اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

احكام بالسجن والجلد فى قضيه فتاة الجبيل

Simba

Recommended Posts

الإخوة المصريين الأفاضل بالمنتدى

الضيف العزيز "ســـارى" والضيف العزيز "مسافر"

ما أحببت أن ننزلق إلى هذا التفاخر البغيض وأخشى أن يتحول المنتدى ليصبح مثل منتديات المراهقين التى يقودها أحادى النظرة.

أعلم أن من إستفز الموضوع هو بعض المصريين المعروفين فى المنتدى الذين لم يتركوا أى فرصة تمر إلا ودفعوها فى إتجاه أننا المصريين شعب الله المختار وباقى العرب والمسلمين أقل منا ويضغطون بإستفزاز عجيب على هذه النقطة مهملين أن الشعوب كلها لها ما تفخر به ولها ما تخجل منه وأن كل الأمم تمر بفترات صعود وفترات هبوط، والتفاخر سيجعل كل فريق ينظر إلى حسنات نفسه ويتغافل عن سيئاتها وينظر إلى معايب غيره ويغفل ويسفه محاسنه.

لذا أنا بالنيابة عن نفسى فقط غير ممثلاً لأحد أعتذر لضيوفنا عن أى تجاوز قد حدث فى حقهم وفى حق أهلهم وشعبهم وأدعوهم أيضاً ألا يتجاوزوا فى حق شعب مصر المسلم لأن بعض الكلام أحيانا يقصد به الرد على المسيء فتصيب شظاياه الكل.

وكنت أتمنى أن يتحول وجودنا كعرب متنوعين فى مكان واحد أن نتبادل الحديث عن شعوبنا وعاداتها وبيئاتنا المختلفة، وطرق حياتها وما يوجد فى هذه البلد ولا يوجد فى تلك ويكون إجتماعنا فرصة أن نقترب من بعضنا أكثر لنفهم بعضنا بعضاً ولنشكوا لبعضنا من بعض ما فيش مشكلة فى إطار محترم ولننتقد الأوضاع السيئة فى مجتمعاتنا مافيش مشكلة أيضاً أما أن نتعارك بمثل هذه الرؤى الأحادية، فالخطر كل الخطر هنا.

شكراً جزيلاً

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رابط هذا التعليق

• الردود 148
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

والله مش عارف انا لما نقلت الخبر من مصدره كان كل قصدي قسوة الحكم وكنت عايز افهم ان ازاي طفلة يتحكم عليها بالجلد ده كل حاجة وبعد كده اتضح انها مش طفلة وان فيه ابعاد تانية للموضوع

بقدرة قادر اتحول الموضوع لمعايرة بلاد بشعبها ولان مش عندي الثقافة والرؤية للكافية تابعت بصمت الموضوع

اللي كل يوم يخرج عن مضمونه

لذلك اتقدم لطاقم الاشراف راجيا بأغلاق هذا الموضوع

رابط هذا التعليق

بالمناسبة من اخترع الكتابة هم السومريون في العراق ، والفراعنة من اخترع الابجدية ، تصحيحا للمعلومات فقط ..

اما عن الكلام فالحمدلله الذي علم ادم الاسماء كلها ..

اما عن المسكن .. فحقيقة لا تعليق .. كان الناس يسكنون العراء قبل ان يتفضل الفراعنة ..

الانبياء والصالحون من بعد ابراهيم عليه السلام جميعهم من ذريته .. من بني اسرائيل .. ما خلا المصطفى - صلى الله عليه وسلم - من ذرية اسماعيل عليه السلام ..

اما من حيث حضارتهم .. فلا احد يناقشك في هذا .. لكنهم اخفوا علمهم فمات معهم ..

اما اين كنا وقتنا .. فلا ادري هل المفاضلة في اقدمية من سكن الارض ؟ ام الفضل في توارث العلم والحضارة .. عموما لو كان الفضل في الاقدمية فقد هبطت حواء عليها السلام بجدة .. والتقت بادم عليه السلام في عرفات ..

اما ان كانت الافضلية في توريث الحضارة والعلوم .. فاخبرني عندما تتحدثون الهيروغليفية ..

فضل المصريين القدماء في موضوع الكتابة و الابجدية مزال لحتى الان محير للعلماء الاروبيين و الامريكان و اللي قدرره و اعترفوا بفضله،فمش محتاجين شهادة منك مثلا عشان نتأكد من فضلنا على العالم في معرفة الكتابة و الفراءة و الابجدية.

قلت وكررت اكثر من مرة بان فخرنا في وجود هذه المقدسات كلها في بلادنا رغم انها كانت صحراء جرداء مرده لاختيار الله عزوجل هذه البقعة المباركة دون سواها وهو سبحانه اعلم بهذه الارض وبكل ارض واعلم بساكن كل ارض وله ملك السماوات والارض ..

افتخارنا بالاسلام شامل وعام لكل المسلمين ولكن نفتخر بخدمة ضيوف الرحمن .. و ملوكنا استبدلوا القاب صاحب الجلالة بلقب اسمى وهو خادم الحرمين الشريفين وليس مالك الحرمين الشريفين ..

انت تفتخر بالنيل كذلك .. وشعراء مصر تغزلوا به على مر العصور .. فهل انتم من شقه في الارض ؟؟

اممتم قناة السويس وهذا انجاز كبير .. بالمقابل اوقفنا البترول عن الغرب .. بوسعكم منع او قبول اي شخص من الدخول للاثار .. وبوسعنا منع او قبول من كان للدخول الى المملكة العربية السعودية باسرها وليس فقط مكة والمدينة .. هذه امور سيادية ..

ثم يا استاذي وانتم من علمتونا .. الاهرام وغيرها من الاثار .. فك شفرتها شامبيليون واكتشف الاجانب مقبرة توت عنخ امون .. واثاركم سرقت لتعرض في متاحف الدول الكبرى .. فهل منعتموهم ؟؟ ام ان اخلاقكم تمنعكم من ذلك ..

ثم يبدو اني ساضطر ان اقول من جديد ان الاثار الفرعونية كلها وغيرها من الاثار تراث انساني ترعاه وتشرف عليه اليونيسكو مع وزارات الثقافة ..

اما قولك ان البشر لم يعرفوا النطق قبل الفراعنة فاقول من جديد سبحان من علم ادم الاسماء كلها ..

احب اوضحلك بس ان السعودية لا تستطيع منع اي دولة مسلمة من زيارة الحرم و الكعبة، لانهم ببساطة مش ملك للسعودية ولكن هم حاليا تحت رعاية دولة السعودية، وحتى بدليل لما كانت دولتكم فقيرة كنا احنا اللي بنبعت كسوة الكعبة و المعونات و التكيات رغم ان الجرم كان تحت رعايتكم ولكنه مسئول من كل المسلمين خاصة مسمي ارض الكنانة مصر.

ومن ناحية اخرى انتم لا تستطيون من ناحية القوة ان تمنعوا دولة مسملة خاصة لو دولة مش صغيرة، وشوف جيشكم حجمه ايه و قوته ايه قبل ماتقول نقدر نمنع، دا شوية عصابات زي الحوثيين منتش عارفين تعملوا حاجة معاعهم.

واعود من جديد لاقول نحن نفخر بخدمة هذه المقدسات ، طهرناها بفضل الله ثم بفضل دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب من النذور الشركية والاضرحة ونصب الاولياء والخرافات ..

نعم نفخر باننا عرب وبان الرسول - صلى الله عليه وسلم - عربي هاشمي قرشي .. من بين اظهرنا .. ونفخر بقوله : ( العرب ارومة الاسلام )

نفخر باننا من نسل الصحابة وانا شخصياً بلا فخر يرجع نسبي للصحابي الجليل النعمان بن مقرن المزني ..

ونفخر بان من اجدادنا من انطلقوا لفتح بلاد المسلمين شرقا وغربا .. وفتحت مصر بقيادة جيش انطلق من المدينة المنورة حيث اقيم حاليا ليفتح دولة استعصت على الفاتحين بالايمان والقبول والرضى .. ان فتح عمرو بن عاص هو خير فتح لمصر ، لا الفراعنة لم يورثوا لغتهم ليتحدث بها الشعب ولا عبادة الشمس وغيرها .. ولا الاقباط احتفظوا بلغتهم الاصلية ولا الرومان او غيرهم .. الفتح الوحيد الذي خالط قلوب وعقول المصريين الفتح الاسلامي اولا والعربي ثانيا ، وحدهم العرب هم من خلف بمصر لغة ومنهاجا ودينا فكانوا خير الفاتحينا كما قال احمد شوقي ، وكل هذا بفضل الله ، هناك شعوب قبلت الاسلام وظلت على لغتها ... وهناك شعوب قبلت الاسلام واللغة والمنهاج القادم لها من جزيرة العرب

مش معنى انك من السعوية انك من نسل الصحابة، كان في وقتها برضه ائمة الكفر زي ابو جهل و ابو لهب و الماجوس و غيرهم، و اقليم الحجاز خاصة اهل مكة و المدينة هم من يملكوا حق التفاخر بوجود الرسول صلى الله عليه و سلم و الاماكن المقدسة، لكن اهل نجد ولا الجنوب و لا المنطقة الشرقية دخلهم ايه و علاقتهم ايه بالصحابة.

ومصر في العهد الاسلامي كانت مصدر القوة الاول للجيوش السلامية اللي قدرت بفضل المصريين بعد الله انها توصل لاروبا، وحتى الرسول صلى الله عليه و سلم امر باخد جند كثير من مصر عند فتحها لان جندها خير اجناد الارض.

فمصر كانت لؤلؤة الخلافة الاسلامية على مر العصور، ولم يستطع المسلمين تحرير الاقصى غير من مصر، ولم يستطيعوا قهر المغول اللي ذبحوا الخليفة غير من مصر.

