اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إخواني السلفيين الشرفاء...من هو المسلم المتطرف من وجهة نظركم؟

MZohairy

Recommended Posts

و الله العظيم برافو عليك يابو ريم....شابوه ليك بجد

عايز 1 2 3

يعني لو انا فرضا سلفي و قريت الموضوع ده و منعا للت و العجن كنت حرد فرضا بالتالي

المتطرف الإسلامي من وجهة نظري

اللي بيقتل غير المسلمين الغير معتدين مثلا اعتقاد منه بأنه ينصر الاسلام

و اللي مابيسمحش لمراته بالخروج من البيت مطلقا ده برضو مثلا

و اللي بيتوضى بميه ساقعه متلجه في صلاة الفجر عشان ياخد ثواب اكبر

او اللي بيشرب بول الإبل

ووووو

بس

شوفتوا الموضوع بسيط ازاي؟

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

• الردود 92
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

عايز 1 2 3

او اللي بيشرب بول الإبل

ووووو

بس

السلام عليكم

الله يسامحك يا ابو ريم لازم تسخنه ..كنت سيبه مزنوق اهو لقاله مخرج :hysterical:

اخى الحبيب زهيرى :hysterical:

هو انت عاوز تشتغل بنا و مناول ...على رأى الشيخ كشك الله يرحمه ..

يعنى انت سألت سؤال و انا و باقى الاخوه جاوبوك

فلما الاجوبه ما تجيش على مزاجك

تروح تتقمص دور السلفى و تقول البؤين اللى زانقينك و علشانهم فتحت التوبيك ..

. يا حبيبى يا زهيرى لو انت ركزت فى كلامى

لانه كما تعلم و يعلم الجميع ان السلفيه المعنيه هى إتباع منهج المصطفى صلى الله عليه و سلم و هى عين الوسطيه حسبما بينه القرأن و افعال و اقوال النبى من سنه صحيحه مثبته .

. هى دى القاعده يا زهيرى و قيس عليها ..

مش تروح تجيب امثله مضحكه نادره

شارب بول الابل خلاص بقى منتشر لهذه الدرجه و عامل ازمه فى الامه الاسلاميه

و اصبحت مزارع الابل منتشره للتجاره فى ابوالها

و شويه شويه ها تقعد على القهوه و تطلب واحد بول ابل بالليمون او النعناع أو ...إبيلتشينو :hysterical:

لأ و الاكاده اللى حابس مراته و مبتخرجش مطلقا .....مطلقا؟؟؟؟؟

إيه يا عم زهيرى ما فيش غير الامثله المشمومه دى علشان تثبت التطرف الاسلامى

ماذا عن الشباب المائع ابو منطلون ساقط بيبين لامؤاخذه و تيشرت بالترتر و ما بقتش تعرف الواد من البت

الا بالشنب و الدقن لانهم مطولين شعرهم زى بعض ........و المنحصره

حياته بين البانجو و الاغانى و الكوره و قائمه التوافه ....

ماذا عن تارك زوجته سافره تنهشها العيون و هو بجانبها كالتيس , و ماذا عن الذى لا يصلى

و لا يتوضأ و لو حتى بالماء الساخن ماذا عن اللى بيشرب سجاير و هى حرام شرعا

و الذى يشرب الخمر الملعونه مش بول الابل ارحم ( على فكره هناك ابحاث علميه للاستفاده

من ابوال الابل و البانها فى العلاج زى دى يا زهيرى

http://www.alazd.net/news-action-show-id-2689.htm

http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/8771453

ماذا عن منكرى السنه بالكليه و يسمون انفسهم قرأنيين و القرأن منهم براء

و ماذا عن العلمانيين و الليبراليين و الحداثيين

ادعياء إقصاء الدين و فصله عن الحياه كلها و حصره فى صدور اتباعه ..

ماذا عن الشيعه و ماذا عن الصوفيه عابدى القبور

اليسوا متطرفين بما تعنيه الكلمه من معانى ....يا زهيرى ..

..

..

أل يشرب بول الابل أل .....

..

قلبى ...قلبى

.

إلحقونى بالكركديه ... :closedeyes:

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

عايز 1 2 3

او اللي بيشرب بول الإبل

ووووو

بس

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هوه معلش شرب بول الابل تطرف ؟

انا عاوز افهم ايه العلاقه بين التطرف وشرب بول الابل ...

ده بالعكس الرسول عليه الصلاه والسلام امر جماعه من عرينه عندما قدموا الى المدينه واصابتهم الحمى ان يشربوا من البان الابل وابوالها ..ففعلوا..

والحديث فى البخارى ومسلم

رابط هذا التعليق

ادي عيب السفسطه السلفيه بقى يابو عمر

اسأل سؤال يجاوبوني بنهج البرده و بدون رد

يا معلمي

اولا انا ه ماردتش على مداخلتك يا أنشطه

ده رقم واحد

رقم اتنين

انا اديتك مجرد مثال تمشي عليه

هو انا سلفي عشان ارد بدل السلفيين؟؟؟؟؟

يعني ده مجرد افتراض عشان اسهلك الموضوع تقوم تقولي مزنوق فيهم و شوية هرتله مالهومش داعي كده؟

يعني ده كلام واحد عنده 42 سنه و اكبر مني بشهر و نص برضو؟؟؟

اقرا الكلام كويس قبل ما تدخل بصدرك يابو عمر يا بتاع الدور الخامس مركز المحمل وسط البلد جده الكورنيش ماسبيرو

ده مجرد مثال حاولت مساعدتكم للإقتداء بيه

فمن فضلكم حاولوا تجاوبوا بدون تطويل يابو عمر

بإختصار

و من غير ما تكتبلي السبع جرايد بتوع كل مره لو سمحت

المتطرف من وجهة نظرنا كسلفيين هو ...............................................

