اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حـــــــظوظ - عاطل أمريكي يتحول إلى مليونير


se_ Elsyed

Recommended Posts

العاطل مليونيرا‏!‏

انديانابولس ـ وكالات الأنباء

تحول مواطن أمريكي من عاطل إلي مليونير في غمضة عين‏,‏ بعد أن فاز بجائزة يانصيب قيمتها‏89‏ مليون دولار‏,‏ وفور إعلان فوزه بالمبلغ‏,‏ قال الفائز ـ واسمه تيم ريفرز‏,‏ وكان قد فقد عمله في مصنع للجرارات الزراعية الأسبوع الماضي ـ إنه يشعر بالهلع‏,‏ وإنه اتصل فور علمه بالخبر بمتخصص في التخطيط المالي لدراسة أفضل سبل الاستثمار‏,‏ والاستفادة من قيمة الجائزة‏.‏

الغريب في الخبر مش حكاية الفوز ولا الضرايب اللي هاتتخصم منه ... فشوفتوا أول حاجة عملها أيه الراجل ؟‏!‏

إنه اتصل فور علمه بالخبر بمتخصص في التخطيط المالي لدراسة أفضل سبل الاستثمار‏,‏ والاستفادة من قيمة الجائزة‏.‏

بالله عليكم لو حد فينا كان عمل ايه ...؟

بالاش كده .. انا عن نفسي اول حاجة كنت هاشتري شقة عالنيل وأشتري عربية جيب شيروكي واجيب إتنين بودي جاردز وأركب كل واحد فيزبا ويمشوا قدامي في الرايحة والجاية ..

واتجوز 3 تاني على اللي معايا دلوقت وأبني لكل واحده فيلا والأربع فيلل يبقوا جنب بعض ..

يبقى كده فاضل معايا 200 ج .. أروح أشتري موبيل من أبو خط .... وخلاص على كده وربنا يرزق الجميع ..

القصد هنا هو ملاحظة الفرق بين فكر الإستهلاك اللي احنا بنعيشه في اوطاننا العربية وعلشان كده إحنا عايشين عالة على المجتمع العالمية ...

والفكر الإنتاجي الرأسمالي اللي في الغرب والذي جعلهم يتحكمون فينا وفي العالم كله ..

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

سيبك يا سي السيد من احلام اليقظة و خليك في مترو الانفاق ... هتلاقي حواليك 300 في العربية الواحدة بيحرسوك...

المهم...

عمليات اليانصيب عنوان لعب القمار ، وهو الميسر ، وهو محرم بالكتاب والسنة والإجماع ، كما قال الله عز وجل : ( يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون ، إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون ) .

ولا يحل لجميع المسلمين اللعب بالقمار مطلقاً سواء كان ذلك المال الذي يحصل بالقمار يصرف في جهات بر أو في غير ذلك ؛ لكونه خبيثاً محرَّماً لعموم الأدلة ؛ ولأن الكسب الحاصل بالقمار من الكسب الذي يجب تركه والحذر منه ، والله ولي التوفيق .

" فتاوى إسلامية " ( 4 / 442 ) .

وسئل الشيخ محمد الصالح العثيمين :

ما حكم الاشتراك باليانصيب ، والاشتراك هو أن يدفع الشخص تذكرة ثم إذا حالفه الحظ حصل على مبلغ كبير ، علماً بأن هذا الشخص ينوي أن يقيم بهذا المبلغ مشاريع إسلامية ، ويساعد بذلك المجاهدين حتى يستفيدوا من ذلك ؟

فأجاب :

هذه الصورة التي ذكرها السائل : أن يشتري تذكرة ثم قد يحالفه الحظ - كما يقول - فيربح ربحاً كبيراً : هذه داخلة في الميسر الذي قال الله تعالى فيه : { يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون ، إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون ، وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول واحذروا فإن توليتم فاعلموا أن على رسولنا البلاغ المبين } سورة المائدة / الآيات : 90 - 92 .

فهذا الميسر - وهو كل معاملة دائرة بين الغُنم والغُرم - : لا يدري فيها المعامِل هل يكون غانماً أو يكون غارماً ، كله محرَّم ، بل هو من كبائر الذنوب ، ولا يخفى على الإنسان قبحه إذا رأى أن الله تعالى قرنه بعبادة الأصنام وبالخمر والأزلام ، وما نتوقع فيه من منافع : فإنه مغمور بجانب المضار ، قال تعالى : ( يسئلونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما ) سورة البقرة / الآية : 219 .

وتأمل هذه الآية حيث ذكر المنافع بصيغة الجمع ، وذكر الإثم بصيغة المفرد ، فلم يقل " فيهما آثام كبيرة ومنافع للناس " بل قل : { إثم كبير } ، إشارة إلى أن المنافع مهما كثرت ومهما تعددت فإنها مغمورة بجانب هذا الإثم الكبير ، والإثم الكبير راجح بها ، فإثمهما أكبر من نفعهما مهما كان فيهما من النفع الحاصل بهما .. ..

" فتاوى إسلامية " ( 4 / 441 ) .

رابط هذا التعليق
شارك

يا شيخ مجرمون - حفظك الله - انا ماليش دعوة هو كسبها من يانصيب ولا بنك الحظ ..

