اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

رأيكم بخصوص ارض ابني بيتك

ahmedr

Recommended Posts

ان شاء الله ناوي اشتري قطعة ارض بالمنطقه السابعه بمشروع ابني بيتك

لكن عايز اعرف هل صاحب الارض الاصلي باعها قبل كده او لا وهل ممكن يبعها لحد تاني خاصة اني مش هعرف انقل ملكيتها الا بعد انتهاء البناء وايه العقود الرسميه والخطوات اللي ممكن اعملها وتحمي حقي واتاكد ان مفيش نصب خاصة اني راجع تاني السعوديه بعد 3 اسابيع وعايز اسافر وانا مرتاح

ارجو الرد من اصحاب الخبره

رابط هذا التعليق

لكن عايز اعرف هل صاحب الارض الاصلي باعها قبل كده او لا وهل ممكن يبعها لحد تاني خاصة اني مش هعرف انقل ملكيتها الا بعد انتهاء البناء وايه العقود الرسميه والخطوات اللي ممكن اعملها وتحمي حقي واتاكد ان مفيش نصب خاصة اني راجع تاني السعوديه بعد 3 اسابيع وعايز اسافر وانا مرتاح

حسب علمي أنه لا يجوز الإتجار بأراضي إبني بيتك ..

ولا يجوز إن حد يبيع الأرض .

وعمليات البيع تلك تتم بموجب توكيلات .. أو ماشابه .. ولكن لا توجد عمليات بيع مقننه لتلك الأراضي ..

وأعتقد أن عملية البيع تلك هي غير صحيحة ..

أعتقد أن المكان المناسب لهذا الموضوع هو حماية المستهلك

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

• بعد 1 سنة...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بص ياسيدى لاتتعب نفسك انت بتطلع على اوراق الملكية من المالك وتتعاقد مع صاحب البيت وتعمل صحة توقيع وتستلم البيت بورقه من المالك والموضوع بسيط انا عندى بيت بمشروع ابنى بيتك بمدينة السادات مساحة الارض 150م2 ومبنى عليها بيت حوائط حاملة والبناء على نصف مساحة الارض وباقى المساحة حديقة خلفية وانا مشطب تشطيب خارجى وعامل نجارة وباب حديد ومن الداخل على الطوب والسعر 80 الف جنيه بس ايوه بس ووفر فلوسك لو عايز تكلمنى اتصل بيا 0128249285

0

رابط هذا التعليق

الاخ العزيز

الرجاء متابعة مسائل الاقتصادية

موضع / نشرة اخبار العقارات للمهندس اشرف محمد

موضوع / المدن الجديدة وخاصة الشروق للمهندسة عطر الجنة

ستجد ما تطلبة

تم تعديل بواسطة khalid altohamo
رابط هذا التعليق

فعلا تابع المواضيع دي زي ما المهندس خالد قالك مفيدة جدا

ما عاش من عاش لنفسة فقط

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      قال سامح شكرى وزير الخارجية إنه لا توجد رغبة إثيوبية فى التوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة.وأشار وزير الخارجيةعرض الصفحة
    • 54
      ربما يُهم هذا الموضوع قطاعا عريضا .. وربما لا يُهم إلا من كان شابا زى حالاتى تحت السبعين الموضوع هو ما يحتاجه كبار السن من رعاية فى مرحلة "تقفيل المشروع" .... إذا نظرنا إلى حياة الإنسان كمشروع .. فالنظرة السليمة له هى النظرة إلى المشروع ككل وليس إلى مرحلة البداية التى تتسم بكثرة الأعباء أو مرحلة التشغيل أو مرحلة بدء تحصيل المردود Pay Out فقط بل يجب النظر إلى دورته الكاملة Life Cycle .. يعنى من المهد إلى اللحد ولكى لا نغرق فى العموميات .. سأتخذ من نفسى مثالا لشرح فكرة الموضوع .. فقط لشرح
    • 2
      مساء الخير جميعا، مؤخرا شوفت بوست على الفيسبوك ان تصاريح العمل اصبحت الزامية للسفر. فا كنت عايز استخرجه عشان اأمن نفسى،  لكن فى بعض المصادر و مواقع الجرائد قرأت ان يجب ان يكون هناك عقد عمل فا حبيت انى اتأكد من هذه معلومة لأن عقد عملى بالغة الهولندية و انا مضيت عليه اونلاين، و بالتالى هيكون مطبوع.... فا مش ضامن رد فعل الضابط الى هسلمه المستند ده رد فعله اه.
    • Guest د. مدحت خفاجي
      0
      الى الملك سلمان بن عبد العزيز وولى عهد الامير محمد بن سلمان يجب اعادة النظر فى التورط فى المستنقع اليمنى درس التاريخ يقول ان كل البلاد الاستعمارية او القوية فشلت فى استعمار او احتلال البلاد الجبلية. واول تجربة كانت للجيش البريطانى فى اواخر القرن التاس عشر فى افغانستان وكانت اقوى دولة عسكرية فى ذلك الوقت وكانت تحتل اكثر من نصف دول العالم. ولم يعود حيا من حملة مكونة من ١٧ الف جندى الا واحدا لم يقتلوه حتى يخبر الجيش البريطانى بما حدث حتى لايعود ثانيا. وبذلك رفضت بريطانيا احتلال اكثر من عدن واليمن
    • 1
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لو سمحتم لازم أسافر بكرة على السعودية ضروري بناء على طلب صاحب العمل، ومعلمتش تصريح العمل، فهل ينفع أسافر من غير ما أعمله ولا ممكن يرجعوني من المطار؟   أرجو من حضراتكم الرد سريعاً لأني خايف يكون فيها مشاكل.
  • أضف...