اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الصحة تضع صورة خادشه للحياء على علب السجاير في مصر

drmedo

Recommended Posts

يبدو أن وزارة الصحة استنفذت كل وسائلها وحيلها لترهيب المدخنين وتحذيرهم من عواقب التدخين ليصل بها الأمر إلى تحذير المدخنين من تأثير التدخين على العلاقة الزوجية.

وزارة الصحة لم تكتف بالعبارة التقليدية التى استمرت مكتوبة على عبوات السجائر لعقود عدة، وهى:"التدخين ضار جدا بالصحة" فأضافت إليها و"يسبب الوفاة" ظنا منها أن ذكر الموت سيردع المدخن، ولأن الأمر لم يتغير، بل زادت نسبة المدخنين، لجأت الوزارة إلى استخدام الصور بجانب جملة التحذير، ليراها من لا يجيد القراءة، فوضعت صورة جمجمة فى إشارة إلى الموت.

كانت صورة الجمجمة هى بداية رحلة الصور التى بدأت وزارة الصحة فى وضعها على عبوات السجائر، وبعدها، وفى واقعة غريبة وضعت الوزارة صورة شخص مريض، يغطى وجهه جهاز التنفس، ويظهر من ملامحه أنه يحتضر، ليكتشف بعد ذلك المدخنون أن الشخص الذى تم تصويره على عبوات السجائر سليم معافى، واستضافه برنامج "البيت بيتك" وكانت المفاجأة أنه يدخن أيضا، وأن الأمر كله لا يتعدى "أوردر" تصوير لكومبارس.

وبدلاً من أن ترهب الصورة المدخنين، تحولت إلى مادة للسخرية بينهم، وشجعت المدخن على الاستمرار فى التدخين، طالما أن الشخص الذى صورته الوزارة حى يرزق وبصحة جيدة ويدخن أيضا، فلم تجد الوزارة بداً من تغيير الصورة ووضع أب يدخن بجوار ابنه وتظهر معاناته بسبب الدخان، وأضافت جملة: "الآثار المدمرة للتدخين، تصيب المدخن وغير المدخن".

وبعد ذلك تم وضع صورة سيدة حامل يظهر جنينها فى بطنها وحولها هالة من الدخان، وبجوار الصورة كتب عبارة: "تواجد الحامل مع المدخنين يضر الجنين ويسبب الإجهاض".

الصورة الأخيرة التى وضعتها وزارة الصحة، تعنى أنها يئست من المدخنين الذين لا يخيفهم السرطان ولايهمهم الموت، ولا تعنيهم صحة أبنائهم ولا من حولهم.

يأس الوزارة من المدخنين دفعها للتلويح والتهديد بشيء تراه غاليا على المصريين المدخنين، وهو صحتهم الجنسية، ووصل بها الأمر إلى وضع صورة لسيجارة منحنية لأسفل، فى إشارة إلى ما لا يجوز تفسيره منعا لخدش الحياء العام، ولكن يبدو أن وزارة الصحة فقدت حياءها أمام إصرار المدخنين.

رابط هذا التعليق

يا استاذى الفاضل يعنى هيعملو اية

الصحة قالت التدخين بيدمر الرئة محدش خاف طيب يا جماعة بيجيب سرطان ومحدش بطل السجاير

طيب يا جماعة التدخين بيموت 00 ولا حياة لمن تنادى طيب يعملو اية

اكيد قالو ان الشباب اكتر ناس بيدخنو وايضا الاطفال من سن 10 سنوات

اكيد اكيد قالو لنفسهم ان اللى هيخلى الشباب تبعد عن السجاير خوفهم على عجزهم الجنسى

انت خايف على خدش الحياة ومش هامك موت الشباب والاطفال وهدم صحتهم ؟

رابط هذا التعليق

ايه اللي جاب الموضوع ده بقي قسم المغتربين

هو محدش بيدخن غيرهم ولا ايه :blush2:

ههههههههههه هفطس من الضحك تعليقات روعة

رابط هذا التعليق

قمت بنقل الموضوع إلى هنا بعد أن كان في باب المغتربين ..

أتمنى من الأخوة عندما يضيفون موضوعاً جديداً أن يراعوا التبويب الموجود في المحاورات ..

الحقيقة .. لا أرى أن هذا أمر خادش للحياء .. بل هي نصيحة .. ورسالة .. يجب إيصالها للناس ..

