اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

التنفس من الفم

Recommended Posts

ابني 4سنوات يتنفس من الفم(عندة لحميه)

هل ضروري العملية عشان يتنفس طبيعي وما أضرار التنفس من الفم

سبحان الله العظيم

سبحان الله وبحمده

رابط هذا التعليق

ما اعلمه عن اضرار التنفس بالفم و الله اعلم

ان الهواء الداخل عن طريق الفم لا تتم فلترته ( من الجراثيم و الغبار و الشوائب ) كما يحدث لو كان التنفس عن طريق الانف

الان الانغ تحتوي على العديد من الشعيرات الدموية الدقيقة إضافة إلى وجود الشعر الدقيق وطبقة المخاط الكثيفة والتي تعمل على التقاط جزيئات الاتربة الصغيرة والأجسام الغريبة الدقيقة التي قد يحتويها هواء

و بالتالى بمرور الوقت يمكن ان يحدث تضرر للجهاز التنفسى على شكل حساسيه او التهاب او ربو او احتقان للجيوب الانفيه

و كذلك الجراثيم الداخله ممكن لا قدر الله ان تسبب امراض

خاصه لو كانت مناعه الشخص ضعيفه

اما عن ضروره العمليه فيحددها الدكتور المختص

ارجو ان اكون افدتك

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق

يفضل لو يعمل العملية يا عمنا

بس بيتهسألي انه لسة صغير شوية عليها

انا عملتها من حوالي سنتين كنت بعاني من الموضوع ده

كان عندي لحمية وهواء في الجيوب الانفية وعملت العملية واسترييييييييحت mfb:

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق

يفضل لو يعمل العملية يا عمنا

بس بيتهسألي انه لسة صغير شوية عليها

انا عملتها من حوالي سنتين كنت بعاني من الموضوع ده

كان عندي لحمية وهواء في الجيوب الانفية وعملت العملية واسترييييييييحت :blink:

جزاك الله خيراً يابلديتنا، وحمدالله علي سلامتك

فعلاٍ مع سنه الصغير ضعيف كمان

سبحان الله العظيم

سبحان الله وبحمده

رابط هذا التعليق

سيدي الفاضل بخلاف اضرار التنفس من الفم مقارنة بالتنفس من الأنف كما أوضحتها الاخت الفاضلة .... تبقي المشكلة الأكبر مع وجود اللحمية و هي إعاقة التنفس الطبيعي للطفل أثناء النوم ...علي المدي البعيد قد تسبب مشاكل في الرئة و القلب لا قدر الله

يجب استشارة طبيب متخصص في الأنف و الاذن و الحنجرة ..... و في حالة وجوب اجراء جراحة يفضل الاستعانة باطباء متخصصين في الأطفال (جراحة و تخدير)

أطيب التمنيات بالصحة و السلامة

Her şey kişisel bir

رابط هذا التعليق

جزاك الله خيراً د.هشام

رحنا لدكتور وقال ممكن تتأخر لكن خايفين من المضاعفات

كن بخير ،في رعايه الله

سبحان الله العظيم

سبحان الله وبحمده

رابط هذا التعليق

ابني 4سنوات يتنفس من الفم(عندة لحميه)

هل ضروري العملية عشان يتنفس طبيعي وما أضرار التنفس من الفم

شوف حضرتك .انا زوجي طبيب انف واذن ولما ساْلته قال لي .

لو هيه فعلا لحميه يبقى الافضل انها تتعمل .وعادي جدا انها تتعمل في السن ده .والتحاليل هيه اللي بتحدد اذا كان الطفل لايق للعمليه وله لا .

لان اللحميه لها اضرار وهي

بتسبب التهاب في الحلق والتهاب في الحنجره والشخير اثناء النوم والتهاب اللثه والاسنان

والتهابات الاذن الوسطى والجيوب الانفيه

واعوجاج الحاجز الانفي .ومشاكل في الفكين ومشاكل في الرئتين والقلب

من الاخر يعني لو التحاليل اثبتت انه لايق لاجراء العمليه يبقى الافضل انه يعملها

رابط هذا التعليق

جزاكي الله خيراً أختنا الكريمه

نشوف موضوع التحليل وربنا يسهل

سبحان الله العظيم

سبحان الله وبحمده

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

شوف يا استاذى الفاضل بصفتى طبيب اسنان ..... دى وجهة نظر طب الاسنان فى الموضوع ده

التنفس عن طريق الفم يودى الى اضطرار المريض الى فتح فمه ليتنفس مما يتسبب فى

1...جفاف الاغشية المبطنة للشفاه العلويه والسفليه وتشققها والتهابها

2... جفاف الاغشية المبطنة للثة خصوصا حول الاسنان الاماميه ..... مما يؤدى الى التهاب مزمن بها وما يتبعها من الم وتلوث ميكروبى

3..... نتيجة لجفاف الفم دائما وخصوصا اثناء النوم مع وجود دبقايا الاكل حول الاسنان او لبن الرضاعة النسبة للرضع تحدث عملية تخمر ونتاج احماض تعمل على زيادة معدل التسوس ويكون ف ىاغلب الاسنان مما يتبعه بالام التسوس واذا تطور الامر فقد يحدث خراريج (اذا لم يتم علاج التسوس فى بدايته ومتابعة مع طبيب اسنان متخصص) وقد ينتهى بخلع مبكر للاسنان يؤدى الى عدم نمو الفكين بالنسلسل الطبيعى فينتج عنها تشوهات عديدة بعظام الوجه والفكين تستدعى تدخل اخصائى تقويم وتكلايف مادية كبيرة ووقت وسوء فى الحالة النفسية