اورفوار عليكوا

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

يا أخي الكريم...دعني اقبل يديك لأقنعك ان الموضوع ليس على تعريف السلفي

عرفه زي مانت عايز و انا راضي بتعريفك

اللي حتعرفه ده بقى عايزينه يقولنا وجهة نظره في التساؤل المطروح عليه في اول الموضوع

داكووور؟

ميرسي

يا سيدي الفاضل

لو عرفنا مين السلفي على انه المسلم متبع السنة فخلافه بكثير متطرف سواء في التفريط او التشديد

وبكده اجابة السؤال عندك لأنك حددت سلفي

يعني عارف التعريف

وبعدين هو اي واحد يجاوب لازم يكون سلفي (على تعريفك) علشان يبقى الاجابة في محلها

انت قلت مثلا شارب بول الابل متطرف

طيب ما رأيك فيمن يشربون المخدرات بلاش دي اجيبلك حاجة من جنسها

وايه رأيك فيمن يستخدم العرق لعلاج العمى

راجع سورة يوسف وراجع الاعجاز العلمي في القرآن الكريم

وايه رأيك اللي بيستخدم لدغة النحل في علاج الامراض

او اقولك شوف بقى الطب الصيني اللي بيستخدم الحشرات ساعات وده مثبت علميا

وبعدين التطرف مصطلح حديث قديم وضع فقط لوصف المسلمين في الغالب

وهو مستخدم في الاعلام بكثرة من 11 سبتمبر

ونجح الاعلام في زعزعة ثقة المسلمين (على الاقل المعظم) في ثوابتهم الدينية

وهاجس التطرف اصبح لدى الجميع

يعني لو حد غلط مثلا في حد وهو مطلق لحية تبقى جريمة من متطرف حتى لو كان مربيها علشان ممعاهوش حق موس الحلاقة مثلا :hysterical:

لكن لو واحد عادي او مربي سكسوكة صغننة قتل واحد محدش هيتكلم

اه بالمناسبة انت تعرف ان تعريف الارهاب رسميا مش موجود على نطاق الامم المتحدة

علشان اي واحد مش عاجبهم يقولك ارهابي

وبش كان ليه كلمة دايما يقولها على اي بلد مش عجباه

سيف هيفين ملاذ آمن

عموما انا نفسي اهديك هدية من زمان

خد دي :closedeyes:

تم تعديل بواسطة justme

[(من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم إن كثيرا منهم بعد ذلك في الأرض لمسرفون) سورة المائدة (32)

{وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ} [الأنعام:129]

( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُوا فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلَّا بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ)سورة الأنعام 123

( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون (الجاثية 23 )

{ وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ }[ سورة الأعراف ]

رابط هذا التعليق

مممكن أسيب الموضوع وأعلق على موضوع بول الإبل ده لأنه بتستفزنى جداً طريقة التعامل معاه من زمان وأظنك يا أخ زوهيرى إديت ودانك لموقع من إياهم.

ولله الحمد أخوك كان ليه صولات وجولات فى المواقع دى أيام الشباب بقى هيييييييييييييييييييييييييييييه أيام.

الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى "لم يأمر" ولكن أوصى بألبان وأبوال الإبل للعلاج.

وبول الإبل ده لو شميته ها تلاقى ريحته تقتل وصعب إحتمالها، ولكن لو تصورت أن البول ده الرسول أوصى به كعلاج فى بيئة لم يكن فيها أدوية إلا من الطبيعة وكانوا بيكووا الجروح بالنار أو بالزيت المغلى هاتلاقى إنه لو هو فعلاً ينفع للعلاج فده يندرج تحت الإعجاز العلمى للرسول صلى الله عليه وسلم.

وتستطيع أن تبحث عن الإنترنيت بنفسك عن "Camel urine" وقولى لى لقيت إيه.

فلو أنك منصف فبدل من إتهام من يؤمن بحديث الرسول بشرب أبوال الإبل بأنه متطرف كان أولى بك أن تبحث هل فعلاً بول الإبل يمكن إستخراج مواد تصلح فى الصناعات الدوائية؟

لكن هل بول الإبل فقط هو الذى يستخدم كعلاج، ياريت طبيب صيدلى يرص لنا الأشياء الأدوية التى تستخرج من أشياء عجيبة مقرفة لأن أنا عندى معلومات ولكن غير دقيقة لأننى غير متخصص.

رابط هذا التعليق

عزيزى المايسترو زوهيرى

سؤالك موجه إلى السلفيين .. وبما أنى أحدهم فسأسمح لنفسى بالإجابة دون أدنى شعور بالتطفل

وقبل الإجابة أحب أن أشير إلى ما وصفت به نفسى ذات مرة ردا على ملاحظة للفاضل msayed كان قد وصفنى فيها بأنى علمانى .. ففى ردى ذلك ، قلت له إنى سلفى مختلف – جوهريا – عن السلفيين النمطيين الذين نعرفهم ويملأون الفضائيات والمنتديات ..

وبما أن الموضوع – أساسا – عن التطرف والمتطرفين ، وبما أنه أخذ حيزا لا بأس به للكلام عن السلفية والسلفيين فسأسمح لنفسى – مرة أخرى – أن أتحدث فى النقطتين : السلفية والتطرف ...

