اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

احكام بالسجن والجلد فى قضيه فتاة الجبيل


Simba

Recommended Posts

حقيقة يا ميدو....انك تمدح السعودية من حيث تريد نقدها فبداية الحركة الوهابية(التسمية غير متبناة داخليا)انها جاءت لتنقية الدين من الشركيات والخرافات...مثل الطواف والذبح للقبور وسؤال الاؤلياء من دون الله (او مع الله)قضاء الحاجات وتفريج الكرب احيانا او الرقص والغناء حول القبور بحجة اقامة موالد لهم مما تعرفه اكثر مني لان غالب البلاد الاسلامية للاسف تقوم به

فنجحت دعوة الوهابيين (كما تطلقون عليها)في نجد والقرى القريبة منها

ولم يعجب ذلك اصحاب المصالح والمستفيدون من النذور والسيطرة على بسطاء المسلمين

والدولة العثمانية في اواخر عهدها قد دب فيها الضعف والفساد رغم انها لازالت رسميا حامية الاسلام فلم يكن في مصلحتها ان تأتي جهة توقض جذوة الاسلام النقي وفي نفس الوقت ارادت ان يتورط محمدعلى باشا في صحراء نجد فتتخلص من الاثنين

وقد كادت حملته ان تفشل (بل فشلت في البداية)لولا ان ارسل المدد الى ابنه ابراهيم والمدافع الحديثة ورشوة بعض البدو من قطاع الطريق في الوقت الذي لم يكن مع الوهابيين سوى السيوف والبنادق...المهم مرحليا انهزموا(لكن على المدى الطويل كانت الحملة لعنة ووبالا على محمدعلى باشا فحجم عثمانيا واوروبيا ال...خ ما تعرفه)

ولان الدعوة الوهابية كانت (الانقى والاقرب)لروح الاسلام قيض الله لها بعد ذلك الملك عبدالعزيز ال سعود الذي اسس مملكة عربية وبدستور اسلامي فيما تخلت الدولة العثمانية رويدا رويدا من احكام الاسلام(راجع مادة دستور مشروطيت)ولا ننسى اقامة المحاكم المختلطة في مصر من قبل التي كانت بداية للتدخل الاجنبي السافر في البلاد ال...خ

عموما قامت المملكة العربية السعودية وكان لقادة البلاد الوعي وبعد النظر (وليس العنتريات الفارغة التي لا تسمن من جوع)نعم هناك علاقات متميزة مع الغرب لكنها علاقة(الند للند) واتحدى من يثبت ان هناك بلدا عربيا و اسلاميا (واحدا)كانت درجة التوازن والندية بحجم ماهو حاصل في (السعودية)فكل البلدان التي كانت لها علاقة ببريطانيا او فرنسا(مثلا)وقعت تحت الاحتلال المباشر

الا السعودية .....

ثم انك تقول ان الفاشل يستطيع ان ينجح في بلادنا فيا رب لك الحمد ان يسرت النجاح والخير حتى للفشله(وهذه ميزة عظيمة)طبعا

لا ننكر وجود مشكلات او مصاعب كأي مكان في العالم لكن الوضع(العام)هو من افضل ما يكون

والحمد والشكر لله

شوف يا اخ مسافر، سبب عدم احتلال القوى الاستعمارية للسعودية ليس قوتها لان قوتها وقتها كانت ضعيفة جدا و الجيش الانجليزي او الفرنسي كان يقدر بسهولة احتلالها لكن لفقر البلاد حينها و عدم وجود اي ميزة استيراتيجية لموقعها خلى المستعمر لا يجد ما يبرر غزو ارضكم،الناس دي بتفكر و بتحسب كويس هتدفع كام و هتجيب كام.

وبداية ظهور البترول و ارتفاع اسعاره جت مع اضمحلال الاحتلال و ظهور الحركات التحرية من الاستعمار في العالم العربي على يد مصر وبتالي زمن الاستعمار العسكري كان انتهى وقت مانتوا اصحب ليدكم ما يغري المستعر.

علاقتكم مع امريكا و الغرب ليست الند بالند على الاطلاق، وهسئلك سؤال يبهرن ده، هل ليدكم قواعد عسكرية في امريكا زي ماهي ليها قواعد عندكوا؟!! مش بتقول الند بالند.

و ممكن تلاقي فيها مشاكل وقوانين سيئة لكن انكارها و انك تقول انها صحيحة و سليمة و عادلة دي المشكلة.

وصدقني انا بتمنى الخير للسعودية مش هقولك زي مصر لكن ممكن بعدها بس لازم يتم تعديل في اوضاعها الداخلية و مواطنيها يشعروا بالحرية و العدالة عشان الاجانب او العرب اللي هناك يحسوها.

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 148
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أستاذ سمبا ...

مش الفكره انى أتخيل انها بنتى ولا لأ ... الفكره هل البنت تستحق هذا العقاب أم لا ؟؟ لا نعلم التفاصيل حتى نتعاطف مع البنت او لا نتعاطف ...

من الوارد جدا ان يكون أغراض البنت سيئه وتريد تصوير اصدقائها والله أعلم هتعمل بالصور ايه ؟؟؟ ساعتها لو أنت أب لبنت اتصورت من غير علمها واتنشرت صورتها هيكون رد فعلك ايه ؟؟

عقوبة الجلد فيها من العظه والعبره للغير حتى يتعظ ...

فى حالة الطبيبن المصريين الذين تم جلدهم لم يكن الخلاف على ان الجلد صح او خطأ ..الخلاف كان هل هم متهمين فعلا عشان يستاهلوا الجلد ام غير متهمين ؟؟

الفكره يأستاذ سمبا لا أنا ولا أنت ولا صحيفة الديلى ميل نقدر نقول الحكم دا ظالم ام لا ؟ وياريت -دى امنيه شخصيه - نطبق الحكم ده فى بلدنا وفى العلن على كل بلطجى ومتحرش

وحرامى ومغتصب ..الخ ... . والله لو طبقناه بجد كانت البلاوى اللى بتحصل فى بلدنا كانت قلت كتير ..

اوقات كتير اللى احنا بنشوفه قسوه على واحد بيكون رحمه على ناس كتير وحفظ لأعراضهم ....

حضرتك سألت تخيل لو دى بنتك ؟؟ اللى أعظم مننا كلنا جاوب على سؤال حضرتك

قال صلى الله عليه وسلم :( لو أن فاطمة بنت محمد سرقت ؛ لقطعت يدها ) ...

