اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حازم صلاح أبو إسماعيل .. اول لقاء له بعد إعلان نيته الترشح لرئاسة الجمهورية


Recommended Posts

سادسا: قوله ان معاهدة السلام كامب ديفيد مع اسرائيل تفرض على مصر قبول تدخل اسرائيل في مناهج التعليم و الثقافة و المسلسلات و الافلام

و اولوية لاسرائيل في البترول و الزراعة

الدقيقة 47 في الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=KYXJEwFDoKE

و ليس في المعاهدة ما ينص على هذا، على عيوبها الاخرى الكثيرة

و نصها بالانجليزي هنا

http://www.mfa.gov.il/MFA/Peace%20Process/Guide%20to%20the%20Peace%20Process/Israel-Egypt%20Peace%20Treaty

سابعا: قوله ان بعض ولايات كندا تفرض حد ادنى للازياء للمرأة و حدد ذلك بتورونتو في التسعينات

الدقيقة 18 و ما بعدها هنا

http://www.youtube.com/watch?v=KYXJEwFDoKE

و هذا عكس الواقع تماما

فالقانون في اماكن كثيرة من كندا يسمح للمرأة بالعري الكامل

مثلا حمامات الشمس او السباحة بالعري الكامل في كولومبيا البريطانية

"mere nude sunbathing is not of sufficient moral turpitude to support a charge for doing an indecent act."

و ان تكون عارية الصدر في الشارع في اونتاريو التي عاصمتها تورونتو، ان ارادت،

كما في حالة جوين جيكوب في 1991 و الاستئناف في 1996، هنا نص قرار المحكمة

http://www.canlii.org/en/on/onca/doc/1996/1996canlii1119/1996canlii1119.html

و هنا مقالة بمناسبة مرور 20 عاما على القضية

http://www.cbc.ca/news/politics/story/2011/07/19/gwen-jacobs.html

كل هذه أراء منشورة بالفيديو من كلامه، او منقولة من خطب له، و ليست شائعات و لا مشكوك في امرها

ما هو المشترك في هذه التصريحات؟

اولا استقاء المعلومات من مصادر غير موثوقة، و بالذات حين تتفق مع تحيزات و قناعات مسبقة

ثانيا عدم التحقق من صدق المعلومة قبل بناء رأي عليها، بالذات حين يكون هذا الرأي متفق مع التحيزات و القناعات المسبقة

ثالثا الاغراق في عقلية التآمر لتفسير أسباب اكثر الأمور، و بالتالي عدم رؤية الاسباب الحقيقية

هذه ليست هفوات او اختلاف رأي، هذه طريقة تفكير

ليس المهم الموضوعات نفسها، و لكن الاهم هو ان كل هذا يؤكد طريقة استقاء الاخبار و تحليلها

مثل هذه العقلية خطر جدا ان تكون في الحكم، لانها ستبني استنتاجات غلط بناءا على تحليل غلط بناءا على هواجس

تكفي شائعة او كذبة كي تسبب حربا او كارثة اقتصادية

لا يكفي التدين و لا الثورية و لا حسن الطوية و لا حسن النية

انتهي المقال

--------------------------------------

معلهشي نشرت النوت علي 3 مشاركات عشان المنتدي مش قابلها علي مشاركة واحدة

اللي عايز أقوله دي مش مرة و لا أثنين و لا ثلاثة

و مش عايز أتناقش في الأفكار بتكلم فقط إن الراجل يفتقد الأسلوب العلمي في جمع المعلومات و تحليلها مش عايز أقول بيفتي

حتي مبيستعينشي بمستشارين

أبو الفتوح استعان بمستشارين

البرادعي اللي هوا مش محتاج أصلا ، أستعان بمستشارين

تم تعديل بواسطة Ahmed Anwer

03zjkty10.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 1.6k
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

صفحة حازم صلاح نشرت تصحيح من يوم 22 ديسمبر اللي فات عن الموضوع ده ، لكن للاسف اللي صاحب الفيديو ما سألش او دور الاول قبل ما يعمله

حازم أبو إسماعيل: الدخل القومي للإسرائليين من الزراعة أكبر من الدخل القومي المصري من الزراعة بأنواعها كلها.

by حازم صلاح أبو إسماعيل on Thursday, December 22, 2011 at 5:01pm ·

.

بالطبع نعلم أن مساحة فلسطين هي أصغر بكثير من مساحة مصر و لكن حازم أبو إسماعيل أطلق مفاجأة عندما صرح في مؤتمره بجامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا بأنه درس الميزانية الإسرائيلية على مدار ست سنوات متتالية و كان ذلك منذ سنين عديدة و وجد أن الدخل القومي للإسرائليين من الزراعة أكبر من الدخل القومي المصري من الزراعة بأنواعها كلها و نقصد هنا بكلمة "كلها" أي كل ما يدخل ميزانية البلد من الزراعة و ما يترتب عليها من دخل كتصدير هذه المنتجات أو الصناعات الناشئة عن هذه المحاصيل الزراعية كالأطعمه المعلبة مثلاً. إن هذا التقدم الإسرائيلي كان بفضل الأبحاث و العلوم التي أتقنوها ليضمنوا استقلالهم عن جيرانهم العرب

لقد آن الأوان أن يهتم المصريون بالأبحاث العلمية التي تجعل اقتصادنا اقتصاداً حراً قوياً يضمن لمصر حرية القرار السياسي

كان هذا ما دار بين الأستاذ حازم و بين إدارة الصفحة في اتصال هاتفي ليوضح لنا هذه الحقائق الهامة التي لم يتسع المجال لذكرها أثناء المؤتمر فأثارت بعض التساؤلات التي وردت إلينا من بعض السادة الفضلاء من أعضاء الصفحة.

حازم أبو إسماعيل: الدخل القومي للإسرائليين من الزراعة أكبر من الدخل القومي المصري من الزراعة بأنواعها كلها

الفاضلة أم سلمى

ده اسمه نظام ترقيع وراء صلاح أبو إسماعيل

إسمعي الفيديو الأصلي الذي قال فيه " اكبر من الدخل القومي المصري " ولم تكن فيه كلمة من الزراعة.

والزراعة شيئ التصنيع الزراعي شيئ آخر لايضاف هذا إلى ذاك.

الشيخ معلومات ضحلة ومصادره ليست صحيحة

أحنا مش بنتكلم عن الرسول أو على القرآن ، أحنا بنتكلم عن فرد اقتنع أن ملنة بيبسي تعني اتبرع بكل بنى ( فرش ) لإسرائيل وصدقها وعايز المصريين يصدقوها.

مش عيب انه يغلط ومش عيب ان معلوماته تكون سطحية ومش عيب انه يكون مش سياسي ، العيب ان المؤيدين يقفوا يرقعوا وراه ويقنعوا الناس بما لم يعنيه هو.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

صفحة حازم صلاح نشرت تصحيح من يوم 22 ديسمبر اللي فات عن الموضوع ده ، لكن للاسف اللي صاحب الفيديو ما سألش او دور الاول قبل ما يعمله

حازم أبو إسماعيل: الدخل القومي للإسرائليين من الزراعة أكبر من الدخل القومي المصري من الزراعة بأنواعها كلها.

by حازم صلاح أبو إسماعيل on Thursday, December 22, 2011 at 5:01pm ·

.

بالطبع نعلم أن مساحة فلسطين هي أصغر بكثير من مساحة مصر و لكن حازم أبو إسماعيل أطلق مفاجأة عندما صرح في مؤتمره بجامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا بأنه درس الميزانية الإسرائيلية على مدار ست سنوات متتالية و كان ذلك منذ سنين عديدة و وجد أن الدخل القومي للإسرائليين من الزراعة أكبر من الدخل القومي المصري من الزراعة بأنواعها كلها و نقصد هنا بكلمة "كلها" أي كل ما يدخل ميزانية البلد من الزراعة و ما يترتب عليها من دخل كتصدير هذه المنتجات أو الصناعات الناشئة عن هذه المحاصيل الزراعية كالأطعمه المعلبة مثلاً. إن هذا التقدم الإسرائيلي كان بفضل الأبحاث و العلوم التي أتقنوها ليضمنوا استقلالهم عن جيرانهم العرب

لقد آن الأوان أن يهتم المصريون بالأبحاث العلمية التي تجعل اقتصادنا اقتصاداً حراً قوياً يضمن لمصر حرية القرار السياسي

كان هذا ما دار بين الأستاذ حازم و بين إدارة الصفحة في اتصال هاتفي ليوضح لنا هذه الحقائق الهامة التي لم يتسع المجال لذكرها أثناء المؤتمر فأثارت بعض التساؤلات التي وردت إلينا من بعض السادة الفضلاء من أعضاء الصفحة.

