اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

يوم دام لم تشهده فلسطين منذ 41 سنة من العدوان


Recommended Posts

[ 28/12/2008 - 01:33 ص ]

حدث في مثل هذا اليوم .. قبل عام

يوم دام لم تشهده فلسطين منذ 41 سنة من العدوان

مجزرة غزة الكبرى: 230 شهيداً و750 جريحاً

وتوقع بارتفاع العدد إلى 350 في يوم واحد

Images_News_2008_dece_28_610x8_300_0.jpg

أحد شهداء مجزرة غزة الكبرى التي أوقعت المئات من الشهداء والجرحى

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

في يوم دام لم تشهده فلسطين منذ أكثر من واحد وأربعين سنة من العدوان الصهيوني الذي لم يتوقف؛ استشهد أكثر من مائتين وواحد وسبعين فلسطينياً وأصيب نحو 750 آخرين، جراح مائتين على الأقل بالغة الخطورة، وذلك في يوم السبت (27/12).

فقد شنت أكثر من مائة طائرة حربية صهيونية من طراز "اف 16"، منذ ساعات ظهر السبت، سلسلة غارات متزامنة على امتداد قطاع غزة، طالت ما يزيد عن خمسين هدفاً وأوقعت هذا الكم الهائل من الشهداء والجرحى، لا سيما وأن القطاع يعاني من انقطاع التيار الكهربائي ونفاد الأدوية من المستشفيات ونفاد الوقود والغذاء.

وأكد وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن عدد الشهداء بلغ 271 شهيداً ونحو 750 جريحاً، بينهم 200 جريحا وصفت جراحهم بالخطيرة فيما وصفت جراح الباقين ما بين متوسطة وطفيفة، موضحاً أن نسبة كبيرة من الشهداء هم من المدنيين والنساء والأطفال. هذا وتوقعت مصادر طبية أن يرتفع عدد الشهداء إلى 350.

وقال معاوية حسنين إن هناك 15 شهيداً على الأقل مجهولي الهوية في مستشفيات القطاع، وأكد أن أن 80 شهيداً وصلوا إلى المستشفيات عبارة عن أشلاء، وهناك عشرات الضحايا ما زالوا تحت أنقاض المقار التي قصفت.

كما أكد أن ارتفاع عدد الشهداء كان نتيجة اكتشاف جثث جديدة تحت الأنقاض، واستمرار القصف الصهيوني على القطاع الذي مازال متواصلاً ولم يتوقف حتى ساعات الفجر الأولى من اليوم الأحد (28/12).

وأشار إلى وجود نقص حاد في الأدوية ومستلزمات الإسعاف الأولي وكافة العلاجات اللازمة للعمليات الجراحية العاجلة مناشداً الدول العربية واتحادات الأطباء بإرسال الأدوية بشكل عاجل للقطاع المحاصر.

وقال "إن غالبية الجرحى بحالة خطرة ولا يمكن نقلهم إلى أي دولة عربية إلا بعد استقرار وضعهم"، مناشداً إرسال مروحيات خشية على حياتهم. في حين ألقيت جثامين الشهداء في ممرات المستشفيات لعجزها عن استيعاب هذا الكم الهائل من الشهداء.

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

الذكرى الأولى للحرب على قطاع غزة

غزة .. عام على العزة

[ 27/12/2009 - 06:06 ص ]

gazza_sp_big09.jpg

gazaa_one_26.jpg

gazaa_one_25.jpg

gazaa_one_21.jpg

gazaa_one_18.jpg

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

تقارير ودراسات حقوقية عن الحرب

[ 27/12/2009 - 11:17 ص ]

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

لنتذكر تفاصيل الحرب على غزة العزة يوما بيوم:

يوميات العدوان

[ 27/12/2009 - 11:23 ص ]

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

في هذه اليوميات نستعرض أبرز محطات الألم والمعاناة جراء العدوان الصهيوني في يوميات العدوان، مستندين في ذلك على توثيق مؤسسات حقوقية فلسطينية لا سيما " المركز الفلسطيني ومركز الميزان لحقوق الإنسان، ونستعرض الوجه الآخر للبطولة والصمود والمقاومة مستندين إلى توثيق كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية " حماس ".

ومرت هذه الحرب الغاشمة بثلاث مراحل، على النحو التالي :

المرحلة الأولى

الحملة الجوية (7) أيام

..:: اليوم الأول : السبت الموافق 2008/12/27 م ::..

تفاصيل العدوان الصهيوني :

- في حوالي الساعة 11:26 ، من صباح يوم السبت، الموافق 27/12/2008 ، أغارت أسراب من الطائرات الحربية الصهيونية على قطاع غزة، وألقت عشرات القنابل الضخمة، من زنة 2000 رطل، وأطلقت مئات الصواريخ الضخمة على عشرات المباني والأعيان المنتشرة في محافظات القطاع، بما فيها المباني والمقرات الأمنية والشرطية، مواقع المقاومة الفلسطينية والمنشآت الحكومية التي تقدم الخدمات اليومية للسكان، في سابقة هي الأكثر دموية وبشاعة في تاريخ قطاع غزة . وتعرضت محافظة غزة للعدد الأكبر من الغارات الجوية الأولى، وكانت الأكثر تدميراً ووحشية، ومثلت على ما يبدو أعمالاً انتقامية وتدابير اقتصاص من المدنيين الأبرياء .

وقدر المراقبون مشاركة نحو 60 طائرة حربية في تنفيذ نحو 250 غارة جوية على نحو 60 مبنى ومنشأة من المباني والمنشآت المدنية والأمنية في قطاع غزة، موقعة العدد الأكبر من الضحايا في اليوم الأكثر دموية وبشاعة في تاريخ الاحتلال الصهيوني، منذ احتلاله للأراضي الفلسطينية في العام 1967.

وفي إحدى تلك الغارات، ألقت الطائرات الحربية أربع قنابل ضخمة، من زنة 2000 رطل، على مباني دائرة الضريبة المضافة والمكوس، والتي تقع على مساحة نحو 10 دونمات، ويقع في محيطها أربع مدارس، 4 دور لرياض الأطفال، جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بما فيه مستشفى القدس وعشرات المباني السكنية . وقد كان واضحاً تماماً أن الغارات التي استهدفت تلك المباني ستؤدي بالتأكيد إلى أعمال تدمير شاملة للمكان، فضلاً عن احتمال استشهاد وإصابة المئات إن لم يكن الآلاف من هؤلاء المدنيين الذين كانوا يمارسون حياتهم اليومية .

حصيلة الشهداء :

وأسفر القصف المفاجئ في اليوم الأول للحرب على قطاع غزة عن استشهاد 334 فلسطينياً، بينهم 321 مدنياً منهم 238 شرطياً، بمن فيهم قائد جهاز الشرطة في غزة، اللواء توفيق جبر، وقائد جهاز الأمن والحماية إسماعيل الجعبري، وآخرون كانوا داخل مقراتهم الشرطية أو في محيطها أثناء القصف، و 12 طفلاً، و 6 نساء .

كما وأصيب أكثر من 5000 طالب وطالبة بحالات صدمات نفسية وبجراح من شدة القصف والغارات الجوية .

عمليات ومفاجآت القسام :

- قنص جنديين صهيونيين، وقصف عدد من المغتصبات الصهيونية ومدينة عسقلان المحتلة (17 كم ).

- القسام يطلق (53) صاروخاً من طراز " قسام " و (7) صواريخ " غراد ".

بيان خسائر العدو :

- اعترفت مصادر العدو بمقتل صهيوني وإصابة أكثر من 60 مغتصباً صهيونياً بينهم عدد من المصابين بحالة حرجة .

- وقوع أضرار مادية في العديد من المنشآت والمنازل الصهيونية وانقطاع التيار الكهربائي عن ثلاث بلدات صهيونية .

..:: اليوم الثاني : الأحد الموافق 2008/12/28 م ::..

تفاصيل العدوان الصهيوني :

- واصلت قوات الاحتلال الحربي دكها الوحشي والعنيف للمقرات الأمنية والشرطية والمؤسسات العامة، والأعيان المدنية من منازل وورش حدادة ومستودعات أدوية ومؤسسات إعلامية بكل قوة وشراسة .

وقد بات أكثر من نصف مليون فلسطيني من طلبة المدارس، بكافة مراحلها الابتدائية، الإعدادية والثانوية، وهم من الأطفال، محرومين من الوصول إلى مدارسهم .

وقصفت القوات الحربية الجوية المحتلة منطقة حي السلاطين، غربي بيت لاهيا .

كما قصفت الطائرات الحربية الصهيونية، شقتين سكنيتين، في الطابق السابع والرابع من برجي الأزهر والتعليم في تل الهوى بغزة، ما أدى إلى إلحاق دمار كبير فيهما، ومقر فضائية الأقصى، في شارع النصر .

وعادت الطائرات الحربية لتقصف جزءاً من مجمع مقر السرايا الحكومي، والذي استهدف في اليوم الأول، حيث يحتوي مجمع السرايا على " سجن غزة المركزي ".