مصر لها تاريخ كبير وعظيم .. لا احد ينكره ..

لكن حدد لي متى تبدأ اي حضارة تاريخها ؟

هل من اول لحظة وطأ فيها البشر ارضها .. ام من اول حضارة علمت الناس وقدمتهم ..

ام من اللحظة التي تم فيها رسم حدودها وتسجيلها بهيئة الامم المتحدة ..

ان كان عن وطأ البشر للارض فكما قلت سابقا .. هبطت حواء عليها السلام بجدة ..

وان كان في تقدم البشرية وعلمها وحضارتها .. فالله قيض لكل ارض ما يناسبها .. مصر كانت بلاد نيل وخصوبة وخير .. وكذلك العراق والشام .. هنا قلب العالم القديم .. ومن الطبيعي ان تبدا اي حضارة بهكذا مناخ .. واسمح لي لا فضل لكم بنهر النيل .. ولا بخصوبة الارض .. اتستبدلون الذي هو ادنى بالذي هو خير ؟ .. اهبطوا مصراً فان لكم فيها ما سالتم ..

يقول الله تعالى على لسان ابراهيم عليه السلام .. ( رب اجعل هذا بلدا امنا ) ..

ويقول تعالى عن ال فرعون : ( وإذ فرقنا بكم البحر فأنجيناكم وأغرقنا آل فرعون وأنتم تنظرون ) نعم منهم الصالحون وهم قلة كمؤمن ال فرعون واسيا زوجة فرعون ..

لكنهم قوم غضب الله عليهم .. ولو اتبعنا النهج الاسلامي في التعامل مع قبورهم لما زرناها ..

ثم ان علمهم لم يورثوه واخفوه .. لم تستمر الحضارة مثل الحضارة الصينية والهندية .. ولم تتناقلها الاجيال ..

ثم يا عزيزي قارة امريكا بكبرها عمرها 500 عام تقريبا .. فهل فرقت مسالة الحضارة هذه ؟

اما ان كنت تتحدث عن مصر بحدودها الحالية الرسمية المرسومة من الصديقين الحميمين سايكس بيكو والمسماة دولياً بجمهورية مصر العربية والتي اعلنت استقلالها عن الاستعمار في وقت وتاريخ معينين فابدأ وقتها حديثك من هذه النقطة ..

وليس لان لديك حضارة ما استوطنت نفس الارض التي تسكنها .. تلغي كل ما عداها .. وتلغي تاريخ البشرية كله ..

حضارة مصر من 7000 سنة لغاية الان، ودولتنا هي دلوتنا من ال 7000 سنة لان مصر اسمها مصر من ايام الفراعنة، وحتى ذكرت في القران باسم مصر وهي الدولة العربية الوحيدة اللي محتفظة باسمها من قديم الازل لانها مختلفة عن باقي الدول.

اما السعودية فهي دولة يبدأ تاريخها من تأسيسها على يد الملك سعود، واسمها مستمد من عائلة، يعني مثلا لو الملك اصبح في يد عائلة اخرى اسمها هيكون على اسمهم وي مثلا القحطانية ولا العزيزية ولا غيرها.

نعم نعم .. هذا وااضح جدا ..

هذا التوبيك بحد ذاته .. لم يجد في المملكة العربية السعودية الا قضية جلد لفتاة عشرينية .. تناقلتها دوائر اعلامية غربية صهيونية معروفة .. فاضافت لها ما تريد .. وصدق العرب .. كالعادة ..

لماذا السعودية بالذات .؟ هل سمعت بحياتك عن جامعة كاوست ؟ اتمنى ان تقرأ عنها بالنت .. مفخرة عربية قادمة من ارض بلادي .. لا يعلمها احد ..

في حين يعرف الجميع ملفات حقوق الانسان لدينا كلها ..

سؤال اخير قبل الوداع :

هل لو كان الفراعنة متخلفين مثلا ..

وكان العرب متقدمين ..

كنا سنجد كل هذا الكلام ؟

ام ان الجميع سيتبرؤا منهم .. كما تبرؤوا من فرعون موسى عندما قالوا انه من الهكسوس وليس مصريا .. !!

اترك لك الاجابة ..

اكيد لو كان الفراعة همج او متخفلين وكان غيرهم اكثر تحضر وعلمهم كنا هنشيد بفضل الاخرين و نعترف بجهلنا وقتها و اننا تعلمنا من هؤلاء القوم اي كانوا، ورغم ان الفراعنة هم من علم العالم امور كثيرة و كانوا اسياد الارض لسنين كثيرة و حضارتهم مفخرة بتبهر و تجبر الاجانب حتى الان الى احترامها اننا برهض بنعترف بفضل حضارات اخرى ساهم في تاريخنا على مدار الزمان زي الحضارة الاغريقية و الرومانية و الاسلامية، لكن دورهم بالنسبة لمصر زي اللي بيضيف ماء للنهر،بيزيده لكن من غيره هو نهر و فيه ماء.

وانا بقى هسئلك سؤال، هل حد من دولتك فاز بجائزة نوبل؟ هل في عالم مشهور عندك اصبح عالمي والعالم كله عارفه؟ هل عندك اديب عالمي فاز بجوائز عالمية؟ هل عندك رياضي فاز بذهبية في الاوليمبيات؟ هل عندك لاعب كرة محترف في اقوى دوري في العالم؟

بلاش دول هل عندك داعية اسلامي له تاثير في الامة الاسلامية زي مثلا الشيخ الشعراوي؟ هل عندك جامعة اسلامية بيجيلها وفود من اروبا و اسيا زي جامعة الازهر؟

هل حاربت قبل كده قوى الاستعمار زي انجلترا وفرنسا و هزمتهم و طردهم من ارضك "اللي حاليا مرحبة بالجنود الامريكان"؟

هل حاربت الصهاينة و انتصرت عليهم و حررت جميع ارضيك منهم؟

يا اخ ساري حقك تفتخر ببلدك حتى ولو ملهاش تاريخ يفتخر بيه زي السعودية بس لازم تعرف ان مصر دي حاجة كبيرة متحطش دولتك في مقارنة معاها في اي مجال، دا حتى المجالات الترفيهية زي الرياضة و الفن مفيش وجه مقارنة.

رابط هذا التعليق

طيب خلليني مع حضرتك في أن جلد هذه الفتاة إهدار لحقوق الإنسان

ماذا عن المديرة المضروبة ؟؟

أليست إنسان له حقوق أهدرتها تلك الفتاة؟؟

أين حق المديرة التي ضربت ضربا مبرحا أوصلها للمستشفى؟؟

تعرف حضرتك في كندا مفيش عقوبة للإعدام

و كان في جريمة بشعة حصلت في أغسطس 2008 قام بها مهاجر من أصل صيني ضد شاب كندي كل جريمته أنه كان يجلس بجانبه في الأتوبيس

فأنهال عليه طعنا و قام بفصل رأسه عن جسده دون سابق معرفة!!!

و وقف الجميع مكتوفي الأيدي

فالقانون الكندي ليس به إعدام!!!!

تطبيق أحكام الشريعة الهدف منها ليس فقط العقاب

و لكن الردع لكل من تسول له نفسه الإعتداء على الآخرين

لو كل واحد ضرب التاني ضرب مبرح يوصله المستشفى و ما أخدش عقاب رادع

الدنيا حتبقى فوضى

و الجرايم حتزيد

و حتضيع حقوق الإنسان أكتر ما هي ضايعة

لو عرف القاتل أنه سيقتل لما أقدم على ازهاق روح إنسان

و لو عرف السارق بإنه ستقطع يده

ما كانش حد اتجرأ على السرقة

و النتيجة ان النهب تجاوز كل الحدود حتى وصل لنهب دول بكاملها

و لو كان المغتصب بيتم إعدامه

ما كانش حد اتجرأ على التحرش بأنثى

العبرة أن تكون العقوبة رادعة

و هذا هو الهدف من العقاب

فالعقوبة ليست انتقاما من الجاني

و إنما ردع و زجر لكل من تسول له نفسه الإعتداء على الآخرين

تحياتي

:roseop:

انا مش ضد تطبيق عقوبة، لكن من غير جلد نظرا للالم النفسي البالغ اللي هيسببه الجلد، البنت غلطانه لكن ممكن تتفصل او تعيد السنة او تمنع من دخول مدارس و ممكن تتسجن كمان، واظن ده عقاب هيخليها متعملش كده تاني، ولو كررت يبقى تتعاقب و اشد.

انما الجلد بيسبب الم نفسي لا يستحقه غير الزناة و القذافين لانهم برضه بيسببوا الم نفسي لغيرهم وعشان كده ربنا كان عادل في عدم فرض الجلد غير على دول.

وبعدين هل تطبيق مثل هذه العقوبات في السعودية منع الجرائم؟! طب مافي سرقة و قتل هناك و في اغتصاب و تحرش برضه وممكن اكتر من دول عربية كتير.

رابط هذا التعليق

الأخ م ميدو

ممكن تقرأ مداخلتى الماضية ونتناقش فيها.

أنا لا أعلم ما النتيجة النهائية التى تبغيها من هذه المسابقة فى التفاخر.

ممكن أسألك شخصياً أنت نفسك ما الذى تفخر به على المستوى الشخصى؟

ما تفخر به ممكن أن يعتبره البعض عار وليس فخر كما فخر سارى بجامعة كاوست والتى أعتبرها أنا ليست فخر أبداً لمملكة.

