اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كشف أخطر قضية فساد طبى


هشام عبد الوهاب

Recommended Posts

كشف النائب العام المستشار ماهر عبدالواحد أمس، عن واحدة من كبريات قضايا الفساد في الاوساط الطبية. تبين من التحقيقيات التي استمرت طوال العام الماضي قيام عدد من الاطباء والممرضات في مستشفي الحسين الجامعي، ومنهم رئيس قسم القلب بطب الازهر ومدرس بالقسم باجراء عمليات وهمية في قلوب نحو 216 من مرضي المستشفي. يقوم الاطباء باجراء عمليات قسطرة للقلب ثم يبلغون المريض انه لا يحتاج لدعامات او بالونات ثم يكتبون علي الاوراق ان المريض يحتاج للدعامات ثم يستولون علي الدعامات لانفسهم!!

أعلن النائب العام في مؤتمر صحفي عقده أمس، احالة المتهمين الي المحاكمة وكان النائب العام قد وافق علي قرار الاتهام الذي اعده المستشار هشام عبدالمجيد المحامي العام لنيابة الاموال العامة العليا، بشأن احالة الدكتور مصطفي علي السيد علي رئيس قسم القلب بكلية طب بنين جامعة الازهر، والدكتور أمجد كمال الدين مدرس بالقسم وهارب و7 من حكيمات مستشفي الحسين الجامعي، وأمين مخرن المستلزمات الطبية المستهلكة اي محكمة الجنايات. لقيامهم باجراء جراحات وهمية لمرضي القلب، ويقومون بفتحه وغلقه دون اجراء اية عمليات لهم، رغم صدور قرارات من وزارة الصحة للمرضي بالعلاج علي نفقة الدولة. وجه اليهم محمد أيوب رئيس نيابة الاموال العامة العليا اتهامات بالاستيلاء علي المال العام والتزوير في محررات رسمية والاضرار العمدي بالمال العام والتربح للغير والاختلاس خلال الفترة منذ عام 2001/2002.

كانت هيئة الرقابة الادارية قد ابلغت النائب العام بتوافر معلومات اكدتها التحريات تؤكد قيام المتهم الاول باستغلال سلطات وظيفته، والتلاعب في عهدة قسم القسطرة للقلب بمستشفي الحسين الجامعي، فضلا عن استيلائه علي بعض المستلزمات الطبية، التي تعمل لتوسيع الشرايين لمرضي القلب المترددين علي المستشفي بموجب قرارات علاج علي نفقة الدولة. كما كشفت تحقيقات النيابة التي تولاها محمد أيوب رئيس النيابة تواطؤ المتهم الاول مع بعض الموردين اصحاب شركات توريد المستلزمات الطبية، التي تتعامل مع القسم برئاسته، وقبول توريد مستلزمات من دعامات وبالونات بأسعار مغالي فيها للغاية، مجاملة لتلك الشركات كما كشفت التحقيقات ان بعض حالات المرضي المترددين علي القسم، تبين عدم تركيب دعامات وبالونات او توسيع شرايين لهم، من واقع الاطلاع علي افلام القسطرة الشخصية كما أكدت التحقيقات قيامهم بالتوقيع علي شهادات صحية خاصة بالمرضي، وعقوها بدلاً من زملائهم زعموا فيها اجراء التركيبات اللازمة للمرضي. كما تبين ان بعض الدعامات والبالونات التي وردت واستلموها كانت غير صالحة للتركيب داخل اجسام المرضي حيث كانت فترة صلاحيتها قد انتهت. وكشفت التحقيقات عن مفاجأتين الأولي أن نجل المتهم الاول هو عضو مجلس ادارة باحدي الشركات التي قام والده المتهم الاول بترسية المناقصة عليه وباسعار مغالي فيها للغاية مما مكن تلك الشركة من الحصول علي ارباح كبيرة وتضمنت المفاجأة الثانية اعتراف الحكيمات بالتحقيقات بقيامهن بالتزوير في اوراق العلاج بناء علي تحريض من المتهم الاول لستر العجز الموجود بالقسم والبالغ قيمته مليوناً و 200 الف جنيه وان المستلزمات الموردة للقسم جاءت زائدة علي المعدلات اللازمة لتشغيله رغم عدم احتياج مرضي المستشفي لها مما ادي الي تلف معظمها لعدم استعمالها كشفت التحقيقات ان طلب الاحتياجات للمناقصة والموقع عليه من اساتذة القسم مزور حيث اثبت تقرير ابحاث التزييف والتزوير ان التوقيعات الثابتة علي محضر طلب الاحتياجات جاءت بطريقة تقليد التوقيع الخاصة بهم. وامر المستشار هشام عبدالمجيد المحامي العام للنيابة باخلاء سبيل المتهم الاول بعد حبسه بكفالة. نصف مليون جنيه وامر بضبط واحضار الطبيب الثاني الهارب وكانت النيابة العامة قد استدعت المرضي وسألتهم عن الوقائع واكدوا انه تم ابلاغهم من قبل الاطباء بعدم حاجتهم الي تركيب دعامات او بالونات.