عن السلفية ، أقول ما قلته للفاضل msayed : أنا سلفى – بينى وبين نفسى – ولكنى كما قلت مختلف عن النمط السلفى المتعارف عليه .. وأبرز نقاط الاختلاف هى أننى سلفى ينهل من صميم النبع الصافى بعيدا عن الحواف التى عكرها من خاض فيه .. سلفى متهم بأنه يفهم دينه بنفسه – بعد عناء البحث والتفكير – مع كامل الاحترام لفهم السلف .. الاحترام وليس التقديس .. أحترم فهمهم ولكنى لا أسلم عقلى – طائعا مختارا - ليقع فى أسر فهم تفصلنى عنه فترة زمنية تزيد على الألف عام تغير فيها العالم وتغيرت الظروف من حولنا عشرات المرات ..

متهم أنا .. بالتفكير فى دينى بالعقل لأفهمه بنفسى وليس - عن طريق "النقل" - بفهم السلف الصالح كما يشترط النمطيون للاعتراف بسلفية الشخص الذى يدعى السلفية

أعترف أولا بأنى لا أستخدم عقلى فى بعض أمور من دينى .. هى بالنسبة لى ثوابت أرفض حتى الاقتراب من منطقة مناقشتها .. أرفض مثلا الاقتراب من "إيمانى بالغيب" .. ليس فى هذا أى نوع من أنواع الدروشة .. بل هو اعتراف بالتهمة الموجهة لى .. فإيمانى بالغيب أوصلنى إليه "عقلى" .. لأن ما أعرفه اليوم كان غيبا بالأمس .. بل إن الإيمان بالغيب هو الدافع للتفكير فيما لا نعلم علم اليقين ، دون الوقوع فى خطيئة إنكار وجوده ..

لا أقترب مثلا من مناقشة وجود الله ، وهل له هيئة أم لا .. وهى القضية التى شغل بها البعض نفسه وعقله ولا يزال .. بل ويناصب من أجلها العداء والبغضاء لغيره .. ويبتلى من أجلها الأمة "المفروض أنها واحدة" ببلاء الانقسام إلى فرق وجماعات يناصب كل منها الآخر عداء سرمديا لا نهاية له

وللدين ثوابت معروفة – على الأقل معروفة لى – لا تهتز عندى مهما سمعت ومهما قرأت لمن لا يعتبرونها ثوابت ، وأقصد تلك الفئات التى يضعها السلفيون النمطيون فى سلة واحدة إسمها "الآخر المختلف" ..

كان هذا هو اعترافى الأول

أما الاعتراف الآخر فهو .. نعم .. أعترف بأنى أستعمل عقلى فى التساؤل والبحث عن كل ما يخص دينى فيما عدا ثوابت الدين التى أعرفها .. أستعمله فى كل ما هو نتاج لفكر بشرى .. مهما كان لهذا البشر من الاحترام والتبجيل عندى أو التقديس عند غيرى ..

إعتراف آخر لهواة جمع الاعترافات .. أنا أنظر لكل من يدعونى لإلغاء عقلى ، ويدعونى أن أفهم دينى بفهم غيرى من البشر الذين عاشوا زمانا غير زمانى .. وظروفا غير ظروفى .. أنظر إليه نظرة ريبة .. خصوصا لو كان ذلك الفهم يساعد على استمرار المعاناة التى عاش فيها آبائى ، وأعيش فيها ، وتتهدد أبنائى وأحفادى .. أقصد المعاناة من الاستبداد والبطش والتهميش والإقصاء عن المشاركة فى أمور حياتى وحياة المجتمع الذى أعيش فيه بدعوى حسم "جميع" القضايا والمسائل منذ ألف وأربعمائة عام ..

ومع أن الاعتراف هو سيد الأدلة .. إلا أننى لا أريد أن أترك ثغرة تمنع أو تُضعف من إحكام حبل التهمة (تهمة استعمال العقل) حول عنقى ..

فإليكم هذه المجموعة من مستندات الإدانة :

إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنْفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (البقرة : 164)

كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (البقرة : 242)

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لَا يَأْلُونَكُمْ خَبَالًا وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ ۚ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ ۖ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ (آل عمران : 118)

قُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ ۖ أَلَّا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا ۖ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۖ وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ مِنْ إِمْلَاقٍ ۖ نَحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ ۖ وَلَا تَقْرَبُوا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ۖ وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (الأنعام : 151)

إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِنْدَ اللَّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لَا يَعْقِلُونَ (الأنفال : 22)

وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تُؤْمِنَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَجْعَلُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يَعْقِلُونَ (يونس : 100)

إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (يوسف : 2)

لَقَدْ أَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ كِتَابًا فِيهِ ذِكْرُكُمْ ۖ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (الأنبياء : 10)

ودلوقت – مع ثبوت التهمة بالأدلة وبالاعتراف الصريح – ياترى انت شايف إنى سلفى يا أبيه ؟ ... أهو أنا بقى شايف إنى سلفى ، شئت أم أبيت يا أبيه

وعلشان أحيرك .. وأحير السلفيين النمطيين ، سأستعمل "النقل" فى الإجابة على سؤالك :rolleyes: .. ففيما يلى "نقل" عن الشيخ يوسف القرضاوى .. ذلك ال (.....) العاوى .. "أنقله" لك من مقدمته لكتاب بعنوان "المتطرفون خوارج العصر" تأليف الدكتور عمر عبد الله كامل :

الاسلام أعظم دين رفض التطرف ، وإن لم يسمه بهذا الاسم ، ولكن الاعتبار ليس بالأسماء والعناوين ، بل بالمسميات والمضامين .

التطرف في الإسلام يقع تحت جملة عناوين :

أولا : عنوان "الغلو" :

وفيه جاء حديث ابن عباس عند أحمد وأبي داود عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "إياكم والغلو في الدين ، فإنما هلك من كان قبلكم بالغلو في الدين" .

