اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لا تتزوج من اجنبية و ارجوكم بلاش اولاد


Recommended Posts

لا تتزوج من اجنبية

ثبت من تجارب الاخرين ان الزواج من اجنبية موضوع فاشل على المدى الطويل بالاضافة الى المشاكل التى تتبع ذلك من اولاد الذين تاخذهم الاجنبية و نصيبها الشهرى من راتب الزوج فى الحلضر و معاشه فى المستقبل

الحالات القليلة التى استمرت سنوات كثرة سببها اما ان الزوج المصرى قد نبذ اصله و تبنى العادات الاجنبية و سار يلعب القمار او يشرب الخمر او ياكل الخنزير و لا يهمه ما يحدث من فساد جنسى لاولاده، و ان يكون الانفصال مكلف جدا بحيث انه سوف يجيى على نفسه و يستحمل و طبعا هؤلاء الرجال لا يعترفون بهذا و يجيى يقول لك كله تماما و الزيجة ناجحة جدا و سوف يرد على هذا التحذير كثرا مما يظهرون أن كله تمام و لكنهم فى الواقع اما يخفون الحقيقة او نبذوا اصلهم و شربوا و اندمجوا مع الحياة الغربية، او انهم لسه فى البداية و مازالوا مخدرون لا يدرون ما ينتظرهم، ففىلاول مفيش مهر و لا شبكة و لا شقة و عشة عصفورة يكفينا و بعدين تبان المشاكل فى المستقبل بعد قدوم الاولاد.

فى الاول بينجذب المصرى للشكل الجميل و القوام الممشوك و سهولة ممارسة الجنس بدون زواج و سهولة الزواج نفسه.

و لاكن ايه الى يخلى اغربية تتزوج اجنبى مختلف معها فى الاصل و الدين، يا جماعة هى لو كانت لقت واحد من جنسها و لونها و دينها يتزوج ما كنتش تزوجت اجنبى و لكن الا رماك على المر الى امر منه، اغلب الرجال الغربيون يمارس الجنس ثم يجرى و ممكن يسبه باطفال و يختفى مدى الحياة.

و قولها بصراحة الى مذنوك فى عمل او فيزا يتزوج بس بلاش اولاد و بعد ما يأخذ الجنسية يبقى يخلع بس ارجوكم بلاش اولاد علشان ما يتبهدلوش

طبعا فاكرين قصة الاولاد الى خطفتهم الامريكية من مصر ادى يا جماعة قصة اخرى و اؤكد لكم فى مصريين كتير يتعذبون فى صمت سواء استمرت الزيجة ام فشلت و سوف يردون علينا و يقولوا لا انت غلطان و كله تمام

إبنتي مخطوفة في بولندا!

تحقيق :محمد حافظ الشرقاوي

هذه مأساة مواطن مصري كان يعيش في بولندا.. تزوج من بولندية وانجب منها خمسة أطفال.. عاش الزوجان حياة زوجية رائعة.. لكن النهاية لم تكن سعيدة، فقد ماتت الزوجة بعد انجاب طفلها الاخير 'طه'.. وعلي الفور بدأت المشاكل بين الحماة البولندية والزوج المصري محمد.. الحماة تطالب بحضانتها للاطفال.. واتهمت محمد بأنه قتل زوجته لانه لم يطلب لها الاسعاف حينما اصابتها حمي النفاس! ورغم حصول محمد علي البراءة من القضاء البولندي لم تتركه حماته في حاله.. يحكي لنا محمد في هذا التحقيق الاهوال التي عاناها وانتهت بخطف ابنته الكبري زينب والتهديد بخطف اولاده من القاهرة علي طريقة الزوجة الامريكية!

سيارة الشرطة تقف أمام احد المستشفيات.. يخرج منها مجموعة من الضباط يرتدون الزي الاسود ويحملون في أيديهم المسدسات ويدلفون الي داخلها.. اتجهوا مباشرة الي قسم الولادة باحد ادوار المستشفي وفي لحظات قليلة كانوا قد القوا القبض علي شاب واقتادوه الي قسم الشرطة.. وبلا سابق انذار يجد نفسه متهما بقتل زوجته'!

