اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مدافع ... جراثيم ... وفولاذ


أحمد سيف

Recommended Posts

كتاب شيّق أقوم بقراءته حاليا لعالم الإنسانيات الأمريكي (جاريد دايموند) الأستاذ بجامعة كاليفورنيا بلوس أنجيلوس وصاحب عدة مؤلفات حائزة على جوائز علمية وأدبية.

الكتاب يحاول تقديم إجابة جديدة على سؤال محوري هو: لماذا حدث هذا التفاوت في مستويات التقدم بين الأمم عبر التاريخ ... والإجابة تتلخص من وجهة نظره في نقطتين: الجغرافيا والبيئة ... بعيدا عن أوهام التفوق العرقي والثقافي.

سأقوم خلال رحلتي مع الكتاب بتقديم ملخص لكل فصل أقرأه لمن يرغب في المناقشة حوله ... ولمن يريد تنزيل الكتاب كاملا يمكنه ذلك من خلال الرابط.

http://www.BLOCKED77/file/65021263/cb06b...ms_And.html?s=1

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      لنتحدث عن الأزمة الأوكرانية إذا جاز الوصف.. أو لنقل التوتر بين روسيا وأوكرانيا بالصيغة الإخبارية.. دعنا نرصدعرض المقال كاملاً
    • 0
      غمرت السعادة عبدالظاهر السقا نجم مصر المحترف في صفوف نادي جنيشلر التركي بعد اختياره احسن مدافع في تركيا في الاستفتاء السنوي الذي يجريه الاتحاد التركي ورابطة النقاد الرياضيين. قال السقا في اتصال تليفوني مع "المساء" ان سعادته لا توصف بهذا اللقب رغم المنافسة الشديدة لوجود عدد كبير من النجوم تنافسوا علي اللقب وليتوج به مجهوده مع جنيشلر خلال الموسم الماضي والذي قاده خلاله لاحتلال المركز الثالث بعد أن كان يصارع من أجل البقاء في الدوري. أضاف السقا ان الاتحاد التركي قرر اقامة حفل كبير يوم "3" أغسطس
×
×
  • أضف...