اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الرجل الثاني في الكنيسة يصف الشعب المصري المسلم بأنهم "ضيوف"


أبو حميد المسافر

Recommended Posts

انا عايز اعرف فين ردود اخوانا المسيحيين الذين اقاموا الدنيا عند الاعتراض علي بناء كنيسه في مكه او السعوديه

اذن هذا ليس رأي احد المتطرفين المسيحيين

ولكنه توجه عام للكنيسه المصريه بتبني ذلك الرأي

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 100
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

مع رفضي القاطع لاعتباري ضيفة في بلدي

و تأييدي الكامل ن ده كلام خطير جدا

إلا أن ما يحدث حاليا هو نتيجة طبيعية للتطرف

التطرف موجود على الجانبين يا سيدتى الفاضلة ..

طبعا لسنا ضيوفا فى بلدنا .. وما قاله الانبا بيشوى ويتناقله بعض المسيحيين ليس فقط تطرفا ، بل إنه أمر مضحك ويثير الشفقة على من يقول به .. لأنهم لم يفكروا فى أن معظم مسلمى اليوم من المصريين هم فى الأصل مسيحيو الأمس الذين يتكلم عنهم نيافته ومن حذا حذوه

ومع ذلك ، وتفسيرا للشك فى صالح الانبا بيشوى ، يمكن القول أن كلمة "ضيوف" هى ما أسعفه بها عقله بدلا من كلمة "غزاة" .. كما يمكن القول بأن الرجل "البسيط" لم يفهم السؤال .. بدليل أن الصحفى قد أعاد السؤال بصيغة أخرى :

بعد تكرار الاحتجاجات القبطية، خاصة بعد أزمة الزواج الثانى، طالب البعض برفع يد البابا والأساقفة عن الكنيسة ووضع الأديرة تحت رقابة الدولة.. كيف ترى هذه الدعوة؟

- ماذا يعنى رفع يد البابا والأساقفة عن الكنيسة؟ ألا يكفى أن الجزية فُرضت علينا وقت الفتح العربى، تريدون الآن أن تُصلّوا لنا وتقولوا «آبانا الذى» و«لنشكر صانع الخيرات»، وتقيموا الصلوات والقداسات؟

المقصود أن تمارس الكنيسة واجباتها الدينية فقط وليس أى شىء آخر؟

- هذا شىء عجيب، ومن يطالبون بذلك نسوا أن الأقباط أصل البلد، نحن نتعامل بمحبة مع ضيوف حلّوا علينا ونزلوا فى بلدنا واعتبرناهم إخواننا «كمان عايزين يحكموا كنايسنا»، أنا لا أرضى بأى شىء يسىء للمسلمين، ونحن كمسيحيين نصل إلى حد الاستشهاد إذا أراد أحد أن يمس رسالتنا المسيحية، وإذا قالوا لى إن المسلمين سيرعون شعبى بالكنيسة، فسأقول «اقتلونى أو ضعونى فى السجن حتى تصلوا لهذا الهدف».

■ لم يتحدث أحد عن إشراف المسلمين.. الحديث يدور عن الدولة، وبعض العلمانيين الأقباط يطالبون بذلك أيضاً؟

واضح أن الرجل عنده مشكلة فى فهم الأسئلة .. وربنا يعين المسيحيين والمسلمين على حد سواء إذا كان هو من المرشحين لخلافة البابا شنودة

فين راحت الحاجات دي؟؟

يا ترى لسه موجودة و الا بقت متغربة زي حالاتي؟؟؟

إطمئنى ياسيدتى .. ما زالت موجودة .. فى أبناء جيلى "على الأقل"

أصدقائى المسيحيين يبادرون دوما بتهنئتى بأعيادى وأبادلهم ذلك .. لى صديق إذا تأخرت فى أن أعزمه على إفطار رمضان أجده يتصل بى (يبستفنى) ويفكرنى بالعزومة :) .. وله عندى طبق مخصوص تعده لنا الحاجة ام محمد كل عام علشان بيفكره بأكلات والدته الله يقدس روحها

تحياتى لك فى غربتك

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

إن سورة الممتحنة تقف دليلا قويا على عظمة الدين ونبله .. وليست – أبدا - دليلا على التدخل فيما بين العبد وربه (إن هذا التدخل هو مشكلة أديان أخرى وليست مشكلة الاسلام) .. أكرر أن الآية تطالبنا بامتحان النساء حفاظا على العهود وعلى الذمة ، ولا تطالبنا بامتحان إيمانهن ..

استاذي الفاضل ابو محمد

اعذرني إذا اختلفت معك في محاولتك للمحاكاة بين الحكم الذي نزل في سورة الممتحنة وبين الفوضى التي تحدث في بلدنا من وقت إلى آخر...

فالموقف هنا مختلف تماما والقياس هنا أراه من وجهة نظري قياس لا يوحي بأي سلام إجتماعي إطلاقا ..

خصوصا ان الظروف الإجتماعية والسياسية التي نزلت فيها تلك الإيه الكريمة كما هو معروف تاريخاعبارة عن حرب عقائدية بين اهل الكفر ( مجتمع مكة ) وأهل الإيمان ( مجتمع يثرب ) وكما هو معروف أيضا لماذا اختص الله سبحانه وتعالى النساء بهذا الإمتحان وتعليله بالنكاح بالإضافة إلى الوضع العام الكلي للمرأة في هذه المرحلة التاريخية على جميع الأصعدة سواء كانت إجتماعية او سياسية او اقتصادية ..