واستهدفت طائرات الاحتلال من نوع اف 16 منزلاً لعائلة كشكو في حي الزيتون، شرق غزة، وتعرض مسجد البورنو المقابل لمستشفى مجمع الشفاء الطبي، وسط مدينة غزة، وكذلك مسجد عز الدين القسام في عبسان الجديدة، شرق مدينة خان يونس، إلى قصف أدى إلى تدميرهما كلياً . وفي مدينة رفح قصف مبنى بلدية رفح، ومجمع للأدوية والعديد من المواقع الأمنية على الشريط الحدودي مع مصر .

حصيلة الشهداء

وقد بلغت حصيلة الشهداء في صفوف المواطنين لهذا اليوم 23 مواطناً، من بينهم 20 مدنياً .

من بين الشهداء أربعة توفوا متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها خلال اليوم الأول للعدوان .

عمليات ومفاجآت القسام :

- قصف عدد من المغتصبات الصهيونية، إضافة إلى قصف مدينة أسدود المحتلة (32 كم ).

- القسام يطلق (20) صاروخاً من طراز " قسام " وصاروخي " غراد ".

بيان خسائر العدو :

- اعترفت مصادر العدو بمقتل صهيوني وإصابة أكثر من 18 مغتصباً صهيونياً بجراح مختلفة .

- وقوع أضرار مادية في العديد من المنازل والمنشآت الصهيونية .

..:: اليوم الثالث : الاثنين الموافق 2008/12/29 م ::..

تفاصيل العدوان الصهيوني :

- واصلت قوات الاحتلال الصهيوني حربها المفتوحة على قطاع غزة، وأطلقت تلك القوات عشرات القنابل الضخمة والصواريخ، من الجو البحر، على المنازل والمباني السكنية، المنشآت المدنية، بما فيها المساجد المتواجدة داخل الأحياء المكتظة .

وكان من أبرز الجرائم التي اقترفتها قوات الاحتلال هذا اليوم هو قصفها لمسجد عماد عقل في مخيم جباليا .

أسفر ذلك عن تدمير المسجد بالكامل، وتدمير منزل مجاور يعود للمواطن أنور خليل بعلوشة، وانهياره على رؤوس قاطنيه، مسبباً استشهاد خمسة من طفلاته، أصغرهن في الرابعة من عمرها، فيما أصيب هو وزوجته وثلاثة من أطفاله الآخرين بجراح .

كما قصفت منزل المواطن عبد الغني حمدان، الواقع في شارع السكة بالقرب من دوار زمو، شرق جباليا، الأمر الذي أدى إلى تدمير المنزل وتضرر ورشة حدادة مجاورة للمنزل تعود ملكيتها للمواطن أحمد سمور .

وبعد حوالي نصف ساعة توجه صاحب الورشة وعدد من الشبان وقاموا بمحاولة نقل محتويات الورشة التي تضررت في سيارة نقل صغيرة من نوع مرسيدس، وفي هذه الأثناء وذلك عند الساعة 4:00 مساءً قامت قوات الاحتلال بقصف السيارة والمواطنين الذين كانوا يقومون بإخلاء الورشة ما أدى إلى استشهاد ثمانية مواطنين، من بينهم 3 أطفال، وإصابة أربعة بجراح بالغة وحروق جراء انفجار أنابيب غاز الأوكسجين المستخدمة في الورشة .

كما قصفت الطائرات الحربية الصهيونية، مبنى المختبرات في قسم الطالبات بالجامعة الإسلامية بغزة، ما أدى إلى تدميره وإلحاق دمار في مبانٍ مجاورة، وقصفت كذلك الطائرات الصهيونية، فناء مدرسة بنات الشاطئ " ب " ، التابعة للأونروا، في مخيم الشاطئ بغزة .

وفي إحدى الجرائم البارزة والدامغة لوحشية الاحتلال، أطلقت الطائرات الحربية صاروخين باتجاه منزل المواطن رائد العطار، وهو أحد قيادات كتائب القسام، والواقع في مخيم يبنا في رفح . أصاب أحد الصاروخين المنزل بشكل مباشر، مما أدى إلى تدميره بالكامل، فيما أصاب الصاروخ الثاني منزل المواطن زياد العبسي الذي يبعد عنه نحو 300 متر، ما أدى إلى تدمير المنزل المكون من طبقة واحدة من الأسبستوس، وانهياره على رؤوس قاطنيه، واستشهاد ثلاثة من أطفاله وهم نيام .

حصيلة الشهداء

وكانت حصيلة الشهداء في صفوف المواطنين لهذا اليوم 29 مواطناً، منهم 25 مدنياً، بينهم 15 طفلاً، وامرأتان .

وكان من بين الشهداء اثنين من المواطنين توفيا متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها خلال العدوان .

عمليات ومفاجآت القسام :

- قصف عدد من المغتصبات الصهيونية، والمدن المحتلة .

- القسام يطلق (34) صاروخاً من طراز " قسام " و (17) صاروخ " غراد " و (6) قذائف هاون .

بيان خسائر العدو :

- اعترفت مصادر العدو بمقتل 4 صهاينة وإصابة أكثر من 50 مغتصباً صهيونياً بجراح، خمسة منهم في حالة الخطر الشديد .

- وقوع أضرار مادية في العديد من المنازل والمنشآت الصهيونية .

..:: اليوم الرابع : الثلاثاء الموافق 2008/12/30 م ::..

تفاصيل العدوان الصهيوني :

- كثفت قوات الاحتلال الصهيوني من قصفها للمنشآت والأعيان المدنية، خلافاً لما كانت تدعيه أنها معاقل لأفراد من حركة حماس في محاولاتها لتبرير قصفها وقتلها للمدنيين .

وكان معظم من سقطوا خلال اليوم الرابع جراء تلك الغارات المتتالية والمكثفة من السكان المدنيين، ولحقت أضرار جسيمة بعشرات المنازل التي تقع في محيط المنازل والمنشآت المستهدفة .

فقد أطلقت قوات الاحتلال صاروخاً باتجاه ثلاثة أطفال من عائلة حمدان، كانوا بالقرب من منزلهم في شارع حمد، غرب بلدة بيت حانون، مما أدى إلى استشهاد طفلتين شقيقتين، وإصابة شقيقهما الثالث بجراح بالغة، توفي على إثرها . و

في إطار حربها على المؤسسات الرسمية استهدفت الطائرات الحربية الصهيونية مجمع الوزارات في حي تل الهوى، وموقعاً للشرطة البحرية في حي الشيخ عجلين وعادت وقصفت مجمع الوزارات في حي تل الهوى، في مدينة غزة مرة أخرى في غضون نصف ساعة .

وقصفت طائرة حربية صهيونية مسجد الفاروق عمر بن الخطاب الواقع في مخيم البريج ( بلوك 9) بصاروخ واحد، ما أدى إلى تدميره كلياً .

وواصلت الطائرات الحربية قصفها بالقنابل الإرتجاجية منطقة الشريط الحدودي بين القطاع ومصر .

حصيلة الشهداء

وقد بلغت حصيلة الشهداء في صفوف المواطنين لهذا اليوم 12 شهيداً، 9 منهم من المدنيين، بينهم 3 أطفال .

وكان من بين الشهداء ثلاثة مواطنين متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها في وقت سابق من هذا العدوان على قطاع غزة .

عمليات ومفاجآت القسام :

- كتائب القسام تكسر لأول مرة حاجز الـ (40 كم ) لتصل صواريخها لمدينة " بئر السبع " المحتلة .

- كتائب القسام تقصف لأول مرة مدينتي " كريات جات " و " كريات ملاخي " الصهيونيتين .

- القسام يطلق (14) صاروخاً من طراز " قسام " و (8) صواريخ " غراد ".

بيان خسائر العدو :

- مصادر العدو تعترف بإصابة نحو (35) صهيونياً جراء القصف القسامي لمدن جنوب فلسطين المحتلة عام 48.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

..:: اليوم الخامس : الأربعاء الموافق 2008/12/31 م ::..

تفاصيل العدوان الصهيوني :

- في تطور خطير قصفت طائرات قوات الاحتلال الحربي الصهيوني سيارة إسعاف، تابعة لوزارة الصحة الفلسطينية، وذلك خلال قيامها بمحاولة إجلاء الشهداء والجرحى في إحدى الغارات الليلية في منطقة تلة الريس، شرقي مدينة غزة . أسفر ذلك عن استشهاد المسعف محمد سعيد أبو حصيرة ، 21 عاماً، وإصابة كل من الطبيب إيهاب عمر المدهون، 35 عاماً، و سائق الإسعاف وهو حشمت عجور، 30 عاماً، بجراح خطيرة نقلا على إثرها لمستشفى كمال عدوان في مدينة بيت لاهيا . وافادت المصادر الطبية في مستشفى كمال عدوان أن الطبيب إيهاب المدهون قد فارق الحياة في وقت لاحق من ظهر اليوم .

