اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تعريفات شخصية لكسر حاجز الفضول..

night prayer

Recommended Posts

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..

أخوتي في الله..

فكرت اني أكتب نبذة شخصية عن نفسي عشان أكسر حاجز الفضول الموجود عندنا كلنا.. وأنا متأكدة ان في اخوة و أخوات بيسألوا نفسهم.. هو فلان دة او فلانة دي تطلع مين؟؟

و أنا هأقرب لكم صورتي الداخلية الشخصية.. عشان تعرفوني أكتر..

اسمي الحقيقي: شيمــــاء

المهنة: طالبة في بكالوريوس هندسة مدنية.. بس قولوا يا رب!

الموطن: مصر و مكان الاقامة مصر برضه

صفات شخصية : حساسة جداً.. لا اتقبل النقد .. صريحة لدرجة بتعملي مشاكل أحياناً..بس الحق حق و خصوصاً لو كان حق لله على العباد.. عصبية شوية.. سريعة البكاء.. بس مش حنفية.

الهدف الحقيقي : ان ربنا يكرمني و يعدي لي أيامي في الدنيا على خير الى أن ألقــــــاه.

طبعاً و اللي يحب يكتب عن نفسه بعد كدة يتفضل.. و دة شيء راجع لكم في المقام الأول..

مع خالص الشكر..

شيمــــاء

رابط هذا التعليق

هو فلان دة او فلانة دي تطلع مين؟؟

بصراحة يا night prayer، انا من ضمن الذين يتعاملون مع أعضاء المنتدى على انهم أفكار أكثر منهم شخوص بعينها، أعتقد ان هذا افضل شئ يمكن تخيله فى مجتمع المنتديات.

طالبة في بكالوريوس هندسة مدنية.. بس قولوا يا رب!

يا رب.

انشاء الله كل خير و توفيق.

.. لا اتقبل النقد ..

أخخخخخ clp::

كدة انتى ممكن تتعبى فى بعض الأحيان، خاصه اذا كان محاورك يتعامل معكى أحيانا كشخص و ليس كفكر! عموما انا اقدر شجاعتك و أحترم قدرتك على البوح بصفاتك الشخصيه على الملأ.

و أتمنى أن تقضى هنا أوقات مفيدة و سعيدة. (و بدون لا عصبيه و لا عياط) clp::

مرحبا بك مرة أخرى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

انا كنت داخله الموضوع ده اقول انه موضوع جميل من ييجى نص ساعه كده clp:: بس مش فاكره ايه اللى خلّانى اخرج من غير ما اقول clp:: الزهايمر اشتغل clp::

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

عزيزتى الأحت نايت بريرور

مرحبا بك بالمنتدى ,

فقد ذكرتى أنك عصبية, و صريحة, و حساسة و لا تقبلى النقد, و سريعة البكاء و لكنك لست حنفية.

و أنا أهنئك على كل هذه الفضائل, فأنت إنسان طبيعى, يتمتع بشخصية عادية, تتناسب مع البيئة الشرقية, و ليس يعيب الشخص أن يكون حساسا, عصبيا أحيانا, صريحا, الخ.

و لكن ما لم أفهمه تماما قولك أنك " حنفية"

و أنا من نعرفتى المحدودة بالمذاهب, أعرف أن هناك المذهب الحنفى , و المذهب الشافعى, والمذهب المالكى, المذهب الحنبلى.

و فى إعتقادى أن المذهب الحنبلى هو أكثر المذاهب تمسكا بمراسيم الدين, و أن المذهب الحنفى هو أخف المذاهب من حيث التشدد فى التطبيق.

لهذا, استمحيك فى أن تذكرى لنا, ماذا كان قصدك من التلميح الى أنك لست حنفية؟

ليس هذ السؤال لإنتقاد ماذا تقصدين, و إنما لفهم ماذا تريديننا أن نعرف عنك.

أعتذز إذا كان هذا السؤال محرجا, و من حقك الرفض على الإجابة عليه, و لكن كما ذكرتى, سوف نعرفك أكثر, ليس فقط مما تقولينه, بل مما تريدين منا أن نعرف.

