اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

السلفية و الاستفتاء على التعديلات الدستورية


Recommended Posts

جزاكي الله خيرا يا أم مريم

وجزي الله مشايخنا خير الجزاء لما يقوموا به من محاولات لتوحيد الصفوف و لم الشمل

تم تعديل بواسطة Alattar

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

رابط هذا التعليق
شارك

مصداقية السلفيين ستأتي لنا بعد ان يعلنوها صريحة

وهي إنكار كافة الفتاوي التي كانت تحض علي عدم التعاطي مع معطيات الديموقراطية من مظاهرات وانتخابات وبرلمانيات

هم لهم فتاوي وعقيدة في ذلك الامر كلنا نعلمها وهي معلنة وليست محجوبة ويعملون بها ومازالوا

الخروج علي الحاكم حرام شرعا

الخروج في مظاهرات علي الحاكم حرام شرعا

استخدام معطيات الديموقراطية مثل الانتخابات والاستفتاءات حرام شرعا

الان شاهدنا السلفيون يكيلون بمكيالين صريحة وواضحة جدا

قبل الثورة كانوا يحرمون الخروج فيها بصفة عامة

الان وبعد سمعت عدة تاويلات منهم ايضا

منهم من يقول لا باس بالخروج علي الحاكم اذا لم يشمل هذا الخروج أي تلفيات او إضرار بالغير

ومنهم من يقول اخرجوا في الاستفتاء وقولوا نعم للتعديلات الدستورية وهي تعديلات لا تتفق بتاتا البتة مع ايديلوجياتهم السياسية القاصرة علي طاعة الحاكم والصبر عي ظلمة لو كان ظالما

سمعت الشيخ ياسر برهامي يقول لماذا لم يخرج السلفيون في الثورة واقتنعت بكلامه جدا قال ان الغرب كان عندما سيشاهد الاسلاميين في التظاهرات كان سيقمع هذه المظاهرات ويتدخل لدحرها ويفعل مثل ما فعل في باكستان عندما اباد الالاف في تظاهرة مشابهة كانت تطالب بتطبيق الشريعة الاسلامية في اقليم بباكستان

لكن الشيخ برهامي وهو اخ عزيز لم يذكر لنا موقفه الجديد من فتاوي الخروج علي الحاكم والخروج في مظاهرات والامر ليس ببعيد عنه وعنا فهناك فتوي صادرة من اساتذة مدرسته الفكرية في المملكة السعودية حديثا تحرم كل خروج علي الحاكم في صورة تظاهرات

كان يجب عليهم إعلان موقفهم من تلك الفتاوي علي وزن المراجعات الفقهية لتنظيم الجهاد في نهاية القرن الماضي اما بخاف هذا فسيتم ردم تلك الفتاوي مؤقتا والي ان يحين إستخدامها لقمع الاخرين سينفضون عنها التراب لقمع كل من يخالفهم سياسيا باسم الدين

أستاذ اسلام

ممكن أسأل سؤال

السؤال لك وللكثير

ليه ياجماعة التركيز الشديدوتسليط كافة الاضواء ورصد كل الاحتمالات مع كل كلمة لا مع كل حرف فيما يقوله الاسلاميين

وعلى العكس تماما مع غيرهم من العلمانيين والليبراليين

ليه التعاطف الشدي مع غيرهم وتسليط السيوف على رقابهم

ليه لما يكون شيء إيجابي هما بيقوله يتم التغاضي عنهم ولما يقعوا في زلة لسان نرى المعظم يسلط جام غضبه عليهم

ليه الميزان مش مظبوط في الحكم على كافة البشر

أرى أن الجميع اجمع ان الشيخ يعقوب لم يصب فيما قاله ومع ذلك ازاي نترك مثل هذه الفرصة الا ونستأسد عليهم والنقيض تماما مع غير الاسلاميين

ارى ان نرى الناحية الاخرى من الصورة وبلاش شغل قطع ولزق ده

المفروض ان احنا كنا بنعاني من ديكتاورية شديدة ونريد الديمقراطية ولما جت الديمقراطية برضه مش هنخلص من الهمز واللمز

ولاحول ولاقوة الا بالله

مع حضرتك لما دكتور يحيى الجمل اساء الادب و قال الجملة السخيفة بتاعته قولنا راجل كبير و غلط في الطريقة اللي صاغ بيها فكرته

انما على الفيس مثلا الناس معلقة المشانق للشيخ يعقوب مع انه كبير في السن ايضا

انا لا بادافع عن الشيخ و لا باتهجم على الجمل

بس فعلا الموقفين التعليق عليهم كان الضد تماما و دا مستغرباله جدا

يحي الجمل يومين وماشي وهانقوله متشكرين علي الحبة دول

يعقوب مكمل معانا كواعظ وداعية ديني له مريدين ومن ينصت ويستمع له

غلطة العالم بالف كما تعلمين

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

فتوى الشيخ مصطفى العدوي يقابلها فتاوى كثيرة تختلف معها ومادام الكل يستند لدليل شرعي فالأمر فيه سعة ولا يضر أحد أن يستمسك بأحد الفتاوى دون غيرها ، الأصل والمهم أن تكون الفتوى لها دليل شرعي وعلى المنهج الصحيح

ماشي يا حاج غريب

هاتلي فتوي واحدة لشيخ سلفي قبل (وخلي بالك من كلمة قبل) قيام الثورة تقول عكس الفتوي التي اتيت بها لك للشيخ مصطفي العدوي

في انتظار حضرتك

واي معطيات واي متغيرات حدثت يا زميلي

نحن الان نتكلم عن نوع الفتاوي قبل الثورة وتغيرها بعد الثورة

مثلا

لو كانت هناك فتوي واحدة تجيز للناس الخروج علي الحاكم لرفع الظلم في صورة مظاهرات دون إحداث تلفيات لاثنيتهم علي ذلك ولنشرت هذه الفتوي وتبنيتها

لكن هذا لم يحدث قبل الثورة

ممكن حدث بعد الثورة فاين المتغيرات التي دفعتهم لذلك التغيير

انا كنت احتاج لفتوى قبل الثورة وليس بعدها

وعموما الناس ما سمعتش كلامهم وخرجوا في مظاهرات ضاربين بفتاويهم عرض الحائط

يبقي طالما السلفيين اتغيروا وعايزين يعيشوا معانا بديموقراطيتنا يبقي يعلنوها صريحة الديموقراطية حلال وليست حرام بما فيها جميع مظاهرها من خروج في مظاهرات واحتجاجات وانتخابات وبرلمانات وهلم جره

