اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اين قواتنا المسلحة من ليبيا

الباشمهندس ياسر

Recommended Posts

طبعاً اتمني ان الجيش المصري يتدخل ويوقف نزيف الدماء في ليبيا

ياريت طبعاً علي الاقل يحمي الشعب الليبي ويدافع عن المصريين اللي هناك

خاصة ان ولا جامعة دول عربية نافعة ولا ليها اي فايدة ولا فيمة ولا مصداقية ولا منظمات حقوق انسان ومنظمات عالمية اخدت اي اجراء حتى الدول الاجنبية قال ايه بتندد ...... يافرحتي

غير ايطاليا بقي ...... لاتعليق

ياريت الجيش المصري يتدخل

بس بصراحة الجيش في موقف لايحسد عليه علي الاطلاق

ياتري الجيش في حالة تسمحله انه

- يحمي حدود مصر وامنها الخارجي

- يحمي امان مصر الداخلي ( خاصة انه اليومين دول بينظم المرور بدل الداخلية اللي اختفت في ظروف غامضة )

- يحمي شعب مصر وثورته ؟؟ ويتكفل بحل المشكلات التي تواجهنا داخلياً ( خاصة ظل عدم ثقتنا في حكومة شفيق ومعظم القيادات في الدولة النهاردة )

وكمان

يتدخل علشان يحمي الشعب الليبي ؟؟؟؟؟؟

مش عايزين نحمله مالاتتسع طاقته ......... ماعرفش ايه هي امكانيات الجيش المصري حقيقة ( كل مالدي معلومات متداولة غير مؤكدة )

ولكن اذا كانت الاجابة نعم يستطيع الجيش المصري ان يفعل كل ذلك دون تقصير ....... فلابد له ان يتدخل لإنقاذ الشعب الليبي

علي الهامش

أتمني ان بعد ان تخلص كل الدول العربية من الفاسدين وان تنجح ثوراتها ضد الفساد ........ أتمني ان يكون عندنا جامعة دول محترمة واتحاد عربي محترم

ويــــــــــــــــــــــــــــاريت

سوق عربية مشتركة الحلم اللي حلمنا بيه كلنا .......... ياريت نقدر نتواصل اجتماعيا واقتصاديا وفكريا وسياسياً

حلمنا العربي

الولايات المتحدة العربية ................ فهل هو بالحلم البعيد ؟؟؟؟؟

( لاأعتقد بعد كل تلك الانتفاضات ان هناك شيء بعيد عن الوطن العربي )

اللهم إرزقني بفرحة ... تجعلني أسجد لك باكية .

رابط هذا التعليق

• الردود 47
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأستاذ الفاضل ياسر

رائعة حقاً حماستك الملتهبة و جذوة نخوتك في إغاثة الشعب الليبي الشقيق ، و لكن .. ليس هكذا تورد الإبل يا صديقي الجسور

في عالم المعاملات العسكرية الدولية هناك قوانين و نظم و بروتوكولات يعد خرقها خرقاً للقانون الدولي و من ثم يستوجب العقوبة

فلنتدخل عسكرياً في ليبيا أو في أي دولة أخرى لابد من قرار من مجلس الأمن الدولي يكرس إستخدام الفصل السابع من إتفاقية الأمم المتحدة ( التدخل العسكري ) و في هذه الحالة يكون التدخل دولي أي بتعاون و تنسيق بين عدة دول و بقيادة دولة منهم .. كما حدث في حرب تحرير الكويت

هذا أولاً

أما ثانياً فلا أدري لماذا كنا نرفض و نحذر من التدخل الخارجي في شئوننا أثناء ثورتنا و نأتي لنناقض أنفسنا اليوم داعين جيشنا ليتدخل في شئون غيرنا ناهيك عن أننا كشعب لم نلجأ أو نستنجد بأحد بينما الشعوب الأخرى تستنجد بغيرها و هو الأمر الغريب و اللذي يحتاج لدراسة و تأمل

و ثالثاً تنتج عن تدخل جيشنا في ليبيا عدة نتائج ( كارثية )

1 - عداء أوروبا و خاصة إيطاليا المستفيد الأول من النفط الليبي

2 - سخط المجتمع الدولي على مصر حيث أنها تحركت خارج سرب الأمم المتحدة و دون إجماع مجلس الأمن

