اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إجحاف شركة الكهرباء فى تحصيل الفواتير ومعاملة الملتحين

الدكتورة أم أحمد

Recommended Posts

كلامك غير مستبعد يابو ريم و لكنه يبقى احتمالا فقط و ليس واقع مؤكد

المشكلة ان ما تقوله امريكا للعالم لازم يكون واقع مؤكد ،،، اما ما غير ذلك فهو احتمالات

وكاننا لا نرى باعيننا ، افعال امريكا في العراق ، وفي افغانستان ، ( فهي ليست واقع مؤكد ) ارهاب وقمع ودك مدن على من فيها ثم نقول انها احتمالات

ونرى اسرائيل تدك في ناس مسالمة ، والان تقريبا اخذوا القدس ومنعوا دخول شيخها ، وبصدد منع اذان الفجر فيها

وكل ذلك لا يسمى ارهاب ـ ولا يثير فينا الريبة كما هم يفعلون فينا ، والاخر تظل كلها احتمالات

أما نحن فارهابيين لأن ما نفعله هو وقائع مؤكده

حرام عليك يازهيري .... خليك منصف شوية

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

• الردود 91
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

يا عمرو الموضوع بسيط جدا

انا متفق معاك تماما في حرية الجميع في ارتداء ما يريدون

لكن مش ممكن تمنعني او تقنعني بأني أخاف او ما أخافش!

الخوف و الارتياب دي حاجه بتطلع من الانسان غصب عنه و نتيجه لما رآه و قرأه و سمعه و أحسه

يبقى ماينفعش ابدا تقوللي ما ترتابش او ما تتخوفش من اي نموذج بشري

انا لو سمعت ان اندونيسيا فيها 100 مريض بأنفلوانزا الخنازير مثلا (و برغم ضآلة الرقم بالنسبه لإجمالي السكان) الا اني حخاف خوف سريع فور رؤيتي لأي اندونيسي نظرا لإحتمالية كونه من ال 100 مصاب

و لو حستقدم شغاله غالبا حفكر في الفليبينيه اكثر من الإندونيسيه لنفس السبب

و انا ايه اللي يدخلني في احتمالات و مشاكل الباب اللي يجيلك منه الريح سده و استريح

حتى و انا اعلم تماما ان اندونيسيا بها 300 مليون (الا 100) شخص غير مصاب بالمرض

طبق نفس المثال مستبدلا اياي بالغربي و الاندونيسي بالملتحي وانت تستوعب وجهة النظر

شكرا

الفاضل زهيرى

أود أن أستطلع رأيك فى موقف مماثل - مع الإحترام لشركاء الوطن المسيحيين-.

فقد قرأت من فترة أن حنان ترك قد أفتتحت كوفى شوب أو صالونا ما للمحجبات فقط و منعنت دخول المسيحيين.

فقط أود أن أعلم رأيك فى ذلك مع الأخذ فى الإعتيار أنها قد تكون لها دوافعها لمثل هذا القرار.

و أعتقد أن هذا الموقف يمكن قياسه على الموضوع محل النقاش.

كما اشرت لأني مع الحريات و لكن انت حر طالما لم تضر

حنان ترك حره في عمل ما تريد

لكن ما عملته سيفتح علينا بابا شديد العواصف و حتلاقي كارولين و ماجي فتحوا محل حريمي للمسيحيات فقط

و جرجس و بطرس عملوا كوافير للمسيحيين الرجاله فقط

و محمد و حسين فتحوا جزاره للمسلمين فقط

و تادروس و غبرائيل فتحوا اجزخانه للمسيحيين فقط و هكذا مما سيشق الوطن المصري و يقسمه

ده غير ان حنان هنا ماكانتش خايفه من المسيحيات و مكانش خوفها هو سبب منعهن من دخول الكوافير

المنع هنا جاء بسبب تمييزي ديني عنصري و ليس بنابع الخوف من قيام المسيحيه بتدمير الكوافير

و ده فرق كبير جدا بين المثالين فالأول منع هذه الفئه من الدخول لخوفه من احتمالية ارهابهم و ليس لكونه مسلم

و الأهم من كده ان مشروع حنان ترك فشل و قفلت المحل mfb:

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

المشكلة ان ما تقوله امريكا للعالم لازم يكون واقع مؤكد ،،، اما ما غير ذلك فهو احتمالات

وكاننا لا نرى باعيننا ، افعال امريكا في العراق ، وفي افغانستان ، ( فهي ليست واقع مؤكد ) ارهاب وقمع ودك مدن على من فيها ثم نقول انها احتمالات

ونرى اسرائيل تدك في ناس مسالمة ، والان تقريبا اخذوا القدس ومنعوا دخول شيخها ، وبصدد منع اذان الفجر فيها

وكل ذلك لا يسمى ارهاب ـ ولا يثير فينا الريبة كما هم يفعلون فينا ، والاخر تظل كلها احتمالات

والله كلام مرسل يابو ريم و حتلاقي كلام زيه بالضبط في الميديا الغربيه و الاسرائيليه

و لو شاهدت التليفزيون الأمريكي و الاسرائيلي و بعض الاعلام الغربي حتلاقي نفسك بتقول ايه الظلم اللي بيعملوه الفلسطينيين في اليهود ده؟

و العكس صحيح

الكل بيقول نفس الجمل و العبارات مع اقتناع كل طرف بأنه على صواب

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

يبقى أن نقول أن منع الجلاليب ليس بسبب الخوف

بل هو عقاب و تمييز على أساس ما

تماما مثلما فعلت حنان ترك

و الزى و الشكل العام حرية شخصية لصاحبها

و للأخر حرية تقبل أو عدم تقبل ذلك و له حتى الحرية فى الإمتعاض من مظهر ما و نقده و له أن ينصح صاحب مظهر ما بتغييره

و لكن ليس له الحرية فى التمييز بناء على المظهر

و أتعجب جدا من المخالفات العديدة لأبسط قواعد الحرية من قبل ليبراليين..!!!!!!!!!!!!!

و لو كان الإرهابيين فى العقود الماضية ملتحيين .....فشيوخ الأزهر ملتحين..... و شتان الفارق بينهم.

و المنع و التضييق على أى ملتحى هى إستسهال أمنى لا أكثر ولا أقل

و لو أخذنا بنفس المقاييس فلا يلوم أحد الأمريكان و الغرب لإعتبارهم أى مسلم إرهابى و لو أتخذوا تجاه أى مسلم أى إجراءات إحتياطية.

تم تعديل بواسطة tantrum
رابط هذا التعليق

والله كلام مرسل يابو ريم و حتلاقي كلام زيه بالضبط في الميديا الغربيه و الاسرائيليه

و لو شاهدت التليفزيون الأمريكي و الاسرائيلي و بعض الاعلام الغربي حتلاقي نفسك بتقول ايه الظلم اللي بيعملوه الفلسطينيين في اليهود ده؟

و العكس صحيح

الكل بيقول نفس الجمل و العبارات مع اقتناع كل طرف بأنه على صواب

طيب احنا مايهمناش الكلام

احنا يهمنا اللي بيحصل على ارض الواقع واللي بنشوفه بعنينا

ولو لاحظت كده هتلاقي الطبقة والدول المستضعفة الفقيرة ، هي التي يتم التنكيل بها كل فترة بما فيها بعض دولنا العربية

وفي النهاية نجد من يقتنع بأن الارهاب احنا مصدره ، طيب بامارة ايه ، شوف كام فلسيطني بيموت وامامه كم اسرائيلي

وكم لبناني يموت من حزب الله والجنوب اللبناني امام كم اسرائيلي ، وكم بيت يدك من هنا ومن هناك ، وكم اراضي تنتهك من هنا ومن هناك ،،،،،

معقولة كل الدول الفقيرة والغلبانة دي هي اللي مفترية وامريكا واسرائيل ومن يساعدهم ، ناس ملايكة ،،، ( المسالة نسبة وتناسب )

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

يا عمرو الموضوع بسيط جدا

الخوف و الارتياب دي حاجه بتطلع من الانسان غصب عنه و نتيجه لما رآه و قرأه و سمعه و أحسه

انا لو سمعت ان اندونيسيا فيها 100 مريض بأنفلوانزا الخنازير مثلا (و برغم ضآلة الرقم بالنسبه لإجمالي السكان) الا اني حخاف خوف سريع فور رؤيتي لأي اندونيسي نظرا لإحتمالية كونه من ال 100 مصاب

و انا ايه اللي يدخلني في احتمالات و مشاكل الباب اللي يجيلك منه الريح سده و استريح

طبق نفس المثال مستبدلا اياي بالغربي و الاندونيسي بالملتحي وانت تستوعب وجهة النظر

شكرا

انا معاك ان موضوع الخوف او الفوبيا اي حاجة دي حاجة شخصية .. لك الحق ان تعيش فيها او تخرج منها بارادتك .. و كما ذكرت سابقا انها حالة شخصية او فردية لا ينبغي ان يتم تعميمها او تطبيقها علي كل نوادي مصر .