انا مش طالب المستحيل

انا طالب الحلال

هههههههه

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

ماشي يا حاج غريب

هاتلي فتوي واحدة لشيخ سلفي قبل (وخلي بالك من كلمة قبل) قيام الثورة تقول عكس الفتوي التي اتيت بها لك للشيخ مصطفي العدوي

في انتظار حضرتك

واي معطيات واي متغيرات حدثت يا زميلي

نحن الان نتكلم عن نوع الفتاوي قبل الثورة وتغيرها بعد الثورة

مثلا

لو كانت هناك فتوي واحدة تجيز للناس الخروج علي الحاكم لرفع الظلم في صورة مظاهرات دون إحداث تلفيات لاثنيتهم علي ذلك ولنشرت هذه الفتوي وتبنيتها

لكن هذا لم يحدث قبل الثورة

ممكن حدث بعد الثورة فاين المتغيرات التي دفعتهم لذلك التغيير

انا كنت احتاج لفتوى قبل الثورة وليس بعدها

وعموما الناس ما سمعتش كلامهم وخرجوا في مظاهرات ضاربين بفتاويهم عرض الحائط

يبقي طالما السلفيين اتغيروا وعايزين يعيشوا معانا بديموقراطيتنا يبقي يعلنوها صريحة الديموقراطية حلال وليست حرام بما فيها جميع مظاهرها من خروج في مظاهرات واحتجاجات وانتخابات وبرلمانات وهلم جره

انا مش طالب المستحيل

انا طالب الحلال

هههههههه

خد الفتوى بتاريخ 18 يناير

بسم الله الرحمن الرحيم

الحركة السلفية من أجل الإصلاح (حفص)

الثلاثاء 14 صفر 1432 هـ

18 يناير 2011 م

رقم البيان 2732

بيان للحركة السلفية من أجل الإصلاح حول المشاركة في

ثورة التغيير في مصر يوم 25 يناير

الحمد لله الذي لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، والصلاة والسلام على القائل: من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطيع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد:

فإن المظاهرات المزمع القيام بها يوم 25 من يناير 2011 م إذا كان يُراد منها الإنكار على النظام الحاكم آثامه وجرائمه في حق الشعب المصري والأمة الإسلامية خاصة فيما يتعلق بعدم تحكيم الشريعة والاستهانة بحقوق الإنسان ونهب المال العام ونحو ذلك فإنها مظاهرات ينبغي تأييدها والمشاركة فيها من منطلق الدور الرسالي الذي أناطه الله بهذه الأمة حيث قال تعالى: ( ولتكن منكم أمة يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ) وحيث قال أيضا سبحانه: (كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر)، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم نَّ النَّاسَ إِذَا رَأَوْا الظَّالِمَ فَلَمْ يَأْخُذُوا عَلَى يَدَيْهِ أَوْشَكَ أَنْ يَعُمَّهُمْ اللَّهُ بِعِقَابٍ مِنْهُ رواه الترمذي.

الرابط

تم تعديل بواسطة الغريب

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

ماشي يا حاج غريب

هاتلي فتوي واحدة لشيخ سلفي قبل (وخلي بالك من كلمة قبل) قيام الثورة تقول عكس الفتوي التي اتيت بها لك للشيخ مصطفي العدوي

في انتظار حضرتك

واي معطيات واي متغيرات حدثت يا زميلي

نحن الان نتكلم عن نوع الفتاوي قبل الثورة وتغيرها بعد الثورة

مثلا

لو كانت هناك فتوي واحدة تجيز للناس الخروج علي الحاكم لرفع الظلم في صورة مظاهرات دون إحداث تلفيات لاثنيتهم علي ذلك ولنشرت هذه الفتوي وتبنيتها

لكن هذا لم يحدث قبل الثورة

ممكن حدث بعد الثورة فاين المتغيرات التي دفعتهم لذلك التغيير

انا كنت احتاج لفتوى قبل الثورة وليس بعدها

وعموما الناس ما سمعتش كلامهم وخرجوا في مظاهرات ضاربين بفتاويهم عرض الحائط

يبقي طالما السلفيين اتغيروا وعايزين يعيشوا معانا بديموقراطيتنا يبقي يعلنوها صريحة الديموقراطية حلال وليست حرام بما فيها جميع مظاهرها من خروج في مظاهرات واحتجاجات وانتخابات وبرلمانات وهلم جره

انا مش طالب المستحيل

انا طالب الحلال

هههههههه

خد الفتوى بتاريخ 18 يناير

بسم الله الرحمن الرحيم

الحركة السلفية من أجل الإصلاح (حفص)

الثلاثاء 14 صفر 1432 هـ

18 يناير 2011 م

رقم البيان 2732

بيان للحركة السلفية من أجل الإصلاح حول المشاركة في

ثورة التغيير في مصر يوم 25 يناير

الحمد لله الذي لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، والصلاة والسلام على القائل: من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطيع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد:

فإن المظاهرات المزمع القيام بها يوم 25 من يناير 2011 م إذا كان يُراد منها الإنكار على النظام الحاكم آثامه وجرائمه في حق الشعب المصري والأمة الإسلامية خاصة فيما يتعلق بعدم تحكيم الشريعة والاستهانة بحقوق الإنسان ونهب المال العام ونحو ذلك فإنها مظاهرات ينبغي تأييدها والمشاركة فيها من منطلق الدور الرسالي الذي أناطه الله بهذه الأمة حيث قال تعالى: ( ولتكن منكم أمة يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ) وحيث قال أيضا سبحانه: (كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر)، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم نَّ النَّاسَ إِذَا رَأَوْا الظَّالِمَ فَلَمْ يَأْخُذُوا عَلَى يَدَيْهِ أَوْشَكَ أَنْ يَعُمَّهُمْ اللَّهُ بِعِقَابٍ مِنْهُ رواه الترمذي.

