اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مين الكذاب ؟


amir

Recommended Posts

عملية اعدام الأمريكي "ملفقة"

قال تقرير صحفي إن عملية اعدام رهينة امريكي زُعم انه كان مختطفا في العراق كانت مزيفة وملفقة ولا تمت للواقع بصلة، وأن الرهينة هو نفسه الذي لفق الحكاية لجلب الانتباه إلى قضية مختلفة وبعيدة عن الشأن العراق.

وأوضحت وكالة اسوسييتدبرس الأمريكية للأنباء أنها اتصلت بالضحية المزعوم بنجامين فاندرفورد في سان فرانسيسكو وقال لها إن عملية قطع الرأس كانت تمثيلية سجلها على شريط فيديو في بيت احد أصدقائه مستخدما مادة صبغية شبيهة بالدم.

ونقلت الوكالة عن فاندرفورد (22 عاما) قوله إنه شرع في توزيع شريط الفيديو عبر الانترنت قبل اشهر بأمل جلب الانتباه إلى حملته لانتخابه كمشرف في بلدية المدينة، وعندما شعر أن حظوظه بدأت تخبو فكر في عملية تلفيق قطع رأسه كبيان صادر منه.

وقال فاندرفورد: "لقد كان الشريط فكرة مثيرة لجلب الانتباه، لكن لم ينتبه إليها أحد حتى أخيرا، وقد نفذتها لسببين احدهما لجلب الانتباه، والثاني لبيان ان مثل هذه الأمور يمكن أن تلفق بسهولة".

وكانت جماعة تقول ان لها صلة بابي مصعب الزرقاوي قد زعمت أنها بثت شريط فيديو تظهر فيه لقطات لقطع رأس مواطن أمريكي في موقع اسلامي على الانترنت.

وقد ظهر الرجل الأمريكي في تلك اللقطات وهو يقول: "أنا من سان فرانسيسكو في كاليفورنيا" وكان يرتدي قميصا خفيفا (تي شيرت) وجالسا على كرسي.

وقال أيضا: "لا بد لنا أن نغادر هذا البلد فورا، وإن لم نفعل فإن الجميع سيقتل على هذه الشاكلة".

واضاف القتيل: "لقد عُرض الافراج عني مقابل اطلاق مساجين هنا في العراق" في اشارة إلى مطالبات سابقة للخاطفين بالافراج عن مساجين عراقيين.

وبعده اظهرت اللقطات طرح الضحية ارضا والسكين على رقبته قبل ان تحز على يد خاطفيه.

كما اظهر الشريط، الذي لم يزد طوله على 55 ثانية، وجاء تحت عنوان " ابو مصعب الزرقاوي يذبح أمريكيا"، بعض اللقطات لبالغين واطفال عراقيين مشوهين ومقطعي الاوصال بفعل اعمال امريكية مزعومة.

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

كلنا كدابين فى بعض...

والمصلحة بس هى اللى بتقول الحق...

وعلى رأى شجرة الدر "كلكم أقطاى"

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

أهو رد كليو دا هو سبب العلة ...

mf)

sng::

أنا أعل يا أ/ أبو حميد..!!

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

يا ست كليو دا إنتي ست الكل ... cr((:

أقصد الكلام اللي قلتيه شخص المرض ، يعني وجد سبب العلة ... nosb:

و لا إنتي مستنية لي على غلطة ... bngn::

دا أنا طيب و غلبان .... cr((:

بني الحمى و الوطن .. من منكم يحبها مثلي أنا ؟!
رابط هذا التعليق
شارك

الزرقاوي وفضيحة الإنترنت

بقلم:عبد الله عيسى

donia-alwatan

كانت فضيحة إعلامية بكل المقاييس عندما بث الشريط المزور لإعدام أمريكي في العراق بعد أن تناقلت كل وسائل الإعلام العربية والعالمية والفضائيات ومواقع الإنترنت هذا الخبر بما فيهم دنيا الوطن.

والحقيقة أن هذا الحادث الغريب استوقفني وشعرت بأننا كوسائل إعلام يمكن أن نظلم أو أن نكون ضحية أخبار مزورة وملفقة .

وخلال الفترة الماضية وصلتنا في دنيا الوطن رسائل عديدة بعضها عتاب والآخر شتائم سوقية من اتباع الجلبي والتهمة أننا فضحنا الجلبي !!.

أما رسائل العتاب والتي وصل بعضها لدرجة الاتهام فقد جاءت من بعض الاخوة البعثيين العراقيين حول نشر أخبار صدام وسأتوقف عند موضوع تعرضه لاعتداء جنسي فقد عاتبنا الاخوة البعثيون على نشر الموضوع رغم أن الموضوع صدر عن هيئة العلماء والدعاة في العراق أي لم نؤلف هذا الخبر وجاء التكذيب من هيئة العلماء في اليوم التالي ونشرناه بلا تردد لان ما يهمنا هو الحقيقة وليس الترويج لأي قصة لاناقة لنا فيها ولا بعير .

كان أمامنا بيان رسمي صادر عن هيئة العلماء والدعاة في العراق ولا يوجد لدينا وسيلة للتحقق من كل بيان قبل نشره ..يوميا تصلنا عشرات لبيانات من مختف الجهات الفلسطينية والعربية ولا نستطيع أن نسال كل جهة إن كان هذا البيان قد صدر عنكم أم لا .

فإذا كانت فضائيات محترمة وإمكاناتها ضخمة ولديها جيش من المراسلين في العراق لم تستطع التحقق من شريط الزرقاوي المزور فكيف بدنيا الوطن بإمكاناتها المتواضعة ؟!.