انت عارف يا زهيري عشان نستريح كلنا .. لازم نتعامل مع الملتحي علي انه انسان عادي جدا زي او زييك يعني لا هو ملاك منزل و لا هو ارهابي بحزام ناسف .. اما انه يصلي في مسجد معين او انه سلفي او اخوانجي او غيره .. ما يهمناااااااااااش

صدقني كلنا هنستريح ...

انا عاوز اقولك اني قد اية بكون متضايق من الشباب الخرع في الشوارع و اللي بيبقا نفسي اروح ارفع له البنطلون و اشتريله حزام علس حسابي بدل ما عورته باينه و البنات اللي بتلبس استوماك .. مناظر مؤذية .. مناظر سيئة .. و لكن كيف نتعامل معهم ؟؟ هل نمنعهم من المشي في الشوارع و المشاركة في الحياة العامة ؟ هل منعتهم الحكومة من دخول النوادي ؟؟

بالمناسبة امبارح كان في برنامج 90 دقيقة بتاع معتز .. جابوا واحد مصري اسمه عم صلاح الميكانيكي عنده حوالي 50 سنة جاي من العراق في حالة صحية و نفسية يرثي لها و اتسجن لمدة 5 سنوات و ضاعت فلوسة و حاجته عارفين ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المحققة الامريكية اللي بتحقق معاه في احد السجون العراقية لقت صورة لوالدته و 3 من اخواته البنات و كن يرتيدن "الايشارب" و ليس الحجاب .. نظرت اليهن المحققة و هو مكبل بالاغلال و قالت له ارهابيات و ارهابي .. و اتسجن 5 سنوات و قعد يلف بين سجون العراق كان اقلهم سجن ابو غريب !!!!!..

هل هذا التصرف نقبله ؟؟ هل معني ان ام الحاج صلاح و اخواته البنات ترتدي الايشارب يعني انه ارهابي و يستحق ضياع شقا عمره و كعب داير علي سجون الاحتلال الامريكي في العراق ؟؟؟!؟!؟!؟

عموما ... صديقي زهيري فهمت وجهة نظرك مع اني مش مقتنع بيها لانها نفس وجهة نظر الغرب في التعامل مع كل ما هو اسلامي .

تحياتي لك

mfb:

تم تعديل بواسطة Amr Radwan

"إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق

يبقى أن نقول أن منع الجلاليب ليس بسبب الخوف

بل هو عقاب و تمييز على أساس ما

تماما مثلما فعلت حنان ترك

لأ طبعا

منع دخول الملتحين نابع من ارتياب و خوف من افعال مؤذيه نبعت من بعضهم من قتل و دمار

و ليس تمييزا ابدا من اي نوع

بل هي شهره اكتسبوها من التاريخ

أما ما فعلته حنان فهو التمييز بكل وضوح ...فعنصر الخوف من المسيحيات لم يكن هو سبب استبعادهم من دخول الكوافير

و بالمناسبه

لو نشأت طائفه بين المسيحيين المصريين قامت على تدمير المنشآت و قتل الأبرياء و اشتهروا بلبس مريله كحلي مثلا

فتأكد ان الدوله لن تسمح لأي مرتدي للمريله الكحلي من دخول بعض المناطق

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

يا عمرو الموضوع بسيط جدا

شكرا

انا معاك ان موضوع الخوف او الفوبيا اي حاجة دي حاجة شخصية .. لك الحق ان تعيش فيها او تخرج منها بارادتك .. و كما ذكرت سابقا انها حالة شخصية او فردية لا ينبغي ان يتم تعميمها او تطبيقها علي كل نوادي مصر .