الرابط

اولا

فين الشيوخ اللي مطلعين الفتوي

اسماءهم ايه عشان نعرف نناقشهم فيها

الفتوي لازم تطلع باسم وليس باسم موقع كما تعلم

ثانيا

الفتوي دي مشروطة بان ينادي المتظاهرين بتطبيق الشريعة الاسلامية وهذا لم يحدث

ولا واحد في المظاهرات طالب بتطبيق الشريعة الاسلامية

يبقي دي فتوي مشروطة والغت نفسها بنفسها

من هو الشيخ الذي تصدي لهذه الفتوي

مش يمكن يطلع مش شيخ ولا حاجة او يكون واحد زي حالتنا

او الله اعلم

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

اولا

فين الشيوخ اللي مطلعين الفتوي

اسماءهم ايه عشان نعرف نناقشهم فيها

الفتوي لازم تطلع باسم وليس باسم موقع كما تعلم

ثانيا

الفتوي دي مشروطة بان ينادي المتظاهرين بتطبيق الشريعة الاسلامية وهذا لم يحدث

ولا واحد في المظاهرات طالب بتطبيق الشريعة الاسلامية

يبقي دي فتوي مشروطة والغت نفسها بنفسها

من هو الشيخ الذي تصدي لهذه الفتوي

مش يمكن يطلع مش شيخ ولا حاجة او يكون واحد زي حالتنا

او الله اعلم

الشيوخ اللي مطلعين الفتوى يمكنك زيارة الرابط لمعرفة ذلك

أما شرطية الفتوى فهي إشترطت تطبيق الشريعة مع عدة أشياء أخرى كحقوق الإنسان ونهب المال العام... إلى آخره ، ولا يعني شرطيتها إلغائها لأني ممكن أكن جنبك في ميدان التحرير كتف بكتف وأنت تنوي من المظاهرات إحلال العلمانية في البلاد أو بمعنى أدق زيادة العلمانية في البلاد وأنا نيتي تحكيم شريعة الله أنما في النهاية سبيلنا لذلك إسقاط النظام

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

مصداقية السلفيين ستأتي لنا بعد ان يعلنوها صريحة

وهي إنكار كافة الفتاوي التي كانت تحض علي عدم التعاطي مع معطيات الديموقراطية من مظاهرات وانتخابات وبرلمانيات

هم لهم فتاوي وعقيدة في ذلك الامر كلنا نعلمها وهي معلنة وليست محجوبة ويعملون بها ومازالوا

الخروج علي الحاكم حرام شرعا

الخروج في مظاهرات علي الحاكم حرام شرعا

استخدام معطيات الديموقراطية مثل الانتخابات والاستفتاءات حرام شرعا

الان شاهدنا السلفيون يكيلون بمكيالين صريحة وواضحة جدا

قبل الثورة كانوا يحرمون الخروج فيها بصفة عامة

الان وبعد سمعت عدة تاويلات منهم ايضا

منهم من يقول لا باس بالخروج علي الحاكم اذا لم يشمل هذا الخروج أي تلفيات او إضرار بالغير

ومنهم من يقول اخرجوا في الاستفتاء وقولوا نعم للتعديلات الدستورية وهي تعديلات لا تتفق بتاتا البتة مع ايديلوجياتهم السياسية القاصرة علي طاعة الحاكم والصبر عي ظلمة لو كان ظالما

سمعت الشيخ ياسر برهامي يقول لماذا لم يخرج السلفيون في الثورة واقتنعت بكلامه جدا قال ان الغرب كان عندما سيشاهد الاسلاميين في التظاهرات كان سيقمع هذه المظاهرات ويتدخل لدحرها ويفعل مثل ما فعل في باكستان عندما اباد الالاف في تظاهرة مشابهة كانت تطالب بتطبيق الشريعة الاسلامية في اقليم بباكستان

لكن الشيخ برهامي وهو اخ عزيز لم يذكر لنا موقفه الجديد من فتاوي الخروج علي الحاكم والخروج في مظاهرات والامر ليس ببعيد عنه وعنا فهناك فتوي صادرة من اساتذة مدرسته الفكرية في المملكة السعودية حديثا تحرم كل خروج علي الحاكم في صورة تظاهرات

كان يجب عليهم إعلان موقفهم من تلك الفتاوي علي وزن المراجعات الفقهية لتنظيم الجهاد في نهاية القرن الماضي اما بخاف هذا فسيتم ردم تلك الفتاوي مؤقتا والي ان يحين إستخدامها لقمع الاخرين سينفضون عنها التراب لقمع كل من يخالفهم سياسيا باسم الدين

السلام عليكم

اخى الحبيب إسلام

إسمع ماذا يقول الشيخ ياسر برهامى

http://www.anasalafy.com/play.php?catsmktba=24525

ايضا اليك و الى الاخوه الكرام هذا المقال الماتع للشيخ ياسر برهامى

الذى نقلت عنه بشكل مبتسر اعلاه

لنقرأ برويه و نيه صادق للوصول الى قناعه سليمه و صحيحه تعكس الفكر الحقيقى للسلفيه

الذى لا يكيل إلا بمكيال واحد هو القرأن و السنه الصحيحه يا إسلام

http://www.anasalafy.com/play.php?catsmktba=12758

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد،

يتهم الكثيرُ السلفيين بالسلبية والانعزالية، وعدم مسايرة الواقع بسبب إعراضهم عن المشاركة في اللعبة السياسية، وذلك في معظم البلدان التي تظهر فيها دعوات سلفية. والحقيقة أن معظم السلفيين لا يشاركون في اللعبة السياسية ليس لأنه لا دين في السياسة ولا سياسة في الدين كما يصرح بذلك العلمانيون، وكما يحلم به طوائف منهم أن تجعل الدعوات السلفية كذلك -تنظيراً أو تطبيقاً- "

السلفيون يعتقدون شمولية الإسلام لكل جوانب الحياة، الفردية منها والجماعية، والوطنية منها والدولية، الاعتقادية والعبادية والأخلاقية منها، وجوانب المعاملات والسياسة والاقتصاد والاجتماع، وأنظمة الحياة كلها

"

فإن أهل الإسلام عموماً -وأهل السنة وأتباع السلف خصوصاً- يعتقدون شمولية الإسلام لكل جوانب الحياة، الفردية منها والجماعية، والوطنية منها والدولية، الاعتقادية والعبادية والأخلاقية منها، وجوانب المعاملات والسياسة والاقتصاد والاجتماع، وأنظمة الحياة كلها تحقيقاً؛ لقول الله -تعالى-:

(قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ لا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ)(الأنعام:162-163)، وقوله- تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا ادْخُلُوا فِي السِّلْمِ كَافَّةً)(البقرة:208)، أي: في الإسلام كله، كما عليه كل أهل العلم بالتفسير، بل فصل الدين عن السياسة عندهم مروق من الدين وزندقة ونفاق وجحد للمعلوم من الدين بالضرورة من أن القرآن قد نزل بأحكام شاملة، منها ما يتعلق بالسياسة والاقتصاد والحرب والسلام والموالاة والمعادة ونظام الحكم ونظام القضاء، والعقوبات من حدود وتعزيرات وغير ذلك.