3 - لقد أسس معمر القذافي دولة تحمل من الجهل و الفقر و اللا مستقبل الكثير مما يعني مجهولية المستقبل بعد سقوط القذافي و بالتالي فعلى من حرر الشعب الليبي أن يتحمل مسئولية إنشاءه لدولة ذات سيادة و إلا سيكون كمن أشعل النيران ثم تركها و فر هارباً

أما رابعاً و أخيراً و لمن يقول أن جيشنا في وضع صعب و أنه غير قادر على التدخل في ليبيا فالقضية أبسط مما تتخيلون .. لأن طبيعة التدخل هي إرسال مقاتلتين لقصف مقر إقامة القذافي ثم العودة و ينتهي الأمر

و لكن ليس بهذه البساطة يمكن أن ينتهي الأمر

إرحم القلب الذي يصبو إليك

رابط هذا التعليق

عاجل | ليبيا | رصد :بوادر تدخل دولي في ليبيا .. النيتو يلمح لذلك#libya

لو ده حصل .. يبقي الجيش المصري ملوش كلمة و ملوش لزمة و معاك 300 سنة تانية عشان تلاقي فرصة زي دي

ااااااااااه يا بلد مفيهاش راجل بيفهم و يملي العين و يبقي قد اسمها

لا يا عم البلد مليانة رجالة والجيش المصري جيش محترم

انت فاكر العملية خناقة في حارة

تدخل عسكري بدون غطاء دولي إسمه أحتلال

وهو ده اللي القذافي عاوزه بدل ما الليبين يحاربوه هو يسيبوه يلتفتوا علينا أحنا

وطبعا قبائل الصحراء الغربية مش هتسكت لانك بتضرب أولاد عمومتهم وتضربك في العمق المصري وتضيع هيبة الجيش وتغرق مصر في الفوضي

ده أحنا بنلملم جراحنا بالعافية ومش ملاحقين من الثورة المضادة

ياريت بلاش عنتريات وياريت التفكير في الحاجات دي يكون بالورقة والقلم مش يلا هيلا بيلا

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق

انا بقى اللي حافكر خارج الصندوق .. لاني فعلا .. خارج الصندوق

اثناء خلاف علي بن ابي طالب مع معاوية بن ابي سفيان رصي الله عنه .. استغل الروم تلك الفرصة وبدؤوا بحشد الجيوش على الثغور

ارسل لهم علي بن ابي طالب رضي الله عنه ما معناه .. ان لم تعودوا .. بايعت ابن عمي على الخلافة واتيناكم بجيشينا

فولوا هاربين

لو كنت مكان اي ليبي .. واحتلتني اي دولة في هذا الظرف .. اقف مع القذافي قلبا وقالبا .. وانا وابن عمي على الغريب زي ما بيقولوا

واعتبر مشكلتي مع القذافي ونظامه مشكلة صغيرة اوي اوي اوي .. مع الاحتلال .. ولو كان من طلب الشعب .

حاكون مع النظام ضد الغير

بالنهاية ده مني وانا منه .. ومش حاطيق ساعة يتقال لي كلمة احنا حررناكم

لا جدال حول صفاء نيتك استاذ ياسر .. وانك تفعل هذا من باب نخوتك الاسلامية والعربية

وايضا لاستغلال فرصة تراها انت

لكن لو كنت ليبي .. هل سترضى بهذا الامر بصراحة ؟

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

الأستاذ الفاضل ياسر

رائعة حقاً حماستك الملتهبة و جذوة نخوتك في إغاثة الشعب الليبي الشقيق ، و لكن .. ليس هكذا تورد الإبل يا صديقي الجسور

في عالم المعاملات العسكرية الدولية هناك قوانين و نظم و بروتوكولات يعد خرقها خرقاً للقانون الدولي و من ثم يستوجب العقوبة

فلنتدخل عسكرياً في ليبيا أو في أي دولة أخرى لابد من قرار من مجلس الأمن الدولي يكرس إستخدام الفصل السابع من إتفاقية الأمم المتحدة ( التدخل العسكري ) و في هذه الحالة يكون التدخل دولي أي بتعاون و تنسيق بين عدة دول و بقيادة دولة منهم .. كما حدث في حرب تحرير الكويت