تحياتى

:rolleyes:

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوه الأفاضل

عاوز أنبهكم أن الموضوع أصبح نقد لبعضنا البعض وقوانين كل بلد وخرج عن مسار الموضوع الأصلي

وده مخالف لقواعد المحاورات ولا أيه ؟؟؟و الإداره فين وحذف المداخلات اللي بتخرج عن مسار الموضوع فين ؟؟؟ wst::

وافكركم برضه

عندما تدخل الرسول صلى الله عليه وسلم لفض الخلاف الذي طرأ فجأة بين عدد من الصحابة وتنادوا بالنصرة لأهل بيتهم وقرابتهم وقريتهم، فقال أحدهم: يا للمهاجرين، وقال الآخر: يا للأنصار، كان الحسم النبوي يتجه إلى أكثر عنصر يمكن أن يسبب خلافاً أو نزاعاً أو انقساماً مستمراً داخل تركيبة المجتمع الإسلامي الحديث، ألا وهو التعصب للقبيلة أو القرية،

فقال صلى الله عليه وسلم:

«أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم؟ دعوها فإنها منتنة»..

هذه الدعوة جاءت على الرغم من أن مصطلحي المهاجرين والأنصار اللذين تداعا بهما الصحابيان هما مصطلحان حديثان داخل المجتمع ولم يكن لهما إيحاءات سلبية في الخطاب الإسلامي، بل كان الجميع يفتخر بهما.

:roseop: :waf: وحدوا الله بقى وصلوا عالنبي وسيبونا بقى من الكلام اللي هيزعل الناس من بعضها :roseop::roseop:

تم تعديل بواسطة عاشق الترحال

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوه الأفاضل

عاوز أنبهكم أن الموضوع أصبح نقد لبعضنا البعض وقوانين كل بلد وخرج عن مسار الموضوع الأصلي

وده مخالف لقواعد المحاورات ولا أيه ؟؟؟و الإداره فين وحذف المداخلات اللي بتخرج عن مسار الموضوع فين ؟؟؟ wst::

وافكركم برضه

عندما تدخل الرسول صلى الله عليه وسلم لفض الخلاف الذي طرأ فجأة بين عدد من الصحابة وتنادوا بالنصرة لأهل بيتهم وقرابتهم وقريتهم، فقال أحدهم: يا للمهاجرين، وقال الآخر: يا للأنصار، كان الحسم النبوي يتجه إلى أكثر عنصر يمكن أن يسبب خلافاً أو نزاعاً أو انقساماً مستمراً داخل تركيبة المجتمع الإسلامي الحديث، ألا وهو التعصب للقبيلة أو القرية،

فقال صلى الله عليه وسلم:

«أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم؟ دعوها فإنها منتنة»..

هذه الدعوة جاءت على الرغم من أن مصطلحي المهاجرين والأنصار اللذين تداعا بهما الصحابيان هما مصطلحان حديثان داخل المجتمع ولم يكن لهما إيحاءات سلبية في الخطاب الإسلامي، بل كان الجميع يفتخر بهما.

:roseop: :waf: وحدوا الله بقى وصلوا عالنبي وسيبونا بقى من الكلام اللي هيزعل الناس من بعضها :roseop::roseop:

bv:- bv:- bv:-

لا بلدنا ولا اى بلد خالية من العيوب .... بالراحة شوية

يا بخت من يقدر يقول

واللي ف ضميره يطلَّعه

يا بخت من يقدر يفضفض بالكلام

وكل واحد يسمعه

يقف في وسط الناس ويصرخ : آه يا ناس

ولا ملام

ييجى الطبيب يحكي له ع اللي بيوجعه

يكشف مكان الجرح ويحط الدوا

ولو انكوى

يقدر ينوح

وأنا اللي مليان بالجروح

ما اقدرش أقول

ما اقدرش أبوح

والسهم يسكن صدري ماقدرش أنزعه

صلاح جاهين

رابط هذا التعليق
شارك

اذا ثبت هذا الخبر وثبت جلد طفله في الثالثة عشر من عمرها

فان عقوبة الجلد لا تطبق الا علي الزاني والزانيه التي ثبت عليهما جريمه الزنا وكذلك حد القذف

اما خلاف ذلك فتعد عقوبه الجلد هي عقوبه وضعيه مثلها مثل عقوبه السجن والغرامه وغيرهما من العقوبات التي يسنها الشارع في جميع دول العالم بما يتناسب مع ظروف كل مجتمع وبيئته

واعيب لصقها بالشرع ودين الله لانها لا تمت للشرع وما شرعه المولي عز وجل باي صوره من الصور وهي عدوان وظلم بين اتي به ولاة الامر في السعوديه والصقوه عدوان وظلم لدين الله ليقهروا به عباد الله تحت اسم الاسلام والاسلام من كل ذلك براء

للتصحيح عقوبة الجلد ليست قصرا على الزنى والقذف

حيث يعاقب القاذف بالجلد ثمانين جلدة، ولا تقبل له شهادة في أى أمر من الأمور -ما لم يتب- وهو فاسق بنص القرآن الكريم.قال تعالى: {والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدًا وأولئك هم الفاسقون. إلا الذين تابوا من بعد ذلك وأصلحوا فإن الله غفور رحيم}[النور:4-5].

كما أن العقوبه ذاتها تصح على شارب الخمر فإن عمر رضي الله عنه حد شارب الخمر أربعين إلى أن رأى الناس تهافت الناس فيه فشاور الصحابة فيه وقال أرى الناس قد تهافتوا في شرب الخمر فماذا ترون? فقال علي عليه السلام أرى أن تحده ثمانين، لأنه إذا شرب الخمر سكر، وإذا سكر هذي، وإذا هذي افترى، فحده ثمانين حد الفرية فجلد فيه عمر بقية أيامه، والأئمة من بعده ثمانين فقال علي عليه السلام: ما أحد أقيم عليه الحد فيموت فأجد في نفسي منه شيئاً ألحق قتله إلا شارب الخمر فإنه شيء رأيناه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإن حد شارب الخمر أربعين فمات منها كانت نفسه هدراً، وإن حد ثمانين فمات ضمنت نفسه.