وطبق الرسول -صلى الله عليه وسلم- بسنته ذلك وبيَّنَه وفصَّلَه، وطبقه خلفاؤه الراشدون -رضي الله عنهم-، وأئمةُ المسلمين من بعدهم عبر العصور بلا نكير ولا منازع، وقد سمعت بنفسي الشيخ عبد العزيز بن باز -رحمه الله تعالى- وقد سئل عمن يقول: لا دين في السياسة ولا سياسة في الدين، فقال -رحمه الله-: "فصل الدين عن السياسة كفر مستقل، وكررها مرات".

فأهل الإسلام إذن لا يوافقون العلمانيين على معتقدهم ذلك، ولا على تطبيقهم، ولكن يختار السلفيون الإعراض عن المشاركة في اللعبة السياسية؛ لأن معطيات هذه اللعبة في ضوء موازين القوى المعاصرة عالمياً وإقليمياً وداخلياً لا تسمح بالمشاركة إلا بالتنازل عن عقائد ومبادئ وقيم لا يرضي أبداً أحدٌ من أهل السنة أن يضحي بها في سبيل الحصول على كسب وقتي، أو وضع سياسي، أو إثبات الوجود على الساحة، فهذه المبادئ أغلى وأثمن من أن تُبَاع لإثبات موقف أو لإسماع صوت بطريقة عالية، ثم لا يترتب على هذه المواقف في دنيا الواقع شيء يذكر من الإصلاح المنشود والتطبيق الموعود لشرع الله.

وكم ضحى أناس بعقيدة التوحيد حين قالوا:

إن الإسلام لا يناقض العلمانية -على ما هي عليه من إنكار المعلوم من الدين بالضرورة كما ذكرنا-!!

وحين قالوا: إن الإسلام لا يعارض حرية الإلحاد والإباحية باسم الأدب، وأنه لو رفض الناس من خلال صناديق الاقتراع شرع الله، ووافقوا على إلغاء مرجعية الشريعة لالتزموا هم بذلك، ولو جاءتهم صناديق الاقتراع برئيس كافر أو ملحد أو شيوعي فهم ملتزمون بذلك، وأن المسلم والكافر عندهم سواء حتى في الولايات الكبرى والأمانات العظمى المنوطة بأهل الإسلام. ومع كل ذلك لم يجدوا لهم مكاناً يذكر في وسط المفارقات السياسية ولا أثراً يعتبر، بل ظل أعداؤهم يكيلون لهم الاتهامات والضربات، فقبضوا ثمناً غالياً مقدماً، ثم لم يُسْلِموا السلعة ولا حتى جزءاً منها.

فالمشاركة في ضوء هذه المعطيات وهذه الموازين للقوى التي لا تعرف معروفاً، ولا تنكر منكراً إلا ما كان من مصالح هذه القوى، ولا ترعى حتى المبادئ المخترعة والمقدسات المزعومة من الحرية والمساواة والديمقراطية، واحترام إرادة الشعوب وحقوق الإنسان.

فإن هذه الأمور حكر على شعوب الغرب ومن وافقهم ودار في فلكهم، أو أنهم لا يعتبرون شعوب العالم بشراً لهم حقوق الإنسان، فالكل جازم بلا تردد أن الشعوب الإسلامية لا ترضى بغير الإسلام بديلاً، ولا تقبل بغير رابطته الدينية عقداً للمجتمع وحبلاً للأمة تتمسك به، ولا تختار غير شريعة الإسلام إجمالاً وتفصيلاً، مبادئ وأحكاماً، في السابق واللاحق، مصدراً ومرجعاً في كل ما يقع من تنازع تحقيقاً لقول الله -تعالى-:

(فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)(النساء:65)، ومع ذلك فهذه الشعوب محرومة منذ عصور وعقود من أن تعيش حياتها وفق ما تدين به، وتختاره وتريده، بل يفرض عليها نظام الغرب الجائر أو الشرق الحائر باللين والهوينى تارة، والخداع والتدليس تارة، وبالبطش والتنكيل تارات؛ وذلك أن العبرة عند القوم بميزان القوة، وما تفرضه مصالح أصحابها وفق نظرتهم العمياء، وموازينهم الخرقاء للمصالح والمفاسد.

"

إن خالفتم الشيخ في بعض الأمور فاعرفوا له قدره، وعلمه، وسبقه، ونفعه للمسلمين.

"

ومع ذلك فالسلفيون لا يهملون أبداً العمل من أجل عودة الشريعة وظهور سلطان الدين في كل مظاهر الحياة، ليس من خلال المشاركة في اللعبة السياسية وأوهامها وأحلامها وتصريحاتها، ولكن من خلال السعي إلى تغيير ميزان القوى في الأرض، لأنهم يوقنون بأن هذه الموازين ليست بأيدي البشر بأجمعهم، وأن كل قوى البشر أفراداً وجماعات، ودولاً ومنظمات هي في النهاية لهو ولعب (فَذَرْهُمْ حَتَّى يُلاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي فِيهِ يُصْعَقُونَ)(الطور:45)، (إِنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌوَلَهْوٌ)(محمد:36).

والمؤمنون يوقنون بأن: (الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ)(البقرة:165)، أنه كما قال عمر: "أتظنون الأمر من هاهنا، وأشار إلى الأرض، إنما الأمر من هاهنا، وأشار إلى السماء". وهم يؤمنون بأن الله (يُدَبِّرُ الأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ)(السجدة:5)، وأنه -عز وجل-: (يُدَبِّرُ الأَمْرَ مَا مِنْ شَفِيعٍ إِلا مِنْ بَعْدِ إِذْنِهِ)(يونس:3).

ونظرة واحدة إلى الكون بعقل وتدبر تجزم بصحة هذه اليقينيات، فكم تبلغ قوة الدول النووية مجتمعة مثلاً بالنسبة إلى القوة التي أودعها الله في الشمس؟ وهل تقارن قوة جيوش العالم بالقوة التي أودعها الله في البحار التي إذا فاضت عليهم أغرقتهم في لحظات؟ وما تسونامي وإعصارات أمريكا ببعيد!

