اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

في مسألة الدعاء علي غير المسلمين


abaomar

Recommended Posts

وتنصح بها هؤلاء الأئمة (الذي لا يراهم أحد غيرك)

جانبك التوفيق يا سيدي

تماما

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 69
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

هل حضرتك قمت بعمل ايجابي ورحت كلمت امام المسجد ووضحت له استيائك من الدعاء وانك طول الصلاه ياولداه شاغل نفسك بالي ممكن يكون معدي جنب السور ويسمع كلمتين يخدشوا ودنه ؟

موضوع اللي شاغل نفسي بيه مجرد موضوع شخصي لا أظنه يهمك يا مادام ضحى

اما موضوع الكلام مع الإمام فأنا فقط احتقرته لسواد قلبه و غباء اسلوبه الدعوي و شخص مثله لا فائدة مطلقا في تنبيهه واللي ما بيشوفش من الغربال يبقى اعمى يا سيدتي

و ربنا ما يوعدك تعيشي في حته بيدعوا فيها عليكي كمسلمه و على زوجك و اطفالك كمسلمين و نشوف حيخدشوا ودنك ولا حيتعبوكي اكتر من كده شويه

الحقيقة ..انا متابعة ...مداخلاتكم الثرية ...

بس مع اخر جملة كتبها زميبنا الفاضل ..الاستاذ زهيرى...شعرت بغصة فى حلقى من جراء تلك الكلمات الصعبة ...

طب يا استاذى ...صاحب العقل المستنير ...واللسان الفصيح ...والكلمات التامة ...

موش اولى بسعادتك ..وانت على بينة ...انك يكون شعورك ناحية الامام المسلم ...شعور اهون وابسط من كدة....

لما هى دى احكامنا على المسلمين .....فما بالك باحكام المسلمين على غير المسلمين...

اخيرا ..اذكرك ...واذكر نفسى اولا بقول الله تعالى :

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

يا سيدتي الفاضلة

قمة العدل ان تحكمي على الانسان بفعله و قوله و ليس دينه او لونه او شكله

و قمة الظلم ان تحابي او تطنشي او تتقبلي أمرا خاطئ لأنه ببساطه أتى من مسلم

ربنا ما يحكم ظالم عليكم

سيدى...واستاذى الفاضل ...اوافقك الرأى تماما...

ولا اختلف مع سيادتك فيما ذكرته مؤخرا....

ولكنى الاختلاف جاء فيما طالبت به سيادتكم...

وبين حكمك القاسى على فضيلة الامام ...فكلماتك ...جائت على النقيض تماما ...

ومما يلفت انتباهى ...هو دعوتك لشىء نبيل ...وتترك تلك الكلمات القاسية ..ختاما لرأيك..

اخيرا تقبل منى تحياتى

=========================

18344710.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

اعتقد هما مش محتاجين يدعوا علينا اصلا

هما بيقتلوا ويهدموا ويغتصبوا بس (قصدي طبعا المعتدين من غير المسلمين)

وبعدين هما هيستكتروا علينا الدعاء لربنا

طيب اذا كانوا خايفين من دعائنا ده لربنا يستجيب طيب ما يبطلوا احسن

موضوع ان الناس اللي بتسمع كده هتقول علينا ايه

طيب اجيبلك بقا حبه حلوين وياريت تقولوا ليا دول معناهم ايه

دول من التلمود

(( ويحرم علي اليهودي أن ينجي أحدا من الأجانب من هلاك أو يخرجه من حفرة وقع فيها

بل عليه أن يسد الحفرة التي وقع فيها الأجنبي بحجر ))

( ليس من العدل أن يشفق الإنسان اليهودي علي أعدائه ويرحمهم )

((يجوز لليهودي أن يحلف مائة يمين كاذبة عند معاملته لباقي الشعوب إذ أن اليمين جعل

لحسم النزاع بين الناس ، أما لغير اليهود من الحيوانات فلا اعتبار لها ، ويجوز لليهودي أن

يشهد زورا وأن يقسم علي ذلك حسب ما تقتضيه مصلحته مع غير اليهودي ))

انا بقى اسكت واقول عادي

كمان معنى الكلام بتاع منع الدعاء لما فيه تحسس

يبقى امنع الناس ياكلوا لحوم البقر في الخليج اصل فيه هنود بيعبدوا البقر واحنا كده بنحقر من آلهتهم

