اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لو لم أكن مصريا ... لوددت أن أكون مصريا

Ahmed Mohsen

Recommended Posts

قالها الزعيم المصري العظيم مصطفي كامل معتزا بمصريته ومعبرا عن رأي جميع أفراد الشعب المصري.

هل مازالت هذه الجملة تعبر عن شعور كل المصريين في زمننا هذا.

أرجو التعبير عن الرأي بصراحة مع بيان أسباب الرفض أو القبول.

الحل لكل مشاكلنا في الحياة هو:

"عامل الناس كما تحب أن تعامل"

رابط هذا التعليق

• الردود 84
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

لو اكن مصريا .............. لوددت ان اكون ............

فرنسياً !!............ يا سلااااااااااام ! و اتجوز واحدة فرنسية :rolleyes: cl: m8:

قال مصر قال .............!

Fair is foul, and foul is fair

رابط هذا التعليق

لقد أراد صاحب الموضوع أن يناقش موضوع هام عن مشاعر المصريين بعد كل المصائب التى حلت بالبلد.

و بدلا من ردود جادة موضوعية, إنقلب الموضوع الى سرك, و هزل.

ترى متى سنكون جادين عندما نناقش أمور جادة؟

لا حول و لا قوة إلا بالله.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

رابط هذا التعليق

أشكرك يا أفوكاتو علي ما قلت...

ولكني كنت أنتظر منك البداية ... بداية الحوار الجاد ... وليس مجرد الإنتقاد والتنبيه.

وأحب أن أوجه شكري لجميع الأعضاء في المنتدي سواء المشاركين أو غير المشاركين في هذا الموضوع.

كلمة خاصة لـ "فيولين كينج":

كنت في المنتدي الخرابة شعلة نشاط ولا تكف عن إبداء الآراء الجادة المتميزة .... أين أنت الآن ... لماذا قل توهج شعلة النشاط؟

الحل لكل مشاكلنا في الحياة هو:

"عامل الناس كما تحب أن تعامل"

رابط هذا التعليق

كلمة خاصة لـ "فيولين كينج":

كنت في المنتدي الخرابة شعلة نشاط ولا تكف عن إبداء الآراء الجادة المتميزة .... أين أنت الآن ... لماذا قل توهج شعلة النشاط؟

اسف على انى اخذت الموضوع بتهريج شوية ........ بس و الله انا كنت حتكلم و اقول رأيى فى الموضوع ده .....انت سبقتنى .....

و اهى جت على دماغى فى موضوع رؤساء الجمهورية ...و الناس برضك خدت الموضوع بتهريج ......... :P معلش و اتمنى انك تقبل اعتذارى ......

أما عن الموضوع نفسه ..........

بالطبع الجملة دى بكل صراحة اصبحت من المأثورات اللى تتحط فى المتحف المصرى ..........لان الناس دلوقتى أصبحوا يتمنون انهم يبقوا اى حاجة تانية غير المصريين............

المصرى انسان صريح جداً فى كل أمورحياته .......عندما تتعقًد الامور فى بلده ( كما هو حالنا الان ) ........ يتمنى لو كان ولد فى بلد غنى لكى يعيش بلا مشاكل .........طبعاً هذا الكلام غير واقعى ........وهو نفسه ( الانسان المصرى ) عارف ان مصر احسن و افضل الاوطان .......و خير البلد كتير ....و كل الكلام

اللى الناس بتقوله بالبلدى .......

لكن طبيعة الانسان المصرى .... بتخليه يقول حاجة ......و يتمنى فى عقله الباطن عكس الحاجة تماماً.......

للحديث بقية ..........

تحياتى و اعتذارى مرة تانية ............

To be or not to be, That is the question

رابط هذا التعليق

بالنسبة لي ,, أرى هذه المقولة عاطفية و رومانسية.. و تخلو من أي لمحة واقعية...

فكرتني شوية بمقولة "الشعب المصري المتدين" ..ترى أين هو هذا التدين ..هل يكمن فعلا في الناس الذين نتعامل معهم يوميا..المدير في هيئة..الموظف في مصلحة حكومية..شرطي مرور..ميكانيكي اللي بيصلح عربيتي لو وقفت بيه فجأة فوق الكوبري..كلمة "حرام عليك" أصبحت تعبير مألوف جدا في لغتنا اليومية يستعملها هؤلاء النماذج وأخرين ..و لكن للأسف لا تنهاهم هذه الكلمة "الدينية"عن استنزاف موارد أخيهم المواطن المصري المستضعف..

أم تراه يكمن , هذا التدين, في هذه السبحة المعلقة في معصم اليد و هذه الهمهمات الغير مفهومة لراكبي وسائل المواصلات ,,و هم يبحلقون و يلتصقون بجسد أي سيدة معدية جنبهم..

و فكرتني كمان "بحضارة السبعة ألاف عام" و "أم الدنيا"..و أنا لا أعلم كيف يعود علي هذا بالنفع؟.. أنا بشخصي المتواضع ولدت مع عصر الإنفتاح و من ساعتها و كل شئ آخذ في التدهور ..حتى أصبح يقيني أني سأترك هذا العالم دون أن أرى أي بصيص لتحسن على أي جبهة..