تحياتي :roseop:

الزميل عاشق الترحال

حد شارب الخمر جاء نتيجة اجتهاد من الصحابة وليس حدا من الحدود التي شرعها المولي عز وجل بل هو امر وضعي يمكن تغيرة بسهوله بما يتناسب مع متغيرات العصر والظروف المجتمعية

اما ان تقول لي ان جلد شارب الخمر هو من التشريع فهذا غير حقيقي بالمرة

لذلك نعيب علي ولاة الامر في السعوديه الصاق هذه الحدود والعقوبات بالاسلام وما شرعة المولي عز وجل

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

حقيقة يا ميدو....انك تمدح السعودية من حيث تريد نقدها فبداية الحركة الوهابية(التسمية غير متبناة داخليا)انها جاءت لتنقية الدين من الشركيات والخرافات...مثل الطواف والذبح للقبور وسؤال الاؤلياء من دون الله (او مع الله)قضاء الحاجات وتفريج الكرب احيانا او الرقص والغناء حول القبور بحجة اقامة موالد لهم مما تعرفه اكثر مني لان غالب البلاد الاسلامية للاسف تقوم به

فنجحت دعوة الوهابيين (كما تطلقون عليها)في نجد والقرى القريبة منها

ولم يعجب ذلك اصحاب المصالح والمستفيدون من النذور والسيطرة على بسطاء المسلمين

والدولة العثمانية في اواخر عهدها قد دب فيها الضعف والفساد رغم انها لازالت رسميا حامية الاسلام فلم يكن في مصلحتها ان تأتي جهة توقض جذوة الاسلام النقي وفي نفس الوقت ارادت ان يتورط محمدعلى باشا في صحراء نجد فتتخلص من الاثنين

وقد كادت حملته ان تفشل (بل فشلت في البداية)لولا ان ارسل المدد الى ابنه ابراهيم والمدافع الحديثة ورشوة بعض البدو من قطاع الطريق في الوقت الذي لم يكن مع الوهابيين سوى السيوف والبنادق...المهم مرحليا انهزموا(لكن على المدى الطويل كانت الحملة لعنة ووبالا على محمدعلى باشا فحجم عثمانيا واوروبيا ال...خ ما تعرفه)

ولان الدعوة الوهابية كانت (الانقى والاقرب)لروح الاسلام قيض الله لها بعد ذلك الملك عبدالعزيز ال سعود الذي اسس مملكة عربية وبدستور اسلامي فيما تخلت الدولة العثمانية رويدا رويدا من احكام الاسلام(راجع مادة دستور مشروطيت)ولا ننسى اقامة المحاكم المختلطة في مصر من قبل التي كانت بداية للتدخل الاجنبي السافر في البلاد ال...خ

عموما قامت المملكة العربية السعودية وكان لقادة البلاد الوعي وبعد النظر (وليس العنتريات الفارغة التي لا تسمن من جوع)نعم هناك علاقات متميزة مع الغرب لكنها علاقة(الند للند) واتحدى من يثبت ان هناك بلدا عربيا و اسلاميا (واحدا)كانت درجة التوازن والندية بحجم ماهو حاصل في (السعودية)فكل البلدان التي كانت لها علاقة ببريطانيا او فرنسا(مثلا)وقعت تحت الاحتلال المباشر

الا السعودية .....

ثم انك تقول ان الفاشل يستطيع ان ينجح في بلادنا فيا رب لك الحمد ان يسرت النجاح والخير حتى للفشله(وهذه ميزة عظيمة)طبعا

لا ننكر وجود مشكلات او مصاعب كأي مكان في العالم لكن الوضع(العام)هو من افضل ما يكون

والحمد والشكر لله

شوف يا اخ مسافر، سبب عدم احتلال القوى الاستعمارية للسعودية ليس قوتها لان قوتها وقتها كانت ضعيفة جدا و الجيش الانجليزي او الفرنسي كان يقدر بسهولة احتلالها لكن لفقر البلاد حينها و عدم وجود اي ميزة استيراتيجية لموقعها خلى المستعمر لا يجد ما يبرر غزو ارضكم،الناس دي بتفكر و بتحسب كويس هتدفع كام و هتجيب كام.

وبداية ظهور البترول و ارتفاع اسعاره جت مع اضمحلال الاحتلال و ظهور الحركات التحرية من الاستعمار في العالم العربي على يد مصر وبتالي زمن الاستعمار العسكري كان انتهى وقت مانتوا اصحب ليدكم ما يغري المستعر.

علاقتكم مع امريكا و الغرب ليست الند بالند على الاطلاق، وهسئلك سؤال يبهرن ده، هل ليدكم قواعد عسكرية في امريكا زي ماهي ليها قواعد عندكوا؟!! مش بتقول الند بالند.

و ممكن تلاقي فيها مشاكل وقوانين سيئة لكن انكارها و انك تقول انها صحيحة و سليمة و عادلة دي المشكلة.

وصدقني انا بتمنى الخير للسعودية مش هقولك زي مصر لكن ممكن بعدها بس لازم يتم تعديل في اوضاعها الداخلية و مواطنيها يشعروا بالحرية و العدالة عشان الاجانب او العرب اللي هناك يحسوها.

بداية...اود اشير الى انني عندما اكتب عن السعودية فانا لا اكتب من جانب اللمز او الحط لاي دولة ولا لأي شعب...خاصة مصر و طالما هذا المنتدى مصر و للمصريين

اولا واخرا وما انا الا ضيف فواجب علي احترام واجب الضيافة حتى لو وجدت ما يغضبني

اذن لماذا تجشم عناء التعقيب؟؟؟؟؟ الجواب هو انني ارى من واجبي ان اوضح بعض النقاط والامور التي قد تخفى عن بعض الاخوة لاي سبب كان..ولعلو بعض الاصوات الناقدة للسعودية والتي تظهر بمظهر الصلاح والموضوعية

عودة لتعقيب السيد ميدو

اولاانا لم ادع ان القوى الاستعمارية لم تستطع احتلال بلادنا بسبب قوتنا(ان كنت تقصد القوة المادية)لكن حبانا الله بقوة الاسلام والايمان وببعض نظر قادة البلاد

ففي الوقت التي كانت باقي الدول الاكثر قوة و حضارة او التي في نفس مستوانا ترزح تحت الا ستعمار

كان الله يهيىء بلادنا لتبؤ مكانتها السامقة(وهذا فضل من الله وحده)ولذلك قلت ان بلادنا فريدة من نوعها

نأتي لنقطة الندية وسؤالك هل للسعودية قواعد في اميركا ورغم فنتازية هذا (اللاسؤال) الا اني اجيبك معنى الندية ان تكون العلاقة دولة مستقلة ذات سيادة لدولة على نفس المستوى فهي ليست علاقة استعمار ولا انتداب ولا تبعية

فلم نغير دستورنا الاسلامي بدستور غربي ولم نلغ التحاكم بالشريعة الاسلامية فاين عدم الندية هنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واكرر لم ندع اننا مجتمع ملائكي ولا توجد لدينا اخطاء....ولكن تحسين الامور يتم حسب شريعتنا و رؤيتنا نحن وليست تبعا للاخرين

وهذا ما فشلت فيه غالبية الحركات التحررية(ان صحت التسمية)فجميع البلاد التي خرج منها الاستعمار...واعني جميع تماما في افريقيا -دول شرق اسيا هي الانجح ودول الخليج لم تكن تحت ا ستعمار بمعناه الكلاسيكي-لم تنجح في ان تتقدم ببلادها عما كانت عليه زمن الاستعمار لا اقتصاديا ولا حضاريا ومن ضمن الاسباب (في وجة نظري المتواضعة)انها لم تعد تماما لجذورها واسباب نهضتها الا وهي العودة للاسلام وقيمه

والسلام

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

جلد بنت 13 عام في السعودية بسبب موبايل .. فقط تخيل انها ابنتك

عشان الموضوع ما يخرجش عن موضوعه الاصلي فانا تعقيبي هيكون في الموضوع ذاته

لا اعقتد ان احدا يقبل تصرفات تلك الفتاه . وحسب ما ذكر ان الفتاه لم تكن 13 سنه . فانا قرأت ردا بيان منسوب لهيئه السعوديه ان الفتاه تبلغ من العمر 21 سنه ونها تدرس في القسم المسائي مرحله متوسطه

والفتاه هددت المعلمه ( مديره المدرسه ) حين منعتها من استخدام الموبايل . ويقال انها ضربتها عدة ضربات موجعه في الراس ونقلت للمستشفي .