ثانيًا : عنوان "التنطع" :

وفيه جاء حديث ابن مسعود في صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "هلك المتنطعون" . قالها ثلاثًا

والمتنطعون هم : المتعمقون المبالغون الخارجون عن حد الوسط .

ثالثًا : "التشديد" :

كما جاء في حديث أنس مرفوعًا عند أبي يعلى : "لا تشددوا على أنفسكم فيشدد عليكم ، فإن قومًا شددوا على أنفسهم ، فُشدد عليهم ، فتلك بقاياهم في الصوامع والديارات ، رهبانية ابتدعوها ما كتبها عليهم " وجاء هذا المعنى من حديث سهل بن حنيف أيضًا . وفي حديث أبي هريرة عند البخاري : "لا يشاد الدين أحد إلا غلبه " .

رابعًا : "التعسير" :

فقد روى الشيخان عن أنس أنه صلى الله عليه وسلم قال : "يسروا ولا تعسروا ، وبشروا ولا تنفروا " .

ورويا عن أبي موسى ومعاذ أنه أرسلهما إلى اليمن ، وأوصاهما بهذا الوصية الجامعة : "يسرا ولا تعسرا ، وبشرا ولا تنفرا ، وتطاوعا" أي : ولا تختلفا .

ومعنى التعسير : أن تجعل الأمر اليسير عسيرًا ، والسهل صعبًا. وقد قال تعالى : (يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر) [البقرة : ١٨٥ ] وهؤلاء يعسرون مايسر الله على خلقه.

خامسًا : "التنفير" :

كما جاء في الحديثين السابقين ، والغالب أن يكون التعسير في مجال الفقه والفتوى ، والتنفير في مجال التبليغ والدعوة .

والاسلام يريد للمسلم – كما يريد للأمة – أن ينهج المنهج الوسط ، بعيدًا عن الإفراط والتفريط ، كما قال تعالى : (والسماء رفعها ووضع الميزان . ألا تطغوا في الميزان . وأقيموا الوزن بالقسط ولا تخسروا الميزان) [الرحمن : 7 – 9 ] فهذا هو المطلوب : لا طغيان في الميزان، ولا إخسار في الميزان . بل توسط واعتدال. وقال الله تعالى في الثناء على الأمة المسلمة : (وكذلك جعلناكم أمَّة وسطًا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدًا) [البقرة : ١٤٣]

والوسطية كما تعني الخيرية ، تعنى : التوازن والاعتدال أيضًا . وقال الإمام علي رضي الله تعالى عنه : عليكم بالنمط الأوسط ، يلحق به التالي ، ويرد إليه الغالي . وقال الحسن البصري : هذا الدين بين الغالي فيه ، والجافي عنه .

وأصل التطرف أن يكون في الفكر ، ولكنه كثيرًا مايؤدي إلى العنف ، واستحلال حرمات المخالفين له ، ومن هنا ارتبط التطرف بالعنف في أذهان الكثيرين ، مع أنه لاتلازم بينهما.

وقد ابتليت أمتنا من قديم بالغلاة من "الخوارج" الذين استحلوا دماء المسلمين الآخرين وأموالهم ، وكل من لايرى رأيهم ، حتى كّفروا ابن الإسلام البكر ، علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه ، وقاتلوه ، ثم قتلوه غيلة وغدرا ، متقربين إلى الله بسفك دمه الطاهر رضي الله تعالى عنه ، حتى قال شاعرهم في مدح قتله ، ويا لشناعة ما قال :

يا ضربة من تقى ما أراد بها ... إلا ليبلغ من ذي العرش رضوانا !

إنى لأذكره يومًـا فـأحسـبـه ... أوفى الـبـريـة عنـد الله مـيـزانا !

كان هؤلاء من المتعبدين المكثرين للصيام والقيام وتلاوة القرآن ، حتى قال فيهم الحديث الصحيح : "يحقر أحدكم صيامه إلى صيامهم ، وقيامه إلى قيامهم ، وقراءته إلى قراءتهم ، يقرءون القرآن لايجاوز حناجرهم ، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية" .

بين الحديث الشريف أن آفة هؤلاء ليست في ضمائرهم ، إنما آفتهم في عقولهم ، فهم يقرءون القرآن ، ولكنها قراءة لاتتجاوز الحناجر ، لتدخل إلى العقول لتفهم ، والقلوب لتستبصر، وفي حديث آخر وصفهم بأنهم : "يدعون أهل الأوثان ، ويقتلون أهل الإسلام" !!

وفي عصرنا ابتليت أمتنا بأصناف من الغلاة ورثوا غلو الخوارج القديم ، ربما كان لدى بعضهم إخلاص الخوارج ، مع سوء فقههم ، وربما لم يكن عند آخرين منهم إلا الدعاوى العريضة ولا فقه ولا إخلاص ، لايحملون عقلا ذكيًا ، ولا قلبًا نقيًا ، وإنما هم مغرورون : غرتهم أنفسهم ، وغرتهم الأماني ، وغرهم بالله الغرور

وإذا اجتمع الجهل والغرور كانت فتنة في الأرض وفساد كبير .

عرفت بقى يا أبيه المايسترو رأيى "المنقول" .. "بعقلى" .. عن المتطرفين ؟ .. هذه هى إجابتى على سؤالك .. ولازم تقبلها .. شئت أم أبيت ... :roseop:

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

الافضل ان يكون السؤال كالآتى:

هل يوجد مصرى متطرف دينيا؟

لان التطرف ليس حكرا على المسلمين فقط ، بل هو آفة تنتشر وتتغلغل داخل كيان الامة

هناك مصريين متطرفين دينيا ، مسلمين ومسيحيين ، وهم دائما من يشعلون ويؤججون نار الفتن .