حازم أبو إسماعيل: الدخل القومي للإسرائليين من الزراعة أكبر من الدخل القومي المصري من الزراعة بأنواعها كلها

الفاضلة أم سلمى

ده اسمه نظام ترقيع وراء صلاح أبو إسماعيل

إسمعي الفيديو الأصلي الذي قال فيه " اكبر من الدخل القومي المصري " ولم تكن فيه كلمة من الزراعة.

والزراعة شيئ التصنيع الزراعي شيئ آخر لايضاف هذا إلى ذاك.

الشيخ معلومات ضحلة ومصادره ليست صحيحة

أحنا مش بنتكلم عن الرسول أو على القرآن ، أحنا بنتكلم عن فرد اقتنع أن ملنة بيبسي تعني اتبرع بكل بنى ( فرش ) لإسرائيل وصدقها وعايز المصريين يصدقوها.

مش عيب انه يغلط ومش عيب ان معلوماته تكون سطحية ومش عيب انه يكون مش سياسي ، العيب ان المؤيدين يقفوا يرقعوا وراه ويقنعوا الناس بما لم يعنيه هو.

الاستاذ الفاضل محمد

يبدو ان الرد لم يكن واضحا فدعني اوضح لحضرتك نقطتين

الاولي ان هذا الرد ليس من ترقيع صفحة حازم صلاح او حملته الانتخابية هذا توضيحه هو شخصيا لما كان يعنيه في المؤتمر، كما يظهر في اخر سطور الرد الذي ارفقته سابقا،

الثانية ان هذا تصحيح و توضيح اكثر منه رد ، بمعني انه لا احد ينكر ان حازم صلاح ذكر الدخل القومي و لم يتبعه

بكلمة من الزراعة و لكن حسب رده فان هذا هو ما كان يعنيه ولذلك كان لزاما عليه توضيح الامر بهذا التصحيح

بالاضافة الي انه صححه في مؤتمرات اخري كما وضحت صفحته في رد اخر سأرفقه في نهايةالمداخلة باذن الله

و بالتالي نحن امام خيارين

اما ان يكون هذا الراي مقنع ، وهذا الراي له وجاهته لان حازم صلاح كما تري يتحدث عادة في المؤتمرات اكثر من

ساعتين و اغلبها ارتجال وليس قراءة ،

فمن الطبيعي ان يكون هناك عبارات غير واضحة او تحتاج لتوضيح او ذلة لسان كما يقال ، و الاهم انه شخصيا قال ان

هذا هو ما كان يعنيه ولسنا مطالبين ان نشق عن قلبه و ندعي انه اراد العكس ، و هذا ينهي الخيار الاول

اما الخيار الاخر ان يكون هذا الراي غير مقنع للبعض و طبعا لرايهم كل الاحترام لكن لا اعتقد ان عدم اقتناعهم

هذا يعطيهم الحق في اتهام المخالفين بانهم يرقعون وراءه واللا لاعتبرنا مثلا المؤيدين للدكتور البرادعي و

الذين برروا موقفه من العراق مرقعين ايضا لان هناك الكثير من المصريين من لم يقنعهم هذه التبريرات

و تقبل تحياتي

426089_10150601769426344_19524666343_9164721_532849360_n.jpg

تم تعديل بواسطة ام سلمي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

حازم صلاح في مواجهة مع بعض السياسيين في برنامج ممكن ، يستحق المشاهدة

http://www.youtube.com/watch?v=4iNXCCdmAhA

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

حازم صلاح في مواجهة مع بعض السياسيين في برنامج ممكن ، يستحق المشاهدة

http://www.youtube.com/watch?v=4iNXCCdmAhA

الحلقة تستحق المشاهدة بالفعل وكانت لها أصداء واسعة .

وأتصوّر أنها ستزيد من أسهم الشيخ حازم بشكل كبير في المنافسة الانتخابية .

تحياتي .

رابط هذا التعليق
شارك

حازم صلاح في مواجهة مع بعض السياسيين في برنامج ممكن ، يستحق المشاهدة

http://www.youtube.com/watch?v=4iNXCCdmAhA

حوار رائع زاد من قناعتى بهذا الرجل ..

أفضل جزء فيه هو ربع الساعة الأخيرة منه حين سأله الغزالى حرب بطريقة استفزازية

كما لو كان يعقد امتحانا شفهيا لطالب عنده عن تاريخ استقلال مصر وانضمامها لعصبة الأمم

بصراحة لم أقم إلا بعد انتهاء الحوار بأكمله رغم طوله ..

حازمون إن شاء الله ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

نتيجة استطلاع الجالية المصرية بالسعودية بعد مرور ساعة

418421_249928178433965_167242936702490_544858_1486172380_n.jpg

تم تعديل بواسطة ام سلمي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

ملامح من البرنامج الانتخابي للشيخ حازم صلاح

http://www.facebook.com/#!/HazemSalahFB?sk=app_141825669217394

(هذه الملامح قمنا بتجميعها من لقاءات المرشح التليفزيونية. جاري استكمال الباقي)

تطبيق رشيد للشريعة الإسلامية يراعي طاقة الناس وتقبلهم

إن الشريعة من حيث الفريضة والوجوب واجبة التطبيق على الفور لكنك لست مكلف بتطبيقها إلا على حسب طاقتك وإستطاعتك أي حسب قدرتك و هو ما يسمى "حد الاستطاعة" و يقاس بطاقة التقبل عند الناس....هل سيتقبلون أم أن طاقتهم لا ترقى إلى هذا الأمر وذلك ليس من باب التدرج فالشريعة واجبة على الفور وإنما من باب الاستطاعة, لا يكلف الله نفسا إلا وسعها, وكما قال عمر بن عبد العزيز (( إنك إذا أردت ان تحمل الناس على الحق دَفعة واحدة رفضوه دَفعة واحدة )) وقال صلى الله عليه وسلم (( أكفلوا من الأعمال ما تطيقون فإن الله لا يمل حتى تملوا )) لذلك التمهل أو التريث و تلمس طاقة القبول عند البشر شرط لتطبيق الشريعة ، فأنا لا أعلم بنسبة كم فى المئة الناس مستعدة؛ إنما طالما أنا سائر في طريق تطبيقها فالمهم المضي نحو الشريعة. ولكن لا يعني هذا أن الشريعة في ذيل الأولويات بل هي في قمة الأولويات. نحن دائماً نطمئن الناس فى أمر الشريعة الإسلامية, إن أرفق الناس بالناس هم الإسلاميون وإن أرحم الناس بالناس هم الإسلاميون فالأمور ستمشي ببطئ يناسب طاقة الناس ويناسب حياة الناس ويناسب قدرة الناس ويناسب حب الناس للإقبال على ربهم.

