اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

المهاجرين الى كندا

Recommended Posts

السلام عليكم ازيكم يا جماعه انا عايز اعرف كام الوقت يجب ان انتظر للحصول على رقم الملف فى الوقت انى ليس مقدم من مصر انا مقدم من الكويت اى اتبع مكتب بلدن ارجو من سيادتكم الافادى وهل يتم اخبارى بألاميل ولا بالبريد ولكم جزيل الشكر والاحترام وانا تحت امركم فى اى مشوره لأخذ حذو الاستاذ هادى ووجدى

رابط هذا التعليق

• الردود 172
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الاخ الفاضل

الموضوع بياخد 4 شهور - 4 شهور و نصف و دة اكيد لان اخويا مقدم زيك تبع مكتب لندن و الرد جالة بعد هذة الفترة على شكل خطاب بريدى

و تقبل خالص تحياتى

رابط هذا التعليق

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بعد قراءة كل صفحات موضوع "كل ما تريد معرفته عن كندا" ، جزى الله كل المساهمين فيه خيراً ، حاولت ألخص الموضوع حسب فهمى.

و جمعت من كلام الأخوه ما سأكتبه هنا، ربما يفيد من يفكر فى الهجرة الأن

الهجرة لكندا

قيم حياتك الحاليه ، هل تعيش الأن فى مصر أم الخليج أم مكان أخر ؟ ما هو وضعك من جميع النواحى ؟

فكر كيف ستكون حياتك بعد 4 سنوات إذا ظللت فى نفس المكان ، و هى متوسط الزمن الذى تستغرقه إجراءات الهجرة.

فربما ظروفك و حجم أسرتك الأن لا يجعلك تفكر فى ترك الخليج مثلا ، لكن كيف سيكون الوضع بعد عده سنوات مع زياده حجم الأسره و زياده وتيره توطين الوظائف؟

فكر كيف ستكون حياتك بعد 4 سنوات إذا عدت لبلدك الأم ، مصر فى حالتى

لماذا تريد الهجرة لكندا

1- الجنسيه

a. فى المتوسط 4 سنوات للإجراءات حتى الوصول لكندا و الحصول على الإقامه الدائمه ، ثم 3 سنوات إقامه و حياه فى كندا حتى يحق لى التقدم لطلب الجنسيه التى إجراءاتها قد تستغرق عام أخر.

b. ما هى المشاكل التى سيحلها حصولك على الجنسيه الكنديه؟ و ما هى المميزات التى ستكسبها؟

i. حرية التحرك فى العالم إذا ضاقت الأحوال فى كندا

ii. وجود سفارات محترمة تحمينى فى أى مكان فى العالم

c. ماذا بعد الحصول على الجنسيه؟ هل ستعود لمصر أو الخليج ؟ أم ستظل تحيا فى كندا؟

i. أعتقد هذا يعتمد على الدخل المادى فى كندا، إذا كنت سأعمل فى تخصصى و أحيا بشكل جيد سأظل فى كندا حتى لو لم أوفر أموال.

2. المال

a. معظم من يهاجر إلى كندا لا يوفر أموالا كما هو الوضع فى الخليج ، و هنا أتكلم عن أسرة و ليس أعزب، كما أن الرواتب العاليه متوفرة لفئات معينه منها المبرمجين و خبراء تكنولوجيا المعلومات ذوى المستوى العالى جدا ، و الأمر غالبا يتطلب دراسه فى كندا مهما كانت مؤهلاتك من بلدك الأم ، هو أمر مكلف ، حيث عام دراسى واحد قد يكلف من 10 إلى 15 ألف دولار كندى.

b. البدايه فى كندا غالبا صعبه ، كما هو الوضع فى الخليج الأن. هناك وظائف تتطلب معادله شهاداتك بالدراسه و الإمتحانات فى كندا. فإذا كان معك من المال ما يكفيك سنتين أو ثلاثه حتى تعدل أوضاعك و تحصل على شهادات و تعمل فى تخصصك سيكون الأمر أفضل.

c. إنظر جزء "البحث عن عمل"