طب فرضاً س س كان ماشي في شارع عدلي في وسط البلد طلع عليك طارق علام ورجالته وجاوب على كل الأسئلة وكسب معاهم في البرنامج مليون جنية .. ماهو برضوا هايفكر نفس التفكير الإستهلاكي ...

إنما انه يعمل مشروع وبعدين من خلال أرباحه يعمل اللي نفسه فيه ... طبعاً مش هايحصل !!!!

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. :blink:

اللهم اغننا بحلالك عن حرامك و بفضلك عمن سواك..

اولاً يا س س .. مستحيل تقابل حد في مصر يكسبك مليون جنيه .. بس ممكن تلاقي حد يدفعك مليون جنيه.. كمان دلوقتي بعد ازمة الجنيه.. المليون جنيه دول مابيعملوش حاجة :blink:

طبعاً.. الأخ الكريم mqramoun

جزاه الله خير على الفتوى... :blink:

sig1.gif
رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

ولا يهمك يابو السيد....

أنا هتقمص دور شورازنجر taz:: و هركب عضلات بلاستيك و هستناك علي الناصية shk(): بعد ما تخلص مع طارق علام... علشان نتفاهم :blink: .... (حول التفكير الاستهلاكي طبعا)

رابط هذا التعليق
شارك

المره الوحيده اللى مش هاقاوح س.س. و امرى لله

ابلغ دليل على كلامك ان دلوقت التليفزيون المصرى يعرض اعلان عن جائزة المليون جنيه التى يقدمها احد البنوك

ويقدم حوالى خمسة او ستة نماذج لافراد وكل منهم يحلم بما سيفعله بالمليون جنيه

فيللا فى مارينا .. صف اول على البحر .. و اعوم

بيت فيه حمام سباحه .. نص جوه و نص بره

ادخل اولادى جامعات هارفارد و ستافارد "نموذج غير استهلاكى"

اعمل شوبنج فى كان .. ولبنان

ادى عاتف خمسه .. واسماعيل خمسه !! واسدد ال 19 جنيه اللى عليا "نموذج لا استطيع ان اعتبره استهلاكى هو الآخر"

لا اريد ان انظر للاعلان نظره سطحيه واقول ان معظم نماذجه لا هم لها سوى الاستهلاك الفورى .. لانى اعتقد انها نظره ظالمه وقاسيه .. لانى اعتقد ان الترفيه من حق كل مواطن .. ومن حقه ان يذهب للبحر ويستمتع به هو و اسرته بمبلغ زهيد .. حتى لا يحلم بفيللا صف اول فى مارينا .. من حقه ان يتعلم ابناؤه فى مدارس تحترم عقولهم و تنميها !! من حقها الا يضطر للسلف و الدين كى يعيش .. من اجل ذلك لا استطيع ان اعتبر اننا استهلاكيون بالدرجه الاولى .. لو تركت انسانا للجوع فترات طويله لا يمكن ان تصفه انه مفجوع اذا اقبل على الطعام بشهيه واضحه بعد طول حرمان ..

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 1
      المشاركة في الحوار الوطني مطلوبة من الجميع ولكن لا يجب ان تتحول الى ثرثرة … المسألة جادة فعلا لقد بذلنا جهدا كبيرا في صياغة قواعد المشاركة هنا و لم يكن الامر سهلا و مرت السنون و الاستدامة مع الرقي الكامل في المحتوي الذي وصل الآن إلى اكثر من مليون و نصف مشاركة 
    • 0
      باتت التكنولوجيا جزءا لا يتجزأ من حياة الناس ومع التطور والتقدم ازداد استهلاكها ونتج عن الاستخدام السلبى للعرض المقال كاملاً
    • 0
      فى الوقت الذى نجد فيه كثيرات من فنانات الجيل الحالى لا سيما الشابات منهن يتركز اهتمامهن فقط على مواقع التواصعرض الصفحة
    • 8
      تم إستحداث فريق عمل تم إختيارهم بمسابقة عالمية  هذا الفريق مهمته الإشراف على المحتوى الذي ينشر على الفيسبوك و المقصود هو تنقيته من فحيح الأفاعي على المستوى الفردي العادي  كم من أسرة تهدمت نتيجة مشاركات من أصدقاء و أعداء هذه الأسرة  و كم من أسرار العمل تم تداولها على الفيسبوك  و كم من المشاكل بين الدول  نتيجة إستخدام المعلومات التي يجمعها الفيسبوك و يقدمها أعضاؤه بكل سذاجة و حسن نية  يقال أن النهر تحده ضفتان لو إختفتا تحول النهر إلى مستنقع إليكم هذا الرابط   https://www.netfli
    • 165
      من جديد تعود "العلمانية" للإنطلاق نحو أفق أوسع ، فبعد مرشحة الرئاسة الفرنسية زعيمة حزب المتعة الفرنسي التي بدأت حملتها الرئاسية بلقاء أنصارها وهي عارية! تنطلق هذه المرة في قبلتها الأمريكية ، فبعد أن أعلن الرئيس الأمريكي أوباما في بداية فترة رئاسته عن انهاء سياسة كانت تحظر على الشواذ جنسيا المجاهرة بميولهم اثناء الخدمة في الجيش الأمريكي ، عاد من جديد في نهاية فترته الرئاسية ليؤيد جواز المثليين ، ليتلقى على أثر ذلك تبرعات وصلت لـ 15 مليون دولار أمريكي في غضون 90 دقيقة فقط !!
×
×
  • أضف...