وبالتالي فالقياس على الظروف السياسية والإجتماعية التي نعيش فيها الآن حتى لو كان على أضيق الحدود كما وضحته في تفسير ابن كثير هو قياس يصطدم مع قواعد المواطنة التي "من المفترض " انها مادة صريحة في الدستور المصري وفي دستور أي دولة عصرية حديثة..

كما انه قد يرمز من وجهة نظري لشئ خطير..,!!

وهو اننا نعيش في حرب على المعتقد وعلى الهوية الطائفية لا يمكن تجميله بأي شكل من الأشكال ..!!

اما عن الحل الأمثل لهذه المأساة التي تزيد من شروخ هذا الوطن..فلا اجد مفرا من تطبيق قواعد المواطنة على جميع المواطنين الذين يحملون الجنسية المصرية بما تضمنه من كل الحقوق والحريات التي أقرها المجتمع الدولي .. وبكل حزم

فمن وجهة نظري انه لم يعد امامنا متسع من الوقت لكي نعيد اختراع عجلة الحريات من جديد ..

تم تعديل بواسطة الترجمـان

Socrates : virtue is knowledge

أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً

رابط هذا التعليق
شارك

مع رفضي القاطع لاعتباري ضيفة في بلدي

و تأييدي الكامل ن ده كلام خطير جدا

إلا أن ما يحدث حاليا هو نتيجة طبيعية للتطرف

التطرف موجود على الجانبين يا سيدتى الفاضلة ..

طبعا لسنا ضيوفا فى بلدنا .. وما قاله الانبا بيشوى ويتناقله بعض المسيحيين ليس فقط تطرفا ، بل إنه أمر مضحك ويثير الشفقة على من يقول به .. لأنهم لم يفكروا فى أن معظم مسلمى اليوم من المصريين هم فى الأصل مسيحيو الأمس الذين يتكلم عنهم نيافته ومن حذا حذوه

ومع ذلك ، وتفسيرا للشك فى صالح الانبا بيشوى ، يمكن القول أن كلمة "ضيوف" هى ما أسعفه بها عقله بدلا من كلمة "غزاة" .. كما يمكن القول بأن الرجل "البسيط" لم يفهم السؤال .. بدليل أن الصحفى قد أعاد السؤال بصيغة أخرى :

بعد تكرار الاحتجاجات القبطية، خاصة بعد أزمة الزواج الثانى، طالب البعض برفع يد البابا والأساقفة عن الكنيسة ووضع الأديرة تحت رقابة الدولة.. كيف ترى هذه الدعوة؟

- ماذا يعنى رفع يد البابا والأساقفة عن الكنيسة؟ ألا يكفى أن الجزية فُرضت علينا وقت الفتح العربى، تريدون الآن أن تُصلّوا لنا وتقولوا «آبانا الذى» و«لنشكر صانع الخيرات»، وتقيموا الصلوات والقداسات؟

المقصود أن تمارس الكنيسة واجباتها الدينية فقط وليس أى شىء آخر؟

- هذا شىء عجيب، ومن يطالبون بذلك نسوا أن الأقباط أصل البلد، نحن نتعامل بمحبة مع ضيوف حلّوا علينا ونزلوا فى بلدنا واعتبرناهم إخواننا «كمان عايزين يحكموا كنايسنا»، أنا لا أرضى بأى شىء يسىء للمسلمين، ونحن كمسيحيين نصل إلى حد الاستشهاد إذا أراد أحد أن يمس رسالتنا المسيحية، وإذا قالوا لى إن المسلمين سيرعون شعبى بالكنيسة، فسأقول «اقتلونى أو ضعونى فى السجن حتى تصلوا لهذا الهدف».

■ لم يتحدث أحد عن إشراف المسلمين.. الحديث يدور عن الدولة، وبعض العلمانيين الأقباط يطالبون بذلك أيضاً؟

واضح أن الرجل عنده مشكلة فى فهم الأسئلة .. وربنا يعين المسيحيين والمسلمين على حد سواء إذا كان هو من المرشحين لخلافة البابا شنودة

فين راحت الحاجات دي؟؟

يا ترى لسه موجودة و الا بقت متغربة زي حالاتي؟؟؟

إطمئنى ياسيدتى .. ما زالت موجودة .. فى أبناء جيلى "على الأقل"

أصدقائى المسيحيين يبادرون دوما بتهنئتى بأعيادى وأبادلهم ذلك .. لى صديق إذا تأخرت فى أن أعزمه على إفطار رمضان أجده يتصل بى (يبستفنى) ويفكرنى بالعزومة :) .. وله عندى طبق مخصوص تعده لنا الحاجة ام محمد كل عام علشان بيفكره بأكلات والدته الله يقدس روحها

تحياتى لك فى غربتك

ربنا يكرمك يافندم على ذوق حضرتك

الحقيقة إن إصرار المتطرفين على أن الإسلام عربي ( و بالتحديد خليجي)

و ان الثوب الخليجي و النقاب السعودي هو زي المسلمين الأوحد

هو ما جعل الأمر يلتبس على نيافة الانبا بيشوي و اعتقد ان المسلمين هم العرب فقط

و بالتالي فنحن في نظره غزاة محتلين و لسنا أقباطا اعتنقوا الإسلام

هي دي المشكلة الحقيقية في نظري

عظمة الإسلام أنه دين العالمين

لكل البشر

على اختلاف أعراقهم و ألوانهم و ألسنتهم

و كان طبيعي جدا انه لما وصل لمصر اعتنقه العديد من الأقباط ( المصريين)

