اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

"مـــصـــر للـــطـــيـــران" خدمات...، أسعار...، وأيضا التضييق على الطيران الاقتصادي

Recommended Posts

منذ أيام نطالع جميعا الأزمة الحاصلة بين الطيران المدني المصري من جهة والطيران السعودي من جهة أخرى، وللأسف لما طالعت التفاصيل عرفت أن سبب الأزمة هو التضييق الذي يمارسه الطيران المدني المصري على الطيران الاقتصادي السعودي "سما" و"ناس" طبعا لصالح مصر للطيران..

الصراع يحتدم بين «مصر للطيران» والطيران الاقتصادي السعودي

كتب احمد سند - صبحي شبانة العدد 1455 - الاربعاء - 7 أبريل 2010

أدي تخوف هيئة الطيران المدني المصرية من سياسة حرق الأسعار التي تمارسها شركتا الطيران الاقتصادي السعودي (ناس) و(سما) إلي منع هبوطهما في مطار القاهرة الدولي مما ولد أزمة بين هيئتي الطيران المصرية والسعودية التي سبق لهما أن وقعتا علي اتفاقية تحرير الأجواء بين الطرفين قبل أكثر من أربعة أعوام والتي تسمح بتعدد الناقلات الجوية بين البلدين.

أنا طبعا أعلم أن مصر للطيران مملوكة بالكامل لصالح الحكومة المصرية، وأن أي نفع يعود عليها فهو يعود على المواطن المصري، ولكن هناك تساؤلات تدور دوما بخلدي :

- لماذا إرتفاع أسعار التذاكر الخاصة بمصر للطيران ؟

- لماذا ليس هناك أي تخفيضات للمواطنين المصريين على أسعار التذاكر بما أنها منهم وإليهم ؟

- لماذا تمتاز مصر للطيران بالخدمات السيئة (أم هي نظرة المصريين بأن كل ماهو مصري قطعا سيكون سيء) ؟

- لماذا دائما الحقائب تفقد وتنسى على طائرات مصر للطيران ؟

- لماذا تمارس مصر للطيران دائما سياسة تضييق الخناق على الطيران الإقتصادي مع أن المستفيد الأول منه هو المواطن المصري، وهذا التضييق أيضا على الطيران الاقتصادي المصري مثل "المصرية العالمية للطيران" و "طيران الاسكندرية" ؟

رابط هذا التعليق

اخى العزيز غريب

لا عجب ولا لوم لاداره مصر للطيران ويمكنك استنتاج ذلك من الاجابه على اسئلتك وكلامى التالى :-

1.أسعار مصر للطيران لا ترتفع كثير عن الخطوط السعوديه الفرق بسيط جدااا وهذه الفرق يعود لرغبه مصر للطيران فى تمويل تحديث اسطولها ومضاعفته خلال ال 4 سنوات القادمه ولاتريد تمويل هذه العمليه من القروض او الضغط على ميزانيه الدوله.

2. لا توجد على حسب ما اظن اى شركة طيران تعطى تخفيض خاص لمواطنيها بل كل الشركات تتبع نظام التخفيض على الاميال المقطوعه وهذا النظام يسمى اميال فى مصر للطيران والفرسان فى الخطوط السعوديه.

3.مصر للطيران من افضل خطوط العالم على مستوى كفاءه الطيارين ولك ان تعلم اخى الفاضل ان منظمه الطيران الدوليه صنفت خطوط الطيران لكل دول العالم فى ثلاث فئات A - B - C طبعا الفئه الاولى هى A والخط العربى الوحيد الذى دخل فيها هو طيران الامارات لثلاث اسباب هى:-

1. كبر عدد طائراتها.

2. حداثه الاسطول وتزويد تقريبا كل طائراتها بكل وسائل الرفاهيه.

3. تقديم الخمور على الطائرة.

