى يؤجر عليه المسلم ان يكون هذا العفو جاء بعد مقدرة من قبل صاحب الحق على القصاص من مغتصب الحق , ولو اختل هذا الشرط يكون الأمر قد خرج عن نطاق العفو وأصبح رضوخا أو ضعفا أو تسلميا بالامر الواقع

وسبحان الله اخى العزيز أنت قلت هذا الشرط بنفسك فى مداخلتك , اى انك تعلمه , فقد قلت بالنص :

لو أن القضاء أصدر حكما نهائيا غير قابل للنقض ( ومن دون أي ضغط أو إرهاب ) بإدانة الضباط .. وخيرت وقتها بين العفو أو القصاص .. فسوف أختار العفو بدون تردد

فهل يا اخى العزيز هذا الشرط وهو المقدرة ( اى صدور حكم قضائى على من قتلوا الثوار ) قد تحقق حتى نتكلم عن العفو ؟؟

العفو يا أخي الفاضل لا يحتاج صدور أحكام أو عدم صدور أحكام ...

العفو يا أخي الفاضل هو طلب الأجر من الله عز وجل .. فقط لا غير .. ولذا تجد أشخاصا كثيرين يعفون ويتصالحون من قبل حتى أن تصل القضية للنيابة أو القضاء.

وعلى العموم .. المتهم بريء حتى تثبت إدانته ... وهؤلاء الضباط برآء إلى أن يصدر حكم القاضي بإدانتهم ...

فهل أنتم قابلون بهذا المبدأ ؟ أم أنكم تريدون العدالة الناجزة السريعة التي تتمثل في إدانة الضباط فقط لا غير

إقرأ حديثك أخي ابراهيم في هذه المداخلة

الرباط الخاص بي

لمجرد أن القاضي أصدر قرارا بالإفراج بكفالة عن بعض الضباط .. قمتم بإشعال الأمور ..

فكيف لو كان قرار القاضي هو حكم بالبراءة ؟

رابط هذا التعليق

عذرا أخ زهيري ... لم يته مني سؤالك .. لكن الردود الأخرى كانت تحتاج وقتا طويلا

بالتأكيد قد يكون مخالفي على صواب .. لكن هناك ثوابت دائما يرجع إليها ... وإلا لتاه الحق في لجج الباطل ...

مثلا ... أن يأتي أحدهم ليسخر من الحديث عن العفو وعن فضيلة العفو ... فهذا لا يمكن أن يكون على حق عندي ... وعند كل من يؤمن بحديث النبي ( ما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا ) ...

وهكذا عزيزي زهيري.

تحياتي

موضوع حديث الرسول عليه الصلاة و السلام مالوش علاقه بكلامنا اعلاه اطلاقا

كل ما ارجوه منك ان تراعي حالة الناس الآخرين و لا تنظر للأمور من وجهة نظرك الخاصه فقط فربما كنت على خطأ و مخالفك على حق

اتفقنا؟

اشكرك

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

حازم صلاح أبو إسماعيل في محاضرته الأسبوعية بمسجد أسد بن الفرات بالأمس يشجع على الاعتصام و أن يستمر و أن يتقوى و أن يشتد و لكن يجب الانتباه لأن هناك خطورة من أن تدس بعض الجهات بعض المطالب الغير صحيحة على الناس

21 hours ago

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...