و ظلوا بعد اعتناق الاسلام مصريين

الشكل واحد و اللهجة واحدة والعادات واحدة

بدليل انك لن تعرف المسلمة من المسيحية في الصعيد مثلا

حيث الجميع يرتدين نفس الزي الساتر للنساء و نفس الجلابية الصعيدية و اللاسة للرجال

و أيضا في الريف

أما في المدينة فلا يفرق بين المسيحية و المسلمة الا غطاء الرأس لأغلب المسلمات

أو عندما يكون الإسم اسلامي أو مسيحي

بينما هناك العديد الأسماء المشتركة

ده في فتاوى بتجرم فكر الوحدة الوطنية و القوميات عموما

و لا يصح اسلامك الا بتبرأك من مصر

و عليك بالخروج منها و عدم البقاء فيه

و عليك بدعاء

اللهم اخرجنا من القرية الظالم أهلها:blink:

ملحوظة:

في كتير جدا بيحبوا ييجوا السعودية و يقيموا فيها و بأي وظيفة حتى لو مش مناسبة عشان السبب ده

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

يا اخواننا بعد اذنكم مش عايزين نسيب الموضوع الاصلى ونقول ان مصر كانت اساسا قبطية ولا كانت مش عارف ايه

بلاش نخرج عن الموضوع الاصلى لو سمحتم

وعموما مما لا جدال فيه ....مصر فرعونية وشكرااااااا

﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن


24556918.jpg

nX0pp2.png
رابط هذا التعليق
شارك

إن سورة الممتحنة تقف دليلا قويا على عظمة الدين ونبله .. وليست – أبدا - دليلا على التدخل فيما بين العبد وربه (إن هذا التدخل هو مشكلة أديان أخرى وليست مشكلة الاسلام) .. أكرر أن الآية تطالبنا بامتحان النساء حفاظا على العهود وعلى الذمة ، ولا تطالبنا بامتحان إيمانهن ..

استاذي الفاضل ابو محمد

اعذرني إذا اختلفت معك في محاولتك للمحاكاة بين الحكم الذي نزل في سورة الممتحنة وبين الفوضى التي تحدث في بلدنا من وقت إلى آخر...

فالموقف هنا مختلف تماما والقياس هنا أراه من وجهة نظري قياس لا يوحي بأي سلام إجتماعي إطلاقا ..

خصوصا ان الظروف الإجتماعية والسياسية التي نزلت فيها تلك الإيه الكريمة كما هو معروف تاريخاعبارة عن حرب عقائدية بين اهل الكفر ( مجتمع مكة ) وأهل الإيمان ( مجتمع يثرب ) وكما هو معروف أيضا لماذا اختص الله سبحانه وتعالى النساء بهذا الإمتحان وتعليله بالنكاح بالإضافة إلى الوضع العام الكلي للمرأة في هذه المرحلة التاريخية على جميع الأصعدة سواء كانت إجتماعية او سياسية او اقتصادية ..

وبالتالي فالقياس على الظروف السياسية والإجتماعية التي نعيش فيها الآن حتى لو كان على أضيق الحدود كما وضحته في تفسير ابن كثير هو قياس يصطدم مع قواعد المواطنة التي "من المفترض " انها مادة صريحة في الدستور المصري وفي دستور أي دولة عصرية حديثة..

كما انه قد يرمز من وجهة نظري لشئ خطير..,!!

وهو اننا نعيش في حرب على المعتقد وعلى الهوية الطائفية لا يمكن تجميله بأي شكل من الأشكال ..!!

اما عن الحل الأمثل لهذه المأساة التي تزيد من شروخ هذا الوطن..فلا اجد مفرا من تطبيق قواعد المواطنة على جميع المواطنين الذين يحملون الجنسية المصرية بما تضمنه من كل الحقوق والحريات التي أقرها المجتمع الدولي .. وبكل حزم

فمن وجهة نظري انه لم يعد امامنا متسع من الوقت لكي نعيد اختراع عجلة الحريات من جديد ..

الأستاذ الفاضل "الترجمان"

الحالة التى نزلت فيها الآيات الكريمة من سورة الممتحنة كانت حالة "صلح" بين قريش والمسلمين .. وهو صلح الحديبية الذى يمكن أن تؤلف فيه كتب توضح أن للمعاهدات والعلاقة مع "الآخر" أبعادا أخرى غير الأبعاد الدينية .. ليس هنا مجال الحديث عن تلك الأبعاد .. ولكن ما يهمنى هو مناقشة ما أسميته حضرتك "محاكاة" الحالة المصرية الآن للحالة وقت نزول آيات سورة الممتحنة ..

وجه المحاكاة ياسيدى الفاضل هو حالة العهد فى صلح الحديبية آنذاك ، والعهد الدستورى "حاليا" بين جميع أبناء الشعب المصرى "بمختلف دياناته وطوائفه" وبين سلطات الدولة الثلاث (تشريعية – تنفيذية – قضائية)

هناك أحداث تنشب فيها الخلافات ذات الصبغة العقائدية ، وتشيع فيها حالة أسميتها حضرتك حالة "فوضى" ..

والحالة التى نناقشها الآن هى حالة رغبة "نساء" مصريات للدخول فى دين الإسلام ..