أما مصر للطيران فدخلت فى الفئه الثانيه B لانها لديها نقص فى البندين 1 و 2 وافتقادها للبند ال 3 ولكن كفاءه طياريها وخطتها للتحديث المموله شبه ذاتيا ووصولها لعدد كبير من الوجهات فى العالم وكذلك انضمامها لتحالف اليانس دعمها بقوه لتحتل هذه المرتبه.

خدمات مصر للطيران فى تطور مستمر ودائما نحن كمصريين ننظر لها على انها جزء من الهيئات الحكوميه الفاشله على الرغم من انها عكس ذلك تماما.

4. صراحه انا لم تحدث معى نهائيا رغم كثره سفرياتى على مصر للطيران ان فقدت حقيبه ولكن لو حدث فقد فلا تتحمل مسئوليته مصر للطيران بشكل كامل لانها عمليه مشتركه بين شركه الخدمات الارضيه بالمطار وخط الطيران.

5. ياعزيزى لابد ان تضييق الخناق على هذه الشركات فى مطارها الرئيسي حمايه لانجاح خطتها فى التطوير ولا تنسي انها فتحت كل مطارات مصر لها الا مطار القاهره الذى هو مركز عملياتها وادارتها ولا تغفل التدخل السافل من الخطوط السعوديه لحساب هذه الشركات ومحاوله لى الذراع وفرضها على مصر للطيران وهذا اسلوب غير رسيد.

مصر للطيران ستفتح مطار القاهره لجميع الخطوط ولكن بعد الانتهاء من خطه التحديث حتى تكون قادره على المنافسه.

اخيرا لك عزيزى الفاضل ان تتشرف بوجود شركه مثل مصر للطيران فى بلدك لانها ناجحه وسط ضعف الامكانيات بل تكاد تكون القطاع الوحيد الذي يتبع الحكومه وينجح لان ادارتها لديها الرغبه فى النجاح وتحب هذه المجال وتعمل فيه بكل اخلاص

انا لا اريد ان اظهر فى مظهر من له مصلحه مع مصر للطيران ولكنها حقيقه انا اعلمها جيدا لاننى الحمد لله متابع جيد لمجال الطيران.

اخيرا ياريت كل مصري فى اى بلد ان يسافر على الخطوط المصريه دعما لبلده مهما كانت الاسباب والظروف

تم تعديل بواسطة lovelyramy
رابط هذا التعليق

اخى العزيز غريب

لا عجب ولا لوم لاداره مصر للطيران ويمكنك استنتاج ذلك من الاجابه على اسئلتك وكلامى التالى :-

1.أسعار مصر للطيران لا ترتفع كثير عن الخطوط السعوديه الفرق بسيط جدااا وهذه الفرق يعود لرغبه مصر للطيران فى تمويل تحديث اسطولها ومضاعفته خلال ال 4 سنوات القادمه ولاتريد تمويل هذه العمليه من القروض او الضغط على ميزانيه الدوله.

2. لا توجد على حسب ما اظن اى شركة طيران تعطى تخفيض خاص لمواطنيها بل كل الشركات تتبع نظام التخفيض على الاميال المقطوعه وهذا النظام يسمى اميال فى مصر للطيران والفرسان فى الخطوط السعوديه.

3.مصر للطيران من افضل خطوط العالم على مستوى كفاءه الطيارين ولك ان تعلم اخى الفاضل ان منظمه الطيران الدوليه صنفت خطوط الطيران لكل دول العالم فى ثلاث فئات A - B - C طبعا الفئه الاولى هى A والخط العربى الوحيد الذى دخل فيها هو طيران الامارات لثلاث اسباب هى:-

1. كبر عدد طائراتها.

2. حداثه الاسطول وتزويد تقريبا كل طائراتها بكل وسائل الرفاهيه.

3. تقديم الخمور على الطائرة.

أما مصر للطيران فدخلت فى الفئه الثانيه B لانها لديها نقص فى البندين 1 و 2 وافتقادها للبند ال 3 ولكن كفاءه طياريها وخطتها للتحديث المموله شبه ذاتيا ووصولها لعدد كبير من الوجهات فى العالم وكذلك انضمامها لتحالف اليانس دعمها بقوه لتحتل هذه المرتبه.

