اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كتبوا: أرضك يا إسرائيل .. من الفرات إلى النيل


أسامة الكباريتي

Recommended Posts

دولة الكيان رحلت 150عائلة يهودية كردية إلى شمال العراق

في إطار خطة لتوطين150ألف يهودي مستقبلاً

الرياض السعودية

ذكرت مصادر تركمانية عليمة شمال العراق أن (إسرائيل) قامت منذ إسقاط نظام الرئيس المخلوع صدام حسين بشراء أراض تناهز مساحتها مائتي كيلو متر مربع في منطقة تبدأ من الحدود السورية مع شمال العراق وتمتد باتجاه الشرق إلى حدود إيران مرورا بمنطقة تلعفر والموصل.

وأشارت المصادر إلى دلائل على أن (إسرائيل) قد فرضت وجودا لها على ممر هام في شمال العرق يمتد عبر طريق تاريخي يمتد من الموصل حتى الحدود السورية.. وذكرت أن هذه الأراضي التي اشترتها (اسرائيل) عن طريق عناصر محلية موالية لها تمتد حتى مخيم مخمور القريب من تلعفر البالغ سكانها نحو نصف مليون نسمة معظمهم من التركمان والتي تعيش أوضاعا اقتصادية عصيبة للغاية بعد دخول القوات الأمريكية العراق حيث كانت هذه المنطقة تعتبر الخط الأمامي للجيش العراقي المنحل منذ فرض خط الحظر.

وكشفت المصادر النقاب عن أن القوات الأمريكية كانت قد فرضت سيطرتها فور دخولها الأراضي العراقية على منطقة تلعفر وجعلت من هذه المدينة قاعدة عسكرية لها حيث يوجد فيها حاليا ما يناهز سبعة عشر ألف جندي أمريكي.

وتقع منطقة تلعفر في منطقة على مسافة ثمانين كيلو مترا من تركيا ومائة كيلو متر من سوريا وتعد موقعا استراتيجيا مهما للولايات المتحدة و(اسرائيل) على حد سواء في شمال العراق.

وأضافت المصادر أن (إسرائيل) بعد شرائها هذه الأراضي بمساحات كبيرة قامت بتوطين مائة وخمسين عائلة يهودية كردية وصلت موخرا للمنطقة في إطار مخطط أشمل يتردد أنه يتضمن توطين مائة وخمسين ألف يهودي كردي في السنوات القادمة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة من جانبها بدأت تفرض ضغوظا كبيرة على العائلات الفقيرة في شمال العراق لبيع أراضيهم إلى يهود (إسرائيليين) من خلال الترغيب حيث تعمل على إقناع هذه العائلات بأنها بصدد افتتاح مصانع كبيرة ومشروعات زراعية في الأراضي التي سيتم بيعها ولكنها في حقيقة الأمر تسهل عملية بيع هذه الأراضي (لإسرائيل).

وأشارت المصادر إلى أن العديد من العائلات بما فيها عائلات كردية رفضت بيع أراضيها والانتقال لأماكن أخرى لكن القوات الأمريكية بدأت من جانبها تستخدم أسلوب الترهيب وتنفذ عمليات اقتحام لمنازل أفراد هذه العائلات وتعتقل رؤوس العوائل لإرغامهم على بيع الأراضي والانتقال لأماكن أخرى.

وأوضحت المصادر أن الممر الهام الذي تسعى "إسرائيل" لإحكام السيطرة عليه حاليا والممتد من تلعفر إلى الموصل وحتى حدود سوريا وأراضي شرق العراق سيكون له تأثير سلبي للغاية على التجارة التركية مع العراق بعد افتتاح البوابة الحدودية الثانية بين البلدين والمعروفة باسم بوابة أوفاكوي لأن الطريق المؤدي للعراق من هذه البوابة سيمر في المنطقة التي اشترت فيها (إسرائيل) هذه المساحات من الأراضي لمسافة خمسين كيلومترا كما أنه يعتبر أقصر طريق تجاري لتركيا إلى بغداد.

وأضافت المصادر أن الأراضي التي اشترتها (إسرائيل) تعتبر حدودا للخريطة التي يطالب بها الأكراد لإقامة إقليم كردستان أو دولة كردستان لاحقا كما يخطط الأكراد.

وأوضحت أنه وفيما تصل حدود الخريطة التي رسمها زعماء الأكراد حتى حدود جنوب دهوك بمسافة عشرة كيلومترات فان شراء (إسرائيل) هذه المساحات من الأراضي سيجعل حدود الفيدرالية الكردية تمتد حتى مسافة خمسين كيلومترا جنوب دهوك لتشمل منطقة تلعفر.

وأشارت المصادر إلى أن هدف (إسرائيل) من رسم حدود كردستان حتى حدود الموصل هو جعل هذه المنطقة منطقة نزاعات مسلحة واستنزاف للقوى الإقليمية المحيطة بشمال العراق وشغل المنطقة بهذا الموضوع خاصة سوريا وإيران والانطلاق منها لإحداث فوضى في دول الجوار تحت إشراف أمريكي إسرائيلي وزيادة الاشتباكات العرقية بين أكراد شمال العراق من جانب وكلا من إيران وسوريا من جانب أخر واتخاذ ذلك ذريعة لمهاجمة البلدين في مرحلة لاحقة.