أما عن قولك أن التحذيرات المصورة الموجودة على علب السجائر لم تؤتي ثمارها .. هذا ليس معناه أن الصور ليست معبرة .. ولكن للأسف الشديد أن المدخنين .. رغم درايتهم بخطر التدخين في أغلب الأحيان .. إلا أنهم يصرون على التمسك به وألا يتوقفوا عنه .. في عناد على النفس غريب وعجيب ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

اختيار غير موفق من وزارة الصحة...

أصل اللى مش هيجيله ضعف جنسى من السجاير.. هيجيله من الفراخ البيضا... و اللى هينفد من الفراخ البيضا هيجيله من المحاصيل المسرطنة..

الشباب تعبان و عايز اللى يراعيه.. راعونا بقى :blush2:

رب أخرجنا من القرية الظالم أهلها...

Je suis Québécois et je suis fier de l'être

رابط هذا التعليق

اذكر اول مرة اشاهد اعلان الفوط الصحية في التلفزيون شعرت بامتعاض شديد حيث كانت تلك النوعية من الاعلانات ممنوعة

الان بعد اعلانات الفياجرا ولا يخفي علي احد اعلان حامد رجع جامد وغيرها من الاعلانات اصبح لا شئ يخدش الحياء في الاعلام

بل ان اعلانات افلام السينما المعروضة حاليا والتي تفيض بالايحاءات الجنسية تعرض ببساطة وكأنها نقلة أخري للتلفزيون الذي تلتف حوله الاسرة اغلب الاحيان

المضحك في الامر ان فيلم احاسيس والذي صنف للكبار فقط يعرض اهم ما فيه في الافعلان التلفزيوني

فليس من العجيب ان تضع الصحة اي صورة الآن

غالبا اصبحت لا اصدق كل الدراسات فمنذ بعيد كانت دراسة تقول ان شرب لتر ونصف مياه يوميا مهم جدا للجسم وجاءت دراسة اخري منذ قريب تنفي ما سبق بل تشكك ان شرب كميات كبيرة من الماء قد يشكل عبأ اثقل علي كفاءة الكلي

لست مع التدخين مع اني مدخن شره

رابط هذا التعليق

عزيزى Dr Mido

أسمح لى أولا أن أعبر عن إعجابى بأسلوبك الراقى و لغتك الجميلة فى الكتابة.

أنا معك أن الإعلان ليس فقط خادش للحياء و لكنه وقح وفى منتهى الوقاحة.

و لا اعلم لما لا تعامل الوزارة الناس كيشر ناضجين و تضع لهم التحذير الذى تضعه معظم البلدان على السجائر و بخط غير مبالغ فيه و لكل مدخن عقل يفكر به.

و لما لا تهتم الوزارة أولا بما يضر صحة الناس و هم مجبرون عليه مثل ماء الشرب و رغيف العيش و القمح و المبيدات المسرطنة و الأدوية الفاسدة و و الهواء الملوث و إنعدام الوعى و التخطيط لتحجيم إنتشار إلتهاب الكبد الفيروسى و مستشفياتها المريضة و كوادرها المطحونة والخضروات و الفاكهة المهرمنة و المجهول تأثيرها على الناس على المدى البعيد ......و......و......

ثم تهتم بعد ذلك بما يختاره الناس و تمثل على الناس و تعمل أفيشات براحتها

وقبل كل هذا

تمنع التدخين بالمستشفيات فعليا كما يفعل بنو آدم فى كل مكان.!!!!!!!!!!!!!!

تم تعديل بواسطة tantrum
رابط هذا التعليق

لو كان التدخين مسموح للاطفال وصغار السن ومصرح بتداول علب الدخان بين الصغار ، فهو فعلا إعلان خادش للحياء .

لكن لو كان التدخين ممنوع على الصغار وصغار السن وممنوع على المحلات بيع الدخان لمن هم اقل من السن القانونى ، فمعنى ذلك ان هذه السلعة تكون بين ايدى من يفهمون معنى الاعلان ومن هم فوق السن ، سواء كان رجلا ليعرف مضاره او زوجة فتعرف سبب انتكاسة زوجها ، واعتقد انه لاحياء فى الدين ولاحياء فى العلم.

وعلى من يفهمون معنى الاعلان عدم ترك علب الدخان فى متناول ابناؤهم وان يتعاملوا مع علبة الدخان كمثل تعاملهم مع كل أنواع السموم .

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

أنا بصراحة لم أقدر على تبين الجزئية التي خدشت حياء المواطنين في التحذير الذي وضعته وزارة لصحة على علب الدخان.