وفي ذات اليوم، وسعت قوات الاحتلال دائرة استهدافها للمباني الحكومية للسلطة الوطنية في غزة، فطالت مبنى قصر الحاكم في شارع شارل ديغول، بالقرب من مجمع أنصار وسط مدينة غزة، وقد أدى القصف إلى تدميره كلياً . كما طال القصف في ذات اليوم مبنى وزارة العدل في حي تل الهوى في مدينة غزة، ما أدى إلى تدميرها بالكامل، حيث ألحقت أضراراً جسيمة بمبنى وزارة التربية و التعليم المجاورة لها . كما طال القصف مبنى المجلس التشريعي الفلسطيني ( الجديد ) ، الواقع في شارع عمر المختار في مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره بالكامل .

حصيلة الشهداء

وقد بلغت حصيلة الشهداء في صفوف المواطنين لهذا اليوم 12 شهيداً جميعهم مدنيون، من بينهم 4 أطفال، وامرأتان . ومن بين الشهداء 3 متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها في أوقات سابقة خلال العدوان على قطاع غزة .

عمليات ومفاجآت القسام :

- طالت صواريخ كتائب القسام معظم المدن الصهيونية التي تقع في دائرة (40) كلم حول قطاع غزة .

- سقطت صواريخ الغراد لأول مرة في قلب بئر السبع وبذلك يدخل أكثر من مليون صهيوني في دائرة النار .

- القسام يطلق (32) صاروخاً من طراز " قسام " و (14) صواريخ " غراد " و (12) قذيفة هاون .

بيان خسائر العدو :

- اعترف العدو بسقوط صواريخ الغراد على مدرسة في بئر السبع مما ألحق دماراً كبيراً في المكان .

- ضربت صواريخ القسام شارع (6) الرئيسي الرابط بين كريات ملاخي وعسقلان مما شل الحركة المرورية .

- سقطت الصواريخ على مدينة المجدل أثناء زيارة الرئيس الصهيوني لها مما اضطره للنزول للملاجئ .

..:: اليوم السادس : الخميس الموافق 2009/01/01 م ::..

تفاصيل العدوان الصهيوني :

- استمرار الغارات الجوية واغتيال القيادي الشهيد نزار ريان وعائلته بقصف منزله في جباليا، وتدمير مراكز حكومية ومنازل قادة وكوادر في فصائل المقاومة واستهداف سيارات الإسعاف في مدينة رفح .

وواصلت القوات الصهيونية قصفها للمنشآت المدنية الخاصة والعامة . فقد قصفت الطائرات الحربية الصهيونية خزان المياه الواقع شمال أبراج الندى وجمعية أبناء البلد الخيرية،في بيت حانون .

كما قصفت الطائرات الحربية الصهيونية مسجد الخلفاء الراشدين في جباليا، ما أدى إلى تدميره بشكل شبه كلي .

وواصلت الطائرات الحربية الصهيونية قصفها بالصواريخ والقنابل الإرتجاجية أنفاقاً أرضية على امتداد الحدود المصرية الفلسطينية، جنوبي مدينة رفح . أحدث القصف أصوات انفجارات واهتزازات شديدة أوقعت أضراراً مادية في عدد من المنازل المتاخمة للحدود .

حصيلة الشهداء

وقد بلغت حصيلة الشهداء لهذا اليوم في صفوف المواطنين 26 شهيداً، منهم 23 مدنياً، ( من بينهم 15 طفلاً و 5 نساء ). وكان من بين الشهداء أحد المواطنين متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال العدوان على قطاع غزة .

عمليات ومفاجآت القسام :

- سقطت صواريخ الغراد لأول مرة في مقر القاعدة الجوية " حتسريم " في النقب التي تنطلق منها طائرات الاحتلال لضرب أهلنا في غزة .

- القسام يطلق (22) صاروخاً من طراز " قسام " و (27) صواريخ " غراد " و (4) قذائف هاون .

بيان خسائر العدو :

- أصابت صواريخ القسام بشكل مباشر بناية من ثمانية طوابق في قلب " اسدود " مما أدى لاشتعال النار فيها، وأصبحت آيلة للسقوط .

..:: اليوم السابع : الجمعة الموافق 2009/01/02 م ::..

تفاصيل العدوان الصهيوني :

- غارات جوية وقصف الشريط الحدودي مع مصر إضافة إلى قصف مساجد ومدرسة " دار الأرقم " في غزة ومنزل وزير العدل السابق وورش حدادة وموقع أنصار العسكري غرب غزة، ومطار غزة الدولي، وإلقاء منشورات تحرض على المقاومة .

كما قصفت الطائرات الحربية الصهيونية مسجد السلام، شرقي بلدة جباليا، ما أدى إلى تدميره .

وفي واحدة من شواهد العدوان الصارخة، والدالة على وحشية قوات الاحتلال، وعدم اكتراثها بأبسط القواعد الأخلاقية أو القانونية، أقدمت قوات الاحتلال على إطلاق صاروخ تجاه ثلاثة أطفال من عائلة الأسطل، كانوا يلهون في شارع فرعي، بمنطقة القرارة، شرق خان يونس .

أسفر ذلك عن استشهاد الأطفال الثلاثة بينهم شقيقان، والثالث ابن عمهم، وقد فصل رأسه عن جسده جراء إصابته بالصاروخ بشكل مباشر في منطقة تبعد نحو 4 كيلو مترات عن منطقة الشريط الحدودي مع إسرائيل، ما يؤكد أن عمليات استهداف الأطفال والنساء تتم دونما اكتراث، ودون أي اعتبارات إنسانية أو أخلاقية .

حصيلة الشهداء

وقد بلغت حصيلة الشهداء في صفوف المدنيين لهذا اليوم 17 شهيداً، بينهم 15 من المدنيين ( 5 أطفال وثلاث نساء ). وكان من بين الشهداء ثلاثة مواطنين توفوا متأثرين بجراحهم التي أُصيبوا بها في أوقات سابقة، خلال أيام العدوان السابقة على قطاع غزة .

عمليات ومفاجآت القسام :

- أسر مجاهدو القسام (6) جنود صهاينة شرق التفاح لكن تدخل الطيران الصهيوني أدى إلى مقتل الجنود واستشهاد المجاهد القسامي محمود الريفي وإصابة عدد من المجاهدين .

- استمرار إطلاق الصواريخ رغم كثافة الطيران الصهيوني .

- القسام يطلق (18) صاروخاً من طراز " قسام " و (6) صواريخ " غراد " و (6) قذائف هاون .

بيان خسائر العدو :

- مقتل (6) جنود صهاينة خلال عملية الأسر .

- إصابة أربعة صهاينة جراء إطلاق الصواريخ على المغتصبات والبلدات الصهيونية .

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

المرحلة الثانية

الحملة البرية

" الحصار وتوسيع المنطقة الأمنية "

(7) أيام

..:: اليوم الثامن : السبت الموافق 2009/01/03 م ::..

تفاصيل العدوان الصهيوني :

- قصفت الطائرات الحربية الصهيونية في ساعات الفجر المدرسة الأمريكية، غرب بيت لاهيا، فدمرتها تدميراً تاماً، وأطلقت إحدى الطائرات الصهيونية صاروخاً تجاه المدخل الغربي لمسجد الشهيد إبراهيم المقادمة، الكائن في شمال مخيم جباليا، بالقرب من مستشفى الشهيد كمال عدوان، ما أسفر عن استشهاد 15 مواطناً من المصلين في داخله، وإصابة 40 آخرين .

وشهد مساء اليوم تقدم القوات البرية من عدة محاور من الشمال والوسط والجنوب في قطاع غزة . فقد باشرت الآليات العسكرية، من الدبابات والجرافات الحربية العملاقة للقوات المحتلة الميدانية، بالتوغل في شمال القطاع من عدة محاور، وسط قصف مدفعي عنيف ومساندة من الطائرات الحربية . وبالتوازي مع ذلك، بدأت عمليات توغل شرقي أحياء الزيتون والتفاح والشجاعية، في مدينة غزة، وسط استمرار لقصف مدفعي، جوي وبحري عنيف للمناطق السكانية والأراضي الزراعية لمناطق تمتد على طول الشريط الحدودي الشرقي والشمالي للقطاع . وقد أسفر القصف في كل من حي الزيتون والشجاعية عن استشهاد 13 مواطناً، تسعة منهم من المدنيين، ومن بين الشهداء 3 أطفال و 3 نساء، قتلوا جميعهم داخل منازلهم بعد استهدافها بالقذائف من قبل الدبابات الصهيونية . كما بدأت قوات الاحتلال بالتوغل شرقي مدينة رفح، في محيط مطار غزة الدولي، وسط قصف مدفعي كثيف تجاه المنازل السكنية والأراضي الزراعية في المنطقة . وقد رافق عمليات القصف المستمر نزوح عدد كبير من المواطنين عن منازلهم خوفاً من القصف وبحثاً عن ملاذ آمن .

حصيلة الشهداء

وقد بلغت حصيلة الشهداء لليوم الثامن من الحرب، استشهاد 32 مواطناً، من بينهم 24 من المدنيين، منهم 8 أطفال وامرأة واحدة .

عمليات ومفاجآت القسام :

- استمرار إطلاق الصواريخ رغم كثافة الطيران الصهيوني .

- القسام يطلق (15) صاروخاً من طراز " قسام " و (9) صواريخ " غراد " و (17) قذيفة هاون .