انت عارف يا زهيري عشان نستريح كلنا .. لازم نتعامل مع الملتحي علي انه انسان عادي جدا زي او زييك يعني لا هو ملاك منزل و لا هو ارهابي بحزام ناسف .. اما انه يصلي في مسجد معين او انه سلفي او اخوانجي او غيره .. ما يهمناااااااااااش

صدقني كلنا هنستريح ...

انا عاوز اقولك اني قد اية بكون متضايق من الشباب الخرع في الشوارع و اللي بيبقا نفسي اروح ارفع له البنطلون و اشتريله حزام علس حسابي بدل ما عورته باينه و البنات اللي بتلبس استوماك .. مناظر مؤذية .. مناظر سيئة .. و لكن كيف نتعامل معهم ؟؟ هل نمنعهم من المشي في الشوارع و المشاركة في الحياة العامة ؟ هل منعتهم الحكومة من دخول النوادي ؟؟

عموما ... صديقي زهيري فهمت وجهة نظرك مع اني مش مقتنع بيها لانها نفس وجهة نظر الغرب في التعامل مع كل ما هو اسلامي .

تحياتي لك

mfb:

لو اعتقدت انني اؤيد الغرب في وجهة نظره يا عمرو فأنت مخطئ لأن الغرب به الكثير من العيوب

لكن انا بشرح وجهة نظرهم اللي اقتنعوا بيها نتيجة قوة الميديا بتاعتهم و ضعف الميديا بتاعتنا و اعمال ارهابيه فعليا لبعض العناصر المسلمه

المنظر ده هم تصوروا انه ارهابي متفجر

حنعملهم ايه طيب؟

نحاول نصلح الصوره بكل شكل ممكن و نوضح ان الملتحي ده ممكن يكون طبيب ينقذ حياة مريض او مهندس بيبني بيوت للناس أو اي مثال ايجابي آخر

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

سؤال أخر

هل الشخص الملتحى الذى يوصم بأنه إرهابى لو حلق لحيته و أرتدى بدلة عصرية فهل يصبح غير إرهابى لمجرد أنه فعل ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

رابط هذا التعليق

سؤال أخر

هل الشخص الملتحى الذى يوصم بأنه إرهابى لو حلق لحيته و أرتدى بدلة عصرية فهل يصبح غير إرهابى لمجرد أنه فعل ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يا سيدي حاول تفهم الموضوع و وجهة النظر

هذه الفوبيا جاءت من افعال لمن هم على هذا الشكل و الهيئه

فلو تنكر الأسد في شكل الفيل مثلا فلن يخاف منه أحد ولكنه سيبقى اسدا مفترسا و بمجرد انكشاف حقيقته سيعاود الناس الخوف منه مرة أخرى

هذا الشكل رسخ عند البعض امكانية حدوث اعمال ارهابيه

و بالتالي استبعاد مثل هذه النوعيه من البشر لا يمنع احتمالية حدوث الشرور سواء منهم وهم متخفيين او من غيرهم

لكنه يقلل منها بقدر المستطاع و ما لا يدرك كله لا يترك كله

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

سؤال أخر

فلو تنكر الأسد في شكل الفيل مثلا فلن يخاف منه أحد ولكنه سيبقى اسدا مفترسا و بمجرد انكشاف حقيقته سيعاود الناس الخوف منه مرة أخرى

و بالتالي استبعاد مثل هذه النوعيه من البشر لا يمنع احتمالية حدوث الشرور سواء منهم وهم متخفيين او من غيرهم

أعتقد أننى أفهم الموضوع ووجهة نظر الطرف الأخر جيدا

و لكن - عفوا - ما ذكرته لا يعد - بالنسبة لى- إجابة مقنعة على سؤالى.

ولو تفهمت أنت قصدى لوجدت أن مثل هذه الإجراءات ليست إحتياطات أمنية

فالإرهابى لو أراد تنفيذ عملية إرهابية سيحلق ذقنه بسهوله قبل ذلك.

و لذلك لا تفسر مثل هذه الإجراءات إلا كعقاب و تمييز.

