اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أزمة سيولة

Recommended Posts

باشمهندس ايهاب

ارحمني من نصايحك الملائكية دي

و قول ما شئت بعيد عن دماغي

ياريت يعني

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم / المهندس ياسر

تحية طيبة وبعد 000

أرجوا أن تتقبل مشاركتي على أساس أني أخ لك بالمنتدى و بأقدم نصيحة لحضرتك لوجهه الله تعالى - و طالما أن حضرتك ذكرت في إحدى مشاركاتك السابقة بأنه لا يوجد مشكلة أن نتناقش و نراجع كل النقاط فهذا في حد ذاته سأعتبره بداية لإصلاح الوضع:-

1- حضرتك ذكرت بأنك لم تخالف في الشوارع الرئيسية أو في الأماكن المتميزة و أجيب على حضرتك بأن القانون يا أخي الفاضل لم يفرق بين تنفيذ أعمال البناء في القرية أو تنفيذ أعمال البناء في المدينة 0 و كذلك لم يفرق في تطبيقه بين الشوارع الرئيسية و الشوارع الفرعية ، فجميع أعمال البناء ( بغض النظر عن موقعها ) تتم تحت منظومة واحدة و هي منظومة هذا القانون 0و إعتبار حضرتك أن الكل ماشي بنفس النظام في المنطقة فهذا لايكون مبرر لك أن تخالف 0

2- حضرتك بتسأل أين المخالفة الغير مقبولة و أرد على سؤال حضرتك بأن الإجابة عليك موجودة في المادة رقم 39 من قانون البناء الموحد و التي تنص على أنه يحظر إنشاء مباني أو منشآت أو إقامة أعمال أو توسيعها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها أو ترميمها أو إجراء أي عمليات تشطيب خارجية دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهة الإدارية و يصدر الترخيص إذا كانت الأعمال مطابقة لأحكام القانون و وكذلك أسس التصميم و شروط التنفيذ بالأكواد المصرية و متفقة مع الأصول الفنية و المواصفات و مقتضيات الأمان و السلامة و القواعد الصحية و إشتراطات تأمين المبنى و شاغلية ضد أخطار الحريق 0

و كذلك المادة رقم 102 التي ذكر فيها العقوبات المقررة من غرامة ( و حبس لا قدر الله ) و إزالة وجوبية للأعمال المخالفة و كذلك الحال بالنسبة للمهندس المشرف على الأعمال و المقاول 0

يعني حضرتك لم تورط نفسك فقط في مثل هذا الأمر و إنما ورطت معك كل من إشترك في البناء و الأهم من هذا كله هو توريطك لمن لا ذنب لهم سوى أنهم قاموا بالشراء منك لثقتهم فيك 0 و هنا يدخل الجانب الديني في الموضوع و بالتالي هل ضياع أموال الناس حلال أم حرام ؟

و بفرض أن الحي في أحسن الأحوال سيغمض عينيه و لن يقوم بالإزالة كيف سيعطيك و قتها تصريح لتدخل الكهرباء و الماء و باقي المرافق - ألم تفكر في هذا ؟

أخي الفاضل :

نحن بشر و الإنسان ليس معصوم من الخطأ فكلنا بنخطأ و لكن عندما يعترف العاقل أنه أخطأ فإنه في هذه الحالة بيحاول أن يصلح ما أفسده 0

و لذلك فأنا أرجوا منك أن تصلح هذا الوضع مهما كلفك الأمر حتى لا يكون لك ضحايا في يوم من الأيام 0

و عليك يا أخي الفاضل أن تجعل عملاؤك يدعون لك بالستر و التوفيق في أعمالك بدلاً من دعاؤهم عليك بالشر 0

فأموالهم أمانة في رقبتك ستسأل عنها يوم القيامة 0

تحياتي

مهندس / أشرف محمد

باشمهندس أشرف

حضرتك راجل محترم .. مهندس بحق ، وحقيقى ..

قابلت مهندسين لا يحملون من المهنة الشريفة سوى اللقب .. وقابلت مهندسين كثيرين ، أفخر بأن أكون زميل مهنة لهم .. تربوا ، وربوا مرؤوسيهم على احترام القوانين ، سواء كانت قوانين هندسية أو قوانين مدنية يتحاكم إليها الناس ..

المهندسون الذين لا يحترمون القوانين ينزلون بمستوى المهنة إلى مستوى المقاول "أبو لبدة" .. أو إلى مستوى "بلية" صبى الميكانيكى ، أو إلى مستوى "كهربائى السلسيون" .. ينزلون إلى مستوى هؤلاء بدلا من الارتقاء بمستواهم ومستوى المهنة

قرأت لك أكثر من موضوع .. لايسعنى سوى استنتاج أن صاحبهم مهندس محترم .. أكثر الله من أمثالك

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

باشمهندس أشرف

حضرتك راجل محترم .. مهندس بحق ، وحقيقى ..