- القسام يفجر (4) عبوات ناسفة بقوات صهيونية راجلة .

بيان خسائر العدو :

- مقتل أكثر من خمسة جنود صهاينة وإصابة عدد كبير بجراح جراء تصدي كتائب القسام للقوات الصهيونية المتوغلة شرق وشمال قطاع غزة .

- تمكن مجاهدونا من اختراق لاسلكي العدو، وسمعوا الجنود وهم يرسلون إشارة تفيد باستشهاد خمسة جنود وإصابة العديد منهم بجراح .

- سقطت الصواريخ على منزل في مدينة " أسدود " المحتلة وخلفت أضرارً وعدداً من الإصابات .

- أجبرت كتائب القسام قوة صهيونية حاولت التسلل شرق الشجاعية على الاندحار فجر اليوم .

..:: اليوم التاسع : الأحد الموافق 2009/01/04 م ::..

تفاصيل العدوان الصهيوني :

- شهد هذا اليوم، بالتوازي مع الهجوم البري، استمراراً لعمليات القصف الجوي والبحري العشوائي للأماكن السكنية . وبات واضحاً أن قوات الاحتلال الحربي الصهيوني تسعى، عبر عملياتها العسكرية الميدانية، إلى إجبار السكان المدنيين على إخلاء مساكنهم قسرياً، وهو ما حدث فعلياً حيث شهدت المناطق الشمالية للقطاع، ومدينة غزة تحديداً، قصفاً مكثفاً ووحشيا من البر والبحر والجو، ربما هو الأعنف والأشد وطأة في تاريخ المدينة . وخلف ذلك حالة غير مسبوقة من التهجير القسري الجماعي في صفوف آلاف المدنيين الفلسطينيين، الذين عانوا كثيراً بحثاً عن ملاذ آمن . وباشرت قوات الاحتلال تقدمها بطريقة بطيئة، حيث اتخذت من البيوت القائمة الآمنة والأهلة بسكانها ممرات لها بعد إزالتها وتدميرها . وتم تدمير الكثير من تلك البيوت على رؤوس قاطنيها في عدة حوادث مختلفة . وأدى ذلك إلى استشهاد وإصابة من فيها بصورة متعمدة ومباشرة، وبطريقة تعكس مدى الوحشية والاستهتار بحياة المدنيين وممتلكاتهم . وقد شهدت مناطق الاحتكاك، وبخاصة منطقة العطاطرة والسلاطين وأبراج الندى والمناطق الغربية والشمالية من بيت لاهيا، القريبة من المناطق التي توغلت فيها قوات الاحتلال، إطلاق نيران مكثفة من الأسلحة الثقيلة والقذائف المدفعية باتجاه منازل المواطنين . وأدى ذلك إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى بين صفوف الأبرياء من المدنيين العزل، وأسفر عن استشهاد الكثير من العائلات الفلسطينية بأكملها في عدة حوداث . وبالتزامن مع هذا التوغل، استمرت الغارات الجوية فقامت قوات الاحتلال بقصف مسجد عمر بن عبد العزيز في بلدة بيت حانون وتدميره بشكل كامل وإلحاق أضرار مادية بعدة منازل مجاورة . وفي جريمة أخرى من الجرائم البشعة التي تميز هذا العدوان، قصفت قوات الاحتلال تجمعاً للمواطنين بالقرب من مدرسة أبو عبيدة بن الجراح، في بيت لاهيا، شمالي القطاع . وعندما هرع عدد من سكان المنطقة لإسعاف المصابين، تجدد القصف مرة أخرى، ما أسفر عن استشهاد تسعة مواطنين من سكان المنطقة . وقتل رجل من عائلة أبو حليمة وأبناؤه الأربعة وأصيب باقي أفراد العائلة جراء قصف قوات الاحتلال منزله وهم بداخله . وفي منطقة جنوبي قطاع غزة قصفت الطائرات الصهيونية بصاروخ واحد مجموعة من المواطنين المدنيين، عندما كانوا أمام منزلهم في حي الشوكة شرق رفح، ما أدى إلى استشهاد خمسة منهم، بين الشهداء أب وثلاثة من أبنائه، اثنان منهم طفلان .

حصيلة الشهداء

وقد كانت حصيلة الشهداء بين صفوف المواطنين لهذا اليوم نتيجة العدوان بكل مستوياته البرية والبحرية والجوية هي استشهاد 101 من المواطنين منهم 84 مدنياً من بينهم 31 طفلاً و 4 نساء . وكان من بين الشهداء 3 مواطنين توفوا متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها خلال هذا العدوان على قطاع غزة .

عمليات ومفاجآت القسام :

- القسام يطلق أولى مفاجآت الحرب البرية ويدمر دبابة صهيونية بقذيفة "P-29" التي تستخدم لأول مرة في قطاع غزة، مما أدى لوقوع عدد من الشهداء والجرحى واشتعال النيران في الدبابة .

- لأول مرة، قصف قاعدة " تسيلم " البرية، كبرى القواعد العسكرية في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخي غراد .

- دار اشتباك مسلح غرب بيت لاهيا في منزل المجاهد القسامي معين حسين بالقرب من المدرسة الأمريكية، وقد كان الاشتباك من مسافة قريبة جداً مع جنود الاحتلال حيث استشهد المجاهد معين حسين وتم مشاهدة العديد من الجعب العسكرية للعدو ملطخة بالدماء وملقاة في المنزل .

- القسام يطلق (21) صاروخاً من طراز " قسام " و (9) صواريخ " غراد ".

- القسام يطلق عشرات قذائف الهاون ضد القوات والآليات المتوغلة . ويفجر (5) عبوات ناسفة بقوات صهيونية راجلة . ويقنص (5) جنود صهاينة . والمضادات القسامية تتصدى للمروحيات .

بيان خسائر العدو :

- تكتم العدو على خسائره واكتفى بالاعتراف بمقتل جندي وإصابة 5 آخرين في عمليات تصدي متفرقة لكتائب القسام .

- اعترف العدو بإصابة عدد من الصهاينة واشتعال النار في منزل جراء القصف القسامي لمدينة " أسدود " المحتلة .

- المضادات القسامية تتصدى للمروحيات في عدة مناطق من القطاع وتصيب إحداها وتجبرها على الهبوط اضطرارياً .

- حالة الطوارئ بقيت معلنة في جميع المدن الصهيونية وأكثر من مليون صهيوني يختبئون في الملاجئ .

..:: اليوم العاشر : الاثنين الموافق 2009/01/05 م ::..

تفاصيل العدوان الصهيوني :

- واصلت قوات الاحتلال عدوانها وسط تصعيد مكثف لأعمال القصف المتكرر والعنيف من البر والبحر، وبمساندة مكثفة من الجو . وقد استهدف القصف التجمعات السكنية من المنازل والمنشآت المدنية، ففي مدينة غزة قامت إحدى الطائرات الصهيونية بقصف منزل المواطن رزق صابر أبو عيشة، الواقع بمنطقة الشمالي في مخيم الشاطئ، غرب غزة، ما أدى إلى استشهاد 5 من أفراد الأسرة .

كما قصفت قوات الاحتلال الحربي الصهيوني بثلاث قذائف منزلاً يعود لوائل السموني في منطقة السموني بحي الزيتون، كان متواجد بداخله عدد من العائلات من آل السموني، يقدر عددهم بنحو 90 فرداً، معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، مما أسفر عن استشهاد 22 مدنياً منهم، معظمهم من الأطفال . ولم تسمح قوات الاحتلال لطواقم الإسعاف بنقل الشهداء والجرحى من المكان .

وفي المساء، قصفت قوات الاحتلال الصهيوني منزلاً لعائلة عليوة، في حي الجديدة، في منطقة الشجاعية في مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد أم وأطفالها الأربعة .

وقصفت الطائرات الحربية الصهيونية مجمع السرايا الحكومي بمدينة غزة، ما أدى إلى تدمير عدد من المباني السكنية المجاورة بشكل كلي . وفي محافظة الوسطى من القطاع، قصفت قوات الاحتلال بخمس قذائف مدفعية السوق المركزي، ومنطقة سكنية في بلوك 4 وسط مخيم البريج، ما أسفر عن استشهاد خمسة مواطنين، من بينهم طفلان، ثلاثة منهم من عائلة جبارة .

حصيلة الشهداء

وكانت حصيلة الشهداء بين صفوف المواطنين لهذا اليوم نتيجة العدوان بكل مستوياته البرية والبحرية والجوية هي استشهاد 110 من المواطنين منهم 98 مدنياً من بينهم 36 طفلاً و 16 امرأة . وكان من بين الشهداء 7 مواطنين آخرين توفوا متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها في أوقات سابقة خلال هذا العدوان .

عمليات ومفاجآت القسام :

- لأول مرة القسام يقصف قاعدة " حتسور " الجوية .

- القسام يطلق ثاني مفاجآت الحرب البرية ويدمر ناقلة جند صهيونية متوغلة شرق جباليا بقذيفة من طراز Tandem التي تستخدم لأول مرة في قطاع غزة .