بناء الفرد لبناء الوطن

لا شرف لحاكم لا يستهدف تخليص الناس اليوم من انكسارهم و طأطأة رؤوسهم و بحثهم عن ظهر يسندهم يتزلفون إليه و يذلون بين يديه و إلا فإنهم يهانون على أبواب المصالح الحكومية لأنهم لا ظهر لهم و يخافون من أصغر رجل شرطة لا يأمنون ما يفعل بهم و يخافون أي احتكاك مع شخص له معارف أو صلة بذي سلطان و يبتلعون الإهانة لأنهم لا يضمنون النتائج إن ثاروا عليها , فيعيش الإنسان في بلده كسير النفس أسيف البال, متجرعا للذل,متعايشاً معه , و مثل هذا الإنسان لا يمكن أن يبني مجداً, و لا يشعر بانتماء بالمرة فإنه بناء النفس بعد تهدمها شرط لبناء الوطن و لن يبنى منهدم وطنه , لذلك دورنا اليوم أن نوجد الباني قبل أن يوجد البناء, و أن نرد للصانع كرامته و ذاته قبل أن نطالبه بالصنعة , و هذا اليوم دورنا الموثوق "تحرير الناس من خوفهم" . مجتمع بلا خوف و بلا انكسار يجعل الناس شركاء لا أسرى و الأمل في الله ملء مابين السموات و الأرض أن تضيع لحظة الأمل من بين أيدينا

صناعة البشر أولا

المشروعات الكبري التي بنيت في مصر بنيت علي اساس النظرة المادية فقط و انما المشروع الاقتصادي في حقيقته يجب ان يبنىعلىأساس نوعية البشر و يتحرىعامل الإحكام والضبط.

و لذلك فقد بنيت برنامجي الاقتصادي علىأساس أن الأصل فيه هو صنع البشر وهم من يصنعون الاقتصاد و الرؤية مستقبلا كما فعلت اغلب الدول المتقدمة, و أنا عندي حوالي عشر جهات في مصر تسهم في تكوين وعي الناس كالوزارات و المؤسسات المختلفة ولكن كل جهة تعمل بشكل منفصل. مثلا اذا اراد شخص ان يقدم لابنه نوع من التدريب الرياضي ...يجب ان يستقبل الابن نفس المبادئ و الافكار في التدريب و المدرسة و المنزل و المسجد و الاعلام حتي تدفع المجتمع ككل لخلق صفات محددة كما في تجربة مهاتير محمد التي ابهرت العالم و التي لم تعتمد علىالتعليم فقط و انما ايضا المنظومة كلها أي الارشاد القومي و المنهج المشترك و هو فارق أخلاقي كبير. عندما تولى حسني مبارك الحكم وجد الامور متدهورة فدعا الي مؤتمريين اجتماعي واقتصادي اعده كبار الخبراء الاقتصاديين و عندما ارادوا عقد المؤتمر الاجتماعي الذي يسهم في بناء الشخصية وجد انه سوف يظهر سوء الحكومة ومدىتقصيرها فمنع انعقاده.

و هذا لن يتاتىالا بالحفاظ على كرامة المواطنين

شراكة الناس في قيادة الدولة

لن يكون همنا أن نضع نحن السياسات المادية فحسب و نهمل الناس و نتركهم على حالهم فذلك قمة الفشل و إنما النجاح أن الناس هذه دولتهم جميعا يشتركون معا جميعاً في وضعها كفاعل لا كمفعول به و ليس أن نعمل نحن ماديا بينما نقصيهم عن الأداء و إنما الذي علينا غدا أن نصنع البشر و هم يصنعون معا جميعا مجد البلاد فالفارق بين أن تعمل الأمة كلها معا يداَ بيد وبين أن تعمل نخبة حاكمة فقط و الناس مجرد متلق أو مشاهد فالفارق شاسع , و صناعة البشر ليست بالتعليم فقط, و إنما بمنظومة كاملة لصنع النموذج البشري الناجح الفاهم المتقن المستقيم يجري تنسيقها و بكل العناية بين:

مناهج التعليم

و الإعلام

و دور الثقافة والتربية

والأزهر والأوقاف

و الهيئات النظامية كالجيش و الشرطة

و المؤسسات الإجتماعية للأيتام و غيرهم

و من يوجهون الفرق الرياضية من مدربين و إداريين في النوادي والساحات و مراكز الشباب

و الجهات الاجتماعية ....إلخ

منظومة كل من فيها يعرف دوره و دور باقي المؤسسات ليعرف أي مجد بشري نريد أن نبنيه جميعاً و هذا هو دورنا الأول بكل تأكيد و ثقة به تماماٌ

كرامة المواطن المصري في أقسام الشرطة

البعد الاقتصادي في برنامجي الانتخابي ينشأ على صناعة نماذج ناجحة من البشر و من ثم ستقوم هذه النماذج الناجحة بإقامة الصناعة فينتعش الاقتصاد. أنظر للمصريين عندما يسافروا خارج البلاد تجدهم على درجة عالية من الكفاءة و هذا لتوافر المناخ الصحيح للعمل. لهذا يجب علينا أن نركز على تهيئة الأجواء و خلق شعور بالإنتماء والانطلاق و هذا لن يأتي إلا بالحفاظ على كرامة الإنسان. من المستحيل أن يضرب مواطن في قسم الشرطة أو في الشارع على يد أمين شرطة ثم يظل عنده إحساس بالإنتماء .. مطلقا .. مستحيل. ولذلك من أول القرارات التي سأتخذها هو أن يوجد وكيل نيابة في كل قسم شرطة مسؤول عن التفتيش يوميا على القسم .. لأنه لا يصح أبدا أن يُهان مواطن في بلدنا مرة أخرى!! لابد للشاب أن يشعر بأنه ذو كرامة و أنه بالفعل صاحب البلد و لا يستطيع أحد أن يتعرض له بسوء.

مبني ضخم مرفقي لكل عشوائية

للأسف الأحياء العشوائية في مصر فيها نوع من الإفتئات على الحد الأدني للإنسان. فتجد مثلا دورة مياة مساحتها متر في متر لا تصلح لاستخدام الخنازير تتناوب عليها أكثر من عشرين أو ثلاثين أسرة رجالا ونساءا وشبابا وفتيات !!! كيف يكون شعور أب و هو يرى ابنته تخرج من المنزل لتذهب إلى المرحاض المشترك سائرة بين الشباب !!! هذا مع اضطرارهم الخوض في مياة المجاري المرتفعة إلى ربع متر وزيادة !! هذه أمور تخص الكرامة لا يمكن القبول بها و لا يتصور أن أبني حياة اقتصادية في البلد و أنا منشغل عن هذه المعاناة التي يعيشها المواطن المصري.

لو الحكومات السابقة اتسمت بأدنى شعور بالمسؤولية لما انتظرت حتى تنتهي من عمل مشاريع بناء لتسكينهم و لأسرعت ببناء مبنى واحد فقط في كل عشوائية ”مبنى مرافق“ يحوي مثلا 200 دورة مياه للحفاظ على كرامة المواطن و تفصل فيها دورات النساء عن دورات الرجال. و لهذا فإنني أعزم على بناء مبنى ضخم مرفقي لكل عشوائية على سبيل السرعة إلى حين إيجاد حلول دائمة لهم و لكن على الأقل نكفل لهم الحد الأدنى من الكرامة الإنسانية

الإهتمام بالفقراء ودعم الأغنياء

الفقراء و الضعفاء هم بوصلة السياسات -إن كنا صادقين- و شعورهم بوفرة الكرامة و التوفير رغم فقرهم أوجب حتى من مجرد تلبية مطالبهم فحسب , فإن كرامة الفقير شرط لشرف المجتمع فما لم تكن موجودة كان المجتمع كله فاقد الشرف و ليس معنى هذا أن نحملهم على الأغنياء و نجلدهم بهم وإنما هناك دولة هي المطالبة بأن تكون دولة بالفعل مسئولة عن مسئوليتها و حارسة لضعفائها و يظل أصحاب المال, لا نفشِّل مشروعاتهم و لا نشعر الفقراء بالانكسار و الذل أمامهم لفضل منهم عليهم و ليس الأغنياء نواباً عن الدولة في تحمل المطالب بل الدولة ترعاهم جميعاً و ترعى مقاييس النجاح لأعمالهم و حقوقهم في مجتمع ينطق بالوئام و التواد و الحب و الروي و العطف و الرفق و الدعاء بين أفراده أجمعين متحابين متآزرين .