مرحبا بك مرة أخرى,

و تقبلى تحياتى

تم تعديل بواسطة متفرج

مع تحيات محمود تركى..... "متفرج" سابقا

رابط هذا التعليق

عزيزى متفرج

و لكن ما لم أفهمه تماما قولك أنك " حنفية"

إنما قصدت أنها سريعة البكاء لكن ليست "حنفية" دموع....أى لا تبكى كثيرا!! clp:: clp::

السألة كلها مجرد تعبير بناتى لذيذ

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق

لا هى تقصد انها وان كانت تبكى بسرعه الا انها لا تبكى مثل الحنفيه

يعنى قصدى ليست دموعها مثل ماء الحنفيه

انا فهمتها كده clp::

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

أعزائى إسسو و فيروز,

يبدوا أنى أنا هو الذى كان حنبلى فى فهم قصد الأخت العزيزة صلاة الليل, و لكن دعونا نرحب بها, و نتمنى لها وقتا طيبا معنا بدون دموع, و بدون عصبية,

شكرا لكم جميعا لترحيبكم بها, و ليكن هذا هو دستورنا فى هذا المنتدى.

مع تحيات محمود تركى..... "متفرج" سابقا

رابط هذا التعليق

لو تحبي تعرفي أي حاجة عن أي واحد فينا... روحي اسألي في أمن الدولة! clp::

عمومًا اهلاً بيكي معانا يا باش مهندسة! وإن شاء الله خير! إيه أخبار مشروع التخرج؟ رسمتوا الترعة ولا لسة؟ clp::

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ

أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ

فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ

فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ

رابط هذا التعليق

أُحيي الأخت شيماء ( حالياً ) ونايت براير ( سابقاً ) على شجاعتها وأتمنى أن تستمر معها تلك الشجاعة إلى النهاية ولا تضعف أمام الضغوطات ( ضرب وخلافه ) ...

ولو إنها كده سهلت علينا الوصول إليها بدون ما نمشي ورا سلك التليفون .. وبكده يبقى الملفات زادوا واحد .. وانا عن نفسي قربت أحقق التارجيت المطلوب مني الشهر ده والذي وضعه بعناية رجال قسم شرطة الوايلي إدارة مكافحة جرائم الإنترنت ...

وكنت اتمنى من زمان إن يكون عندي معلومات كاملة عن مشتركة من المشتركات علشان اللي يتمسكوا بعد ده يبقوا منوعين ( صبيان وبنات ) وبكده يكون هناك عدالة في التوزيع وغزارة في الإنتاج وسحل في أمن الدولة ...

مع تحيات إدارة مكافحة الجرائم الإنترنتية

عقيد متقاعد س س - مسئول سابق عن مراجيح مولد النبي :rolleyes:

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

شوفي بقى يا نايت براير

لو عملتي إحصائية بسيطة عن مستخدمي الإنترنت في العالم هاتلاقي الغالبية العظمى منهم يفضلون بإن تكون شخصياتهم وحياتهم الشخصية غير معلنه لكي يتمكنوا من الكلام والبوح عن ما في صدورهم - خاصة لو كانوا في دول عربية لا تسمح بالكلام في كل شيء خاصة في السياسة لأن تهمة إزدراء السلطة بتبقى جاهزة لأنهم يوجوها لأي واحد يخالفهم في الرأي -

لذلك مش هاتلاقي في الموضوع ده الإستجابة التى تريدنها ..

مع تحياتي ،،

رابط هذا التعليق

لو عملتي إحصائية بسيطة عن مستخدمي الإنترنت في العالم هاتلاقي الغالبية العظمى منهم يفضلون بإن تكون شخصياتهم وحياتهم الشخصية غير معلنه لكي يتمكنوا من الكلام والبوح عن ما في صدورهم - خاصة لو كانوا في دول عربية لا تسمح بالكلام في كل شيء خاصة في السياسة لأن تهمة إزدراء السلطة بتبقى جاهزة لأنهم يوجهوها لأي واحد يخالفهم في الرأي - ..

الفاضل سى السيد

غالبية مستخدمى الإنترنت الذين تتكلم عنهم - و هذه حقيقة - يستخدمون الإنترنت بأغراض غير نبيلة ... و لا أستطيع الإفصاح أكثر من ذلك.

أما الإنتساب لمحاورات المصريين و المشاركة مع هذه النخبة من مثقفى الوطن فهى شئ أنا شخصيا أفخر به.

بل يا سيدى الفاضل أقول دائما نحن هنا نصنع تاريخا ... يوما ما سيفخر أبنائنا بإنتسابهم لهذه النخبة المسكونة بحب الوطن و هموم الوطن

ممارسة المواطنة لا تعنى بأى حال ممارسة السباب .... المواطنة عبئ (لايتهاوس أشعر أنى اخطأت إملائيا .. النجدة) المواطنة عبئ كبير أن تفكر و تفكر فى أحسن الحلول للإصلاح بأقل قدر من الخسائر ثم تفكر كيف تعرض أفكارك بدون إستفزاز و تكون أكثر الناس سعادة عندما ترى تلك الأفكار الإصلاحية موضع التنفيذ دون أن تفكر و لو للحظة واحدة أن إسمك غير مكتوب عليها.