- نفذت كتائب القسام عملية كمين محكم " حتف المغفلين " في منطقة العطاطرة شمال غرب قطاع غزة، والتي أدت إلى مقتل وإصابة عدد من جنود العدو بينهم ضابط صهيوني كبير .

- أعلنت كتائب القسام عن تفاصيل عملية " مثلث الموت " على تلة الكاشف شرق جباليا، والتي أدت إلى استشهاد وإصابة العشرات من جنود العدو .

- أسر ثلاثة مجاهدين من القسام جندياً صهيونياً واحتفظوا به لمدة يومين بعد كمين نصبه المجاهدون للقوات الخاصة في أحد منازل عزبة عبد ربه إلى أن تدخل الطيران الصهيوني وقصف المنزل فقتل الجندي الصهيوني المصاب، فيما استشهد ثلاثة من مجاهدي القسام وهم : محمود فريد عبد الله ومحمد عبد الله عبيد وإياد حسن عبيد .

- فجر الاستشهادي رزق سامي صبح نفسه في جنود صهاينة فوق دبابة صهيونية بعد تسلقه لها .

- قنص (8) جنود، وتفجير (12) عبوة ناسفة، وإطلاق (10) قذائف RBG و (3) قذائف من طراز Tandem.

- القسام يطلق (7) صواريخ من طراز " قسام " و (10) صواريخ " غراد " ، و (151) قذيفة هاون .

بيان خسائر العدو :

- لأول مرة خلال معركة الفرقان القسام يُسقط طائرة بدون طيار ويقنص جندياً في عرض البحر .

- إصابة إحدى المروحيات الصهيونية بمضادات القسام الأرضية واشتعال النيران بموقع " ناحل عوز " بعد قصفه .

- حصيلة الاشتباكات المسلحة أوقعت (10) قتلى صهاينة وإصابة أكثر من (30) آخرين .

- حالة الطوارئ بقيت معلنة في جميع المدن الصهيونية وأكثر من مليون صهيوني يختبئون في الملاجئ .

..:: اليوم الحادي عشر : الثلاثاء الموافق 2009/01/06 م ::..

تفاصيل العدوان الصهيوني :

- تصاعدت حدة عمليات القصف والعدوان التي نفذتها قوات الاحتلال خلال هذا اليوم، وكان سقوط عشرات المدنيين الأبرياء شهداء وجرحى، وخاصة المهجرين من منازلهم إلى مراكز الإيواء، أبرز معالم ذاك اليوم .

فقد قصفت الدبابات الحربية لقوات الاحتلال الصهيوني، المتمركز ة شرق مدينة جباليا، مخيم جباليا بأربع قذائف مدفعية .

سقطت إحدى تلك القذائف المدفعية في فناء منزل المواطن سمير شفيق ديب، 43 عاماً، ما أدى إلى استشهاده و 10 من أفراد أسرته بينهم والدته، وثلاثة من أنجاله .

كما أطلقت القوات الحربية المحتلة عدة قذائف في محيط مدرسة الفاخورة، من الناحية الجنوبية الغربية، والتي نزح إليها عشرات العائلات من مناطق سكناها في بيت لاهيا، ما أدى إلى استشهاد 24 مواطناً، بينهم ثمانية أطفال .

وكان من بين الشهداء شقيقان، وأب ونجله كما أصيب في هذه الجريمة 11 مواطناً، كان من بينهم مصابون بجراح خطيرة .

كما قصفت طائرة حربية صهيونية بصاروخ مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مخيم الشاطئ، أسفر القصف عن استشهاد ثلاثة مواطنين من عائلة السلطان .

وقصفت طائرة حربية صهيونية منزلاً مكوناً من 4 طوابق في حي الزيتون، شرقي غزة يعود لعائلة الداية، ما أدى لاستشهاد 22 مواطناً، معظمهم من الأطفال والنساء .

وفي إطار توسيعها لدائرة العدوان على قطاع غزة، اندفعت قوات الاحتلال الصهيوني في توغلها البري من المحور الجنوبي لقطاع غزة .

وقد باشرت منذ ساعات فجر ذلك اليوم بالتوغل في جنوب القطاع، معززة بعدد من الدبابات والجرافات شرق منطقة القرارة، الزنة، عبسان الجديدة وخزاعة، وسط قصف مدفعي عنيف جداً .

وقامت الجرافات العسكرية العملاقة والدبابات الحربية، تساندها الطائرات من الجو، بعمليات تجريف طالت نحو 30 منزلاً، ودمرتها كلياً أو جزئياً، في حي أبو طعيمة في المنطقة .

وفي دير البلح قتلت قوات الاحتلال الصهيوني مجموعة من أفراد المقاومة، شمال غرب معسكر دير البلح، حين اشتبك المقاومون مع أفراد مجموعة من القوات الخاصة المحتلة، تساندها الطائرات جواً والزوارق البحرية .

أسفر ذلك عن استشهاد عشرة مواطنين، وإصابة عشرة آخرين بجراح . وقد بدا واضحاً أن جنود الاحتلال تعمدوا إيقاع ضحايا في صفوف المدنيين بكل الطرق، بما فيها استهداف الطواقم الطبية العاملة في الميدان، ما أوقع العديد منهم بين شهداء وجرحى .

وفي المقابل استمرت مظاهر إطلاق النار الكثيف والعشوائي من قبل قوات الاحتلال على المواطنين وهم داخل منازلهم، أو قصفها بطائرات اف 16 ، أو إطلاق الصواريخ على كل من يتحرك في الشارع، أو إطلاق وابل من القذائف المدفعية باتجاههم أينما كانوا .

وباتت جميع مناطق قطاع غزة بدون استثناء تحت مرمى النيران، بما فيها مراكز الإيواء التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، والأسواق المركزية والأحياء السكنية والمساجد .

وخلف ذلك ارتفاعاً مضاعفاً في أعداد الضحايا من المدنيين الأبرياء العزل، وقتل العديد من العائلات في مناطق مختلفة من القطاع، وفي مشاهد مرعبة لأحداث قتل وإعدامات ميدانية وهدم بيوت على رؤوس قاطنيها .

وبلغ الأمر ذروته باحتجاز القوات الحربية المحتلة للأحياء والأموات من المدنيين معاً في غرف مغلقة، حرمت خلالها السكان من حقها في الحصول على أدنى مقومات الحياة والبقاء، بما في ذلك الغذاء، مياه الشرب والدواء .

حصيلة الشهداء :

بلغت حصيلة الشهداء لهذا اليوم 118 من المواطنين، من بينهم 106 مدنيين، ومنهم 41 طفلاً و 21 امرأة .

ومن بين الشهداء كان 7 مواطنين آخرين متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها خلال الأيام السابقة من العدوان على القطاع .

عمليات ومفاجآت القسام :

- قام المجاهد القسامي الشهيد محمد بشير خضر بالاشتباك مع قوة خاصة صهيونية ( شرق جباليا ) وتمكن من قتل عدد منهم واستولى على سلاح أحدهم ومن ثم قام بالانسحاب إلى أحد المنازل، وبعد ذلك انقطاع الاتصال به حيث قامت الطائرات بقصف المنزل الذي لجأ إليه المجاهد ليلقى الله شهيداً .

- تم استهداف (10) جنود بإطلاق نار مباشر وبعضها بالقنص .

- نفذت كتائب القسام عملية قنص لجندي يعتلي دبابة شمال القطاع وتم تصوير العملية وعرض التصوير على وسائل الإعلام .

- القسام يطلق (16) صاروخاً من طراز " قسام " و (4) صواريخ " غراد " ، و (17) قذيفة هاون وقذيفتي RBG.

بيان خسائر العدو :

- القسام يقتل (3) جنود صهاينة ويصيب (9) آخرين .

(((أعتذر عن عدم تمكني من تنسيق المداخلة لخلل في البرمجيات!!)))

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

..:: اليوم الثاني عشر : الأربعاء الموافق 2009/01/07 م ::..

تفاصيل العدوان الصهيوني :

- قصفت قوات الاحتلال الصهيوني منازل المواطنين في منطقة العطاطرة، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة أشقاء من عائلة الأشقر، فيما قتلت تلك القوات ثلاث طفلات شقيقات من عائلة عبد ربه، شرقي مدينة جباليا .

وقامت طائرة استطلاع صهيونية، بإطلاق صاروخ باتجاه سيارة من نوع أوبل بيضاء اللون، كانت تسير في مشروع بيت لاهيا، ما أدى لاستشهاد ركابها الخمسة وجميعهم من عائلة الكحلوت .

وفي مدينة غزة قصفت الطائرات الحربية الصهيونية تجمعاً للمواطنين بالقرب من مسجد التقوى في الشيخ رضوان، بغزة، ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين، من بينهم أربعة أطفال، فيما قصفت القوات المحتلة محيط مسجد مصعب بن عمير، ما أدى إلى استشهاد مواطنين آخرين .

وأثناء فترة التهدئة توجه عدة أطفال من عائلة صبح إلى منزلهم في حي السلام ببيت لاهيا، استهدفتهم قوات الاحتلال مما أسفر عن استشهاد أحدهم، حسام صبح، وإصابة ثلاثة آخرين، بينهم طفل فقد كلتا عينيه . وفي جنوب القطاع، فتحت الأونروا مدرستين في القرارة وعبسان لإيواء عشرات العائلات التي نزحت عن منطقة سكناها في المنطقة الشرقية جراء القصف المدفعي الصهيوني، والخوف من عمليات التوغل التي كانت تهدد المنطقة والسكان المدنيين في كل لحظة من لحظات العدوان .