دعنا نتأكد أولا من الاتفاق على ما أعتقد أنه لاخلاف بينى وبينك فيه :

1) لهؤلاء النساء كل الحرية فى اختيار ديانتهن

2) الدستور (العهد الذى أتكلم عنه) ينص على حرية العقيدة والمواطنة .. بمعنى أن لكل المواطنين (على قدم المساواة) حرية اختيار العقيدة ولهم حقهم على الدولة فى حماية هذه الحرية

3) معظم حالات "الفوضى" التى يثيرها هواة النفخ فى النار وفى رمادها تنشأ عندما تستعمل أنثى حقها فى اختيار عقيدتها خصوصا لو كانت الأنثى متزوجة ، وخصوصا خصوصا عندما تكون أنثى مسيحية متزوجة من أحد رجال الدين

4) المكلف (حسب الدستور) بالقضاء على تلك الحالات من الفوضى هى الدولة .. ليس أنت أو أنا أو جماعة أو طائفة من الشعب .. وأن الحل يجب أن يكون فى إطار من الدستور والقانون

5) والدستور والقانون كما فى الدستور (العهد) لا يجوز أن يخالف أى منهما "مبادئ" الشريعة الإسلامية التى تنص نصا صريحا فى مصدرها الرئيس (القرآن الكريم) على امتحان النساء وليس "امتحان إيمانهن" .. عذرا لضرورة التكرار

إذا كنا متفقين على ما سبق ، أستطيع أن أنتقل إلى نقاط أخرى فيما "يبدو" أنه اختلاف فى وجهات النظر بينى وبين حضرتك .. خصوصا فيما يختص باختلاف حال المرأة الآن عن حالها وقت نزول الآيات الكريمة

وتقبل تحياتى

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

بالتأكيد الأنبا بشوي لم يقرا سطرين تاريخ على بعضهم

لإن والحمد لله المسلمين الموجودين الأن هما مصريون أصليون ولسنا من أصول برتغالية أو أسبانية ... ولا المسيحيين اللي بيننا هما من الهنود الحمر ... ويوجد قلة قليلة جداً في مصر من أصول غير مصرية .... لإن الثابت تاريخياً إن جيش عمرو بن العاص اللي أنقذ مصر من ظلم وبطش الرومان ... اللي كانوا بالمناسبة أكثر ظلماً للمسيحيين أنفسهم بالرغم إنهم بيدينوا بنفس الديانة ... تخيلوا بلد كان تعداد سكانها حوالي خمسة مليون ذلك الوقت .. يفتحها جيش تعداده لا يتعدا 5 الاف فرد ... وكان فتحها في منتهى السهولة وبتعاون وتسامح من أهل البلد الأصليين اللي هما مصريين في الأساس يعني مصريين أولاً ولكن ديانتهم المسيحية ... فالمسيحية في مصر لم تنزل ببراشوت أو لم يكن هناك محتل من غير اهل البلد ديانته مسيحية .. والجيش ده معظمه ترك مصر بعد الفتح مباشرةً إما عائداً إلى الجزيرة العربية .. أو متوجهاً غرباً إلى الشمال الأفريقي لنشر الإسلام ... ولم يثبت إن المسلمون الأوائل أستولوا على أرض حد أو تجبروا على المصريين ... والدين الإسلامي إنتشراً سلماُ في مصر ولم تُذكر كلمة واحدة في التاريخ عن مذابح شهداء أو محاكم تفتيش تمت ....

إذن نحن لسنا ضيوفاً ولا المسيحيون هم أصحاب الأرض.. بل إنناكلنا مصريون فراعنة دخلنا الدين الإسلامي عن إقتناع بعد أنا كانت ديانتنا المسيحية عن إقتناع أيضاً .... وإلا كيف يكون الضيوف أكثراً عدداً على مر التاريخ من أصحاب البلد ؟؟؟؟؟.. ده لو كان المسيحيون هم أصحاب البلد وهبطناعليهم نحن الغزاة وانتزعنا أرضهم ...

- اما مصيبة إحتجاز مواطنون مصريون غصباً في أديرة أو غيره .. فتلك كارثة حقيقية ودولة داخل الدولة .. وعلى الكنيسة المصرية أن تخجل من تلك الأفعال اللي تشبه أفعال أمن الدولة اللي بتطبق قانون الطواريء وتعتقل الناس وتوديهم ورا الشمس ..

ألا تتفقون معي أننا عندما نتحدث عن أي مشكلة حتى لو كانت مشكلة تكدس القمامة في الشوارع نلف وندرو ثم نرجع إلى نقطة " غياب هيبة الدولة "

بإختصار ..... الكنيسة المصرية أصبحت تمارس أبشع أنواع الإبتزاز للحصول على مكاسب واهية .... ويكفي إن أي شخص مسيحي بيطفش من بييته او محفظته بتتنشل بقى جمهور الكنيسة يعملوا مظاهرات أمام الكنائس ويتهموا المسلمين إنهم السبب .. في مباركة وموافقة من كبار رجال الكنيسة وعلى رأسهم البابا شنوده ...

وإذا كان أمثال الأنبا بشوي يريدون أن يظهروا بمظهر البطل المغوار المدافع عن الدين المسيحي وشعب الكنيسة ... فهذا هو اللعب بالنار الحقيقي ... وهذه النار اول ما ستحرق ستحرقه هو ....

