اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فرن الميكروويف

ragab2

Recommended Posts

كنت بأفكر من مده أشتري ميكرويف بس زوجتي قالت لي إنه خطر وإشعاعات وحركات وصورت لي الأمر على إني هاعيش في مفاعل تشرنوبل .. فأقترحت إننا نشتري فرن بالكهربا ( بيبقى في نفس حجم الميكرويف كده ) وطلع بالونه وعبيط ولا يسمن ولا يُغني من جوع .

عمدتنا سى السيد

فعلا بعض الزوجات تعطل أو تكسر المآديف

وتؤجل شراء أشياء كثيرة قد تكون أساسية

وهذا نفس ماحدث عندى

لذا فى بعض الأحوال أفاجئ أم حمادة بالشراء

وأضعها أمام الأمر الواقع

وعلقة تفوت ولا حد يموت

تحياتى

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق

هوWhirlpool وهو سويدى الصنع ويعطوا عليه ضمان عشر سنوات وهذا يعكس مدى ثقتهم فيه...يوجد منه نوع عادى (وهذا هو النوع الذى أستعمله) ونوع مبطن من الداخل بالستنيلس ستيل مع الشواية...أرى أن تشترى النوع العادى لأنه عملى أكثر وأكيد إنته عندك شواية بالبوتاجاز فلا داعى لتكرار الأشياء...يليه فى الجودة اليابانى مثل ال شارب ثم الكورى ومنه أنواع كثيرة مثل Samsung ...Daewoo... Futura

الفاضل حشيش باشا

فى مصر لا تسأل عن الأصناف المجنسة أو الهاى تيكنولوجى

ويكفى أننا وجدنا سامسونج وكينوود وسينجر .. وربنا يديمها نعمة

تحياتى

هناك أنواع ممتازة فى شركة الأسواق الحرة بمدينة نصر...غالية شوية بس

الأخ المحترم هندى

سأتصل بالأسواق الحرة لأتبين الصنف الأفضل لديهم

تحياتى

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق

ragab2 كتب:

ذكرت أن عدد الأفراد هو خمسة فى عين العدو

بما فيهم رب الأسرة العبد الفقير

فهل يكفى عشرون لتر لهذا الجرمأ

انا أعتقد انه يكفى، ثم لا تنسى باقى العوامل الذى سبق ذكرها، و الأهم ما تنتظره من هذا الجهاز، بخصوص السعة أعتقد من الأسهل أخذ مقاييس الأوانى، أو العلب البلاستيكية المفضل استخدامها من قبلكم فى طهى أو تسخين الطعام، و التأكد مسبقا من دخولها الجهاز و اغلاق بابه، هذه أبسط و انسب طريقة للمساعدة فى اختيار الجهاز ....

من ناحية اخرى انا لا احبذ "تحديد" ماركة بعينها (حتى مع اقتناعى بأفضلية بعضها مثل Wirpool - Bosh - AEG- Miele- Panasonic و غيرهم) ، فما سيحدد أفضلية جهاز عن غيرة، هى الاجابه على كل ما سبق من تساؤلات-

بالمناسبة لية ما فكرتش تشتري الجهاز online ؟؟!!

على العموم بما ان المتوفر فى اسواقنا هو المنتج الياباني أو الكوري ، أو الصيني، فاية رأيك تطل على المواقع دي - هاتلاقي فيها كل الماركات بكل تفاصيلها، أو الكام تشكيلة دول ( ولو من باب التعرف أكثر من قرب - أو حتى الفضول على المنتج):

Whirlpool Microwave Ovens

Sanyo Microwave Ovens

Sharp Microwave Ovens

Samsung Microwave Ovens

Daewoo Microwave Ovens

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

...بالنسبة لسى السيد ححاول أخوفه لأنه عريس جديد وحقول له (إحذر الميكروويف لأنه يؤثر سلباً على الخصوبة خصوصاً إذا دخلت جواه  بملابسك الداخلية وهوه شغال  :blink: )

حشيش

برنامج ربات البيوت   

عريس جديد إيه يابني ؟!!! إذا كان عمر إبني بقى قدك دلوقت lo:: على العموم يا حشيش انا الطنبجة بتاعتي فاضل فيها 4 رصاصات ونهايتك قربت وهاديلك واحده في قلبك وواحده في دماغك المتكلفة وواحده ما بين عينيك ... ونخلص منك للأبد .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

• بعد 1 سنة...