وضوح الرؤية و تجويد روابط الدولة

الدولة التي ليس لها رؤية ليست بدولة, و الدولة التي لا توقر تخصص كل مؤسسة و تبني عليه و تعتمده ليست بدولة, و الدولة التي لا تجوِّد مرونة الروابط و الوصلات بين كل مؤسسة بها و باقي المؤسسات ليُخدِّم بعضها على بعض تمارس غيبوبة لا ترفعها إلا إلى الحضيض و الدولة التي ليس لها سياسة مؤسسية ليبذل فيها أهل التخصص العميق طاقة جهدهم لجودة التصور و تحل محل ذلك تعليمات فرد و رؤية أٌحادية سواء وزيراً أو رئيس هي دولة عمياء ليس لها أعين و دولة تحل الجهات الخارجية و الدولية – بأغراضهم - محل أبنائها في رسم سياساتها حتى تزول تخوفاتها هي دولة خائنة ,وشعب مصر لن يكون هذا الشعب الذي يجعل حاكمه المرتضى من نوعية من يعيد هذا المجال المهين إما غفلة و فشلاَ,أوعن قصد و تبييت لمصلحة هنا أو هناك.

التخطيط والوصلات القوية بين الوزارات

لابد أن نضع لكل وزارة ما يسمى بمجلس أعلى للوزارة يكون هو العقلية التي تخطط والوزير هو المسئول السياسي و يرأس هذا المجلس لكن هذا المجلس لابد أن يضع خطة و تقرير لأنه ليس من المعقول ابداً ان يُستهلك الوزير في الدخول في تفاصيل كل مشكلة ويترك التخطيط تماماً. مثلاً وزير كهرباء فوجئ بأن الكهرباء تنقطع لأن الأحمال زادت... أو مثلاً وزير نقل بعد تعيينه فوجئ بحادث قطار فتجد الجرائد تكتب عنه و مجلس الشعب يحاسبه والرئيس يستدعيه و يغرق فى الموضوع والسؤال في ظل كل ذلك من الذي يخطط لوزارة النقل أو الكهرباء ؟ لا تجد !!

فالنتيجة أن البلد عندنا إما تستهلك الوزير فى التنفيذ فتفقد تماماً التخطيط أوتجده غارق في التخطيط ومصالح الناس ضائعة. ولذلك مبدأ وجود وكلاء للوزارة ,ليس مجرد درجة وظيفية لكن تخصصات , مبدأ في غاية الأهمية واحد يواجه طلبات الناس.. واحد لإدارة الأزمات.. واحد للحديث للإعلام بحيث أن الوزارة تكون مؤسسة متكاملة.

النقطة الثانية أنك يمكنك أن تنشئ مؤسسات قوية, مؤسسة الصحة, مؤسسة الاستثمار, مؤسسة التجارة ,مؤسسة الصناعة ولكن تبقى الوصلة بين كل مؤسسة والثانية ضعيفة كل واحدة تشتغل بمعزل عن الأخرى. ولو حدث الآن أي إتصال بين الوزارات تحدث أزمة وتجدهم يقولون هذا مخالف لسياسة الوزارة. بينما لو أننا أوجدنا مكتب إتصال وظيفته التنسيق والوصل بين الوزارات وبعضها مشاكل كثيرة سوف تُحل.

إذن مؤسسية الدولة وجودة الاتصالات بينها هو أمر هام جدًا

الخدمات الاجتماعية

لابد أن نصل إلى اللامركزية في إدارة الدولة

القضية الهامة فيما يتعلق بالخدمات الاجتماعية هي مسألة وصول الخدمات إلى أماكن إقامة الناس فتوفر بذلك الكثير من الأموال و الأوقات و الأعصاب و الأهم ستوفر الكثير من الجهود . مثلا رجل من أطراف الصعيد ولكن يعيش حاليًا فى القاهرة يريد أن يغير بطاقته أو يقضي مصلحة في السجل المدنى أو شئ يخص زوجته أو أولاده يضطر أن يسافر إلى الصعيد من أجل ان يتقدم بالطلب ثم يرجع ثم يسافرلاستلامه ثم يرجع... هذا في حالة أن الإجرائات سليمة لكن لو أن هناك مشكلة سوف يذهب أكثر من ثلاث مرات!!! هذا الأمر يمثل مصيبة فى حياة هذا الشخص, أولاً يكلفه تكاليف المواصلات ثانياً يزحم المواصلات ثالثاً يؤدي إلى أن أعصاب الناس تتعب ومشاكل لا حدود لها. الحل في منتهى البساطة أن أنشئ فى كل حي بجانب بيت كل شخص فى الدولة مكتب لطلبات المواطنين فيذهب المواطن إلى أقرب مكتب له بصرف النظر عن مكان إقامته ويقدم الطلب فيدخلوه مباشرة على الحاسب الآلى ويقوم بدفع أي رسوم تُطلب منه ويقدم أي أوراق في هذا المكتب فإذا قام بذلك بضغطة واحدة يصل الطلب الى المديرية المختصة في أي مكان. بهذه الطريقة تكون قد ساهمت في حل مشكلة زحام المواصلات ووفرت نفقات السفر والمواصلات التي تمثل عبئاً على الفقير والأهم من ذلك انك وفرت أوقات وجهود يمكن أن تصرف في العمل. أيضاً قضيه الذهاب إلى العاصمة أو إلى محافظة محددة من أجل أن ترفع أمام محكمة النقض طعن مع أنك لو أنشأت حجرة صغيرة لمحكمة النقض فى كل محافظة تتلقى الأوراق الرسمية والطعون تستطيع ان توفر أعداد المحامين الذين يسافرون إلى القاهرة فقد يكون هناك ألف محامي فى اليوم الواحد يسافر لإيداع طعون النقض مثلا فالحل ان تبقى محكمة النقض مقرها القاهرة لكن الإجرائات يتم متابعتها عن طريق الكمبيوتر. إذاً الحل أن نوفر الإمكانات في المحافظات فتتحول المحافظة إلى قدرة كبيرة تقضي على المركزية خاصةً أن بعض المحافظات يساوي عدد سكانها 4 او 5 دول فلماذا لا ندعم اللامركزية بتدعيم الامكانات في المحافظات!!

التحرر من الأسر

لقد كنا جميعاً أسرى و سنظل أسرى مالم نفهم أننا نغتنم اللحظة الفاصلة لتحرير أنفسنا , فنحن أمة حظروا عليها كافة إمكاناتها المتواجدة بالفعل في يدها حتى تظل أسيرة كسيرة .

حظروا علينا عمليا استثمارات الطاقة الشمسية و طاقة الرياح و الطاقة النووية و أبحاث مضاعفة إنتاج القمح و حظروا علينا العلاقة بالسودان لزراعتها و حظروا الأبحاث على التربة في سيناء و حظروا زراعة الصحراء الغربية التي تكفي لإطعام الشعب قرنا من الزمان و زراعة سيناء رغم صلاحية تربتها لمياهها الجوفية , بل حظروا على ما تصل إليه مراكز الأبحاث في مصر من روائع أن يطبق على أرض الواقع فرضا للتخلف علينا قسراً , و كل ذلك و غيره إنما هو بأيدينا بالفعل ولا يبقى إلا عزيمة هائلة و طاقة راسخة و بقاء حقيقي في الهدف لا تلوثه علاقات أجنبية و لا مصالح داخلية , إنني أهتف بكم اليوم بأعلى صوت أستطيعه , إن تحرير الوطن من الأسر هو مَهمة الوقت فاحتشدوا لها و لا تفلتوا اللحظة الفاصلة بوهم من هنا أو هناك .