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

يا اخواننا بعد اذنكم مش عايزين نسيب الموضوع الاصلى ونقول ان مصر كانت اساسا قبطية ولا كانت مش عارف ايه

بلاش نخرج عن الموضوع الاصلى لو سمحتم

وعموما مما لا جدال فيه ....مصر فرعونية وشكرااااااا

اسمح لي حضرتك هو ده أساس الموضوع يا فندم

و هو إن نيافته مش واخد باله ان احنا كلنا مصريين (أقباط) من الكلمة اليونانية (كوبتس)

COPTS

واللي جاء منها اسم ايجيبت Egypt

و ماحناش غزاة من الخارج

و أكيد اننا اصحاب بلد و ما احناش ضيوف

كل سنة وحضرتك طيب :roseop:

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ الفاضل ابو محمد والاخت الفاضلة مصرية مغتربة والفاضل سي السيد شكرا لكم على المعلومات التاريخية ولكم تحياتى فقد وفرتم علي الكثير من الجدل اما سوالي لماذا اخذتم الكلام علي هذا التفسير واخذتم كلمة وتركتم باقي الجملة والرجل يتكلم بمشاعرة المشحونة ردا على السؤال الاستفزازى هو كان ايه السؤال.......ايه رايكم في مطالبة الكنىيسة بتغيير شريعة الانجيل والسماح بالزواج الثانى للمطلقين مدنيا اولا انت مالك ومالى خليك في حالك وخلينى فى حالى وهل يليق ان افرض شريعة الزوجة الواحدة على كل الناس بالعافية وعند رفض تغيير الشرائع اقول الحقوااااا دولة جوة دولة ونرفع يد البابا لانة لا ىحترم احكام القضاء اية الخيبة اللي وصلنا لها دى.....ثانيا هوالباشا المطلق مش لما اتجوز مش مضى بكامل وعيه وادراكة على عقد الزواج بكافة بنودة وشروطة ولا كان حد ضربة علي ايده ثالثا البابا قال اللى عاوز ىتجوزهو حر هو اللى ىتحمل وزر مخالفة وصية الانجيل على ايه الهيصةدي كلها دى اسمها ادارة افتعال الازمات

الفاضل صاحب هذا الاسم لهذا الموضوع عرفت خلفيات السؤال ولا لسه ....الانبا بيشوى ىعرف جيدا ان الشعب المصري المسلم هم اهل البلد الاقباط وكل مصرى ىعرف هذة المعلومة التاريخية يا تري لما يتكلم عن المسلمون العرب ىقول اية الاصح من وجهة نظرك واما هو بيتكلم عن مجئ المسلمىن يبقى ىقصد ميييينن ......و ليه ما كملتش باقى الكلام وعجبي

رابط هذا التعليق
شارك

والنبى الراجل دة المكنى بالانبا بيشوي 100%100 وعارف ازاي يرد اصل احنا بصراحة لازم الاول نبص حوالينا ونعرف حجمنا ولية وصلنا لكدة وسببة وبعدين نتعصب ونقول فلان قال وأزاي نرد .. او انة يصح ولا لأ ..

انظرو حولكم ماهو وزن بلدكم وانتم ايضآ ما هو دوركم فى الحياة ؟؟؟

استهلاك فقط ماهو حلمكم جميعآ العيش الكريم ؟ أذآ كيف ؟

بلاد لا تصنع ولاتعرف الفكر ولا يوجد بها شيء يدل على انهم قادمون انتشار الجهل والفساد بين ابناءها جميعآ ونريد ان نوقف رجل تكلم عن طائفتة بأنها حرة فيما تفعل فهل كان هو او غيرة يجرؤ على الرد فى وجود دولة عادلة قائمة على اساس العدل اننا قبل ان تشغلنا كلماتة وتحمسنا ارجو ان نخلع من على اجسادنا تلك القيود التى جعلتنا نتسول حتى القمح والملابس الداخلية من اتباع هذا الرجل ممن يعملون بجهد لرفعة اوطانهم

اتمنى ان تصل اليكم نبرات صوتى العليل ونفسي المتقطع وحزنى على ما اوصلنا الية اتكالنا على نظام فاسد ففسدنا جميعآ ..

اعزائى لو كنتم مكان الرجل ولم تستغلو ضعف قومة لضحك عليكم الزمان

انة يتكلم وفى يدة ورقة ضغط ونحن تسقط من على عورتنا اخر ورقة تسترنا وهى العمل فلنتق الله ونعمل على اصلاح انفسنا قبل ان نطلب من الاخرين احترام معتقدنا الذى خربناة بيدينا وتكاسلنا عن تطبيقة كما انزلة الله ان الاسلام يقوي اتباعة عندما يتبعون شرائعة ويتمسكون بأحكامة فأن تركوة اذلهم الله .. اليس فى كلام الانبى بيشوى ذل لكل من لة عقل وفؤاد .. وفقكم الله الى مايحب ويرضى

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ الفاضل ابو محمد والاخت الفاضلة مصرية مغتربة والفاضل سي السيد شكرا لكم على المعلومات التاريخية ولكم تحياتى فقد وفرتم علي الكثير من الجدل اما سوالي لماذا اخذتم الكلام علي هذا التفسير واخذتم كلمة وتركتم باقي الجملة والرجل يتكلم بمشاعرة المشحونة ردا على السؤال الاستفزازى هو كان ايه السؤال.......ايه رايكم في مطالبة الكنىيسة بتغيير شريعة الانجيل والسماح بالزواج الثانى للمطلقين مدنيا اولا انت مالك ومالى خليك في حالك وخلينى فى حالى وهل يليق ان افرض شريعة الزوجة الواحدة على كل الناس بالعافية وعند رفض تغيير الشرائع اقول الحقوااااا دولة جوة دولة ونرفع يد البابا لانة لا ىحترم احكام القضاء اية الخيبة اللي وصلنا لها دى.....ثانيا هوالباشا المطلق مش لما اتجوز مش مضى بكامل وعيه وادراكة على عقد الزواج بكافة بنودة وشروطة ولا كان حد ضربة علي ايده ثالثا البابا قال اللى عاوز ىتجوزهو حر هو اللى ىتحمل وزر مخالفة وصية الانجيل على ايه الهيصةدي كلها دى اسمها ادارة افتعال الازمات