استاذى الفاضل محمد - ارجو توضيح الجملة اعلاه !!!!

قبل ما افهم كلامك غلط

و ايه علاقة مسيحين مصر يتأجيج نار الفتن .

الفاضلة / 'اغابي'

على الرغم من اننى لا احبذ اجتزاء جزء من مداخلة وطلب توضيع لجملة او سطر خاصة عندما يكون المعنى واضح على الاقل للمعتدلين ، ولكننى سوف ارد على سؤال حضرتك.

لنفترض ان هناك :

س من الناس ، مسلم تحول الى المسيحية ، وهذا حقه لان حرية المعتقد وهبها لنا الخالق ومن سيُحاسب عليها هو الخالق وليس المخلوق .

ص من الناس ، مسيحى تحول الى الاسلام ، وايضا هذا حقه لان حرية المعتقد وهبها لنا الخالق ومن سيُحاسب عليها هو الخالق وليس المخلوق .

وعلى الرغم من تبنى الدولة لمبدأ حرية العقيدة ، الا ان هناك اكثر من سيناريو يحدث ،

السيناريو الاسلامى المتطرف:

بعض المسلمين المتطرفين والذين يعتقدون ان من حقهم اعادة المسلم المتحول الى الاسلام بالقوة سيذهبون الى س المتحول الى المسيحية ويطالبونه بالرجوع الى الاسلام بالذوق ، والا فدعوى فصله عن زوجته واقامة دعوى حسبة ويصل الامر باعتبار دمه محلل ومهدور .

السيناريو المسيحى المتطرف:

سيذهب القساوسة الى ص المتحول الى الاسلام ، ويطالبونه بالعدول عن الاسلام والرجوع الى المسيحية مستخدمين معه الاغراءات مادية كانت او غيرها من المغريات ، ولو اصر على اسلامه ، فالدعوى بخطفه جاهزة ، ومحاضر البوليس عن خطفه واخفائه والاستغاثة الدولية عن تواطأ الحكومة مع الارهابيين المسلمين والمساعدة على خطف المسيحيين وتحويلهم الى الاسلام ، ولا بأس من الاعتصام داخل الكنائس والقيام بالتظاهرات ، ولابأس ايضا من اعتكاف البابا والامتناع عن التحدث والظهور علنا ، وليس ببعيد حادث السيدة / وفاء قسطنطين ، ومينا وغيرهم الكثير .

الا ترين ان ماحدث فى الحالات التى ذكرتها هو تطرف يؤجج ويشعل نار الفتنة ؟

ارجو ان اكون قد اوضحت .

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

انت قلت مثلا شارب بول الابل متطرف

انا ما قلتش كده :rolleyes:

اهو انت قرأت غلط و افترضت غلط و رحت رازعني السبع جرايد بتوع ابو عمر

انا تصورت اني سلفي و حطيت بعض الاجابات الاسترشاديه عشان اوفر على اخواني السلفيين الحوار الطويل

مجرد اختصار للوقت فقط

يارب تكون واضحه

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

مممكن أسيب الموضوع وأعلق على موضوع بول الإبل ده لأنه بتستفزنى جداً طريقة التعامل معاه من زمان وأظنك يا أخ زوهيرى إديت ودانك لموقع من إياهم.

ولله الحمد أخوك كان ليه صولات وجولات فى المواقع دى أيام الشباب بقى هيييييييييييييييييييييييييييييه أيام.

الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى "لم يأمر" ولكن أوصى بألبان وأبوال الإبل للعلاج.

وبول الإبل ده لو شميته ها تلاقى ريحته تقتل وصعب إحتمالها، ولكن لو تصورت أن البول ده الرسول أوصى به كعلاج فى بيئة لم يكن فيها أدوية إلا من الطبيعة وكانوا بيكووا الجروح بالنار أو بالزيت المغلى هاتلاقى إنه لو هو فعلاً ينفع للعلاج فده يندرج تحت الإعجاز العلمى للرسول صلى الله عليه وسلم.

وتستطيع أن تبحث عن الإنترنيت بنفسك عن "Camel urine" وقولى لى لقيت إيه.

فلو أنك منصف فبدل من إتهام من يؤمن بحديث الرسول بشرب أبوال الإبل بأنه متطرف كان أولى بك أن تبحث هل فعلاً بول الإبل يمكن إستخراج مواد تصلح فى الصناعات الدوائية؟

لكن هل بول الإبل فقط هو الذى يستخدم كعلاج، ياريت طبيب صيدلى يرص لنا الأشياء الأدوية التى تستخرج من أشياء عجيبة مقرفة لأن أنا عندى معلومات ولكن غير دقيقة لأننى غير متخصص.

نفس ردي السابق

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

اخواني السلفيين الشرفاء

فكرتوني بنكتة الجمل سفينة الصحراء :roseop:

اجتمع بعض مشجعي الأهلي في ندوه

و كان السؤال او موضوع الندوه: من هو منافس النادي الأهلي كيف تعرفه و كيف تراه كأهلاوي؟

و جاءت الإجابات من الأهلاويه كما يلي:

ان فريق الأهلي فريق عظيم

الأهلي يملك اقوى خطي وسط و هجوم

الاهلي يمتلك اقوى حارس مرمى

يتميز النادي الأهلى بامتلاكه لاداره حكيمه

يقع النادي الأهلي في موقع متميز بجزيرة الزمالك

و برغم وضوح السؤال و انه يختص بمنافس النادي الأهلي و توصيفه

الا ان كل الاجابات جاءت لتصف النادي الأهلي!!!