هذا أولاً

أما ثانياً فلا أدري لماذا كنا نرفض و نحذر من التدخل الخارجي في شئوننا أثناء ثورتنا و نأتي لنناقض أنفسنا اليوم داعين جيشنا ليتدخل في شئون غيرنا ناهيك عن أننا كشعب لم نلجأ أو نستنجد بأحد بينما الشعوب الأخرى تستنجد بغيرها و هو الأمر الغريب و اللذي يحتاج لدراسة و تأمل

و ثالثاً تنتج عن تدخل جيشنا في ليبيا عدة نتائج ( كارثية )

1 - عداء أوروبا و خاصة إيطاليا المستفيد الأول من النفط الليبي

2 - سخط المجتمع الدولي على مصر حيث أنها تحركت خارج سرب الأمم المتحدة و دون إجماع مجلس الأمن

3 - لقد أسس معمر القذافي دولة تحمل من الجهل و الفقر و اللا مستقبل الكثير مما يعني مجهولية المستقبل بعد سقوط القذافي و بالتالي فعلى من حرر الشعب الليبي أن يتحمل مسئولية إنشاءه لدولة ذات سيادة و إلا سيكون كمن أشعل النيران ثم تركها و فر هارباً

أما رابعاً و أخيراً و لمن يقول أن جيشنا في وضع صعب و أنه غير قادر على التدخل في ليبيا فالقضية أبسط مما تتخيلون .. لأن طبيعة التدخل هي إرسال مقاتلتين لقصف مقر إقامة القذافي ثم العودة و ينتهي الأمر

و لكن ليس بهذه البساطة يمكن أن ينتهي الأمر

المحترم mems

هل نستطيع ان ندمج النقطتين الاولي و الثانية في نقطة واحدة و ارد عليها بأن التحرك سيكون تحت مظلة جامعة الدول العربية

وان هذا التحرك تم بغرض انقاذ المدنيين ...؟؟؟

هل لي ان ارد علي النقطة الثالثة بنقطة واحدة

اعلم يا سيدي حفظك الله ان من ابناء الشعب الليبي الكثيرون من حملة الدكتوراه الذين طاردهم نظام الخائن و يعيشون في اوروبا و امريكا

و هؤلاء فيهم الكفاية للقيام بنصف الامر

و اعلم رحم الله والديك .. ان من بين مشايخ القبائل من يطلق عليهم ذوو الحكمة .. يقول الله

يقول الله (جل وعلا) : { يُؤْتِي الحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ وَمَن يُؤْتَ الحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْراً كَثِيراً وَمَا يَذَّكَّرُ إلاَّ أُوْلُوا الأَلْبَابِ } [البقرة : 269] .

و اخيرا لن تعدم ديارنا .....الرجال

دمت ودام ودك

انا بقى اللي حافكر خارج الصندوق .. لاني فعلا .. خارج الصندوق

اثناء خلاف علي بن ابي طالب مع معاوية بن ابي سفيان رصي الله عنه .. استغل الروم تلك الفرصة وبدؤوا بحشد الجيوش على الثغور

ارسل لهم علي بن ابي طالب رضي الله عنه ما معناه .. ان لم تعودوا .. بايعت ابن عمي على الخلافة واتيناكم بجيشينا

فولوا هاربين

لو كنت مكان اي ليبي .. واحتلتني اي دولة في هذا الظرف .. اقف مع القذافي قلبا وقالبا .. وانا وابن عمي على الغريب زي ما بيقولوا

واعتبر مشكلتي مع القذافي ونظامه مشكلة صغيرة اوي اوي اوي .. مع الاحتلال .. ولو كان من طلب الشعب .

حاكون مع النظام ضد الغير

بالنهاية ده مني وانا منه .. ومش حاطيق ساعة يتقال لي كلمة احنا حررناكم

لا جدال حول صفاء نيتك استاذ ياسر .. وانك تفعل هذا من باب نخوتك الاسلامية والعربية

وايضا لاستغلال فرصة تراها انت

لكن لو كنت ليبي .. هل سترضى بهذا الامر بصراحة ؟

انت مش بره الصندوق

والا يبقي انت من الناس اللي عامله فروق

يا ساري ... كل العرب في مركب واحدة

يا نقب كلنا .. يا نضيع كلنا

اخيرا

ما حدث في ليبيا لا يقارن بما حدث ف مصر

لقد كنت ممن شهدوا معركة الجمل و بفضل الله كنت من المقاتلين في الصفوف الاولي

و رأيت كيف يتصرف عبيد العروش و رأيت كيف هي قوادة الجيش وقتها و رأيت الدهماء و الغوغاء و بأسهم ف المعركة

