اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

زوارق الاحتلال الحربية تعترض سفينة كسر حصار قادمة إلى غزة..


Recommended Posts

زوارق الاحتلال الحربية تعترض سفينة كسر حصار قادمة إلى غزة..

عــ48ـرب/ ألفت حداد ورأفت الكيلاني

30/06/2009 10:18

أوضحت مصادر في الحملة الدولية والشعبية لكسر الحصار أن الزوارق الحربية الإسرائيلية اعترضت فجر اليوم الثلاثاء سفينة "روح الإنسانية" القادمة لغزة ومنعت تقدمها للمياه الإقليمية الفلسطينية.

وانطلقت السفينة أمس، الإثنين، من ميناء لارنكا بقبرص باتجاه قطاع غزة وذلك بعد تأخير زاد عن أسبوع وهي تقل على متنها 20 متضامنا ومتضامنة من عدة دول أوروبية.

وكان من المتوقع وصول السفينة ظهر اليوم، الثلاثاء، حيث تستغرق الرحلة ما يقارب ثلاثين ساعة، وهي الرحلة السابعة التي تنظمها حركة "غزة الحرة" من قبرص باتجاه قطاع غزة.

وكانت ضغوط إسرائيلية نجحت في وقف رحلة كانت مقررة في السادس والعشرين من الشهر الجاري، حيث تراجع المنظمون بعد تهديدات إسرائيلية بمنع وصول السفن.

طاقم السفينة مصمم على الوصول إلى قطاع غزة..

أعلنت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار بشبكة المنظمات الأهلية انه على الرغم من تهديدات الاحتلال الإسرائيلي لطاقم وركاب سفينة روح الإنسانية التي تسيرها حركة غزة حرة إلا أن السفينة لا زالت في طريقها إلى غزة.

وقالت الحملة في بيان لها "إنه بناء على اتصال هاتفي مع حركة غزة حرة فأن السفينة تبعد ثلاثين ميلا بحريا عن شواطئ غزة ولا زالت زوارق الاحتلال تحيط بها".

وأكدت أن طاقم وركاب السفينة بخير ويتمتعون بمعنويات عالية وإصرار كبير للوصول إلى قطاع غزة على الرغم من تهديدات الاحتلال، موضحة أنها على اتصال دائم لمتابعة كل التفاصيل المتعلقة بسير السفينة.

من جهته وجَّه النائب جمال الخضري رئيس "اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار" نداءً عاجلاً إلى المجتمع الدولي وأحرار العالم من أجل التدخل السريع لإنقاذ المتضامنين الدوليين على سفينة "روح الإنسانية".

وأكد الخضري الذي يقوم بجولة خارجية لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، في تصريح صحفي، على ضرورة وقوف الجميع من مؤسساتٍ وشخصياتٍ وهيئاتٍ مع المتضامنين ودعمهم في وجه تغول الاحتلال، ومساندتهم في رحلاتهم لكسر الحصار الظالم على غزة.

وبين ان هذه الرحلة قانونية وشرعية، بينما الرد الإسرائيلي هو غير القانوني وغير الشرعي، مشيرًا إلى محاصرة جيش الاحتلال للمتضامنين المدنيين المسالمين وتهديدهم بإطلاق النار عليهم في حال عدم عودتهم إلى قبرص وتخليهم عن الوصول إلى غزة.

وأشار إلى أن هذه الرحلات تهدف إلى كسر الحصار عن مليون ونصف المليون فلسطيني، وأن هدفها إنساني، وهذا يتطلب جهدًا أكبر من الجميع، وخاصة مَن زار غزة واطَّلع على معاناتها.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...