تخيل ان مديره المدرسه هي اختك او ابنتك

دائما ننتظر ونتعاطف مع الجاني وننسي المجني عليه وما ارتكبه من جرم

هنا في العربيه السعوديه المجتمع السعودي نادرا ما يتعاطف مع المجرم . والاعلام دوره شبه مقيد في هذه الحاله .بعكس مصر فالاعلام هو من يسيس القضيه ويخرجها للناس بالشكل المطلوب .

اكاد اجزم بان في السعوديه شفافيه في اغلب الجرائم وليس كل الجرائم اكثر شفافيه عن مصر

في السعوديه اكبر ضابط ممكن تشتكيه .

في السعوديه بامكانك الوصول لوزير الداخليه او مدير الامن العام

في السعوديه بامكانك رفع مظلمتك للملك وتجد لها صدي واهتمام .

ليست السعوديه مثاليه . ولكنها لا تخلو من بعض التجاوزات ايا كانت تلك التجاوزات فحقك محفوظ

وتحيا مصر

رابط هذا التعليق
شارك

اكاد اجزم بان في السعوديه شفافيه في اغلب الجرائم وليس كل الجرائم اكثر شفافيه عن مصر

في السعوديه اكبر ضابط ممكن تشتكيه .

في السعوديه بامكانك الوصول لوزير الداخليه او مدير الامن العام

في السعوديه بامكانك رفع مظلمتك للملك وتجد لها صدي واهتمام .

ليست السعوديه مثاليه . ولكنها لا تخلو من بعض التجاوزات ايا كانت تلك التجاوزات فحقك محفوظ

مادام حضرتك تكاد تجزم, يبقى أنا هأصدق حضرتك :roseop:

رابط هذا التعليق
شارك

اذا ثبت هذا الخبر وثبت جلد طفله في الثالثة عشر من عمرها

فان عقوبة الجلد لا تطبق الا علي الزاني والزانيه التي ثبت عليهما جريمه الزنا وكذلك حد القذف

اما خلاف ذلك فتعد عقوبه الجلد هي عقوبه وضعيه مثلها مثل عقوبه السجن والغرامه وغيرهما من العقوبات التي يسنها الشارع في جميع دول العالم بما يتناسب مع ظروف كل مجتمع وبيئته

واعيب لصقها بالشرع ودين الله لانها لا تمت للشرع وما شرعه المولي عز وجل باي صوره من الصور وهي عدوان وظلم بين اتي به ولاة الامر في السعوديه والصقوه عدوان وظلم لدين الله ليقهروا به عباد الله تحت اسم الاسلام والاسلام من كل ذلك براء

للتصحيح عقوبة الجلد ليست قصرا على الزنى والقذف

حيث يعاقب القاذف بالجلد ثمانين جلدة، ولا تقبل له شهادة في أى أمر من الأمور -ما لم يتب- وهو فاسق بنص القرآن الكريم.قال تعالى: {والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدًا وأولئك هم الفاسقون. إلا الذين تابوا من بعد ذلك وأصلحوا فإن الله غفور رحيم}[النور:4-5].

كما أن العقوبه ذاتها تصح على شارب الخمر فإن عمر رضي الله عنه حد شارب الخمر أربعين إلى أن رأى الناس تهافت الناس فيه فشاور الصحابة فيه وقال أرى الناس قد تهافتوا في شرب الخمر فماذا ترون? فقال علي عليه السلام أرى أن تحده ثمانين، لأنه إذا شرب الخمر سكر، وإذا سكر هذي، وإذا هذي افترى، فحده ثمانين حد الفرية فجلد فيه عمر بقية أيامه، والأئمة من بعده ثمانين فقال علي عليه السلام: ما أحد أقيم عليه الحد فيموت فأجد في نفسي منه شيئاً ألحق قتله إلا شارب الخمر فإنه شيء رأيناه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإن حد شارب الخمر أربعين فمات منها كانت نفسه هدراً، وإن حد ثمانين فمات ضمنت نفسه.

تحياتي :roseop:

الزميل عاشق الترحال

حد شارب الخمر جاء نتيجة اجتهاد من الصحابة وليس حدا من الحدود التي شرعها المولي عز وجل بل هو امر وضعي يمكن تغيرة بسهوله بما يتناسب مع متغيرات العصر والظروف المجتمعية

اما ان تقول لي ان جلد شارب الخمر هو من التشريع فهذا غير حقيقي بالمرة

لذلك نعيب علي ولاة الامر في السعوديه الصاق هذه الحدود والعقوبات بالاسلام وما شرعة المولي عز وجل

يا عم إسلام المصري /

أنا لم أقل أن حد شارب الخمر من التشريع وإن أمعنت في كلامي ستجد أني قلت أن حد الجلد في شارب الخمر كان من باب القياس ولكن انظر من الذي وضع ذلك الحد إنه الفاروق عمر وعلى بن أبي طالب

وهما من الخلفاء الراشدين وأصحاب النبي الذين قال عنهم صلى الله عليه وسلم :أصحابى كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم . صدق رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

وألا يكفي أنه الفاروق شهيد المحراب وأحد العشره المبشرين بالجنه والذي قال عنه رسول الله قبل إسلامه - اللهم اعز الاسلام باحب الرجلين اليك بعمر بن الخطاب او بابى جهل بن هشام) وكان احبهما الى الله عمر بن الخطاب.

وعن عبد الله بن عمر بن الخطاب عن ابيه عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال(بينما انا نائم اذ رايت قدحا اتيت به فيه لبن فشربت منه حتى انى لارى الرى يجرى فى اظفارى ثم اعطيت فضلى عمر بن الخطاب ) قالوا ما اولت ذلك؟ يا رسول الله !قال (العلم)

قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم )..(والذى نفسى بيده ما لقيك الشيطان قط سالكا فجا الا سلك فجا غيرفجك). والكلام لعمر بن الخطاب..