وكمان احنا بندعي ليه مش احنا اتظلمنا ولا حرام ندعي على اللي ظلمنا

وبعدين هو مش اللي موجودين في مصر مش عارفين يعني هما بحكم العشرة عارفين عن عقيدتنا شوية وعارفين كمان مين الظالم والمقصود يعني لو سألنا اي حد في المسجد حتى هذا الامام مش بعيد تلاقي ليه جار مسيحي وفي ود بينهم

ولا المفرود اطلب بعد كده لسته من الحكومة الاسرائيلية والامريكية وغيرهم باسماء من اشركوا في الحروب

ونعمل هيئة لتنظيم الدعاء عليهم وكل مسجد ياخد حبه

علشان نبقى دقيقين في الدعاء

طالما هما بيهدموا وبيحاربوا ويقتلوا اخواننا الفلسطينيين (مسلمين ومسيحين لأني ما اعتقدش ان الرصاصة بتفرق) يبقى احنا هندعي عليهم (اللي ظالمينا وبيحاربونا)

تم تعديل بواسطة justme

[(من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم إن كثيرا منهم بعد ذلك في الأرض لمسرفون) سورة المائدة (32)

{وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ} [الأنعام:129]

( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُوا فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلَّا بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ)سورة الأنعام 123

( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون (الجاثية 23 )

{ وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ }[ سورة الأعراف ]

رابط هذا التعليق
شارك

اسمحولي انا عندي تعليق

من المفترض انالنقاش من المسلمين في هذه القضية أن يكون حول حكم الدعاء على اليهود والنصارى في الدين الاسلامي , لا ان يكون عباراة عن وجهات نظر شخصية وانطباعات معينة وأرفض وأقبل نتاج لرؤية وتحليل شخصي

من المفترض البحث عن حكم الدين في ذلك وهل فعل ذلك الرسول عليه الصلاة والسلام أم لا وهل أمر به وكيف كان اسلوب الدعوة ونصها

اعتقد أن ذلك سيحسم الامور

وأعتقد أن لو كان فعل الرسول عليه الصلاة والسلام ذلك فيكون سنة , فيمكن أي شخص عدم فعلها , ولكن لا يجوز لأي شخص انكاراها ومنكرها منافق في حكم الدين

ومن لم يفعلها فلا اثم عليه , فيوجد الكثيرين ممن يؤمنوا بوجوب اطلاق اللحية ولا يفعلون ذلك للظروف السياسية في مصر...

* أما لو لم يفعهلها الرسول عليه الصلاة والسلام فتكون بدعة وهنا يكون الحكم على ذلك واضح

اعتقد انه يجب اولا النظر الى حكم الدين فهو قبل كل شيء قبل الرؤى والانطباعات الشخصية.

فاذا كان ذلك سنة فلا مراعاة لشعور أحد ومنكر ذلك منافق في رأي الدين لانه ينكر ما فعه الرسول عليه الصلاة والسلام

تم تعديل بواسطة محمد الششتاوي
رابط هذا التعليق
شارك

اسمحولي انا عندي تعليق

من المفترض انالنقاش من المسلمين في هذه القضية أن يكون حول حكم الدعاء على اليهود والنصارى في الدين الاسلامي , لا ان يكون عباراة عن وجهات نظر شخصية وانطباعات معينة وأرفض وأقبل نتاج لرؤية وتحليل شخصي

من المفترض البحث عن حكم الدين في ذلك وهل فعل ذلك الرسول عليه الصلاة والسلام أم لا وهل أمر به وكيف كان اسلوب الدعوة ونصها

اعتقد أن ذلك سيحسم الامور

وأعتقد أن لو كان فعل الرسول عليه الصلاة والسلام ذلك فيكون سنة , فيمكن أي شخص عدم فعلها , ولكن لا يجوز لأي شخص انكاراها ومنكرها منافق في حكم الدين

ومن لم يفعلها فلا اثم عليه , فيوجد الكثيرين ممن يؤمنوا بوجوب اطلاق اللحية ولا يفعلون ذلك للظروف السياسية في مصر...

* أما لو لم يفعهلها الرسول عليه الصلاة والسلام فتكون بدعة وهنا يكون الحكم على ذلك واضح

اعتقد انه يجب اولا النظر الى حكم الدين فهو قبل كل شيء قبل الرؤى والانطباعات الشخصية.