وما زوال الاتحاد السوفيتي بعد جبروته وطغيانه منا ببعيد!

وليس ما حدث لشارون بعد ظلمه وعدوانه منا ببعيد!

وما تاريخ الأمم من الفراعنة واليونان والرومان وعاد وثمود وقوم نوح وأصحاب الأيكة وقرى قوم لوط عنا بغائب ولا مجهول!

وكما في أثر وهب بن منبه -رحمه الله-: "قال الله لموسى -عليه السلام-: انطلق برسالتي، فإنك بسمعي وعيني، إن معك يدي وبصري، وإني قد ألبستك جنة من سلطاني لتستكمل بها القوة في أمري، فأنت جند عظيم من جندي بعثتك إلى خلق ضعيف من خلقي بطر نعمتي وأمن مكري، وعثَّرته الدنيا عني حتى جحد حقي، وأنكر ربوبيتي، وزعم أنه لا يعرفني، فإني أقسم بعزتي لولا القدر الذي وضعت بيني وبين خلقي لبطشت به بطشة جبار يغضب لغضبه السماوات والأرض والجبال والبحار، فإن أمرت السماء حصبته، وإن أمرت الأرض ابتلعته، وإن أمرت الجبال دمرته، وإن أمرت البحار غرَّقَته، ولكنه هان علي وسقط من عيني، ووسعه حلمي واستغنيت بما عندي، فبلِّغْه رسالتي، وادعه إلى عبادتي وتوحيدي وإخلاصي، وذَكّْره أيامي، وحذره نقمتي وبأسي، وأخبره أنه لا يقوم شيء لغضبي، وقل له فيما بين ذلك قولاً لينا لعله يتذكر أو يخشى، وأخبره أني إلى العفو والمغفرة أسرع مني إلى الغضب والعقوبة، ولا يرد عنك ما ألبسته من لباس الدنيا، فإن ناصيته بيدي ليس ينطق ولا يطرف ولا يتنفس إلا بإذني، وقل له أجب ربك فإنه واسع المغفرة، وقد أمهلك أربعمائة سنة في كلها أنت مبارزه بالمحاربة تسبه، وتتمثل به، وتصد عباده عن سبيله، وهو يمطر عليك السماء، وينبت لك الأرض، لم تسقم ولم تهرم ولم تفتقر ولم تغلب، ولو شاء الله أن يعجل لك العقوبة لفعل، ولكنه ذو أناة وحلم عظيم. وجاهده بنفسك وأخيك وأنتما تحتسبان بجهاده فإني لو شئت أن آتيه بجنود لا قبل له بها لفعلت، ولكن ليعلم هذا العبد الضعيف الذي قد أعجبته نفسه وجموعه أن الفئة القليلة -ولا قليل مني- تغلب الفئة الكثيرة بإذني. ولا تعجبنكما زينته، ولا ما متع به، ولا تمدا إلى ذلك أعينكما فإنها زهرة الحياة الدنيا، وزينة المترفين، ولو شئت أن أزينكما من الدنيا بزينة ليعلم فرعون حين ينظر إليها أن مقدرته تعجز عن مثل ما أوتيتما فعلت، ولكني أرغب بكما عن ذلك وأزويه عنكما، وكذلك أفعل بأوليائي، وقديماً ما جرت عادتي في ذلك، فإني لأذودهم عن نعيمها وزخارفها كما يذود الراعي الشفيق إبله عن مبارك الغرة، وما ذاك لهوانهم علي، ولكن ليستكملوا نصيبهم في دار كرامتي سالماً موفوراً لم تَكْلُمْه -لم تجرحه- الدنيا، واعلم أنه لا يتزين لي العباد بزينة هي أبلغ فيما عندي من الزهد في الدنيا، فإنها زينة المتقين عليهم منها لباس يعرفون به من السكينة والخشوع، وسيماهم في وجوههم من أثر السجود، أولئك أوليائي حقاً حقاً، فإذا لقيتهم فاخفض لهم جناحك، وذلل لهم قلبك ولسانك، واعلم أنه من أهان لي ولياً أو أخافه فقد بارزني بالمحاربة، وبادأني وعرَّض لي نفسه، ودعاني إليها، وأنا أسرع شيء إلى نصرة أوليائي، أفيظن الذي يحاربني أن يقوم لي؟ أم يظن الذي يعاديني أن يعجزني؟ أم يظن الذي يبارزني أن يسبقني أو يفوتني؟ وأنا الثائر لهم في الدنيا والآخرة لا أَكِلُ -لا أترك- نصرتهم لغيري" رواه ابن أبي حاتم.

فالإيمان الذي يوفق الله له المؤمنين ويمن به عليهم، به تزول دول، وتتقلب قلوب، وتتغير موازين، ويفترق المجتمِع، ويجتمع المفترِق، ويقوى الضعيف ويضعف القوي، ويزول المتسلط ويتمكن المستضعف، ويخفض المرتفع ويرتفع المقهور.

فهلا حققنا الإيمان والإسلام والإحسان، في عقيدتنا وعبادتنا ومعاملتنا وأخلاقنا، وتماسكنا وترابطنا، وسلامة قلوبنا، وحب بعضنا، وتطهير نفوسنا؟؟

فوالله: إن هذه هي التي يُغيِّر الله بها موازين القوى قبل التخطيط السياسي والمواجهات العسكرية، وأعمالنا عُمَّالنا، وكما نكون يُوَلَّ علينا، وكما لم يأمرنا الله بقتال من هم أضعافنا عدداً وعدة نهلك بقتالهم إذ لا يدان لنا بهم، فكذلك لا يأمرنا أن ندخل في لعبة السياسة ذات الموازين المنحرفة والمصالح الموهومة، والمفاسد المتيقنة، ولا يزال طريقناً طويلاً، ولكنه أقصر من غيره، وهو يسير على من يسره الله عليه. فاللهم ربنا اشرح لنا صدورنا، ويسر لنا أمورنا، وأعنا ولا تعن علينا، وانصرنا ولا تنصر علينا، وامكر لنا ولا تمكر علينا، واهدنا ويسر الهدى لنا، وانصرنا على من بغى علينا.

.