خدمات مصر للطيران فى تطور مستمر ودائما نحن كمصريين ننظر لها على انها جزء من الهيئات الحكوميه الفاشله على الرغم من انها عكس ذلك تماما.

4. صراحه انا لم تحدث معى نهائيا رغم كثره سفرياتى على مصر للطيران ان فقدت حقيبه ولكن لو حدث فقد فلا تتحمل مسئوليته مصر للطيران بشكل كامل لانها عمليه مشتركه بين شركه الخدمات الارضيه بالمطار وخط الطيران.

5. ياعزيزى لابد ان تضييق الخناق على هذه الشركات فى مطارها الرئيسي حمايه لانجاح خطتها فى التطوير ولا تنسي انها فتحت كل مطارات مصر لها الا مطار القاهره الذى هو مركز عملياتها وادارتها ولا تغفل التدخل السافل من الخطوط السعوديه لحساب هذه الشركات ومحاوله لى الذراع وفرضها على مصر للطيران وهذا اسلوب غير رسيد.

مصر للطيران ستفتح مطار القاهره لجميع الخطوط ولكن بعد الانتهاء من خطه التحديث حتى تكون قادره على المنافسه.

اخيرا لك عزيزى الفاضل ان تتشرف بوجود شركه مثل مصر للطيران فى بلدك لانها ناجحه وسط ضعف الامكانيات بل تكاد تكون القطاع الوحيد الذي يتبع الحكومه وينجح لان ادارتها لديها الرغبه فى النجاح وتحب هذه المجال وتعمل فيه بكل اخلاص

انا لا اريد ان اظهر فى مظهر من له مصلحه مع مصر للطيران ولكنها حقيقه انا اعلمها جيدا لاننى الحمد لله متابع جيد لمجال الطيران.

اخيرا ياريت كل مصري فى اى بلد ان يسافر على الخطوط المصريه دعما لبلده مهما كانت الاسباب والظروف

شكرا على ردك الرائع أخي العزيز

وأنا لم أطرح الموضوع من ناحية اليأس و"نشر غسيل" مصر للطيران على قدر أني أهتم فقط بالتوضيح

وللعلم لم أقوم مرة واحدة بحجز سفر على غير مصر للطيران هنا في الكويت

بالرغم من توافر ثلاث شركات كويتية "الكويتية - الجزيرة - الوطنية"

تحياتي لك .. وفي أنتظار الخطة الطموحة للشركة

رابط هذا التعليق

لأ اسمح لي يا غريب

ده ظُلم واضح منك لشركة طورت نفسها وبقت مفخره في الشرق الأوسط بدون تحيز

تعرف إني أستغربت إنهم أغلقوا الصالة رقم 2 لمدة 3 سنوات عشان يطوروها وتبقى على أعلى مستوى زي صالة 3 ...

لأنها لسه جديدة مش قديمة قوي .. لكن هما عاوزين يبقوا في تطور دائم ولتقديم خدمة أحسن إن شاء الله

أنا عُمري ما ضاع لي شنطة على مصر للطيران .. لكن حصلت مع السعودية وما جتش في الطيارة وأستملتها بعد يومين ولجل الحظ كان فيها كل الفلوس اللي جايبها معايا .. ودي غلطه مني لا أنكرها

وتقريباً في معظم السنة أسعار مصر للطيران اقل من السعودية .. بدليل العرض الساري الأن ومتاح .. الرياض - القاهرة - الرياض 1200 ج

أما التضييق على سما وناس .. فمن حق كل شركة وطنية بتدفع دم قلبها عشان تطور نفسها وتعوض المصاريف دي كلها .. من حقها تحمي نفسها بالطرق الشرعية والرسمية ...

عارف دليلي على كده إيه ؟

اللي عملته السنة دي قبل الحج الخطوط السعودية ومنعت شركة مصر للطيران من الهبوط في مطار جده لبعض الوقت .. عشان تستأثر هي بالكعكه بتاعت الحج كلها ..