3. التعليم

a. التعليم لأولادك: كندا توفر أعلى مستويات التعليم ، و مجانا ما عدا المرحله الجامعيه. المدارس الحكوميه مجانيه لكن توجد مدارس خاصه بمنهاج إسلامى و لها مصاريف تتحملها أنت.

b. التعليم لك: قد تكون أمامك فرصه للحصول على شهادات من أكثر جامعات العالم إحتراما ، هذا يتوقف على طبيعه العمل الذى وجدته و المسافه بين السكن و العمل و الجامعه و غيرها من العوامل. مثلا فى تورنتو صعب التوفيق بين العمل و الدراسه أما فى مونتريال فممكن جدا. أعتقد الحصول على شهاده جامعيه و تجربه الحياه فى بلد محترم أمر يستحق الهجرة فى حد ذاته.

4. مكان جيد للحياهa.

قد تكون كندا أفضل مكان للحياه على وجه الأرض

b. تستطيع أن تتعمل كيف تستمتع بالحياة و الطبيعه فى كندا، بشرط ترك الإنغلاق و نسيان عقليه التحويش

5. الإحترام ، أدمية التعامل و الأمن على النفس و العرض و المال

a. هذا هو المكسب الأهم و ربما يكون الوحيد من الهجرة لكندا

إختيار المقاطعه التى ستستقر فيها

إختيار المقاطعه يتم على أساس الهدف من الهجرة

1. إذا كان الهدف هو الجنسية فقط، إذا إختار مكان الحياه فيه رخيصه مثل مانيتوبا ، و عيش ببساطه حتى تحصل على الجنسيه

2. إذا كان هدفك الفلوس ، فالأنسب ألبرتا أو أونتاريو

3. الإستثمار ، ممكن فى أى مقاطعه

4. الدراسه، كيبك الأرخص من ناحية الدراسه وممكن تدرس

البحث عن عمل

b. من شروط الحصول على عمل ، أن يكون لديك خبرة كنديه و هو مصطلح معناه انك "مندمج" فى المجتمع الكندى و متعود على اساليبهم فى العمل .. حيث المهاجرين يأتون هنا بخبرات مختلفة عما هو موجود . الخبرة الكندية تتحصل بطرق عديدة .. الأنخراط فى كورسات (فى المعاهد الخاصة) – محاضرات و كورسات مجانيه (انجليزى و خلافه) – اعمال تطوعية فى مستشفيات و منظمات او شركات لا تهدف للربح – اعمال بسيطة (بأجر). معظم المهاجرين يحاول الأنخراط فى نشاطين او اكثر من هذا النوع .. .. بعد حوالى سنه .. يكون لسانك انطلق فى الأنجليزية .. و انخرطت فى عدة نشاطات .. تقدر تلاقى وظيفة احسن

c. الغالبيه من المهاجرين يبدأون العمل فى الأعمال البسيطه مثل محطات البترول و السوبرماركت ، على أمل تحسن الأوضاع لاحقاً، لكن يبدو أن معظمهم يضل فى هذة الأعمال لسنوات.

d. مجال البرمجه و تكنولوجيا المعلومات بصفه عامه قد يكون مشبع ، لابد من مهارات أخرى معه حتى تجد عمل جيد

e. Oracle Database on Linux / Unix OS is required. Also all Java and J2EE technologies

f. الإخوة فى المنتدى نصحوا نتجنب بداية مشروع خاص بك فى السنوات الأولى حتى تفهم البلد، ربما لاحقا تفتح لك مشروع و تتحسن أحوالك.

أبو عاصم

رابط هذا التعليق

كتر الف خير يا ابو عصام على الافادة والنقاط المهمه التى وضحتها وجعلت كل واحد يفكر فى الموضوع من جميع النواحى كتر الله من امثالك على المعلومات القيمة ربنا يبارك فيك

رابط هذا التعليق

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بخصوص الكشف الطبى المطلوب قبل الهجرة لكندا ، لم أجد على الموقع الحكومى الكندي للهجرة معلومات تفصيليه عن الأمراض أو المشاكل الطبيه التى قد تمنع قبول طلب الهجرة

فهل ممكن تفيدونى بأى معلومات متوفره لديكم بهذا الشأن؟

شىء أخر، أعتقد مطلوب شهادة الجيش ، فأنا معافى من الخدمة العسكريه لأنى غير لأئق طبيا ، هل فى حاله إجتيازى للكشف الطبى المطلوب للهجره بنجاح ، هل تؤثر شهاده الجيش على قبولى أم لا؟

شىء أخير ، خلال المقابله الشخصيه فى السفارة ، ما هى فرص قبول الرجل الملتحى و المرأة المنتقبه ؟ هل لدى الكنديين النظره الضيقه للمسلمين كما فى أمريكا؟

أعرف أنها أسئله متخصصه ، لكن أعتقد أن منكم من يستطيع الإجابه عليها .