قابلت مهندسين لا يحملون من المهنة الشريفة سوى اللقب .. وقابلت مهندسين كثيرين ، أفخر بأن أكون زميل مهنة لهم .. تربوا ، وربوا مرؤوسيهم على احترام القوانين ، سواء كانت قوانين هندسية أو قوانين مدنية يتحاكم إليها الناس ..

المهندسون الذين لا يحترمون القوانين ينزلون بمستوى المهنة إلى مستوى المقاول "أبو لبدة" .. أو إلى مستوى "بلية" صبى الميكانيكى ، أو إلى مستوى "كهربائى السلسيون" .. ينزلون إلى مستوى هؤلاء بدلا من الارتقاء بمستواهم ومستوى المهنة

قرأت لك أكثر من موضوع .. لايسعنى سوى استنتاج أن صاحبهم مهندس محترم .. أكثر الله من أمثالك

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الفاضل / أبو محمد

تحية طيبة وبعد 000

خالص الشكر و التقدير على هذه الكلمات الطيبة - و أرجوا من الله دائماً أن أكون عند حسن ظنكم بي 0

تحياتي

أخوك مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

و الله ياباشمهندس اشرف

انا سعيد ان المهندس الفاضل ابو محمد و هو الذي تخطي الثمانون ... اطال الله بقاؤه .. استعمل هذا الموضوع عشان يقول لحضرتك الكلمتين دول

فعلا .. ربنا يزيد و يبارك

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لا ادعي اني علي علم بكثير من المسائل الاقتصادية... و لكن اود ابداء رايي المتواضع....فهلا تقبلتموه:

1- استرعي انتباهي في بداية الموضوع ان هناك عدة من الحلول التي تبدو شديدة المنطقية...للغاية....و استمتعت جدا بقراءة تلك الحلول و الاقتراحات....لانهابتنتهج منهج اذا كان لديك مشكلة فالافضل ان تبحث عن اكثر من بديل....و ان يكون لديك دوما خطة "ب"....اي الخطة البديلة.

2- استفدت شخصيا جدا من خبرات استاذ طفشان و استاذ محمد....خبرات جديرة جدا بالاحترام.....و كأنها نصيحة لينا كلنا.

3- انا كشخص عادي غير مؤهل اطلاقا لمعرفة قوانين البناء... جزي الله جميعكم خيرا عن توضيح كثير من الامور... لاني فعلا من فئة الشعب الساذج في كل الامور و ليس في البناء و حسب.

4- الجميع ادلي بدلوه.... و لكن توقعت مشاركة متميزة من استاذتي عطر الجنة.....مداخلاتها الحكيمة تجعلني في ترقب لرجاحة عقلها.

لي طلبين:

1- اذا ارتدي البعض منا عباءة الوعاظ.....و البعض جلس في برج عاجي و نظر علينا من عليائه.....و البعض دافع عن شخص صاحب المشكلة....و البعض وقف متفرجا

و البعض اسمعنا ما نعرفه عن القانون....النظرية و التطبيق؟؟؟؟

ممكن نفتح توبيك....حد يقولنا نعيش ازاي في مصر....اعاني من مشكلة حقيقية......احترم القانون جدا جدا... و اعتبر انه لا يصح الا الصحيح....بس كل خبرتي في مصر بتؤكد ليا ان القانون يطبق عليا بمفردي...

ممكن حد يقولي لو عايزة اخلص رخصة عربية.....طب اي ورقة حكومية ايه التكنيك....؟؟؟

انا بس عايزة حقي......في ابسط مناحي الحياة الكريمة

اما حقي اني اتعين كأول دفعتي....و اللي الجامعة انتزعته مني بالقانون و كانت هتلبسني قضية ادراية عشان ابطل اطالب بيه.... فقد فوضت أمري فيه لرب العالمين

2- اذا كان هدف الموضوع من بدايته هو مساعدة اخينا الباشمهندس ياسر في "ازمة السيولة"....و كلا ادلي بدلوه....و كلا اطلق رصاصه....طب ممكن نعرف الي اي البدائل ارتكن صاحب المشكلة... علنا جميعا نستفيد.....لانه يساورني شعور قاتل ان المنتدي مع احترامي الشديد اصبح "طق حنك"......

تقبلوا مروري و احترامي للجميع

رابط هذا التعليق

و الله ياباشمهندس اشرف

انا سعيد ان المهندس الفاضل ابو محمد و هو الذي تخطي الثمانون ... اطال الله بقاؤه .. استعمل هذا الموضوع عشان يقول لحضرتك الكلمتين دول

فعلا .. ربنا يزيد و يبارك

السلام عليكم ورحمة الله...

تصحيح...

المهندس الفاضل ابو محمد لم يتخطى الثمانون...ندعو الله ان يمتعه بالصحة والعافية وان يظل بيننا حتى يتخطى المائة مش السبعون او الثمانون فقط...

أظن لا يصح أن ندع انفعالاتنا تسيطر على اقوالنا كده ونحن نتخاطب مع الاخر يا باشمهندس ياسر...