هذا ما حدث باختصار مع فنان تشكيلي مصري في بلاد الغربة وتحديدا بدولة بولندا ولان الاتهام باطل سرعان ما قضت المحكمة ببراءته وتصور المواطن المصري ان الامور انتهت عند هذا الحد.. لكن المطاردات ظلت تلاحقه وكأنه ارهابي يجب التخلص منه ولو بالقتل.. حاولوا اغتياله وعندما فشلوا مرة ثانية لم يتورعوا عن خطف ابنته الصغيرة فاضطر المواطن إلي الهروب باطفاله الصغار الي أرض الوطن ماعدا ابنة واحدة لايعرف عنها شيئا بعد أن خطفها أشخاص مجهولون!

الفنان المصري محمد كمال حشمت ذهب الي السفارة المصرية قبل أن يهرب الي مصر بأطفاله ­ لكنه لم يجد من يسمعه!

التفاصيل مثيرة قطعها هذا الرجل بين بولندا والقاهرة نبدأ نحكيها الآن!

محمد كمال حشمت، مصري حتي النخاع تمتد جذوره الي قلب الصعيد، حينما تمتزج مياه النيل بالعرق المتصيب من السواعد السمراء فتتأصل الاصالة.

تجول في كل انحاء العالم بحكم عمله كمصور محترف وفنان تشكيلي حظي بتقدير كل الهيئات والمنظمات الفنية العالمية بأسرها حتي اختير وهو في سن صغيرة عقب تخرجه من الجامعة ليعمل استاذا في جامعة مونتانا بالولايات المتحدة الامريكية وفي الاونة الاخيرة اختارته أكبر هيئة فنية في العالم ليكون احد الفنانين العالميين الذي يشارك في عمل نصب تذكاري لضحايا حادث 11سبتمبر برج التجارة العالمي وبين هذين الاختيارين كانت له صولاته وجولاته ونجاحاته التي شهد له بها العالم بأسره لكنه مع كل ذلك يؤمن دائما بأنه علي موعد مع شيء ما يغير أحواله من النقيض إلي النقيض ويحطم البنايات التي يبنيها في سنين.

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 57
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

آفتنا التى يبدو اننا سنحتاج وقت طويل للتخلص منها هى التعميم!!

المراه الاجنبيه ليست شيطانا و المراه الوطنيه "من نفس البلد يعنى" ليست دائما ملاكا !!

وكل ما يحدث للزوج من زوجه اجنبيه يمكن ان يحدث له مع زوجه مصريه .. سواء بقى كان ما يحدث له خير او شر

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

شروط وضوابط الزواج من أجنبيه :

قبل أن نذكر بعض الشروط والضوابط المراد إتباعها عند الزواج من أجنبية ، سأتطرق أولا إلى فكرة الزواج بين العرب والغرب منذ زمن طويل .

لو نظرنا إلى التاريخ ، لوجدنا أن أول زواج بين العرب والغرب عندما قام العرب بفتح أسبانيا وتزوجوا منها ومنذ ذلك اليوم بدأت الحرب بين العربية والأجنبية ، وذلك عندما أحست العربية بأن الغربية قد تكون أجمل منها ولديها تحول شخصي في حياتها وذلك فإنها قد تكذب الرجل العربي ، ولكن اجتماعيا نجد أقلية من العرب يتزوجون غربيات فالعربي ممكن أن ينجذب لها ولثقافتها وحريتها ولكنه لا يتزوجها .

فالزواج هو أحد أهم الأحداث في حياة الانسان فهو اختيار خطير لا يخضع للعاطفة فقط بمعنى أنه عاطفة واقعة تحت سيطرة العقل ، وإلا أصبح شىء غير صحيح لأنه ارتباط بين فردين ينشأ عنها حقوق وعلاقات وتتعدى الأسر . لو قام الشخص قبل زواجه من الأجنبية بدراسة المسألة والأثار المترتبة عنه وكافة الأمور والموروث الثقافي والاجتماعي ومستنقبل الأولاد والعادات والتقاليد والدين وكانت جميع الظروف مترتبة فأهلا وسهلا بهكذا زواج ، وإن لم يكونا قادرين عليه فلن ينجح لأن المهم هو التوافق العقلي والفكري والعاطفي والعمل من قبل الطرفين في إنجاح الزواج .

من الأسباب التي تجذب العربي للزواج من الأجنبية :

الحب لأنه سيدخل في قصة حب ويتخطى المجتمع والعائلة وسيضحي من أجلها لذلك يمكننا القول بأن الزواج مسألة مرتبطة بالمشاعر الانسانية ولا تخضع للتعميم .

ومن المشاكل التي تعترض هذا الزواج :

أولا : الجنسية لدى الزوجينلأنها رابطة بين فرد ودولة تترتب عليها أثار قانونية .