مصادر الدخل

الدخل القومي لمصر يأتيه من السياحة و من البترول ومن موارد مختلفة فإذا نظرت فيهذه الموارد ستفاجأمفاجأه مذهلة و هي أن كل هذه الموارد التى تشكل القسم الأعظم من الدخل القومي لبلدي كلها من نوع واحد فقط النوع الذى لا يدخل لى منه أي مليم إلا عبر العالم الغربي. أتحدث عن الدخل القومى الذى يأتى للبلد من الخارج و لا أتحدث عن دخل الحكومة. عندما تأتى دولة مثل ألمانيا او فرنسا و تقول لمواطنيها مصر غير آمنة هذه الأيام ننصحكم بعدم السفر إليها فهي بذلك تغلق حنفية السياحة الألمانيةأو الفرنسية !! مثال آخر على اعتماد الاقتصاد المصري على الغرب هو قناة السويسفقبل ثمان سنوات إستطاعتالدول الغربية أن تنزل بدخل مصر من قناة السويس إلى الصفر فصار لا يدخل جيبنا جنيها واحدا لمدة 10 أيام متتالية و كان ذلك بسبب تفجيرين بباب المندب جنوب البحر الأحمر فقررت الدول الغربية أن تبحر بسفنها عبر طريق آخر و ليس من خلال قناة السويس !! لا يمكن لاقتصاديات البلد بكاملها أن توجد تحت سلطان وزارة خارجية بدولة اجنبيه لهذا يجب إعادة هيكلة الاقتصاد المصري و وضع اسس اصيله لإيجاد دخل داخلى فى مصركزراعة الصحراء الغربية و عمل صناعات ضخمة على أرض مصر مع بقاء مصادر الدخل الأخرى كقناة السويس و البورصة و السياحة و خلافه.

الزراعة

القوت الذى آكله بيدي ليس بيد عدوي

لا أستطيع ان أكون آمنا إلا إذا كان قوتي الذي آكله بيدي وليس بيد عدوي وإلا لو كان بيد عدوي سيقايضنى عليه وسيزلنى من أجله لذلك أنا لا أستطيع أبدا ان أستغنى عن زراعة القوت الضروري فهذا شئ أساسي وهو ما يسمى الحد الإستراتيجي للبلد... تأمين أكلى وشربي وسلاحي من أجل هذا حتى لو عندي صناعات هذا لا يغنى أننى أعرف أزرع قوتى. هناك فكر خطير يشجع على الزراعة وإستصلاح الأراضي وهو تمليك الأرض الزراعية لمن يزرعها أو يستصلحها, بمعنى أنك تحفر بئر فى الصحراء هذا البئر يخرج مياة تروي ألف فدان الألف فدان ملكك تروي مئة فدان المئة فدان ملكك بدون ان تدفع فلوس أخرى هذا يشجع الناس على زراعة الأرض. والحقيقة أن الأرض لا يهم من يملكها فالنبت نفسه بركة لهذه البلد وكفاية لشعبها.

مصر يمكن أن تملك أربعة أضعاف قوتها عن طريق عدة مشاريع منها:

1- أن تزرع الصحراء الغربية والخبراء يقولون أن الصحراء الغربية بها مياه جوفية تسهل جداً عملية الزراعة و تكفى شعب مصر بالكامل مدة قرن إلا ربع.. توفر لمصر خضار وأرز وقمح و فواكه.

2- سيناء تكفي لتوطين 5 مليون او 10 مليون شخص وتُزرع لأن تربتها من النوع الذي يمكن زراعته بمياه عالية الملوحة.

3- السوادن التي عرضت علينا أن نزرع الأرض ونعطي السودان... وهذا المشروع سيُطعم مصر والوطن العربي كله.

إذاً عندى أربعة مشاريع تمكنني من أن أطعم مصر أربع مرات وأستطيع أن اوزع هذا الاستثمار بحيث أجعل مصر تملك قوتها ... تملك أبقار وتملك ألبان وتملك قمح ولا تحتاج لأحد مطلقاً.

المشروعات المحلية والصغيرة

إتاحة فرص التشغيل لكل إنسان حسب إمكانياته وحسب البيئة

الحكومة الراشدة لابد أن تقوم بإنشاء مؤسسة وظيفتها الوحيدة دراسة سبل إقامة محليات, محلية فى كل قرية و فى كل محافظة و فى كل مدينة بمعنى آخر دراسة المشرعات التي تناسب كل قرية. مثلاً فى المحافظات الصحراوية يوجد رمال, هذه الرمال تجعلني أقوم بإنشاء مراكز بحثية ومصانع للصناعات التي تتولد عن الرمل مثل عدسات النظارات, ألمانيا مثلاً هى الدولة رقم 1 فى العالم فى صنع عدسات النظارات, هى الأنقى على مستوى العالم وذلك نتيجة لأبحاث الرمل فلماذا لا أحاول أن أجعل الرمل بالنسبة لي ثروة ؟؟. قش الأرز على سبيل المثال تجد أنهم يقومون بحرقه فينتج سحب من الدخان فيتلوث الجو و تحدث السحابة السوداء في الوقت الذي تجد فيه مصرية فى شهر مايو 2011 قامت ببحث فازت به بالمركز الأول على مستوى العالم كله, يدور هذا البحث حول قش الأرز, يحل مشكلة قش الأرز و يحل مشكلة روث البهائم و يُنتج لك حل لمشكلة ثالثة و هى مشكلة غاز البوتجاز فهو ينتج عشرة أضعاف غاز البوتجاز الذي يُنتج من روث البهائم أي يؤدي لمضاعفة غاز البوتجاز ويحل لك مشكلة رابعة وهي مشكلة السماد الطبيعي للأرض فهو ينتج سماد للأرض بنفس وزن روث البهائم.إذاً انت لا تحتاج أموالا كتيرة بقدر ما تحتاج إدارة تقوم بأبحاث مفصَّلة. فإذا استطعنا أن ننشئ عند كل مفصل من مفاصل البلد ما يصلح له من صناعات لشَّكل هذا فرقاً كبيراً.

تسلم البيانات الحقيقية للدولة

أزعجني كثيراعدم المصداقية التام في أرقام الدولة السابقة حيث أن بيانات لجنة السياسات ووزارة المالية كانت تبين أن البرنامج الانتخابي لمبارك نجح في 5 او 6 سنوات في وصول نسبة النمو الاقتصادي الي 6 او 7% عن طريق إضافة الدخول الغير حقيقية لبعض الوزارات كوزارة المالية حيث كان بطرس غالي يطلب إضافة ملايين الجنيهات كإيراد و مكسب للوزارة لاظهار ارتفاع الدخل القومي و التمتع بمزايا مقابل هذا الربح علىأن يتم تسوية هذه المبالغ في عجز الميزانية و هذا ما أعلنه وزراء في الحكومة الحالية. أيضا بند المصروفات السرية في الموازنة و التي لا تتضمن فقط المصروفات الرئاسية أو القوات المسلحة أو الشرطة أو وزارة الخارجية وهو بند رهيب يوشك أن ينافس بنود المصروفات المعلنةأي أن حوالي ما يقرب من ضعف الميزانية أمور سرية لا يعلم أحد عنها شيئا!!!! فأي مرشح يعتمد علي هذه البيانات لإعداد برنامجه الاقتصادي قطعا يشهد علىنفسه أنه لايعرف ماهي الدولة التي يريد إدارتها...لأنها بيانات سبق و أعلن زيفها. و لذلك فان البرنامج الانتخابي يجب أن يبني علىنقطة أساسية و هي تسلم البيانات الحقيقية للدولة عن طريق تشكيل لجنة عليا في كل وزارة أو هيئة مستقلة لضبط المبالغ الحقيقية التي تمثل دخل الدولة أيضا تقوم بالتجويد الإداري أي وضع السياسات العامة لكل مؤسسة ووضع الخطة القصيرة و المتوسطة و الطويلة الأمد و ضبط الميزانيات و الأرقام وهذه يجب أن تكون أول وظيفة للرئيس القادم لأنها ضرورة ملحة.