ما حدش لامها ليه ؟

والغريب أيضاً إننا في الرياض هنا بنتكربس في صالة المطارة على أتنين موظفين في الدخول والخروج وبنتقبل الوضع وبنقف وقت طويل ما حدش بيفتح بؤه

لكن لما نشوف حاجه وطفره حضارية في الصالة 3 ووجود حوالي 10 كاونتر شغالين زي الساعة وأصبحت العملية في منتهى السلاسة والسهولة .. أصبح ذلك لا يترعي أنتباهنا ولا نجد كلمة مدح أو شكر !!!!!!!!!

حتى سيور أستلام الحقائب اللي بقت مفخره بصراحة وشيء محترم .. برضوا ماحدش واخد باله منها

أم هي في الحقيقة " وعين السخط لاترى إلا المساوئي "

وعلى مستوى العالم لا وجه للمقارنة بين الطيران الأقتصادي المنخفض التكاليف واللي يادوب اللي لك عندهم بيبقى التذكرة بس .. وبين خطوط الطيران العادية اللي بتقدم خدمات مميزة ...

ويكفي موضوع تعديل أوقات ومواعيد رحلتك أي وقت في الخوط العادية

في حين إن في الخطوط الأقتصادية بيشووك لو عملت كده .. بل أوقات بتروح عليك التذكرة .. حصل معايا وراحت عليه 7 تذاكر مره واحده لأن جينا ساعة السفر وما قدرناش كلنا نسافر .. وكل سنة وإنت طيب ..

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

الحقيقة يا جماعة عجبنى اوى تفكيركم ...

عاجبنى انكم ماهجمتوش الشركة الوطنية ..."مصر للطيران"

لا وتفهمكم ....لسياسة الشركة ومقصدها ...من قرارتها مؤخرا ...

يدل على وعى المواطن ......

حقيقى انا مع شركة مصر للطيران ...لما المسه من تحسن واضح وملحوظ بادائها ...

ومع حماية شركاتنا الوطنية من منافسة لا تسمن ولا تغنى من جوع ....

تحية ود واحترام

رابط هذا التعليق

والله يا جماعة لم يكن قصدي من الموضوع التعجيز واليأس وده أظنه واضح في المشاركة الأولى ،

بس أنا فعلا كان عندي تساؤلات هامة زي تمييز المواطن المصري في الأسعار والتخفيضات ، وموضوع التضييق على الطيران الاقتصادي المصري بالذات، مع أني عارف أن الطيران المصري أصحابه رجال أعمال بس فوائده كتيرة زي فوائد الشركة الوطنية بالظبط ، على فكرة هنا في الكويت طالعين السما بطيران الجزيرة برغم أنه طيران إقتصادي بس تحس أنهم بيساعدوه جدا ويحفزوه لأنه شركة كويتية بالرغم بردو أن المستفيد منه غير الكويتيين.

ومن أحد أهدافي في الموضوع سماع وجهات نظر المصريين بالسعودية لأن إحتكاكهم أكبر بالنقطة الخاصة بالطيران السعودي

وأظن أنا قولت

وللعلم لم أقوم مرة واحدة بحجز سفر على غير مصر للطيران هنا في الكويت

بالرغم من توافر ثلاث شركات كويتية "الكويتية - الجزيرة - الوطنية"

رابط هذا التعليق

بصراحه كلمة حق تقال صالة 3 بجد شيئ جميل وراقي جدا انا اتصدمت بجد صدقوني بجد شيئ رائع ان حاجه زي كده تتعمل كويس جدا وانا شايفها ف قمة النظام

بس زي ماقولنا محتاجين نبص على الحاجات الحولة ده ماشوفناش برنامج ولا حاجه اتكلمت عليها ياجماعه ادونا امل فيه سلبيات لكن بجد فيه حاجات حلوة برده

انا طبعا لاني من العاملين ف مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجد كنت بفلي صالة 3 بجد شيئ جميل واحدث الاساليب مستخدمة بدايه من عدد الكاونترز الكبير جدا لشبابيك الجوازات حاجه بجد تفرح مقارنة بالكربسة اللي ف مطار الملك خالد اللي مش لاقي مبرر لاتنين موظفين فقط

يعني هو من قلتهم يعني

رابط هذا التعليق

أكثر من مليون مقعد تتنافس عليها الخطوط السعودية والمصرية ..

