اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كل عام وأنتم جميعا بخير


hendawi

Recommended Posts

كل عام هجرى جديد وجميع المسلمين بخير

يوم الجمعة الماضى كان آخر جمعة بل وآخر يوم من العام الهجرى 1424 وبه انقضى عام كامل من أعمارنا؛ وكم فى أعمارنا من أعوام ؟ انها معدودة ؛ وقد سجلت أعمالنا عما قدمناه مالنا وماعلينا فى كتاب لايتغير ؛ ألم يسأل أحدنا نفسه عما يمكن أن يكون عليه كشف حسابه ومادون به عن العام المنصرم وماهو رصيده عن عام كامل من السعى والعمل ؟ يقول الرسول المصطفى عليه الصلاة والسلام : " اعمل ماشئت فانك مجاز به ؛ وأحبب ماشئت فانك مفارقه ؛ وعش ماشئت فانك ميت " فلو وضعنا نصب أعيننا أنه مامن عمل الا وكان له الجزاء وما من محبوب الا ومعه الفراق وماطال أجل الا وبعده الموت .

فى زمن سيدنا نوج عليه السلام وحيث كان متوسط أعمار الأمة مائة عام ؛ كانت هناك امرأة تبكى على غلام توفى لها يبلغ من العمر – آنذاك – ثلاثمائة عام .. فقيل لها : هل تعلمين أنه سيأتى وقت من الزمان ستكون فيه أعمال الأمة مابين الستين والسبعين ؟ فقالت  والله لو أدركت هذا الزمان ما بنيت فيه بيتا ) ؛ وهذا نوح عليه السلام الذى عاش ألف عام الا خمسون ؛ قيل له بعد الوفاة : كيف رأيت الدنيا فقال : " كغرفة لها بابان .. دخلت من أحدهما وخرجت من الآخر" .

نسأل الله ألا نكون ممن قال الله فيهم : " قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا ؛ الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا " . فكما أن الحسنات يذهبن السيئات فان السيئات تأكلن الحسنات فتكون النتيجة الافلاس .

نسأل المولى عز وجل أن يكون عامنا الجديد هذا عام خير وبركة فى كل أعمالنا التى نحسبها فى سبيله ليزيد الله بها ميزان حسناتنا فنكون ممن يؤتون كتابهم بيمينهم انشاء الله جميعا انه سميع مجيب الدعاء .

رابط هذا التعليق
شارك

السيد /هنداوى

كل عام وانتم وجميع المسلمون فى كافة انحاء الأرض ..بخير ..بمناسبة العام الهجرى الجديد

اعاده الله عليكم وعلينا وعلى امة الاسلام باليمن والبركات ...

فى مكان آخر من المحاورات ..كان لك تعليق به كثير من الظلم والتجنى على اخوانك

..رجاء سيدى الفاضل مراعاة ذلك عند كتابتك مرة اخرى ..واعلم ان هذا المكان اسمه محاورات المصريين ولايخضع لأى اهواء...فقط قد تم فتح موضوع آخر ..كتب فيه اغلب الأعضاء ...قليل من التروى قبل اصدار الأحكام ..مطلوب من فضلك..

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...