وايضا لا اعلم الحقيقة ماهو المطلوب تحديدا من الاعضاء حتى يقدموا يد المساعدة لحل أزمة السيولة التى تمر بها...

اللى يتكلم كلام مش موافق رضا سيادتك تقوله فيما معناه "نقطنا بسكاتك"

من يعلق على مداخلة عضو اخر بها معلومات مفيدة نقوله انت رجل كبير واحترم سنك...فيما معناه يعنى ايضا..

اللى يقدم نصيحة قانونية او نصيحة عمليه نقول ده طق حنك

ايه المطلوب بالتحديد علشان الاعضاء يتجنبوا هذا الهجوم على شخوصهم؟؟؟

حددوا...ولا ايه

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق

الموضوع ماشي في إتجاه واحد

ياسر شايف نفسه صح وأي حد بيختلف معاه بيدخل يشوط فيه أو يتهمه بإنه راجل كبير ومش عاوز يغلط فيه كما أشار إلى أن عمنا أبو محمد رجل تخطى الثمانين وحفظه الله وما إلى ذلك

وأخيراً الأنسه لماضه دخلت رزعتنا كلمه

لانه يساورني شعور قاتل ان المنتدي مع احترامي الشديد اصبح "طق حنك"......
تحمل في معناها الكثير من الأهانه وبالمناسبة اشكرها على حسن ظنها بالمنتدى وأعضاءه

.

فعشان ما نبقاش طق حنك أنا أؤيد ياسر فيما يفعله وأبني يا ياسر من غير ترخيص أو طلع ترخيص وخالفه وليباركك الله .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

بكل ...الود ...والاحترام ...وكل مفردات ..معانى التواصل ...

بسجل اعتراض ....

اعتراض...على اسلوب السادة المشرفين ................

من حقى ؟؟ياترى ..؟؟ولا موش حقى؟؟

انا بس معترضة ...الزيادة والتكرار فى الهجوم على شخص الباشمهندس ياسر لمجرد حوار برىء مهمش ...مع احد المشرفين .

انا حاسة ان صفارة الانذار ضربت بالهجوم على احد الاعضاء اللى انا منهم ...

واللى مفروض انى لو عملت اى حاجة موش مناسبة من وجهة نظرهم ..يبدئوا الهجوم جماعة....

اتهيألى اننا كان من الممكن ننقاش المواضيع دى على الخاص ...علشان الحيادية والموضوعية فى المناقشة تكتمل ومايتحولش الموضوع ...لسياق اخر ...

حضرتك واى مشرف تانى لسه هايعلق ...عملتوه نفس اللى بتنتقده فيه ياسر ...هاجمته اللى اختلف معاكم فى الراى

كل..الود ...كل الاحترام والحيادية ..لكل مشرف .

رابط هذا التعليق

اقترح عليكم اقتراح و لا اريد منكم جزاء و لا شكورا و مش عايز حد يزعل

ياريت تقفلوا الموضوع ده

اعتقد مفيش حد حيستفيد منه

لا ياسر ولا من يعارضه

و حاسس انه مش حيجيب غير وجع القلب

اشكركم و اورفوار

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله...

مشرف ايه واشراف ايه بس يا اختى العزيزة شيكو...هو احنا اتحرم علينا نتكلم ولا ايه؟؟

احنا لو حنتكلم كمشرفين...كلامنا حيكون له معنى ولون أخر...

راجعى حضرتك الموضوع من اوله ...وقولى رأيك فى الموضوع بشكل عام...ولكن لا تتحدثى عن الاشراف والمشرفين فى موضوع ليس لمداخلاتنا الاشرافية علاقة به...الى الان...وارجو الا تحولى دفة الحديث الى هجوم على الاشراف والمشرفين...خلينا نخلص نقطة نقطة....

وحضرتك سجلى اعتراضك على الخاص بعد اذنك

يعنى المطلوب مننا ايه برضه؟؟؟

ربنا يفك ضيقتك يا باشمهندس...ولو الموضوع شخصى ارجو ان تبلغ الادارة لتنقله الى موضوعات شخصية

تحياتى

اضافة:

نحن لم نهاجم من اختلف معنا فى الرأى...شخصيا ليس لى رأى فى هذا الموضوع من أساسه...أنا باختلف دائما مع ن يفقد السيطرة على قلمه عندما تختلف الاراء عما يريد سماعه...ولم انفعل من اجل مشرف زميل موضع احترام منا جميعا...ولكن لفت نظرى اسلوب الحوار فى ردود الباشمهندس ياسر لكل من يتفوه بما لا يوافق رأيه

تحياتى

تم تعديل بواسطة Folana
اضافة الاضافة

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق

ياريت تقفلوا الموضوع ده

لا ياسر ولا من يعارضه

اشكركم و اورفوار

للمرة الاولى ...بتفق مع حضرتك فى الراى

رابط هذا التعليق

ياريت تقفلوا الموضوع ده

لا ياسر ولا من يعارضه

اشكركم و اورفوار

والله انا كمان بقول كده

مع احترامى يعنى هنقعد نزعل من بعض وخلاص

وفى الاخر ربنا يوفقك يا ياسر ويا ريت تسمع النصيحة لان الناس دى زعلانة عليك قبل ماتكون زعلانة منك

يا ريت تتقبلوا رأيى

رابط هذا التعليق

لماذا يغلق الموضوع .. ؟؟؟

لا يوجد سبب منطقي ...