أعزائي

اعتقد اني قد افيدكم بموضوع استخدامات الميكروويف بالمطبخ

حيث اني مستخدم قديم لهذا الجهاز الجبار المفيد جدا بالمنزل،

اشتريت الميكروويف الخاص بي منذ 20 سنة ، نعم عشرين

سنة !!!، بدولة الكويت وهو ماركة شارب اليابانية، وهو مزود بكل

الأمكانيات التي ترونها حاليا بالأجهزة الحالية بالأسواق

وكان ثمنة وقتها 160 دينار كويتي يعني يوازي حاليا 3000 جنية

وهو بقوة مايكروويف 700 وات وكذلك بشواية قدرتها 1500 وات

طبعا مزود بصينية دوارة وهي مهمة جدا في الأستخدام سواء

للشوي او الميكروويف وكذلك مزود بمروحة للحمل الحراري

بمعني توزيع الحرارة لجميع مناطق الفرن بالتساوي

طبعا اكتسبت وزوجتي خبرة واسعة بأستخدامة سواء للطهي

الأوتوماتيكي او الطهي المزدوج (مايكروويف مع شوي) وكذلك

الطهي بالمؤقت (يبدأ بوقت محدد مسبقا) وترجع من عملك

تجد الطبخة جاهزة وساخنة

عموما لكي لاأطيل عليكم ، فأهم النصائح لمن يريد ان يشتري

او يستخدم المايكروويف كما اكتسبتها هي:

1- استخدام اواني متوافقة معه ويمكن التحقق من ذلك بطريقة سهلة

ضع الطبق او اي شيئ تريد استخدامة بالميكروويف وهو خالي

من اي مواد غذائية ، وشغل الميكرووف علي 30 ثانية مثلا

اذا كانت حرارة الطبق مثل ماهي وقت دخولة فهو مثالي للأستخدام

اما اذا كان ملمسة بة بعض الحرارة العالية فهو لايصلح حيث سيمتص

جزأ كبير من طاقة الميكروويف بدلا" من الطعام

2- يجب الكشف علي الميكروويف كل فترة 3-5 شهور لمعرفة وجود

اي تسرب للأشعة الداخلية ، وذلك عن طريق جهاز صغير ورخيص ايضا

بة مؤشر مثل الفولتميتر يتم تمريرة خارج الجهاز لمعرفة اي تسريب

وهو رخيص الثمن ومتوفر بالأنترنت

3- يمكن الخبز العادي بة ويعطي نتائج ممتازة بالوضع الحراري فقط لخبز

الكيك والحلويات المتنوعة والخبز

4- يمكن شوي الدجاج بالوضع المزدوج حراري مع مايكروويف

حيث يتم تحمير الفراخ من الخارج للحصول علي لون ذهبي ممتاز

ويعمل المايكروويف علي انضاج الفرخة من الداخل بوقت قصير

حوالي 45 دقيقة

5- يحذر وضع المواد الدهنية الخالصة السائلة بة مثل الزيت والزبدة

حيث انها تصل لدرجة حرارة بسرعة عالية ثم تفرقع مما يستلزم

تنظيف مكثف من الداخل

6- المايكروويف آمن جدا للأستخدام وخصوصا الماركات المعروفة

حيث انة يتم وضع حساسات وقواطع ميكانيكية لغلق الميكروويف

عند حدوث اي خلل بالباب الخاص بة وهو اهم شيئ بة

7- يجب عدم تشغيل المايكروويف مطلقا اذا حدث بة اي شرخ او كسر

ويجب المحافظة علي غلق الباب الخاص بة بهدوء وثبات

8- حاول دائما شراء المايكروويف المزود بنظام تشغيل اليكتروني

بمعني شاشة وارقام ومفاتيح ادخال عن طريق لوحة ارقام

وليس بأستخدام طريقة المؤقت الدوار مثل الغسالات حيث انها

ليست دقيقة وغير عملية في الأستخدام والتحكم

9- حاول ان تشتري ماركة معروفة وجيدة من هذا الجهاز حيث

انة جهاز حساس وبنفس الوقت جهاز معمر بالمنزل يعني

ليس خسارة فية الفلوس

11- لاتقم ابدا بأستخدام ورق الألومنيوم الفويل بالمايكرووف حيث انة

يصدر شرارات غير مستحبة ويمكن استعمالة بة فقط مع الشواية

10- يمكن طبخ الرز والبيض الأمليتوعمل المبريات ايضا بة!!

