اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ارجوكم التهدئة

صفاء

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... السلام على جميع المصريين الشرفاء الذين ما زالوا رغم القهر والإحساس بالظلم والذل والهوان من مسلمين وأقباط يعشقون هذا الوطن الذى طاله ما بصدورنا من آلام وحزن فبات يستغيث بنا أن نحميه من التفتت والتهشم .. ان ما حدث لضحايا كنيسه القديسين كال من الهم فوق رؤوسنا أجمعين وربما أشعل نار الفتنه فى قلوب البعض منا .. أنا أحكى بمنتهى الصراحه من واقع الأحداث الجاريه وأرجو أن نجنب الحساسيه حوارنا هذا ونمهل العواطف قليلا لإننا على وشك قنبله موقوته أدعو الله أن يزيحها عنا .. لو انفجرت لن تذر قبطيا ولا مسلما..

مصر للجميع والجميع مقهورون كما نعلم .. لا حريه لا إراده لا عداله لا شىء من الآدميه لمسلم أو لمسيحى فدولتنا الحبيبه لا تعدل إلا فى الظلم بيننا نحن نسيج مصر ... بعد هذا الحادث البشع الذى لا يمت للإسلام أو أى ديانه على وجه الأرض بصله كان رد فعل الأخوة المسيحين طبيعى .. الغضب والحنق لما حدث .. عائلات بكاملها قتلت وسفكت دمائها بدون حق على يد مجرم فاسق لعنه الله فى الآخرة ولعن من مثله فى الدنيا , وقال الله تعالى فى كتابه العزيز "أنه من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً)) المائدة32" وقال تعالى ((ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق))الأنعام 151 .. ويعلم الله أننى كغيرى من المسلمين أصابتنا المصيبه ذاتها ونتألم لما حدث ونريد أن نقدم أى شىء على سبيل المواساه والتهدئه .. نحن فداء للوطن .. والوطن ليس الحكومة .. الوطن هى الرحم الذى يحملنا وان تمزق لن يحنو علينا رحم غيره .. يجب أن نفهم ونعى .. نترابط حتى نخرج من هذه المحنه الصعبه .. بعدها نفكر ونجد حلول .. أياد كثيره تحاول العبث بهذا الوطن المسكين .. الأوضاع حرجه .. المسلمون مكبلون .. المسيحيون محتقنون .. وبعضهم الآن يتصرف بلا وعى .. فى البدايه نقول ردة فعل .. بعدها خرجت عن نطاق (ردة الفعل او فش الغل" أقباط المهجر يلعبون على الوتر من ناحيه أخرى .. البابا شنودة لا يستطيع تهدئة الأوضاع !! معقول ؟ لا اصدق ان البابا شنودة رجل الدين والسياسه المحنك الذى يحترمه ويهابه المسلمون والمسيحيون على حد سواء لا يستطيع تهدئة المسيحيين أو أن يعقد اجتماعا لكبار القساوسة فى مصر يطلب منهم أن يوضحوا الأمور لبعض المسيحيين الذين لم يغمض لهم جفن ويتظاهرون حاملين لافتات فى منتهى الخطورة تقول .. كفى اضطهاد لمسيحيين مصر !!!!! العبارات ليست فى محلها .. اعتقد انهم من الأفضل يحملون لافتات تندد بالإرهاب بدلا من إثارة الرأى العالمى على مسلمى مصر وكأننا نسير فى الشوارع نذبح كل ما هو مسيحى .. سبحان الله .. لا أرى مبرر من ضرب المسلمين فى الإسكندريه ولا من قطع طريق الأوتوستراد من مسيحيين وقيامهم برشق السيارات والمارة بالحجارة .. ولا بالتعدى على شيخ الأزهر ومفتى الديار المصريه بالرشق بالحجارة عندما ذهبوا لأخوتهم من المسيحيين لتقديم التعازى ( أين انت يا بابا شنودة ؟ ماذا كان المسيحييون فاعلون لو تعدى المسلمون عليك بالضرب؟) وكان رد فعل الرجل "شيخ الأزهر" قال أنا مقدر الحاله التى يمرون بها .. أظن هذا اكبر دليل على التسامح وبرغم الألم الذى انتابنى من ضرب اكبر رموز الإسلام فى العالم الإسلامى إلا أننى كفرد وكمواطنه أريد أن نتخطى هذه الأزمة .. اتسامح مع هذا الفعل عل الجميع يهدأ... ولا بإلقاء التهم على الأمن او اتهام الدوله وحبيب العادلى بالتقصير فى حمايتهم .. فلا أجد أكثر من حراسات الكنائس فى مصر ولكن .. هل

يمكن لأحد على وجه الأرض أن يوقف انتحاريا ؟ لكانت فعلتها أمريكا أو انجلترا أو اسرائيل أكثر الدول اهتماما بالتأمين ... الإرهاب شبح والقوى الوحيدة التى تستطيع أن تتصدى له هو قوة وإرادة الشعب الواحد فى تحدى هذا الشبح والتغلب عليه بالتمسك بوحدة الوطن ..