أما إذا تحدثنا عن على فيكفى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم أما أنت يا جعفر فأشبه خلقك خلقي، وأشبه خلقي خلقك وأنت مني وشجرتي، وأما أنت يا علي فختني وأبو ولدي وأنا منك وأنت مني، وأما أنت يا زيد فمولاي ومني وإلي وأحب القوم إلي‏.

أرأيت أني وضعت في كفة وأمتي في كفة فعدلتها، ثم وضع أبو بكر في كفة وأمتي في كفة فعدلها، ثم وضع عمر في كفة وأمتي في كفة فعدلها، ثم وضع عثمان في كفة وأمتي في كفة فعدلها؛ ثم رفع الميزان‏.‏

أرحم أمتي بأمتي أبو بكر، وأشدهم في أمر الله عمر، وأصدقهم حياء عثمان، وأقرأهم لكتاب الله أبي بن كعب، وأفرضهم زيد ابن ثابت، وأعلمهم بالحلال والحرام معاذ بن جبل، ولكل أمة أمين وأمين هذه الأمة أبو عبيدة بن الجراح‏.

ولو تحدثنا عن فضل عمر وعلى رضى الله عنهم وعن الصحابه أجمعين ما وفيناهم حقهم .

فمن الذي سيأخذ منهم ويرد عليهم من العلماء أيا كان .

وكيف يمكن تغير هذا الحكم بما يتناسب مع متطلبات العصر الحديث وأعني هنا الخمر تحديدا

يعني لقينا الناس خلاص عاوز تبقى مودرن وعالموضه نقوم نحلل لهم الخمر ولا مؤاخذه والله اللي عاوز حد يحلله الخمر هيلاقي بس أفكرك برضه أنها أم الكبائر وأنها محرمه بنص القرآن وبنص الأحاديث النبويه الشريفه .

ويا عم إسلام متزعلش ما انت عارف أن القانون عندنا في مصر بيقول للي عاوز يشرب خمره يشرب وعلى عينك يا تاجر بس أهم حاجه ميبقاش سكر بين في الطريق العام ولا يتاجر في خمره مغشوشه ولا ياكلشي حق الضرايب والبارات والمحلات مصرح لها ببيع الخمره وفي الفنادق وفي كل مكان .يعني لا هيتجلد ولا يحزنون . bv:-

بقولكم أيه بقى مش كفايه خروج عن صلب الموضوع بقى . أنتي فين يا إداره إلحقينا bv:-

وأفكر تاني إخوانا اللي قاعدين يقولوا مصر و السعوديه وبلدي وبلدك

قال صلى الله عليه وسلم:

«أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم؟ دعوها فإنها منتنة

:waf: :roseop:

وحدوا الله بقى وصلوا عالنبي

:roseop: wst::

تم تعديل بواسطة عاشق الترحال

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

حد شارب الخمر جاء نتيجة اجتهاد من الصحابة وليس حدا من الحدود التي شرعها المولي عز وجل بل هو امر وضعي يمكن تغيرة بسهوله بما يتناسب مع متغيرات العصر والظروف المجتمعية

اما ان تقول لي ان جلد شارب الخمر هو من التشريع فهذا غير حقيقي بالمرة

لذلك نعيب علي ولاة الامر في السعوديه الصاق هذه الحدود والعقوبات بالاسلام وما شرعة المولي عز وجل

اعتقد ان الكلام ده هو افضل ما قيل في خصوص موضوع الجلد، النبي صلى الله عليه و سلم امرنا باتباع القران الكريم و سنته النبوية الشريفة، وهما دول المصدرين اللي احنا نرجعلهم، اما ما قام به اي من الصحابة رضى الله عنهم فقد يكون خاطىء لانهم بشر وليسوا انبياء واي بشر قد يخطىء.

رابط هذا التعليق
شارك

بداية...اود اشير الى انني عندما اكتب عن السعودية فانا لا اكتب من جانب اللمز او الحط لاي دولة ولا لأي شعب...خاصة مصر و طالما هذا المنتدى مصر و للمصريين

اولا واخرا وما انا الا ضيف فواجب علي احترام واجب الضيافة حتى لو وجدت ما يغضبني

اذن لماذا تجشم عناء التعقيب؟؟؟؟؟ الجواب هو انني ارى من واجبي ان اوضح بعض النقاط والامور التي قد تخفى عن بعض الاخوة لاي سبب كان..ولعلو بعض الاصوات الناقدة للسعودية والتي تظهر بمظهر الصلاح والموضوعية

عودة لتعقيب السيد ميدو

اولاانا لم ادع ان القوى الاستعمارية لم تستطع احتلال بلادنا بسبب قوتنا(ان كنت تقصد القوة المادية)لكن حبانا الله بقوة الاسلام والايمان وببعض نظر قادة البلاد

ففي الوقت التي كانت باقي الدول الاكثر قوة و حضارة او التي في نفس مستوانا ترزح تحت الا ستعمار

كان الله يهيىء بلادنا لتبؤ مكانتها السامقة(وهذا فضل من الله وحده)ولذلك قلت ان بلادنا فريدة من نوعها

نأتي لنقطة الندية وسؤالك هل للسعودية قواعد في اميركا ورغم فنتازية هذا (اللاسؤال) الا اني اجيبك معنى الندية ان تكون العلاقة دولة مستقلة ذات سيادة لدولة على نفس المستوى فهي ليست علاقة استعمار ولا انتداب ولا تبعية

فلم نغير دستورنا الاسلامي بدستور غربي ولم نلغ التحاكم بالشريعة الاسلامية فاين عدم الندية هنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واكرر لم ندع اننا مجتمع ملائكي ولا توجد لدينا اخطاء....ولكن تحسين الامور يتم حسب شريعتنا و رؤيتنا نحن وليست تبعا للاخرين

وهذا ما فشلت فيه غالبية الحركات التحررية(ان صحت التسمية)فجميع البلاد التي خرج منها الاستعمار...واعني جميع تماما في افريقيا -دول شرق اسيا هي الانجح ودول الخليج لم تكن تحت ا ستعمار بمعناه الكلاسيكي-لم تنجح في ان تتقدم ببلادها عما كانت عليه زمن الاستعمار لا اقتصاديا ولا حضاريا ومن ضمن الاسباب (في وجة نظري المتواضعة)انها لم تعد تماما لجذورها واسباب نهضتها الا وهي العودة للاسلام وقيمه

والسلام

انا حبيت اوضحلك اكتر من مرة ان نقدي لسياسيات المملكة هو نقد بناء هدفه ان امورها تتحسن وده لانها من الدول اللي اتمنى الخير ليها.