شكراً

أبو عاصم

رابط هذا التعليق

انا بشكر كل الردود الجميله التى تثرى الموضوع بالمعلومات بس انا فى حاجه لفتت انتباهى ان نظام الهجرة الجديد الذى طبق من سنه 2006 سبتمبر يعطى المتقدمين رقم المف وعطى بعدها فترة 48 شهر حتى يتم الاتصال بيه مره اخر وهذا يعنى ان لا احد سوف يسافر او يهاجر بالنظام الجديد غير بعد 3 او اربع سنوات أى 2010 على اقل تقدير وايضا طول هذة الفترة يودى ايضا الى تغيير الحاله التى كانت فى الطالب سواء الحالة المادية او الاجتماعية وشكرا واسف للأطاله عليكم

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

أستاذ شريف

أعتقد أنك تتحدث عن Simplified Application Process التى بدأ تطبيقها من سبتمبر 2006 ، و فيها تقدم فقط الإستمارات و رسوم التسجيل و لا ترسل أيه وثائق أو شهادات أخرى إلا عندما يكون مكتب الفيزا مستعد لدراسه طلبك .

و مده الإنتظار و دراسه الطلب تختلف من مكتب لأخر ، هل مقدم من الخليج أم من مصر ، و لكنها فى أفضل الأحوال لن تقل عن 3 أو 4 سنوات. رأى الشخصى أن السنين تمر فى كل الأحوال سواء قدمنا على الهجرة أم لا ، فإذا كنت عزمت على الهجرة قدم و توكل على الله

بالتأكيد الحاله الإجتماعيه أو الشهادات التى حصلت عليها تكون تغيرت خلال هذة المده ، حسب ما هو مكتوب على الموقع لا تتصل بمكتب الفيزا لأطلاعهم على الجديد ، عندما يكونوا مستعدين لدراسه طلبك سترسل لهم كافه الوثائق التى توضح حالتك الحاليه

لاحظ أنه بعض الأحوال لابد من إتباع Regular Application Process و هى النظام القديم ، راجع التفاصيل هنا http://www.cic.gc.ca/english/immigrate/ski...how-regular.asp

و ما زالت كبيبك لها نظامها الخاص http://www.cic.gc.ca/english/immigrate/quebec/index.asp

هذا فقط للتوضيح و شكرأ

أبو عاصم

تم تعديل بواسطة AboAsem
رابط هذا التعليق

سلام عليكم ابو عصام انا متشكر جدا على افادتك بالنسبه للكشف الطبى اعتقد على حسب الدوله التى مقدم منها بالنسبه لى فأنا مقدم من دوله الكويت فأذا كنت مقدم معى من دولة الكويت اسطيع افادتك ولكن بالنسبه مصر فأنا لا ادى اين تقديم الكشف الطبى فى مصر ولكن عند السفارة اكيد هما عارفين مكان الكشف الطبى اما بالنسبة للأمراض التى يتم التركيز عليها هو مرض شبة كل المصريين الذى بسببة لا يتم تسفيرهم الى معظم دول الخليج هو فيروس سى وبى اى الكبد الوبائى فيمكنك التقدم للكشف مسبقا فى اى معمل تحاليل محترم قبل عمل الكشف الطبى لأن نتيجة الكشف الطبى لا تعطى لك ترسل مباشرا الى السفارة الكندرية او اى سفارة اخرى وبالنسبة للنقاب او حجاب انا لا ادرى شئ بهذا الموضوع مع العلم انى غير مؤيد فكرة النقاب فى الدول الاجنبيه او بشكل عام وشكرا جزيلا واسف للتطويل