اخيرا المايكروويف الخاص بي والحمد للة وماشاء اللة علية

مازال شغال الي الأن وهو بعمر ابنتي التي تدرس بالجامعة

وانا مستعد لأي سؤال حول هذا الجهاز الرائع،،،،،،،

تم تعديل بواسطة boty50
رابط هذا التعليق

• بعد 6 شهور...

والله يا أخ بوتي 50 انا بحثت عن هذا الجهاز الذي يقيس تسريب الاشعاع ولكن لم اجده فهل ممكن ان تذكر لي اسمه واين اجده بالظبط في الرياض او القاهرة او الموقع الذي اجده فيه عن طريق النت وشكرا

تم تعديل بواسطة osha أم البنات
رابط هذا التعليق

والله يا أخ بوتي 50 انا بحثت عن هذا الجهاز الذي يقيس تسريب الاشعاع ولكن لم اجده فهل ممكن ان تذكر لي اسمه واين اجده بالظبط في الرياض او القاهرة او الموقع الذي اجده فيه عن طريق النت وشكرا

قبل البحث عن هذا الجهاز لا بد من الاجابه على هذا السؤال الهام

كيف تظل الاشعه المتسربه داخل الجهاز :closedeyes:

ولعل اخونا بوتى يقصد الكهرباء الاستاتيكيه

رابط هذا التعليق

يا أخ علي بابا اعتقد ان المشكلة هي تسريب الأشعة خارج الجهاز عشان كدة توجد احتياطات امان بعدم وجود اطفال حول محيط الجهاز او حوامل بكام متر كده وبرضه مستنيين رد الأخ بوتي

رابط هذا التعليق

انا نزلت السوق هنا في الرياض ولقيت ماركات محترمة زي الباناسونيك والسامسونج وإل جي بس لقيتهم صناعة صيني بس بكل المواصفات الأصلية وكمان الشارب تايلندي يا تري فيه فرق بين الاصلي ودول مع العلم اني ناوي اجيبه بس للتسخين مش للطهي

رابط هذا التعليق

• بعد 3 سنة...

كالعاده اثناء بحتى عن اكلات بالمايكرويف طلع نتيجه البحث برددددددوا فى المحاورات

ومقدرتش امسك نفسى من مداخلات خفيف الظل والمحبب الى قلوبنا جميعا "تقريبا والله اعلم"

سى السيد

فقلت افتحه تانى ونشوف الناس الجديده ممكن تفيد بأيه فى الموضوع ده

وسؤال الحلقه : هل ممكن عمل الكيك فى ميكرويف التسخين ؟ :blink: :blink:

انا جربت بس الوقت جلى منى فطلعت قالب طوب لاء زلط بدون مبالغه والله

هل من ناصح؟؟ينصحنى يعنى ؟؟؟

رابط هذا التعليق

كالعاده اثناء بحتى عن اكلات بالمايكرويف طلع نتيجه البحث برددددددوا فى المحاورات

ومقدرتش امسك نفسى من مداخلات خفيف الظل والمحبب الى قلوبنا جميعا "تقريبا والله اعلم"

سى السيد

فقلت افتحه تانى ونشوف الناس الجديده ممكن تفيد بأيه فى الموضوع ده

وسؤال الحلقه : هل ممكن عمل الكيك فى ميكرويف التسخين ؟ :roseop::roseop:

انا جربت بس الوقت جلى منى فطلعت قالب طوب لاء زلط بدون مبالغه والله

هل من ناصح؟؟ينصحنى يعنى ؟؟؟

يا قلب ابيض حسب امكانيات الجهاز

يعنى فى جهاز بيسخن فقط

وفى جهاز بيسخن وفرن مصغر فى نفس الوقت يعنى بيدى حرارة لحد 250° وفى الحالة دة ممكن تعملى كيك فية

غير كدة مش ممكن وشوفى كتاب الارشادات مكتوب فى اية?

وبى الهنا والشفا يا ست الكل

--------------------------------------------------------------------------------

كرتونة البيض فيها سم قاتل

عموماً.. تعددت كراتين البيض والنتيجة واحدة

لا حركة..

لا كلمة..