ثانيا : تنازع القوانين واختلافها في الأحوال الشخصية لكلا الطرفين .

ثالثا : عدم مقدرة أي شخص على الانفصال عن مجتمعه في تكوين عائلة مستقرة يحكمها الترابط الأسري المعروف .

رابعا : وهذا هو المهم جدا : الأم هي التي تربي الطفل وتحتضنه وتبث فيه القيم والأخلاق والدين ، فالتفاوت الواضح الظاهر بين الطرفين سيجعل الأطفال يعانون من اختلاف القيم كما أن الأم كيف ستربي الطفل .

هي بالطبع ستربيه حسب ثقافتها وعاداتها التي تربت عليها ولن تربيه على ثقافة الأب المسلم العربي حتى وإن كانت هي أيضا مسلمة

خامسا : الزوجة الأجنبية دائما وبصفة مستديمة تعامل الزوج العربي على أنها بنت بحضاره غربية متفوقه في كل شىء .

لا إلـــــــه إلا اللـــــــه محمــــــــد رســـــــول اللـــــــــه

يقينـــــــي باللــــــه يقينـــــــــــي

رابط هذا التعليق
شارك

الفنان المصري محمد كمال حشمت ذهب الي السفارة المصرية قبل أن يهرب الي مصر بأطفاله ­ لكنه لم يجد من يسمعه!

يا ترى ليه ؟؟

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

لقد شاهدت صة هذا الرجل على قناة إرأ... فعلا مأساة ...

يعنى أخدوا بنته المصرية المسلمة مكان بنتهم البولندية اللى كانت مسيحية... (أم الأولاد)

دى قصاد دى و نبقى خالصين..

حسبنا الله و نعم الوكيل

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

دائمًا... الراجل المصري مظلوم... الأجنبية هي بنت الكـ...

الحقيقة، شفت حالات كتير كان العكس هو اللي بيحصل، لإن جوزها أساسًا مش معتبر إن زوجته دي ليها أي حقوق، وبيستعملها كوبري علشان يأخذ إقامة وبيوفر المهر وبيستفيد من مرتبها كمان!

بصراحة بصراحة... اللي بيتجوز للمصلحة، يستاهل كل اللي يجرى له، وعادة مش بيكون ملاك مظلوم!

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ

أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ

فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ

فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ

رابط هذا التعليق
شارك

زيزو كتب:

الحقيقة، شفت حالات كتير كان العكس هو اللي بيحصل...

أتفق معك تماما يا زيزو...

أتذكر منذ عدة سنوات قمت انا و هدية الله لى، زوجتى (الغربيه) الحبيبة - دام الله عليها بالصحة و أطال فى عمرها، قمنا بزيارة أحد معارفى الذى يصغرنى بعدة سنوات، و المتزوج أيضا من امرأة (غربيه) و خلال اليوم الأول الذى قضيناه معهم، لاحظنا انه هناك شئ ما بينهم، و لهذا أثرت هذا الأحساس و التساؤل بطريقه لطيفه، فى بدايه الأمر لم يريدوا التحدث، و لكن بعد قليل بدأت الزوجه فى أخذ رأينا بما طرأ على زوجها من فكرة، فلقد أراد أن يرسل ابنته الصغيرة (وحدها) الى بلدنا لدى اسرته حتى تنشأ و تتعلم بعيدا عن هذا المجتمع و ما يحملة من تعاليم فاسدة من وجهه نظرة!!!

و بالطبع قصت علينا الزوجه كيف انها رفضت رفضا قاطعا، و من ساعتها وهما على هذا الحال .... بصراحه لقد دهشنا زوجتى و أنا بمثل هذا التفكير، و لم نشأ التدخل منعا للتسبب فى التوتر بينهم أكثر، و لكنه بدأ فى شرح وجهه نظره و التى بالطبع من بينها سب اللعنات على هذا المجتمع و رفضه التام لاسلوب التنشئة الذى يتبعه الناس مع أولادهم هناك، و لأنه يخشى على طفلته من أن تنشأ و تكبر على مثل هذه التنشئة، و التعاليم!!!، فقد فكر فى ارسال طفلته الى اسرته حتى تنشأ و تتلقى (التربية الصحيحه) على حد قوله!!! و أصر أن نبدى رأينا، لعلنا ننجح فى اقناع زوجته بوجهه نظره!!!