أنا فعلا باحب مصر لأن فيها بيتي ..

و بحب المصريين لأن منهم أهلي..

و لكن أراني أدفع ضريبة هذا الحب غالية..بحمل هموم و أحباطات و أنتكاسات وطن بأكمله متتالية و خالدة هذا طبعا بالإضافة لهمومي الشخصية..حتى أصبح الحمل فعلا كبييير..

اعتزازي بأم الدنيا و حبي لها أشبه بمشاعر أسرة ابتليت بولادة طفل مشوه ..تحبه ..و تشفق عليه...و لكن تتمنى في قرارة نفسها لولم يجئ هذا الطفل للحياة أصلا ..

أنا كمان كده..باحب مصر لكن في قرارة نفسي كم وددت ألا أكون مصرية أصلا ...

( أعتذر عن كلامي اللي بيتعامل مع نصف الكوب الفارغ..و أتذكر التعليق الساخر لأحد الأعضاء المنتدى عندما قال" لا يوجد ماء أصلا في الكوب" :P ..بس في حالتي أنا : ما عنديش كوب أصلا eey:: ...لذا معذرة...)

situations r a matter of mind, if u don't mind, they don't matter
رابط هذا التعليق

البعض ينظر للجزء الفارغ من الكوب و البعض ينظر للجزء الملان منه

عن نفسي انظر للفراغ المحيط بالكوب

وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ

لقد کفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثه

رابط هذا التعليق

الأعضاء الأعزاء . . .

تحية طيبة ، وبعد . . ؛

عندما قلت أني لو لم أكن مصريا لوددت أن أكون ألمانيا ام أكن أمزح فإني بالفعل إن كان بإماكني الإختيار لكانت ألمانيا هي إختياري . . . . . مح حبي وتقديري لوطني مصر ( من غير تريقة ولا تهريج والله )

Through The Never

Sometimes The Smallest Thing can make the Biggest Changes at All

رابط هذا التعليق

أعتقد أن صيحة مصطفي كامل الشهيرة " لو لم أكن مصريا لوددت أن أكون مصريا " مثلما قال فيولينكنج ممكن توضع في المتحف المصري

ويكون البديل عنها لو لم أكن مصريا لن أفعل شيئا وذلك لاني غصب عني مصريا

وأنا لا أمزح في هذه العبارة

لاننا وصلنا لحالة التبلد يعني مصري ولامش مصري مش فارقة ما أنا لو سافرت بره وخدت جنسية أي دولة هيبقي أحسن لي وهتعامل هنا في بلدي الاول أحسن من الناس الي عايشة فيها

والسبب مش أحنا

السبب الظروف الزفت الي البلد بتمر بيها والي تخلي أي شاب زي حالتنا يفكر مع نفسه ( ده لو بيحاول يفكر) يا تري الكلام ده ممكن الواحد يبقي مؤمن بيه بالطريقة دي ؟

يا تري الكلام ده صحيح ولا شغل تلفزيون ؟

هل أحنا فعلا شعب الله المختار وبلدنا هي فعلا أم الدنيا زي ما الاعلام بتاعنا بيحاول يفهمنا كده ؟

لو بصيت في أي مجال هتلاقي عكس الكلام دا كله

وأنا عن نفسي لا ألوم أي شاب حاول أن يهاجر بره ورمي البلد دي وراء ظهره لان الظروف حاليا أقوي من أي شعار ممكن يتقال

يعني الخلاصة أحنا شوفنا ايه عدل في البلد دي عشان درجة الوطنية بتاعتنا توصل للفولت العالي قوي ده

ممكن نكون نحب بلدنا لكن بالدرجة دي لا أعتقد

hamo

أتمني أن يأتي اليوم الذي نعيش فيه الديموقراطية , لا أن نكتفي بالتشدق بها .......read.gif

<span style='font-size:21pt;line-height:100%'><span style='font-family:Times'>

خير الكلام ما قل ودل</span></span>

رابط هذا التعليق

• بعد 1 سنة...

لم أفهم هذه الجملة يا عزيزنا ناصر

أتمنى لك وقتا طيبا فى رفع موضوعات نساها البعض.

تحياتى.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

رابط هذا التعليق

لم أفهم هذه الجملة يا عزيزنا ناصر

ببساطة شديدة يا أستاذي أنا أؤمن أن الإسلام دين و دولة

و بالتالي أنا أعتبر نفسي

مسلم الديانة مسلم العرق مصري الجنسية

و كوني مصري الجنسية لا ينفي عرقيتي الإسلامية

فهناك الفلسطيني حامل الجنسية الإسرائيلية ( عرب 48 ) فكونهم

أضطروا علي حمل الجنسية الإسرائيلية فهذا لا يمحو عرقيتهم الفلسيطينية

فما ثلته بإختصار هو أنني لو لم أكن حاملاً لجنسية لدولة مصر لوددت أن

أكون حاملاً جنسية دولة الإسلام

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق

أتمنى لك وقتا طيبا فى رفع موضوعات نساها البعض.

تحياتى.

هو فيه قانون طهر أثناء غيابي يجرم رفع المواضيع القديمة :blink:

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...