صاحب الموضوع طرح مشكلة...

والناس قالوا إقتراحات ..

بعضها كان نوع من تطييب الخواطر والدعوات الصالحة .. والبعض الآخر كان حلول عملية وموضوعية .. وبعضها بحث في سبب المشكلة .. والبعض إنتقد وضع خطأ ..

ما المشكلة في ذلك ..

الأخ صاحب الموضوع .. تجرأ بشكل واضح مع أغلب من خالفوه في الرأي .. أو الذين أشاروا إلى أنه تجاوز القوانين ..

وتحت زعم أننا نعيش في بلد كلها فوضى .. فصار هناك جمع من الأعضاء يحاولون تبرير تلك الفوضى وتقنينها ووضعها في صيغة حق ..

وهذا باطل . وسنظل نقول أنه باطل ..

وعندما نقول ذلك .. يأتي من يقول إنتوا عايشين في برج عاجي .. أو تمثلون المثالية ...

الآن أصبح من يدعوا بالإصلاح والصلاح .. متهم بأنه يعيش في برج عاجي .. والمثالية أصبحت تهمة ..

حسناً ..

أما كون إختيار للمهندس ياسر أن يهجم ويهاجم كل من هو مشرف وقال رأيه في هذا الموضوع ...

وأن هناك من يحاول أن يجعل أي مشرف مقيد في أن يقول رأيه .. كونه مشرف .

فهذا أمر غير مقبول ..

فعضوية فريق الإشراف .. ليست تهمة .. وليست أمر يدعونا لأن نخشى أن نقول رأينا بكل صراحة .. ولن تمنعنا أن نقول لأي شخص أي من كان أننا مختلفون معه ..

إخواني الأفاضل ...

هذا الموضوع لن يغلق ..

ومن يريد التوقف عن الكتابة فيه .. فليتوقف ...

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم / المهندس ياسر

تحية طيبة وبعد 000

أرجوا أن تتقبل مشاركتي على أساس أني أخ لك بالمنتدى و بأقدم نصيحة لحضرتك لوجهه الله تعالى - و طالما أن حضرتك ذكرت في إحدى مشاركاتك السابقة بأنه لا يوجد مشكلة أن نتناقش و نراجع كل النقاط فهذا في حد ذاته سأعتبره بداية لإصلاح الوضع:-

1- حضرتك ذكرت بأنك لم تخالف في الشوارع الرئيسية أو في الأماكن المتميزة و أجيب على حضرتك بأن القانون يا أخي الفاضل لم يفرق بين تنفيذ أعمال البناء في القرية أو تنفيذ أعمال البناء في المدينة 0 و كذلك لم يفرق في تطبيقه بين الشوارع الرئيسية و الشوارع الفرعية ، فجميع أعمال البناء ( بغض النظر عن موقعها ) تتم تحت منظومة واحدة و هي منظومة هذا القانون 0و إعتبار حضرتك أن الكل ماشي بنفس النظام في المنطقة فهذا لايكون مبرر لك أن تخالف 0

2- حضرتك بتسأل أين المخالفة الغير مقبولة و أرد على سؤال حضرتك بأن الإجابة عليك موجودة في المادة رقم 39 من قانون البناء الموحد و التي تنص على أنه يحظر إنشاء مباني أو منشآت أو إقامة أعمال أو توسيعها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها أو ترميمها أو إجراء أي عمليات تشطيب خارجية دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهة الإدارية و يصدر الترخيص إذا كانت الأعمال مطابقة لأحكام القانون و وكذلك أسس التصميم و شروط التنفيذ بالأكواد المصرية و متفقة مع الأصول الفنية و المواصفات و مقتضيات الأمان و السلامة و القواعد الصحية و إشتراطات تأمين المبنى و شاغلية ضد أخطار الحريق 0

و كذلك المادة رقم 102 التي ذكر فيها العقوبات المقررة من غرامة ( و حبس لا قدر الله ) و إزالة وجوبية للأعمال المخالفة و كذلك الحال بالنسبة للمهندس المشرف على الأعمال و المقاول 0

يعني حضرتك لم تورط نفسك فقط في مثل هذا الأمر و إنما ورطت معك كل من إشترك في البناء و الأهم من هذا كله هو توريطك لمن لا ذنب لهم سوى أنهم قاموا بالشراء منك لثقتهم فيك 0 و هنا يدخل الجانب الديني في الموضوع و بالتالي هل ضياع أموال الناس حلال أم حرام ؟

و بفرض أن الحي في أحسن الأحوال سيغمض عينيه و لن يقوم بالإزالة كيف سيعطيك و قتها تصريح لتدخل الكهرباء و الماء و باقي المرافق - ألم تفكر في هذا ؟