إننا ننشر كل وجهات النظر من يدافع عن صدام يجد مساحة في دنيا الوطن ومن عارضه يجد مساحة أيضا والمقاومة العراقية أعطيناها مساحة أوسع بل أننا الصحيفة العربية الوحيدة ربما التي وضعت زاوية خاصة للمقاومة العراقية منذ سقوط بغداد لأننا نحترم كل من يقاوم الاحتلال في فلسطين أو العراق أو أي مكان في العالم حتى قوات الاحتلال تعذب وتنكل برجال المقومة في العراق وفلسطين ولكن الاحتلال ينظر بتقدير إلى هؤلاء ويحتقر العملاء والدليل أن المخابرات الإسرائيلية تصف عميلها بالنتن كمصطلح داخلي .

ونذكر كيف كان قادة الشاباك ورابين شخصيا يتحدثون باحترام واعجاب عن الشهيد يحي عياش ولقب المهندس أطلقه رابين على عياش وليس إعلامنا .

اخوة من العراق أرسلوا لنا شتائم عديدة لاجل زاوية المقاومة العراقية وقالوا بان دنيا الوطن تكريتية !!وهذا الوصف وصلنا من عدة أشخاص مرفقا بسيل من الشتائم السوقية .

والتكريتيون كتبوا بان دنيا الوطن تأخذ منحى أمريكيا مشبوها ..والله بالذات هذه العبارة آلمتني شخصيا ولا أريد الرد عليها احتراما للمقاومة العراقية .

ان تعاملنا مع الموضوع الفلسطيني لايخرج ابدا عن هذا الاطار ننشر كل وجهات النظر للسلطة والمعارضة اي ان الموضوعية لاتخص الموضوع او الشان العربي او العراقي فقط بل بدانا بالملف الفلسطيني وتحملنا تبعات هذه السياسة في النشر وننشر فساد الجلبي كما ننشر فساد الاسمنت لدينا .لان اتباع الجلبي عيرونا بالاسمنت وهو وقار وليتهم عيرونا بما هو عار والدليل ان عصابة الاسمنت ما تزال على راس عملها !!. ونعود للزرقاوي والشريط المزور والمحير ..قبل فترة نشرنا موضوعا صدر عن البعث العراقي الأردني يقول :"الزرقاوي كذبة صنعتها أمريكا".وأنا لا اتفق كثيرا مع هذا التحليل لان الزرقاوي حي يرزق موجود قام بأفعال كثيرة ولكن الشريط المزور يؤكد أن أفعالا أخرى ربما نسبت للزرقاوي وهو برئ منها.فالشريط المزور والمعلومات التي نشرت حوله قالت أن الزرقاوي ذبح الأمريكي بنفسه واكتشفنا أن المذبوح اخترع الحكاية وهو فرد في نهاية المطاف فكيف بدول لديها إمكانات قادرة على تزوير اكبر ومتقن ..والمشكلة أن الزرقاوي لم ينفي موضوع الشريط والتزم الصمت..أو لم يصلنا نفيه بعد حتى نكون اكثر دقة.

في جنون القتل اليومي في العراق يصعب تبين الحقيقة الآن واختلط الحابل بالنابل ووسائل الإعلام أصبحت ضحية تجاذب وبيانات وأخبار فان نشرنا ما يصلنا تباعا اتهمنا وان لم ننشر اتهمنا بتجاهل قضية ما .

الشرق الأوسط وصفت ما جرى حول الشريط المزور بان وسائل الإعلام كانت ضحية للتزوير واقول بأننا ضحية للحقيقة والتزوير معا ..وفي كلا الحالتين ندفع ثمنا والجزيرة تعرضت لما تعرضت له بالأمس في العراق واضحكني تقرير الجزيرة الذي بث تصريح صحفي للصحاف خلال الحرب واتهم فيه الجزيرة بتزوير الحقائق وبثت بعده تصريحات رامسفيلد يتهمها بنفس الاتهام ..رغم أن الجزيرة موضوعية وكذلك العربية ولكن حتى أمريكا ترى الموضوعية في قناة الحرة فقط .

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      يرى البعض أن تعاليم الإسلام تنظر للأنثى نظرة دونية مقارنة بالذكر وهى رؤية تأسست على فهم غير صحيح لآيات قرآعرض المقال كاملاً
    • 36
      السلام عليكم بخصوص ان الشيخ حازم هيعلن عن حزبة النهارده دا تسجيل عن منهج الحزب للشيخ حازم رجاء من المؤيد و المعارض سماعه اولا من يعارض حازم اتمنى ان يتعفف على الاتهام بالكذب دون دليل بعد حكم المحكمه المصرية http://www.youtube.com/watch?v=S7bzR39bacw
    • 0
      إدوني عقولكم.. المصري اليوم عملت "امبارح" حوار مع حسن راتب صاحب "قناة" المحور.. دة رابط الحوار: http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=263681 الراجل اللي بالع سينا واستثماراتها بيقول: وعلى فكرة عمرى ما طلعت حد فى قناتى إلا لما اتحرى عنه أمنيا وأخد عليه موافقات أمنية. ماشي الكلام.. لكن بقى تطلع المصري اليوم تقول الكلام دة : http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=263896 نشرت «المصرى اليوم»، أمس، حواراً مطولاً مع الدكتور حسن راتب، ضمن سلسلة حواراتها مع أصحاب
    • 3
      Amir wrtoe on April 6: "أتعجب من الأخ أو الأخت حـيزوم ................. على الرغم من أن المعلومات التى قدمها لنا عن نفسه فى الـ Profile ذكر فيها أنه يعيش فى تورا بـورا و أنـه أنثــى ......" انا هنا لا اعلق على أى من مداخلات الأخوة الأعضاء. انالاحظت فقط ان العضو الأستاذ اسامه الكباريتىايضا مسجل خطأ فى الProfile بتاعه انه Female!
×
×
  • أضف...