لنعلم جميعنا أن الوطن وطننا والألم ألمنا كل شىء يحدث فوق تراب هذا الوطن الحبيب نتقاسمه .. نحن معا دائما فى السراء والضراء .. والله لن يجد الأقباط أكثر من المسلمين تسامحا .. أما الإرهابيون فلا وطن لهم ولا دين ونحن أبرياء منهم ومن دماء ضحاياهم من الأبرياء

ارجوكم التهدئة اعزى نفسى و واعزى أخوتى من الأقباط والمسلمين وحفظ الله مصرا لنا دوما بلدا طيبا ان شاء الله

أقوال مأثورة :

سنأخذ من كل رجل قبيلةةةةةةةةةةةةةةةة

الدفاتر بتاعتنا والتواريخ فى ايدينا , يبقى العدة خلصت وهانعقد يعنى هانعقد

وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم

رابط هذا التعليق

معك كل الحق و أضيف أن على الحكومة اتخاذ موقف أقوى من الحالي

نعم نحن أمام جريمة شنعاء و لا أحد مصري مهتم ببلده أيا كانت ديانته يستخف أو يقلل من تلك المصيبة و لكن الكرة الآن في أيدي مسيحي مصر و ردود الأفعال مع تفهمنا لها يجب أن يسيطر عليها حتى لا ينقلب السحر على الساحر فما بدأ على أيدي شرزمة اجرامية يمتد ليصبح يشمل الجميع

يجب أن نفهم أن جميعنا شديدي الغيرة على دينهم سواء مسلمين أو مسيحيين و على قدر رفضنا لما حدث فقدرة إحتمال بعض المسلمين على تحرشات و تعدي بعض المتظاهرين المسيحيين قد تنهار و يحدث ما لا تحمد عقباه

نريد أن نعبر شط الأمان و على ذلك نريد أيضا شفافية و صدق من المسئولين فلا يجب اخفاء الحقائق في هذه القضية بالذات و لا نريد تميع الأمور

سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      قال عضو المكتب السياسى لحركة حماس باسم نعيم إن الحركة قدمت موقفها للوسطاء الذين يرعون مباحثات الهدنة فى قطاع غعرض المقال كاملاً
    • Guest waheed
      0
      ما رائيكم في مدارس ركائز التعليم بالدوادمي ارجو الافادة بخبراتكم 
    • 7
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل عام وحضراتكم بخير ارجوكم يا جماعة تشاركونى بأرائكم لان فى مستقبل بيضيع انا عايز اعرف لو سمحتم هو انا لو اتخرجت من كلية التجارة وانا سنى 30 او 31 سنة وطبعا لسة متخرج ومشتغلتش قبل كدة ومفيش خبرة بس ممكن يكون معايا كورسات تدريب وكدة هل سنى دة وظروفى انى مفيش خبرة هل لما اقدم فى شركات الحاق العمالة بالخليج هل دول الخليج تقبلنى بظروفى دى وبسنى دة كمحاسب؟ على فكرة انا مش فى تجارة انا فى طب بيطرى بس متأخر فيها اوى بقالى 8 سنين ولسة فى سنة رابعة واحتمال لو كملت فيها
    • 98
      مش عارفة ابدأ كلامى ازاى ومنين بس كل اللى عرفاه انى عاوزة اخرج الشحنة اللى جوايا خليط من المشاعر المتضاربة فرحة ممزوجة بحزن كبير وقلق بالغ انا فرحانة له كتير اوى اوى لكن بمجرد خروج زوجى للشغل دلوقت وغلقه باب الشقة حدث لى شبه انهيار وانفجرت فى بكاء لم يصادفنى منذ وفاة والدى الله يرحمه من 11 سنة لكن وقتها كان زوجى واخواتى ووالدتى معايا بس دلوقتى هو مش معايا لسة مفجآنى دلوقت بميعاد سفره للحج كنت عارفة اليوم تقريبا لكن لما حدد الساعة وباقى ساعات معدودة على سفره ادعيت انى نائمة حتى لايرانى وا
    • 1
      بسم الله الرحمن الرحيم يا اخواني ارجاء الافاده انا شاب مصري اعمل سائق تاكس في القاهره ومن طبيعة العمل عرفت ناس قطرين بيدرسو عندنا هنا في القاهره المهم انا اشتغلت معاهم هنا لمدة 3سنوات بس بعد ما هم خلصو قالو لي انهم هيرسلو لي عشان يجبوني هناك في قطر المهم فعلن وحد منهم طلب مني صورة الجواز وقال لي امامك من اسبو لسبوعين عقبال ما التقشيره تخلص انا عايز اعرف ازاي اخلاص الاوراق هنا وهوه ازاي يبعتلي الفيزه او انا اخدها ازاي الرجاء الرد
  • أضف...