رابط هذا التعليق

سلام عليكم ابو عصام انا متشكر جدا على افادتك بالنسبه للكشف الطبى اعتقد على حسب الدوله التى مقدم منها بالنسبه لى فأنا مقدم من دوله الكويت فأذا كنت مقدم معى من دولة الكويت اسطيع افادتك ولكن بالنسبه مصر فأنا لا ادى اين تقديم الكشف الطبى فى مصر ولكن عند السفارة اكيد هما عارفين مكان الكشف الطبى اما بالنسبة للأمراض التى يتم التركيز عليها هو مرض شبة كل المصريين الذى بسببة لا يتم تسفيرهم الى معظم دول الخليج هو فيروس سى وبى اى الكبد الوبائى فيمكنك التقدم للكشف مسبقا فى اى معمل تحاليل محترم قبل عمل الكشف الطبى لأن نتيجة الكشف الطبى لا تعطى لك ترسل مباشرا الى السفارة الكندرية او اى سفارة اخرى وبالنسبة للنقاب او حجاب انا لا ادرى شئ بهذا الموضوع مع العلم انى غير مؤيد فكرة النقاب فى الدول الاجنبيه او بشكل عام وشكرا جزيلا واسف للتطويل

اخي الكريم

تحية لك و لكل المشاركين اود ان اعلمك ان الفترة الزمنية لحصولك على رقم الملف هي حوالي 14 اسبوع من تاريخ استلامهم للـ application و هذه المدة لمكتب لندن حسب سؤالك و شكراً

مع خالص التحية للجميع

م / احمـد صالـــــح

رابط هذا التعليق

شكرا جدا يا Abou Salah بس كان فى حاجه انا كنت عايز اوضحها هيه على النظام الجديد للهجرة Simplified Application Process التى تأخذ دائما 48 شهر او 42 المطبقه فى عام 2006 سبتمبر وهذا معناه انه الى الان لم يسافر احد او يهاجر على هذا النظام الجديد لأن هذا متوسط الوقت الزمنى المستغرق لبحث ملفك هو ما بين 3 الى 4 سنوات وشكرا

سؤال اخير هل رقم الملف جاء لك بالبريد ولا بألاميل وهل تم اخطارك بأى شئ بألاميل وشكرا

رابط هذا التعليق

سلام عليكم كل سنه وانتم طيبيبن يا جماعة رمضان على الابواب . انا كنت عايز اسأل المشاركين اذا حد عندة فكرة عن اسعار البيوت فى فانكوفر ومتوسط سعرها وهل اذا اشتريت بيت كنوع من الاستثمار هل هذا يمكن استغلاله فيما بعد كنوع من الاستثمار هل هو مجدى واذا عليه ضرائب بصراحة انا نفسى اشترى بيت هناك فارجوا يا يا جماعة تشاركونى بأرائكم وشكرا

رابط هذا التعليق

مثل ما افادوك الاخوه فعلا رقم الملف بيجي بعد 3 شهور

و حبيت اسال الخبراء في الموضوع بعد ما جالي رقم الملف هيطلبوا ايه بعد كده و امتي؟ مع العلم اني قدمت من دبي

رابط هذا التعليق

شوف يا حلم البعيد انا شفت ناس كتير واعرف تقريبا على قد علمى بماذا يطلبون شوف يا سيدى اول حاجه بيقى عايزين شهاده الميلاد وطبعا تكون متوثقه وبلأنجليزى وشهادة التعليم الخاصة وقسيمة الزواج والاولاد وشهادة الخبرة يثبت الفترة الى كاتبها فى الطلب مع العلم ان كل شئ يجب ان يكون بالغه الانجليزية وموثق من الخارجية والسفارة الكندية سواء فى مصر او خارج مصر وشهادة اللغه الخاصة بأمتحان الايلتس واخيرا شهادة ان خالى من اى احكام او عقوبات او سبق ان حكم عليك من قبل وطبعا كل هذا بألانجليزى وموثق مثل ما هيقولوا لك وشكرا

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع الملف انا قدمت وبعدها بشهرين بالظبط جالى رقم الملف والرد

يعنى كما قال لك الاخوة المدة تتراوح بين 8 اسابيع الى 14 اسبوع مكتب لندن

بخصوص الورق

من قبل كدا كان الشخص يراسل السفارة الاول وبعدين هما يرسلوا له الابليكاشين وكتيب الشروط