تم تعديل بواسطة tantrum
رابط هذا التعليق

سؤال أخر

لا يا سيدي

الكثير ممن قاموا منهم بعمليات ارهابيه قاموا بها و هم ملتحون ايضا

مع عدم نفي نظريتك بأن بعضهم يقوم بحلقها قبل اي عمليه ارهابيه

و لذلك الاحتياط واجب على كل حال في اتقاء ما يمكن اتقاءه و تبقى باقي الاجراءات الأمنيه الطبيعيه تطبق على الجميع بلا استثناء

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

سؤال أخر

صدقني الناس معظمها فاهمة ، حتى الدولة نفسها فاهمة ، وامريكا فاهمة ، بس اللي يغيظك يا اخي الكريم تانترم انهم بيستغبونا

ويحاولوا شوية شوية يعودنا على افكار وقناعات مختلفة لحد ما في ناس كثير مننا صدقت واقتنعت على مر الزمن ان الخوف كل الخوف من صاحب الذقن ، ومن الاخوانجي ومن السلفي ، ووووو ووووووو

لحد ما هيوصلوا الى ان كل مسلم ارهابي ، وبعدين هنوصل لمرحلة كل عربي ارهابي حتى لو معاه جنسية ثانية

وساعتها كل اللي بيلفوا ويدوروا حول هذا الكلام ساعتها هيعرفوا الحقيقة بس لأنهم قد يكونوا ليسوا متضررين من هذه المفاهيم فعشان كده لن تجد كلام وحجج مثل التي تسمعها ، والا نفسي حد يجاوب

هل بالمثل كل من قاموا بالتخريب والحروب في العالم من ايام هتلر الى بوش ، اليسوا هؤلاء من حليقي الذقون ولابسي البدل الشيك

مع العلم اني غير ملتحي علشان حد ميفتكرش اني متعصب لنقسي

رابط هذا التعليق

يا ستي ولا مدافع أول ولا حاجه ده انا اغلب من الغلب

خليك مع الله أن شاء الله يتبدل حالك لأفضل حال

انا رأيي مع الحريات طبعا

و ان كل واحد يلبس اللي يريحه

و اللي عايز يربي ذقنه هو حر تماما

كلام مدافع عن الحريات دون الوقوف عند أوامر الدين والأعراف والتقاليد

و ايضا كل واحد صاحب مكان من حقه يدخل فيه اللي هو عايزه و يمنع اللي هو عايزه ببساطه شديده

هذا إذا كان بيته أو مزرعته أو شيء من هذا القبيل أما مصلحة حكومية ورايحين ندفع فلوس وبالزياده عن استهلاكنا فالأمر مختلف تماما الكل يدخل والواجب يرحبوا به

بس عموما لما اكون عارف ان دقني دي حتسببلي متاعب و معوقات فيبقى قدامي حاجه من اتنين لا ثالث لهما

يا أستمر في تربيتها و أقبل وجهة نظر الآخر فيا و في دقني و اتأقلم من غير ما اقول أي و اعيط كل شويه

يا إما الاقيها مسببالي مشاكل و اضطر احلقها تجنبا لهذه المشاكل

انما افضل مربيها و افضل اشتكي كل شويه فده مش منطقي

عشان اللي مربي دقنه ده بيرجوا ثواب من الله

يعني مفروض طالع من الصفقه دي كسبان

و اللي يحب الدح مايقولش أح زي ما بتوع زمان قالوا

تخلي عن الدفاع عن الحريات والمطالبة بتحمل تبعات الاختيار بدون حتى توجع

سبحان الله العظيم

أمر اللحية في أقل أحواله تشبه بهيئة الرسول الكريم

كيف تطلق الحريه لمن تشبه بأمثال مايكل جاكسون ومن يطلق عليهم فنانين وفنانات حتى أصبح الكثير من شبابنا في هيئة وملابس خليعة لا تليق بأنصاف الرجال وتمنع عن من يتشبه في هيئته بخير البرية

بحجة ومنطق لا يصدقه طفل

أمن أجل أفراد تتهم أمة بأكملها !!!؟؟؟

إن كان عندنا الإرهاب من أفراد فإرهابهم إرهاب دولة

يشهد على ذلك ما يحدث في أفغنستان ، والعراق ، وفلسطين

لن نبذل جهد ولو قليل لنحسن صورتنا عندهم لسبب بسيط لأنهم من اخترعها ولن يبدلوها مهما قلنا وفعلنا وأيضا لا يهمنا رأيهم فينا وليس هذا مسعى لنا ولله الحمد