دراسة سياسات وميزانيات وإحتياجات الدول الأخرى

إن السياسة الدولية و بالتالى السياسة الخارجية لأى دولة عبارة عن موازين و مثاقيل.. كم أساوي أنا عندهم وماذا يريدون مني . إن السياسة الخارجية هى باختصار أن تدرس الدولة الأخرى , مثلا دولة فى افريقيا تريد أن تغزوها بالبيع و بالتصدير وبالمنتجات أو بفرق رياضية ...تريد أن تقيم علاقات بينك وبين هذه الدولة لمصلحة بلدك فتبدأ بدراسة ميزانية هذه الدولة و مصالحها واحتياجاتها من أجل أن تقدم لهم ما يغريهم وحينها تستطيع أن تحصل على المقابل وهو ما تحتاجه بلدك أما السياسة الدولية التى تقوم على أننى لا أقدم شيئا وبالتالى لا آخذشيئا هي سياسة ساذجة. لذلك مبدأ تكليف سفارات مصر في دول العالم بدراسة اقتصاد و احتياجات هذه الدول يساهم بشكل كبير في علاج مشكلة البطالة والأزمة الاقتصادية. على سبيل المثال: عندما تجد فى بعض الدول إشكالية فى أشياء تستوردها من بعيد ولو أننا أزدنا إنتاجنا من هذه الأشياء سيكون إستيرادها منا مصلحة لها فأنا آخد قرار بناءً على ذلك و أدرس إمكانية زيادة إنتاج هذه الأشياء حتى أُحفِّز هذه الدول أن تتعاقد معنا. لهذا كنت قد درست ميزانية أثيوبيا 2008 فوجدت أن حجم التعاون التجاري بين أثيوبيا وإسرائيل كبير أما بيننا وبين أثيوبيا فلا شئ.إذاً نحتاج أن نتعامل بمنطق الموازين، ماذا أساوي أنا وماذا يساوي الأخر حتى تظل علاقاتنا جيدة والمنفعة متبادلة.

علاقة مصر بإيران

أما إيران ؛ فهناك مبدأ وهناك تطبيق

فمبدئيا : مينفعش مصر بحجمها لازم تراعي بأن مصر لها علاقات مفيش حد ييأس منها

السياسة الخارجية عبارة عن حاجة زي كرة القدم .. لازم اشوف الملعب الاول وبعدها اشوط الكورة .. بس أول لما الكورة تطلع من رجل اللاعب شكل الملعب هيتغير علي طول فوراً

لما اتحرك لايران نفس الكلام مع اول خطوة هيحصل مشاكل ومخاطر والخليج هيقلق وامريكا هتقلق فأنا مصمم يبقي ليا علاقات بكل الدول .. فأنا قبل ما اتحرك لازم اشوف كل حاجة قبلها

وفي نفس الوقت العلاقة مع ايران تمثل خطورة وقلق علي الامريكان بأنه يستجيب لمطالبك .. علشان متعملش علاقات اخري لازم يعرف اهميته عندك تزيد .. فلازم امريكا تزود المصالح اللي مصر بتاخدها من امريكا علشان تحافظ علي مصر

لإني طبعا مش هناطح امريكا .. بس طبعا لازم تقوم علي ميزان القوة

بالشروط : يعني عدم انتشار المبدأ الشيعي بداخل مصر وهكذا .. انا مش هوافق غير بشروط !!

وايران لها خطة وهي لا تتوافق مطلقا مع مصلحة مصر والشعب المصري ولكن العلاقة مع ايران يجب ان يكون لها شروط وموازين ولكن كمبدأ هناك علاقات مع ايران

الصحة والعلاج

المدينة الطبية والسياحة العلاجية

الواقع أن مشكلة العلاج في مصر ترجع إلى مستوى التمريض ومستوى الخدمة الطبية وليس مستوى الطبيب لأنني أستطيع أن آتي بالطبيب الأجنبي إلى بلدي كي يجري عمليات وأوفر بذلك نفقات العلاج في الخارج ولكن المشكلة أنه لا يوجد مستشفيات ولا تمريض على مستوى .. الحل أن أنشئ مدينة طبية للسياحة العلاجية في تخصص محدد أجلب أفضل أطباء العالم وأحسن ممرضات العالم , وبجانب كل طبيب أجنبي أضع أطباء مصريين كي يتعلموا منه ، وبجانب كل ممرضة أضع ممرضات مصريات يتعلمن, فبذلك ستكون النتيجة إرتفاع الكفاءة العلاجية في البلد ... برفع المستوى الطبي العام تصبح هذه المدينة مكاناً يأتيه الأفارقة والعرب من أجل أن يُعالجوا لأنني وفرت لهم أدوات العلاج هنا والطبيب الذي سيدفعوا له في الخارج سأعطيه أجرته هنا . الحقيقة أن السياحة العلاجية ستؤدي إلى إنتعاش إقتصادي في البلد . أما بخصوص المستوى الطبي في القرى والمراكز سأعطي مديرالوحدة الصحية مرتب ضخم و مجزي مقابل إستشعار رضا الناس عنه مثل عملية الإنتخابات, في آخر العام إن لم يرضى الناس عن مستوى الرعاية الصحية والعلاج في الوحدة سيترك وظيفته ويرجع طبيب عادي وينخفض دخله إلى دخل الطبيب العادي, في هذه الحالة سيحاول أن يبذل أقصى جهد في نظافة المستشفى ومستوى العلاج وفي الرعاية الصحية. وفيما يتعلق بمسألة الصحة (مسألة سعر الدواء),.. أحيانا تُفاجأ أن سعر الدواء الذي يخرج من المصنع حتى يصل إلى المريض يصبح ضعف التكلفة بسبب النقل وتاجر الجملة ومخاطر التلف ,فإذا وُجد عقد تأمين وعقد نقل خيري وحكومي سأوفر في ثمن الدواء الثلث.

التعليم

قوة المعلم وبساطة المنهج

العنصر الأول والأهم في إصلاح التعليم هو المعلم وهو مقدم على بقية العناصر المتمثلة في المناهج والأبنية التعليمية وغيرها من العناصر الهامة. فالمعلم هو العنصر الأكثر فاعلية وتاثيراً في إصلاح العملية التعليمية حتى لو كان هناك بعض القصور في العناصر الأخرى.. فيجب أن يتمتع بحياة كريمة ويعلم أنه صاحب رسالة... لابد من تأهيله جيدا قبل أن يمارس عملية التعليم بأن يكون هناك إعداد أخلاقي وتربوي وثقافي فليس كل من تخرج من كلية التربية أو كليات معينة يصلح أن يكون معلماً. يجب ان تكون لديه مهارة التعامل مع المراحل العمرية المختلفة. بساطة المنهج أيضاً يمثل عنصراً هاماً في إصلاح التعليم فالمهم الكيف وليس الكم فالمنهج المكدس يقتل الملكات والإدراك والإبتكار عند الطلاب... إذا قوة المعلم وبساطة المنهج هما العنصران الأهم في إصلاح التعليم , فإن جعلت المعلم أقوى وحمَّلته حملا أقل أثمرت العملية التعليمية. أما بخصوص مجانية التعليم فلابد أن يكون عند الطالب حافز مادي عن طريق الإعفاء من المصاريف عند التفوق ويكون هذا أيضا حافزا للأسرة نفسها تجعلها توفر جو تعليمي للطالب حتى يتفوق دراسياً كى يحصلوا على الإعفاء فتجعل بذلك كل البيوت تساهم في تجويد التعليم .

تعظيم قدر الجيش

جيش مصر جيش عظيم و قد آن الأوان أن يشهد العصر الذهبي لتقدير الشعب له و علاقة الدولة به بعد أن تعرض طوال عمره للظلم من السطة السياسية التي كانت تظلمه لتفتدي به انكشاف جرمها مرة في حرب 48 و أخرى 56 و ثالثة 67 و تحاكمهوهي تعلم أنها جرائم السلطة و أن الجيش مجني عليه و تدفع به في المهالك وقودا لطموحات شخص ,أو خيانة آخر, أو طغيان ثالث مرة في حرب اليمن ,و أخرى في حرب الخليج و ثالثة لمواجهة المظاهرات و تفسد العلاقة بينه و بين الشعب و تفسد سمعته لقضايا كانحراف المخابرات و ممارسات السجن الحربي و ما كل ذلك إلا انحرافات للسلطة , و اليوم يجب أن نعاهد الله على عصر ذهبي من علاقة الدولة بالجيش و توقيره و حب الشعب له باستقامته و صلاحه و اخلاصه , فهم الذين يعدون النفس لبذل الأرواح و الأعناق و الدماء فداء لعزة الوطن , و نحن من لايغيب عنهم أن الرباط و الجهاد إنما هو ذروةسنام الإسلام وليست كأي منزلة دونه, الجيش ليس من يصنع الخبزو توزع عليه المراوح , بل يجب أن تُشعر كل فرد بأنهالأجلاء المقرون المرابطون .