صعوبة الكتابة هنا هى ألا نستدرج إلى الصخب و الصراخ الذى يضيع غالبا فى الهواء و يمنع الكثيرين من مجرد القراءة.

و حقيقة أعرفها و نقلها لى أكثر من عضو هنا و هى أن محاورات المصريين يتم قرائتها بإنتظام أكرر بإنتظام و ليس بغرض تصيد الأخطاء أكرر أيضا ليس بغرض تصيد الأخطاء.

الفاضل سى السيد

لا تؤاخذنى فى مداخلتى هذه الجادة بعض الشئ .. و لكنى إنتهزت فرصة مداخلتك هذه لأضع بعض النقاط على الحروف.

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. في البداية انا مش بأدور على استجابة لأني بطبيعة الحال مش فضولية :rolleyes: انا بس حبيت اني أقرب نفسي منكم أكتر.. مش الغرض الرد او الاستجابة خالص..:blink:

و عموماً.. شكراً لكل الأعضاء اللي أضافوا تعقيبات.. و كل اللي شرحوا بعد كدة..mfb:

و شكراً على الترحيب تاني..

سلامي

رابط هذا التعليق

أما الإنتساب لمحاورات المصريين و المشاركة مع هذه النخبة من مثقفى الوطن فهى شئ أنا شخصيا أفخر به.

ومن قال غير ذلك ؟

يا أستاذ عادل أنا لم أقصد بالإنترنت يعني الشات والماسنجر والمواقع الصفراء والحمراء ..

ولكنني كنت اتحدث عن المنتديات بشكل عام ...

فأقدر أقول لحضرتك تاني إن 99.9 % بيستخدموا أسماء مستعارة تُخفي شخصياتهم نتيجة الخوف من بطش السلطة ..

وعندك على سبيل المثال إحنا هنا في محاورات المصريين ... تقريباً مافيش غير تلاتة بس إللي نعرف أساميهم الحقيقية ، سيادتك وهشام وشريف عبد الوهاب ... وبقية الألف عضو كلهم بأسماء مستعارة ويعبروا عن أراءهم بحرية وبدون سباب ...

بس حكاية نصنع التاريخ دي صعبة شويتين ، لأنني لا أريد أن أكون متشاءماً وأقول لسعادتك .. وماذا قدمت المنتديات جميعها للتاريخ حتى الأن ... وليكن مثلاً تاريخ الدول العربية ؟

طبعاً لا شيء .. ولكن كل ما في الأمر بإننا نعبر عن أراءنا لعل وعسى صوتنا يصل إلى صناع القرار ... وهناك هدف أخر وهو إن نتعلم التعبير عن أراءنا ونُعلم ذلك لأبناءنا لعل وعسى أيضاً ان يكونوا هم صُناع القرار في المستقبل ....

أنا أيه اللي جابني هنا ، ... أ/ عادل أبو زيد حاططني في دماغه اليومين دول وكل ما أدخل موضوع ألاقيه ورايا ..... بس لازم هالاقي حل للموضوع ده ولو حتى أجيبلوا كارت توصية من محمد أبو زيد أخويا وحبيبي .

رابط هذا التعليق

مع شديد احترامى للمنتديات - و خاصة هذا المنتدى - الا أننى أرى أن النتديات ما هى الا وسيلة للتنفيس عن الغضب و الاستمتاع بأنك تستطيع أن تقول ما تشاء و قتما تشاء و اينما تشاء !!!

انها المكان الوحيد الذى تشعر فيه بنوع من الديمقراطية !

رغم أن الاسماء مستعارة !؟؟ ;) B)

وهى هنا سلاح ذو حدين ... لانك بعدما تفرغ ما فى صدرك .. تضع رأساك على الوسادة مرتاح الضمير ... معتقداً أنك أديت دورك الاصلاحى والوطنى والدينى والتربوى والاجتماعى . :D

أحاول إحراقَ كلِ النصوصِ التي أرتديها.

فبعضُ القصائدِ قبْرٌ،

وبعضُ اللغاتِ كَفَنْ.

وواعدتُ آخِرَ أنْثى...

ولكنني جئتُ بعد مرورِ الزمنْ...

...

! !

من قصيدة " متى يعلنون وفاة العرب؟؟"

لنزار قبانى

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...