أخيرا يا إسلام

طاعة الحاكم والصبر عي ظلمة لو كان ظالما

ليست إديولوجيا سياسيه قاصره و إنما ..دين .. له شواهد و أدله جحدها من جحدها و امن بها من أمن

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

الفتاوي منقولة من موقع الشيخ ياسر برهامي

http://www.anasalafy...catsmktba=17955

السؤال:

ما حكم المشاركة في المظاهرات؟ وما حكم المظاهرات بصفه عامة؟

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فالمظاهرات تتضمن جملة من المفاسد لا تكاد تنفك عنها؛ منها: الهتافات الباطلة مثل: الحرية، الديمقراطية، ومنها: احتمال سفك الدماء وجرح المتظاهرين أو الشرطة، ومنها: الاختلاط بين الرجال والنساء، وغيرها... ولذا نختار عدم المشاركة فيها.

http://www.anasalafy...catsmktba=24000

السؤال:

1- ما الهدف من المشاركة في الهيئة الشرعية للدفاع عن الحريات والحقوق المشروعة؟

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

1-

أما هدفنا من المشاركة في هذه الجبهة فهو تكوين تكتل إسلامي سلفي في

الجملة -وإن تعددت أطيافه- ضد محاولات العلمانيين وغيرهم استغلال فرصة

تعديل بعض مواد الدستور؛ للسطو على إرادة الأمة، وتعديل أو إلغاء المادة

الثانية في الدستور التي تنص على: "مرجعية الشريعة الإسلامية"، فكان تعضيد

كل الجهود الرامية للمحافظة على هذه المادة، ومرجعية الشريعة الإسلامية

مطلبًا شرعيًا نحرص عليه.

2- هل يعتبر توقيع المشايخ على هذا البيان تغيرًا في موقف الدعوة؟

2- موقف الدعوة مِن قضية المظاهرات لم يتغير، سبق إعلانه واضحًا قبل بدئها وبعده، والبيان رقم 3

يحدد مفهومنا للإصلاح والتغيير المقدور عليه، ونحن لم نقل بحرمة

المظاهرات، وإنما قلنا: إننا نرى عدم المشاركة فيها، لما نتوقعه مِن فتن

ومخالفات، وهذا موقف الدعوة ككيان دعوي، وتوجيه لأبنائها ومَن يوافقهم-وقد وقع ما كنا نُحذِّر منه-، وقد تحققت إيجابيات كثيرة مِن المظاهرات،

لكننا نخشى أن تتحول إلى سلبيات لا يعلم مداها إلا الله -تعالى- إذا

استمرت، حتى تؤدي بالبلاد إلى حالة مِن الفوضى، وغياب مؤسسات الدولة.

وعبارة

البيان الجديد: "لقد اتجهت الأمة اليوم بكل طوائفها نحو التغيير والإصلاح

بما لا يجوز تعويقه": فالذي لا يجوز تعويقه هو توجه الأمة نحو الإصلاح،

وليس الضمير عائدًا على المظاهرات، وقد سبق أن بيَّنا في فتاوى متعددة أن

حكم المظاهرات مبني على المصلحة والمفسدة وعلى وجود الضوابط الشرعية فيها،

والمصالح والمفاسد قد تتغير في واقعنا بيْن أول اليوم وآخره، ولذا لم نقل

بحكم عام فيها مِن أنها حرام أو لا تجوز أو تجب، بل بحسب المصلحة والمفسدة

التي يختلف فيها الاجتهاد، وهي في نفسها تختلف من وقت لآخر.

3- فهم البعض من عبارة: "وهذه المطالبات السلمية المنضبطة لا تعد خروجًا على الشرعية، أو مخالفة للشريعة الإسلامية."، أنها تشمل كل صور وأطياف المتظاهرين رغم أن بعضهم يرفع شعارات باطلة ولا تجمعهم راية واحدة. نرجو التوضيح؟

3-

وأما عبارة: "وهذه المطالبات السلمية المنضبطة لا تعد خروجًا على الشرعية،

أو مخالفة للشريعة الإسلامية": فهي عبارة صحيحة؛ فالمطالبات المنضبطة -أي

بضوابط الشرع- لا تعد خروجًا عن الشرعية، وعدالة هذه المطالب مِن إلغاء

"قانون الطوارئ"، ومحاربة الفساد، ومراعاة حق الشباب في العمل ومحاربة

البطالة، ولزوم الإصلاح السياسي؛ فهي مطالب عادلة أقر بذلك رئيس الدولة

ونائبه، ورئيس الوزراء.

وأما

مطالب المتظاهرين الأخرى والشعارات المنكرة كحياة الهلال مع الصليب،

والمناداة بالحرية على إطلاقها والديمقراطية على إطلاقها فهي غير منضبطة

بضوابط الشرع، فلا تدخل في عبارة البيان، وعدم وجود راية واضحة وقيادة

واضحة هو أحد أسباب رفضنا المشاركة فيها.

4- كلمة: "أن هذه المطالب تتفق مع جميع الشرائع السماوية والمواثيق الدولية فضلاً عن إجماع الأمة". هل كل المطالب كذلك؟

4-

وأما عبارة: "هذه المطالب تتفق مع جميع الشرائع السماوية": فالمقصود بها

"المطالب السلمية المنضبطة"، أي بضوابط الشرع، وهي التي سبق بيانها.

5- في البند السابع: كيف عد البيان القتلى في الشهداء، وفيهم مَن قام لغير الدين؟

5-

عد القتلى مِن أهل الإيمان في الشهداء؛ كلام لا يصح الاعتراض عليه؛ لأن

مَن كان مِن أهل الإيمان فهو لا يخرج إلا لإعلاء كلمة الله أو الدفاع عن

حقه، أو حق غيره، مِن نفسه وماله وعرضه، والإيمان قول وعمل، وقد خرج هؤلاء

المؤمنون منهم بفتاوى ممن يثقون بهم مِن أهل العلم في مسائل اجتهادية

سائغة، ورغبة في نصرة المظلومين، وقد قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (مَنْ

قُتِلَ دُونَ مَالِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ وَمَنْ قُتِلَ دُونَ دِينِهِ فَهُوَ

شَهِيدٌ وَمَنْ قُتِلَ دُونَ دَمِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ وَمَنْ قُتِلَ دُونَ

أَهْلِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ) (رواه أحمد وأبو داود والترمذي والنسائي، وصححه الألباني)، وأما مَن قام لغير الدين والحق أو كان غير مؤمن فليس داخلاً في العبارة، فليس في العبارة خللاً -إن شاء الله-.