الأرامل والمطلقات

صندوق اجتماعي للأرامل والمطلقات وكل ذي حاجة

لاشك أن أى إنسان عنده شرف.. عنده كرامة و نخوة و مروءة يزعجه أن يرى امرأة أرملة ضعيفة لا تستطيع أن تدير أمورها أو امرأة مطلقة لأى سبب من الأسباب وبينها وبين زوجها مشاكل فإذا بها بين المحاكم والأقسام أو مكاتب المحامين ومشاكل الجيران أو الفتاة التى ربما وصل سنها إلى الأربعين أو خمسة وأربعين ولم تتزوج وهى تشعر بحرج أمام مجتمعها... ومنهن العاجزة صحياً والتي تعول أبناء ومكلَّفة أن توفر لهم نفقات المعيشة. الحل أن يكون هناك عقد إجتماعي او صندوق مجتمعي لحالات المرأة الضعيفة سواء كانت ارملة او مطلقة أو لا تستطيع أن تعول نفسها لأي سبب ويساهم في هذا الصندوق الدولة والأزواج والمؤسسات الخيرية والتأمينات الاجتماعية. بمعنى آخر يتشارك المجتمع كله في إنشاء صندوق يكفل لهذه المرأة كرامتها.. مبلغ شهري يكفيها الذل والإهانة والسؤال. ويمكن إنشاء مكاتب لخدمة الأرامل والمطلقات وكل ذي حاجة ويكون الموظف بمثابة وكيل المطلقة ويجب ان يشمل الصندوق أُسر المساجين. إن هذه الأمور مرتبطة بكرامتنا و كرامة المجتمع كله مرتبطة بشرفنا ولا يصح أن نهدرها

تم تعديل بواسطة ام سلمي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

نصيحة لمن يريد الإنصاف ..

اسمع من حازم أبو إسماعيل ولا تسمع عنه ..

لمن يتهمه بأنه مسطح الفكر وان كلامه لا يصلح إلا لجلسات المصاطب !!

تعالوا إلى هذا المقطع الشيق ..

سؤال محرج من المذيعة إليه :

لماذا تجالس الآن مذيعة متبرجة ؟!؟

استمع إلى الرد الراقي واحكم بنفسك ..

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

نصيحة لمن يريد الإنصاف ..

اسمع من حازم أبو إسماعيل ولا تسمع عنه ..

لمن يتهمه بأنه مسطح الفكر وان كلامه لا يصلح إلا لجلسات المصاطب !!

تعالوا إلى هذا المقطع الشيق ..

سؤال محرج من المذيعة إليه :

لماذا تجالس الآن مذيعة متبرجة ؟!؟

استمع إلى الرد الراقي واحكم بنفسك ..

جميل قوي الفيديو يا دكتور ياسر وقد أدرجته أنا سابقا ولكن بدون طمس صورة المذيعة لأنني أؤمن أنها إنسان وأن وجهها ليس من أعضاؤها التناسلية التي يجب سترها

الرد الذي تراه انه راقي يادكتور ياسر ، أراه أنا مثل كذب المعاريض فهو يقول مش معقول وانا داخل انتخابات أختار اقابل مين وما اقابلش مين، حاجة كذه زي الشيخ حسان عندما أقسم أنه لايأخذ جنيه واحد عن لقاءاته التليفزيونية ، ويعتقد انه صادق لانه قبض بالدولار.

أضف لذلك يادكتور ان رده المهذب قد أهان فيها المذيعة عندما طالبها بأن تتحجب لانها كويسة و و و وهو ينشد لها الكمال أي أنها ليست كاملة وأن كمالها لن يتأتى إلا بالحجاب.

وبعدين يادكتور اسمع الفيديو اللى انا حطيته وشوف هو قال الكلام ام ان الكلام قيل عليه، مش هو نفسه اللي بيتكلم في الفيديو؟

يادكتور انا مايهمنيش الكلام الحلو والمنمق والمذوق، أنا يهمني مابين الكلمات من معاني

وأخيرا يادكتور إختيارك لهذا الفيديو يدلل بوضوح لايقبل الشك عن نوعية أتباع حازم أبو إسماعيل الذين رأوا أن يطمسوا خلقة المذيعة لانها عورة.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

جميل قوي الفيديو يا دكتور ياسر وقد أدرجته أنا سابقا ولكن بدون طمس صورة المذيعة

لأنني أؤمن أنها إنسان وأن وجهها ليس من أعضاؤها التناسلية التي يجب سترها

حضرتك يا أستاذ محمد حر فيما تؤمن به .. وهناك أراء معتبرة في وجوب ستر وجه المرأة والعلماء الذين يرون ذلك

لا ينكرون على من يرى جواز كشفه .. ولكنى أومن أيضا أنه من الأفضل ألا آتى بصورة للمذيعة وهى مكشوفة الرأس

وبكامل زينتها خصوصا إن كان هناك فيديو بديل مثل هذا .. فالمشكلة هنا هنا ليست في الوجه فقط يا أستاذ محمد

وليس هذا هو مربط الفرس ..

الرد الذي تراه انه راقي يادكتور ياسر ، أراه أنا مثل كذب المعاريض

لو قال غير ما قال لما استحق صوتا واحدا من أصواتنا .. إلا فكيف سيقابل الوفود الأجنبية

وفيهم نساء قد يلبسن المينى جيب و لا هيطلب منهم لبس الحجاب قبل لقاءه .. مش كدة؟؟

أضف لذلك يادكتور ان رده المهذب قد أهان فيها المذيعة عندما طالبها بأن تتحجب لانها كويسة

و و و وهو ينشد لها الكمال أي أنها ليست كاملة وأن كمالها لن يتأتى إلا بالحجاب.

ليس في الامر أى إهانة .. على العكس ..هى وجهت له سؤالا مفاجئا ومحرجا في الوقت نفسه.. فوجه لها نصيحة لبقة بأنها

ينقصها الحجاب لكى تصل للكمال .. من باب المجاملة و الترغيب في الوقت نفسه .. فين الإهانة بقى ؟!

ولا حضرتك عايزه يقولها أنت زى الفل كدة و سيبك من الحجاب الذى هو فريضة من الفرائض التى ليس فيها

خلاف !!

وبعدين يادكتور اسمع الفيديو اللى انا حطيته وشوف هو قال الكلام ام ان الكلام قيل عليه،

مش هو نفسه اللي بيتكلم في الفيديو؟

ليس حضرتك المقصود بكلامى يا أستاذ محمد .. انا أتكلم بصفة عامة بدون تخصيص ولم أستمع إلى الفيديو الذى

وضعته بعد ..

وأخيرا يادكتور إختيارك لهذا الفيديو يدلل بوضوح لايقبل الشك عن نوعية أتباع حازم أبو إسماعيل

الذين رأوا أن يطمسوا خلقة المذيعة لانها عورة.

أنا أعتقد أن موضوع وجه المرأة من الأمور الخلافية كما أوضحت .. ولو كانت المذيعة ملتزمة بكشف وجهها فقط

لما كانت هناك مشكلة ..

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

وأخيرا يادكتور إختيارك لهذا الفيديو يدلل بوضوح لايقبل الشك عن نوعية أتباع حازم أبو إسماعيل الذين رأوا أن يطمسوا خلقة المذيعة لانها عورة.

يا أستاذ محمد من حقهم يطمسوا وجه المرأة .. فهذا فيديو كليب .. تحت سيطرتهم .. يفعلون به ما يشاءون

السؤال الذى أرجو من مؤيدى الشيخ حازم أن يجيبوا عليه بشجاعة أدبية أعتقد أنها عندهم :

إنهم يستطيعون طمس وجه المرأة فى الفيديو كليب .. ولكن وجهها يظهر فى التليفزيونات التى يشاهدها الشعب المصرى .. فماذا لو أصبح الحكم لهم وأصبحت لهم السيطرة .. هل سيفعلون ذلك من المصدر ؟ .. طبعا سيكون النايل سات "المصرى" تحت سيطرتهم .. فماذا هم فاعلون ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

وأخيرا يادكتور إختيارك لهذا الفيديو يدلل بوضوح لايقبل الشك عن نوعية أتباع حازم أبو إسماعيل الذين رأوا أن يطمسوا خلقة المذيعة لانها عورة.