فاذا كان ذلك سنة فلا مراعاة لشعور أحد ومنكر ذلك منافق في رأي الدين لانه ينكر ما فعه الرسول عليه الصلاة والسلام

طب قلنا عن حكم الدين في الموضوع ده ونتناقش فيه

ولا مالناش حق المناقشة كمان

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

اسمحولي انا عندي تعليق

من المفترض النقاش من المسلمين في هذه القضية أن يكون حول حكم الدعاء على اليهود والنصارى في الدين الاسلامي , لا ان يكون عباراة عن وجهات نظر شخصية وانطباعات معينة وأرفض وأقبل نتاج لرؤية وتحليل شخصي

من المفترض البحث عن حكم الدين في ذلك وهل فعل ذلك الرسول عليه الصلاة والسلام أم لا وهل أمر به وكيف كان اسلوب الدعوة ونصها

اعتقد أن ذلك سيحسم الامور

وأعتقد أن لو كان فعل الرسول عليه الصلاة والسلام ذلك فيكون سنة , فيمكن أي شخص عدم فعهلها , ولكن لا يجوز لأي شخص انكاراها ومنكرها منافق في حكم الدين

ومن لم يفعلها فلا اثم عليه , فيوجد الكثيرين ممن يؤمنوا بوجوب اطلاق اللحية ولا يفعلون ذلك للظروف السياسية في مصر...

* أما لو لم يفعهلها الرسول عليه الصلاة والسلام فتكون بدعة وهنا يكون الحكم على ذلك واضح

اعتقد انه يجب اولا النظر الى حكم الدين فهو قبل كل شيء قبل الرؤى والانطباعات الشخصية.

فاذا كان ذلك سنة فلا مراعاة لشعور أحد ومنكر ذلك منافق في رأي الدين لانه ينكر ما فعه الرسول عليه الصلاة والسلام

والله هو ده اللي حصل ياأخ محمد وآدي المشاركة وأحكم بنفسك

ورد عن النبي أدلة كثيرة على أنه كان يقيد الدعاء على الكفرة مثال :

1-"اللّهُمّ انْصُرْنا عَلَى مَنْ يَظْلِمُنا، وخُذْ مِنْهُ بِثَأْرِنا" رواه الترمذي في سننه (10/51 تحفة) ، وحسنه الألباني .

2-"اللهم انصرنا على عدونا ، وأرنا فيه ثأرنا" رواه البخاري في الأدب المفرد (650) ، وصححه الألباني.

3-"اللَّهُمَّ قَاتِلِ الْكَفَرَةَ الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِكَ ، وَ يُكَذِّبُونَ رُسُلَكَ ، و لا يؤمنون بوَعْدِكَ ، اللَّهُمَّ خالِفْ بين كلمتهم ، و أَلْقِ في قلوبِهِمُ الرعبَ ، وَاجْعَلْ عَلَيْهِمْ رِجْزَكَ وَعَذَابَكَ إِلَهَ الْحَقِّ ، اللَّهُمَّ قَاتِلْ الْكَفَرَةَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ" رواه البخاري في الأدب المفرد (699) ، وصححه الألباني في صحيح الأدب المفرد (1/243 / رقم 541) .

بس تقريبا الموضوع بقى للرأي والرأي الآخر وأصبح لا يتوقف على الدليل [وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم] الآية ، علشان كدة هيسرح كتيير وهتشوف

وأنا إن شاء الله منتظر أثبت نقطة وهخرج على طوول من الموضوع

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

دي فتاوي انا وصلتلها على المواقع

http://www.bab.com/hotlines/question.cfm?id=3115

الأصل أن المسلم لا يدعوا على عموم اليهود والنصارى لأن الله جل وعلا إنما أوجدهم لحكمة وقد كان اليهود والنصارى على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه ولم يرد عنه صلى الله عليه وسلم ولا عن أحد من أصحابه أنه كان يدعو عليهم عامة، خاصة وأن الله جل وعلا قال "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين" فيكيف مع هذا نقول إن للمسلم أن يدعو على جميع اليهود والنصارى.

وإما إذا كان الدعاء على المعتدين منهم والباغين على المسلمين خاصة فهذا لا شيء فيه .