رابط هذا التعليق

والله مش عارف انا لما نقلت الخبر من مصدره كان كل قصدي قسوة الحكم وكنت عايز افهم ان ازاي طفلة يتحكم عليها بالجلد ده كل حاجة وبعد كده اتضح انها مش طفلة وان فيه ابعاد تانية للموضوع

بقدرة قادر اتحول الموضوع لمعايرة بلاد بشعبها ولان مش عندي الثقافة والرؤية للكافية تابعت بصمت الموضوع

اللي كل يوم يخرج عن مضمونه

لذلك اتقدم لطاقم الاشراف راجيا بأغلاق هذا الموضوع

والله أحييك على نبل أخلاقك يا سمبا

رابط هذا التعليق

الاخ الكريم msayed ..

اشكرك كثيرا على كلماتك العقلانية ، ونحن فعلا في امس الحاجة الى كل كاتب مثلك ، في كل مكان ..

و انا اعتذر لو كان دفاعي عن ما اراه حقاً لبلدي قد اصاب دون قصد بشظاياه باقي الاخوة المصريين المنصفين ، خاصة وانا اعرف ان هذا المنتدى يضم الواناً واعماراً مختلفة ..

صدقني ليس التفاخر ما اريده .. انما فقط توضيح ووضع للامور في نصابها .. كما ارى وكمايرى الاخوة الافاضل كذلك ..

ولا ادعوا لغلق الموضوع .. فالنقاش عن امور كهذا مهم لكلا الطرفين .. على الاقل حتى يعرف كل طرف كيف يفكر الطرف الاخر ..

وانا واثق من كلام بعض الاخوة هنا وان كنت اختلف معه ، الا انه هو شخصياً مقتنع به جداً ، فلا مانع ان نتجاذب الحديث حوله ..

بخصوص كاوست .. احترم اختلافك معي .. لكن اختلف معه ..

-------------------------------------------------------------

الاخ الكريم M Mido ..

اعلم ان بوسعك مناقشتي للصبح في موضوع كهذا ، دون ان نصل انا او انت لنتيجة ..

لن اغير وجهة نظرك ابداً ولن تغير وجهة نظرتي ابداً ..

ما ذكرته انت من نقاط في مداخلتك الاخيرة اعتقد اني اجبت عنه بوضوح في مداخلاتي السابقة ولا حاجة لترديد نفس الكلام من جديد ..

فقط احب ان اعقب على نقاط صغيرة في عجالة توضيحاً لحقائق فقط .. ولن اعود لارد بعدها على سجال كهذا .. احتراما لرغبة الاخوان ..

* تقول لي ارض الكنانة .. مصر .. اتعلم لماذا سميت مصر بارض الكنانة ؟

سميت بذلك لانه استوطنتها اربعة قبائل من جزيرة العرب كلها تدعى ( كنانة ) .. كنانة مضر وقيس عيلان وغيرها .. من بعد الفتح الاسلامي وهذا اصح الاسباب للتسمية ..

* قلت لك حضارتنا كعرب للجزيرة لا يبدأ من تاريخ الدولة السعودية فقط .. اما عن تسمية الدولة بمصر من عهد الفراعنة الى الان كما تقول فارجوا ان تفرق بين التسمية القطرية والاسم الخاص بالاعراق ، والتسمية الحديثة للدولة ..

نعم مصر كقطر موجودة من ايام الفراعنة ومن قبلهم ، ومصر تعني الحد .. كما كان موجودا العراق والحجاز واليمن ، لكن الحضارات التي استوطنتها اختلفت اختلافا جذرياً على مر التاريخ من حيث اللغة او الاديان او الاعراق او غيرها .. فلا الفراعنة ورثوا لغتهم للاقباط ، ولا الاقباط للرومان ، ولا الرومان للعرب ، فعليه بامكانك ان تتحدث عن اكثر من حضارة عاشت بمكان واحد

* نعم ليس كل من سكن الجزيرة العربية من احفاد الصحابة ، لكن كل قبيلة في الجزيرة العربية كان لها من الابطال المنافحين عن الدين الكثير وكان لها من الصحابة او التابعين او الفاتحين الكثير ، اختر لي اي قبيلة عربية بالجزيرة وسوف اتحفك باسماء تدهشك ، انا لا افخر بابو لهب وابو جهل ، وانت حتما لا تفخر بقارون وهامان وفرعون موسى ..

* جيشنا فعل الكثير بالحوثيين ، ولم ياتي استسلامهم من فراغ .. حرب العصابات كلفت امريكا الكثير ولم تنتصر على طالبان باسلوب حرب العصابات ، الحمدلله خاضت الدولة حرباً وانتصرت فيها وانتهت دون ان تتأثر اي ناحية من نواحي الحياة العامة .. اما كلامك عن منعنا للدول و غيرها من زيارة البلاد ، فهذا شيء مضحك ولا وجود له في السياسة الدولية ولا الدبلوماسيات ولا اي دولة تمنع اي دولة دون اسباب .. كلامك عن منع الدول المسلمة يفتقر الى الموضوعية بشدة .. تصور الامور وكانها فتونة دول تمنع من تشاء ، هذه امور سيادة تتمتع بها كل دولة حرة في العالم صغرت او كبرت .. لا تستطيع ان تزور جزر القمر مثلا من دون اجراءات نظامية ولو منعتك الدولة فلن تستطيع دخول مطارها ..

* نعم لا ننكر دور مصر ( القديم ) في خدمة المقدسات والتكيات وغيرها .. ولم تكن مصر فقط وان كانت الابرز .. هناك حكام البنجاب ايضاً .. هناك حكام الفاشر السودانيين ( دارفور ) حاليا ، والايام دول ..

بالمقابل ارجو ان لا تنكر انت دور المملكة العربية السعودية ( الحديث ) في خدمة الاسلام والمسلمين في كل مكان ..

* لا نمنع من كان من زيارة الكعبة ، لكن من يريد مخالفة انظمة البلاد سنمنعه ، من يخالف الانظمة ونصيب حصة كل دولة من عدد الحجاج سنمنعه ، كان الايرانيون بالسابق مصدر قلاقل للحجاج فتم ردعهم و تقليل نصابهم ..

* نعم مصر خير اجناد الارض ، وعندما تتحدث عن عصور الفتوحات ياعزيزي فلم تكن هناك افضلية لقطر عن غيره ، فالعراق كان بلد العلماء والحجاز بلد العباد و مصر خير الاجناد ... وكان الكل ببعضه ..

جيش الظاهر بيبرس الذي قهر المغول لم يكن كله من المصريين .. سيف الدين قطز اصوله تركيه .. صلاح الدين اصوله كردية .. في ذلك الزمن السعيد لم يكن هناك من يحارب للقطر .. فالقطر في نظرهم مجرد تمييز لبلاد الله الواسعة وتسمية مواضع لا اكثر .. الدولة من الصين شرقاً وحتى اسبانيا غربا ..

ولم يظهر الاعتداد بالاقطار والمواضع وتقسيم المقسم وتجزأة المجزأ الا في عصور الهوان ..

* ليبيا نفسها بعصر الفراعنة كانت تدعى ليبيا ، اقرا لوح مرنبتاح عندما انتصر على الليبيين ..

* هل ترى ان الحضارة الاسلامية كانت مجرد زيادة خير لمصر ؟ اعتقد ان التعبير خانك ..

* قبل ان اتحدث عن علماء العلم في بلدي احب ان اتحدث عن علماء الدين اولاً .. نعم لدينا شيوخ وعلماء اجلاء .. تصور هذا ؟ لدينا الشيخ عبد العزيز بن باز وابن عثيمين وابو بكر الجزائري و الشيخ عائض القرني والشيخ سلمان العودة وغيره الكثير ..حداً ..

لدينا الدكتورة حياة سندي .. والدكتور الربيعة .. فقط اقرأ عن هذين الاثنين .. وعندما ترغب بمعرفة اكثر فانا جاهز .. ان لم تكن تعرفهم .. فهذه غلطتك .. انت لا تتابع الا اعلاماً واحداً .. وتوجهاً واحداً .. ادعوك لتجربة ( التفكير خارج الصندوق ) ..

لدينا كتاب كثر .. لم يفز كاتب من قبل لدينا بجائزة نوبل .. لو كتبت انا رواية ادبية هاجمت فيها الاسلام وطرق تطبيقه في بلادي ربما احصل على هذه الجائزة فوراً .. مثل شيرين عبادي الايرانية .. نوبل لاغراض سياسية .. ولا يعني هذا عدم عبقرية محفوظ او ذكاء وبراعة البرادعي وزويل وغيرهم ..

* نعم لدينا جامعة اسلامية ياتيها المسلمون من كل انحاء العالم ولا تبعد عن بيتي كثيرا ، انها الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة .. ولدينا جامعة من المقرر ان يتم تصنيفها قريبا من افضل عشر جامعات على مستوى العالم في التخصصات العلمية ، انها جامعة كاوست .. وللمعلومية جامعاتنا الوحيدة عربياً التي تستخدم تقنية النانو ولديها مثل هذا الجهاز بجامعاتها ، يكفي ان اقول ان المملكة العربية السعودية اكثر بلد عربي من حيث براءات الاختراعات .. طبعا لا استغرب عدم معرفتك بالجامعة الاسلامية او كاوست او غيرها .. لا الومك انك لا تعرف بديهيات كهذه .. ولا تعرف ايضاً ان القواعد الامريكية في بلادنا قد انتقلت لقطر منذ زمن بعيد .. الموضوع عبارة عن عين رضا وعين سخط فقط تبدي المساويا ..

* لم نحارب الانجليز ولا الفرنسيين لانهم ببساطة لم يحتلوا بلادنا .. هزمت القبائل العربية الاتراك قبل حتى قبل ان تكون هناك دولة تدعى السعودية .. اقرأ عن قبيلة عامر بالجنوب ..