أخي الفاضل :

نحن بشر و الإنسان ليس معصوم من الخطأ فكلنا بنخطأ و لكن عندما يعترف العاقل أنه أخطأ فإنه في هذه الحالة بيحاول أن يصلح ما أفسده 0

و لذلك فأنا أرجوا منك أن تصلح هذا الوضع مهما كلفك الأمر حتى لا يكون لك ضحايا في يوم من الأيام 0

و عليك يا أخي الفاضل أن تجعل عملاؤك يدعون لك بالستر و التوفيق في أعمالك بدلاً من دعاؤهم عليك بالشر 0

فأموالهم أمانة في رقبتك ستسأل عنها يوم القيامة 0

تحياتي

مهندس / أشرف محمد

الباشمهندس أشرف

لم اشأ ان أشكرك على مداخلاتك القيمة فى هذا الموضوع وآخرهم هذه المشاركة حتى لا ابدوا وكأننى اهاجم الجانب الآخر.

ولكن الحقيقة هو شكر واجب لشخص يحترم تخصصه ومهنته وفوق ذلك يحترم حقوق الناس ويحترم القانون .

لايصح الا الصحيح .

ربنا يبارك لك ويقويك على مواجهة الفساد " اللى بقى فوق الركب " المنتشر فى المحليات والذى منتسبب فيه نحن بخضوعنا للابتزاز والرشوة لنخالف نحن " القانون " .

بناء عمارة ليس كمثل استخراج رخصة محل او رخصة قيادة ، الفرق كبير .

فى النهاية ربنا يبارك لك على نصائحك المفيدة.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

لكى تكتمل زوايا الصورة

فلابد من ان نوسع نطاقها

لتشمل كل من يقع عليه الخطا

السؤال هل الباشمهندس ياسر مخطىء

من وجهه نظرى نعم

لكن هل هو المخطىء الوحيد

من وجهه نظرى انا الشخصيه ايضا بالطبع لا

هل هو سيبنى البرج و يتركه فى العراء

ام سيبيعه

اليس الذى سيشرى فى هذا البرج سيشترى و هو يعلم تماما انه بدون اوراق او رخصه بناء

لان الوضع الطبيعى انه عند الشراء سيطلب تسجيل الشقه باسمه لحمايه نفسه

و بالتالى و هو يشترى يكون مدرك تماما هو يشترى شقه فى بنايه اوراقها سليمه ام لا

و بالتالى فان اشترى الشقه رغم علمه بعد وجود اوراق سليمه لها يعنى ببساطه ارتضائه بهذا الوضع

و يكون لسان حاله هو الاخر ان هذا سلو البلد

يشترى و هو عالم بقواعد اللعبه من انه فى اى لحظه ممكن ان ياتى امر ازاله و يفذ

و لكنه يتجاهل كل هذا ايضا و يشترى

اذا هو شريك متضامن فى الخطا

و عند حدوث كارثه الازاله عنده يجب الا يصب جام غضبه على المقاول فقط

لانه شريكه فعلا و عليه تحمل نصيبه من الخطا

كذلك هناك شريك متضامن ايضا فى الخطا

و هم موظفين الحكومه الذين يقبلون على انفسهم الرشوة بل و يوقفوا المراكب السائره حتى يحصلوا عليها كنوع من انواع الاتاوات

الذين يروا المخالفات بام اعينهم و يغضوا الطرف عنها لدراهم قليله

جميع اضلاع المثلث مشترك فى الخطا

فمن الظلم التحميل على طرف واحد فيه دون بقيه الاطراف

الكل مخطا

حتى فى حديث لعن الرشوه

لعن الرسول صلى الله عليه و سلم طرفى العمليه

الراشى و المرتشى

لم يلعن الراشى فقط او المرتشى فقط بل كلاهما فى اشاره واضحه لاشتراك كلاهما فى الذنب

لن يسامح الراشى لان هذا هو سلو البلد و مصالحى مش هتمشى غير كده

و لن يسامح ايضا المرتشى لان مرتبه لا يكفيه و ان لم يفعل هذا سيموت من الجوع

اقول هذا و انا واحده من الناس التى تخضع لكل ما يخضع له البشر فى مصرنا المحروسه

و كل البشر خطاءون

فاذا اردنا الانصاف

فيجب ان نلوم كل اضلاع المثلث

لا ان نحمل على ضلع و نترك الاثنين الباقين

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق

ايه المطلوب بالتحديد علشان الاعضاء يتجنبوا هذا الهجوم على شخوصهم؟؟؟

حددوا...ولا ايه

و الله مش مطلوب حاجة خالص

كل الفكرة ان الناس متعتبرنيش المجرم اللي ايديهم طالته و يتسلوا عليه

بس مش اكتر

و بالمناسبة

انا ارسلت تقرير بطلب فيه اغلاق الموضوع و نقل المداخلات غير دات الصلة بأصل الموضوع