علما بأن هذا هو مقصود الخطباء والمصلين وإن لم يصرحوا به، فهم غالبا لا يقصدون العموم وإنما يقصدون المعتدين منهم والباغين على إخوانهم من المسلمين، فهذا عموم يراد به الخصوص وهو مستعمل في اللغة كثير وكذلك استعمله القرآن في مثل قوله تعالى "تدمر كل شيء بأمر ربها" ومعلوم أن الرياح التي أرسلت على قوم عاد لم تدمر السموات والأرض مثلا ، وإنما هذا لفظ عام أريد به الخصوص.

وده موقع بيقول العكس مع الادلة

http://www.ajurry.com/vb/showthread.php?t=2380

نخلي مناقشتنا في الوصول لحكم الدين الصحيح أفضل

wst::

تم تعديل بواسطة محمد الششتاوي
رابط هذا التعليق
شارك

اسمحولي انا عندي تعليق

من المفترض انالنقاش من المسلمين في هذه القضية أن يكون حول حكم الدعاء على اليهود والنصارى في الدين الاسلامي , لا ان يكون عباراة عن وجهات نظر شخصية وانطباعات معينة وأرفض وأقبل نتاج لرؤية وتحليل شخصي

من المفترض البحث عن حكم الدين في ذلك وهل فعل ذلك الرسول عليه الصلاة والسلام أم لا وهل أمر به وكيف كان اسلوب الدعوة ونصها

اعتقد أن ذلك سيحسم الامور

وأعتقد أن لو كان فعل الرسول عليه الصلاة والسلام ذلك فيكون سنة , فيمكن أي شخص عدم فعلها , ولكن لا يجوز لأي شخص انكاراها ومنكرها منافق في حكم الدين

ومن لم يفعلها فلا اثم عليه , فيوجد الكثيرين ممن يؤمنوا بوجوب اطلاق اللحية ولا يفعلون ذلك للظروف السياسية في مصر...

* أما لو لم يفعهلها الرسول عليه الصلاة والسلام فتكون بدعة وهنا يكون الحكم على ذلك واضح

اعتقد انه يجب اولا النظر الى حكم الدين فهو قبل كل شيء قبل الرؤى والانطباعات الشخصية.

فاذا كان ذلك سنة فلا مراعاة لشعور أحد ومنكر ذلك منافق في رأي الدين لانه ينكر ما فعه الرسول عليه الصلاة والسلام

باختصار انا اعتقد انك هتتفق معايا في مشروعية الدعاء على الظالمين والمجاهرة بذلك لقوله تعالى

{‏لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا ()إِنْ تُبْدُوا خَيْرًا أَوْ تُخْفُوهُ أَوْ تَعْفُوا عَنْ سُوءٍ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا قَدِيرًا‏}‏ النساء (148 - 149 )

وهناك الكثير من الأحاديث التي ساقها الأخوة في ذلك

ونحن ندعو على من ظلمنا واعتقد ده الكل متفق فيه

[(من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم إن كثيرا منهم بعد ذلك في الأرض لمسرفون) سورة المائدة (32)

{وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ} [الأنعام:129]

( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُوا فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلَّا بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ)سورة الأنعام 123

( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون (الجاثية 23 )

{ وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ }[ سورة الأعراف ]

رابط هذا التعليق
شارك

باختصار انا اعتقد انك هتتفق معايا في مشروعية الدعاء على الظالمين والمجاهرة بذلك لقوله تعالى

{‏لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا ()إِنْ تُبْدُوا خَيْرًا أَوْ تُخْفُوهُ أَوْ تَعْفُوا عَنْ سُوءٍ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا قَدِيرًا‏}‏ النساء (148 - 149 )

وهناك الكثير من الأحاديث التي ساقها الأخوة في ذلك

ونحن ندعو على من ظلمنا واعتقد ده الكل متفق فيه

حضرتك المفروض اننا بنبث عن الحكم في الدعاء على اليهود والنصارى بالعموم وليس بتحديد الظالمين

رابط هذا التعليق
شارك

واخيرا الفاضل محمد الي بيسخر من ان المسلمين بيدعوا بقالهم سنين على اليهود ولسه اليهود عايشين ..