* هل حاربت الصهاينة .. نعم والدي شخصياً كان ضمن الفوج السعودي المشارك في حرب اكتوبر على القطر السوري .. ولم يحتل الصهاينة ارضي لاحررها منهم .. ولن الغي بطولة مصر او سوريا في هذا المجال ..

* اما عن الترفيه والفن .. فلا تعليق .. لا ارى الفن اصلا بطولة للتفاخر ..

اما عن الرياضة .. اول دولة عربية تحرز كاس العالم للشباب هي بلدي .. واول دولة عربية تتاهل لنهائي كاس العالم اربع مرات متوالية هي بلدي .. ورغم هذا فانتم افضل رياضيا .. لا نلغيكم .. لكن الدوري لدينا اقوى بكثير .. انه السادس عشر عالميا ..

رغم ان موضوع الرياضة ثانوي ، لكني ايضاً احببت ان اعلق عليه ، هناك امور تميزنا .. وامور تميزكم ... ومميزات مشتركة .. ليس الوضع يا عزيزي كما تتصوره انكم افضل منا في كل شي وبكل شي ..

وعذرا للاطالة من جميع الاخوان .. اعتقد اني قلت كل ما اريد قوله .. لهذا لن ارد على مداخلات اخرى ، وكل الشكر للاخوة المنصفين

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

ومن له الفضل-بعد الله- في تحرير مصر من الاحتلال الروماني؟؟؟؟؟؟

ومن له الفضل-بعدالله-في نشر الاسلام بمصر؟؟؟

ومن له الفضل-بعد الله-في انشاء الجامع الازهر؟؟؟

ومن له الفضل في انشاء الجامعة الاميركية-كلية فكتوريا-؟؟؟

ومن له الفضل -بعدالله-في اتمام نجاح حرب اكتوبر(من لسان قائد الحرب)؟؟؟

ومن له الفضل-بعدالله-في قتل قائد الحمله الفرنسية كليبر؟؟؟؟

ومن له الفضل-بعدالله-في احضار المطبعة بمصر(بعد مطبعة الحملة الفرنسية)؟؟؟؟

ومن له الفضل في صناعة الاعلام والصحافة بمصر؟؟؟؟

ومن له الفضل-الكثير لا يتشرف بذلك- في تأسيس الفن المسرحي والسنمائي بمصر؟؟؟؟

طبعا لم اورد هذه التساؤلات لاستفسر عن الاجوبة بل لاني بدأت الحظ نغمة الافتخار(وهذا حق لكم)لكن مع انتقاص الاخر (العربي تحديدا)بشكل غير موضوعي

وبحقائق مجتزأة و مبتسرة

فالمنجزات الحضارية لم تكن ابدا.... تنطلق من مركز نحو اتجاه احادي

بل هي تفاعلية عطاء واخذ تأثير و تأثر

في الماضي والحاضر والمستقبل

ولو اردنا الاستشهاد اكثر لما وسعنا المكان ولا الزمان

هل تقصد ان الفضل فى كل ماذكرته يعود لـ " آل سعود " ؟

انا كده ازعل منك :unsure:

هى اخبار البنت ايه؟ دخلت السجن ام لاتزال طليقة وهل تم جلدها أم مازالت القضية امام القضاء؟

شوفوا يا اخوانى

الموضوع ببساطة اننا كلنا فى الهم عرب ، طينتنا واحدة بحكم العوامل الجغرافية واللغوية والدينية .

تعالوا نفتكر كده كل قصص الانبياء ، حنلاقى انهم تنقلوا بين معظم البلدان العربية ، سيدنا ابراهيم كان فى مصر وراح الجزيرة وبنى بيت الله الحرام ، وسيدنا موسى وسيدنا عيسى ويوسف ويعقوب ، الدولة المشتركة فى رحلاتهم كلهم كانت مصر .

زكون ان الجزيرة العربية ليست بلد حضارة بعكس مصر واليمن والعراق والشام ، فالفضل لايرجع للعنصر البشرى بل للقسمة الربانية ، فلو كان النيل والفرات يجريان فى الجزيرة العربية ، لقامت بها حضارة منذ آلاف السنين ، ولكنها كما جاء على لسان سيدنا ابراهيم " واد غير ذى زرع " ، فلا يعيب اهلها غياب مقومات الحضارة عنها ، ولايميز اهل وادى النيل ان الله قد حباهم بالنيل.

مايعيب او يميز الشعوب هى عقولهم وكيف يستخدمونها وكيف يطورونها لتتواكب مع التقدم البشرى حتى لانكون كمن قال الله فيهم " كالحمار يحمل اسفارا "

ربنا يهدى سركم ويهديكم لما يجمعكم ولا يفرقكم.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

في مداخلاتي السابقة ..

تكلمت عن مصر وببساطة شديدة ..

ارجو بدلا من تلك الردود البسيطة التي لااعتبرها اجوبة او ردود علي مداخلاتي ..

بدلا من ذلك انصح بقراءة تاريخ مصر جيدا

لي ملاحظات كثيرة .. لكن لا داعي لبذل الجهد في المناهدة والجدال بلا نتيجة ..

بعجالة احب ان اقول .. ان الفراعنة هم المصريون القدماء .. يعني شعب مصر القديم ..

اما الرومان وووو.. فهم غزاة .. وصولا للصحابة الذين لا أصفهم بالعرب ولا بالغزاة ( لأنهم ليسوا عرب ولا حبشا ولا فرسا فهم خليط وكانت رايتهم الاسلام ).. والذين وصلوا مصر لنشر الدين .. الخلاصة ان الفراعنة هم قدماء المصريون وهم اجداد الغالبية العظمي من شعب مصر الحالي ولن تختلط الانساب لتلك الدرجة الوهمية.

ايضا .. هل تعلم ان مفردات فرعونية من اللغة الهيروغليفية تنتشر حتي الان في لغتنا الحالية .. تستطيع البحث في الانترنت عن ذلك ..

هناك مغالطات كثيرة .. ابسط من الرد عليها وبذل الجهد ..

مثلا .. اتعرف قيمة شعب متجانس بحياة مدنية .. لابحياة قبائل .. شعب يتقبل الاخر وينسجم معه بكل محبه .. شعب متسامح ليس فظا ولا جهما ولا منفرا .. بل شعب طيب متسامح عاقل لا ( اشد كفرا ونفاقا .. ) ..

ثم يأتي اليوم كي نري احدا يفخر بعلم او جامعة أمام المصريين الذين علّموا العالم كل مايعلم ..

اتعرف !! ان لم نكن علّمنا الشمس السطوع فقد نافسناها في شروقها في سماء الدنيا ..

انصحك بالبحث الجيد ..

ولن أكثر ... مراعاة لنصائح الادارة و زملائي المصريين الذين طالبوا بعدم كثرة الجدال وايضا مرعاة لظروف عملي ومذاكرتي ..

وقبل ان اختم .. أود ان أقول أنه ومنذ عامين فقط .. لم أكن اتوقع من نفسي ان أجادل في موضوع كهذا أذ انني كنت أظنهم اخوة اشقاء .. ووالله لطالما جادلت كثيرين حينما يمسونهم بكلمة تسوأهم .. أذ انني لم أتخيل يوما ان حالة المصريين في تلك البلاد تصل لتلك الدرجة من سوء المعاملة التي لاتدل علي أخوة ولا روابط من اي نوع .. مما يجبر اي أحد علي تغيير معاملته تماما كي تصبح بالمثل .. والسكوت عن اي شعارات وهمية حتي يثبت مدي جديتها .

تحياتي

تم تعديل بواسطة biopasha
رابط هذا التعليق

جيش الصحابة بقيادة عمرو بن العاص من الجزيرة العربية

الصحابة والتابعين من العرب رضى الله عنهم

الفاطميين الاتون من بلاد المغرب لتدريس المذهب الاسماعيلي في البدء وهم من بنى القاهرة

الاستعمار الاجنبي(وهذا من ايجابياته)..ا

الملك فيصل بن عبدالعزيز ال سعود ورئيس الجزائر هواري بومدين

سليمان الحلبي الفتى الدمشقي

الشوام وذلك لمطبعة بولاق

الشوام ايضا فمؤسسو الاهرام و دار الهلال و روز اليوسف منهم

مؤسس الفن المسرحي الممنهج هو السوري ابوخليل القباني ولا ننس جورج ابيض

ودولت ابيض-ماري منيب-وانور وجدي-نجيب الريحاني العراقي-ويوسف بك وهبي تونسي الاصل-والمخرج وداد عرفي التركي-وجوزف شاهين وميشال شلهوب عمر الشريف حاليا والقائمة تطول

[/i

نعم يوجد من هو له الفضل بعد الله لوجود كل ماذكرته يا اخى الكريم

وهما

المصريين وبسسسسسسسسسس :sad:

Mohammad

تفضل الله على الاسلام والعالم ان جعل ال سعود حكام بلادنا ولولاهم (بعدالله)لكان الحج والعمرة من المستحيلات الا للقله ولانتشرت البدع والخرافات والطواف والرقص حول القبور وعمل الموالد التي فيها شرك بالله

فالحمدلله...وجعل الله ال سعود ذخرا للاسلام والمسلمين

انا كده ازعل منك :sad:

و تزعل لييه هي كلمة الحق بتزعل؟؟؟

هى اخبار البنت ايه؟ دخلت السجن ام لاتزال طليقة وهل تم جلدها أم مازالت القضية امام القضاء؟

البنت زي الفل دامها في السعودية متخفش عليها

شوفوا يا اخوانى

الموضوع ببساطة اننا كلنا فى الهم عرب ، طينتنا واحدة بحكم العوامل الجغرافية واللغوية والدينية .