المصدر : جريدة الوفد

رابط هذا التعليق
شارك

رئيس قسم القلب بطب الازهر
\

؟؟؟؟؟؟؟

هو الأزهر ناقص؟

اتهامات بالاستيلاء علي المال العام والتزوير في محررات رسمية والاضرار العمدي بالمال العام والتربح للغير والاختلاس

بس؟

وفتح صدر الناس، وتعريض حياتهم للخطر مالوش دية؟

والله لو طبقت الدية فى مصر لأراحتنا من معظم هذه المشاكل!

لو اجبر الجزار ده انه يدفع لكل مريض ربع دية، والدية فى عصرنا حوالى 200 الف جنيه، لتعلم قيمة ارواح الناس بطريقة يفهمها!

تم تعديل بواسطة Byte

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق
شارك

انا رايى ان الديه ليست كافيه

القصاص من امثال هذا الجزار هو الحل

وكمان مش الديه دى بتبقى لو الشخص مات؟

اعتقد ان الجزار ده ممن يفسدون فى الارض .. وهذه قضية فساد ينبغى ان تعامل على هذا الاساس

الواحد خلاص هيتجنن :blink: مفيش اى حاجه عدله فى البلد دى .. انا نفسى ارقع بالصوت .. فين ندابة اخناتون :huh: taz::

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

هل فكرتم للحظه واحده ان الدكتور رئيس القسم ممكن

يكون بريء او انه اكتشف شيء ما يحدث فتم تلفيق القضيه

له . طبعا كل شيء جائز هذه الايام

عشان كده قبل ما نسميه جزار و نطالب بالقصاص خلينا نتمهل

شويه و نشوف الموضوع حا يرسي علي ايه

انا عارف ان الاتجاه الغالب دائما في مثل هذه القضايا هو فساد الضمائر

لكن هذا لا يمنع من وجود شرفاء يزج بهم احيانا حتي يكونو عبره لمن يحاول ان يتصدي لمافيا الفساد المعششه في كافه اجهزه الدوله الحكوميه

رابط هذا التعليق
شارك

أتفق مع رأى أخونا ميزو فى ضرورة التمهل فى إصدار أحكام من جانبنا تجاه مثل هذه القضايا وخاصة فى الظروف الراهنة .. والأسباب كثيرة .. والسوابق متعددة .

ثم أن الموضوع ـ طبقا للمنشور أعلاه ـ ملىء باللامعقول والمتناقضات مثل الآتى :

نحو 216 من مرضي المستشفي. يقوم الاطباء باجراء عمليات قسطرة للقلب ثم يبلغون المريض انه لا يحتاج لدعامات او بالونات ثم يكتبون علي الاوراق ان المريض يحتاج للدعامات ثم يستولون علي الدعامات لانفسهم!!

ولو تذكرون قضية الدكتور شريف عبدالهادى مدير معهد القلب التى أصدر فيها النائب العام قرار بحظر النشر .. جرى الحديث عن موضوع دعامات القلب والقول أنه تقاضى رشوة لشراء دعامات من شركة بأسعار مغالى فيها حيث أن سعر الدعامة 20 جنيه ولكنه كان يشتريها بسعر 70 جنيه ..

طيب .. بحسبة بسيطة وطبقا لأسعار هيئة الرقابة الادارية يكون اجمالى قيمة الدعامات التى إختلسها المتهمين من المرضى هو 20 × 216 = 4320 جنيهاً مصريا أى حوالى 600 دولارا أمريكياً .. فهل يعقل أن يقوم أطباء وممرضات بتشكيل عصابى وإجراء عمليات وهمية دون تركيب الدعامات من أجل إختلاس 600 دولار !!

المستلزمات الموردة للقسم جاءت زائدة علي المعدلات اللازمة لتشغيله رغم عدم احتياج مرضي المستشفي لها مما ادي الي تلف معظمها لعدم استعمالها

يعنى ما هو المطلوب منا تصديقه فى هذا الشأن هل أن المتهمين تركوا المستلزمات حتى تلفت فى المخازن .. أم أنهم أجروا عمليات وهمية للاستيلاء عليها !!