فبقولك ياسيدي الفاضل طيب ماهو اسلحه اليهود طايلة في لبنان المسيحي قبل المسلم .. وكذلك الحال في فلسطين رصاصهم لا يفرق بين مسلم ومسيحي .. هل نفهم من حضرتك ان المسيحيين مبيدعوش لاخوانهم في فلسطين ولبنان عشان كده لسه بيموتوا هناك ولا قصد حضرتك ان اليهوديه هي الدين الحق وبناء عليه ربنا لا راضي ينصر مسلم ولا مسيحي على شعبه المختار ؟

انا سألت سؤال محدد .. ان كنت كمسيحي مؤمن اني كمسلم على خطأ .. انت بجد بتزعل لما ادعي ( ربك ) ( عليك ) ؟

السلام عليكم

مدام ضحى

ماقلته ليس سخرية بقدر ماهو لفت نظر الى حقيقة ان الله لايستجيب للدعاء على الغير بالشكل الذى نعتقده او يعتقده " حريفة الدعاء على الغير " .

الدعاء على اليهود والنصارى والحكومة والشعب الكافر بدأت اسمعه منذ أواخر الستينيات من القرن الماضى وكان سرا فى مساجد اعضاء التكفير والهجرة حيث لم تكن موضة الميكرفونات قد انتشرت .

فى النصف الثانى من السبعينيات من القرن الماضى وبعد ان أُفرج عن اعضاء الاخوان وسُمح لهم بالعمل العلنى أيام عمر التلمسانى رحمه الله ، بدأت نغمة الدعاء على اليهود والنصارى ترتفع وتعلو عبر ميرفونات الزوايا حيث لم يكونوا قد وضعوا ايديهم على المساجد بعد ، حيث تطور الامر لان يضع اعضاء الاخوان والجماعات ايديهم على معظم مساجد وزوايا مصر واتخاذها مقرات لهم وتواصل ارتفاع نغمة الدعاء على اليهود والنصارى والامريكان وحفدة القردة والخنازير الى آخر القاموس الذى يعرفه الجميع ، وزادت النبرة بعد بداية الحرب الافغانية مع الروس والحكومة الافغانية الموالية للروس ، والتى واجبها تكوين تنظيم القاعدة وماتلى ذلك من احداث .

اذن فموضوع الدعاء لم يكن وليد الحرب على العراق ولكنه " حسب سنى " له اكثر من اربعون عاما .

الدعاء زمان كما كنا نسمع عنه من الاباء والاجداد كان ينصب على المعتدى وكان يردده المسلم والمسيحى او النصرانى كما يحلو للبعض ان يقول ، حتى البسطاء والاطفال فى الشوارع كانوا يرددونه " ياعزيز ياعزيز كبة تاخذ الانجليز " ، اما الآن ففى العالم العربى والاسلامى وفى عقر دار امريكا والدول الغربية فهم يدعون على اليهود والنصارى والكفار ادعية " متنقية " لاتنتج قمحا ولاتقود الى نصر ، ولكنها تزرع حقدا وكراهية وتنتج كرها يشتت ويفرق ولايقرب.

الاخت الفاضلة ، الاخوة والاخوات

عندما ندعى لانفسنا وندعى لغيرنا بالهداية فإن نفوسنا تصفى وعقولنا تتفتح وينير الله بصيرتنا للطريق الصواب ، ونرى ذلك عندما نحتار فى امورنا فنصلى صلاة الاستخارة وندعو الله ان ينير بصائرنا ، فتهدأ نفوسنا ونستطيع التفكير بذهن صاف .

ولكن عندما ندعو الله على الآخر فبلا شك تمتلئ نفوسنا حقدا وكرها وتزداد الحدة ويزداد معها الكره والمقت فلا نرى حتى تحت اقدامنا.

يسألنى بعض المسلمون الامريكان بعد صلوات الجمع عن بعض الادعية التى سمعوها ادعية كلها كره ودعاء على اليهود والنصارى والامريكان " بالعربى وبالانجليزى كمان " لماذا يكرهون الامريكان ، الا يعرف الخطيب اننا امريكتن مسلمون ؟ لماذا يكرهنا ، وبالطبع اجيب انهم لايقصدون الشعب بل يقصدون الحكومة وبالطبع هو رد غير مقنع لان بعض الخطباء يدعون المسلمين الى مقاطعة المحلات التى يملكها امريكان والبحث عن محلات يملكها عرب ، وكان ردى على ذلك الخطيب بعد الصلاة ان اصحاب المحلات العرب لو اعتمدوا على زبائن عرب يبقوا حايضربوا تفليسة لان اكثر من 95 % من زبائهم من الامريكان . والخطيب ده كان اردنى .