و حاولت ان اتهرب فى بدايه الأمر، خشيه أن أتسبب فى صدمته، و لكن بلا فائدة، فبدأت زوجتى فى طرح عدة اسئلة عليه، (خاصة انه طعن مجتمعها و اسلوب تنشئتها و تعليمها)، و طبعا هى تعلمنى تماما، .... و قد كان!!

و دارت مناقشه طويله دامت أكثر من ساعه، اقتنع بعدها و الحمد لله بوجهه نظرنا، و تراجع عن فكرته "العجيبه" تلك!!!

المسألة يا جماعه أبسط مما تتصورون!!!

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

و قولها بصراحة الى مذنوك فى عمل او فيزا يتزوج بس بلاش اولاد و بعد ما يأخذ الجنسية يبقى يخلع بس ارجوكم بلاش اولاد علشان ما يتبهدلوش

رأي جدير بالأحترام البالغ... و ينم عن أخلاقنا الشرقية الأصيلة.. و ذكاء صاحبه و فهلوته البالغة...

لساني عاجز علي التعبير عن اعجابي بهذا الفكر المنير...

تم تعديل بواسطة Scorpion

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع بسيط جدا لو كان المصرى مسيحى فمن السهل جدا ان يندمج فى الزواج من مسيحية غربية، و لن يكون هناك خلاف على ديانة الاطفال، و لكنها قد تربى البنت على الطريقة الغربية يعنى لما تكبر لازم بنتها يكون عندها صديق تمارس معه معاشرة الازواج، ماذا سيفعل المصرى المسيحى و الذى قد يكون صعيدى

أما لو كان الزوج مسلم فهى اما أن تكون كافرة بالله و لا تحل له. و لو كانت مسيحية فهى من اهل الكتاب حلال زواجها، و لكن المشكلة انها تعتبره كمسلم كافر لأنه لا يؤمن بسيدنا عيسى كالشريعة المسيحية و لكنه يؤمن به كرسول و من ثم يكون هذا الاب كافر فى نظر زوجته و المجتمع و نظر اولاده لانهم سوف يكونون مثل امهم و سوف يكون كافر بالنسبة لاهل زوجته، و لكن لا مانع من الزواج منه لو كان معه فلوس او يعمل فى مجال مرموق مثل مهندس او طبيب و عنده مستقبل، و تكون هى اصلا من قاع المجتمع الغربى و لكنها بيضاء و شعرها اصفر و تتكلم لغة اجنبية فلا يتبين للمصرى انها من قاع المجتمع الا بعد الزواج بفترة. و هذا احسن لها من عدم الزواج لانه فى حالة الانفصال سوف تأخذ الاولاد و البيت و نصيب الاسدز

يا جماعة خلاص الى وقع فى الفخ وقع الغرص هو توعية شبابنا الى لسه ما وقع فى الفخ.

و ارجع و اقول تانى ان كنت يا عم مزنوك فى فيزا فتزوج جواز مصلحة بس بلاش بلاش بلاش اولاد.

ما حدش يرجع و يقول لى بس ده بقا حاجة تانية، فاكرين الاميرة ديانا لم طاعت فى التليفزيون و قالت انها مشيت مع كذا رجل لانه شعرت بالوحدة بعد ما خانها زوجها و مشى مه كاملا، و كان رد فعل الشعب هو التعاطف و قال مسكينة عندها حق و معذورة، ثم اطلقت ثم مشيت مه دودى فايد و النهاية انتم عرفينها.

شوف بقى يا ابن بلدى هذه هى اخلاق الاميرات فما بالك بعامة الشعب بقى برص حتيجى تقول لى بس ده بقا حاجة تانية. مافيش كله شارب من صدر واحد.

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع بسيط جدا لو كان المصرى مسيحى فمن السهل جدا ان يندمج فى الزواج من مسيحية غربية، و لن يكون هناك خلاف على ديانة الاطفال،

انا مسلم و متزوج من اجنبية و ماكنتش مسلمة و لكن الحمد لله اسلمت و ترتدى الحجاب.

واختلف معاك انها اسهل للمسيحى لان المصرى سواء مسلم او مسيحى عنده نفس الاخلاق و العادات الحسنة.

و لكن لا مانع من الزواج منه لو كان معه فلوس او يعمل فى مجال مرموق مثل مهندس او طبيب و عنده مستقبل، و تكون هى اصلا من قاع المجتمع الغربى و لكنها بيضاء و شعرها اصفر و تتكلم لغة اجنبية فلا يتبين للمصرى انها من قاع المجتمع الا بعد الزواج بفترة.