و بفكر نفسي و الاخوة ان ده كان اصل الموضوع

أرجو من الاخوة الافاضل من المهتمين بالامور الاقتصادية سواء بالدراسة او الممارسة

التكرم و تقديم خبراتهم الكريمة في كيفية التغلب علي ازمات السيولة

في حالة حدوث ركود ف الاسواق لمنتجك

مع اسمي ايات الشكر علي التعاون الكريم

الموضوع ماشي في إتجاه واحد

ياسر شايف نفسه صح وأي حد بيختلف معاه بيدخل يشوط فيه أو يتهمه بإنه راجل كبير ومش عاوز يغلط فيه كما أشار إلى أن عمنا أبو محمد رجل تخطى الثمانين وحفظه الله وما إلى ذلك

وأخيراً الأنسه لماضه دخلت رزعتنا كلمه

لانه يساورني شعور قاتل ان المنتدي مع احترامي الشديد اصبح "طق حنك"......
تحمل في معناها الكثير من الأهانه وبالمناسبة اشكرها على حسن ظنها بالمنتدى وأعضاءه

.

فعشان ما نبقاش طق حنك أنا أؤيد ياسر فيما يفعله وأبني يا ياسر من غير ترخيص أو طلع ترخيص وخالفه وليباركك الله .

لا يا س س

انا مش الصح باطلاقه ابدا ولا قولت كده

انما انا فعلا شايف نفسي صح و مازلت مصر اني صح و بتعامل صح

و لما ربنا هيسالني علي اللي انا عملته هعرف اجاوب و اجاوب كويس جدا بأمر الله

انا عقاراتي علي اعلي مستويات الامان و ده اللي يهمني ف المرتبة الاولي

اي حوار تاني مش ف ذماغي و اللي بيشتري مش اهبل ولا سايب الببرونة ف البيت

و اخيرا باركني الرب و اياك و الحضور و الناس اجمعين .... امين

نحن لم نهاجم من اختلف معنا فى الرأى...شخصيا ليس لى رأى فى هذا الموضوع من أساسه...أنا باختلف دائما مع ن يفقد السيطرة على قلمه عندما تختلف الاراء عما يريد سماعه...ولم انفعل من اجل مشرف زميل موضع احترام منا جميعا...ولكن لفت نظرى اسلوب الحوار فى ردود الباشمهندس ياسر لكل من يتفوه بما لا يوافق رأيه

تحياتى

يعني حضرتك شايفة الغلط من عندي انا بس

مفيش مشكلة ... هحترم رايك و هسكت

انما صدقيني ... انا ف الشر لا امثل اكثر من رد الفعل ... يمكن اغير النظرية دي قريب

لماذا يغلق الموضوع .. ؟؟؟

لا يوجد سبب منطقي ...

صاحب الموضوع طرح مشكلة...

والناس قالوا إقتراحات ..

بعضها كان نوع من تطييب الخواطر والدعوات الصالحة .. والبعض الآخر كان حلول عملية وموضوعية .. وبعضها بحث في سبب المشكلة .. والبعض إنتقد وضع خطأ ..

ما المشكلة في ذلك ..

الأخ صاحب الموضوع .. تجرأ بشكل واضح مع أغلب من خالفوه في الرأي .. أو الذين أشاروا إلى أنه تجاوز القوانين ..

وتحت زعم أننا نعيش في بلد كلها فوضى .. فصار هناك جمع من الأعضاء يحاولون تبرير تلك الفوضى وتقنينها ووضعها في صيغة حق ..

وهذا باطل . وسنظل نقول أنه باطل ..

وعندما نقول ذلك .. يأتي من يقول إنتوا عايشين في برج عاجي .. أو تمثلون المثالية ...

الآن أصبح من يدعوا بالإصلاح والصلاح .. متهم بأنه يعيش في برج عاجي .. والمثالية أصبحت تهمة ..

حسناً ..

أما كون إختيار للمهندس ياسر أن يهجم ويهاجم كل من هو مشرف وقال رأيه في هذا الموضوع ...

وأن هناك من يحاول أن يجعل أي مشرف مقيد في أن يقول رأيه .. كونه مشرف .

فهذا أمر غير مقبول ..

فعضوية فريق الإشراف .. ليست تهمة .. وليست أمر يدعونا لأن نخشى أن نقول رأينا بكل صراحة .. ولن تمنعنا أن نقول لأي شخص أي من كان أننا مختلفون معه ..

إخواني الأفاضل ...

هذا الموضوع لن يغلق ..

ومن يريد التوقف عن الكتابة فيه .. فليتوقف ...