لا نفس..

رابط هذا التعليق

على فكرة الميكرويف عندي من اثنى عشر سنة وتقريبا كل اعتمادي علية في الطبيخ واعتقد ان افضل نوع سمسونج

وعلى فكرة هنا في السعودية هبط سعره بطريقة غريبة وظهرت انواع كتيرة منه ومتعدده المنافع وبصراحة انا لم استعمله في مصر حتى الان ولا اعرف سعره

ولكن احذر لو كان عندك اولاد ابعدهم عنهم

او ضعه في مكان عالي يصعب الوصول له من الاطفال

خاصة ان الطفل مغرم بمشاهدة الطعام داخل الميكرويف وهو يدور وعليه الضوء وهذا يؤثر على خلايا مخ الطفل لنفاذ الاشعة اليه عند النظر له

ولذلك ظهرت انواع ابوابها معتمة ولا تسمح بالضوء من النفاذ منها

يا جماعة ممكن يحد يفتي في موضوع ,هل اشعة الميكرويف ضارة علي الانسان عامة و اللي لا و هل هناك طرق للحماية منها

ولا الموضوع زي الموبيل كلنا عارفين ان اشعتة ضارة و اننا بعد زمن سنجني حصاد امراضة

شكرااا و ارجو الايضاح

Until the day when God shall deign to reveal the future to man, all human wisdom is summed up in these two words 'Wait and hope'

- = Alexandre Dumas=-

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

Je dis Oh! si j'avais les ailes de la colombe, Je m'envolerais, et je trouverais le repos -----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

اطباء بلا حقوق

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

كم ذا بمصر من المضحكات ..و لكنه ضحك كالبكا...المتنبي

رابط هذا التعليق

على فكرة الميكرويف عندي من اثنى عشر سنة وتقريبا كل اعتمادي علية في الطبيخ واعتقد ان افضل نوع سمسونج

وعلى فكرة هنا في السعودية هبط سعره بطريقة غريبة وظهرت انواع كتيرة منه ومتعدده المنافع وبصراحة انا لم استعمله في مصر حتى الان ولا اعرف سعره

ولكن احذر لو كان عندك اولاد ابعدهم عنهم

او ضعه في مكان عالي يصعب الوصول له من الاطفال

خاصة ان الطفل مغرم بمشاهدة الطعام داخل الميكرويف وهو يدور وعليه الضوء وهذا يؤثر على خلايا مخ الطفل لنفاذ الاشعة اليه عند النظر له

ولذلك ظهرت انواع ابوابها معتمة ولا تسمح بالضوء من النفاذ منها

يا جماعة ممكن يحد يفتي في موضوع ,هل اشعة الميكرويف ضارة علي الانسان عامة و اللي لا و هل هناك طرق للحماية منها

ولا الموضوع زي الموبيل كلنا عارفين ان اشعتة ضارة و اننا بعد زمن سنجني حصاد امراضة

شكرااا و ارجو الايضاح

واللهى يا روك بنسمع الكلام دة كتير بس لحد وقتنا هذا مسمعناش عن حد جالو مرض او ما شابة ذلك

والاستاذ 'Mohammad Abouzied' عندة من اثنى عشر سنة و اهو زاى الفل

تم تعديل بواسطة nizza la bella

--------------------------------------------------------------------------------

كرتونة البيض فيها سم قاتل

عموماً.. تعددت كراتين البيض والنتيجة واحدة

لا حركة..

لا كلمة..

لا نفس..

رابط هذا التعليق

معلش يا جماعه ممكن يكون رأيي مخالف للبعض....ولكني لا افضل الميكروويف في اعداد الطعام او حتي تسخينة......وذلك للاسباب الآتية:

1- طريق طهي الطعام وهي كما وضحها الاخوة معتمدة علي آشعه الميكروويف ...ودي في حد زاتها مشكلة ....لان طريقة تسخين الطعام معتمدة علي اهتزاز جزيئات المية والدهون داخل الطعام نفسة ...وعمل احتكاك علي مستوي الجزئيات والذرات ...ودة غير التسخين عن طريق اللهب العادي ...وايلي شايفها طريقة طبيعية ولا تغير من التركيب الذري للطعام..