طيب هل الاجابة الطبيعية من رجل فى هذه المكانة (الرجل الثانى فى الكنيسة المصرية) على سؤال صحفى عن مطالبة الكنيسة بتغيير شريعة الانجيل والسماح بالزواج الثانى للمطلقين مدنيا - طبقا لتفسير حضرتك

انه يقول كفاية الجزية فرضت علينا وقت الفتح العربى - وانكم ضيوف - وكمان موضوع الاستشهاد

دا حضرتك بكل بساطة ووضوح ... اجبتى بانه - انت مالك ومالى خليك في حالك وخلينى فى حالى

يبقى التفسير الطبيعى لاجابته ... هو استفزاز المسلمين واستثمار الوضع الحالى لاثارة الفتن

ودا اللى حضرتك قرأتيه وشفتيه فى الردود السابقة

تم تعديل بواسطة yasser moustafa
رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ الفاضل ابو محمد والاخت الفاضلة مصرية مغتربة والفاضل سي السيد شكرا لكم على المعلومات التاريخية ولكم تحياتى فقد وفرتم علي الكثير من الجدل اما سوالي لماذا اخذتم الكلام علي هذا التفسير واخذتم كلمة وتركتم باقي الجملة والرجل يتكلم بمشاعرة المشحونة ردا على السؤال الاستفزازى هو كان ايه السؤال.......ايه رايكم في مطالبة الكنىيسة بتغيير شريعة الانجيل والسماح بالزواج الثانى للمطلقين مدنيا اولا انت مالك ومالى خليك في حالك وخلينى فى حالى وهل يليق ان افرض شريعة الزوجة الواحدة على كل الناس بالعافية وعند رفض تغيير الشرائع اقول الحقوااااا دولة جوة دولة ونرفع يد البابا لانة لا ىحترم احكام القضاء اية الخيبة اللي وصلنا لها دى.....ثانيا هوالباشا المطلق مش لما اتجوز مش مضى بكامل وعيه وادراكة على عقد الزواج بكافة بنودة وشروطة ولا كان حد ضربة علي ايده ثالثا البابا قال اللى عاوز ىتجوزهو حر هو اللى ىتحمل وزر مخالفة وصية الانجيل على ايه الهيصةدي كلها دى اسمها ادارة افتعال الازمات

الفاضل صاحب هذا الاسم لهذا الموضوع عرفت خلفيات السؤال ولا لسه ....الانبا بيشوى ىعرف جيدا ان الشعب المصري المسلم هم اهل البلد الاقباط وكل مصرى ىعرف هذة المعلومة التاريخية يا تري لما يتكلم عن المسلمون العرب ىقول اية الاصح من وجهة نظرك واما هو بيتكلم عن مجئ المسلمىن يبقى ىقصد ميييينن ......و ليه ما كملتش باقى الكلام وعجبي

الفاضلة / maramero

لك ان تدافعى عن موقف الانبا بيشوى ، ولك ان تتخذى من مواقفه مايعجبك ، فهذا رأيك وأنت حرة فيما تتخذينه من مواقف.

ولكن رجاء ان ينصب رأيك على ماجاء فى التحقيق الصحفى وعلى ماهو منسوب الى الانبا بيشوى ( المنتظر ان يجلس على الكرسى البابوى ) وليس شخص من عامة المسيحيين.

قولى رأيك فى الكلام المنسوب الى البابا بيشوى وان كنت توافقينه على كل ماقاله أم تتفقين مع بعضع وتعترضين على بعضه ، وبكن رجاء ان تبتعدى عن شخصنة الحوار.

مصر دولة مدنية والمسيحيين يرفضون ان تكون دولة اسلامية ، وبعضا منهم يرفضون المادة الثانية من الدستور والتى تقول بأن الاسلام هو مصدر رئيسى للتشريع ، ولكن نفس البعض يتشبث بأن تكون للكنيسة السلطة على المسيحيين ويريدونها دولة مسيحية للمسيحيين واستحدثوا مصطلح " الشريعة المسيحية " والتى لم نسمعها الا هذا الايام.

مالا يعرفه المسيحيين هو ان مصر دولة مدنية ، وان الزواج الاسلامى الذى يعقده المأذون يتم طبقا للقانون وليس لما يراه المأذون او شيخ الازهر ، وقوانين الاحوال الشخصية استجدت اشياء فى عقد الزواج الاسلامى لم تكن موجودة من قبل ، ولكن يتم تنفيذها طبقا للقانون ، وعندما طالبت بأن ترفع الكنيسة يدها عن المسيحيين وان تلتزم بالقانون لم أكن أعنى التدخل فى الشأن المسيحى ، وانما طالبت بوضع حد لتسلط الكنيسة على المواطن المصرى المسيحى الذى تمارسه تحت مسمى اسرار الكنيسة.