نجل المتهم الاول هو عضو مجلس ادارة باحدي الشركات التي قام والده المتهم الاول بترسية المناقصة عليه وباسعار مغالي فيها للغاية مما مكن تلك الشركة من الحصول علي ارباح كبيرة

يعنى كانت هناك مناقصة وتمت الترسية بالتالى على أقل الأسعار المقدمة طبقا لنفس المواصفات الفنية المقبولة .. فما هى علاقة نجل المتهم الأول بالقضية ؟! ثم ما هى سلطات واحد من أعضاء مجلس الادارة وما هى المنافع التى سيحصل عليها واحد من أعضاء مجلس إدارة شركة !!

تفتكروا الحكومة بتحارب الفساد بصحيح .. ولا بتحاول تسلينا وتطرح علينا فوازير قانونية .. ولا هوه فيه ايه بالظبط !!

:blink:

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

أتفق مع رأى أخونا ميزو فى ضرورة التمهل فى إصدار أحكام من جانبنا

عندكم حق، الواحد لسة بيقرأ بسلامة نية!

ماعرفش ممكن نثق في ايه ، كله جايز وممكن وإذربما!!!!

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق
شارك

حيث أن سعر الدعامة 20 جنيه ولكنه كان يشتريها بسعر 70 جنيه ..

سألت دكتور اعرفه عن سعر الدعامه فقال انها تصل الى 14 الف جنيه احيانا وهناك دعامات ثمنها 8 الآف جنية ....

وهو دكتور متخصص بالقلب وكان حديثنا قبل نشر الموضوع من حوالى اسبوع ، وتفرع الحديث عن فساد الكثير من الدكاترة واستغلالهم للمرضى وقد ردد عدة اسماء لدكاترة مشهورين جدا فى مصر وكيف يستغلون المرضى ... وعندما ابديت بعض الدهشة وعدنى بأنه سيثبت لى كلامه بعد العيد بدعوة الى لقاء له مع بعض زملاءة من الدكاترة ،،، وقالى هاتسمع العجب بودنك .

رابط هذا التعليق
شارك

شئ مؤسف حقا ...

على فكرة القسطرة والبالون وتركيب الدعامة ..مش محتاج فتح صدر..

وبالنسبة للفساد ......انا اعرف وواثقة من الحكاية دى ...من كام سنة تم شراء معدات طبية من الخارج ..رغم العلم ان صلاحيتها تنتهى فى خلال 6 شهور ..ومع ذلك استمرت الصفقة .

واقسم لكم بالله العظيم ..والأيام المباركة اللى احنا فيها .....

المستورد اللى اشترى الصفقة دى ................فى نفس السنة ..ابنه البكرى مات فى حادثة مروعة...

نقدر وتضحك الأقدار ...وفعلا ...يمهل ولا يهمل ..

وفى يوم من الايام ..انا قلت ان الدكتور حمدى السيد باين عليه راجل جد ....ووجدت الف واحد عاوزين ياكلونى ...ومبقتش عارفة مين الصح ومين الغلط ....

وفى هذا الموضوع الشائك .....اعتقد ان الكل مذنب ..لأن لو فيه واحد فيهم كويس وعنده ضمير .......سكت ليه ؟؟؟...مفروض فى اى مجال اللى يلاقى اى وضع غلط ...ابسط شئ يبلغ ..او يقول او يعترض ......

ومرة اخرى .........

لك الله يامصر..

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

حيث أن سعر الدعامة 20 جنيه ولكنه كان يشتريها بسعر 70 جنيه ..

سألت دكتور اعرفه عن سعر الدعامه فقال انها تصل الى 14 الف جنيه احيانا وهناك دعامات ثمنها 8 الآف جنية ....

لا خلاف على استشراء الفساد .. لكن هل المتهم المقدم هو المسئول عنه ؟ تلك قضية أخرى !! وهذه قاعدة عامة فى كل الأحوال وليس على هذه الواقعة تحديداً وإلا كنا نتخذ المواقف بطريقة غوغائية من ذلك النوع الذى يتعجل تنفيذ الأحكام بالشنق فى الشوارع بلا محاكمة ..

أما عن سعر دعامات القلب التى أوردتها فى مداخلتى فهو سعر هيئة الرقابة الادارية المنشور فى موضوع آخر بعنوان :حاميها حراميها" لأخونا سى سيد .. والذى ورد فيه نصاً :

كانت الرقابة الإدارية قد ألقت القبض علي الدكتور شريف عبدالهادي متلبساً بالصوت والصورة يتقاضي مبلغ الرشوة من أحد موردي دعامات القلب الذي تقدم بمناقصة للمعهد لتوريد دعامات منتهية الصلاحية بسعر 70 جنيهاً للدعامة الواحدة رغم أن ثمنها الأصلي 20 جنيهاً

حاميها حراميها

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...