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

نقول تور يقولوا احلبوه

يا جماعة الخير

لا خلاف على حق المسلم في الدعاء علانية على من ظلمه

لا خلاف على ذلك

و اللي فهم غير كده يبقى مالوش اي حق

النقطه التانيه اننا اتفقنا جميعا على ما أعتقد على عدم مشروعية الدعاء على الجميع بشكل تعميمي بدون تحديد لما فيه من الحاق الضرر و الأذى النفسي لغير الظالمين بالاضافه الى خلق الكراهيه بين البشر بدون مبرر

النقطه الثالثه و الأهم ان لا ننصر من أخطأ من المسلمين و قام بالدعاء العام لمجرد انه مسلم

فلا يجب علينا ايجاد الأعذار و المبررات له و معلش عشان خاطري و النبي و كلام من ده

هو غلطان و خلاص

دي وجهة نظري بشكل عام و تقبلوا تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد النتيجة التي يريد الأخ محمد زهيري الوصول اليها واضحة

الدعاء علانية وبصيغة تعميمية على من لم يظلمنا من أتباع الديانات الأخرى فيه استفزاز لشركائنا في الوطن وتجاوز عليهم وضرره أكبر من نفعه للإسلام والمسلمين ... وبالتالي فإننا يجب أن نرفضه ونخطئ من يقوم به.

حد عنده اعتراض على هذه الخلاصة ... وايه هو الاعتراض؟

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد النتيجة التي يريد الأخ محمد زهيري الوصول اليها واضحة

الدعاء علانية وبصيغة تعميمية على من لم يظلمنا من أتباع الديانات الأخرى فيه استفزاز لشركائنا في الوطن وتجاوز عليهم وضرره أكبر من نفعه للإسلام والمسلمين ... وبالتالي فإننا يجب أن نرفضه ونخطئ من يقوم به.

حد عنده اعتراض على هذه الخلاصة ... وايه هو الاعتراض؟

لماذا لا نستبدل الدعاء علي القوم بالدعاء لهم...؟؟؟

اولم يقل رسول الله ... اللهم اهد دوس و ات بهم ... او كما قال صلي الله عليه و سلم

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد النتيجة التي يريد الأخ محمد زهيري الوصول اليها واضحة

الدعاء علانية وبصيغة تعميمية على من لم يظلمنا من أتباع الديانات الأخرى فيه استفزاز لشركائنا في الوطن وتجاوز عليهم وضرره أكبر من نفعه للإسلام والمسلمين ... وبالتالي فإننا يجب أن نرفضه ونخطئ من يقوم به.

حد عنده اعتراض على هذه الخلاصة ... وايه هو الاعتراض؟

لماذا لا نستبدل الدعاء علي القوم بالدعاء لهم...؟؟؟

اولم يقل رسول الله ... اللهم اهد دوس و ات بهم ... او كما قال صلي الله عليه و سلم

حد يكره يا ياسر؟؟؟؟؟

ياريت

اللي انت بتقوله هو اقصى درجات الرقي و التسامح

و الدعاء العلني المعمم هو العكس

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد النتيجة التي يريد الأخ محمد زهيري الوصول اليها واضحة

الدعاء علانية وبصيغة تعميمية على من لم يظلمنا من أتباع الديانات الأخرى فيه استفزاز لشركائنا في الوطن وتجاوز عليهم وضرره أكبر من نفعه للإسلام والمسلمين ... وبالتالي فإننا يجب أن نرفضه ونخطئ من يقوم به.

حد عنده اعتراض على هذه الخلاصة ... وايه هو الاعتراض؟

لماذا لا نستبدل الدعاء علي القوم بالدعاء لهم...؟؟؟

اولم يقل رسول الله ... اللهم اهد دوس و ات بهم ... او كما قال صلي الله عليه و سلم

معاك حق ياهندسة ... لكن دي مرحلة ثانية واحنا عايزين بس نخلص من المرحلة الأولى وهي وقف الدعاء على من لم يظلمنا من أتباع الديانات الأخرى وفي مقدمتهم شركاءنا في الوطن.