لا ادري هل هو غرور و نرجسيه أم قلة تركيز عند قراءة السؤال

المهم نرجع لموضوعنا

افاد الفاضل ابو عمر (اللي انا قلدته هنا و جبت معايا 3 جرايد) بأن السلفي هو الوسط كما هو واضح في الاقتباس ادناه

انت تريد التركيز على .....الافراط و مرادفاتها ..التعصب .التشدد و ما هو التطرف من وجهه نظر الوسطيه ؟

لانه كما تعلم و يعلم الجميع ان السلفيه المعنيه هى إتباع منهج المصطفى صلى الله عليه و سلم و هى عين الوسطيه

مما يعني وجود طرف على يمينه و طرف على يساره

و السؤال المطروح الآن هو وصف و وجهة نظر الأخ السلفي الوسطي ده للأخ المتطرف اسلاميا

يارب الأهلي ياخد الدوري يارب :rolleyes:

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

عندما تعلمنا فى صغرنا كان من يعلمنا يشرح لنا الدرس ومن ثم يسأل عدة اسئلة علية وانا اشاهد موضوع يطلب من بعض الناس ان يشرحو سؤال الا وهو

من هو المسلم المتطرف من وجهه نظركم وهنا لا يسأل السائل جموع المسلمين بل شريحة منهم وهم اهل او اتباع محمد صلى الله علية وسلم من الصحابة ومن ثم التابعين والتابعين من اهل السلف الصالح

ان السؤال ان كان يراد بة نقاش فئة معينة من الناس فيجب ان يتم مباشر اليهم اولآ بتعريفهم ماهى السلفية من وجهه نظر السائل ومن ثم يرد علية منهم وهنا نستفيد من الحوار

لكن نرمى بطوبة فى بركة راكدة ساكنة فنثير موجات من البلبلة والتسائلات فيكبر الموضوع ويتشتت

ويظهر كلآ من المتحاورين عضلاتة وما يظنة فى الباطن بأشخاص فيصبغ عليهم مقصود الموضوع وهو التطرف فهذا عبث ومضيعة للوقت وتجاوز

ومن الاجدى ان يتم توضيح معنى السلفية وماهو التطرف (الارهاب ) لانى اجد فى باطن الموضوع انة يراد بة وصف كل من يتمسك بالسلفية كمنهج (ارهابى ) ورغم اجتهاد الكثير فى توضيح معنى السلفية الا ان هناك فارق كبير بين من يميل ويتحدث بلغة ما بعد 11 سبتمبر وما تبعها من تكالب على كل ماهو مسلم ونسو وتناسو اسباب التشدد وظهور الجهاد لأعداء الامة لأخراجهم من بلاد المسلمين وليس من بلاد يستعمرها من تم وصفهم بالارهابيين او المتشددين

ومن الغريب وغير المنطقى ان تغير تلك المفاهيم وتتبدل عند صانعيها ففى افغانستان والعراق لا يطلق على من يجاهد حاليآ كلمة ارهابى او سلفى او متشدد بل يطلق عليهم متمردين فحلف الناتو ومن معه اغلق كلمة الارهاب داخل بلاد يحتلها لانها اصبحت اضحوكة ولم تؤتى الا بأستهجان كل من هم اصحاب عقول وعيون سليمة وليست مريضة ومن ثم تبدلت كلمة ارهاب الى كلمة متمردين اما نحن اصحاب ديانة او منتسبى الاسلام فلم نكف يومآ عن اتهام بعضنا البعض بالارهاب حتى تطاول علينا الكثير من الجهلة ورغم تلك الهجمات التى تشن من داخل المجتمع المسلم على كل من يحافظ على اتباع الدين الصحيح تارة بوصفة بالمتشدد واخرى بالارهابى نجد حربآ كبرى ضد اي صورة ينهجها المسلم للتقرب او التشبة بالرسول الاكرم (ص) فيتم وصف الجلباب بالتخلف والحجاب بالرجعية والغلو

ورغم كل هذا تذداد اعداد من ينتسب الى الاسلام الصحيح وهذا ما يرعب اعدائة واذنابهم من المتأسلمين زورآ صحيح نحن نرى بعضآ من السلوك الشاذ لبعض المسلمين والمتدينين شكلآ لكنهم بحمد الله قلة وأن شاء الله ستزول وأن كانت عليها اضواء تسلط لأيهام البعض والمصابون بالأمراض

انهم يمثلون جوهر الاسلام وتعريف الانسان المسلم الذى يتبع رسول اللة (ص)

اننا امة اول سورة البقرة واخرها وهنا ينتهى التعريف ففى بدايه السورة تعريف بالمسلم الصحيح وفى نهايتها تعريف كيف هو سلوكة ورجائة من خالقة

بسم الله الرحمن الرحيم

1.

الم

2.

ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ

3.

الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ

4.

وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ

5.

أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ

6.

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ

7.

خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ

8.

وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ

9.

يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ

10.

فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ

11.

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ

................................................................................

...............................