هل هي صورة السيجارة اللي ماعادش فيها ولا نفس؟ أم أن كلمة "العلاقة الزوجية" هم من الكلمات الخادشة لحياء المواطنين؟

أنا أرى أن التحذير, من صورة وكلمات, خادشة فقط لكرامة المدخنين, لكن أياً منهما لا يخدش حياء عامة الناس.

ولأن العديد من المدخنين المصريين لا يكترثون لصحة من يحيط بهم, فأنا أضم صوتي لصوت وزارة لصحة في التوعية بكافة مخاطر التدخين بجميع أنواعها, وأضع بين يديكم مقطع فيديو من يوتيوب, محترم للغاية, ولا يخدش حياء أي إنسان, لكن وجب التنويه أنه قد يخدش كرامة بعض المدخنين من هم دون الستين. فإن كنت مدخنا دون الستين لا تشاهد هذا الفيديو حفظا لماء الوجه.

.Women fell safe with men who smoke

رابط هذا التعليق

أنا بصراحة لم أقدر على تبين الجزئية التي خدشت حياء المواطنين في التحذير الذي وضعته وزارة لصحة على علب الدخان.

هل هي صورة السيجارة اللي ماعادش فيها ولا نفس؟ أم أن كلمة "العلاقة الزوجية" هم من الكلمات الخادشة لحياء المواطنين؟

حضرتك فعلا مأخدتش بالك؟ :rolleyes: مش عارف اشرحها ازاى دى :roseop: بس السيجارة المايلة دى هى اسقاط على حاجة تانية :roseop:

مش هقول اكتر من كده :D

رابط هذا التعليق

أصل اللى مش هيجيله ضعف جنسى من السجاير.. هيجيله من الفراخ البيضا... و اللى هينفد من الفراخ البيضا هيجيله من المحاصيل المسرطنة..

الشباب تعبان و عايز اللى يراعيه.. راعونا بقى :rolleyes:

:D :roseop::roseop:

رابط هذا التعليق

الشباب تعبان و عايز اللى يراعيه.. راعونا بقى :rolleyes:

:roseop::roseop::roseop:

هو انا بقول حاجة غريبة ولا ايه؟ :D

رابط هذا التعليق

حضرتك فعلا مأخدتش بالك؟ :lol: مش عارف اشرحها ازاى دى :D بس السيجارة المايلة دى هى اسقاط على حاجة تانية B)

ماهو يا myusername لو أنت كان عندك القدرة على إدراك الإسقاط اللي في جملة "صورة السيجارة اللي ماعادش فيها ولا نفس" كنت إدركت إنك مخطئ على إصرارك إني عبيط :)

أنا حرصت على إن اللبيب بس هو اللي يفهمني, عشان مأخدش حياء حد. وإنت للأسف ماطلعتش لبيب يا برنس. مش هقول أكتر من كده :roseop:

رابط هذا التعليق

حضرتك فعلا مأخدتش بالك؟ :lol: مش عارف اشرحها ازاى دى :wub: بس السيجارة المايلة دى هى اسقاط على حاجة تانية wst::

ماهو يا myusername لو أنت كان عندك القدرة على إدراك الإسقاط اللي في جملة "صورة السيجارة اللي ماعادش فيها ولا نفس" كنت إدركت إنك مخطئ على إصرارك إني عبيط :)

أنا حرصت على إن اللبيب بس هو اللي يفهمني, عشان مأخدش حياء حد. وإنت للأسف ماطلعتش لبيب يا برنس. مش هقول أكتر من كده :roseop:

انا مش لبيب.. انا شوكت wst::

و اللى انا قلته لم يخدش حياء أحد.. B) و لكنك انكرت فكرة خدش الحياء اصلا :D و هذه نقطة أخرى تماما.

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

انا شخصيا مش شايفة ان فيها اى خدش للحياء

85% من المدخنين واكثر رجال وشباب او حتى اطفال ذكور

هل هم الذين تضرروا من ان الصورة خدشت حيائهم؟

انا لا اعتقد وانا شخصيا لم اتعرض لها الا من بعد الحديث عنها واذا لم يتم تناول هذا الموضوع ماكنتش ها اسمع عنه اصلا

اعتقد انه فى اعلانات كتيييرة جدا (صوت وصورة بقى) على القنوات الارضية حتى اكثر جراة وتجعل الاطفال اكثر فضولا والحاحا رغبة فى فهم

مايتناوله الاعلان وتجعل الكبار حتى فى استياء من التعرض لمعنى معين (حتى ولو كان موجود فى حياتنا) بهذا الابتذال.

مجرد وجهة نظر....

تم تعديل بواسطة reemragab
رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...