تعالوا نفتكر كده كل قصص الانبياء ، حنلاقى انهم تنقلوا بين معظم البلدان العربية ، سيدنا ابراهيم كان فى مصر وراح الجزيرة وبنى بيت الله الحرام ، وسيدنا موسى وسيدنا عيسى ويوسف ويعقوب ، الدولة المشتركة فى رحلاتهم كلهم كانت مصر .

ليه بس العجله؟؟؟اولا سيدنا ابراهيم كان في العراق واخد بال سعادتك...وراح بعديها فلسطين وبعد كده دخل مصر الى كان حاكمها والعياذ بالله غاوي ياخد نساء ضيوفه فسيدنا ابراهيم قال ان ساره اخته وتستمر القصه الين ياخذ امنا هاجر كجارية(لكن افضل من مليار حره واكتر)ورجع فلسطين وبعديها امره الله للذهاب للحجاز وباقي القصه انتا عارفه

زكون ان الجزيرة العربية ليست بلد حضارة بعكس مصر واليمن والعراق والشام ، فالفضل لايرجع للعنصر البشرى بل للقسمة الربانية ، فلو كان النيل والفرات يجريان فى الجزيرة العربية ، لقامت بها حضارة منذ آلاف السنين ، ولكنها كما جاء على لسان سيدنا ابراهيم " واد غير ذى زرع " ، فلا يعيب اهلها غياب مقومات الحضارة عنها ، ولايميز اهل وادى النيل ان الله قد حباهم بالنيل.

اولا الجزيرة العربية في ذلك الوقت ماكنتش مسكونه بعدما اهلك الله العرب البائدة الا في اليمن وحدودالشام...وبعد دمار سد مأرب هاجرت بعض القبائل اليمنية في وسط نجد

مايعيب او يميز الشعوب هى عقولهم وكيف يستخدمونها وكيف يطورونها لتتواكب مع التقدم البشرى حتى لانكون كمن قال الله فيهم " كالحمار يحمل اسفارا "

اتمنى من الابنة العزيزة فتفوته وباقي اشقائي من المصريين ان يدرسوا التاريخ بتمعن و موضوعية

لا من باب التفاخر(المنهي عنه شرعا)ولو فتحنا باب التفاخر فلن يبز الفخر العربي والسعودي احد(للامانه)بل

من باب ايضاح ان تاريخنا و حضارنا و مصيرنا (مشترك)شئنا ام ابينا

فقد تفتخر كمصري بفارق الباز عالم الفضاء ويفتخر السعودي بان اول رائد فضاء عربي مسلم هو الامير سلطان بن سلمان في نفس الوقت ما المشكله؟؟؟؟؟؟

هل تفوقك و تقدمك مرهون (بتبعيتي او تخلفي)؟؟؟؟

قد تفتخر كمصري بالجراح مجدي يعقوب فيما يفتخر السعودي بالدكتور الربيعة رائد علم فصل الاجنة العالمي والذي وفقه(الله عز و جل)في انقاذ توائم من المصريين و غيرهم فما المشكله؟؟؟؟؟

والمجال مفتوح لامثلة لا تنتهي

وعموما الغالبية عندنا في السعودية لايعيرون اهتماما في التفاخر بالتفوق الحضاري المادي(رغم اهميته)لكن لاتقاس افضلية الشعوب بها والا علينا الاعتراف (نحن وانتم)باننا احط من الاروبيين والاميركان

ولكن الافضلية تقاس بالدين

ولو كانت الحضارة المادية وحدها عامل تقدم فلماذا لم يستطع الفراعنة(ان صحت التسمية)ان يحافظوا على استقلالهم وقوتهم الا فترات قصيرة في التاريخ

ويسحقوا ان يكونوا اسهل حضارة قديمة تعرضت للغزو والضم وبيننا وبينكم محكمة التاريخ حتى ان المماليك (العبيد)كان من السهل عليهم ارتقاء سدة الحكم بسهولة

بل ان لغتهم اندثرت في الوقت الذي بقيت اللغات القديمة المعاصرة لهم من ارامية واشورية وبابليه وعبريه وسريانيه بل حتى اللغات النوبية رغم ان تلكموا الشعوب قد تعرضوا لحروب وغزوات عبر التاريخ؟؟؟؟؟لماذا لم يحافظ ابناء الفراعنة(لو كانوا فعلا من نسلهم)على اللباس الفرعوني وتسريحة الشعر مثلا بينما عرب الجزيرة الى الان لازالت لغاتهم وملبوساتهم قريبة لما كان عليه الاجداد؟؟؟؟؟

((جوابي الخاص الذي لا الزم به احدا لان الشعب المعاصر هو المحصلة النهائية لجميع الشعوب التي سكنت المنطقة منذ فجر التاريخ واثبات ذلك اسهل من اجابه واحد +واحد))

وبخصوص جائزة نوبل (التي يظن البعض)انها مقياسا لافضلية شعوب عن اخرى فربما البعض(وهذا حقه)يراها كذلك..لكننا في السعودية لانعير ذلك اهتمامنا فلو ظفر احد ابنائنا بها فرحنا له والجائزة هي التي ستتشرف به..وفي السعودية جائزة الملك فيصل العالمية والتي حازها كثير ممن حاز جائزة نوبل فيما بعد وتمتاز عنها في درجة نزاهتها الاعلى من نوبل والتي كثيرا ما تتدخل فيها الاعتبارات السياسية وليس اكثر من حصول مناحيم بيقن و اوباما على جائزة السلام!!!!ورفض اديب عالمي بحق كبرناردشو لها واسبقية الاديب النيجري وول سونيكا افريقيا على نجيب محفوظ ورغم ذلك (لا نبخس عبقرية من يحصل عليها)

عموما لا يضايقني ان يتحدث الاخوة والاشقاء عن السعودية حتى لو واجهتم (فعلا)ما يضايقكم لكن اتمنى ان نتحلى(انا و انتم)بالموضوعية والرجوع الى الحق

ومستعد لاي نقاش او مناظره او محاورة(لكن اتمنى الا ينظر الى كعدو او حاقد )..والى لقاء اخر

والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

رابط هذا التعليق

جيش الصحابة بقيادة عمرو بن العاص من الجزيرة العربية

الفاطميين الاتون من بلاد المغرب لتدريس المذهب الاسماعيلي في البدء وهم من بنى القاهرة

الاستعمار الاجنبي(وهذا من ايجابياته)..ا

سليمان الحلبي الفتى الدمشقي

الشوام وذلك لمطبعة بولاق

ودولت ابيض-ماري منيب-وانور وجدي-نجيب الريحاني العراقي-ويوسف بك وهبي تونسي الاصل-والمخرج وداد عرفي التركي-وجوزف شاهين وميشال شلهوب عمر الشريف حاليا والقائمة تطول

[/i

وهما

المصريين وبسسسسسسسسسس :sad:

Mohammad

تفضل الله على الاسلام والعالم ان جعل ال سعود حكام بلادنا ولولاهم (بعدالله)لكان الحج والعمرة من المستحيلات الا للقله ولانتشرت البدع والخرافات والطواف والرقص حول القبور وعمل الموالد التي فيها شرك بالله

فالحمدلله...وجعل الله ال سعود ذخرا للاسلام والمسلمين

انا كده ازعل منك :sad:

و تزعل لييه هي كلمة الحق بتزعل؟؟؟

البنت زي الفل دامها في السعودية متخفش عليها

شوفوا يا اخوانى

ليه بس العجله؟؟؟اولا سيدنا ابراهيم كان في العراق واخد بال سعادتك...وراح بعديها فلسطين وبعد كده دخل مصر الى كان حاكمها والعياذ بالله غاوي ياخد نساء ضيوفه فسيدنا ابراهيم قال ان ساره اخته وتستمر القصه الين ياخذ امنا هاجر كجارية(لكن افضل من مليار حره واكتر)ورجع فلسطين وبعديها امره الله للذهاب للحجاز وباقي القصه انتا عارفه

اولا الجزيرة العربية في ذلك الوقت ماكنتش مسكونه بعدما اهلك الله العرب البائدة الا في اليمن وحدودالشام...وبعد دمار سد مأرب هاجرت بعض القبائل اليمنية في وسط نجد

اتمنى من الابنة العزيزة فتفوته وباقي اشقائي من المصريين ان يدرسوا التاريخ بتمعن و موضوعية

لا من باب التفاخر(المنهي عنه شرعا)ولو فتحنا باب التفاخر فلن يبز الفخر العربي والسعودي احد(للامانه)بل

من باب ايضاح ان تاريخنا و حضارنا و مصيرنا (مشترك)شئنا ام ابينا

فقد تفتخر كمصري بفارق الباز عالم الفضاء ويفتخر السعودي بان اول رائد فضاء عربي مسلم هو الامير سلطان بن سلمان في نفس الوقت ما المشكله؟؟؟؟؟؟

هل تفوقك و تقدمك مرهون (بتبعيتي او تخلفي)؟؟؟؟

قد تفتخر كمصري بالجراح مجدي يعقوب فيما يفتخر السعودي بالدكتور الربيعة رائد علم فصل الاجنة العالمي والذي وفقه(الله عز و جل)في انقاذ توائم من المصريين و غيرهم فما المشكله؟؟؟؟؟

والمجال مفتوح لامثلة لا تنتهي

وعموما الغالبية عندنا في السعودية لايعيرون اهتماما في التفاخر بالتفوق الحضاري المادي(رغم اهميته)لكن لاتقاس افضلية الشعوب بها والا علينا الاعتراف (نحن وانتم)باننا احط من الاروبيين والاميركان

ولكن الافضلية تقاس بالدين

ولو كانت الحضارة المادية وحدها عامل تقدم فلماذا لم يستطع الفراعنة(ان صحت التسمية)ان يحافظوا على استقلالهم وقوتهم الا فترات قصيرة في التاريخ