أخي الفاضل

مسألة تجرأي او عدمها .. مش هعلق عليها كنوع من انواع التجاوز عن الشخصنة ... اي خدمهذذ

اخي الفاضل ... تاني مرة

هو حضرتك بتكتب بصفتك الاشرافية ولا بصفتك العضوية ...؟؟؟

اقرب الظن ان حضرتك بتتكلم بصفتك الاشرافية

و عليه

انا اطالب باغلاق الموضوع لانه تحول عن مساره الدي افتتحته لاجله

و ارسلت تقريرا بهدا الامر الي الادارة

و انا الان اكرر طلبي

من فضلكم اغلقوا الموضوع و قوموا بنقل كل المداخلات المتعلقة بالنقاش الجاد لكيفية وضع مصر في طريق اليابان في موضوع اخر

و لكن لانه غلب علي ظني ان الاهواء هي التي تسيطر الان ..ف انا علي تمام العلم ان الموضوع مش هيتقفل

و برده مفيش مشكلة

لان الهدف من الموضوع انتفي بفضل الله

انا كنت متخيل اني لما اتكلم معاكم هتعلم حاجة جديدة او استفيدمعلومة جديدة و قد كان طبعا و بشكر احمد سيف و زهيري علي مشاركتهم المثرية للموضوع

و ان كان ده ميمنعش اني بدل ما اتعلم انا اوي ... اتعلم عليا اوي

انما الموضوع اتحل فعليا بتليفون واحد لاحد ابناء العمومة و اللي اخد مني الارض الجديدة بتاعت ش عين شمس ( البرج الوحيد اللي كان هيبقي برخصة) brth)

و بالمناسبة كمان مرة ابقوا اقفلوا الموضوع بتاع شقق عين شمس لانتفاء الهدف منه برده

شكرا علي وقتكم الكريم

اه نسيت اقول

فكرة جديدة لموضوع جديد

كام عضو هنا ساكن ف شقة ف برج مرخص

اخر معلوماتي اننا عندنا 11403 عضو

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

استاذتي فولانة

استاذي سين سين

اعتذر بشدة عن اي استخدام للمفردات تم تفسيره انه اهانة او عدم احترام لاعضاء المنتدي

تعلمون جيدا اني اكن لكم كل الاحترام....و لكل من يضيف من فيض علمه و خبراته ووقته ربنا يجازيكم خيرا

ممكن اقتراح لو سمحت

الموضوع اصبح ليس مشكلة شخص بعينه....فهلا توقف الشخص عن اخذ علي عاتقه الرد علي كل من كتب مداخلة

بعد اذن حضراتكم..الموضوع مهم و لا داعي لاغلاقه...و لكن لا داعي لحصره في صفة شخص بعينه

كلنا في لحظة من اللحظات بنكون الشخص المشتري....و انا محتاجة افهم حقي فين

لكم مني كل الاحترام و التقدير

أكرر اعتذاري... ممزوجا باحترامي الشديد

رابط هذا التعليق

يا جماعة اية المشكلة00 انا من الناس اللى لما كنت ساكن فى عين شمس 00 العمارة مش مرخصة علشان فى العشوائيات وصاحب البيت دخل النور والماء 00 طبعا كلة بالفلوس 00 ومفيش مشكلة وهو دا حال البلد 00 اية الجديد فى كدة

رابط هذا التعليق

ممكن اقتراح لو سمحت

الموضوع اصبح ليس مشكلة شخص بعينه....فهلا توقف الشخص عن اخذ علي عاتقه الرد علي كل من كتب مداخلة

بعد اذن حضراتكم..الموضوع مهم و لا داعي لاغلاقه...و لكن لا داعي لحصره في صفة شخص بعينه

كلنا في لحظة من اللحظات بنكون الشخص المشتري....و انا محتاجة افهم حقي فين

متفق مع حضرتك تماما في هذا الاقتراح ... الموضوع أساسا طرح في باب مسائل اقتصادية كمشكلة عامة حول أزمات السيولة وكيفية التعامل معها ... ويمكن لأي عضو الرجوع الى المداخلة الأولى للتأكد من ذلك ... وحتى لو كان الفاضل ياسر قد طرح فيه مشكلة شخصية كنموذج لهذه النوعية من الأزمات فإن الحلول والمعلومات التي قدمت هي معلومات عامة تفيد أي شخص يمر بنفس الظروف.

وحتى عندما طرحت قضية القيام بالأنشطة التجارية والإنشاءات بدون تراخيص - وبالمناسبة بدأت هذا الجزئية على شكل مناقشة بين المهندسين أشرف وياسر ثم تدخل الأعضاء بآراءهم فيما بعد - فإن الحديث لم يقتصر على حالة المهندس ياسر بل قدم عدة أعضاء افاضل تجاربهم في هذا الشأن وجرى نقاش حول المشروعية القانونية والأخلاقية لهذه الممارسة ... وهو حوار أثرى الموضوع رغم حدّة الأسلوب المستخدم.