كل هذه لا يقارن اطلاقا بما يحدث الان ف ليبيا

انها حرب ايادة بما تعنيه الكلمة

لقد كفت اسرائيل عن استعمال مثل هذه الطريقة منذ وقت طويل

حتي قصف غزة الذي تم تحت قوادة عربية اشتركت فيها كل الدول العربية لم يكن بمثل هذه الشراسة

شتان بين المسألتين

و عليه

فإن كنت ليبيا .. و انا ليبيى و تونسي و جزائرى و مغاربي و خليجي و عراقي و شامي

صدقني سأرحب بأي احد يأتي لينقذنا من براثن هذا الكلب .... حتي لو كانت أميركا

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

لا يا عم البلد مليانة رجالة والجيش المصري جيش محترم

انت فاكر العملية خناقة في حارة

تدخل عسكري بدون غطاء دولي إسمه أحتلال

وهو ده اللي القذافي عاوزه بدل ما الليبين يحاربوه هو يسيبوه يلتفتوا علينا أحنا

وطبعا قبائل الصحراء الغربية مش هتسكت لانك بتضرب أولاد عمومتهم وتضربك في العمق المصري وتضيع هيبة الجيش وتغرق مصر في الفوضي

ده أحنا بنلملم جراحنا بالعافية ومش ملاحقين من الثورة المضادة

ياريت بلاش عنتريات وياريت التفكير في الحاجات دي يكون بالورقة والقلم مش يلا هيلا بيلا

لا يا عم دياب

مش خناقة في حارة

الخناقة في حارة ممكن تاخد قالب طوب من فوق السطح و يدمك يسيح

و ممكن تتغز بمطوة سوستة ف جنبك

او خنجر متعرج و يدخل الهواء دمك و تنتهي ف دقيقة واحدة

انما هنا عملية عسكرية مش هتاخد كام ساعة

و تنتهي تماما

بمناسبة قبائل ص ش

متقلقش منهم .. لان الحكم هناك بتاعهم و الملك السنوسي منهم

يعني اول ناس عاوزاك تسلمهالهم علي طبق من فضة

موضوع الثورة المضادة ... خليه علي جنب دلوقتي .. لينا فيه كلام ف مكان تاني يا عمنا

اما عن عنتر .. فلو كان مسلما لترحمنا عليه

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

الدعم المصري للشعب الليبي لا يعني بالضرورة التدخل العسكري

أنا عشت في مرسى مطروح منذ عام 2005 م وأعرف مدى ارتباط المطروحيين بالليبين ربما عند البعض أكثر من ارتباطهم بالمصريين فالمشاركة كما هي تحدث الآن غير نظامية بالدرجة الأولى

كما أن الدعم المالي والغذائي والطبي والنفسي مهم بالنسبة لوقوف الشعب صامدا أمام جبروت القذافي وعائلته وضروري لإرساء الأمن والطمأنينة في الأماكن المحررة في شرق ليبيا وإفساد مخطط القذافي الذي يجهل أن عامل الوقت ليس في صالحة

عموما بشائر الانتصار بدت ملامحها وها هو القذافي تزيده الأيام ضعفا وتزيد الشعب قوة وتأييدا ومساندة

ولكن ما أخشاه أن المخلوع القذافي يتبع سياسة الأرض المحروقة ويقول :

أنا أو الفتنة القبيلة فلم يفلح

أنا أو أنهار الدماء فلم يسلم الشعب

أنا أو التدخل الأجنبي والإمارات الإسلامية ويأتي بالفزاعات للغرب لكي يتدخل الأجنبي وهذا ما أخشاه ليس على ليبيا ومصر فقط ولكن على المغرب العربي بل الوطن العربي كله

العراق أتي بالتدخل الأجنبي في الخليج وأخشى من المجنون أن يأتي به في المغرب العربي

لابد وأن هناك شيء علينا أن نفعله ماهو ؟ لا أدري

علينا أن نعمل على أن يظل الأمر عربيا بأي ثمن

ولا نقترح ولكن على أولي الأمر أن يتصرفوا الآن وقبل فوات الأوان وهم أدرى

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

• بعد 4 أسابيع...

البقاء لله

كان فيه شعب ف ليبيا

و بح خلاص

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...