ويسحقوا ان يكونوا اسهل حضارة قديمة تعرضت للغزو والضم وبيننا وبينكم محكمة التاريخ حتى ان المماليك (العبيد)كان من السهل عليهم ارتقاء سدة الحكم بسهولة

بل ان لغتهم اندثرت في الوقت الذي بقيت اللغات القديمة المعاصرة لهم من ارامية واشورية وبابليه وعبريه وسريانيه بل حتى اللغات النوبية رغم ان تلكموا الشعوب قد تعرضوا لحروب وغزوات عبر التاريخ؟؟؟؟؟لماذا لم يحافظ ابناء الفراعنة(لو كانوا فعلا من نسلهم)على اللباس الفرعوني وتسريحة الشعر مثلا بينما عرب الجزيرة الى الان لازالت لغاتهم وملبوساتهم قريبة لما كان عليه الاجداد؟؟؟؟؟

((جوابي الخاص الذي لا الزم به احدا لان الشعب المعاصر هو المحصلة النهائية لجميع الشعوب التي سكنت المنطقة منذ فجر التاريخ واثبات ذلك اسهل من اجابه واحد +واحد))

وبخصوص جائزة نوبل (التي يظن البعض)انها مقياسا لافضلية شعوب عن اخرى فربما البعض(وهذا حقه)يراها كذلك..لكننا في السعودية لانعير ذلك اهتمامنا فلو ظفر احد ابنائنا بها فرحنا له والجائزة هي التي ستتشرف به..وفي السعودية جائزة الملك فيصل العالمية والتي حازها كثير ممن حاز جائزة نوبل فيما بعد وتمتاز عنها في درجة نزاهتها الاعلى من نوبل والتي كثيرا ما تتدخل فيها الاعتبارات السياسية وليس اكثر من حصول مناحيم بيقن و اوباما على جائزة السلام!!!!ورفض اديب عالمي بحق كبرناردشو لها واسبقية الاديب النيجري وول سونيكا افريقيا على نجيب محفوظ ورغم ذلك (لا نبخس عبقرية من يحصل عليها)

عموما لا يضايقني ان يتحدث الاخوة والاشقاء عن السعودية حتى لو واجهتم (فعلا)ما يضايقكم لكن اتمنى ان نتحلى(انا و انتم)بالموضوعية والرجوع الى الحق

ومستعد لاي نقاش او مناظره او محاورة(لكن اتمنى الا ينظر الى كعدو او حاقد )..والى لقاء اخر

والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته

لا يمكنني - عن نفسي- اعتبار حضرتك عدوا أو حاقدا حاشا لله

فحضرتك أخ فاضل لينا هنا في المحاورات و نتشرف بوجود حضرتك معانا

كلام حضرتك مضبوط

و لك كل الحق في الدفاع عن بلادك التي لا تقل غلاوة عندي من مصر الحبيبة

و الحق أن الغلط عندنا اننا بنناقش أمور داخلية لديكم لا شأن لنا بها

فالفتاة سعودية و المجني عليها سعودية و تمت المحاكمة في السعودية

و ليس لنا في الأمر ناقة ولا جمل

هو بس الخبر أثار حفيظة الأخ الفاضل سمبا

لأنه تصور أن المحكوم عليها طفلة

و هو بنفسه طلب إغلاق الموضوع الذي خرج عن حدوده

أعتذر من حضرتك لو كان في أي كلمة ضايقت حضرتك أو مست بدون قصد بلادك الغالية على قلبي

و أكيد الإخوة اللي شاركوا مش قصدهم يضايقوا حضرتك شخصيا

واسمح لي أكرر كلام حضرتك

مصر و السعودية و باقي دول المنطقة

بحكم ما يجمعنا من جيرة و روابط تاريخية و طبعا الإسلام واللغة

فنحن بالتأكيد في جبهة واحدة و خندق واحد

تحياتي

:sad:

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

توقعت أن يحدث ما حدث لأن البعض يصر على التدخل فيما لا يعنينا كمصريين والموضوع كما إتضح من بدايته أنه كذب في كذب والجرائد التي تكتب بهذا الأسلوب الرخيص ليس عندها أدني ميثاق للشرف أو الامانه والله أعلم بنواياها فلا هي طفله ولا لسبب انها تحمل موبايل !!! .

وكان واجب على الإداره التدخل من البدايه قبل أن يخرج الموضوع عن إطاره وطالما الأمور وضحت من البدايه كان خلاص إنتهى واتقفل الموضوع وخصوصا أنه يخص السعوديين ولا يخص المصريين فليس الواقعه على أرض مصر وليست المتهمه مصريه !!!!

وأذكر كل الأخوه الذين تطرقوا إلى التفاخر والتعاظم والتباهي بالأنساب والأفضال وأنا أصلي و أنا فصلي

أذكرهم بقول الله تعالي

بسم الله الرحمن الرحيم

(5. فَلْيَنظُرِ الإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ 6. خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ 7. يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ )

صدق الله العظيم .

ويا من تتفاخرون بالأنساب تذكروا قوله تعالي

بسم الله الرحمن الرحيم

(" فإذا نفخ في الصور فلا أنساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون " )

صدق الله العظيم

قال ابن عباس: لا يفتخرون بالأنساب في الآخرة كما يفتخرون بها في الدنيا، ولا يتساءلون فيها كما يتساءلون في الدنيا، من أي قبيلة أنت ولا من أي نسب.

كما أكرر ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم كما جاء في البخاري أن رجلان من المهاجرين والأنصار تشاجرا

فَقَالَ الأَنْصَارِىُّ يَا لَلأَنْصَارِ. وَقَالَ الْمُهَاجِرِىُّ يَا لَلْمُهَاجِرِينَ فَسَمِعَ ذَاكَ رَسُولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم فَقَالَ

مَابَالُ دَعْوَى جَاهِلِيَّةٍ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَسَعَ رَجُلٌ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ رَجُلاً مِنَ الأَنْصَارِ .

فَقَالَ دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا فضل لعربي على أعجمي ولا لعجمي على عربي ولا أبيض على أسود ولا أسود على أبيض إلا بالتقوى الناس من آدم وآدم من تراب

وقال الله تعالى

بسم الله الرحمن الرحيم

إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ

صدق الله العظيم

وحدوا الله بقى وصلوا عاللي هيشفع فيكم وصفوا نفوسكم وأصلحوا ذات بينكم وربنا يغفر لنا ويسامحنا وكلنا أخوان في الله

خدوا شموا ورد أهو ببلاش :sad: :sad: :sad: :roseop::roseop: wst::

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

رابط هذا التعليق

أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ (1)

حَتَّىٰ زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ (2)

كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (3)

ثُمَّ كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (4)

كَلَّا لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ (5)

لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ (6)

ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيْنَ الْيَقِينِ (7)

ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ (8)

من تفسير القرطبي:

وَقَالَ اِبْن عَبَّاس وَمُقَاتِل وَالْكَلْبِيّ : نَزَلَتْ فِي حَيَّيْنِ مِنْ قُرَيْش : بَنِي عَبْد مَنَاف , وَبَنِي : سَهْم , تَعَادَوْا وَتَكَاثَرُوا بِالسَّادَةِ وَالْأَشْرَاف فِي

الْإِسْلَام , فَقَالَ كُلّ حَيّ مِنْهُمْ نَحْنُ أَكْثَر سَيِّدًا , وَأَعَزّ عَزِيزًا , وَأَعْظَم نَفَرًا , وَأَكْثَر عَائِذًا , فَكَثَرَ بَنُو عَبْد مَنَاف سَهْمًا . ثُمَّ تَكَاثَرُوا بِالْأَمْوَاتِ ,

فَكَثَرَتْهُمْ سَهْم , فَنَزَلَتْ " أَلْهَاكُمْ التَّكَاثُر " بِأَحْيَائِكُمْ فَلَمْ تَرْضَوْا " حَتَّى زُرْتُمْ الْمَقَابِر " مُفْتَخِرِينَ بِالْأَمْوَاتِ . وَرَوَى سَعِيد عَنْ قَتَادَة قَالَ :

كَانُوا يَقُولُونَ نَحْنُ أَكْثَر مِنْ بَنِي فُلَان , وَنَحْنُ أَعَدّ مِنْ بَنِي فُلَان ; وَهُمْ كُلّ يَوْم يَتَسَاقَطُونَ إِلَى آخِرهمْ , وَاَللَّه مَازَالُوا كَذَلِكَ حَتَّى صَارُوا مِنْ

أَهْل الْقُبُور كُلّهمْ .

دعوها فإنها منتنة

ربنا آتنا في الدنيا حسنة .. و في الآخرة حسنة .. و قنا عذاب النار

.. يا رب ..

احفظ مصر و المصريين

رابط هذا التعليق

جيش الصحابة بقيادة عمرو بن العاص من الجزيرة العربية ...

الصحابة خليط من اجناس كثيرة منهم من اهل مصر ( مثل زوجة الرسول مارية القبطية )والفرس والحبشة وغيرهم .. كما ان رايتهم كانت الاسلام ولذا استقبلهم اهل مصر الودودين المتعقلين وان لم يكن الاسلام غايتهم في دخولهم مصر لكانت مصر مقبرتهم ..

يبدو انك لا تتفهم معجزة الله في ان جعل الرسول تقوم رسالته بين العرب البدو .. لأنهم كانوا افسد من في الارض .. بالاضافة انه لا يُتَوَقع من تلك العقلية التي لاتعرف حتي مبادئ التعامل الانساني ان تتغير الا بمعجزة من خالق البشر .. اتتفهم حجم ذلك .. بالمقابل كان المصريين القدماء قدموا للدنيا حضارة ارتفعوا بها فوق بلادكم وفوق العالم كله قبلكم باكثر من ستة الاف سنة .. والله هذا يكفيني .. ويلزم الجميع الصمت ..