فاللى حضرتك يمكن ماتعرفوش ان ممكن تروح لمحامى قبل الزواج وتتفق على كل شيء بالنسبة للفلوس والاولاد فى حالة الطلاق

آفتنا التى يبدو اننا سنحتاج وقت طويل للتخلص منها هى التعميم!!

اتفق معك تماما.

رابط هذا التعليق
شارك

و قولها بصراحة الى مذنوك فى عمل او فيزا يتزوج بس بلاش اولاد و بعد ما يأخذ الجنسية يبقى يخلع بس ارجوكم بلاش اولاد علشان ما يتبهدلوش

رأي جدير بالأحترام البالغ... و ينم عن أخلاقنا الشرقية الأصيلة.. و ذكاء صاحبه و فهلوته البالغة...

لساني عاجز علي التعبير عن اعجابي بهذا الفكر المنير...

حمد الله على السلامه ... انا أتفق مفك تماما على هذا الرأى .... و أشكر العزيز ggamal، انه بموضوعه نجح انه يخللى العزيزScorpion يطمنا عليه ... و يا رب يفضل معانا....

ggamal كتب:

الموضوع بسيط جدا لو كان المصرى مسيحى فمن السهل جدا ان يندمج فى الزواج من مسيحية غربية، و لن يكون هناك خلاف على ديانة الاطفال، و لكنها قد تربى البنت على الطريقة الغربية يعنى لما تكبر لازم بنتها يكون عندها صديق تمارس معه معاشرة الازواج، ماذا سيفعل المصرى المسيحى و الذى قد يكون صعيدى

مش فاهم لازم دى جبتها منين؟

انا مثلما لا استطيع معرفه عما اذا كانت "معظم" شابات بلدنا قد مروا بعلاقات عاطفيه "متطورة" - و سرا، فكذلك لا أستطيع الحكم على غيرهن سواء فى الشرق أم فى الغرب، انا أعتقد انه من أراد أو أرادت أن يفعل شيئا فى بلدنا ... فثق انهم سيفعلونه ..... الفرق الوحيد انهم سيفعلونه سرا!!!

.... لا مانع من الزواج منه لو كان معه فلوس او يعمل فى مجال مرموق مثل مهندس او طبيب و عنده مستقبل

اذا كان مثلما تقول بهذه المواصفات، فثق انه عند اختيارة لزوجه، فأنه سيختار من تناسبه تماما ... اذا كان بمثل هذه المواصفات و ( وضعه قانونى ) فى هذا البلد لأمكنه حتى استقدام زوجه المستقبل من بلده الأم .... طالما هو متشدق بعاداته و تقاليده و تعاليمه و مجتمعه، و لا يثق أو يحترم بلده الثانى (الذى لا أفهم اذن لماذا ذهب اليه طالما هو بمثل هذه المواصفات من ناحيه، و يمقت و يحتقر هذا المجتمع و شعبه من ناحيه أخرى؟؟!!)

..و تكون هى اصلا من قاع المجتمع الغربى..

هل عددت لنا ما هى صفات امرأه من قاع المجتمع الغربى، حتى تعم الفائدة؟

.. و لكنها بيضاء و شعرها اصفر و تتكلم لغة اجنبية..

لاحظ ان تلك الصفات (السطحيه - التافهه) التى ذكرتها، لا تعتبر ميزه لأمرأة غربيه فى مجتمع غربى!! اذن من يكون

معه فلوس او يعمل فى مجال مرموق مثل مهندس او طبيب و عنده مستقبل
و عندما يقرر أن يستقر و ينشأ اسره و يعتمد على مثل هذه الصفات "فقط" عند بحثه عن شريكه لحياته ... هو بعد اذنك ......؟؟؟!!!
فلا يتبين للمصرى انها من قاع المجتمع الا بعد الزواج بفترة.

لا يتبين!!!

لا يتبين فى مجتمع مفتوح و صريح؟؟!!

القانون لا يحمى المغفلين يا عزيزى!!!