أخشى أن المتابع لموضوعاتك يظن أنك تتطلب الحرية والحقوق

للكافر بالنسبة للمسلمين كالبهائي والنصراني وأيضا للعاصي من المسلمين كالمجاهر بالإفطار في نهار رمضان والغير محجبة

عموما أقول لنفسي ومن يظن ذلك

قول المولى عز وجل : إن بعض الظن إثم

وأنا أيضا فوتكم بعافية

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق

يا ستي ولا مدافع أول ولا حاجه ده انا اغلب من الغلب

خليك مع الله أن شاء الله يتبدل حالك لأفضل حال

انا رأيي مع الحريات طبعا

و ان كل واحد يلبس اللي يريحه

و اللي عايز يربي ذقنه هو حر تماما

كلام مدافع عن الحريات دون الوقوف عند أوامر الدين والأعراف والتقاليد

و ايضا كل واحد صاحب مكان من حقه يدخل فيه اللي هو عايزه و يمنع اللي هو عايزه ببساطه شديده

هذا إذا كان بيته أو مزرعته أو شيء من هذا القبيل أما مصلحة حكومية ورايحين ندفع فلوس وبالزياده عن استهلاكنا فالأمر مختلف تماما الكل يدخل والواجب يرحبوا به

بس عموما لما اكون عارف ان دقني دي حتسببلي متاعب و معوقات فيبقى قدامي حاجه من اتنين لا ثالث لهما

يا أستمر في تربيتها و أقبل وجهة نظر الآخر فيا و في دقني و اتأقلم من غير ما اقول أي و اعيط كل شويه

يا إما الاقيها مسببالي مشاكل و اضطر احلقها تجنبا لهذه المشاكل

انما افضل مربيها و افضل اشتكي كل شويه فده مش منطقي

عشان اللي مربي دقنه ده بيرجوا ثواب من الله

يعني مفروض طالع من الصفقه دي كسبان

و اللي يحب الدح مايقولش أح زي ما بتوع زمان قالوا

تخلي عن الدفاع عن الحريات والمطالبة بتحمل تبعات الاختيار بدون حتى توجع

سبحان الله العظيم

أمر اللحية في أقل أحواله تشبه بهيئة الرسول الكريم

كيف تطلق الحريه لمن تشبه بأمثال مايكل جاكسون ومن يطلق عليهم فنانين وفنانات حتى أصبح الكثير من شبابنا في هيئة وملابس خليعة لا تليق بأنصاف الرجال وتمنع عن من يتشبه في هيئته بخير البرية

بحجة ومنطق لا يصدقه طفل

أمن أجل أفراد تتهم أمة بأكملها !!!؟؟؟

إن كان عندنا الإرهاب من أفراد فإرهابهم إرهاب دولة

يشهد على ذلك ما يحدث في أفغنستان ، والعراق ، وفلسطين

لن نبذل جهد ولو قليل لنحسن صورتنا عندهم لسبب بسيط لأنهم من اخترعها ولن يبدلوها مهما قلنا وفعلنا وأيضا لا يهمنا رأيهم فينا وليس هذا مسعى لنا ولله الحمد

للكافر بالنسبة للمسلمين كالبهائي والنصراني وأيضا للعاصي من المسلمين كالمجاهر بالإفطار في نهار رمضان والغير محجبة

وأنا أيضا فوتكم بعافية

واضح ان حضرتك ما قريتيش باقي الردود على الأخوه

لذلك و حتى تتم القراءه افوتكم بعافيه انا كمان

العواف :roseop:

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

لا يا سيدتي لم تظني خطأ

بل ظنك سليم تماما

رغم ان كل كلامك مردود عليه يا سيدتي الا انني احببت توضيح نقطه هامه جدا حتى لا تضيع في الزحام

أي مصري سواء كان مسلما او بهائيا او مسيحيا او كافرا أو عاصيا أو اي حاجه تانيه له نفس الحقوق و عليه نفس الواجبات بالنسبه للدوله المصريه و بالنسبه لشخصي الضعيف ايضا

فطالما الفرد يحترم غيره فلا يعيبه بعد ذلك أي شيئ و لن ينقص من حقوقه قيد انمله

اما نظام يا كافر يا للي مالكش حقوق فده نظام غير راقي لا احترمه و لا أؤمن به

تحياتي و فوتكم بعافيه تاني :roseop:

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

لاتؤاخذونى ياجماعة

انا لا ادرى عن ماذا تدور المناقشات؟

لبس الجلابية؟

اطلاق اللحية؟

عشوائية تسجيل استهلاك الكهرباء؟

اطلاق اللحية بشكل غير مهذب مع لبس جلابية قصيرة؟

ام لبس جلابية بيضاء والدخول بها فى اندية خاصة المشتكى ليس عضوا فيها؟

اولا الموضوع الخاص بالاخت الفاضلة الدكتورة أم أحمد لها فيه كل الحق ان تغضب وان تتعجب مما حدث ،

1- لان قارئ العداد لم يراعى الامانة فى تسجيل القراءات الحقيقية لاستهلاكها للكهرباء ، الا اذا كان عداد الكهرباء موجود داخل الشقة او داخل بيت مبنى مغلق من الشارع ويأتى الكشاف بينما لاأحد بالمنزل.

يادكتورة لو العداد متاح قراءته بدون الحاجة لوجود شخص بالمنزل ، فاعتقد ان من حقك ان تشتكى وواجب عليك متابعة الشكوى حتى نهايتها ، على الاقل حتى يعتبر ذلك الشخص ويراعى الله فى عمله.

أما اذا كان العداد غير متاح قراءته لو كنتم خارج المنزل ، فالكرة فى ملعبكم انتم ، يمكنكم اخراج العداد الى مكان يمكن الكشاف من قراءته بدون الحاجة لوجود احدكم بالمنزل ، او تسجيل القراءة وتركها له فى مكان ظاهر.

2- ماقام به افراد الامن مع ابناؤك يعتبر تصرف غبى ، وارجح ان من قام بهذا العمل انسان غير منضبط ، لانه ( طبقا لقواعد السلامة فى اى مكان حكومى ) لو كان المفروض ان يأخذ بيانات الزائر او يحجز بطاقته على الرغم من اننى لاافهم لماذا يتم حجز البطاقة اساسا ، فكونه استثنى حضرتك من ذلك فهو مقصر فى عمله ، ولو كان الامر راجعا لتقديره الشخصى فهو بلا شك غبى لان الارهابى يعرف كيف يتفنن فى التخفى والتمويه ، يمكنه لبس نقاب مثلا ، او جينز وقميص خنافس ونظاره شمس كمان.

عموما هذا يذكرنى بحادثة حدثت معى اثناء حرب 1973 ، عندما شك فى احد افراد الشرطة العسكرية بسبب لون عيناى واعتقد اننى اسرائيلى على الرغم من اننى كنت ارتدى الملابس العسكرية واجلس بجوار السائق فى سيارة جيب روسى ، ولكنه لم يشك فى السائق لانه اسمر ، طبعا شكرته على نباهته وقلت له " لو كنت انا اسرائيلى ، مش لازم السواق اللى معى يكون اسرائيلى برضه "

عموما ماتزعليش ، هى للاسف عقليات متخلفة ، ومازلت انصحك بتصعيد موضوع قراءة العداد .

واقترح على باقى الاخوة المتحاورين فى موضوع الملابس ان نفصل مداخلاتهم ونفتح لها موضوع منفصل. فما رأيكم ؟ ام ان الموضوع انتهى عند هذا الحد؟

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

انا شايف ان الكل تقريبا قال "فوتكم بعافية" مش عارف دي معناها انهم خرجوا من النقاش ؟!؟! :roseop:

عموما .. لا اجد جديد اضيفه في موضوع الجلباب بعد عرض وجه نظري كاملة في هذا الموضوع في ردودي علي الفاضل زوهيري ..

المهم يا زوهيري ما تفتحش ثقب جديد في الموضوع :wub: عشان الموضوع بقا "مصفاة"

عزيزي الفاضل "محمد" شكرا لك علي اضافتك المتزنة

"إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق

عندما أقرأ فى "محاورات المصريين" التى تمثل شريحة من ثقافتنا .. وتمثلها تمثيلا معقولا .. أقرأ من بين ما أقرأه ما يذكرنى بقصة قديمة تعلمتها وأنا صغير .. قرأتها باللغة العربية مترجمة عن إحدى قصص Aesop's Fables ..