2- معاهد بحثية في علوم التغذية والغذاء ...تنصح بعدم تناول الاطفال اقل من عامين اي شيء دخل الميكروويف...وخصوصا الالبان (العادية او المصنعه بودر)

3- بعض الابحاث اثبتت تغير بعض الاحماض الامينية بعد تعرضها للميكروويف الي مكونات ضارة ومسرطنة ...

4-بعض من طاقة المكيروويف بيتم امتصاصة في جزيئات الطعام اثناء الطهي وبعد الطهي ...وثبت ان دة له تأثير بعيد المدي علي كهربية الجسم

5- ابحاث حديثة في امراض الدم وجدت اختلافات في دماء المعتمدين علي الميكروويف فترات طويلة عن غير المستخدمين لية....

ايلي عايز يعرف المزيد من اخطار الميكروويف ....ممكن ببساطة يدور علي Microwave Hazard ويتأكد بنفسة من التقارير والتجارب

رابط هذا التعليق

• بعد 5 شهور...

اثناء بحثي في الانترنت عثرت على المعلومات التالية

كيف أعرف أن الفرن يسرب الموجات إلى الخارج ؟

إستخدام الميكروويف في الحالات الطبيعة لم يثبت عليه إلى الآن أي مضار صحية إلا في حالة تسرب الموجات من الفرن ..

لذا بتجربة بسيطة يمكنك إكتشاف ذلك التسرب ,ضعي كوباً من الماء في الفرن وقومي بتشغيله ثم مرري أصبعك على زوايا الباب وملاحظة وجود أي حرارة على الأصبع..... فإذا شعرتي بالحرارة هذا يعني أن الفرن به تسريب لذا يتوجب صيانته فوراً ..

بعض الأمور التي يتوجب عليك مراعاتها أثناء إستخدام الفرن ....

1- أثناء تشغيل الفرن يجب الأبتعاد عنه مالا يقل عن متر ونصف لكي تتجنبي التعرض لأشعة الفرن في حالة تسربها ..

2- عند شراء الفرن يفضل الفرن الذي يفتح بواسطة الكبس وليس الذي يفتح بواسطة المقبض .........لكي تتلاشي سرعة تلف الباب وبالتالي عدم تسرب الأشعة ..

3- عند إستخدام فرن المايكروويف يجب أن نستخدم أدوات طبخ أو تغليف مصنعة خصيصاً لفرن المايكروويف, لأن إستخدام الأدوات الغير مخصصة للفرن تؤدي إلى منع وصول الموجات إلى الأطعمة..

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

انا كمان قريت عن موضوع الميكرويف وكنت بستخدمه عادة فى التسجين واذابة الاكل قبل طبخه توفير للوقت يعنى بس قريت عن مضار استخدامه مع البلاستيك والاكياس البلاستيكية الخاصة بالطهى وان الموجات بتتسبب فى تحليل ىبعض من جزيئات البلاستيك اثناء الاذابة تكون مضرة ومسببة لبعض الخلايا السرطانية انا موش واثقة من المعلومة اقصد مصدرها بس بستخدمه مع الاوانى الزجاجية أأمن وبدون اغلفة بلاستيكية دلوقتى وربنا يحمينا جميعا شكرا يا ضحى على المعلومة الجديدة ربنا يوفقك يارب

عندما تشرق عيناك بإبتسامة سعادة

يسكننى الفرح

فمنك صباحاتى

يا ارق اطلالة لفجرى الجديد

MADAMAMA

يكفينى من حبك انه......يملأ دنياى ....ويكفينى

يا لحظا من عمرى الآنى.....والآت بعمرك يطوينى

يكفينى .....انك........................تكفينى

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 2
      وصلتنى رسالة على بريدى الخاص تحذر من مخاطر تسخين السوائل فى الميكرويف. المقصود هو إتباع قواعد سلامة معينة عند تسخين السوائل فى الميكرويف و هى لا تسخن السوائل (الرسالة تتكلم عن كوب) أكثر من دقيقتين بعد مرور الوقت إفصل الميكرويف (سينفصل أتوماتيكيا بإستخدام التايمر) دع الكوب فى داخل الميكرويف لمدة ثلاثين ثانية قبل أن تخرجها. التفسير العلمى لهذا أن السوائل فى الميكروويف لا تسخن بالطريقة العادية و يمكن أن تصل لدرجات أعلى بكثير من درجة الغليان دون أن تبدو عليها آثار الغليان و عندها لمس السائل
  • أضف...