و هذا احسن لها من عدم الزواج لانه فى حالة الانفصال سوف تأخذ الاولاد و البيت و نصيب الاسدز

زيارة قصيرة لأى محكمه فى بلدنا من أحكام الأحوال الشخصيه، و ما نقرأه و نسمعه فى وسائل اعلامنا المختلفه تجعلنى أكون فى صفها! و اؤيد هذا القانون 100%، لأنه من تزوج و فى غرضه أهداف اخرى خبيثه - شريرة فمثل هذا القانون سوف يحبط من محاولته و خططه، اما اذا كانت هى من أخطأت فلا تقلق القانون كفيل أيضا بمعاقبتها، ثم أن عند الأنفصال يطبق ما أتفقوا عليه فى عقد الزواج المدنى، يعنى اما ان يحتفظ كل طرف بما اشتراه قبل الزواج و مناصفه كل ما أشتروه أو أمتلكوه بعد الزواج و حتى تاريخ الانفصال ... و اما مناصفه كل شئ ... اذن ليس كما تقول يا عزيزى انها سوف يكون لها نصيب الأسد - و الذى من وجهه نظرى لا تنظر اليه من الأساس المرأه الغربيه "العاديه" عند حبها لانسان و قررت أن تتزوجه.

يا جماعة خلاص الى وقع فى الفخ وقع..

أى فخ؟

الفخ يقوم بنصبه مثلا أحد الصيادين لحيوان ما و يتعمد اخفاءه حتى تنجح عمليه الصيد، و لكن هل سمعت عن حيوان يقوم بالبحث كالمتلهف المجنون عن مكان الفخ و يقوم برفع كل ما وضعه الصياد من اشياء لاخفاءة، حتى يظهر الفخ واضح وضوح الشمس و من ثم يقوم بالدخول فى الفخ بنفسه و باختياره!!! تخيل كل هذا و انا أتحدث عن "الحيوان" فما بالك اذا كان انسان ذو عقل؟؟!!

..الغرص هو توعية شبابنا الى لسه ما وقع فى الفخ.

انتظر أن تشرح لنا فى عدة نقاط، بماذا تريد توعيه شبابنا؟

ماذا تريد ان تقول لهم؟؟

فاكرين الاميرة ديانا لم طاعت فى التليفزيون و قالت انها مشيت مع كذا رجل لانه شعرت بالوحدة بعد ما خانها زوجها و مشى مه كاملا، و كان رد فعل الشعب هو التعاطف و قال مسكينة عندها حق و معذورة، ثم اطلقت ثم مشيت مه دودى فايد و النهاية انتم عرفينها.

شوف بقى يا ابن بلدى هذه هى اخلاق الاميرات فما بالك بعامة الشعب بقى برص حتيجى تقول لى بس ده بقا حاجة تانية. مافيش كله شارب من صدر واحد.

ما بلاش التعميم .. و تحديف الطوب

بعدين يطلعلنا واحد من عندهم و يحكيلنا عن "أميرات الزيت - و الجاز" و الـــ Shopping فى باريس و لندن ... و .... و .... وبعدين يسألنا عن أخلاق عامة الشعب؟

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

و ارجع و اقول تانى ان كنت يا عم مزنوك فى فيزا فتزوج جواز مصلحة بس بلاش بلاش بلاش اولاد.

زى ما قال زيزو

اللى يتجوز جواز مصلحه يستاهل اللى يجرى له mfb:

والحقيقه اللى يتجوز واحده وهو عارف تماما بكل احوالها و ظروفها من قبل الزواج كى ياتى بعد سنوات ليتحدث عن القيم و العادات و التقاليد التى تناساها فى البدايه بحثا عن مصلحته قليل جدا عليه اللى هيتعمل فيه لو فكر يغدر بيها mfb:

المشكله ان الزوج الشرقى حين يتزوج اجنبيه يتخيل انها فى بلدها ستكون حيطه مايله مثل حال الزوجات هنا و اما يفكر يندّل معاها يفاجأ بالاوضاع القانونيه المختلفه هناك فيبتدى يولول و يتباكى على مظلوميته !! سبحان الله :rolleyes:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

حتى لايتهمني احد بمعاداة الشرقيين ح اقول رايي واتعشي في بيتنا

بصراحة الرجل دائما يبحث عن مصلحته في الزواج بالتحديد ويحاول ان يحقق اكبر مكسب ممكن واقل خسائر ممكنة

واذا لم يحدث هذا فهو يثور ويشكو وتنقلب الامور امامه من النقيض للنقيض .

وفجأة يتذكر العادات والتقاليد ويتباكي على الاخلاق التي ستهدرها هذه الاجنبية المفترية وينسى لها اي خدمة قدمتها له وكانت سبب في زواجه منها ولايرى منها غير عيوبها ويتعامي عن المميزات التي رآها فيها من قبل كالثقافة والخبرة والتفتح وغيرها من المميزات التي حتى لو توفرت في فتاة عربية لاعتبرها مسترجلة وباقي الديباجة اياها من العيوب التي تقذف بها المرأة العربية في مثل هذه الاحوال .