واستمر قصف الطائرات الصهيونية لمنطقة الشريط الحدودي مع مصر جنوب رفح بالقنابل الإرتجاجية، وبواقع قنبلة إرتجاجية كل 5 دقائق، ما أدى إلى تدمير العديد من المنازل والأنفاق المحاذية للشريط الحدودي مع مصر .

وقامت قوات الاحتلال بقذف مناشير من الطائرات تدعو السكان إلى إخلاء منازلهم في موعد أقصاه مساء الخميس الموافق 8/1/2009.

حصيلة الشهداء

بلغت حصيلة الشهداء في صفوف المواطنين لهذا اليوم 62 مواطناً، من بينهم 43 مدنياً، منهم 12 طفلاً و 5 نساء . وكان من بين الشهداء 7 مواطنين توفوا متأثرين بجراحهم نتيجة إصابات سابقة خلال أيام العدوان السابقة على القطاع .

عمليات ومفاجآت القسام :

- استهداف القوات الصهيونية الراجلة بعبوة ناسفة وقذيفتي RBG و (20) قذيفة هاون ( عيار ثقيل 120 ملم ).

- القسام يطلق (4) صواريخ من طراز " قسام " و (9) صواريخ " غراد ".

بيان خسائر العدو :

- اعترف العدو الصهيوني بإصابة (9) جنود صهاينة .

- سقطت صواريخ " غراد " - التي أطلقتها كتائب القسام تجاه مدينتنا المحتلة " بئر السبع " – في موقع هام وحساس .

- تمكنت مضادات القسام الأرضية من إصابة طائرة مروحية شمال القطاع وأجبرتها على الفرار سريعاً من الأجواء .

..:: اليوم الثالث عشر : الخميس الموافق 2009/01/08 م ::..

تفاصيل العدوان الصهيوني :

- واصلت قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها على قطاع غزة، وسط سقوط المزيد من الضحايا في صفوف المدنيين الفلسطينيين، فضلاً عن إلحاق الأذى غير المسبوق في ممتلكاتهم وأعيانهم المدنية . وقد تمكنت طواقم الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر من انتشال أربعة جثامين من منطقة العطاطرة بالقرب من مدرسة معاوية بن أبي سفيان الثانوية .

وكان أصحاب هذه الجثامين قد قتلوا في أوقات سابقة خلال الحرب، ما يشير إلى أن قوات الاحتلال أعاقت عمليات الإسعاف للجرحى وإخلاء الجثث للمواطنين الذين قضوا نتيجة أعمال القتل البشع الذي تعرضوا له .

كما قصفت طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين كانوا يجلسون قرب مسجد القسام في بيت لاهيا وهم بملابس مدنية، مما أدى لاستشهاد ثلاثة منهم .

وقد واصلت تلك القوات توغلها البري في العديد من المناطق . وباشرت القوات الحربية الميدانية، ومنذ ساعات الفجر، التوغل في جنوب القطاع مرة أخرى، حيث بدأت بالتوغل شرقي القرارة، معززة بالآليات العسكرية، وتمركزت على امتداد محور كيسوفيم والأحياء السكنية المحاذية لها .

ووثق المركز تعمد جنود القوات المحتلة إيقاع ضحايا في صفوف المدنيين بكل الطرق، بمن فيهم الطواقم الطبيةالعاملة في الميدان .

وفي مدينة رفح استمرت الطائرات الحربية الصهيونية بقصف الشريط الحدودي الفاصل بين مصر وقطاع غزة .

حصيلة الشهداء

بلغت حصيلة الشهداء لهذا اليوم 33 مواطناً، من بينهم 22 مدنياً، منهم 8 أطفال و 3 نساء . وكان من بين الشهداء ثلاثة مواطنين توفوا متأثرين بجراحهم نتيجة إصابات سابقة خلال العدوان على قطاع غزة .

عمليات ومفاجآت القسام :

- استمرار القصف القسامي للمغتصبات الصهيونية رغم مرور (12) يوماً على الحرب الصهيونية على قطاع غزة .

- استهداف تجمعات الجنود الصهاينة بـ (4) عبوات ناسفة و (3) قذائف RBG وقذيفتي ياسين و (12) قذيفة هاون ( عيار 120 ملم ) ، و (6) عمليات قنص .

- القسام يطلق (15) صاروخ من طراز " قسام " و (10) صواريخ " غراد ".

- خاضت كتائب القسام العديد من الاشتباكات المسلحة في أرجاء القطاع .

- كمن اثنان من مجاهدي القسام في منطقة أبو حمام شرق دير البلح لقوات راجلة صهيونية تقدر بنحو (25) جندياً تمركزت داخل أحد المنازل ففاجأهم المجاهدان بإطلاق النار فقتلا الضابط المسؤول ومساعده بل وحاولا أسر جندي قبل أن يستشهد المجاهد القسامي فوزي أبو العراج بنيران قناص صهيوني فيما تمكن المجاهد الآخر من الانسحاب بسلام .

بيان خسائر العدو :

- اعترف العدو الصهيوني بمقتل أربعة جنود بينهم ضابطين وإصابة أكثر من (15) جندياً آخرين .

- قصفت كتائب القسام موقع " العين الثالثة " مما أدي لإصابة عدد من الصهاينة وصفت حالة بعض منهم بالخطيرة .

..:: اليوم الرابع عشر : الجمعة الموافق 2009/01/09 م ::..

تفاصيل العدوان الصهيوني :

- قصفت طائرة حربية صهيونية من طراز اف 16 منزل المواطن فايز محمد صالحة، وهو مكون من طابقين بالقرب من مسجد الرباط في مشروع بيت لاهيا، مما أدى إلى استشهاد ستة أفراد من عائلة واحدة مكونة من الزوجة وأطفالها الأربعة، وشقيقتها، وهم يحاولون الفرار من المنزل بعد أن تعرض لقصف بصاروخ من طائرة استطلاع قبل ذلك بـ 6 دقائق . وفي مدينة غزة قصفت الطائرات الحربية الصهيونية مقر مدينة عرفات للشرطة، سطح بناية الجوهرة وشقة سكنية في برج السوسي . وفي محافظة الوسطى، قصفت قوات الاحتلال الصهيوني منطقة القرعان، غرب بلدة الزوايدة، ما أدى إلى استشهاد سبعة مواطنين من عائلة القرعان ونصار، فيما قصفت القوات الحربية المحتلة مسجد الفرقان في دير البلح . وقد شهد هذا اليوم انسحاباً لقوات الاحتلال من منطقة شرق القرارة، حيث ثم العثور على العديد من الجثث لمواطنين كانوا قد قتلوا أثناء عملية التوغل . واستمرت الطائرات الحربية الصهيونية قصفها للشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة ومصر .

حصيلة الشهداء

وقد بلغت حصيلة الشهداء لهذا اليوم 46 مواطناً، بينهم 36 مدنيأً، 12 منهم من الأطفال و 5 من النساء .

عمليات ومفاجآت القسام :

- لأول مرة تم قصف قاعدة " تل نوف " الجوية الصهيونية التي تبعد عن القطاع 45 كم، وهي القاعدة الأكبر وسط فلسطين المحتلة وتقع شمال شرق مدينة " جديرا " الصهيونية، وهذا أبعد مدى تصل إليه صواريخ كتائب القسام شمالاً حتى الآن .

- اشتبك مجاهدو كتائب القسام فجر ذلك اليوم مع قوة صهيونية راجلة متوغلة شمال غرب بيت لاهيا، وفجروا بها عبوتين ناسفتين مضادتين للأفراد .

-( عملية الصيد الخاطف ) في عملية نوعية اقتحم مجاهدو القسام مبنى يقيم به جنود صهاينة في حي السلاطين ببيت لاهيا فأجهزت على القوة بالكامل وقتلت (8) جنود صهاينة .

- استهداف قوات وآليات صهيونية متوغلة بعبوتين ناسفتين و (6) قذائف RBG و (11) قذيفة هاون، و (7) عمليات قنص .

- القسام يطلق (4) صواريخ من طراز " قسام " و (15) صاروخ " غراد ".

بيان خسائر العدو :

- كتائب القسام تقتل (8) جنود صهاينة في كمين حي السلاطين، ويصيب (4) آخرين .

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

المرحلة الثالثة

الحملة البرية "التوغلات المحدودة" (9) أيام

..:: اليوم الخامس عشر : السبت الموافق 2009/01/10 م ::..