6- في البند الثامن: ما فهِم منه البعض إقرارًا بكل ما حدث في المظاهرات؟

6-

هذا البند مخاطبة للمتظاهرين برعاية المصلحة ودرء المفسدة، وهم قد خرجوا

بالفعل -كما ذكرنا- اتباعًا لفتاوى مَن يثقون فيهم، وإن كنا نخالف هذه

الفتاوى؛ فنحن نقول: إن هذا الاختلاف في المصالح والمفاسد، وتقديرها،

واختلاف وجهات النظر في مراتبها مما يسوغ فيه الاختلاف، واجتهادنا في

تقديرها أن مشاركتنا وإخواننا فيها يغلب ضررها ومفسدتها نراه صوابًا يحتمل

الخطأ، وقول مَن خالفنا نراه خطأ يحتمل الصواب.

7- هل ما ورد في البيان مِن كلمة: "اختيار الشعب" تقرير لقضية الديمقراطية؟

7-

العبارة التي وردت في البيان تفيد أن إقامة العدل والإصلاح الذي لا يمكن

أن يراه مسلم فضلاً عن عالم أو داعية بعيدًا عن شرع الله -تعالى-، وإقامته

في الأرض هو اختيار الشعب، وهذا وصف لواقع الشعب المصري المسلم، وليس فيه

أي تعرض لمسألة الديمقراطية أو أن الشعب لو لم يختر الإسلام وتطبيق الشرع

قبلنا ذلك -والعياذ بالله-، بل حتى لو لم يختر الشعب الشريعة؛ فهي الحق

وهي الواجبة التطبيق شاء الناس أم أبوا، ولكن -بحمد الله- شعبنا لم يرض قط

بخلاف شرع الله -سبحانه وتعالى-.

وفي

الجملة: فإن هذه الاعتراضات على البيان مغمورة في مقابلة مصلحة توصيل صوت

إسلامي قوي؛ لمحاولة منع أي تعدٍ على "هوية مصر الإسلامية

عائد أنا من حيث أتيت ....

عائد أنا لمسجدي .....

عائد إلى الصلاة والركوع والسجود .....

عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول .....

عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها

رابط هذا التعليق
شارك

من خلال قناة الرحمة ، الشيخ محمد حسان يطالب الناس بالتصويت بنعم فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية.

يقول انه قرأ الدستور خلال كام يوم ، واقتنع ان الاجابة بنعم هى الافضل ، وبناء عليه فهو يطالب الناس ان يتوجهوا جميعا للتصويت بنعم.

مادخل رجال الدين بالسياسة؟

اسأل هذه السؤال لان على الجانب الآخر هناك رجال دين مسيحيين طالبوا المسيحيين بالتصويت بلا

هل اصبح الموضوع تنافس دينى ينعكس على حياتنا السياسية لتوجيه الناس لما يظن رجال الدين انه الطريق الأصوب؟

أرى أن تكون هناك ضمانات بالا يتدخل رجال الدين فى الحياة السياسية ، والا تستخدم صفاتهم الدينية فى توجيه الناس سياسيا

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

اخي الفاضل ابو عمر

حياك الله

ما هو ده الكلام اللي انا باقوله وبأكده ان السلفيين لم يكونوا يوما من ذلك الفريق الذي يجيز شرعا مظاهر الديموقراطية ويؤكدون علي عدم جواز الخروج علي الحاكم حتي ولو كان ظالما

لكنك لم تجبني عن سر إنقلابهم الي النقيض وانخراطهم في مظاهر الديموقراطية التي يمقتونها ويحرمونها في اول اختبار حقيقي وهو الاستفتاء علي التعديلات الدستورية

تحياتي

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

أستاذ اسلام

ممكن أسأل سؤال

السؤال لك وللكثير

ليه ياجماعة التركيز الشديدوتسليط كافة الاضواء ورصد كل الاحتمالات مع كل كلمة لا مع كل حرف فيما يقوله الاسلاميين

وعلى العكس تماما مع غيرهم من العلمانيين والليبراليين

ليه التعاطف الشدي مع غيرهم وتسليط السيوف على رقابهم

ليه لما يكون شيء إيجابي هما بيقوله يتم التغاضي عنهم ولما يقعوا في زلة لسان نرى المعظم يسلط جام غضبه عليهم

ليه الميزان مش مظبوط في الحكم على كافة البشر

أرى أن الجميع اجمع ان الشيخ يعقوب لم يصب فيما قاله ومع ذلك ازاي نترك مثل هذه الفرصة الا ونستأسد عليهم والنقيض تماما مع غير الاسلاميين

ارى ان نرى الناحية الاخرى من الصورة وبلاش شغل قطع ولزق ده

المفروض ان احنا كنا بنعاني من ديكتاورية شديدة ونريد الديمقراطية ولما جت الديمقراطية برضه مش هنخلص من الهمز واللمز

ولاحول ولاقوة الا بالله

استاذ مصطفي

ممكن ارد انا بدل الاستاذ اسلام

مبدئيا الكلام اللي هقوله ده يدين ناس كتير و انا اولهم

ينظر الناس اليكم نظر الطير الجارح الى اللحم ... هكذا قال احد عظمائنا رضي الله عنه وارضاه

يعني ببساطة

اصحاب الالتزام دول دائما في مرتبة عاليه في قلوب الناس سواء ذكرنا ده او لم نذكره

لانهم حملوا هم الدين ووضعوا الله نصب اعينهم و رفعوا راية التوحيد و ارتدوا سمت السنة و قاسوا ما قاسوه في سبيل الاسلام

و كل ما سلف لابد ان يذكر حتي و ان كان لهم من الذنوب مالهم ككل بني ادم .. الخطائون .. ل

فعشان كده يا معلمي كلنا .. و بقول كلنا بننظر دائما لهم نظرة التمعن و التفحص

عشان تبص تلاقي المشكلة فين

ايوووون

هي دي الغلطة

شفت

ده و انا سهران ف الكباريه كان فيه ترابيزة عليها اتنين بدقون

و كأن هما بس اللي مسلمين و مش المفروض يروحوا الاماكن الوحشة دي

الحق كده

ده الراجل ابو علامة صلاة كبيرة ف قورته عمال يرش فلوس بالهبل ع الرقاصة

بص شوف

ده خلي قمر الحتة معديه و عملها استكشاف بالكشافات ولا اشعة اكس

و خد من ده امثلة كتيرة

حتي اهل العلم و الدعوة مش بينسيبهم ف حالهم

مثلا .. الشيخ الفلاني .. كثير الكلام و اللف و الدوران حول المسألة .. رغم ان الراجل بيعيد و يزيد عشان ضعاف التعليم و العقل من اخواننا يفهموا