العودة للاسلام هي اكيد تنجح اي مجتمع بس هي فين العودة للاسلام في اي دولة عربية و بما فيهم السعودية؟! الحكم بالجلد على الاطفال او المراهقين و التعزيز فيه مش هو ده العودة للسلام يا اخي، وهي دي مشكلتكم انكم واخدين الامور الظاهرية فقط وحتى بتشدد مكنش موجود قبل كده في زمن الحضارة الاسلامية.

و اتمنى ان يكون ليكم تاريخ و مجد عظيم و انتصارات تقدر انك تفتخر بيها لان لغاية دلوقتي مفيش اي انتصار حققته المملكة على دولة او قوى اجنبية و مشفهاش اشتركت في اي حرب او ساهمت فيها على اساس انها حامية الاسلام زي ما بتقول، ففي ناس تانية اكتر استحقاقا للاسواط من اطفالكم.

رابط هذا التعليق
شارك

اي فضل لبلد عربي الان .. لو بحثت ستجد السبب فيه مصر ..

ولذا لا ينبغي الفخر الابها ..

مصر ..

ان قدر الاله مماتها .. لن تري الشرق يرفع الرأس بعدها ..

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوة الزملاء نظرا لخروج بعض المحاورين عن سياق الموضوع الأصلى اذكركم بالقاعدة "7" من قواعد المشاركة فى المحاورات :

7. الإلتزام بعدم تغيير مجري الحوار في الموضوعات او محاولة تشتيت الأفكار التي يناقشها كاتب الموضوع أو تحويل الموضوعات إلي مهاترات شخصية...الخ

ارجو ان يتم الإلتزام بنص القاعدة السابقه واى خروج لاحق سيتم فيه اتخاذ اللازم .

عن فريق الإشراف

لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق
شارك

الزميل عاشق الترحال

حد شارب الخمر جاء نتيجة اجتهاد من الصحابة وليس حدا من الحدود التي شرعها المولي عز وجل بل هو امر وضعي يمكن تغيرة بسهوله بما يتناسب مع متغيرات العصر والظروف المجتمعية

اما ان تقول لي ان جلد شارب الخمر هو من التشريع فهذا غير حقيقي بالمرة

لذلك نعيب علي ولاة الامر في السعوديه الصاق هذه الحدود والعقوبات بالاسلام وما شرعة المولي عز وجل

يا عم إسلام المصري /

أنا لم أقل أن حد شارب الخمر من التشريع وإن أمعنت في كلامي ستجد أني قلت أن حد الجلد في شارب الخمر كان من باب القياس ولكن انظر من الذي وضع ذلك الحد إنه الفاروق عمر وعلى بن أبي طالب

وهما من الخلفاء الراشدين وأصحاب النبي الذين قال عنهم صلى الله عليه وسلم :أصحابى كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم . صدق رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

وألا يكفي أنه الفاروق شهيد المحراب وأحد العشره المبشرين بالجنه والذي قال عنه رسول الله قبل إسلامه - اللهم اعز الاسلام باحب الرجلين اليك بعمر بن الخطاب او بابى جهل بن هشام) وكان احبهما الى الله عمر بن الخطاب.

وعن عبد الله بن عمر بن الخطاب عن ابيه عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال(بينما انا نائم اذ رايت قدحا اتيت به فيه لبن فشربت منه حتى انى لارى الرى يجرى فى اظفارى ثم اعطيت فضلى عمر بن الخطاب ) قالوا ما اولت ذلك؟ يا رسول الله !قال (العلم)

قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم )..(والذى نفسى بيده ما لقيك الشيطان قط سالكا فجا الا سلك فجا غيرفجك). والكلام لعمر بن الخطاب..

أما إذا تحدثنا عن على فيكفى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم أما أنت يا جعفر فأشبه خلقك خلقي، وأشبه خلقي خلقك وأنت مني وشجرتي، وأما أنت يا علي فختني وأبو ولدي وأنا منك وأنت مني، وأما أنت يا زيد فمولاي ومني وإلي وأحب القوم إلي‏.

أرأيت أني وضعت في كفة وأمتي في كفة فعدلتها، ثم وضع أبو بكر في كفة وأمتي في كفة فعدلها، ثم وضع عمر في كفة وأمتي في كفة فعدلها، ثم وضع عثمان في كفة وأمتي في كفة فعدلها؛ ثم رفع الميزان‏.‏

أرحم أمتي بأمتي أبو بكر، وأشدهم في أمر الله عمر، وأصدقهم حياء عثمان، وأقرأهم لكتاب الله أبي بن كعب، وأفرضهم زيد ابن ثابت، وأعلمهم بالحلال والحرام معاذ بن جبل، ولكل أمة أمين وأمين هذه الأمة أبو عبيدة بن الجراح‏.

ولو تحدثنا عن فضل عمر وعلى رضى الله عنهم وعن الصحابه أجمعين ما وفيناهم حقهم .

فمن الذي سيأخذ منهم ويرد عليهم من العلماء أيا كان .

وكيف يمكن تغير هذا الحكم بما يتناسب مع متطلبات العصر الحديث وأعني هنا الخمر تحديدا

يعني لقينا الناس خلاص عاوز تبقى مودرن وعالموضه نقوم نحلل لهم الخمر ولا مؤاخذه والله اللي عاوز حد يحلله الخمر هيلاقي بس أفكرك برضه أنها أم الكبائر وأنها محرمه بنص القرآن وبنص الأحاديث النبويه الشريفه .

ويا عم إسلام متزعلش ما انت عارف أن القانون عندنا في مصر بيقول للي عاوز يشرب خمره يشرب وعلى عينك يا تاجر بس أهم حاجه ميبقاش سكر بين في الطريق العام ولا يتاجر في خمره مغشوشه ولا ياكلشي حق الضرايب والبارات والمحلات مصرح لها ببيع الخمره وفي الفنادق وفي كل مكان .يعني لا هيتجلد ولا يحزنون . wst::

بقولكم أيه بقى مش كفايه خروج عن صلب الموضوع بقى . أنتي فين يا إداره إلحقينا :happy:

وأفكر تاني إخوانا اللي قاعدين يقولوا مصر و السعوديه وبلدي وبلدك

قال صلى الله عليه وسلم:

«أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم؟ دعوها فإنها منتنة

wst:: :sad:

وحدوا الله بقى وصلوا عالنبي

;) :roseop:

الزميل عاشق الترحال

كلامي هو صلب الموضوع ولا يوجد اي انحراف عن المحتوي مطلقا لان الحكم الصادر في حق الطفله هو حكم الصق بالشرع وهو الجلد وانا انفي هذه العقوبه واقول انها لم يشرعها المولي عز وجل وليس هناك اي انحراف مطلقا