للاسف هناك مشكلة كبيرة في فهم روح المعلومة .. اتتوقع ان الازهر مجرد بناء ؟؟ وهل كان يقوم الازهر الا بسواعد المصريين ؟؟؟ثم روح الازهر في علماءه المصريين العظماء وفي تعليمه لأبناء العالم الدين والعلم .. بسواعد وعقول مصرية بلا معجزة ألهية ياأخي .. أتري الفرق !!

الاستعمار الاجنبي(وهذا من ايجابياته)..

والان هل يوجد استعمار .. لماذا هي مستمرة .. بل ويتعلم فيها ابناء الخليج ..

عزيزي ليس انشاء البناء يعني شئ بل روح البناء واستمراريته الي الان ..

اضحكتني والله .. كل عائلة مصرية ضحت بشبابها وجاي تقول اتمام نجاح .. اين شهدائكم في تلك الحروب ..

والله يا أخي .. لو معي الوقت .. لرددت عليك في كتب وافردت لك صفحات ..

سليمان الحلبي الفتى الدمشقي ... طالب الازهر الذي تربي وتعلم وشب في مصر .. لقد تشرب عقله من علماء مصر وكان مجرد اداة لأفكار علماء مصر العظام معلميه واساتذته .. والله لا اعرف كيف نستنتج معلومات من قشور .. كن منصفا عزيزي .. ولا انسي اهداء كل الحب لدمشق الحبيبة فلم نري منها شرا ابدا .. دام الله الود بيننا ..

الشوام وذلك لمطبعة بولاق

عزيزي .. المطبعة البولاقية انشأها محمد علي باشا سنة 1821م .. وكانت اولي اصداراتها قاموس عربي ايطالي .. بغض النظر عن من كان يعمل بها .. فمصر ترحب بالعاملين والدارسين من كل البلاد ولا تحرم احد من العمل او التعلم بها .. وموقع المطبعة البولاقيه هنا تستطيع الاطلاع عليه ..http://www.bibalex.org/bulaqpress/ar/PhasesOfEstablishing.htm

ببساطة هكذا تطلقها .. ما احلي الكلمات البسيطة تلك ..

الاعلام والصحافة والمسرح والسينما ..

ألم تجد شئ أخر كي تصفه بـ غير مصرية .. :sad:

بالمقابل تجد ان المصريون هم من بني بلاد الخليج الحديثة وعلموا واطعموا ابناءه ايام التكيات والمعونات وكساء الكعبة ..

ثم ما سر ان تفخر بالشام وهي من البلاد ذات الحضارة ايضا ولا ينتسبوا للعرب اذ ان تاريخهم اعلي من ذلك .. اولي بك ان تفخر ببلادك ..

ثم العاملين الغير مصريين في مصر كان يحق لهم شغل وظائف عليا كرئيس دار نشر ورئيس مطبعة وهكذا لايعني ذلك انهم ادخلوها او نقلوا شئ ما لها .. كما ان محبة وود اهل مصر للجميع كان يسمح للجميع بالنبوغ .. الشئ الذي لم يجدوه في بلادهم ووجدوه في مصر .. اذن فمصر هي السبب وليس هم لأن علو مصر علي الجميع شئ بديهي خاصة في مجالات العلوم ..

بالمقابل انظر كمية التفرقة العنصرية في بلاد الخليج التي تصف نفسها بالشقيقة في هذا الوقت الذي اعتبره لحظة عاثرة في تاريخ القطر المصري العظيم

[/i

لا يوجد مما ذكرته اي شئ يوضع في الاعتبار علي سبيل الفضل او يستحق كلمة ( ذكرته ) :sad:

تم تعديل بواسطة biopasha
رابط هذا التعليق

توقعت أن يحدث ما حدث لأن البعض يصر على التدخل فيما لا يعنينا كمصريين والموضوع كما إتضح من بدايته أنه كذب في كذب والجرائد التي تكتب بهذا الأسلوب الرخيص ليس عندها أدني ميثاق للشرف أو الامانه والله أعلم بنواياها فلا هي طفله ولا لسبب انها تحمل موبايل !!! .

وكان واجب على الإداره التدخل من البدايه قبل أن يخرج الموضوع عن إطاره وطالما الأمور وضحت من البدايه كان خلاص إنتهى واتقفل الموضوع وخصوصا أنه يخص السعوديين ولا يخص المصريين فليس الواقعه على أرض مصر وليست المتهمه مصريه !!!!

وأذكر كل الأخوه الذين تطرقوا إلى التفاخر والتعاظم والتباهي بالأنساب والأفضال وأنا أصلي و أنا فصلي

أذكرهم بقول الله تعالي

بسم الله الرحمن الرحيم

(5. فَلْيَنظُرِ الإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ 6. خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ 7. يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ )

صدق الله العظيم .

ويا من تتفاخرون بالأنساب تذكروا قوله تعالي

بسم الله الرحمن الرحيم

(" فإذا نفخ في الصور فلا أنساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون " )

صدق الله العظيم

قال ابن عباس: لا يفتخرون بالأنساب في الآخرة كما يفتخرون بها في الدنيا، ولا يتساءلون فيها كما يتساءلون في الدنيا، من أي قبيلة أنت ولا من أي نسب.

كما أكرر ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم كما جاء في البخاري أن رجلان من المهاجرين والأنصار تشاجرا

فَقَالَ الأَنْصَارِىُّ يَا لَلأَنْصَارِ. وَقَالَ الْمُهَاجِرِىُّ يَا لَلْمُهَاجِرِينَ فَسَمِعَ ذَاكَ رَسُولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم فَقَالَ

مَابَالُ دَعْوَى جَاهِلِيَّةٍ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَسَعَ رَجُلٌ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ رَجُلاً مِنَ الأَنْصَارِ .

فَقَالَ دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا فضل لعربي على أعجمي ولا لعجمي على عربي ولا أبيض على أسود ولا أسود على أبيض إلا بالتقوى الناس من آدم وآدم من تراب

وقال الله تعالى

بسم الله الرحمن الرحيم

إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ

صدق الله العظيم

وحدوا الله بقى وصلوا عاللي هيشفع فيكم وصفوا نفوسكم وأصلحوا ذات بينكم وربنا يغفر لنا ويسامحنا وكلنا أخوان في الله

خدوا شموا ورد أهو ببلاش :sad: :sad: :sad: :roseop::roseop: wst::

الاخ الفاضل عاشق الترحال , الاخت الفاضلة لونا ..

لا يحق ان يتفاخر احد بلاشئ في منتدي مصري..

لا يحق ان نسمح لمن نعتبرهم سطرا واحدا من صفحة من كتيب ما في مكتبة ضخمة تسمي تاريخ مصر العظيم بأن يتفاخروا بهذا السطر ويفخموا فيه .. وينفخوا فيه هواء ..

اني والله لا احب ذلك وأكرهه جدا ... لكن ماذا ننتظر .. الجور علي اخواننا المصريين في الخليج وفعلوه كثيرا جدا .. فيديوهات خليجية تسب المصريين علي اليوتيوب وما اكثرها .. ثم يأتوا لمنتدانا المصري مفتخرين منتشين بالهواء .. اعتقد .. لا يجب ذلك ..

وقلت قبل ذلك اني سوف اسكت عن الاستطراد في دحض تلك الادعاءات مراعاة للجميع الا لو فاهت شفاه خليجي ببنت كلمة .. بفخر غير مستحق ..

تم تعديل بواسطة biopasha
رابط هذا التعليق

:cry1: :cry1: :cry1: :roseop::roseop::roseop:

الاخ الفاضل عاشق الترحال , الاخت الفاضلة لونا ..

لا يحق ان يتفاخر احد بلاشئ في منتدي مصري..

لا يحق ان نسمح لمن نعتبرهم سطرا واحدا من صفحة من كتيب ما في مكتبة ضخمة تسمي تاريخ مصر العظيم بأن يتفاخروا بهذا السطر ويفخموا فيه .. وينفخوا فيه هواء ..

اني والله لا احب ذلك وأكرهه جدا ... لكن ماذا ننتظر .. الجور علي اخواننا المصريين في الخليج وفعلوه كثيرا جدا .. فيديوهات خليجية تسب المصريين علي اليوتيوب وما اكثرها .. ثم يأتوا لمنتدانا المصري مفتخرين منتشين بالهواء .. اعتقد .. لا يجب ذلك ..

وقلت قبل ذلك اني سوف اسكت عن الاستطراد في دحض تلك الادعاءات مراعاة للجميع الا لو فاهت شفاه خليجي ببنت كلمة .. بفخر غير مستحق ..