مابين العاملين في السعودية .. أو السعوديين المسافرين إلى مصر .. أو الحجاج والمعتمرين ..

وهي عملية تنافسية كل يحاول لي ذراع الآخر ..

والسعودية منعت مصر للطيران من الهبوط بشكل مجدول في مطار المدينة المنورة .. وبالتالي كان لمصر موقف

أما عن الدول التي تدعم الطيران الخاص أو المنخفض .. كالكويت والسعودية

فاسأل عن ملاك تلك الشركات لارئيسيين ..

وقتها ستعرف السر في ذلك ..

مصر للطيران .. كانت خطوط طيران ضعيفة المستوى .. ولكنها الآن عضو فاعل في تحالف ستار الأوروبي .. وشريك مع اللوفتهانزا أكبر شركة طيران أوروبية ..

يمكنك حجز طيران بأسعار رائعة على مصر للطيران إذا خططت لرحلتك مسبقاً ..

مثال .. حجزت تذاكر لي ولأسرتي من الرياض للقاهرة .. وبعد تمضية وقت قصير في القاهرة .. السفر إلى نيويورك .. ثم العودة إلى لاقاهرة .. وقضاء بعض الوقت هناك .. والعودة مرة أخرى للقاهرة ..

تكلفة التذكرة 4500 ريال أي مايعادل 1200 دولار ..

سعر خيالي ..

هذا السعر قد يصل على نفس الدرجة إلى ضعف هليس كل ما هو مصري ردئ ..ذا الرقم إذا قررت السفر متأخراً ..

ليس كل ما هو مصري ردئ

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

الخبر المنشور اليوم عن الأزمية بين هيئة الطيران المدني بمصر والسعودية

تصاعد الخلافات بين سلطتى الطيران المصرية والسعودية و«مصر للطيران» توقف رحلاتها للمدينة المنورة

كتب يوسف العومى وهشام إبراهيم

تصاعدت الخلافات بين سلطة الطيران المدنى المصرية، والهيئة العامة للطيران المدنى السعودية، وأوقفت شركة مصر للطيران رحلاتها إلى المدينة المنورة، كما أوقفت الحجز فى مكاتب المبيعات التابعة لها وشركات السياحة على هذه الرحلات.

كان الجانب المصرى بدأ تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل، ورفض استقبال رحلات شركة الخطوط السعودية القادمة إلى مطار القاهرة من مطار المدينة المنورة، ردا على رفض الجانب السعودى استقبال رحلتى مصر للطيران بمطار المدينة المنورة أمس وأمس الأول.

يذكر أن السلطات السعودية ترفض استقبال أى رحلات إضافية لـ«مصر للطيران» بمطار المدينة المنورة، ما لم تستثن سلطة الطيران المدنى المصرية بعض الشركات السعودية الخاصة بتنظيم رحلات لمطار القاهرة الدولى، وهو الأمر الذى رفضه الجانب المصرى.

وأوضحت سلطة الطيران المصرية لنظيرتها السعودية، أنه لا يسمح لأى شركة خاصة أو شارتر، بالهبوط بمطار القاهرة، وهو أمر مطبق على جميع الشركات العربية والأجنبية، بما فيها الشركات السعودية التى تقوم بتنفيذ رحلات من مطارى الإسكندرية وأسيوط، غير أن الجانب السعودى أصر على طلبه ورفض هبوط جميع الرحلات الإضافية التى كانت تنظمها مصر للطيران لمطار المدينة، البالغ عددها من ٧ إلى ٩ رحلات يومياً.