واري ان الانحراف بالموضوع يتم بمعرفتك انت لانني لم اتكلم عن علي وعمر رضي الله عنهما مطلقا انت الذي استعنت بهما لكي تعضد فكرتك وتثبت هذا الحكم وما كان ردي الا علي تلك الجزئية فقط

ثم انك تحاول تغيير مسار الموضوع بدفاعك عن علي وعمر وكأن من تحاوره ينتقدهما وهذا غير حقيقي بالمرة وارجع للمداخله وستتأكد انني لم انتقدهما وكل ما قلته انهما شرعا عقوبة جلد شارب الخمر بالاجتهاد وبالقياس وان الامر اذا لم يكن له علاقه بنصوص وتشريعات صريحه فيظل اجتهاد قابل للتغيير بما يتناسب مع متغيرات العصر والتغيرات المجتمعيه

فما هو الداعي للجوء للتعريض وان من ينكر هذه العقوبة هو من يود السماح بنشر الخمور وقد انتشرت ولا تحتاج لمن ينشرها

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

اي فضل لبلد عربي الان .. لو بحثت ستجد السبب فيه مصر

..

ولذا لا ينبغي الفخر الابها ..

مصر ..

ان قدر الاله مماتها .. لن تري الشرق يرفع الرأس بعدها

..

من حقك (كما من حق اي شخص فينا)ان يفخر بوطنه حد التماهي اللامتناهي...كما هو من (بل واجب)اي شخص ان يرى امه افضل الامهات على الارض

لكني ضدك في انك تقصر الفضل والفخر (فقط)في وطنك

فالفضل(بعد الله)متبادل...فيستطيع اي منا ان يذكر مواقف يؤيد فيها وجهة نظره دون ان يعني ذلك افتئاتا على الاخرين

وقراءة التاريخ بهدوء و تمعن و موضوعية ولولا انني لست في وارد منافسة او تحدى بين طرفين لاني ارى اننا جبهة واحدة لسردت(من الذاكرة فقط)ما يؤيد وجهة نظري

وقد قال شاعرنا

فوق الف مليون يصلون

في كل ليله وكل يوم

لوجهة بلادي

تعيشي يا بلادي

تم تعديل بواسطة مسافر زاده الخيال

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

هناك مثل شعبي لدينا بالسعودية .. وهو " عنز ولو طارت " ..

وقصة هذا المثل ان احد الاشخاص المشهورين بالجدل بالباطل والانتصار للنفس مهما كان عوار الخطا قد رأى سواداً من بعيد فقال لصاحبه انظر لهذه العنز ..

قال له صاحبه الذي كان احد منه بصرا انه غراب وليست عنزة ..

اصر الاول على موقفه وقال بل هي عنز .. وقال الثاني غراب ..

وبينما هم يتجادلون طار ذلك الشيء الذي اختلفوا حوله وحلق عاليا ..

فما كان من صاحبنا الا ان قال بهدوء وبكل ثقة .. " عنز ولو طارت " ..

فاصبح هذا المثل الشعبي ينطبق على اي اصرار على الخطأ بعد ثبوته .. لمجرد هوى في النفس ..

وارى ان هذا المثل ينطبق للاسف على بعض الاشخاص هنا الذين يريدون ان يقولوا انها طفلة بالعافية ..

لا ادري حقيقة لماذا الاصرار على انها طفلة ؟؟

يا اخوان قد وضعت لكم الرابط من جريدة الوطن الذي اتى موضحا للامور .. ثم اقتبسه الاخ الكريم عاشق الترحال ثم وضعه مرة اخرى احد الاخوة ..

وها انذا اضعه من جديد امامكم حتى تروه وتقرؤوه جيدا وتمعنوا فيه ..

ليست هذه طفلة .. انها فتاة في ال 21 من العمر ..

والجريمة ليست اقتناء موبايل .. بل ضرب المديرة ..

لا تسيروا خلف كل ناعق .. وان كنتم تحبون السعودية فلا تصدقوا كل ما يقال .. فيلدي مستهدفة ..

ومن جديد اعيد كتابة الخبر وارجو ان لا نسمع كلمة طفلة من جديد ..

طالبة متوسطة الجبيل ليست طفلة والحكم بجلدها وسجنها نافذ

الجبيل: سعيد الشهراني

أزاح مسؤول قضائي ومسؤولة تربوية في الجبيل اللبس عن تضارب المعلومات المتداولة حول سن الطالبة المحكومة قضاءً بالسجن شهرين و90 جلدة في قضية اعتداء وقعت ضحيتها مديرة مدرسة.

وصرّحت رئيسة قسم الإرشاد والتوجيه السابقة بتعليم البنات في الجبيل بدرية الدرعان لـ"الوطن": أن الطالبة المحكومة في القضية تدرس في المرحلة المتوسطة على نظام تعليم الكبيرات، وعمرها في حدود العشرين، نافية أن تكون طفلة.

وقالت الدرعان "إن الحكم الذي أصدره قاضٍ في الجبيل مؤخراً لم يصدر إلا بعد تحقيقات ونظر في جوانب تخفى على غير المعنيين بالقضية، لذا يجب القبول بالحكم، كما يجب الثقة في القضاء.

وأضافت أن نظام تعليم الكبار يستهدف القضاء على الأمية لمن بلغ من العمر نحو 12 عاماً وهو لا يجيد القراءة والكتابة.

ومن جهته أوضح رئيس محكمة الجبيل الدكتور الشيخ رياض المهيدب "أن الحكم تُلي على المتهمة وقبلت به ولم ترفضه، مما يعني نفاذه، وما زال الحكم الصادر داخل أروقة المحكمة.

وتابع المهيدب "إن الحكم ينقسم إلى قسمين، أحدهما يختص بالحق الخاص للمديرة وهي لم تتنازل عنه، والقسم الآخر مختص بالحق العام وهو بيد ولي الأمر من حيث العفو والاعتماد، سوف يرفع الحكم للحاكم الإداري خلال اليومين المقبلين".

ومن جانبها قالت مديرة المدرسة المحكوم لصالحها "تحتفظ الوطن باسمها": إن عملية سحب الجوال ليست هي القضية بحد ذاتها، ولكن القضية هي الاعتداء بالضرب، والإهانة، والتهديد بالقتل، وسب وشتم الدولة.

المصدر

http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail....2&groupID=0

اعتقد ان من يصر بعد هذا كله انها طفلة .. فالافضل ان نقول له " عنز ولو طارت " .. !!

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

782283329.png

رابط هذا التعليق
شارك

اي فضل لبلد عربي الان .. لو بحثت ستجد السبب فيه مصر

..

ولذا لا ينبغي الفخر الابها ..

مصر ..

ان قدر الاله مماتها .. لن تري الشرق يرفع الرأس بعدها

..