الفاضلة / maramero

من العار والخيبة ان نكون فى القرن الواحد والعشرون او القرن الخامس عشر الهجرى ونتحدث عن اصول المسلمين ان كانوا مصريين او عربا ، دى خيبة كبيرة قوى وعنصرية بغيضة.

اوباما النصف امريكى يحكم اقوى بلد فى العالم ، ارنولد شوازينيجر النمساوى المولد يحكم اكبر ولاية امريكية ، ولكن فى المقابل نجد من المسيحيين من يتقول كلام خايب عن الاصول العربية للمسلمين وكأن الجزيرة العربية التى لم تعرف اى نوع من الكثافة السكانية هى من انجبت ومازالت تصدر الغزاة المسلمين ، اكذوبة أخرى مثل اكذوبة خطف المسيحيين والمسيحيات واجبارهم على ترك المسيحية والتحول الى الاسلام.

لحظة صدق مع النفس ستزيل كل الغشاوات من على الاعين.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ الفاضل ابو محمد والاخت الفاضلة مصرية مغتربة والفاضل سي السيد شكرا لكم على المعلومات التاريخية ولكم تحياتى فقد وفرتم علي الكثير من الجدل اما سوالي لماذا اخذتم الكلام علي هذا التفسير واخذتم كلمة وتركتم باقي الجملة والرجل يتكلم بمشاعرة المشحونة ردا على السؤال الاستفزازى هو كان ايه السؤال.......ايه رايكم في مطالبة الكنىيسة بتغيير شريعة الانجيل والسماح بالزواج الثانى للمطلقين مدنيا اولا انت مالك ومالى خليك في حالك وخلينى فى حالى وهل يليق ان افرض شريعة الزوجة الواحدة على كل الناس بالعافية وعند رفض تغيير الشرائع اقول الحقوااااا دولة جوة دولة ونرفع يد البابا لانة لا ىحترم احكام القضاء اية الخيبة اللي وصلنا لها دى.....ثانيا هوالباشا المطلق مش لما اتجوز مش مضى بكامل وعيه وادراكة على عقد الزواج بكافة بنودة وشروطة ولا كان حد ضربة علي ايده ثالثا البابا قال اللى عاوز ىتجوزهو حر هو اللى ىتحمل وزر مخالفة وصية الانجيل على ايه الهيصةدي كلها دى اسمها ادارة افتعال الازمات

الفاضل صاحب هذا الاسم لهذا الموضوع عرفت خلفيات السؤال ولا لسه ....الانبا بيشوى ىعرف جيدا ان الشعب المصري المسلم هم اهل البلد الاقباط وكل مصرى ىعرف هذة المعلومة التاريخية يا تري لما يتكلم عن المسلمون العرب ىقول اية الاصح من وجهة نظرك واما هو بيتكلم عن مجئ المسلمىن يبقى ىقصد ميييينن ......و ليه ما كملتش باقى الكلام وعجبي

ده إنتي اللي منفعلة يا ماريميرو مش هو :lol:

بالراحة بس وإهدي .. إيه دخل العرب ولا العجم في الموضوع .. الراجل يعني ما قال ... وما حدش جاب سيرة المسلمين العرب أصلاً في الموضوع وكل كلامنا عن بلدنا مصر ...

وبعدين مش إحنا برضوا في دولة قانون وقانونها بيمشي على الكل ؟

ولما يبقى في حكم قضائي يبقى لازم نحترمه أو ننقضة لو مش عاجبنا ؟

وبعدين ما سمعناش رأيك في خطف المواطنين الأبرياء وأحتجازهم في أماكن أمنة ... إيه رأيك في السجون الخاصة دي ؟

هاتقولي ما حدش إشتكى ... لأ ما هو أصلهم معتقلين والدبان الأزرق ما يعرفش لهم طريق جُره يبقى هايشتكوا إزاي ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

هوا منين يودى على فين !!!!!ومحدش يقولى أقولك ومتزعلش :blush2:

من فترة قالوا مصر بلد قبطية لان كلمة قبطى تعنى مصرى مش مسيحى ولا مسلم

قلنا ومالوااااااااااااا

دلوقتى قالوا لا كلمة قبطى تعنى مسيحى وانتوا ضيوف علينا

طيب ماانتوا اصلا نصارى :lol:

وبعدين مصر بلد القولقاس

فعلا ...... لان قبل الفراعنة كان فى شعب القولقاس

كانوا عايشيين على القولقاس بيزرعوا القولقاس وبياكلوا القولقاس وبيشربوا القولقاس

وهما دول اصل البلد

:ninja:

اللهم يــامن أجــاب نوحــــــــــــا حين ناداه

ويامن كشف الضر عن أيوب في بلــــــواه

ويامن سمع يعقوب في شكــــــــــــــــــــواه

ورد إليه يوسف وأخـــــــــــــــــــــــــــــــــاه

وبرحمته أرتد بصيرا وعادت النور عيناه

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

رابط هذا التعليق
شارك

يالهوى يعنى انا ممكن ماكونش مصرى يعنى حتى الجنسية حتتسرق طيب ممكن اطلب الجنسية من الانبا بيشوى الذى والله اقدرة و احترمة -الا يصح ان يعتذر عما قال -لا حول ولا قوة الا بالله احنا ضيووووووووووووووووووووف!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

رابط هذا التعليق
شارك

بإختصار

- مصر بلدنا كلنا .. مصريين ومسيحيين غصباً عن التخين

- رجال الدين ليسوا أنبياء معصومين من الخطأ ... والانبا بشوي أخطأ .. وغلطة الشاطر بألف .. وعليه أن يعتذر ويوضح لنا ماذا يقصد بكلامه الخطير هذا .