تفاصيل العدوان الصهيوني :

- صعدت القوات المحتلة من هجماتها، رغم صدور قرار من مجلس الأمن مساء ذلك اليوم، يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة . غير أن قوات الاحتلال الصهيوني لم تكترث لهذا القرار، وواصلت عدوانها على غزة، بل وبدأت بالتهديد بتوسيعه، الأمر الذي نجم عنه المزيد من جرائم الحرب غير المسبوقة بحق السكان المدنيين . فقد قصفت الطائرات الحربية والدبابات العسكرية الصواريخ وقذائف المدفعية تجاه منازل المواطنين مقابل محكمة جباليا، وسقطت إحدى القذائف على منزل المواطن جودة عبد ربه، ما أدى إلى استشهاد ستة مدنيين، من عائلة عبد ربه، من بينهم طفلان وشقيقان، واستشهاد مواطن آخر من عائلة حسين، وإصابة آخر . كما قصفت الطائرات الحربية الصهيونية مسجد الصفا في مخيم البريج، والجدار الشمالي لمستشفى غزة الأوروبي، جنوب شرق خان يونس . كما قامت قوات الاحتلال الصهيوني المتمركزة داخل الشريط الحدودي بإطلاق قذائف تجاه منازل المواطنين، شرقي بلدة خزاعة، شرقي مدينة خان يونس . وقد افاد السكان أنه لم يسبق لهم وأن تعرضوا لمثلها، حيث كانت القذائف عبارة عن كتل من اللهب تنفجر وتنشر شظايا، وينبعث منها دخان كثيف أبيض اللون، يحجب الرؤية ويؤدي إلى حالة اختناق واحتقان وغيبوبة . وقد تبين لاحقاً أن تلك القنابل كانت قنابل فسفورية . وفي حوالي الساعة 7:15 مساءً، استهدفت طائرة استطلاع صهيونية مجموعة أفراد من عائلة سلمان كانوا مقابل منزلهم في مشروع بيت لاهيا مما أسفر عن استشهاد 3 منهم، وإصابة 9 آخرين، بينهم 4 أطفال .

حصيلة الشهداء :

وكانت حصيلة الشهداء في صفوف المواطنين لهذا اليوم 41 مواطناً، من بينهم 35 مدنياً، ومنهم 11 طفلاً و 4 نساء . وكان من بين الشهداء مواطنين توفيا متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها خلال الأيام السابقة من العدوان على القطاع .

عمليات ومفاجآت القسام :

- لأول مرة كتائب القسام تقصف قاعدة " بالماخيم " الجوية الصهيونية وسط فلسطين المحتلة التي تبعد عن القطاع 50 كم، وهي مخزن صواريخ " باتريوت " و " حيتس " الصهيونية، وهذا أبعد مدى تصل إليه صواريخ كتائب القسام شمالاً حتى الآن .

- قام مجاهدو القسام بتفجير منزل مفخخ مسبقاً شرق حي التفاح شرق غزة بعد أن تمركزت به قوة صهيونية خاصة وقد أكد المجاهدون وقوع إصابات محققة في صفوف العدو .

- أطلق مجاهدو القسام (4) قذائف RPG تجاه منزل كان يعتليه قوة صهيونية خاصة شرق جباليا , وقد أكد المجاهدون وقوع إصابات مؤكدة في صفوف العدو أيضاً .

- كمن عدد من مجاهدي القسام في أحد الأنفاق مدة أسبوع كامل نفذوا خلاله العديد من العمليات البطولية منها اشتباك مسلح ( بتاريخ 10/1) داخل منزل المجاهد خميس العطار حيث فجر المجاهدون عدداً من العبوات وأطلقوا عدداً من القنابل اليدوية وقذائف RBG وحاولوا أسر جندي من خلال استدراج العدو بوضع دمية لكن العدو انتبه فدار الاشتباك ثم أطلق العدو داخل النفق غازات سامة أدت إلى استشهاد عدد من المجاهدين منهم : نشأت سامي صبح، وباسل سامي صبح، وشريف زكي صبح .

- استهداف قوات صهيونية راجلة بثلاث عبوات ناسفة و (5) قذائف RBG و (10) قذيفة هاون، وقنص جندي صهيوني .

- القسام يطلق (4) صواريخ من طراز " قسام " و (3) صواريخ " غراد ".

بيان خسائر العدو :

- اعترف العدو بإصابة (34) صهيونياً في صد القسام للعدوان الصهيوني والرد على جرائمه منهم (22) مغتصباً في مدينة المجدل والمغتصبات والمواقع العسكرية المحاذية للقطاع و (12) جندياً من القوات المتوغلة على حدود قطاع غزة .

..:: اليوم السادس عشر : الأحد الموافق 2009/01/11 م ::..

تفاصيل العدوان الصهيوني :

- في منطقة شمال قطاع غزة، قصفت طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين أثناء تواجدهم في محيط منازلهم بالقرب في منطقة الغبون، محيط مسجد أولي العزم في بيت لاهيا، ما أدى لاستشهاد خمسة أطفال من عائلتين، بينهما شقيقتان، وإصابة 7 مواطنين آخرين من عائلة غبن . كما أطلقت تلك قوات الاحتلال صاروخاً تجاه منطقة أبراج الكرامة، غرب جباليا، فسقط بالقرب من منازل المواطنين، ولدى خروج مجموعة من المواطنين من منازلهم، أطلقت صاروخاً آخر، مما أدى إلى استشهاد أربعة منهم، من بينهم مواطن وزوجته ونجلهما، ومواطنة مسنة . وخلال هذا اليوم أيضاً وسعت قوات الاحتلال من عمليتها العسكرية، وتقدمت لمسافات أكبر باتجاه المدن والبلدات والتجمعات السكنية، موقعة المزيد من الضحايا والخسائر في صفوف المدنيين وممتلكاتهم . وفي فجر هذا اليوم دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة وقوات الاحتلال بحي الشيخ عجلين، امتداداً لحي تل الهوى، جنوب مدينة غزة . ففي ساعات الفجر الأولى، استهدفت الدبابات الصهيونية منزل المواطن طلعت حمودة بحي تل الهوى، بعدد من القذائف المدفعية مما أسفر عن استشهاد طفلين وإصابة والدتهما . كما بدأت تلك القوات بالتوغل في حي النجار وأبو طعيمة شرقي مدينة خزاعة، تحت وابل من القصف المدفعي وإطلاق القذائف الفسفورية الحارقة، والتي كانت تنفجر في الجو وتتناثر إلى شظايا حارقة . هذا وقد قصفت طائرات الاحتلال الحربي الصهيوني، وبعدة صواريخ دار الفضيلة للأيتام، والتي تضم مدرسة ابتدائية خاصة، وكلية دار الدعوة للعلوم الإنسانية، ومركز حاسوب، ومسجد دار الفضيلة، وتقع في شارع طه حسين في حي خربة العدس شمال شرقي رفح، ما أدى لتدميره بشكل كامل . كما واصلت قوات الاحتلال الصهيوني قصفها من خلال الطائرات الحربية لمنطقة الشريط الحدودي مع مصر، جنوب رفح .

حصيلة الشهداء :

وقد بلغت حصيلة الشهداء لهذا اليوم 43 مواطناً، من بينهم 30 مدنياً، 14 منهم من الأطفال و 4 نساء . وكان من بين الشهداء ثلاثة مواطنين متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها سابقاً خلال أيام العدوان الماضية على القطاع .

عمليات ومفاجآت القسام :

- استهدف مجاهدو القسام قوتين صهيونيتين كانتا تتحصنا بمنزلين بست قذائف RPG شرق جباليا، كما فجر مجاهدونا عدة عبوات ناسفة بآليات الاحتلال المتوغلة شرق جباليا مما أدى إلى تدمير إحداهما واشتعال النار في الأخرى .

- استهداف آليات وقوات متوغلة بست عبوات ناسفة وقذيفتي RBG وقنص جندي صهيوني .

- القسام يطلق (8) صواريخ من طراز " قسام " و (9) صواريخ " غراد " و (3) قذائف هاون .

بيان خسائر العدو :

- القسام تصدى للطائرات المروحية بالمضادات الأرضية مما أدى لإصابة إحدى الطائرات المروحية وإجبارها للهبوط اضطرارياً .

..:: اليوم السابع عشر : الاثنين الموافق 2009/01/12 م ::..