من حقك (كما من حق اي شخص فينا)ان يفخر بوطنه حد التماهي اللامتناهي...كما هو من (بل واجب)اي شخص ان يرى امه افضل الامهات على الارض

لكني ضدك في انك تقصر الفضل والفخر (فقط)في وطنك

فالفضل(بعد الله)متبادل...فيستطيع اي منا ان يذكر مواقف يؤيد فيها وجهة نظره دون ان يعني ذلك افتئاتا على الاخرين

وقراءة التاريخ بهدوء و تمعن و موضوعية ولولا انني لست في وارد منافسة او تحدى بين طرفين لاني ارى اننا جبهة واحدة لسردت(من الذاكرة فقط)ما يؤيد وجهة نظري

وقد قال شاعرنا

فوق الف مليون يصلون

في كل ليله وكل يوم

لوجهة بلادي

تعيشي يا بلادي

بالتأكيد نحن جبهة واحدة يا أخي الفاضل

بصراحة و سامحوني على الخروج عن الموضوع

أنا فرحت يوم ما مصر خدت الكأس و أنا هنا في السعودية فرحة ما تقلش عما لو كنت في مصر

كل السعوديين كانوا في الشوارع فرحانين معانا و من قلوبهم و كأنهم همة اللي خدوا الكأس

جيراننا وأصحابنا كانوا بيباركولنا و يقدموا لنا حلويات بمناسبة الفوز

دي محبة لمستها بنفسي

و يومها ما حسيتش أبدا أني متغربة

بصراحة أكتر

و ماحدش يزعل مني

شؤون السعودية فيما لا يخصنا كمغتربين شئؤون تخص السعوديين فقط ولا يجوز بأي حال من الأحوال أن نتدخل فيها

هم أدرى بأحوالهم

و هم فقط من يحدد إذا كانت ترضيهم أم لا

ما يخصنا فقط معاملاتنا معهم كعاملين في بلدهم و لا أكثر من ذلك

أما عن رأيي في الموضوع

فالبنت ليست طفلة

و قد اعتدت بالضرب على المديرة

و العقوبة تعزيرية يجوز فيها للقاضي أن يحكم بالجلد تعزيرا

عنوان الخبر مقصود بيه تشويه الأحكام الشرعية فقط للإفتراء على الإسلام و اتهامه بالقسوة والظلم

لا أكثر و لا أقل

تحياتي

:sad:

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

وقد قال شاعرنا

فوق الف مليون يصلون

في كل ليله وكل يوم

لوجهة بلادي

تعيشي يا بلادي

فقط توضيح

نحن لا نصلي لوجهة بلاد احد

لأن ما نصلي جهته هو رمز اسلامي لاتملكه بلد ..

والمسجد الحرام ارض الله ملك كل المسلمين ونصلي جهة الكعبة المشرفه بداخله

وليس ملك بلد كي نصلي جهتها ... فكنا نصلي جهة المسجد الاقصي في فلسطين ثم جهة الكعبة .. ماعلاقة ذلك بالبلد ؟؟

بل ويتم الفخر بذلك .. لا اعرف لماذا ؟؟

ملحوظة : انا دخلت الموضوع مخصوص للرد علي مسافر زاده الخيال بغض النظر عن موضوع الحكم في تلك القضية لأنه شأن القضاه فقط ولا دخل لنا بذلك ..

تم تعديل بواسطة biopasha
رابط هذا التعليق
شارك

وقد قال شاعرنا

فوق الف مليون يصلون

في كل ليله وكل يوم

لوجهة بلادي

تعيشي يا بلادي

شاعركم مخطئ ولا اريد ان اقول جاهل

المسلمون يولون وجوههم حيث أمرهم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

﴿ قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاء فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّواْ وُجُوِهَكُمْ شَطْرَهُ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ ﴾

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

لا أريد أخرج بالموضوع عن سياقه ولكن وبمناسبة ان كل منا يرى ان بلده هى الافضل ، اليكم حديث ابو راشد وصديقه ابو صالح

أبو صالح و أبو راشد قاعدين يطالعون الأخبار في بلدتهم , بريدة القصيم بالسعودية ودار بينهم هذا الحديث .

أبو راشد - وش قاعد تفكر فيه يا بو صالح؟

أبو صالح - أفكر بهالدين العظيم اللي انتشر من أقصى الأرض اللى أقصاها. ناظر هالمسلمين الصينيين.

أبو راشد - و الله أنك صادق يا أبو صالح.

أبو صالح- بس ترى هذول ما يعرفون من الدين الا القشور. طبايعهم زي الأجانب، بس يصلون. المسلمين الصدق هم العرب اللي يفهمون فى القرآن والاحاديث

أبو راشد - و الله أنك صادق يا أبو صالح.

أبو صالح- و بعد ترى موب كل العرب مسلمين صحيحين. عندك هالشوام و المصاروه و المغاربه و الله حتى ما يصلون صلاة ربي. ان بغيت المسلمين الصدق تراهم أهل الجزيرة و الخليج.

أبو راشد - و الله أنك صادق يا أبو صالح.

أبو صالح- و موب بعد كل الخليج. ترى كل هالدول تسمح بالخمر و بالكنايس، الدين الصدق هو ديننا حنا يا أهل السعودية.

أبو راشد - و الله أنك صادق يا أبو صالح.

أبو صالح- بس عندك بعد أهل الشرقية حريمهم ما يغطون وجيهم، و أهل الغربية حريمهم بعد ما يتغطون و يشيشون، و أهل الشمال حريمهم ما يتغطون عن رجالهم و يجلسون معهم و يضيفوهم. و أهل الجنوب مثلك خابر عندهم بدع واجد. الدين الصدق موجود هنيه عندنا في الوسطى و القصيم.

أبو راشد - و الله أنك صادق يا أبو صالح.

أبو صالح- بس ترى عندك هنا في الوسطى الناس يتتنون (يدخنون) و يسمعون موسيقى و العياذ بالله. الدين الصدق هنيه ببريدة.

أبو راشد - و الله أنك صادق يا أبو صالح.

أبو صالح- بس بعد بريدة موب كل حارة زي الثانية، ترى أكثر أهل بريدة مركبين دشوش و يشوفون القنوات الماجنة. ما فيه مثل حارتنا مافيه و لا دش واحد.

أبو راشد - و الله أنك صادق يا أبو صالح.

أبو صالح- بس الله يهديهم جيراننا موب دايم تشوف عيالهم في المسجد، و لا تشوفهم دايم في صلاة الفجر. الصراحة يا بو راشد ما فيه في الحارة يصلون الفجر دايم في المسجد الا أنا و انت.

أبو راشد - و الله أنك صادق يا أبو صالح.

أبو صالح - بس أشوفك يا بو راشد هالأيام ما تخشع زين في صلاة الفجر!!!

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...