خلاص نكتب اسمك مع الموافقين على المبدأ ده؟

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد النتيجة التي يريد الأخ محمد زهيري الوصول اليها واضحة

الدعاء علانية وبصيغة تعميمية على من لم يظلمنا من أتباع الديانات الأخرى فيه استفزاز لشركائنا في الوطن وتجاوز عليهم وضرره أكبر من نفعه للإسلام والمسلمين ... وبالتالي فإننا يجب أن نرفضه ونخطئ من يقوم به.

حد عنده اعتراض على هذه الخلاصة ... وايه هو الاعتراض؟

ونسيت نتيجة تانيه برضه لازم نحاول نوصل لها وهي

تقتيل الموظفين في الشوارع وسحل جثثهم وتعليقها على ابواب زويلة المنتشرة في المحافظات هي ظاهرة غير حضارية وضررها اكبر من نفعها وممكن تسبب حزازيات مابين الفئة دي وفئة الفلاحين او العواطلية على السواء على اساس ان مثل هذه الافعال توغر الصدور وتؤكد على الشرخ بين عنصري الامة ..

انا معا الي ينادي بتجريم تعميم السحل للموظفين ورفضها وتخطيء الي بيقوم بيها وضربه على ايده بمضرب الدبان كمان ..

سيدي الفاضل .. هل انتهت الظواهر في مجتمعنا عشان نفترض وجود امر ونبحث عن فرضيات جدلية لتخطيئه ؟؟

تعميم الدعاء ازاي ياسيدي الفاضل وفي اوامر امنية في كل الدول العربية مش بس في مصر بمنع الدعاء على اليهود والنصارى حتى المعتدين منهم .. يبقى حضرتك جاي تثبت ايه دلوقت ؟

حاجه معادتش هتحصل سواء اقتنع بيها من اقتنع او رفضها من رفض ده اذا كانت بتحصل اساسا ..

على كل حال هجاوبك على سؤالك برغم عدم واقعيته واقولك ايوه لو حصل وان حد دعى على من لم يظلمه من اتباع الديانات الاخرى وعمم في دعاءه فالفعل ده خطا ولا يقبله عقل ولا منطق ويجب منعه مش بس لانه يسيء للاسلام وانما لانه ليس من الاسلام . .

==========

الفاضل محمد ..

اشكرك على توضيح مداخلتك السابقة وانك لم تكن تقصد السخرية .. اتفق معك في كلامك الاخير فيما عدا جزئية متى بدا الدعاء فحقيقة مقدرش اجزم ان كان بدأ في التاريخ الي اشرت ليه او بعده لاني مكنتش حاضره في ذلك الوقت .. كتبت مالاحظته شخصيا في مساجد في السعوديه او الحرمين على وجه التحديد لكن الله اعلم الخلفية كان شكلها ايه في مساجد مصر لاني مصليتش هناك في مساجد عامه ..

=====

الفاضل زهيري ..

اجابة سؤالك الاخير لي هتلاقيها في اول مداخله لي في هذا الموضوع

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد النتيجة التي يريد الأخ محمد زهيري الوصول اليها واضحة

الدعاء علانية وبصيغة تعميمية على من لم يظلمنا من أتباع الديانات الأخرى فيه استفزاز لشركائنا في الوطن وتجاوز عليهم وضرره أكبر من نفعه للإسلام والمسلمين ... وبالتالي فإننا يجب أن نرفضه ونخطئ من يقوم به.

حد عنده اعتراض على هذه الخلاصة ... وايه هو الاعتراض؟

ونسيت نتيجة تانيه برضه لازم نحاول نوصل لها وهي

تقتيل الموظفين في الشوارع وسحل جثثهم وتعليقها على ابواب زويلة المنتشرة في المحافظات هي ظاهرة غير حضارية وضررها اكبر من نفعها وممكن تسبب حزازيات مابين الفئة دي وفئة الفلاحين او العواطلية على السواء على اساس ان مثل هذه الافعال توغر الصدور وتؤكد على الشرخ بين عنصري الامة ..

انا معا الي ينادي بتجريم تعميم السحل للموظفين ورفضها وتخطيء الي بيقوم بيها وضربه على ايده بمضرب الدبان كمان ..