[right]ان حرفا واحدا من السطر الذي تحتقره يتجاوز كل مكتبات التاريخ التي تعرف والذي لا تعرف...اما موضوع الجور على المصريين(الذي ارفضه ويرفضه كل عاقل)فما كان يجب حشره في موضوع كان يتعلق اساسا بشأن سعودي داخلي...وشخصيا كثيرا ما اقع على كليبات في اليوتيوب تسيء للسعوديين من قلة من المصريين غير الراشدين...فهل يحق لي ولغيري اخذ موقف من جميع المصريين؟؟؟؟؟؟؟اضافة لافلام ومسرحيات تسخر من الخليجي والسعودي تحديدا(شخصيا اراها خفة دم وغيري لا يراها كذلك لكني لا احمل الامر فوق ما يحتمل)

ان اللعب بالتاريخ ومحاولة تجييره او ابتساره وغمط افضال و منجزات الاخرين لمواقف شخصية لن يجدي ابدا.....فالحقائق اسطع واشع من ان تحجب بالغبار...فما اكثر العارفين ببواطن الامور فضلا عن ظواهرها)و مرة اخرى اوضح انني لست في وارد عداء او استعداء على طرف ولا اي احد ..وانا هنا في وارد التعقيب فقط للامور التي تماس او تتقاطع مع بلدي و تاريخ و انجازات بلدي دون غمط الاخرين حقهم

[/right]

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

رابط هذا التعليق

أخي / مسافر زاده الخيال

أولا أحييك على حكمتك في عدم الغضب من بعض العبارات التي تقرأها من بعض الأعضاء ، وبالطبع انت تعرف أن لكل شخص رأيه الشخصي ، وتأكد أن الغالبية الكبرى من الشعب المصري ( من وجهة نظري) تكن الحب للمملكة وشعبها مهما حدث من عوامل وظروف

وأحداث قد تحدث بعض التوتر أو الزعل من بعض التصرفات الفردية ..وهذا يحدث حتى بين الإخوة في نفس المجتمع ولكن حبنا للشعب السعودي ، والإماراتي أيضا والعماني ، أعتقد يأتي في المقدمة ومن ثم باقي إخوانا في باقي الدول العربية.... وأظن ان هذا الشعور متبادل بدليل حرص العديد من الإخوة السعوديين للحضور لمصر في أجازة الصيف ، وأيضا الإحساس بالأمان...والإخوة في التعامل..بين الطرفين.

ولكن للأسف الجيل الجديد ، لا يأخذ إلا بالمظاهر الخادعة ..والقشور التي على السطح وينسى ...الجذور العميقة والروابط التي تربط

بين الشعبين...لذلك..فلا تندهش عندما تجد في المنتديات من يحب التفاخر...على حساب...تهميش الأخرين..والله أعلم بالنوايا

الحقيقية من وراء هذا الكلام .وكان من الحكمة على من يريد التفاخر..ألا يقلل من شأن الأخر ..طالما الأخر لم يقلل من شأني ...أما

خلط الأمور والتحدث عن السلبيات كحجة للتشويه من صورة أخي وجاري في العروبة والاسلام وحق الجيرة ...فهو كما ذكرت أنا وغيري

سابقا...يسلك سلوك غير حميد وتأخذه الحماسة ...والإنفعال ...رغم أن الكثيرين أورد أيات وأحاديث ,, تنهى عن مثل هذا الأمر..

فلا تهتم كثيرا بالأراء الشخصية ...التي ترى فيها...غرابة..وإندفاع...وفتنة....

ولكل ولأهل المملكة كل المحبة والتقدير ،،،

تم تعديل بواسطة Abu Reem

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

لا أجد رد على ما أراه في هذا الموضوع أبلغ من نصائح الحكيم بتاح حتب

اذا وجدت رجلا يتكلم ، وكان أكبر منك وأشد حكمة ،فأصغ اليه واحن ظهرك امامه ولا تغضب الا اذا تفوه بالسوء وعندئذ سيقول عنه الناس (تبا له من جاهل)

اذا وجدت رجلا مساويا لك يتجادل ، وأثار حديث السوء فلا تسكت ، بل أظهر حكمتك وحسن أدبك ،فأن الكل سيثنون عليك، وسيحسن ذكرك عند العظماء .

ألأخ الفاضل مسافر زاده الخيال أحييك بشدة على أخلاقك العالية :cry1:

رابط هذا التعليق

في مداخلاتي السابقة ..

اما الرومان وووو.. فهم غزاة .. وصولا للصحابة الذين لا أصفهم بالعرب ولا بالغزاة ( لأنهم ليسوا عرب ولا حبشا ولا فرسا فهم خليط وكانت رايتهم الاسلام ).. والذين وصلوا مصر لنشر الدين .. الخلاصة ان الفراعنة هم قدماء المصريون وهم اجداد الغالبية العظمي من شعب مصر الحالي ولن تختلط الانساب لتلك الدرجة الوهمية.

ايضا .. هل تعلم ان مفردات فرعونية من اللغة الهيروغليفية تنتشر حتي الان في لغتنا الحالية .. تستطيع البحث في الانترنت عن ذلك ..

مثلا .. اتعرف قيمة شعب متجانس بحياة مدنية .. لابحياة قبائل .. شعب يتقبل الاخر وينسجم معه بكل محبه .. شعب متسامح ليس فظا ولا جهما ولا منفرا .. بل شعب طيب متسامح عاقل لا ( اشد كفرا ونفاقا .. ) ..

ثم يأتي اليوم كي نري احدا يفخر بعلم او جامعة أمام المصريين الذين علّموا العالم كل مايعلم ..

انصحك بالبحث الجيد ..

ولن أكثر ... مراعاة لنصائح الادارة و زملائي المصريين الذين طالبوا بعدم كثرة الجدال وايضا مرعاة لظروف عملي ومذاكرتي ..

وقبل ان اختم .. أود ان أقول أنه ومنذ عامين فقط .. لم أكن اتوقع من نفسي ان أجادل في موضوع كهذا أذ انني كنت أظنهم اخوة اشقاء .. ووالله لطالما جادلت كثيرين حينما يمسونهم بكلمة تسوأهم .. أذ انني لم أتخيل يوما ان حالة المصريين في تلك البلاد تصل لتلك الدرجة من سوء المعاملة التي لاتدل علي أخوة ولا روابط من اي نوع .. مما يجبر اي أحد علي تغيير معاملته تماما كي تصبح بالمثل .. والسكوت عن اي شعارات وهمية حتي يثبت مدي جديتها .

تحياتي

كلامك سليم و بتفق معاك اكيد، وبعتذر عن الرد على العضو الساري نظرا لجمعه بين التعصب الاعمى و عدم معرفة الحقائق التاريخية و القاء حقائق تاريخية غير صحيحة بالمرة لا تستحق التعليق عليها باي شكل.

من حق اي حد انه يحب بلده لكن لازم يعرف مكانها وسط البلدان الاخرى و مكانة البلدان الاخرى و منزلتها ووضعها في التاريخ و الحاضر.

وزي مانت ماقولت يا اخ biopasha وصل بناس كانوا ميعرفوش اي علم ولا ختى القراءة انهم يتجرؤا على مصر اللي علمتهم و كلمة علمتهعم دي مش عشان الفراعنة بس لكن اللي علم البلاد العربية و الخليجية خصوصا هما المدرسين المصريين ومكنش في عندهم لا مدرسين ولا غيره.

وواحد منهم يقولك انتوا عندكوا عالم فضاء واحنا عندنا واحد زار الفضاء" بيدعي انه رائد فضاء رغم انه يجهل اي شيىء عن علم الفضاء اللي بيدرس في امريكا لسنوات" ويقولك مادي زي دي!! يعني العالم ساويه بشخص دفع و طلع زار القمر ولا غيره!!!!

فده يوضح ان بعد 100 او 1000 سنة هيفضل المصري هو المصري و هيفضل غيره بنفس طباعه مهما حصله.

رابط هذا التعليق

في مداخلاتي السابقة ..

انصحك بالبحث الجيد ..

تحياتي

كلامك سليم و بتفق معاك اكيد، وبعتذر عن الرد على العضو الساري نظرا لجمعه بين التعصب الاعمى و عدم معرفة الحقائق التاريخية و القاء حقائق تاريخية غير صحيحة بالمرة لا تستحق التعليق عليها باي شكل.

من حق اي حد انه يحب بلده لكن لازم يعرف مكانها وسط البلدان الاخرى و مكانة البلدان الاخرى و منزلتها ووضعها في التاريخ و الحاضر.

وزي مانت ماقولت يا اخ biopasha وصل بناس كانوا ميعرفوش اي علم ولا ختى القراءة انهم يتجرؤا على مصر اللي علمتهم و كلمة علمتهعم دي مش عشان الفراعنة بس لكن اللي علم البلاد العربية و الخليجية خصوصا هما المدرسين المصريين ومكنش في عندهم لا مدرسين ولا غيره.

وواحد منهم يقولك انتوا عندكوا عالم فضاء واحنا عندنا واحد زار الفضاء" بيدعي انه رائد فضاء رغم انه يجهل اي شيىء عن علم الفضاء اللي بيدرس في امريكا لسنوات" ويقولك مادي زي دي!! يعني العالم ساويه بشخص دفع و طلع زار القمر ولا غيره!!!!

فده يوضح ان بعد 100 او 1000 سنة هيفضل المصري هو المصري و هيفضل غيره بنفس طباعه مهما حصله.

عذراً يا إخواننا

إنتم الإثنين أعجب من بعض

أظن إنتم مش ها تستريحوا إلا لما المنتدى يتحول لمنتدى شتائم زى كثير من المنتديات الأخرى.

ببساطة الطرف السعودى ممكن يرد عليكم بإن الباز وزويل ومجدى يعقوب وغيرهم لم يصبحوا علماء إلا بعد ما خرجوا من مصر ولو كانوا قعدوا فى مصر كانوا سيظلوا موظفين بلا إنجاازات.

وبمنطقكم العجيب ده فى التفاخر يبقى من حق الغرب إنه يقول إن العرب كلهم بما فيهم أنتم وأنا عالة على العالم ولن يؤثر غيابهم فى أى شيء.

لازم نرضى بالاأمر الواقع، مصر فيها أشياء كثيرة نفخر بها وفيها أشياء عار لازم نحاول إصلاحها، والسعودية أيضاً كذلك.

أنا مش فاهم إيه القصة بالظبط وإيه الهدف من هذه الحرب الكلامية المتطرفة.

لعلمكم أنا بالذات سعيد من إنضمام "سارى" و "مسافر" للحوار وكان سارى قد ودع المنتدى ولكننى كلمته على الخاص طالباً منه المكوث لأنه من العقول المستنيرة التى ينبغى أن لا يخسرها المنتدى.

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...