تفاصيل العدوان الصهيوني :

- واصلت قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها الشامل وحربها المفتوحة على قطاع غزة دون أن تخفف أو تبطئ من حدة هجومها الشرس على المدنيين العزل، وممتلكاتهم وأعيانهم المدنية . وقد شهدت محافظتا غزة والشمال أعنف الضربات، حيت تركزت الهجمات البرية من بداية العدوان البري بشكل وحشي على هاتين المحافظتين أكثر من بقية المناطق الأخرى في القطاع . الأمر الذي أدى إلى وقوع المزيد من الضحايا من المدنيين الأبرياء، وقد بدا واضحاً أن قتل الأطفال غير المسبوق بات السمة الأساسية لهذه الحرب في تلك المناطق، بالإضافة إلى الازدياد المستمر في الخراب والدمار في الممتلكات العامة والخاصة . ففي شمال القطاع قصفت قوات الاحتلال مبنى وزارة الداخلية في شمال القطاع . كما أطلقت طائرة حربية صهيونية صاروخاً تجاه سيارة من نوع فولكس واجن في مشروع العلمي بجباليا، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين، هم سائق السيارة، وطفلان، كانا يتواجدان في محيط المنطقة . وقصفت المدفعية الصهيونية بناية سكنية لعائلة البنا، قُتل فيها ثلاثة مواطنين، بينهم شقيقان . واستهدف برج الأندلس، في منطقة جنوب غرب جباليا، بثلاثة صواريخ . كما عادت قوات الاحتلال هذا اليوم، معززة بالدبابات والجرافات وبمساندة من الطائرات الحربية، بالتوغل مجدداً شرق خزاعة، وسط قصف عنيف بما في ذلك إطلاق القذائف الفسفورية الحارقة . واقتحم أفراد من تلك القوات عدداً من المنازل وحولوها إلى ثكنات عسكرية، فيما اضطر المئات من المواطنين لإخلاء منازلهم في ظل القصف العنيف، فيما احتجز آخرون في منازلهم . ويشير الارتفاع المتواصل في أعداد الضحايا من المدنيين العزل وخصوصاً الأطفال والنساء منهم، والاستخدام المفرط لوسائل القتال، إلى أن قوات الاحتلال تهدف من عملياتها إلى إيقاع المزيد من الخسائر في أرواح المدنيين وممتلكاتهم، في تدابير اقتصاص من الأبرياء العزل في مخالفة صارخة للقانون الإنساني الدولي، والتي ترقى إلى كونها جرائم حرب .

حصيلة الشهداء :

لغت حصيلة الشهداء في صفوف المواطنين لهذا اليوم 39 مواطناً، 19 مدنياً، 5 منهم من الأطفال و 3 نساء . وكان من بين الشهداء ثلاثة مواطنين متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها خلال أيام سابقة من العدوان على قطاع غزة .

عمليات ومفاجآت القسام :

- استهدف مجاهدو القسام قوة صهيونية راجلة شرق خانيونس بقذيفة RPG مما أدى لتراجعها، كما فجر مجاهدونا عدة عبوات ناسفة بآليات الاحتلال المتوغلة شرق حي الزيتون وقد أكد المجاهدون وقوع إصابات محققة في صفوف العدو علاوة على تدمير وإعطاب عدة آليات .

- كما نصب مجاهدونا كميناً مسلحاً لقوة صهيونية مكونة من (20) جندياً شمال شرق جباليا والاشتباك معها بعد تفجير عبوة ناسفة مضادة للأفراد مما أوقع في صفوفها إصابات مباشرة .

- حصاد القسام تفجير (7) عبوات ناسفة وقنص جندي، وإطلاق (4) قذائف RBG ، وقذيفتي هاون .

- القسام يطلق (7) صواريخ من طراز " قسام " و (6) صواريخ " غراد ".

بيان خسائر العدو :

- اعترف العدو الصهيوني بإصابة أربعة من جنوده بإصابات خطيرة نتيجة الاشتباكات العنيفة شمال القطاع .

..:: اليوم الثامن عشر : الثلاثاء الموافق 2009/01/13 م ::..

تفاصيل العدوان الصهيوني :

- بدأت قوات الاحتلال الحربي الصهيوني البرية بالتقدم باتجاه بعض التجمعات السكنية ذات الكثافة العالية، ورافق ذلك تدمير وتجريف آلاف الأعيان المدنية الخاصة منها والعامة، وإلى تهجير السكان عن مناطقهم واحتجاز من تبقى منهم في ظل ظروف بالغة الخطورة، فضلاً عن اعتقال المئات من السكان المدنيين ونقلهم إما إلى معسكرات الاعتقال على حدود غزة الشمالية وإما إلى داخل السجون الصهيونية . وقد شهدت عدة مناطق مختلفة من القطاع تقدماً لقوات الاحتلال حيث اندفعت تلك القوات إلى منطقة الكرامة ومشروع عامر، غرب جباليا، وسط إطلاق نار وقصف مدفعي واشتباكات مع رجال المقاومة . وقد أسفرت تلك الاشتباكات عن استشهاد 13 من أفراد المقاومة . وفي مدينة غزة استهدفت قوات الاحتلال الصهيوني فندقي الجزيرة وشهاب بالاس السياحيين، بالقرب من ميناء غزة، حيث قصفتهما ودمرتهما كلياً . كما شهدت منطقة خزاعة في جنوب القطاع، شرق خان يونس، تقدماً لقوات الاحتلال البرية، حيث قامت باحتجاز المواطنين داخل المنازل في ظل ظروف قاهرة، مذلة وحاطة بالكرامة الإنسانية، وقامت تلك القوات بتجريف منازل المواطنين فوق رؤوسهم وسط إطلاق نار شديد . هذا وقد شهدت العديد من مراكز الإيواء التابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين تدفقاً كبيراً من المواطنين الراحلين عن مناطق سكناهم في مشاهد من النزوح الجماعي أنذرت بخلق أزمة إنسانية جديدة ، أعادت إلى الأذهان تاريخاً مأساوياً من جرائم الاحتلال عندما تعرضوا لعملية طرد وتهجير قسري جماعي من مدنهم وقراهم في العام 1948.

حصيلة الشهداء :

وقد بلغت حصيلة الشهداء في صفوف المواطنين لهذا اليوم 64 مواطناً، من بينهم 40 مدنياً، ومنهم 14 طفلاً و 4 نساء . وكان من بين الشهداء أحد المواطنين متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال وقت سابق من العدوان على قطاع غزة .

عمليات ومفاجآت القسام :

- كتائب القسام نصبت كميناً محكماً لقوة راجلة شرق خزاعة شرق خانيونس حيث فجر مجاهدونا بها عبوة أفراد ناسفة واستهدفوها بقذيفة "RPG" مضادة للأفراد، ثم تم تفجير عبوة أفراد أخرى بنفس القوة الصهيونية الراجلة شرق خزاعة، ثم تفجير عبوتي أفراد جديدتين في قوة صهيونية خاصة شرق خزاعة، وبعدها تم استهداف القوات الراجلة شرق خزاعة بـ (15) قذائف هاون، والنتيجة : أصيبت القوات الصهيونية الراجلة إصابة مباشرة ووقع في صفوفها العديد من الشهداء والجرحى وسمع صراخ الجنود في المكان .

- تمكن مجاهدو كتائب القسام من تفجير منزل مفخخ بقوة صهيونية خاصة في منطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بعد أن رصد مجاهدونا قوة خاصة وهي تدخل إلى المنزل، فقاموا بتفجير المنزل مما أدى حسب اعتراف العدو الصهيوني إلى استشهاد ضابط وإصابة أربعة آخرين من جنوده .

- من مفاجآت الحرب البرية .. لأول مرة كتائب القسام تطلق صاروخاً من " عيار 107" تجاه قوة خاصة صهيونية تتحصن داخل منزل شرق خانيونس .

- عملية ( جحيم الغزاة ) تمكن مجاهدو القسام من التسلل خلف خطوط العدو في منطقة الواد شرق جبل الكاشف شمال قطاع غزة، بعد أن رصدوا قوة مكونة من عشر آليات تتقدم صوب المنطقة، فخرجوا للقوات المتوغلة وقاموا بتدمير عدد من الآليات، وقد عاد مجاهدونا إلى قواعدهم بسلام بعد تنفيذ هذه العملية الجهادية المعقدة وقد أكدوا وقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى في هذه العملية المباركة .

- أعدّت مجموعة خاصة من القسام كميناً لقوات خاصة " شمال الشاطئ –السودانية " ، فجراً والتي دخلت إلى مكان الكمين ففجر أحد المجاهدين عبوة أفراد في هذه القوة (8-10 جنود ) حيث حاول أحد المجاهدين أسر جندي لكن كثافة نيران العدو حالت دون ذلك لكن المجاهد استطاع اغتنام قطعة سلاح من نوع (M16 ) منه، وبعد انسحاب العدو وسحب قواته من المكان عثر المجاهدون على ملابس وخوذة الجندي، إضافة إلى قميص وزي حاخام متدين، كما وجد في المكان وثائق وأوراق توضح تشكيلات المجموعات والجنود وسائقي الدبابات في منطقة الاجتياح .

- انتظر المجاهدان القساميان إياد البنا وفايز أبو وردة عشرة أيام يكمنان في منزل قرب شارع الكرامة في عزبة عبد ربه بانتظار الهدف المناسب وعندما اقتربت قوة خاصة إلى المكان قام المجاهد إياد بتفجير نفسه في القوة الخاصة بينما قام المجاهد فايز بالإجهاز على البقية بإطلاق النار المباشر، على إثر ذلك قام العدو بقصف المنزل المكون من (4) طوابق حتى أصبح رماداً ليستشهد المجاهد فايز أبو وردة .

- حصاد القسام تفجير (11) عبوة ناسفة وقنص (3) جنود، وإطلاق (17) قذيفة RBG ، و (25) قذيفة هاون، إضافة إلى إطلاق صاروخ TANDEM ، وصاروخ (107) لأول مرة .

- القسام يطلق (7) صواريخ من طراز " قسام " وصاروخي " غراد ".

بيان خسائر العدو :

- اعترف العدو الصهيوني بإصابة أربعة من جنوده بإصابات خطيرة نتيجة الاشتباكات العنيفة شمال القطاع .

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...