اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حكاية كل كارثة : كيف يخرج الإعلام المهملين من السجن؟

Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

تابعت بمزيد من القرف التغطيات الإعلامية لحادث قطار العياط الثالث..

أول ما تحصل الحادثة من دول يطلعلك كل رؤساء تحرير الصحف القومية يقولولك : إهماااااال... إهماااااااال.. حاكموا المهملين .. ودوهم السجن .. اعملوا فيهم كذا وكذا..

وساعة ما يتحول حد فيهم للمحاكمة الجنائية وتدينه التحقيقات ، يدافع كل دول عن المهمل المباشر بحرارة .. لحد ما القضية تطلع بلا متهمين .. ويقولولك دة كبش فدا ومش عارف إيه.. همة فاكريننا خرفان ولا حاجة؟

لماذا هذا التناقض الشديد في المواقف والأفعال التي تصدر من وسائل الإعلام في مصر عقب كل حادث؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق

الاخ الكريم شريف عبد اللة

السلام عليكم اننى اضم صوتى الى صوتك واقول انة النفاق وعدم الضمير يااخى واللة ماهو عيب صحافيين ولاحكام ولا شرطة ولا صحة ولا تعليم ولا اى شىء

العيب والخطأ هو نحن المصريين لان كل سبق ماسبق فى هذة المجلات هى ايضا نحن نعم نحن كلنا اهمال وعدم امانة وانانية وحب الذات بطريقة فظيعة وغبية

باللة عليك هل الذين يعملون فى جميع قطاعات الدولة بداية من الرئيس حتى اصغر مواطن باللة عليك ماهى جنسياتهم بالطبع هم مصريون

الكل فى هذة البلد يحتاج ان يقوم بثورة على نفسة وعلى سلوكياتة واخلاقة اذا حدث هذا من كل انسان فينا فنحن لانحتاج لثورة على النظام الحاكم لان كما قلت النظام مفرداتة هى مجموع انا وانت وهى وكل المواطنين

نعم لكى لايثار هذا السؤال الذى طرحتة بسبب النفاق والمصالح الخاصة يجب ان نثور على اخلاقنا وسلوكياتنا

رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِين

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

ثم عاد القرف من جديد ، وعادت الممارسات المقرفة إياها مستغلة انشغال الشارع المصري بتداعيات مباراة مصر والجزائر ..

تغطيات محاكمة المهملين في قطار العياط مهزلة قومية .. تنم عن عدم احترام لأي مؤسسة في مصر بما فيها مؤسسة القضاء..

تحيز صارخ للمتهمين وإصرار ممجوج على تبرئتهم حتى قبل تقديمهم إلى المحاكمة ، وتشكيك مسعور في الأدلة التي جعلت النيابة تقدم قضية إلى المحاكمة .. وإصرار عنيف من قبل إعلام المال السياسي "الوطني قوي خالص طحن موت" على جعل المسألة "ضد مجهول" كما حدث قبل سبع سنوات..

أنا مندهش من الصمت المجتمعي الرهيب تجاه ما يحدث ، خاصةً وأنه وإن سكت البسطاء الذين يحترقون في القطار مرة قبل سبع سنوات ومرة الآن ، فلا أستبعد إن تكرر الحادث مرة ثالثة أن تكون ردود أفعالهم عنيفة لأقصى حد ممكن إن تلقى المهملون حكم البراءة .. ولن يلومهم أحد هذه المرة..

شكراً لدريم وأخواتها والبرامج الساقطة والمجتمع المدني المنحط على تحويل بلادنا إلى غابة بالتصوير البطيء..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق

لو لاحظت الفروق الزمنيه بين كل كارثه وكارثه ... هتكتشف انها بتتحول لغابه بالتصوير السريع .. مش البطئ ... وبعدين فيها ايه لما يكون فيها كبش فدا .. ولا خروف اضحيه حتي .... مش احسن ما يبقي دم المصري ... بالعربي كده ... فطيس ... على الاقل ممكن يبقي عبره لبقية الخرفان ... المسؤلين يعني .....

بس هوه ليه رد فعل الراي العام ماااااسخ اوي كده .... ولما بسال السؤال ده ... بسال نفسي على طول .. طيب لوانا فى مصر كنت عملت ايه .... واصلا انا عملت ايه قبل كده .... يعني المفروض يكون فيه جهات مختصه مثلا للقيام بالاحتجاجات وتنظيم الاعتراضات ..... ولا المفروض تتولي دوله تانيه تكون بتفهم فى حقوق الانسان الدفاع عن حقوق مهانه زي حقوق الشعب المصري .... الله .... طيب ماهو كده التدخل الامريكي مثلا فى شئون شعوب المنطقه مش سافر زي مابقرا فى الجرايد ههههههه وان الحفاظ على السياده وكلمات زي الكرامه مثلا ... مش موجوده علشان مصلحة الشعوب اساساا .................. معلش بس اصل الكلام بيجيب بعضه

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...