وأكد علاء عاشور، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن القرار السعودى لن يؤثر على حركة سفر المعتمرين فى حين قال باسل السيسى، رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة الشركات السياحية، إن هذه الأزمة قد تؤثر على نسبة السفر للعمرة من بين المصريين.

http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=250265

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

طبعا لا أحد ينكر المجهود الخراااااااااافي الذي تقوم به مصر للطيران لكي تواكب احدث التطورات العالمية

وابلغ دليل علي ذلك ان موقع مصر للطيران لا يدعم اللغة العربية وهي لغة الدولة الرسمية

ايه الحلاوة دي :closedeyes:

تم تعديل بواسطة Diab

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق

طبعا لا أحد ينكر المجهود الخراااااااااافي الذي تقوم به مصر للطيران لكي تواكب احدث التطورات العالمية

وابلغ دليل علي ذلك ان موقع مصر للطيران لا يدعم اللغة العربية وهي لغة الدولة الرسمية

يا دياب لو دي ملحوظه ليست جيده عندك .. ممكن تكتب لهم

لكن أكبر خطأ ان نركز على الاخطاء ونتصيدها فقط ..

يعني ده كل اللي لاحظته عليهم إن موقعهم لا يدعم اللغة العربية ؟ ومالهمش أي حسنات تانية ؟

---------------

نقطة هامه يا جماعه

ناس وسما شركات خاص مملوكة لأفراد وليس للحكومة السعودية

إيه دخل الحكومة هنا بقى ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

يا جماعه مصر للطيران دلوقتى بتنهض وتتطور وواجب علينا نكبرها ونساندها وزى ما قال الاخوه بلاش نبص على السلبيات ونقعد نهرى فيها

كمان

دا رابط لفيديو الدعايه لاول طائره من الطراز الحديث بوينج 777-300 تمتلكها مصر للطيران وهى الشركة الاولى فى افريقيا تمتلك هذه الطائره

اضغط هنا

كمان اسطول مصر للطيران بنهايه 2012 هيكون تضاعف وتقريبا هيكون غطى كل دول العالم

لك ان تعلم اخى ان تحالف اليانس كان يضغط على مصر للطيران لقبول تقديم الخمور على الطائرة وهو ما رفضته اداره مصر للطيران احتراما لكونها خطوط دوله اسلاميه وهو عكس ماحدث لطيران الامارات التى تقدم الخموور

صحيح كما قال الاخوه ان تحالف اليانس دعم مصر للطيران بقوه والتحالف دا بيضم فى عضويته خطوط طيران عالميه على رأسها افضل خط طيران فى العالم وفقا لإحصائيات الاياتا (منظمه الطيران العالميه) وهى الخطوط سنغافورا وكمان خطوط الولايت المتحده الامريكيه ولوفتهانزا وبريتش اير ويز

وغيرها من الخطوط العالميه ودلوقتى بقى الطيار المصري تدريبه بيتم على اعلى مستوى وبنفس الادوات والعلوم التى يتدرب بها الطيار فى اى خط من الخطوط ولعلمك من شروط التحالف توحيد طرق التدريب والصيانه وان يتم انشاء مراكز التدريب بتصميم وتجهيز موحد ودا مش للطيارين وبس ايضا للمضيفين والمهندسين وكمان شعار الطائرات هيكون واحد

ودا رابط البرومو بتاع استار اليانس

رابط الضيافه الجويه

إضغط هنا

رابط التحالف

إضغط هنا

تم تعديل بواسطة lovelyramy
رابط هذا التعليق

والله شجعتوني يا جماعه إني أركب مصر للطيران في نزولتي الجاية على مصر ... مع إن الاتحاد عامله عرض ما حصلش.

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق

والله شجعتوني يا جماعه إني أركب مصر للطيران في نزولتي الجاية على مصر ... مع إن الاتحاد عامله عرض ما حصلش.