285

آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ

286

لاَ يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

والله يا محمود مداخلتك كلها ليس لها علاقه بموضوعنا و لا يوجد بها شيئ واضح الا آيات الله الكريمه و اللي هي ايضا مالهاش علاقه بموضوعنا

اللي بيعتبر نفسه سلفي يرد يا جماعه ...... في ابسط من كده؟

انتوا مستصعبين الموضوع ليه؟ و مشغلين نظرية المؤامره بأقصى قوتها ليه؟؟؟

يعني انا مثلا مش سلفي

و لو حد سألني كغير سلفي ايه رأيك في المتطرفين او المنحلين حتكلم بكل وضوح و بدون اي خوف و الرأي حيكون واضح جدا للجميع و في اقل كثيرا من الخمسين مداخله اللي اتكتبوا هنا و مخدناش منهم اجابه صريحه

انتو خايفين من حاجه؟ :rolleyes:

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

السلا م عليكم

نصيحه لوجه الله يا استاذ زوهيرى

اما انك تغير اسم الموضوع يبقى (تعريف السلفى ) او تطالب بغلق الموضوع لان حضرتك مش هتوصل للى عايزه

كل مره هتسئل هيترد عليك بنفس الاجابه ( الاهلى حديد )

و السلام ختام

I shall be telling this with a sigh

Somewhere ages and ages hence:

Two roads diverged in a wood, and I—

I took the one less traveled by,

And that has made all the difference

رابط هذا التعليق

انت عايزنا نخاف بالعافية يا غير سلفى ههههههههههههههههه

مش عارفين نفهمك ازاى يا زوهيرى

نقولك وضح تتهرب طب بص يا باشا انا مش جيلى نوم من امبارح والضغط عالى ووصل 170

اشرب كام كوباية كركدية صاقع واعمل دماغ ونفرش السجادة وهات يا حكاوى

ولو نمت بقي دة من حظك

الا قولى يا صديقى انت مش بتزهق هههههههههههههههههههههههههههه

طب لية السلفيين يردو على موضوع الارهاب والتشدد رغم ان المداخلات كلها اثبتت ان كل واحد لة نظرة مختلفة عن الاخر بس بيجمعنا هدف واحد الاسلام الصحيح كلآ حسب اجتهادة

انت بقى تبع مين كلآ حسب اجتهادة ولا .............ههههههههههههه شوفت اديك فهمتنى غلط

مد ايدك واشرب العصير يوة الكركدية صباحك كلة سعادة

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

أنا واثق أن الأخ زهيري لو جاتلو الإجابة ألف مرة بشكل سليم

بردو هيرجع يقول أنتو ليه مش قادرين تفهموني

أخي الفاضل زهيري سؤالك غير منطقي بالمرة من ناحية البناء المنطقي للسؤال

أنت تسأل شريحة السلفيين - من هو المتطرف من وجهة نظرهم ؟ كدة مظبوط

وأنا عن نفسي جاوبتك وقلتلك السلفيين بيقولولك مينفعش نطلق كلمة متطرف على العموم لازم يكون متطرف في مسائلة محددة بالنسبة للدليل في هذه المسائلة ، ورميت الكورة في ملعبك وقلتلك أطرح مسائلة معينة وأحنا نقولك مين اللي هنسميه متطرف فيها من وجهة نظر السلفيين.. أظن كدة الموضوع سهل ومفهوم وأنت هترجع تاني تقول مفهمتوش لأنك عاوز تقفل الموضوع خارج منه بلسان حال :rolleyes:

أبسطهالك بمثال كروي زي مانتا بتحب : سؤالك عامل زي اللي بيسأل الجمهور مين هو اللي مبيعرفش يلعب كورة ؟ هتجيلك طبعا ألف إجابة متشعبة في كل ناحية وبعد كل إجابة كالعادة هتقول مفهمتونيش ، أنما لو سألت مين لا يصلح للعب في مركز الليبرو مثلا ؟ هتلاقيهم طلعولك صفات ثابتة وواضحة للذي لا يصلح للعب في هذا المركز

وعلى فكرة أنت حطيت نفسك مكان السلفيين في مداخلة وعلمتنا "الله يكرمك" أزاي نرد على سؤالك ، بس لو أحنا هنطبق شكل إجابتك دي يبقى هنعمل مداخلة فيها أسطر بعدد مسائل الفقه الإسلامي ونقولك في كل مسائلة مين المتطرف فيها ومين المعتدل لأن مينفعش نطلق بالعموم على شخص أنه متطرف ونقع في آفة التعميم التي حذرت منها في أول مداخلة بالموضوع

طبعا أنا متأكد أنك هترد على مداخلتي "لو رديت" هتقول أنتو لسه مفهمتونيش

تم تعديل بواسطة الغريب

رابط هذا التعليق

أنا واثق أن الأخ زهيري لو جاتلو الإجابة ألف مرة بشكل سليم

بردو هيرجع يقول أنتو ليه مش قادرين تفهموني

أخي الفاضل زهيري سؤالك غير منطقي بالمرة من ناحية البناء المنطقي للسؤال

أنت تسأل شريحة السلفيين - من هو المتطرف من وجهة نظرهم ؟ كدة مظبوط

مظبوط جدا

وأنا عن نفسي جاوبتك وقلتلك السلفيين بيقولولك مينفعش نطلق كلمة متطرف على العموم لازم يكون متطرف في مسائلة محددة بالنسبة للدليل في هذه المسائلة ، ورميت الكورة في ملعبك وقلتلك أطرح مسائلة معينة وأحنا نقولك مين اللي هنسميه متطرف فيها من وجهة نظر السلفيين.. أظن كدة الموضوع سهل ومفهوم وأنت هترجع تاني تقول مفهمتوش لأنك عاوز تقفل الموضوع خارج منه بلسان حال :roseop:

لأ يا باشا

ابو عمر قال السلفيين هم الوسطيين و حاول تقرا مداخلتي السابقه و حتشوف الاقتباس

اذا مادام اعترف بأنه وسطي كسلفي اذا هو يرى متطرفين غير وسطيين

و عايزينه يعرفهم .....صعبه؟؟؟؟ :rolleyes:

أسطهالك بمسال كروي زي مانتا بتحب : سؤالك عامل زي اللي بيسأل الجمهور مين هو اللي مبيعرفش يلعب كورة ؟ هتجيلك طبعا ألف إجابة متشعبة في كل ناحية وبعد كل إجابة كالعادة هتقول مفهمتونيش ، أنما لو سألت مين لا يصلح للعب في مركز الليبرو مثلا ؟ هتلاقيهم طلعولك صفات ثابتة وواضحة للذي لا يصلح للعب في هذا المركز