مثلا تاني .. الشيخ الفلاني متجوز اربعة .. طب ما كان يعمل واجب و يجوز اتنين غلابة بدل ما يتجوز هو ... و كاننا مثلا تحققنا تماما انه فعلا معملش خير زي ده و ان انفق علي جوازتين تلاتة او اكتر

مثلا تالت .. الشيخ الفلاني بيهادن الحكومة .. و كاننا احنا اللي كل شوية نسب ف حسني مبارك و امن الدولة .. رغم ان الراجل بيبقي قصده افضل كتير مننا

و بيشتغل بمبدأ انه يقدر يخدم اكتر و هو بره المعتقل

و قيس علي كده ما شئت

بنحاول نفتش فيهم علي قد ما نقدر عشان نثبت حاجة واحدة بس

محدش احسن من حد

و يأبي الله الا ان من يعمل لهذا الدين هو الاحسن

شئنا ام ابينا

اما عن غض الطرف عن الجماعه التانيين .. فده طبيعي

لاننا بنشوف انهم رجالتنا اللي قاموا يثبتوا اننا احسن و بنفهم احسن و شغالين علي كده

فطبيعي ان لما حد من رجالتنا يغلط اننا نعديها

فهمت بقي يا عم مصطفي ولا لسه

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

نا يلخص هذا الموضوع بالدليل هنا

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=118589&st=0&p=716287entry716287

ارجو من المشرفين دمج الموضوعين

المحاورات

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

129042712.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

سيدة مسنة ، تخطت الثمانون من عمرها ، وأقنعوها بأن تذهب لتصوت فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية وسوف تصوت بنعم لانهم اقنعوها بأن التصويت بنعم هو نصرة للإسلام

ترى من قام بخداع هذه السيدة وأفهمها أنها يجب أن تذهب إلى الإستفتاء لتصوت على التعديلات الدستورية بـ " نعم " كى تنصر الإسلام؟

وعلى فكرة اللى له رأى مخالف يتفضل يكتبه ، وبلاش يحدفنى بطوبة ويطلع يجرى.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

معلش نقطة خارج الموضوع

هو ليه ما سمعتش على حد علمى - اى ادانه او كلام فيما حدث لمعتقلى 9 مارس من قبل الإخوان المسلمين او السلفيين وخصوصا موضوع الكشف الطبى اللى اجرى على بعض الفتيات

لماذا دايما اسمع ان بلال فضل وعلاء الاسوانى وغيرهم دمهم محروق على الثورة ودايما بيحاولوا يصحوا الناس بينما لا يظهر الإخوان الا فى المواضيع الجدلية ....

ياترى دا اقصاء متعمد من جانب الإعلام ولا انا اللى بتابع قنوات من بتاعه لا وبس

ولا اللى حصل فى موقعه الجمل واتحاد القوى الوطنية كلها كان فترة وانتهت

انا فعلا عاوز افهم ؟؟

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

جريدة الشروق

في برنامجه على قناة الناس دافع الشيخ محمد حسنين يعقوب عن الفيديو الذي ظهر فيه في خطبة الجمعة بإمبابة وهو يصف عملية الاستفتاء بغزوة الصناديق وقال إن الكلام الذي قاله كان في إطار الهزار والتهريج.

وقال يعقوب: "هذا المقطع الذي ملأ الدنيا وأثار كلاما كثيرا إذا عرفت ظروفه فينبغي أن يوضع في مكانه الصحيح "وأوضح أنه كان يشعر بالقلق نظرا لأن القنوات والفضائية والصحف، كانت تدعو المواطنين للتصويت بـ"لا" مشيرا إلى أنه عندما علم بالأخبار أثناء وجوده في المسجد انتابته الفرحة.

وتساءل: "هل نلام على التلقائية والعفوية وصدق المشاعر والأحاسيس؟"، وأضاف في موضع آخر: "الكلام كان بضحك وهزار مش الحرب اللي الناس صورتها"، مؤكدا أن كلامه حمل على محمل سىء.

ورد يعقوب على الاتهامات التي وجهت له بدعوة الرافضين لنتائج الاستفتاء بالهجرة وقال: "البلد لا بلدنا ولا حاجة البلد بلدكوا.. نحن نريد الآخرة..نحن نريد الله.. نحن نريد الجنة.. بلد إيه يا جماعة".

وقال يعقوب إن السلفيين أول من نادوا بحقوق المسيحيين في مصر وأنهم يعيشون بأمان نتيجة للفتاوى التي أطلقها الشيخ وزملاؤه من مشايخ السلفية.

تم تعديل بواسطة aimen

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

هو ليه ما سمعتش على حد علمى - اى ادانه او كلام فيما حدث لمعتقلى 9 مارس من قبل الإخوان المسلمين او السلفيين وخصوصا موضوع الكشف الطبى اللى اجرى على بعض الفتيات

هو ايه اللي حصل لمعتقلي 9 مارس ؟

اول مرة اسمع عنهم

لماذا دايما اسمع ان بلال فضل وعلاء الاسوانى وغيرهم دمهم محروق على الثورة ودايما بيحاولوا يصحوا الناس بينما لا يظهر الإخوان الا فى المواضيع الجدلية ....

وبلال فضل لايعتبر من النخبة العلمانية اياهم

وكل كتبة ومقالاتة هو فضح لليبراليين المصريين وتعريتهم امام الناس

انا عن نفسي عرفت كثير من فضائح الليبرالييين المصريين من برنامج "بلال فضل" علي دريم "عصير الكتب" فهو لايترك حلقة إلا ويعطيهم مافية النصيب

رابط هذا التعليق
شارك

سيدة مسنة ، تخطت الثمانون من عمرها ، وأقنعوها بأن تذهب لتصوت فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية وسوف تصوت بنعم لانهم اقنعوها بأن التصويت بنعم هو نصرة للإسلام

ترى من قام بخداع هذه السيدة وأفهمها أنها يجب أن تذهب إلى الإستفتاء لتصوت على التعديلات الدستورية بـ " نعم " كى تنصر الإسلام؟

وعلى فكرة اللى له رأى مخالف يتفضل يكتبه ، وبلاش يحدفنى بطوبة ويطلع يجرى.

كده مش هنخلص

على نفس السياق اتفضل

http://www.youtube.com/watch?v=Wn4VnDJKLA4

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...