اخى الفاضل من الافضل ان تدعم شركه بلدك لكى تكبر وتنمو بدل من ان ندعم شركات الدول الاخرى وفى النهايه نضطر للقدوم والعمل لديهم ونعانى مما نعانى منه من سوء المعامله فى الغربه ولتكن اولوياتك عند شراء اى منتج او الاستفاده بأى خدمه كالتالى

المنتج / الخدمه المصريه ثم المنتج / الخدمه العربيه

رابط هذا التعليق

نقطة هامه يا جماعه

ناس وسما مش مملوكين للحكومة السعودية لكن مملوكين لمن هم أهم من الحكومة السعودية

رابط هذا التعليق

المشكلة مش في الشركات السعودية الخاصة بس, لأن لو مصر فتحت مطار القاهرة للشركات السعودية الخاصة, يبقى هتضطر تفتحه بردو للبقية الشركات الخاصة العربية والأوروبية, وأعتقد المطار في الوضع الحالي ميستحملش شركات كتير بالعدد ده تشتغل فيه.

اللي مش عاجبني في الموضوع ده هو سياسة لوي الدراع بتاعت الأخوة السعوديين. دي سيادة الحكومة المصرية على أرضها ومش من حقهم يفرضو أي حاجة على المصريين..

رابط هذا التعليق

المشكلة مش في الشركات السعودية الخاصة بس, لأن لو مصر فتحت مطار القاهرة للشركات السعودية الخاصة, يبقى هتضطر تفتحه بردو للبقية الشركات الخاصة العربية والأوروبية, وأعتقد المطار في الوضع الحالي ميستحملش شركات كتير بالعدد ده تشتغل فيه.

اللي مش عاجبني في الموضوع ده هو سياسة لوي الدراع بتاعت الأخوة السعوديين. دي سيادة الحكومة المصرية على أرضها ومش من حقهم يفرضو أي حاجة على المصريين..

:closedeyes:

رابط هذا التعليق

نقطة هامه يا جماعه

ناس وسما مش مملوكين للحكومة السعودية لكن مملوكين لمن هم أهم من الحكومة السعودية

bv:-

رابط هذا التعليق

الاخوة الاحبة

مصر للطيران شركة عريقة و فيها نواجي جيدة... و لكنها ليست خارج مصر..هي شركة مصرية برائحة "لا مبالاه "

مصرية

و للأسف طالها ما طال كثير من مؤسسات مصر من الأهمال

و الاهمال ده له وجهين....:

الاول: سهل جدا ان مضيفة تهزأك و أنت في رحلة من رحلات مصر للطيران.

الثاني: انا بحس ان صيانة طائرات مصر للطيران فيها ريحة مبدأ "يمشي حاله" و "مش هيقول لأ"...و "الموتور ده مش وحش"...مرة كنت مسافر جدة-اسكندرية و طول الرحلة كات فيه صوت "كركرة" يشبه الجرار الزراعي اللي موتوره بيمشي بالجاز...

سامحوني...لو صدمت عواطفكم المصرية...بس احنا لو ما صارحناش بعض بالعيوب هنفضل تحت....

انا زوجتي موظفة في شركة طيران كبرى....و فعلا ...فرق كبيييييييير بين مستوى "مراقبة الجودة" بين مصر للطيران و الشركات القوية...

آسف مرة تانية..

رابط هذا التعليق

يا دياب لو دي ملحوظه ليست جيده عندك .. ممكن تكتب لهم

لكن أكبر خطأ ان نركز على الاخطاء ونتصيدها فقط ..

يعني ده كل اللي لاحظته عليهم إن موقعهم لا يدعم اللغة العربية ؟ ومالهمش أي حسنات تانية ؟

---------------

يا أبو عمر والله انا بحب الخير لبلدي وربنا يعلم

لكن اختلافي هو ان الواحد يتذل وبفلوسه كمان bv:-

ليه يعني

بالنسبة للملاحظة دي انا فعلا هابعت ايميل للشركة وربنا يسهل

تحياتي لك

دياب

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...