ابدا هي دي قمة السفسطه

اللي مابيعرفش يلعب كوره عارف نفسه كويس جدا

انا عن نفسي مابعرفش العب كوره خالص

شوفت سهله ازاي؟

وعلى فكرة أنت حطيت نفسك مكان السلفيين في مداخلة وعلمتنا "الله يكرمك" أزاي نرد على سؤالك ، بس لو أحنا هنطبق شكل إجابتك دي يبقى هنعمل مداخلة فيها أسطر بعدد مسائل الفقه الإسلامي ونقولك في كل مسائلة مين المتطرف فيها ومين المعتدل لأن مينفعش نطلق بالعموم على شخص أنه متطرف ونقع في آفة التعميم التي حذرت منها في أول مداخلة بالموضوع

لأ ممكن

متهيألي ممكن غالبية العالم يطلقوا على بن لادن مثلا انه متطرف

الحكومه السعوديه نفسها بتقول انه متطرف

و لو قريت كويس رد استاذنا ابو محمد و اقتباسه لرد الشيخ القرضاوي حتلاقيه جاوب السؤال بكل بساطه و بدون اي لت و عجن و رغي و تهرب و ملاوعه و اسيه و قلة حنيه من بتاعتكم دي

طبعا أنا متأكد أنك هترد على مداخلتي "لو رديت" هتقول أنتو لسه مفهمتونيش

كبسه wst::

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

السلا م عليكم

نصيحه لوجه الله يا استاذ زوهيرى

اما انك تغير اسم الموضوع يبقى (تعريف السلفى ) او تطالب بغلق الموضوع لان حضرتك مش هتوصل للى عايزه

كل مره هتسئل هيترد عليك بنفس الاجابه ( الاهلى حديد )

و السلام ختام

حقيقة يا ياسمين انا بعذرهم

نظرية التآمر على الإسلام من كل فج عميق متملكة منهم بشده

و يؤمنون ان الكل ضدهم و الكل عدوهم و الكل يخشى صحوتهم التي لم تحدث بعد

و لذلك ينظرون لأي تساؤل على انه رصاصة من بندقية الأعداء و هو شعور طبيعي لمن يفكر بطريقتهم من وجهة نظري مع كامل احترامي لهم

فتصوري ان هذا الموضوع كان من المفترض سينتقد من يتصورونه هم متطرف و اصبح تفهمهم بقدرة قادر و بسبب طريقة التفكير اعلاه انه يهاجم السلفيين

هم اخواننا في النهايه و نتمنى لهم كل الخير دنيا و آخره

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

انت عايزنا نخاف بالعافية يا غير سلفى ههههههههههههههههه

مش عارفين نفهمك ازاى يا زوهيرى

نقولك وضح تتهرب طب بص يا باشا انا مش جيلى نوم من امبارح والضغط عالى ووصل 170

اشرب كام كوباية كركدية صاقع واعمل دماغ ونفرش السجادة وهات يا حكاوى

ولو نمت بقي دة من حظك

طيب سلامتك من الآه على رأي كاظم الساهر اولا

الا قولى يا صديقى انت مش بتزهق هههههههههههههههههههههههههههه

طب لية السلفيين يردو على موضوع الارهاب والتشدد رغم ان المداخلات كلها اثبتت ان كل واحد لة نظرة مختلفة عن الاخر بس بيجمعنا هدف واحد الاسلام الصحيح كلآ حسب اجتهادة

انت بقى تبع مين كلآ حسب اجتهادة ولا .............ههههههههههههه شوفت اديك فهمتنى غلط

مد ايدك واشرب العصير يوة الكركدية صباحك كلة سعادة

هو انت يا جدع عايزني اسأل السؤال اللي على مزاجك؟

يوه؟ :rolleyes:

حاجه غريبه

انا كل اللي اعرفه اني مش سلفي :roseop:

و كمان اعرف ان فيه ناس بتقول احنا سلفيين او نسعى لنكون كذلك

و دول زي ما قال ابو عمر بيقولوا على نفسهم وسطيين

انا بقى بسألهم عن رأيهم و وجهة نظرهم في المتطرف

انا عارف انه سؤال صعب جدا و جبار و قاسي و مش حنين .....بس استحملوني عشان انتو اقرب الى الله مني و مخكوا لازم يكون كبير

مش كده؟

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

حقيقة يا ياسمين انا بعذرهم

نظرية التآمر على الإسلام من كل فج عميق متملكة منهم بشده

و يؤمنون ان الكل ضدهم و الكل عدوهم و الكل يخشى صحوتهم التي لم تحدث بعد

و لذلك ينظرون لأي تساؤل على انه رصاصة من بندقية الأعداء و هو شعور طبيعي لمن يفكر بطريقتهم من وجهة نظري مع كامل احترامي لهم

فتصوري ان هذا الموضوع كان من المفترض سينتقد من يتصورونه هم متطرف و اصبح تفهمهم بقدرة قادر و بسبب طريقة التفكير اعلاه انه يهاجم السلفيين

هم اخواننا في النهايه و نتمنى لهم كل الخير دنيا و آخره

تحياتي

الحمدلله أنك أثبت أنك لم تكن تريد السؤال ، أنت تريد إثبات شئ معين ؟

والله أنا بردو كنت عاوز أوصل للمشاركة دي منك ودي بالنسبة ليا نهاية الموضوع تحياتي :rolleyes:

السلام عليكم :roseop:

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...