ولكن حاليا يمكنك تجميل الفورمات والبرنسبال ابليكاشين

now u can download All forms and principale application from the immigration website then u fill it all and send it with all Ur certificates translated into English

Then there's check list with all the documentation needed

regarding IELTS IF u didnt set for the exam its ok no problem u can study and set for the exam while they processing ur application no worries from that .However no hurry but if u have it already it would be better to send with ur applications .

medical examination بخصوص سؤال الاخ ابو عاصم

تم تعديل بواسطة نجفة المغرورة

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق

سلام عليكم اهلا بيكى يا نجفة المغرورة بصراحه بجد منوره المنتدى والمشاركة انا كنت عايز اتأكد طبعا فى اوراق لازم اكون جايبها من مصر مينفعش من الكويت زى شهادة الميلادة صح

رابط هذا التعليق

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخى العزيز شريف ماذا تقصد بالورق ؟

الاول قولى انت خلصت لحد فين فى الورق وانا هتابع معاك وحدة وحدة وهاقولك ايه اللى ينعمل من الكويت وايه اللى ينعمل من مصر

اوك

مع تمنياتى لك بالتوفيق ان شاء الله

نجفة

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق

بخصوص الكشف الطبى المطلوب قبل الهجرة لكندا ، لم أجد على الموقع الحكومى الكندي للهجرة معلومات تفصيليه عن الأمراض أو المشاكل الطبيه التى قد تمنع قبول طلب الهجرة

انا سالت عن الامراض اللى حضرتك تسالت عليها لانى لن اجد ويب سايت يفيدنا

اى مرض او اعاقة تجعل المهاجر غير قادر على العمل ودا يعتبر او يمثل عبيء على الدولة فلن يتم قبولة لو ثبت انه يعانى من اى مشكلة صحية خطيرة قبل السفر

ومن اهمها

1- الفشل الكلوي

2- فشل كبدي

3- فشل القلبHeart Failure

3- الايدز

4- التهاب كبدي والحاجات دى مش متاكده

دول يعتبروا من المشاكل الكبيرة التى تعوق اى شخص من اداء عمله او يصبح مواطن فعال قادر على اعالة نفسة واسرته

شىء أخر، أعتقد مطلوب شهادة الجيش ، فأنا معافى من الخدمة العسكريه لأنى غير لأئق طبيا ، هل فى حاله إجتيازى للكشف الطبى المطلوب للهجره بنجاح ، هل تؤثر شهاده الجيش على قبولى أم لا؟

لااااااااااااااااا خالص هما مش هيهموهم الموضوع دا المهم انك سليم من الناحية الجنائية وليس عندك اى مشاكل والفيش والتشبيه سليم

بس من ضمن الورق اللى هتملاه فى جزء خاص بالخدمة العسكرية ممكن ترفق معه شهادة الاعفاء مترجمة الى الانجليزية لتفيد انك غير مطلوب او هارب منها ليس الا .

شىء أخير ، خلال المقابله الشخصيه فى السفارة ، ما هى فرص قبول الرجل الملتحى و المرأة المنتقبه ؟ هل لدى الكنديين النظره الضيقه للمسلمين كما فى أمريكا؟

حضرتك عارف ان اى حد ملتحى او منقب فى اى مكان حتى وولو عربي بتكون اجراءات الامن مشددة شوية ولكن بخصوص الانترفيوا

حضرتك كملتحى مش مشكلة ولكن النقاب هو المشكلة

يعنى ممكن المنقبة تقلع النقاب اثناء المقابلة الشخصية واثناء الهبوط الى كندا فى المطار اما عن ارتدائها النقاب داخل كندا مافيهوش اى مشكلة ومحدش هيتعرض ليها بس اهم شيء فى المطار لاول مرة لازم تكون بدون النقاب اويضا اثناء المقابلة الشخصية

والصور طبعا ترسل بالحجاب فقط وبدون نقاب

دا الاجابة اللى حصلت عليها ولو حد من الاخوة عنده معلومات تانى يا ريت يشاركنا بها

وبالتوفيق ان شاء الله

.

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...