وأشارت المصادر إلى أن سيطرة (إسرائيل) على هذه المنطقة من الأراضي في شمال العراق سيتيح لها أيضا الفرصة للسيطرة على نهر دجلة الذي يمر شمال الموصل وبالتالي محاصرة الشيعة استراتيجيا من خلال السيطرة على المياه السطحية ممثلة في مياه دجلة في وقت تشهد فيه مناطق الشيعة الممتدة من البصرة حتى كربلاء جنوب العراق نقصا حادا في المياه.

وكشفت المصادر عن أن أحد أهداف (إسرائيل) من هذا التواجد وشراء أراض في شمال العراق عبر ممر تلعفر (الموصل) حدود سوريا هو السيطرة على خط أنابيب بترول كركوك يمورتاليك الذي كان ينقل نفط الشمال العراقي لموانئ تركيا والمتوقف بسبب الهجمات التخريبية المتكررة حيث يمر هذا الخط عبر منطقة تلعفر.

وأوضحت المصادر أن أحد أبعاد المخطط (الإسرائيلي) هو افتعال حالة من الفوضى في المناطق التي يمر بها هذا الخط الاستراتيجي وبالتالي إلغاء العمل بهذا الخط تماماً لدواع وذرائع أمنية ثم تشغيل خط الموصل حيفا بعدما أعدت (إسرائيل) والولايات المتحدة دراسة مفصلة عن جدوى تشغيله اقتصاديا أثبتت أنه يحتاج لضخ ثلاثة مليارات دولار لصيانته وتأمينه وتشغيله مجدداً ونقل النفط الخام (لإسرائيل) والبحر المتوسط.

وبعد ..

هل تقف الأطماع الصهيونية عند حدود الشمال العراقي فحسب؟!!

أم أنها الخطوة الأولى في المرحلة الثانية لتنفيذ مخطط اسرائيل الكبرى (من الفرات إلى النيل) والمحفورة على صخرة جرانيت تحت منصة الخطابة في الكنيست (البرلمان) الصهيوني حيث ألقى "السادات" خطابه الشهير من فوقه (فوق الشعار)..

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

شركة (إسرائيلية) تشتري فندقا عراقيا وتطرز مفروشاته بنجمة داود

خدمة قدس برس

أثارت أخبار يتداولها عراقيون عن شراء شركة (إسرائيلية) لفندق "المنصور ميليا" في بغداد موجة من الاستياء والغضب والشعبي.

وقالت مصادر عراقية إن عددا من موظفي هيئة السياحة العراقية كشفوا عن قيام شركة سياحية (إسرائيلية) بشراء فندق "المنصور ميليا" من خلال وسطاء عراقيين جاؤوا من الخارج إلى العراق بعد الاحتلال الأمريكي، بحجة الاستثمار في المشاريع السياحية العراقية.

وذكرت تلك المصادر لـ"قدس برس" أن الشركة (الإسرائيلية) بدأت بوضع لمساتها لتغيير ملامح الفندق وطابعه العربي، الذي يعد واحدا من أربع فنادق للدرجة الأولى في العراق، وأن أول التغييرات ظهرت على المفروشات، التي توضع على موائد الحفلات، إذ صارت مطرزة بنقش في وسطها يمثل الشمعدان اليهودي، فيما تزين بنجمة داود السداسية جوانب المفروشات، مما أثار موجة استياء وغضب في العراق من هذا التصرف.

وكان (فندق المنصور) قد بني من قبل شركة سياحية إسبانية أواخر السبعينيات، وهي شركة (ميليا كوربوريشن)، قبل أن تتركه للعراق، بعد انتهاء فترة استثماره.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

و يقولون أن بروتوكولات حكماء صهيون ليس لها وجود.

اليس ما يحدث الآن هو تنفيذ دقيق لما ورد فى البروتوكولات ( المزعومة) ؟

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

شمال العراق ( كردستان ) أرض كردية وليست عربية ... وأين كان العرب عندما كنا نحصد بواسطة الجنود العرب / العراقيين وبغازات صدام فلا تلومونا إذا عاد اليهود وإستثمروا أموالهم. نحن نريد تعويض مافاتنا.... هذا ماقيل لي من بعض الأصدقاء الأكراد.

أما عن بغداد فهناك من يبحثون عن الثراء بإستخدام جميع الوسائل الممكنة .

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

هذا ماكان مدبرا بليل ومنذ بدء غزو العراق

وهذا هو ما ينتظرنا جميعا إذا ماأستمر هذا الصمت الغريب المريب من الدول العربيه (المحترمه)

سيأتي يوما ياأخواني تقطع فيه أوصال كل دولنا دولة دوله وتباع بالشبر لأحفاد القردة والخنازير .... والله أني قد أحترت في أمري في من هم الخنازير !!!

والله أني آراها قريبة وليست بعيده أن يأتي يوما تباع فيه أحجار الأهرامات ورأس أبوالهول لليهود والأمريكان

حتى اليابان وبولندا أصبحوا ممن لهم قوات وآراء في العراق وأراضيها

كل التهنئة لمن أيد الغزو الأمريكي للعراق

ومبروك ياعرب

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...