يا أستاذ محمد من حقهم يطمسوا وجه المرأة .. فهذا فيديو كليب .. تحت سيطرتهم .. يفعلون به ما يشاءون

السؤال الذى أرجو من مؤيدى الشيخ حازم أن يجيبوا عليه بشجاعة أدبية أعتقد أنها عندهم :

إنهم يستطيعون طمس وجه المرأة فى الفيديو كليب .. ولكن وجهها يظهر فى التليفزيونات التى يشاهدها الشعب المصرى .. فماذا لو أصبح الحكم لهم وأصبحت لهم السيطرة .. هل سيفعلون ذلك من المصدر ؟ .. طبعا سيكون النايل سات "المصرى" تحت سيطرتهم .. فماذا هم فاعلون ؟

ولا هايعملو اي حاجة والشواهد تدل على هذا

ماهم في مجلس الشعب اهم ولا لهم اي لازمة

واديك شوفت منهم اللي بيأذن ومنهم اللي بيغير في القسم واخيرا طلع منهم الكذاب الضلالي والباقي زي ما حضرتك فاهم كمالة عدد

موافقون موافقون

فضلو يعيشونا في الوهم وانهم عندهم كوادر وعندهم افكار هاتخلي مصر فووووووووووووق

لا طلعنا فوق ولا شعرنا انهم موجودين من اساسه ولما ظهرو ظهروا بفضيحة

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

دول عدوا مرحله التجارة بالدين

حاليا بيتاجروا بالشهداء

قا ايه . قال الشيخ عماد عفت كان بيرشح المحروس

وعاملين نفس الدعايا له فى نفس المساجد ال عملوها مقرات للدعايه الانتخابيه مش للدين

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

راجع يا أستاذ إسلام ملامح برنامجه الانتخابى التى وضعتها الأخت الفاضلة "أم سلمى" .. أولا ستجده لا يختلف عن كلام الجرائد أو كلام الدعاة فى المساجد وليس السياسيين .. وراجع أول فقرة من "الملامح" بخصوص تطبيق الشريعة

هو يقول إنه سيتم تطبيقها ببطء ليس من منطلق التدرج فهى واجبة التطبيق فورا .. ولكن من منطلق البطء تبعا للاستطاعة .. لا أدرى استطاعة مريديه أم العلمانيين والليبراليين الكفرة أو المسيحيين الذين يتمتعون بمواطنة من الدرجة تانية

ببطء يعنى كم يوما ؟ .. كم شهرا ؟ .. كم سنة ؟

واضح إنه إما

- ناسى إن فترة الرئاسة 4 سنوات

أو

- عامل حسابه على تأبيدة

أو

- لا يعلم أن أربع سنوات فى حياة الأمم والشعوب تعتبر ثانية أو فيمتو ثانية

هذا رأى أعجبنى

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

إن كان سياسيا مبتدئا .. فهل هو رجل قانون مبتدئ ؟ .. أم رجل قانون ضد القانون ؟

هاهو رأيه فى قانون منع الدعاية الانتخابية فى دور العبادة .. الرأى منشور بتاريخ 12 الشهر الجارى:

قال الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، المرشح المحتمل للرئاسة، رداً على قانون حظر استخدام المساجد فى الدعاية الانتخابية: «إن منع المساجد من التحدث فى الأمور العامة والسياسية (عربدة)، وأسر لدور العبادة». وأضاف «أبوإسماعيل» عبر صفحة الجبهة السلفية: «من حق الكنائس الحديث فى الأمور العامة ولو دعيت إلى ندوة فى كنيسة» سأذهب وكان أبوإسماعيل أعلن اتخاذه مسجد أسد بن الفرات مقراً لحملته الانتخابية وإقامة ندوة أسبوعية به.

المصدر

طبعا الأستاذ أبو محمود - كالمعتاد - سيقول إن هذا تلفيق إعلامى وكذب وتدليس على كل ما هو إسلامى .. خاصة أنه من جريدة المصرى اليوم العلمانية الليبرالية

ولكن

هاهو مسجد أسد بن الفرات - المقر الانتخابى للشيخ

وأرجو أن يجيبنى مريدو الشيخ هل الشيخ فى المقطع الآتى يتكلم كمرشح رئاسى أم داعية إسلامى ؟ .. أن كان لا يدرى الفرق بينهما فتلك مصيبة وإن كان يدرى فالمصيبة أعظم ..

وهل يدرى "المتر" أن قانون الانتخابات قد راجعه مجلس الشعب (لأنه صدر من المجلس العسكرى قبل الانتخابات) وأقره بما فيه منع الدعاية فى دور العبادة ؟ .. إن كان لا يدرى فتلك مصيبة .. وإن كان يدرى فالمصيبة أعظم

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

إن كان سياسيا مبتدئا .. فهل هو رجل قانون مبتدئ ؟ .. أم رجل قانون ضد القانون ؟

هاهو رأيه فى قانون منع الدعاية الانتخابية فى دور العبادة .. الرأى منشور بتاريخ 12 الشهر الجارى:

قال الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، المرشح المحتمل للرئاسة، رداً على قانون حظر استخدام المساجد فى الدعاية الانتخابية: «إن منع المساجد من التحدث فى الأمور العامة والسياسية (عربدة)، وأسر لدور العبادة». وأضاف «أبوإسماعيل» عبر صفحة الجبهة السلفية: «من حق الكنائس الحديث فى الأمور العامة ولو دعيت إلى ندوة فى كنيسة» سأذهب وكان أبوإسماعيل أعلن اتخاذه مسجد أسد بن الفرات مقراً لحملته الانتخابية وإقامة ندوة أسبوعية به.

المصدر

طبعا الأستاذ أبو محمود - كالمعتاد - سيقول إن هذا تلفيق إعلامى وكذب وتدليس على كل ما هو إسلامى .. خاصة أنه من جريدة المصرى اليوم العلمانية الليبرالية

ولكن

هاهو مسجد أسد بن الفرات - المقر الانتخابى للشيخ

وأرجو أن يجيبنى مريدو الشيخ هل الشيخ فى المقطع الآتى يتكلم كمرشح رئاسى أم داعية إسلامى ؟ .. أن كان لا يدرى الفرق بينهما فتلك مصيبة وإن كان يدرى فالمصيبة أعظم ..

وهل يدرى "المتر" أن قانون الانتخابات قد راجعه مجلس الشعب (لأنه صدر من المجلس العسكرى قبل الانتخابات) وأقره بما فيه منع الدعاية فى دور العبادة ؟ .. إن كان لا يدرى فتلك مصيبة .. وإن كان يدرى فالمصيبة أعظم

طيب لو كان راجل محترم من البيت للجامع ومن الشغل للجامع يعمل أيه

هناك من يجتمعون فى نوادى تاره وسرادقات تاره وموالد تاره وروتارى تاره المهم النتيجه انه صالح ومش ملوث اليد ومش كذاب ومش متعالى ومش عسكرى ومش بيستعبط رغم انى لن ارشحه لكنى استغرب لما نترك امثال امامنا لا يصلحون ونهاجم رجل مثلهم له مالهم وعليه ماعليهم تأكد ان هناك من الشعب امثالك يريدونه وتأكد انه له اعداء او يرفضونه وتأكد ان من الديمقراطيه ان نقف بالمرصاد لمن اعلن ترشحه للمجلس فى كاتدرائيه ومن يفعل مثله بالمسجد وأرى ان المكيال قد اختل عندما هاجمنا من فعل الفعل الفاضح اي الدعايه بالمسجد وتركنا من عملها بالكاتدرائيه ياترى لما هذا الفارق ؟؟؟؟؟

تم تعديل بواسطة ابو محمود

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...