4.... نتيجة ايضا لفتح الفم الدائم يحدث اجهاد وتعب فى العضلات المسؤلة عن فتح وقفل الفم وما يتبعها من مشاكل فى مفصل الفم ....على المدى الطويل

5.... يتسبب التنفس الدائم من الفم فى ما يسما رائحة النفس الكريهة(هاليتوزس) نتيجة للتواجد البكتيرى الضار وتخمر الاطعمة حول الاسنان والتهاب اللثة ونواتجه وجفاف الفاغشية المبطنة للفم واللسان وما لها من تاثير نفسى سىء جدا جدا جدا على الطفل لتجنب الاخرين التعامل معه

فرجاء من حضرتك لا تهمل فى علاج ابنك وهو صغير حتى لا تتفاقم الامور ....... ولك جزيل الشكر واما بخصوص العمليه فلازم تستشير متخصص

انما الامم الاخلاق ما بقيت .............. فان همو ذهبت اخلاقهم ذهبوا

...................................................................!

وعلمتنى الحياه اضحك لأحبابى

واضحك كمان للعدو علشان يشوف نابى

واخده كمان بالحضن لو خبط على بابى

فيحس انى قوى وميشفش يوم ضعفى.......

قناتى ع اليوتيوب ....

صفحتى ع الفيس بوك .....

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 21
      أنا أم عندي 42 سـنة. منذ سـنة و نصف تقريبا ركبت سـيارة بالكرسي الخلفي مغلقة الشبابيك لأن الشبابيك الخلفية كانت تالفة، في جو شديد الحرارة و عالي جدا الرطوبة لمدة سـاعتين. بعدها مباشرة ذهبت للنوم في تكييف بارد بالمنزل. منذ ذلك الحين و أنا أعاني من صعوبة و ضيق بالتنفس (صعوبة في الشهيق) بدون كحة أو سعال على الإطلاق على مدار اليوم و بدون أية أصوات أو صفارة بالتنفس. أمارس حياتي بشـكل طبيعي و أعمل و أخرج و لكن دائما مع صعوبة التنفس و الحل الوحيد المتاح هو أن أنتظر ثواني و أكرر محاولتي للتنفس مرة بعد أخ
    • 3
      في الكويت .. مخالفة مرورية لرائحة الفم الكريهه ( عجبت لك يا زمن !! ) إخوانا اللي في الكويت حد ممكن يقولنا هل صادف أنه شاف حاجة زي كدة .. مستغرب بصراحة ،، هيا ممكن تكون رائحة خمر بس يتكتب في المخالفة خمر أو حالة سكر أثناء القيادة . مش كريهه :closedeyes:
    • 9
      الموضوع ممكن يكون حاد شوية ولا واخد زاوية يعنى ذات بوز اوندبة علشان اكون اكثر ايضاحآ قطع عندى فى خط النت ونزلت الى الدور الى تحت فى العمارة وعند احد الجيران (المكاتب ) فتحت محاورات المصريين وظهر الشريط الخاص بالمواضيع النشطة وكان يجلس بجوارى شاب كنت احدثة عن ان المحاورات دى بتتكلم عن مشاكل المصريين واوجاعهم وكم نحن اخوة ونتحاور فى كل المواضيع بدون تجريح وبأداب الحديث وعلى كل لون ودين .. وبعد عدة دقائق وجدت الشاب بيقولى يا أستاذ دة كل الناس اللى كاتبة هنا معظمهم بل غالبيتهم ممن يعيشون اويق
    • 15
      أصدقائى أطباء المنتدى أعانى بشكل دائم من ظهور قرح صغيرة الحجم فى الفم وعلى السان وهى تسبب الم فظيع بيأفل الشهية ويعكر المزاج , تأخذ كام يوم ثم تختفى وبعد كام يوم تظهر غيرها الكاترة لم يعطونى أجابة شافية ,والغريب انى جربت كثير من الأدوية الموجودة فى السوق ولم تأتى بأى نتيجة آخر نصيحة من أستاذ بطب عين شمس قالى أستحملها وخلاص لحد ماتخف , فقررت أستخدام "Jel" يستخدم كمخدر للأطفال اثناء التسنين حد عندة فكرة مفيــــــــده !!!!!!
    • 0
      صحة الجسم × صحة الفم :blush2: :happy: بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله قبل ما نبتدي الموضوع احب اوضح حاجه الموضوع دا جزء من مسابقة كبيرة اسمها " المعرفة للجميع " برعاية جامعة الملك سعود. عن المسابقة : مسابقات المعرفة للجميع، هي مسابقات دورية تنظمها جامعة الملك سعود لتشجيع نشر المعارف والعلوم على شبكة الانترنت ولمحاولة جذب مستخدمي الإنترنت من مختلف أنحاء العالم ليساهموا في بناء مجتمعات معرفية وليتبادلوا المعرفة فيما بينهم. س
  • أضف...