وخطأ الراعى الصغير هو نفسه خطأ من يقرأ بعين واحدة ، ويسمع بأذن واحدة .. مع أن الله خلق لنا عينين وأذنين

نقرأ مثلا عن حقد الغرب على المسلمين واضطهاده لهم فى بلاده .. مع أن عشرات الملايين من المسلمين يعيشون فى ذلك الغرب .. ولا يزال أمل حياة الكثيرين منهم أن تقبل بلاد ذلك الغرب هجرتهم !!!!! .. نسمع ممن لم يهاجر إلى الغرب عكس ما يقوله من هاجروا إلى الغرب .. ولكننا لانقرأ مثلا فى مجلة التايم الأمريكية :

يمكن الضغط على الصورة تباعا للمزيد

ونقرأ باستياء عن الاستفتاء السويسرى بخصوص بناء المآذن .. وولكننا لانقرأ مثلا فى جريدة الشروق المصرية :

وبتفصيل أكثر فى جريدة "الجوار" العراقية

ليتنا نقرأ بالعينين ، ونسمع بالأذنين حتى نرى الصورة كاملة .. الألوان القاتمة التى توحى بالكآبة مختلطة بالألوان الزاهيةالتى تبعث الراحة فى النفوس المكدودة.. وليتنا نسمع Stereo بدلا من Mono فيزداد وضوح تصورنا للأمور .

ماسبق هو تعليقى على مداخلة أو اثنين للفاضل msayed الذى أعتقد أنه أقرب إلى استعمال كل من العينين ، وكل من الأذنين .. فعلا أقرب من الكثيرين منا

فوتكم بعافية :roseop: :wub:

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 0
      شركة صباغ الكويت تقدم الشركة مجموعة متنوعة من المنتجات، بدءًا من الدهانات الداخلية والخارجية إلى الطلاءات الخاصة بالخشب والمعادن. يتميز كل منتج بجودته وقدرته على التحمل في ظروف متنوعة.   افضل شركة اصباغ الكويت تولي الشركة اهتمامًا كبيرًا للحفاظ على البيئة، حيث تتبنى مبادرات مستدامة وصديقة للبيئة في عملياتها. تسعى أيضًا إلى دعم المجتمع المحلي من خلال مشاركتها في المبادرات الاجتماعية   كيف تختار شركة اصباغ الكويت اختيار ألوان الديكور المثالية يعتمد على عدة عوامل
    • 0
      خدمات شركة عزل الاسطح   97357040 تعتبر خدمات شركة عزل الاسطح أساسية للحفاظ على سلامة ومتانة المباني والمنشآت. فالأسطح تعد أحد العناصر الرئيسية التي يجب حمايتها بشكل جيد لضمان استمرارية الهياكل وتوفير بيئة آمنة ومريحة داخل المباني. في هذه المقالة، سنستعرض مجموعة خدمات شركة عزل الأسطح ودورها الحيوي في الحفاظ على جودة ومتانة المنشآت. عزل الحرارة: تقدم شركة عزل الاسطح خدمات عزل الحرارة باستخدام أحدث التقنيات والمواد العازلة. يتم تطبيق الطلاءات الخاصة والمواد العازلة على الأسطح لتق
    • 1
      تعتبر خدمات شركة [URL='https://muqawi-service-kw.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%b9%d8%b2%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d8%b7%d8%ad-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa/']عزل الاسطح[/URL] أساسية للحفاظ على سلامة ومتانة المباني والمنشآت. فالأسطح تعد أحد العناصر الرئيسية التي يجب حمايتها بشكل جيد لضمان استمرارية الهياكل وتوفير بيئة آمنة ومريحة داخل المباني. في هذه المقالة، سنستعرض مجموعة خدمات شركة عزل الأسطح ودورها الحيوي في الحفاظ على جودة ومتانة المنشآت. [LIST=1] [*][URL='http
    • 0
      تنظر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب هذا الأسبوع فى أول اجتماعات لها مطلع السنة الجديدة التقرير السنوى السادسعرض الصفحة
    • 0
      تقدم عدد من نواب البرلمان بأسئلة برلمانية موجهة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ووزير الكهرباء الدكتور محمدعرض الصفحة
  • أضف...