وكلامي هذا ليس موجه لكل من تزوج باجنبية .

ولكن لمن يتزوج بأجنبية واضعا في حسابه الاستغلال وتحقيق مصلحته الخاصة بغض النظر عن اي عتبار

فالمرأة الاجنبية مثلها مثل غيرها زوجة وأم لمن ارتضاها زوجة .

ولايحق لاي زوج عنده ذرة ضمير او نخوة ان يحرمها من اولادها لاختلافه عنها نكاية بها عندما تتعارض المصالح .

وبصراحة

ومن غير زعل

اي رجل يسمح لنفسه ان يخطف ابنائه ويحرم امهم منهم يستحق ان تعامله الام بالمثل لانه اناني ولم يفكر الا في نفسه فقط .

وكفاية كده

لايت هاوس شاه :rolleyes:

مٌر الكلام

زي الحسام

يقطع مكان ما يمر

اما المديح سهل ومريح

يخدع صحيح ويغٌر

والكلمة دين

من غير إيدين

بس الوفا

ع الحر

رابط هذا التعليق
شارك

وعلى راى المثل mfb:

عيش ندل تموت مستور :rolleyes: mfb:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

نسيت اقول حاجة كمان

الرجل ايضا عندما يختلف مع زوجته التي من بلده يكتشف فجأة انها نكدية ومهملة ( اهملته واهتمت بالاولاد فقط على حسابه :rolleyes: ) ويكتشف ايضا انها مبذرة وشخصيتها ضعيفة اذا كانت مطيعة وجبارة اذا كانت تناقشه في اي امر .

وهكذا

لن يعدم الشخص الباحث عن شماعه لتعليق اي خطأ عليها في التوصل لهذه الشماعة وتعليق كل العيوب عليها سواء كانت غربية او شرقية .

mfb: mfb:

مٌر الكلام

زي الحسام

يقطع مكان ما يمر

اما المديح سهل ومريح

يخدع صحيح ويغٌر

والكلمة دين

من غير إيدين

بس الوفا

ع الحر

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع إتقلب على دماغنا! fsh:: (طبعًا الرجل هو السمايلي اللي في اليمين :rolleyes: )

me0: بس حندافع عن نفسنا برده! آه من التعميم... ماحنا كنا في صفكم أهو... هي دي آخرتها؟ نكران الجميل؟ mfb:

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ

أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ

فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ

فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ

رابط هذا التعليق
شارك

آه من التعميم... ماحنا كنا في صفكم أهو... هي دي آخرتها؟ نكران الجميل؟  :rolleyes:

معلش يا معلم عاوزين العمّه لو سمحت afr2:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع ليس تعميم ضد الغربيات، و لكن الموضوع ببساطة شديدة ام اى واحدة غربية تمارس الجنس بدون زواج بعد البلوغ و لما يجى سن الزواج لازم تعرف الرجل كويس و تجربه فى البت و كمان تعيش معاه سنوات حتى تقرر ان تتزوج.

و لما بتيجى عند سن الزواج تنصب شباكها حتى تقع الفريسة، و طبعا الراجل الاجنبى برضه عقر و لا يقع بسهولة، فاذا طال الانتظار فلا مانع من ان تكون الفريسة من مصر و هذا له مزايا كثيرة بالنسبة لها

1) المصرى لا يشرب الخمر و ان شرب لا يسكر يعنى مافيش ضرب و هو سكران

2) المصرى بيتزوج على اساس انه برضه مدى الحياة بينما بالنسة لها فهو تجربة يا صابت يا خابت و كمان بتتلع فى الاخر كسبانة

3) المصرى غالبا يكون صاحب وظيفة لها دخل محترم اما طبيب او مهندس او محامى او تاجر هل سمعتم عن واحدة اجنبية تزوجت مصرى عاطل او صايع او خريج سجون.

4) المصرى ينظر للاجنبية على انها حاجة كبيرة خاصل خاصة اذا كانت صاحبة الفضل فى الفيزا و الجنسية.

5) المصرى صعب يروح يمشى مع واحدة تانية بعد الزواج اما الاجنبى فهى حاجة سهلة خالص يعنى زيتهم فى دقيقهم. و ذلك لان المصرى المسلم و المسيحى كلاهما متدين و يحاف من غضب الله.