سيدي الفاضل .. هل انتهت الظواهر في مجتمعنا عشان نفترض وجود امر ونبحث عن فرضيات جدلية لتخطيئه ؟؟

اي موضوع في الدنيا بيناقش اي حاجه في الدنيا نقدر نرد عليه بهذا التشبيه لتقزيمه

و بالتالي لا حاجة لنا بمناقشة اي موضوع في الدنيا

لأن دايما فيه مواضيع أخرى قد تبدو أكثر أهميه

أما افتراض وجود الأمر فهو ليس افتراضا و لكنه واقعا

فليس معنى عدم علم ثلاثة او خمسة اشخاص بوجوده يعني عدم وجوده

ليس كل ما لا تعلمينه غير موجود يا سيدتي

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

لا مؤاخذة انا بدأت أقرأ الموضوع من أوله لكن حسيت إن راسى بتلف وماقدرتش أركز هى الدنيا جاية منين ورايحة فين فقلت أدخل أضبش بأى رد وخلاص.

مش عارف ليه فى المناقشة انتم بتخصصوا المسيحيين واليهود بالدعاء؟

أى واحد يعتدى على أنا من حقى أدعى عليه حتى لو كان مسلم، فدعوة المظلوم عموما ليس بينها وبين الله حجاب مهما كانت ديانة الظالم.

والدعاء على العدو الرسول فعله لما دعا على قبيلتى "رعل وزكوان" لمدة شهر كامل لما قتلوا الصحابة بالغدر.

وإيه المشكلة إن الواحد يدعى بتقييد الدعاء "الله عليك بالأمريكان الذين يؤذون المسلمين"

فالدعوة واضحة وموجهة لمن آذى المسلمين وليست لكل الأمريكان.

وأساساً الدعاء على من ظلمنى مش فرض فممكن أدعى له لكنه السلاح الوحيد الذى يرد به العاجز الظلم عن نفسه.

لكن إللى ماظلمنيش فمن الإعتداء فى الدعاء إنى أدعى عليه والواجب لو أنا شايفه خطأ أن أدعو له بأن يهديه الله إلى الحق.

مش عارف مداخلتى لها علاقة بالموضوع ولا لأ.

تم تعديل بواسطة msayed
رابط هذا التعليق
شارك

زهيري قال :

ي موضوع في الدنيا بيناقش اي حاجه في الدنيا نقدر نرد عليه بهذا التشبيه لتقزيمه

و بالتالي لا حاجة لنا بمناقشة اي موضوع في الدنيا

لأن دايما فيه مواضيع أخرى قد تبدو أكثر أهميه

حضرتك بتدافع وباستماته عن نقاش الموضوع او ( الظاهرة دي ) .. مش عارفه ليه بحس وجهة نظرك دي متناقضة مع وجهة نظر عضو فاضل هنا قال الكلمتين الحلوين دول :

اما موضوع الكلام مع الإمام فأنا فقط احتقرته لسواد قلبه و غباء اسلوبه الدعوي و شخص مثله لا فائدة مطلقا في تنبيهه واللي ما بيشوفش من الغربال يبقى اعمى يا سيدتي

اظنه العضو ابو اياد ان لم تخني الذاكرة ..

بيقول ان اي شخص بيدعي على الناس بالتعميم بيبقى قلبه اسود واسلوبه غبي وشخص مثله لا فائده من نقاشه ..

طيب وطالما حضرتك بتناقشنا دلوقت في الموضوع ده فان كنت بتوجه كلامك للي بيدعي عليهم وقلبه اسود فاعتقد كان من باب اولى توجهه لامام المسجد الي حضرتك قلت ان اسلوبه خلاك ( تغسل ايدك منه ) وحكمت عليه غيابيا بان مفيش من نقاشه فايده .. مظنش حضرتك بتناقش الي بيدعوا على غير المسلمين فعلا لان حضرتك سبق واعلنت ان مثل اولئك لا فائده من نقاشهم ..

فهل معنى كده انك بتوجه كلامك ده للبقية الي زيهم زيك شايفين ان التعميم في الدعاء لا يجوز ولا يصح .. يبقى ايه الحكمه من محاولة اقناع ناس بحاجه هم مقتنعين بيها اصلا ؟

على كل حال اتمنى من المشاركين معانا في الحوار يجيبوا لنا اسماء وعناوين مساجد بعينها بتدعي على اليهود والنصارى بالتعميم .. بتدعي دلوقت .. اليومين دول يعني ..

مش عشان حاجه بس اعرف اني بتناقش في قضية حية تستحق النقاش مش عورة الأمة تاني وانكشفت ..

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...