للتوضيح ... القاعدة التي نتعامل بها مع طلبات حذف المداخلات وإغلاق المواضيع أن المداخلات بعد كتابتها والردّ عليها لا تصبح ملكا لأصحابها بل لأعضاء المنتدى جميعا والمواضيع من الأساس ليست ملكا لعضو بعينه وليس من حق أحد - سوى إدارة المنتدى - تحديد مسارها ومصيرها ... وطالما أن هناك من أنفق من وقته وجهده لإضافة معلومة مفيدة أو رأي وجيه أو مقترح جيد فإنه من العسف أن نطمس هذا المجهود وننقله الى الأرشيف بناء على رأي طرف في النقاش ... عادة فإننا نغلق المواضيع عندما يكون فيها تكرار أو عند تحولها الى مهاترات وخناقات أو عندما تنتهي بمجادلة عقيمة بين عدد محدود من الأعضاء يستنفذان فيها كل ما عندهما من حجج ويصلان لطريق مسدود يتفقان بعده على الرغبة في إنهاء النقاش وإغلاق الموضوع ليتم ذلك بناء تقدير إدارة المنتدى لجدوى استمرار الموضوع ... وبصراحة لا أجد أيا مما سبق ينطبق على هذا الموضوع وقد قدم الأستاذ / أسد وجهة نظر فريق الإشراف حول ذلك في مداخلة سابقة.

بناء على ما تقدم فإن الموضوع سيظل مفتوحا ورجائي أن يتسع نطاق المناقشة لتشمل المشكلة بصورة عامة وليس حالة محددة وأن لا يفسر رأي الأعضاء في هذه القضايا العامة على أنه هجوم على شخص معين أو إدانة له ... كما أهيب بالأعضاء الافاضل تخفيف حدة اللهجة التي يستخدومنها في التخاطب مع زملائهم والابتعاد عن أساليب الاستهزاء والاستفزاز وأخيرا أذكركم بأن يكون توصيل أية ملاحظات أو اعتراضات على إجراءات الإدارة عبر خاصية التقرير وليس على العام.

شاكرين تعاونكم

عن فريق التنسيق والإشراف

أحمد سيف

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق

فى لقاء – مؤخرا – مع أصدقاء لى من جماعة "مهندسين ضد الحراسة" ، وجماعة "مهندسين من أجل نقابة حرة" تطرق الحديث إلى مستوى المهنة ، وقال البعض إن الأمل فى شباب المهندسين ليفرضوا قانون نقابتهم الذى يعتبر تلك النقابة هى "المهندس الاستشارى للدولة" .. وأن المهندسين هم جنود معركة التنمية ..

ويشاء الله أن أفتح هذا الموضوع – الذى بدأ كموضوع عام ، ثم ظهر أنه ليس كذلك – على مداخلة المهندس الفاضل "أشرف محمد" .. وكان ذلك أثناء مكالمة تليفونية مع صديق بلغ من العمر أرذله مثلى وكان حاضرا معى تلك المناقشة عن الأمل فى مهندسى المستقبل بما هو متاح لهم مما لم يكن متاحا إلى من أخنى عليهم الدهر من أمثالنا .. فبشرته بأننى أقرأ لأحد هؤلاء المهندسين ، وقلت له إن جيلا جديدا يبزغ فجره .. جيل يحترم القانون ويحترم مهنته ، ويحترم نفسه ... أقفلت الخط وكتبت شاكرا المهندس الفاضل "أشرف محمد .. ولم أكن أعلم أن تعبيرى له عن رأيى فيه سيمس عصبا مكشوفا عند غيره

عدت بذاكرتى إلى أكثر من عامين مضيا .. وبالتحديد إلى يوم 24 ديسمبر من عام 2007 الذى كان والأيام التى تلته كابوسا فظيعا فى حياتى .. كان سبب الكابوس مهندس أو مهندسين ممن استسلموا للفساد وأخذوا خبرتهم – بعد كل ما درسوه فى كليتهم – من الدخلاء الذين يتلاعبون بأرواح الناس أثناء تنمية ثرواتهم ، حتى صار الدخلاء مثلا أعلى لهؤلاء المهندسين

إنهارت فى يوم 24 ديسمبر من عام 2007 عمارة راح ضحيتها شرفاء كثيرون من بينهم صديقى وأسرته المكونة من 5 شهداء ، قتلهم هؤلاء المهندسون الذين أخذتهم العزة بالإثم ، قتلهم المهندس والمقاول الفاسدين اللذين قاما ببناء العمارة بدون ترخيص ولم يحترما المهنة أو القانون .. إحترما فقط المكسب غير المشروع ، واشترك معهما فى الجريمة المهندس الفاسد الذى كان يقوم بترميم ما أفسده الفاسدون فلم يراعى شرف مهنته معتمدا على مقاول آخر فاسد لم يحترم مهنته قام بالعمل على أكثر من عامود فى نفس الوقت ولم يراعى أصولا هندسية تعلمها المهندسون ونسوها بعد أن تتلمذوا على أيادى الدخلاء .. وكان ولاؤهم للمال فقط

ربما تشرح قراءة الموضوع سبب ثنائى على مهندس شريف يعرف ويقدر شرف المهنة ..

فليقرأ من يعتبر أن الفساد قد أصبح "سلو بلدنا" فاستسلم له .. وليقرأ من لا يزال يرى الحق حقا ويرجو اتباعه ..

وليعتبر أولو الألباب

هذا هو رابط الموضوع فى باب "محاربة الفساد" : http://www.egyptiantalks.org/invb/?showtopic=46711

وهذه هى نافذته

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...