اقوله بصراحة لو كانت لقيت واحد من بلدها و من لونها و من دينها و من جنسها كانت تتزوج ليه الاجنبى بالاضافة انها تعتبر المسلم منهم كافر.

قاع المجتمع معروف عندنا فى مصر لاننا عيشين فيها اما بالنسبة للغرب اقول لك ماذا تعرف عن الحتة الى عايشة فيها ماذا تعرف عن اهلها من اى عائلة فى البلد ما هو اصلها و فصلها، فيه كتير دلوقت من نتاج العلاقات غير الشرعية او التلقيح الصناعى، و لها اخوات كتير قد تعرفهم او لا تعرفهم، و قد يكون من تسميه بالبيت بابا هو ليس الا صديق امها يعيش معها بدون زواج. العملية هنا يابا سداح بداح

علاوة على انها سوف تربى اولادها على الحرية الجنسية سواء كان ولد او بنت، طبعا فى الاول ستقول الاولاد لازم يكونوا مسلمين و بعدين لما يكبروا تقول لهم انتم حريين تختاروا الدين الى يعجبكم و تقولهم انهم احرار فى علاقاتهم الشخصية و الجنسية بس بلاش نزعت بابا، يعنى تبقى البت فى الجامعة و عندها الدكر بتاعها و ترجع البيت كالعذراء و فى اباء كتير مش عارفين الى بيحصل حتى هذه اللحظة.

علاوة على انها لن تعلم الاولاد اللغة العربية و لا الدين، يعنى بترجع البت فمك واجعك من الكلام بالاجنبى عاوز حبة عربى و لاكن مافيش تلاقى يا جدع الواحد منهم راجع مصر بيتكلم عربى مكسر و نفتكره انه عامل خواجة و لمن يا جماعة ده معزور جدا.

اما من تزوج اجنبية و اسلمت عن اقتناع مش علشان تمشى الجوازة فهذه حالات نادرة جدا جدا، و من تسلم علشان تمشى الجوازة ترتد بعد ذلك بعد فترة طالت ام قصرت.

يعنى بالعربى الى اتربت على شيئ سوف تربى عيالها عليه، و اكفى القدرة على فمها تطلع البت لامها، و ابن القرد نطاط، و ابن الوز عوام.

صحيح الزواج قد تغلب عليه الماديات و المصلحة و لكن التكافوء و التوافق فى السن و الاصل و الدين و التنشئة و التعليم و المرتبة الاجتماعية هو اهم عوامل الاستمرار و النجاح على المدى الطويل.

رابط هذا التعليق
شارك

f((: :D f((:

اعتقد يا اخ جمال هذا الكلام لا يليق اطلاقه على عواهنه بهذه الصوره خاصة ان هناك اخوه بالمنتدى متزوجين من اجنبيات

وكما لا نقبل ان يرمى احد نساءنا بما تحدثت به لا يجوز ان نرمى غيرنا به وقد يكون من هؤلاء النساء من هى افضل عند الله منا جميعا

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

الغرض من الموضوع هو تحذير الشباب الى سهل يقع فى الفخ يعنى نلحقهم قبل فوات الاوان.

و بعدين و النبى يا بنات مصر ارجوكم لا تتعنتوا عندما يتقدم لكم شاب مصرى للزواج و يقيم فى الخارج من ممارسات مثل رفض الفكرة من اساسها لانه سوف يأخذ البنت و يسافر بالرغم من انه قد يكون انسان ممتاز، او المغالاة فى المهر و الشبكة، او التشدد بان يكون لهم شقة فى مصر بالرغم من انه عنده فيلا بالخارج، و نصر لازم شقة بالشىء الفلانى بالرغم من انهم قد يقعدوا فيها شهر او اقل بالسنة،

و طبعا تكون النتيجة ان تيجى الاجنبية و تقول له تعالى يا حبيبى بلاش مهر و بلاش شبكة و بلاش شقة و طبعا يسعد المصرى و يروح خيره للاجانب بدلا من بنات بلده، و لكن يا جماعة دخول الحمام مش زى خروجه.

الاجنبية برضه ملاهاش ذنب هى كمان عايزة تستقر و يكون لها بيت و اولاد و لكن لا تتوقع انها ستربى اولادك كام تربيت انت و لكن الطريقة الوحيدة التى تعرفها هى التى تربيت بها هى نفسها و لو كان نش عاجبك طب اتجوزتها ليه و جبت منها اولاد، و ان كان لابد فارجوكم بلاش اولاد.

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...