- نطلب من المسيحيين العقلاء أن يحكموا عقلهم ولا ينجرفوا وراء تلك التصريحات العنترية التي يُمكن أن تقابلها تصريحات بل افعال أكثر عنفاً من المسلمين أصحاب الإتجاهات المتطرفة ...

- لا نريد أن ندع الفرصة لأحد لكي يصطاد في الماء العكر .. لإن من سيدفع الثمن هي مصر كلها بكل طوائفها .

- حالة الإحتقان الموجودة لدى المسيحيين لا تخصهم وحدهم .. بل هي موجودة لدينا كمسلمين أيضاً .. فالكوارث والمصائب التي صنعها النظام لا تخص طائفة أو فئة بعينها ... بل هي حلت على رؤوسنا جميعاً ...

- لابد للمسيحيين أن يكونوا أكثر إيجابية في الحياة السياسية ولا يكتفون بدور المتفرج أو دور منتظر الأفعال لكي يفكر أن تكون له ردود أفعال ولا يكتفون بتغيير ذلك كله إلى سياسة الإنتهاز والأبتزاز والللي ييجي منهم أحسن منهم مثلما يفعلون موؤخراً ... هذا خطأ كبير لإن لو كان المسيحيين 7 أو 10 مليون . إذاً فهم قوة لا يستهان بها ...

بالمناسبة بالرغم من إننا وصلنا القرن الواحد والعشرين وماشيين فيه كويس الحمد لله .. إيه ما فيش ألية نعرف بها عدد المسيحيين كام لحد دلوقت ولا نعد بحبات الفول والذرة زي ما أهل الريف كانوا بيعملوا زمان عشان يعلموا ولادهم العد ... ولا جهاز التعبئة والأحصاء جه لحد دي وعطل الجهاز وبيدوروا له على قطع غيار ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

أصدر صباح اليوم الدكتور كميل صديق، سكرتير المجلس الملى بالإسكندرية، أول بيان ضد قناة الجزيرة يطلب من الرئيس مبارك وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الدكتور "محمد سليم العوا" الأمين العام للمجلس العالمى لعلماء المسلمين، لتصريحاته المثيرة وشديدة اللهجة ضد مسيحيين فى أحد برامج قناة الجزيرة.

وقال البيان، الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، إن "العوا"يحاول استعداء الدولة والشارع المصرى على القيادة الدينية الكنسية وشعبها بإعلانه أن إسرائيل هى المصدر الرئيسى الذى يقوم بدعم الكنائس والأديرة بالأسلحة، وأن الكنيسة تخزن الأسلحة وتتربص لإعلان الحرب ضد المسلمين.. وأيضا ضمن تصريحاته أن الكنيسة تسعى لإقامة دولة قبطية، على حد تعبيره، وغيرها من التصريحات التى نالت من الكنيسة، وغرضها تدعيم أصحاب الأفكار المتطرفة وبسطاء الناس الذين ينساقون وراءهم، هؤلاء الذين يسعون إلى تحقيق مطامع سياسية على حساب وحدة الوطن ودون مراعاة لما يحدث من فتن.

وطالب المجلس الملى من الرئيس مبارك دعم الكنيسة، وتأمين دور العبادة، تحسبا لأى رد فعل قد يحدث نتيجة هذه التصريحات.

من جابنه أكد جوزيف ملاك، نائب رئيس مركز الكلمة لحقوق الإنسان، أنه وجه مع كميل صديق سكرتير المجلس الملى بالإسكندرية صباح اليوم رسالة إلى الرئيس مبارك وشيخ الأزهر، طالبا من خلالها- بصفته الراعى الأمين للشعب المصرى- بالتدخل لمحاسبة العوا جنائيا، وحث الداخلية بتأمين دور العبادة، تحسبا لأى رد فعل قد يحدث نتيجة هذه التصريحات وبإصدار بيان رسمى واضح من المؤسسات المعنية لتوضيح المغالطات التى أكدتها التصريحات التى قالها العوا عبر برنامج "بلا حدود" على قناة الجزيرة مع المذيع أحمد منصور والتصريحات الصحفية التى صدرت بهذا الشأن.

وأضاف جوزيف، أنهما أشارا فى الرسالة إلى أنه طبقا للمادة الأولى من الدستور المصرى "جمهورية مصر العربية دولة نظامها ديمقراطى، يقوم على أساس المواطنة، الشعب المصرى جزء من الأمة العربية يعمل على تحقيق وحدتها الشاملة".

اليوم السابع - المصدر

تم تعديل بواسطة aimen

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الكارثة ان يكون كلام بيشوى فكر متأصل لدى بعض المسحيين

فلابد من وقفة جادة للحكومة بدون ميوعة وتكون المعاملة واحدة كما تفعل مع المتطرفين المسلمين

حتى لايكون هذا الكلام بابا لاخرون لاطلاق عنانهم

ودرأا لمداخل الفتن بين الطائفتين لا بد ان تخضع الكنائس للتفتيش والمراقبة كما يحدث للمساجد

حتى الان لم اسمع اى بيان لا من الكنيسة تعتذر عن هذا الكلام الغير مسئول

ولا بيان من الحكومة الموقرة تستنكره

ارجو لو احدكم سمع عن اى بيانات اعتذار او استنكار ينشرها تخفيفا لبعض الاحتقانات التى حدثت

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...